المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ســـــــــــــــعر البطاقة للأكتتاب في بروة ؟؟؟

أحزان قطر
09-12-2005, 10:17 AM
وصل سعر البطاقة للأكتتاب في بروة الان إلى 25 الف ريال وهناك متلاعبين كثيرين وغير مكترثين أنا لدي أقتراح بهذا الشان وأتمنى بأن ينفذ لايتم نقل أسهم القصر أوبيعها وأن تترك لهم ولمستقبلهم وأنا اعلم بأن هذا المنتدى يقصده أشخاص مهمين ولهم كلمتهم أتمنى بأن يصدر قانون يمنع الاب من تحويل أو بيع أسهم أبناءه وأن تترك لمستقبلهم حتى يبلغون سن الرشد ومن أراد الاكتتاب لابناءه فيستطيع ولكن يمنع من التصرف بها بالتحويل أو البيع ويستطيع التصرف في مايملكه هو فقط صديقتي لديها طفلتين باع أباهم بطاقته بحجة أنه ليس لديه مايكتتب به وأعيونه الان على أسهم الطفلتين كي يتصرف بها أنا أرى بأن لايسمح لاين كان بالتصرف في أي سهم حتى يبلغون القصر عمر الرشد أتمنى أن نقف جيمعاُ معا ونحاول أن نوصل لهم الفكره حتى لايحرمون صغارنا من مكرمااااااااات أبو المكارم أميرنا أطال الله في عمره

بومبه
09-12-2005, 10:30 AM
كلام سليم اختي احزان الله يبعدها عنا الاحزان.
بس الأب هو الأب له حق التصرف في ما يخصه ويخص ابنائه ..... اذا كان قصدج من هذا الكلام انه يمكن يكون ضالم الله عليه ...........ولا تنسين اختي ان في اباء يحبون ابنائهم ويريدون لهم الخير ويريدون ان يكونون مستقبل اطفالهم لا تحكمين على الأباء بحكم هذا الأب زوج صديقتج

تنين البورصه
09-12-2005, 11:03 AM
وصل سعر البطاقة للأكتتاب في بروة الان إلى 25 الف ريال وهناك متلاعبين كثيرين وغير مكترثين أنا لدي أقتراح بهذا الشان وأتمنى بأن ينفذ لايتم نقل أسهم القصر أوبيعها وأن تترك لهم ولمستقبلهم وأنا اعلم بأن هذا المنتدى يقصده أشخاص مهمين ولهم كلمتهم أتمنى بأن يصدر قانون يمنع الاب من تحويل أو بيع أسهم أبناءه وأن تترك لمستقبلهم حتى يبلغون سن الرشد ومن أراد الاكتتاب لابناءه فيستطيع ولكن يمنع من التصرف بها بالتحويل أو البيع ويستطيع التصرف في مايملكه هو فقط صديقتي لديها طفلتين باع أباهم بطاقته بحجة أنه ليس لديه مايكتتب به وأعيونه الان على أسهم الطفلتين كي يتصرف بها أنا أرى بأن لايسمح لاين كان بالتصرف في أي سهم حتى يبلغون القصر عمر الرشد أتمنى أن نقف جيمعاُ معا ونحاول أن نوصل لهم الفكره حتى لايحرمون صغارنا من مكرمااااااااات أبو المكارم أميرنا أطال الله في عمره

لا اتفق مع هذا الطرح

فالأب يأخذ هذه الاموال ليؤمن مستقبل ابنائه ويبني مستقبلهم

alsenjari
09-12-2005, 11:05 AM
لا اتفق مع هذا الطرح

كلام سليم أخوي تنين البورصه

متفااائل
09-12-2005, 11:06 AM
من أين سيجد الأب مالا للأكتتاب والشركات التي ستطرح في السنوات القادمة ليست بقليلة ؟؟؟

أم يكتتب لهم في شركة واحدة فقط ويكتفي ؟؟؟

المخلب
09-12-2005, 11:50 AM
كلامك غلط !

يا اما انك مب متزوجه (( انشاء الله قريب )) او انك ماتحبين مصلحه عيالك !

بعدين من قالك ان كل الرجال يبيعون بطايق عيالهم !

انتي انصدمتي من شخص (( يمكن فقير نسبيا ومحتاج للقرش )) مو الكل بيكونون مثله

واذا صج خايفه على عيال صديقتك ومب حابه ان ابوهم يبهدلهم (( مثل ماتعتقدين )) روحي عطيه فلوس سكتي فمه فيهم ! علشان مايبيع بطايق عياله !

وفي حاجه نسيت اقولها ! ترى بيع البطايق يعاقب عليه القانون لكن من يقدر يصيد عليه شئ اذا الي باعله البطاقه انكر !

أحزان قطر
09-12-2005, 12:10 PM
أخي العزيز أنا أم و متزوجة وأم لطفل أنا لم أرى أحد منكم يؤيد الفكرة أذا هل أنتم معا بيع البطاقات ؟؟؟
أعتقد بأن الان الجميع يستطيع الحصول على مبلغ الاكتتااب الا وهو 5200 ريال كحد أدنى للذين لايستطيعون
ومنها سيحصلون على عدد 500 سهم أي عند بيعها 500 في 100 ريال = 50 الف ريال ماذا تساوي أمام مبلغ 25الف ريال عندما نبيع بطاقتنا هل تعتقد من يشتري بهذه المبالغ لايعلم جيداُ بأن السهم سوف يصل لاسعار جيده أنا أقتراحي هو البدء ببروة وليس الاