المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( ملف : حملات الحج القطرية لعام 1429 هـ ، وآراء الحجاج وتجاربهم )

إنتعاش
12-12-2008, 10:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوان والاخوات الكرام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

نفتح هذا الموضوع لكي يتم فيه حصر ردود أفعال وتجارب

و آراء الاخوة الكرام الحجاج القطريين لهذا العام 1429 هـ

حول حج هذا العام

والحملات القطرية

كيف كانت الحملة ؟
ما هي مميزاتها ؟
ما هي عيوبها ؟

و أداء المناسك
و أبرز الأحداث
أو الاضافات
او النصائح التي
يتكرمون بها لاخوانهم الآخرين

وتقبل الله منكم اخواني الحجيج حجكم
وغفر الله ذنبنا وذنبكم
حجكم مبرور ان شاءالله
و ذنبكم مغفور

وكتب الله لنا حج بيته و تقبل الله منا صالح الأعمال
اللهم آمين .

نترك لكم المجال للطرح والإفادة و المناقشة .

بوبندر
12-12-2008, 10:35 PM
اماعندي شي اقوله غير مشكور يا(جاسم الحردان) مدير حملة( التوبه) كنت 10على 10
(وحسبي الله على طيران القطريه لزم تاخر من 2ساعتين الى 3ساعات في كل الرحلات الجايه من مطار الحجاج في جده ونت ملطوع على الكراسي البلاستك خارج قاعة المطار)

بعكس باقي طيرانات الخليجيه..في الموعد المحدد.....والله باقي الخليج يمرون علينا ويرحون وحنا جالسين نتظر:anger1:

المشط
12-12-2008, 10:59 PM
في البدايه احمد الله سبحانه وتعالي على اتمام مناسك الحج وادعو الله سبحانه وتعالي ان يتقبل حجتنا

الحمله : الهدي

السكن : العزيزية ... ويقدرون يوفرون لك سكن في فنادق قرب الحرم حسب طلب الحاج

كيف كانت الحملة ؟
ممتازه

ما هي مميزاتها ؟
بالنسبه لي وهي شهاده حق امام الله سبحانه وتعالي محاسب عليها
كانت الحمله في قمه التنظيم والاهتمام والترتيب
السكن كان في عماره في العزيزيه مقسومه قسمين قسم نساء ولهم مدخل خاص وقسم رجال لهم مدخل خاص

بالنسبه لقسم الرجال يتم توفير كل شي من القهوي والتمور 24 ساعه ( وفي مقهويه ) في مجلس في الطابق الاول مع مشروبات ساخنه وعصائر متنوعه و ( والكثير من الاسكريم ) :nice:
الطابق الارضي مطعم تقدم فيه 3 وجبات الفطور والغداء والعشاء بـــــ نظام البوفيه وانواع واشكال من الاكل من الدجاج واللحم والسمك والربيان والهامور والسلطات المختلفه والحلويات مثل ام على وغيرها ...

وفي الطوابق الثانيه نظام شقق وكل شقه فيها 4 غرف تقريبا وصاله خاصه فيها مع وجود ثلاجه فيها مشروبات منتوعه وقسم ايضا من المشروبات الساخنه مثل الشاي ونسكافي والحليب متوفر 24 ساعه

في الطابق السابع مسجد تقام فيه الصلاه والمحاظرات الدينيه

وجود عدد من المشائخ والمرشدين الدينين <<<< متوفره في جميع الحملات
لكن الغير متوفر هو وجود الشيخ نبيل العوضي هذي رابع سنه له مع حمله الهدي والشيخ محمد العريفي في مني فقط
وجود عياده طبيه مبعوثه من وزاره الصحه في قطر <<<< متوفره في جميع الحملات

التنقل عن طريق الباصات او السيارات الخاصه وهي حسب الطلب حاج وقت الحجز في الدوحه

الباصات جديده ومكيفه

والمتطوعون او الاداريون من اهل قطر والسعوديه متطوعون لخدمه الحجاج وتوفير كل شي لهم ونفس الشي عند الحريم متطوعات من القطريات
انتشار المتطوعون في نقطه البدايه والنهايه والنتسيق بينهم وهم يحملون اللواح عليها اسم الحمله ( يعني اذا طلعت من الحرم تشوف علم او اسم الحمله وتروح صوبه علشان يقول لك وين الانتظار او الباص او علشان يوفر لك باص وغيره )

والباصات كل يوم في منها الى الحرم في كل اوقات الصلوات والى السوق من بعد صلاه العصر

كل باص يطلع لازم يكون فيه اداري لتسهيل التنقل والحركه والاتصال مع اداره الحمله والتنسيق معهم

من افضل مميزات الحمله هي التنسيق وقت اداء المناسك

دايم اسمع ان الحجاج يجلسون من 5 الى 8 ساعات في الباص وقت التنقل بين المناسك

لكن بحكمه الاداره وخبرتها اكثر وقت جلسته فيه في الباص ساعتين فقط

كل الحجاج لازم يرمون الجمره الكبري ليله العيد وبعدها ينتقلون الى طواف الافاضه
لكن اعضاء الهدي اقترحو اقتراح اخر وهو انروح الى طواف الافاضه اول وبعدها الحلق والتحلل الاول وبعدها رمي الجمره الكبره

والحمدلله وصلنا الحرم المكي الساعه 1 فليل ( وكان الطواف في الصحن لان الحرم كان فاضي والكثير منا حب الحجر الاسود ... تخيل تحب الحجر الاسود يوم العيد ) ... الساعه 2 وربع انا احلق واتحلل التحليل الاول ( طبعا الحلق في السكن لان الحمله جابت حلاقين من قطر علشان يحلقون حجاج الهدي في السكن بمعدات حلاقه جديده ونظيفه بدون اي مبلغ مالي )

ارتحنا لين صلاه الظهر ورحنا نرمي بعد الصلاه الجمره الكبري وكان المكان فاضي

وبعدها انتظرنا ثاني يوم وثالث يوم علشان الرمي ايام التشريق وكان الرمي سهل بفضل الله سبحانه وتعالي ثم الحمله واكيد الحكومه السعوديه لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالي

بخصوصا المشتريات

تم توفير لنا قدام باب السكن اشخاص يبيعون ماء زمزم وسجاد وعسل وتمور ومساويج واشياء اخري ... وكل هذا قدام باب السكن وتشتري الكميه اللى تبغيها ان شاءالله 100 كرتون من كل شي ولا يهمك بس اشتر وادفع وخذ وصل وبعد وصولك الدوحه بيومين مر على مكتب الحمله واستلم اغراضك لان الحمله متكفله بتوصيلها لك

بخصوص مني وعرفه السكن والحمامات الله يعزكم نظيفه لدرجه ان حجاج من حمله كبيره في قطر في عرفه جو عندنا يستعملون حماماتنا الله يعزكم

غير ان واجد منهم دايم عندنا في خيمه المحاظرات والله ان دايم حنا حجاج حمله الهدي نجلس خارج الخميه لعدم وجود مكان لنا لان الحضور من الخارج كثير والله ان في عساكرسعودين كانو يحضرون عندنا

وخصوصا في عرفه مع دعاء الدكتور يوسف عبيدان

ما هي عيوبها ؟
الله سبحانه هو الكامل وكل شي اخر فيه عيوب لكن هناك عيوب لا تذكر ويمكن تكون خارجه عن الحمله بسبب زحام او حادث او شي اخر

والله ماذكر شي في الوقت الحالي

اتمني اني ذكرت كل شي مع اني متاكد اني نسيت اشياء وايد

وفي النهايه هذا الكلام عن حج هذي السنه فقط

القناص
12-12-2008, 11:07 PM
أخوي المشط عندي سؤال

في سياق ماكتبت قلت أنكم حلقتوا ( التحلل الأول ) قبل رمي جمرة العقبة

مادري بس هل عندكم فتوى بهالشي لأن الي أعرفه التحلل الأول بعد الرمي

وليس قبله

المشط
12-12-2008, 11:14 PM
أخوي المشط عندي سؤال

في سياق ماكتبت قلت أنكم حلقتوا ( التحلل الأول ) قبل رمي جمرة العقبة

مادري بس هل عندكم فتوى بهالشي لأن الي أعرفه التحلل الأول بعد الرمي

وليس قبله

تفضل اخوي هاي الفتوى ان شاءالله تفيدك

تقديم الطواف والسعي قبل الرمي والوقوف بعرفة

سؤال: هل يجوز تقديم طواف الإفاضة والسعي قبل رمي جمرة العقبة أو قبل الوقوف بعرفة؟ أفيدونا أفادكم الله.

الجواب: يجوز تقديم الطواف والسعي للحج قبل الرمي، لكن لايجزئ طواف الحج قبل عرفات ولا قبل نصف الليل من ليلة النحر، بل إذا انصرف منها ونزل من مزدلفة ليلة العيد يجوز له أن يطوف ويسعى في النصف الأخير من ليلة النحر، وفي يوم النحر قبل أن يرمي. سأل رجل النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وقال: أفضت قبل أن أرمي، قال: «لا حرج»، فإذا نزل من مزدلفة صباح العيد أو في آخر الليل ولا سيما إذا كان من العجزة ونزلوا في آخر الليل كالنساء أو أمثالهم جاز لهم البدء بالطواف لئلا تحيض المرأة، وهكذا الرجل الضعيف يبدأ بالطواف ثم يرمي بعد ذلك ولا حرج في ذلك، ولكن الأفضل أن يرمي ثم ينحر الهدي إن كان عنده هدي، ثم يحلق أو يقصر، والحلق أفضل، ثم يطوف الطواف الأخير كما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم، حينما رمى الجمرة يوم العيد ثم نحر هديه، ثم حلق رأسه ثم تطيّب، ثم ركب إلى البيت فطاف، ولكن لو قّدم بعضها على بعض بأن ينحر قبل أن يرمي أو طاف قبل أن يذبح أو طاف قبل أن يحلق كل ذلك مجزئ بحمد الله، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام سُئل عن التقديم والتأخير فقال: «لا حرج، لا حرج».

المصدر
فتاوى الحج
سماحة الشيخ : عبد العزيز بن عبد الله بن باز
http://www.islamway.com/?iw_s=outdoor&iw_a=print_articles&article_id=2664

- - - - - - - - -

حكم من حلق قبل صلاة العيد

ما حكم من حلق قبل صلاة العيد في الحج؟ جزاكم الله خيراً؟

هذا الأمر فيه تفصيل: فإن كان في الحج فإنه يشرع له إذا رمى جمرة العقبة أن يحلق أو يقصر، أما الصلاة فليس عليه صلاة، فيرمي الجمرة ثم يحلق، وإذا حلق قبل الرمي أجزاه ذلك، وقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم يوم العيد عمن قدم وأخر فقال: ((لا حرج لا حرج))[2]، لكن السنة أن يرمي ثم ينحر ثم يحلق أو يقصر والحلق أفضل ثم يطوف طواف الإفاضة، لكن إن قدم بعضها على بعض فلا حرج، وليس للحجاج صلاة يوم العيد؛ لأنه يقوم مقامها رمي الجمار.

http://www.binbaz.org.sa/mat/3748

pinky
12-12-2008, 11:14 PM
الحمدالله على السلامه وحج مبرور وذنب مغفور

الخيميائي
12-12-2008, 11:16 PM
موضوع ممتع وياليت الاخوان يتوسعون في شرح الخدمات علشان نقدر نقارن وان كنت اتوقع اغلب حملات الفئة أ على مستوى واحد من الجودة

وجزاك الله خير يا انتعاش على هذا الموضوع

----
وحج مبرور وذنب مغفور

إنتعاش
12-12-2008, 11:45 PM
اماعندي شي اقوله غير مشكور يا(جاسم الحردان) مدير حملة( التوبه) كنت 10على 10
(وحسبي الله على طيران القطريه لزم تاخر من 2ساعتين الى 3ساعات في كل الرحلات الجايه من مطار الحجاج في جده ونت ملطوع على الكراسي البلاستك خارج قاعة المطار)

بعكس باقي طيرانات الخليجيه..في الموعد المحدد.....والله باقي الخليج يمرون علينا ويرحون وحنا جالسين نتظر:anger1:

حج مبرور اخوي وذنب مغفور
والله يتقبل منكم صالح الاعمال

بس ياليتك اخوي تفصل لنا اكثر
مثل شوف رد اخونا المشط كيف فيه تفاصيل و معلومات
ياليتك اخوي متى ما كان عندك وقت تكتب اللي عندك كامل
بخصوص حملتك حتى يطلع عليه القراء واخوانك الآخرين

وجزاك الله كل خير مقدما ً

Ghost
13-12-2008, 12:07 AM
انا اداري في حملة حج ممكن اعلق ولا لا واردعلى الاخوان طبعا نقاش هادف

إنتعاش
13-12-2008, 12:11 AM
انا اداري في حملة حج ممكن اعلق ولا لا واردعلى الاخوان طبعا نقاش هادف

بالتأكيد اخوي
نحتاج للجميع سواء حجاج او اداريين
للإضافة والشرح والتوضيح للجميع .
طالما أنه يفيد القراء الكرام
وطبعا ً شهادتك بحملتك تعتبر مجروحة :)

Ghost
13-12-2008, 12:48 AM
جزاك الله خير اخوي انتعاش على اتاحة الفرصة
اولا الحملة الفرقان محمد جوهر ال محمد صاحب الحملة
الحملة من افضل الحملات القطرية وهذا لاينقص من شأن الحملات القطرية الاخرى مثل حاتم التوبة الاقصى الانصار الخ كلهم مافيهم قصور
بالنسبة للحملات كلها تحاول ارضاء الحاج والمحافظة عليه ( لان رجوع الحاج الى قطر مرتاح ومبسوط فخر وشرف وسمعة طيبة ) ما في احد بيتمنى حد يرجع الدوحة ويقول مش كويسين او حملة تعبانة
بالنسبة للسكن العزيزية عمارة 5 نجوم راحة والطعام بوفيه مفتوح الباصات حديثة واداري قطري ومساعد له ومرشد من اهل مة مع كل باص اجهزة لاسلكي خاصة بالحملة واجهزة من شركة الاتصال السعودية
دعاة ومفتيين من السعودية وقطر عدد 2 طبيب للحملة وطبيبة عند النساء ومرشدة دينية
انترنت في العمارة بالكامل
خيم في عرفة مكيفة اداء مناسك وفق الكتاب والسنة قدر المستطاع انشطة دينية وثقافية الاداريين 80 % منهم شباب قطرييين من الشباب الملتزم
بالنسبة للاخ بو مناعي ( التأخير مش من القطرية التاخير من مطار الحجاج وتأكد تماما انه مافي احد يستطيع يتكلم مع السلطات في المطار هناك ) والمهم رجوعك بالسلامة وتقبل الله منا ومنك ولى فكرة الحج هذا العام جدا ممتاز وجزاهم الله خير في المملكة على الجهود الجبارة اللي بيبذلوها في خدمة الحجاج وربنا يديم نعمة الامن والايمان والحج فرصة للتعارف الاخوي الخالي من المصالح والكل هناك مبتسم ويبي الاجر وهذا العام انا كنت ضيف على الحملة مش اداري وربنا يسر لي الحج والان انا خرجت من مكة شرفها الله وموجود في الرياض في طريق العودة الى بلدي الثاني قطر
وجزاك الله خير على الموضوع

فتى الجود
13-12-2008, 01:01 AM
عليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

لله الحمد الجماعة ماقصروا

وحاتم المنصورى (( حفظة الله ))

كان متواجد بشكل دائم للأشراف

وألى الأمام

لكن الله يعينة على الردود

إنتعاش
13-12-2008, 01:04 AM
الله يعطيك العافيه اخوي الاداري Ghost على الاضافه

لكن وصلتني ملاحظة من احد الحجاج وأردت إفادتك وتعقيبك حولها :

اليوم : 11 ذو الحجة .
الساعه : 12 منتصف الليل ( يعني داخلين 12 ذو الحجة )

كان هناك مشكلة نقل الحجاج من منى إلى السكن في العزيزية
والمسافه كانت تقريبا ً لا تقل عن 2 كيلو
والمعتاد انه يتم نقلهم عن طريق الباصات

ولكن الذي حدث وقتها أن اضطروا الحجاج من نساء ورجال ( عوائل بمختلف الاعمار )
إلى أنهم يمشون كل هذه المسافة على أرجلهم من غير باصات .

من منى - المخيم - إلى السكن - العزيزيه -

فما ادري اخوي ما هو تعليقك على هذه الحادثة
وجزاك الله كل خير

Bu Rashid
13-12-2008, 01:41 AM
أخي أنتعاش ... مشكووووره على فتح هذى الموضوووووع
ومشكوووووور على أداره هذى المنتدى بشكل ممتاز ....

أخي أنا لم أذهب هذه السنه الى الحج ولكن عندي بعض المداخلات تخص بعض الحملات لهذه السنه... اذا سمحت لي سأكتب..؟؟؟

إنتعاش
13-12-2008, 01:44 AM
اخوي بوراشد مرحبا فيك

الموضوع لكم اخوي جميعا ً
ويختص بحج هذه السنة 1429 هـ

ان كان لديك ما يضيف معلومات او تفاصيل فياريتك اخوي تضيفها لنا

من غير طلب او استئذان لأن بالأساس بالموضوع لكم أنتم .

تحياتي يا بوراشد

Bu Rashid
13-12-2008, 02:05 AM
جارتنا قررت الذهاب الى الحج ... وذهبت الى حمله الانصار وسجلت معهم ورحبوا بها ...
سجلت ودفعت لرحلة الحج وزيارة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ...

جهزت جارتنا نفسها ماديا ومعنويا لهذه الرحله ...
قبل السفر بيوم أتصل مسؤول من الحمله يقول لها ..." أسمحي لنا انك لن تذهبي معنا الى
المدينه المنوره ... !!! قالت: لماذا وانا دافعه المبلغ كاملا الى المدينه ...؟؟؟

طبعا ما كان عندهم أجابه مقنعه ...!!!

Bu Rashid
13-12-2008, 02:22 AM
طبعاً كباقي الحملات ... لم يقصروا حملة طيبه لتوفير أفضل سبل الراحه حجاج بيت الله...

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ...

وفي يوم عرفه وبعد ان أكلوا ... أصيب عدد كبير من الحجاج بتسمم ...
السبب أنهم طبخوا في مقر سكنهم وأخذوا الأكل الى عرفه ... خلال النقل
وطول الفتره تسمم اللحم وتسبب بمرض عدد كثير من الحجاج ...

صحيح الحمله ما قصرت وحاولت بكل جهد حل المشكله والمساعده قدر الامكان
ولكن هذى خطأ فني في مجال التموين ...

أمة الله
13-12-2008, 02:30 AM
حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور ان شاء الله

الحملة : حاتم

السكن : فالعزيزية ، عمارتين بجانب بعض للرجال والنساء

الإدارة : توفر العديد من الشباب القطريين ولله الحمد بالإضافة إلى بعض الأخوان العرب لمساعدة الحجاج والتواجد معهم في الباصات لشرح كل شي وتنظيمه + وجود إداريات للنساء + وجود مجموعة من الأطباء والطبيبات + وجود المرشدين الدينيين ( ضيف السنه الشيخ. طارق الحواس ) + وجود مرشدة دينية للنساء

خلق الجو الروحاني : كل الصلوات تصلى جماعة في المجلس الكبير + محاضرات دينية تقريباً بعد كل صلاة + مسابقة حفظ سورة يتم الاتفاق عليها + عمل مسابقات عامة و وجود عدة جوائز للتحفيز + تجميع الصدقات والمشاركة في عدة مشاريع خيرية لمن أراد

نظام الباصات : هناك باصات متوفرة لنقل الحجاج للحرم قبل كل صلاة بساعة....ومن يذهب للمغرب يجلس الى العشاء لضيق الوقت + زيارة تعريفية لأماكن الزيارات كــ منى و عرفه و أعتقد مزدلفة ويتم الشرح فالباصات لهذهِ الأماكن + توفر باصات يومية لنقل الحجاج من وإلى السوق

الطعام : نظام بوفيه لجميع الوجبات عدا يوم عرفه فيتم طبخ الغداء على الحطب ( عيش ولحم )

النظافة : توفر عاملات 24 ساعة للتنظيف وغسل الحمامات أعزكم الله

الشــراء : يتواجد أشخاص في السكن لمدة 3 او 4 أيام لمن يريد شراء ماء زمزم بجميع الأحجام والأشكال (الجرات) + محلات التمور ملاصقة للسكن

كلمة أخيرة : الله يجزي القائمين على الحملة كل الخير وعلى رأسهم أبوعبدالله (حاتم)

بوخالد911
13-12-2008, 02:39 AM
هلا

اخووي انتعااش انا حجيت من حوالي 4 سنوات

ممكن أشارك؟

وأدلي بدلوي بمنتهى الصراحة ؟

بالانتظاررر ولك الخييار .......

Affable Lady
13-12-2008, 03:35 AM
لكل الحجاج والحجيات ..

حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور .. وتقبل الله طاعاتكم :)

والعاقبة عندنا السنة الجاية يااااارب وعند كل من يبي

أنا حجيت الحمدلله سنة 1424 هـ مع حملة الهدى .. وكانت بنفس الترتيب اللي قال عليه الأخ المشط .. الله يجزاهم خير .. سهالات وراحات الحمدلله .. وان كان المجهود مطلوب :shy:

أهم ما ميز حملة الهدى التوقيت المناسب في أداء بعض المناسب مثل طواف الافاضة والرمي .. كانوا موفقين جداً .. ومادخلنا معمعة الزحمة .. والحمدلله هذا فضل من الله ونعمه
والله يتقبل منا ومنكم إن شاءالله.

fra
13-12-2008, 11:50 AM
مشكور يا :( بوحسن ) مدير حملة ( الهدى) حملة مميزة وشكر خاص لجميع الادارين والمنظمين وإلى الأمام دائما.

Ghost
13-12-2008, 01:59 PM
الله يعطيك العافيه اخوي الاداري Ghost على الاضافه

لكن وصلتني ملاحظة من احد الحجاج وأردت إفادتك وتعقيبك حولها :

اليوم : 11 ذو الحجة .
الساعه : 12 منتصف الليل ( يعني داخلين 12 ذو الحجة )

كان هناك مشكلة نقل الحجاج من منى إلى السكن في العزيزية
والمسافه كانت تقريبا ً لا تقل عن 2 كيلو
والمعتاد انه يتم نقلهم عن طريق الباصات

ولكن الذي حدث وقتها أن اضطروا الحجاج من نساء ورجال ( عوائل بمختلف الاعمار )
إلى أنهم يمشون كل هذه المسافة على أرجلهم من غير باصات .

من منى - المخيم - إلى السكن - العزيزيه -

فما ادري اخوي ما هو تعليقك على هذه الحادثة
وجزاك الله كل خير

اخي العزيز في هذا الوقت الطرق مسكرة والباص يبيله من 6 ال9 ساعات علشان يجتاز الطرق والزحمة علشان يوصل مدخل الحملة والمسافة اللي مشيوها الحجاج لا تتعدى 1 كيلو متر تقريبا حتى اصحاب الحج الخاص واللي معهم سيارات خاصة مشيو منهم شخصية مرموقة جداً والعام الماضي ناس ما دخلت منى الا بعد منتصف الليل والحملة بطبيعة الحال مستأجرة الباصات ودافعة فلوس طوال موسم الحج يعني مش هتخسر لما ترسل الباصات وبعدين شهادة لايراد بها باطل صاحب الحملة من ضمن توجيهاته اي مشكلة تنحل بالفلوس ادفع ولا تبالي اهم شي راحة الحجاج وهذا اللي رايته كل لجنة في الحملة لها ميزانية وكل اداري مسئول في الحملة معاه فلوس مصاريف لمواجهة اي طاريء
ولو في تقصير فهذا غصب عن اي حملة من الحلات الدرجة الاولى والباقي لا علم لي بهم بس جوهر والمنصوري والحمادي والمفتاح والحردان وباقي الشباب والتوبة والهدى كلهم ما فيهم قصور

الفـــارسه
13-12-2008, 01:59 PM
التوبه جزاهم الله خير ماقصروا مع حجاجهم

هلي راحوا معاهم ويشكرون فيهم وايد من ناحية السكن والاكل والنظافه والداعيه

وخدمه ليل ونهار الله يجزيهم خير .. ان الله عطانا عمر السنه الجايه بنروح معاهم مع مجموعه كبيره

Ghost
13-12-2008, 02:02 PM
طبعاً كباقي الحملات ... لم يقصروا حملة طيبه لتوفير أفضل سبل الراحه حجاج بيت الله...

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ...

وفي يوم عرفه وبعد ان أكلوا ... أصيب عدد كبير من الحجاج بتسمم ...
السبب أنهم طبخوا في مقر سكنهم وأخذوا الأكل الى عرفه ... خلال النقل
وطول الفتره تسمم اللحم وتسبب بمرض عدد كثير من الحجاج ...

صحيح الحمله ما قصرت وحاولت بكل جهد حل المشكله والمساعده قدر الامكان
ولكن هذى خطأ فني في مجال التموين ...

كلامك صح وانا ذهبت على الحملى ازور واحد من الشباب هناك كانت زوجته حامل وصادها تسمم ولاكن الموضوع اخذ مجريات اخرى والله يعين صاحب الحملة لان التسمم صاب حجاج كثير واكثرهم النساء

لاداعي
13-12-2008, 02:16 PM
يعطيك العااافيه أخوي انتعاش على الموضوع المفيد

وحج مبرور وذنب مغفور

Bu Rashid
13-12-2008, 02:38 PM
كلامك صح وانا ذهبت على الحملى ازور واحد من الشباب هناك كانت زوجته حامل وصادها تسمم ولاكن الموضوع اخذ مجريات اخرى والله يعين صاحب الحملة لان التسمم صاب حجاج كثير واكثرهم النساء

أي والله الله يعين صاحب الحمله...

الى أخر يوم كان التحقيق جاري معه من قبل السلطات السعوديه والبعثه القطريه ...

اسعاف
13-12-2008, 04:29 PM
انا بالأمس جئت من الحج ( نتقبل التهاني عن طريق الرسائل الخاصة )

وهالني ما ريت في خيام الحملات القطرية

هل تصدقون ان ( الجاكوزي) كان حاضرا في خيام منى؟

مررت بخيام منى فرايت خيام خاصة بحمام خاص؟

والأكثر عندهم مجلس خاص؟

وهذاى كله في صوب 0لكن كثرت وجود الخدم وشفتهم امسوين قعدة لهم هذا ما قهرني؟

وين اهداف الحج يا جماعة ؟

وين حديث ( الحج جهاد لا قتال فيه )

هل الحج مكان للتميز على الغير؟

هل الحج مكان للمفوشر ؟

كلمت احد اصحاب الحملات فقلت له ما هذا الذي يجري عندكم ؟

قال : هذا كله من فلان ( صاحب حملة اخرى)

هو الذي يبدع ويزيد في الرفاهية ثم نضطر نحن بتقليده ، لأن هكذا يريد حجاجنا!!

لكن الشئ الزين يذكر

فقد مررت بحملات البحرين وقلت في نفسي هذا حملات بومبي مش البحرين!

الحمامات اعزكم الله طابور ووسخة

وناس يحلقون رؤوسهم امام الحمامات ويتطاير الشعر في كل مكان ( وريحة )

فقلت الحمد لله على النعمة

لكن اخواننا القطريين مصخوهه وايد بترفهم الزايد

وسلامتكم

اخوكم

( الحاج )

اسعاف

وحش قطر
13-12-2008, 04:44 PM
انة حجيت قبل سنتين مع حملة الفرقان اكبر مشكلة كانت المواصلات بس للامانة المقاول ماقصر في اي شي والمشكلة عامة على جميع الحملات

اللي حجوا السنة اللة يتقبل منهم وياريت يفيدونا عن المواصلات خاصة من عرفات لين العزيزية ومن العزيزية الى الحرم وهل انحلت مشكلة المواصلات

h2004
13-12-2008, 05:28 PM
يأتي على الناس زمان يحج أغنياء أمتي للنزهة وأوسطهم للتجارة وقراؤهم للرياء والسمعة وفقراؤهم للمسألة. (رواه الخطيب والديلمي عن أنس رضي الله عنه )
حديث ضعيف ولكن فيه عظة وقريب من الواقع

Ghost
13-12-2008, 05:43 PM
انة حجيت قبل سنتين مع حملة الفرقان اكبر مشكلة كانت المواصلات بس للامانة المقاول ماقصر في اي شي والمشكلة عامة على جميع الحملات

اللي حجوا السنة اللة يتقبل منهم وياريت يفيدونا عن المواصلات خاصة من عرفات لين العزيزية ومن العزيزية الى الحرم وهل انحلت مشكلة المواصلات

مشكلة المواصلات باقي مادام كل سنة يغيرو الخطة ويغيرو مسئول المرور في مكة والجديد بيعمل خطة جديدة والباقي عندك

Gentleman
13-12-2008, 06:58 PM
حملة الفرقان؟

اتصلت فيهم في شهر رجب وقالوا لي الحجز في أول شعبان (رد علي واحد مصري).
اتصلت فيهم آخر يوم في رجب وقالوا لي الحجز بكرة وما يصير اليوم.
اتصلت فيهم بكرة (أول شعبان) الساعة 9 صباحاً قالوا لي جميع المقاعد محجوزة (400 مقعد) وجرب اتصل فينا بعدين يمكن تكون فيه مقاعد إضافية. (دائماً مع نفس الرجل المصري).!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هذا غير إني سمعت إنهم هالسنة خلوا المبيت في منى حق الحج الخاص بس وما كان فيه مكان للمبيت حق الباقي.

ما أحب اللي يدخلون الكذب والواسطة والمحسوبية في الدين... حتى لو كانوا يوفرون أحسن خدمات.

Gentleman
13-12-2008, 07:04 PM
جارتنا قررت الذهاب الى الحج ... وذهبت الى حمله الانصار وسجلت معهم ورحبوا بها ...
سجلت ودفعت لرحلة الحج وزيارة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ...

جهزت جارتنا نفسها ماديا ومعنويا لهذه الرحله ...
قبل السفر بيوم أتصل مسؤول من الحمله يقول لها ..." أسمحي لنا انك لن تذهبي معنا الى
المدينه المنوره ... !!! قالت: لماذا وانا دافعه المبلغ كاملا الى المدينه ...؟؟؟

طبعا ما كان عندهم أجابه مقنعه ...!!!

مب غريبة على حملة الأنصار. قبل سنتين حجوا أهلنا مع هذه الحملة وكانت خدماتهم سيئة. والسنة هذه حجاجنا رجعوا يوم السبت العصر وجميع شنطهم ما وصلت لين الحين واحنا متلتهين في المطار من يومين نتابع رحلات السعودية ونروح المطار ونترجى الضابط يدخلنا وندخل وندور كل مرة بدون فايدة. هذا غير الزحمة اللي في مواقف المطار ولازم كل مرة ندفع حق المواقف. والحملة مخلين التذاكر وملصقات تخزين الحقائب معاهم ويقولون اليوم إنهم راح يشوفون شنو الموضوع وراح يردون علينا !!!!.

Bu Rashid
13-12-2008, 07:11 PM
مب غريبة على حملة الأنصار. قبل سنتين حجوا أهلنا مع هذه الحملة وكانت خدماتهم سيئة. والسنة هذه حجاجنا رجعوا يوم السبت العصر وجميع شنطهم ما وصلت لين الحين واحنا متلتهين في المطار من يومين نتابع رحلات السعودية ونروح المطار ونترجى الضابط يدخلنا وندخل وندور كل مرة بدون فايدة. هذا غير الزحمة اللي في مواقف المطار ولازم كل مرة ندفع حق المواقف. والحملة مخلين التذاكر وملصقات تخزين الحقائب معاهم ويقولون اليوم إنهم راح يشوفون شنو الموضوع وراح يردون علينا !!!!.

أخي أعرف الكثيررررر من المشاكل مع هذه الحمله سابقا .. الله يعينكم

المشكله أنه فئه " أ " ... ماعطينه بالواسطه ...:anger1:
للاسف حتى الواسطه تدخل في الاموووور الدينيه ...

miss-qatr
13-12-2008, 07:13 PM
الصراحه موضوع روووووووعه وتشكر عليه اخوي انتعاش

حج مبرور وذنب مغفور لكل حجاجانا والحمدلله على سلامتكم :)

الحمدلله يقولون السنه سهالات..

يعني بإذن الله ربي يكتب لنا وانحج السنه الجايه .. من اللي قريته وللعلم ماعندي فكره عن أي حمله

بس حبيت خدمه حمله الهدي

وياليت اللي عنده شي يضيفه عشان نستفيد للسنه الجايه اذا الله عطانا عمر :)

ريتال
13-12-2008, 09:26 PM
انا حجيت من 3 سنوات مع حملة الاقصى وكانت خدماتهم ممتازة

بس حبيت اناقش موضوع

في يوم العيد كنت اسمع اذاعة القران الكريم واتصلوا على المسؤلين عن الحجاج القطرين ما اذكر اسم الشخص اللي من الاوقاف يمكن كان من المري

المهم ذكر ان بعض الحملات لم ترحل حجاجها الى منى يوم الثامن من ذي الحجة وعلى طول طلعوا في اليوم التاسع على عرفة

ومثل ما تعرفون ان الحجاج لازم يباتون في منى يوم 8

وذكر ان السبب في ذلك هو انهم ما لقوا اماكن بسبب ( vip )

انا من وجهة نظري ان الفي اي بي مب لازم في منى وعرفة مدام انهم يتسببون في ضيق الاماكن كل واحد فيهم خيمة ومجلس ومثل ما تعرفون الاماكن المخصصة لكل دولة محدودة

المسئول المري قال ان السنة الجاية بيتفادون هالمشكلة

اتمنى انهم يمنعون الخيام الخاصة في منى

Gentleman
13-12-2008, 09:44 PM

بس حبيت اناقش موضوع

في يوم العيد كنت اسمع اذاعة القران الكريم واتصلوا على المسؤلين عن الحجاج القطرين ما اذكر اسم الشخص اللي من الاوقاف يمكن كان من المري

المهم ذكر ان بعض الحملات لم ترحل حجاجها الى منى يوم الثامن من ذي الحجة وعلى طول طلعوا في اليوم التاسع على عرفة

انا من وجهة نظري ان الفي اي بي مب لازم في منى وعرفة مدام انهم يتسببون في ضيق الاماكن كل واحد فيهم خيمة ومجلس ومثل ما تعرفون الاماكن المخصصة لكل دولة محدودة

حملة الفرقان

أمة الله
13-12-2008, 10:34 PM
بخصوص المبيت بمنى يوم التروية....لم تبات كل من الحملات التالية : الفرقان . حاتم . التوبة . الهدى .... جميعهم فئة (( أ )) عدا اللي حجزوا خيم خاصة والسبب هو أن الحكومة السعودية قللت مساحة الأراضي المعطاة بالتالي أصبح ضيق فالمكان للنوم....خطتهم المستقبلية أن تكون منى عبارة عن فنادق....ولكن بات البعض من الحجاج ثاني وثالث العيد وتم توفير كل الأمور اللازمة لهم ( حاتم )....

سبب عدم إعطاء هالحملات مساحات كافية يرجع لسبب العدد الكبير للحجاج عكس حملات الفئات الثانية...العدد أقل فكان لهم أماكن متوفرة للمبيت.....

لوردغاليري
13-12-2008, 11:11 PM
شهادتي في حملة التوبه مجروووووووووووحه
والله يجزاهم خير جميعا وعلى راسهم جاسم الحردان صاحب الحمله وشاجع الخيارين
وعبدالناصر فخرو
والقائمين عليها
جزاهم الله الف خير
جماعتنا والاهل 3 سنوات ع التوالي يحجون واخرها هاذي السنه
مشالله لا اله الا الله
يشكرون ويمدحونهم وبكلامهم صراحه شوقوني غصب اني اروح
السنه الجايه اذا الله راد
ششنو بوفيه شنو اكل
بوفيهاتهم كانت باشراف اشياف من مطاعم الخيمه والمجلس العربي وكان اكلهم يقولون 5 ستار
وحليبهم كان المراعي
وعصيراتهم مشالله
وقهوتهم فنانه
وشي شي ماينوصف لابعد الحدود
الله يوفقهم يارب

إنتعاش
14-12-2008, 11:07 AM
جزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم معنا في إثراء الموضوع بالإضافات الرائعة .

لنا عودة ان شاءالله معكم

العـوا
14-12-2008, 11:15 AM
موضوع جميل ومفيد بس يليت مايكون فيه نقد شخصي لحد

عذب الكلام 1
14-12-2008, 11:16 AM
الحمد لله على كل حال انا احج مع الاخوان برحونا وترتيب خاص من غير حمله ولا اعوار راس ونروح بسياراتنا الخاصه وندخل عرفات ونؤدي المناسك على اكمل وجه وخدمه ولا اروع وكل شي مرتب ولله الحمد ولا مذلة مقاول لنا الترتيب الخاص والحمد لله كل سنه على هذا المنوال والسنه اريح حجه جيتها سكنت قريب من الجمرات منطقه يقال لها الششه مول عند الجمرات خطوات وانت في منى والفضل يعود لله وللاهل الخبره وعن الحملات ارى انهم كلهم ممتازين لكن الكمال لله وحده

chocolate
14-12-2008, 12:36 PM
أنا والحمد لله ذهبت مع حملة التوبة و لا أقول إلا جزاهم الله ألف خير جميعاً من إداريين و مرشدين و حجاج أيضاً
كانت حجة ميسرة بفضل الله و الأخوان ما قصروا أبداً في خدمة ضيوف الرحمن والله أنه الله يجزيهم كل خير و يجعله في ميزان حسناتهم لأنهم ما جعلونا نحتاج ولا أي شيء و بالعكس زادت الدروس من روحانيت الحج و رجعنا ان شاء الله بعزيمة للتغيير.. الله يتقبل منا آمين

و أنصح كل مسلم إنه ينوي يأدّي الواجب اللي عليه لأنه الحج أحلى شعور بالعالم..

الله يتقبل و يزيدنا هدى و تقى و عفاف و غنى آمييييييييين

بن درويش
14-12-2008, 02:01 PM
احسن حمله حمله الاقصى لابراهيم جابر المفتاح لانهم باتو فى منى وكان المقاول موفر لهم خيم واماكن
بلعكس عن باقى الحملات القطريه الى باعو خيمهم على الخاص وقالو حق الحجاج ماعندنا مكان وطلعو فتوى اجازه عدم المبيت فى منى وهاى منسك من مناسك الحج
وانصح المقاولين اذا ماعندهم مكان فى منى وباعين على الخاص ليش يسجلون عدد كبير من الحجاج ويلعوزونهم ومايبيتونهم فى منى
وفى حملات بس الخاص باتو فى منى والعادى ماباتو ليش البوق وتسون تفرقه حتى فى الحج

فرقة الصقور
14-12-2008, 02:37 PM

انا حجيت معاهم هالسنة وكانت خدماتهم مقارنة بالحملات الاخرى مسخرة ومسؤولين عيارين ومتبجحين بالاساءة الى الحملات الاخرى لرفع شان حملتهم

تمنيت اني كنت مع حاتم او الهدى او الركن الخامس اللي صراحة بدعوا في يوم عرفة كانو بانين خيم ملكية وماكنت موجوده الا عندهم وفي منى كانو حاطين اسره لكل شخص والاجانب لحالهم والقطريين لحالهم بينما احنا في الانصار نايمين على الارض ولا في مكان اللحم فوق اللحم اضافا الى التسسم اللي صادنا من هالحمله حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

اهم شي حجينا ولا رفثنا ولافسقنا

بوعلي-Qtr
14-12-2008, 03:02 PM

بس حبيت اناقش موضوع

ليش حاطين لهم خيمه شكبر .. خلو خيمه صغيره .. هاذا مب عذر ..

أمة الله
14-12-2008, 06:50 PM
احسن حمله حمله الاقصى لابراهيم جابر المفتاح لانهم باتو فى منى وكان المقاول موفر لهم خيم واماكن
بلعكس عن باقى الحملات القطريه الى باعو خيمهم على الخاص وقالو حق الحجاج ماعندنا مكان وطلعو فتوى اجازه عدم المبيت فى منى وهاى منسك من مناسك الحج
وانصح المقاولين اذا ماعندهم مكان فى منى وباعين على الخاص ليش يسجلون عدد كبير من الحجاج ويلعوزونهم ومايبيتونهم فى منى

ياخوي لا تحط بذمتك...وشو اللي باعوا خيامهم عالخاص....الخيام الخاصه مهما كانت تكون قليلة مقارنة بالعدد في الخيام الكبيرة العامة....والمبيت في منى ممكن أن يكون لما بعد منتصف الليل وبعدها الواحد يحرّك أمّا مبيت يوم التروية فهو سنة

وبعدين الخاص دفعوا مبالغ كبيرة جداً مقابل توفر خيام خاصة بهم وسيايير خاصة وهذا شي ما يزعل ولا فيه تفرقه....اللي يبي يدفع وبتكون له هالمميزات بس مب كل الناس عندها....شي طبيعي انك لو دفعت أكثر بتلقى مقابل....يعني نفس لمن تحجز لنفسك عالدرجة الأولى غير عن الدرجة السياحية.

برق قطر
14-12-2008, 11:08 PM
جزاك الله خير اخوي انتعاش على اتاحة الفرصة
اولا الحملة الفرقان محمد جوهر ال محمد صاحب الحملة
الحملة من افضل الحملات القطرية وهذا لاينقص من شأن الحملات القطرية الاخرى مثل حاتم التوبة الاقصى الانصار الخ كلهم مافيهم قصور
بالنسبة للحملات كلها تحاول ارضاء الحاج والمحافظة عليه ( لان رجوع الحاج الى قطر مرتاح ومبسوط فخر وشرف وسمعة طيبة ) ما في احد بيتمنى حد يرجع الدوحة ويقول مش كويسين او حملة تعبانة
بالنسبة للسكن العزيزية عمارة 5 نجوم راحة والطعام بوفيه مفتوح الباصات حديثة واداري قطري ومساعد له ومرشد من اهل مة مع كل باص اجهزة لاسلكي خاصة بالحملة واجهزة من شركة الاتصال السعودية
دعاة ومفتيين من السعودية وقطر عدد 2 طبيب للحملة وطبيبة عند النساء ومرشدة دينية
انترنت في العمارة بالكامل
خيم في عرفة مكيفة اداء مناسك وفق الكتاب والسنة قدر المستطاع انشطة دينية وثقافية الاداريين 80 % منهم شباب قطرييين من الشباب الملتزم
بالنسبة للاخ بو مناعي ( التأخير مش من القطرية التاخير من مطار الحجاج وتأكد تماما انه مافي احد يستطيع يتكلم مع السلطات في المطار هناك ) والمهم رجوعك بالسلامة وتقبل الله منا ومنك ولى فكرة الحج هذا العام جدا ممتاز وجزاهم الله خير في المملكة على الجهود الجبارة اللي بيبذلوها في خدمة الحجاج وربنا يديم نعمة الامن والايمان والحج فرصة للتعارف الاخوي الخالي من المصالح والكل هناك مبتسم ويبي الاجر وهذا العام انا كنت ضيف على الحملة مش اداري وربنا يسر لي الحج والان انا خرجت من مكة شرفها الله وموجود في الرياض في طريق العودة الى بلدي الثاني قطر
وجزاك الله خير على الموضوع

صراحة مهما مدحنا في الفرقان ماراح انوفيهم حقهم ...هذا مايعني ان الاخرين مقصرين ... بس ماقول غير جزاكم الله خير على المجهود اللي انبذل لراحة المسلمين سوءً حملة الفرقان او غيرها من الحملات...

Ghost
15-12-2008, 02:29 AM
صراحة مهما مدحنا في الفرقان ماراح انوفيهم حقهم ...هذا مايعني ان الاخرين مقصرين ... بس ماقول غير جزاكم الله خير على المجهود اللي انبذل لراحة المسلمين سوءً حملة الفرقان او غيرها من الحملات...

الله يتقبل منا ومنك ومن كل الحجاج طاعتهم وحجة مبروكة وحملات قطر كلها جيدة بغض النظر عن بعض التقصير

Za3em_Qatar
15-12-2008, 08:07 AM
عيني عليكم باردة يا حملة التوبة ماقصرتوا في شيء من خدمة ومواصلات واستقبال في المطار

جزاكم الله كل خير

سلمى76
15-12-2008, 11:18 AM
قبل كل شيء احمد الله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
ان يسر لي وكتب لي ان اؤدي فريضة الحج هذا العام
بعد معاناه ومحاولات منذ ثلاث سنوات
وكما تعلمون اعداد الحج كل عام في تناقص بالنسبه لغير القطريين
وهذا يزيد الامر صعوبه ويزيد من الاستغلال المادي لهم والمحسوبيات
فاصبح الموضوع للاسف كانه تجارة بالدين

اولا التسجيل : محاولات مع كثير من الحملات بعد فتح التسجيل مباشرة وكلهم يتحججون مافي اماكن
واخيرا شخص بلغنا ان الحرمين عندهم اماكن بس بشرط لازم تدفعوا خاص
زوجي الله يجزيه خير قال مو مشكلة عشان تقعدي براحتك ومافي حد يشغلك عن الطاعة
العقد ماخيرونا تعجل ولا نتم ايام الرجم لازم نوقع ان احنا متعجلين (يعني لازم نتعجل غصبن عنا )
والا اللي مايوافق على شروطهم مافي تأشيرة وهذا الكلام من الاداريين نفسهم

مطار جدة : بعد ماخلصنا الاجرات وخرجنا من المطار بقينا اكثر من ثلاث ساعات ماتحرك الباصات
وما ندري ايه السبب:rolleyes2:

السكن عمارة بالعزيزيه مثل باقي الحملات القطريه لكن لا ادري لماذا هذا المكان البعيد
ونجد دول كثير بجوار الحرم؛ اهلنا اللي حجوا من مصر نفس الاسعار وبفنادق بجوار الحرم
طبعا تعرفون ان خدمات الفنادق افضل من خدمات العمارات الخاصة اللي ماتغير فيها غطاء السرير لمدة 10 ايام مرة واحدة:omg:

الباصات : تاخد الناس الى الحرم وتنزلهم على بعد حوالي 2- الى 3 كم وهما يكملوا مشي
طبعا زوجي الله يجزيه خير مارضي بهذا الوضع كنا نستأجر تاكسي ينزلنا اسفل ساحة الحرم رايح -جاي:victory:
وناس اوقات كتير ينتظروا الباص في العوده ساعات بالشارع
طبعا مش هحكي عن الباصات الصييني اللي كانت بترجع لورا في المطالع اسالوا اللي راحوا مع الحملة:omen2::omen2:
والناس اللي كانوا في المدينة استغرقوا في الرحلة الي مكة حوالي 11 ساعة (ليه طلعين من الهفوف):omg::omg:

في البداية الاكل كان قليل يعني لازم تقف علي البوفيه في الزحمه عشان تلحق على حاجة تاكلها لكن الخناقات مع المقاول اشتغلت وطلعوا الناس من الجو الايماني الى المشاكل للاسف بعدها زادو الاكل ووضعوا فاكهة:anger1:

ذهبنا الى منى وكانت المفأجاه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ال غرفة الخاصة عبارة عن 2*2.5 م والله ربي يشهد مافي مكان في الغرفة يكفي فرد واحد يقف يصلي ركعة لربه والله الغرف الرباعية كانت فيها وسع افضل المهم الحمد لله
حمامات النساء والميضة خصوصا مكشوفة الابواب والسقف اللي فوق الكوبري يشوف النساء وهي بتتوضي
(ماشاء الله وتعم الحج ) قالوا ان البعثة هي اللي رفضت نضع ساتر على الميضة
بعد الصد والرد طول اليوم تم ستر الميضئة
كان في معنا اخ دافع خاص له ولزوجتة وامه 90000 ريال قعدت امه وزوجته في خيمه وهو في خمة عامة (ربنا يعوضه في الفلوس اللي دفعها)
يوم عرفة: طبعا المشادات بين الشيخ والمقاول ماخلصت طبعا وجهة نظر المقاول عايز يخلص ويقلب الناس بسرعة ووجهة نظر الشيخ نسيب التاس تؤدي المناسك بلا عجلة
الخيمة الخاصة كانت خيمة بلاستيك مولعة نار والمكيف كان صحرواي قعد زوجي طول اليوم يعبي في ثلج
ربنا يتقبل منا ومنه وماينفع نروح الخيمة الكبيرة (الحق كانت فخمة جدا) الناس بتشغلك عن ذكر الله

تركنا الحملة بعد الغروب وافضنا سيرا على الاقدام ولا ندري مالذي حدث بالمزدلفة :tease:

في عرفات ومنى الاكل كان شحيح جدا كان النصف ياكل والاخر يمسح الصواني ولله الحمد والادريين يقفوا على راس الناس يقوللهم لا تملوا الاطباق شيء يكسف:shy::shy:
اخر يومين كنا بعد الرجم نروح نتغدي باي مطعم بالعزيزية

وطبعا اللي احزنني موضوع التعجل وان ماتركوا خيار لاحد:weeping::weeping:

الطائرة كان معادها 2.5 العصر لكنهم ودونا المطار 10 عايزين يخلصوا مننا
وقامت الرحلة الساعة 5.5 :nice:

افضل شيء في الحملة الشيخ حمدي البسيوني
جزاه الله خيرا واللي نفعنا بموضوعاته الممتازة
ايضا الاخت الاداريه ام حسن جزاها الله

والله يشهد ان ماقلته من باب الامانة وهذا حق من يذهب بعدنا العام القادم
لان اي تعديل يكون في صالح العام القادم

ويا ريت العام القادم الاوقاف تقوم بتوزيع تأشيرات الحج علي المقيمين بالاولوية لمن لم يحج
وكبار السن حتى لا تتركهم عرضة للاستغلال من قبل اصحاب الحملات
وكمان لاتسمح للادرييين العودة الا بعد يوم الرجم الثالث (13ذي الحجة ) حتى يكون هناك فرصة لمن اراد ان يتم ايام منى

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

صافي قلبي
15-12-2008, 11:24 AM
تسلم اخوي ع الطرح

ليــث قطر
15-12-2008, 12:35 PM
استغرب واستنكر الهجوم الساحق لبعثة الحج القطرية على الحملات

بدعوى أنها حجزت مساحات للحج الخاص !!!

وهل هذه هي المرة الأولى التي يحجز فيها مقاولين خيام للخاص !!

أم أن الخطأ الفادح التي وقعت فيه البعثة في مسألة المساحات جعلها تخرج عن طورها وتهاجم المقاولين تحت ذريعة الحج الخاص ... !!!

حسبي الله ونعم الوكيل على البعثة .. ضيقت على الحجاج ..

لدرجة أن مخيم حاتم دخل على مخيم الفرقان ..

والدنيا تخربطت من قلب في منى !!!

وبعدين بالنسبة لمسألة المبيت في منى يوم التروية ..

البعثة بنفسها أصدرت تعميم في مكة .. بجواز عدم المبيت بمنى يوم التروية لأنه سنة !!

وبجواز الخروج من منى منتصف الليل في أيام التشريق بحجة ضيق المكاان !!!

لماذا خرج هذا التعميم هذه السنة فقط !!!!

رغم أن حجاج الخاص يخرجون مع الحملات في كل عام !!!!

هذا التعميم لم يخرج إلا للتغطية على أخطاء البعثة الفااادحة في التأخر بطلب المساحات بمنى !!

ولا في بعثة محترمة تقسم حملة لثلاثة أقسام ..

قسم مكانه لكن أضيق وقسم بين حاتم والأقصى وقسم بجانب مقر البعثة !!!!!

أي فوضى بعد هذه الفوضى !!!

أما المضحك المبكي هجوم البعثة على لسان رئيسها ومفتيها على حجاج الخاص !!!
ولم يبرز هذا الهجوم إلا هذه السنة !!!!!!

إنتعاش
15-12-2008, 11:18 PM
انا بالأمس جئت من الحج ( نتقبل التهاني عن طريق الرسائل الخاصة )

وهالني ما ريت في خيام الحملات القطرية

هل تصدقون ان ( الجاكوزي) كان حاضرا في خيام منى؟

مررت بخيام منى فرايت خيام خاصة بحمام خاص؟

والأكثر عندهم مجلس خاص؟

وهذاى كله في صوب 0لكن كثرت وجود الخدم وشفتهم امسوين قعدة لهم هذا ما قهرني؟

وين اهداف الحج يا جماعة ؟

وين حديث ( الحج جهاد لا قتال فيه )

هل الحج مكان للتميز على الغير؟

هل الحج مكان للمفوشر ؟

كلمت احد اصحاب الحملات فقلت له ما هذا الذي يجري عندكم ؟

قال : هذا كله من فلان ( صاحب حملة اخرى)

هو الذي يبدع ويزيد في الرفاهية ثم نضطر نحن بتقليده ، لأن هكذا يريد حجاجنا!!

لكن الشئ الزين يذكر

فقد مررت بحملات البحرين وقلت في نفسي هذا حملات بومبي مش البحرين!

الحمامات اعزكم الله طابور ووسخة

وناس يحلقون رؤوسهم امام الحمامات ويتطاير الشعر في كل مكان ( وريحة )

فقلت الحمد لله على النعمة

لكن اخواننا القطريين مصخوهه وايد بترفهم الزايد

وسلامتكم

اخوكم

( الحاج )

اسعاف

ياهلا بك اخوي الحاج اسعاف
الله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
حج مبرور وذنب مغفور ياخوي

هل معقول اخوي ان الجاكوزي وخيام مجالس خاصه
موجودة في منى وهي حسب ما اسمع واعلم اماكنها محدودة
والمنطقة جدا ضيقة يعني يالله يالله تستوعب الحجاج فكيف
يصير هالتوسيع المفرط على مجالس و جاكوزيات ؟

والحقيقة سمعت ولا ادري ان هنالك
مجالس وشاشات بلازما و مباريات ودوري وكركره وضحك
كانت حاضره هالسنة بين الخيام بطريقة الحقيقة يستغرب منها الناظر
كيف يكون ذلك حجا ً ؟ ..

ياريت اخوي لو عندك اي تفاصيل اخرى او لقطات تقدر تفيدنا فيها

Affable Lady
16-12-2008, 12:19 AM
ما سمعنا سوالف الحريم .. شيقولون ؟!

الله يهديهم يارب

سمعت من بعض الحاجات والعهدة على الراوي

إن بعض الحاجات -الله يتقبل منهم- ان كريم الأساس ما طاح عن (خششهم) وللأسف حتى وهم محرمات!!!!!!!!!!!

والعطر لاعب دور هناك!!! واذا ذكروها و انصحوها .. قالت : هاه .. مادري .. هذا العطر من قبل !!! <<< أي قبل يا حاجة ..

كلام لايصدق ولا يعقل !!

الناس رايحة تحج لله رب العالمين .. موب رايحة تزابي وتفوشر !! شي عجييييييييب بصراحة !!

هذا غيض من فيض!!

ما أدري هل يجب أن يكون لإداريات الحملات دور أكبر في النصح والارشاد؟

إنتعاش
16-12-2008, 12:13 PM
أم أن الخطأ الفادح التي وقعت فيه البعثة في مسألة المساحات جعلها تخرج عن طورها وتهاجم المقاولين تحت ذريعة الحج الخاص ... !!!
البعثة بنفسها أصدرت تعميم في مكة .. بجواز عدم المبيت بمنى يوم التروية لأنه سنة !!
هذا التعميم لم يخرج إلا للتغطية على أخطاء البعثة الفااادحة في التأخر بطلب المساحات بمنى !!

هلا فيك اخوي ليث قطر
حج مبرور وذنب مغفور
وتقبل الله منكم صالح الاعمال

اخوي كلامك ينصب على تحميل المسؤولية على إدارة بعثة الحج القطرية
وانها هي ذات المسؤولية الأولى والأخيرة على ما حصل من لخبطه للحملات .

طيب يجي راي ثاني يعارضك يقول :

لما عرفت الحملات القطرية مساحاتها وانها صغرت السنة هاذي
ليش تشيل على حملها وعاتقها مساحات موسعة للحج الخاص
ليش ما تتدارك الوضع و تلغي الحج الخاص او تقلل منه
لأنه بيضيق على بقية الحجاج ..

هناك من يقول أن الحملات كان من الأولى عليها مراعاة عموم الحجاج
على تفضيل و تقديم أصحاب الحج الخاص أصحاب المبالغ الأكبر .

فالحقيقة وجهة نظرك تضع ادارة بعثة الحج القطرية في دائرة الخطأ الحاصل
وهناك آراء تضع على الحملات نفسها الخطأ واللوم لأنهم لم يتماشوا
مع التغير الكبير الذي حدث نظرا ً لصغر المساحات الموزعة وذلك
لأعمال التوسعة والبناء والتشييد في منى .

فما هو ردك بارك الله فيك

واحد ثقة
16-12-2008, 12:37 PM

أخي الكريم ،،

كلامك هذا كلّه افترائات لاتملك عليها دليلاً واحداً ، ويبدو بأنك لست مطلعاً على مايدور في اجتماعات البعثة مع المقاولين قبل كل موسم حج وبشهور عديدة ،،

بعثة الحج القطرية تجتمع مع جميع أصحاب الحملات قبل أي موسم حج بشهور وبفترة كافية ، وأنت لاتعلم ماذا تفعله السلطات السعودية من تغييرات في كل موسم ومن ضغوطات تُمارس على بعثة الحج القطرية ، وبعثة الحج مُمَثلة في رئيسها تكون في الواجهة أمام السلطات السعودية للدفاع عن الحملات القطرية ومحاولة أخذ أكبر مساحة ممكنة ، وكم من الضغوط والإحراجات يتلقاها رئيس البعثة في سبيل الحصول على أفضل الأماكن والخدمات والمساحات ، فهو المسؤول أمام حكومة قطر وهو المخوّل بجميع المفاوضات مع المسؤولين السعوديين ،،

والبعثة تُخبر المقاولين أول بأول عن أية مستجدات لكي تأخذ الحملات جميع احتياطاتها ،،

ولكن للأسف بعض المقاولين يستقبل طلبات أكثر من طاقته ويُعطي الحجاج وعود ليس باستطاعته أن يحققها ، وعندما ( يتورط ) يُحمل البعثة المسؤولية عن تقصيره وعدم أخذه الإحتياطات اللازمة لتفادي المشاكل ،،

وهذا يحدث كل موسم ، فنحن نرى ونقرأ في الجرائد تصريحات رئيس البعثة عندما يُطلعنا على كل جديد قبل كل موسم ، والإجتماعات مع أصحاب الحملات والمقاولين تُنشر في كل الجرائد الرسمية ، وليس لأي مقاول عذر بعد كل هذا ، ولايحق لهم جعل بعثة الحج القطرية شمّاعة لأخطائهم الناتجة عن طمع بعضهم ،،

ولهانه
19-12-2008, 11:52 AM
اما عني اناحجيت مع حملة التوبه من سنتين واخو زوجي وزوجته واخوه وناس من اهلي هاذي السنه الكل مدح فيها وعن طريقة التعامل والاكل والمواصلات والنظافه وان هم اول من وصل عرفه في هذه السنه ماشاء الله عليهم حملة قطريه مشرفه بارك الله فيها وعلى القائمين عليها من مدير الحمله جاسم الحردان والاداري شاجع الخيارين بارك الله فيه شايل الحمله على راسه ماقصر وكذلك عبداالناصر فخرو والاداريات ام ابراهيم ومريم المحمود (والواعظة الدينيه /حصه الخليفي )واسماء كثيره في الحمله لاتحضرني اسمائهم حاليا

اسلوب + تعامل+ بوفيهات+ مسكن+ نظافه+ مواصلات+ آداء مناسك على اكمل وجه = ممتاز

جاسم الحردان+شاجع الخيارين+عبدالناصر فخرو+الشيخ احمد البوعينين+الشيخ فريد هنداوي+عبدالرحمن الحرمي+احمد المحمود+ عبدالله المحمود + جاسم المحمود+محمد الطويل +ام محمد الحردان+ام ابراهيم(امنه الجيده)+مريم المحمود+باقي الادارين= جزاكم الجنه انشاء الله:app2:

Ghost
19-12-2008, 12:16 PM
انا اداري في حملة لكن عمري ما شفت جاكوزي ولا حريم متبرجة الكل يتحرى الحلال وبعدين الشباب رايحين يحجو ولا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حج يا حاج

بوعلي-Qtr
19-12-2008, 02:12 PM
هلا فيك اخوي ليث قطر
حج مبرور وذنب مغفور
وتقبل الله منكم صالح الاعمال

اخوي كلامك ينصب على تحميل المسؤولية على إدارة بعثة الحج القطرية
وانها هي ذات المسؤولية الأولى والأخيرة على ما حصل من لخبطه للحملات .

طيب يجي راي ثاني يعارضك يقول :

لما عرفت الحملات القطرية مساحاتها وانها صغرت السنة هاذي
ليش تشيل على حملها وعاتقها مساحات موسعة للحج الخاص
ليش ما تتدارك الوضع و تلغي الحج الخاص او تقلل منه
لأنه بيضيق على بقية الحجاج ..

هناك من يقول أن الحملات كان من الأولى عليها مراعاة عموم الحجاج
على تفضيل و تقديم أصحاب الحج الخاص أصحاب المبالغ الأكبر .

فالحقيقة وجهة نظرك تضع ادارة بعثة الحج القطرية في دائرة الخطأ الحاصل
وهناك آراء تضع على الحملات نفسها الخطأ واللوم لأنهم لم يتماشوا
مع التغير الكبير الذي حدث نظرا ً لصغر المساحات الموزعة وذلك
لأعمال التوسعة والبناء والتشييد في منى .

فما هو ردك بارك الله فيك

اللجنه اهي المسؤوله عن الحملات ..

وهم يعرفون قبل الحج بشهر او شهرين .. كم عدد الخيام الخاصه اللي يبونها .. .. وعدد المساحه

ليش ماقللو الخيام الخاصه

ولد-قطر
19-12-2008, 04:51 PM
بما اني اداري في احد الحملات هذي السنة الحمدلله كل شيء كان ممتاز من حيث التنظيم من قبل السلطات السعوديه ومن قبل الحملات مما ادى سهولة الحركة علينا وعليهم والحمدلله الكل ادى المناسك على اكمل وجه من غير تعطل او تأخير

والشكر لله اولاً ومن ثم يعود على التعاون المتبادل بين الحجاج والحملات والسلطات السعودية

mubarak2
19-12-2008, 07:39 PM

كلام بن درويش صحيح 100%

وكل الي راحوا هذي السنه الحج يعرفون من الي شرى لخيام حق أخوياه

وجميع المقاولين باعوا أخيامهم ماعدا ابراهيم جابر المفتاح أهو الوحيد الي رفض

وكانت الخيمه تنباع ب 30000 أو 35000

وفيه شهود على هلموضوع

وبيض الله وجه ابراهيم جابر المفتاح وجعلها في ميزان حسناته

وللعلم والمصداقيه

والله العظيم إني ما أعرف ابراهيم جابر المفتاح لا من غريب ولا من بعديد وهذي شهاده أمام الله

ولد-قطر
20-12-2008, 01:13 AM
كلام بن درويش صحيح 100%

وكل الي راحوا هذي السنه الحج يعرفون من الي شرى لخيام حق أخوياه

وجميع المقاولين باعوا أخيامهم ماعدا ابراهيم جابر المفتاح أهو الوحيد الي رفض

وكانت الخيمه تنباع ب 30000 أو 35000

وفيه شهود على هلموضوع

وبيض الله وجه ابراهيم جابر المفتاح وجعلها في ميزان حسناته

وللعلم والمصداقيه

والله العظيم إني ما أعرف ابراهيم جابر المفتاح لا من غريب ولا من بعديد وهذي شهاده أمام الله

اتمنى عدم الجمع بالقول بانه جميع الحملات باعوا الخيم على الخاص لانه في حملات للأسف ماطلع لها شيء عدل علشان ينباع !!

لانه في حملات طلع لهم 40 خيمه وفي ناس طلع لهم 70 و 80 خيمة !!

amaha_33
27-12-2008, 02:04 PM
الشكر الجزيل للحمله الحرمين على جهودها الفعاله وعلى الخدمات الممتازهالتى قدمتها للحجاج

رقم مميز
27-12-2008, 05:46 PM
والى حج بس مب مع حمله يرد ولا ... :)

اتمنى كل التووفيق لكل الحملات

وحج مبرور لكل الى حجووو ..

وشكر خاص لصاحب الموضوع

الى راح نستفيد من الكثير ..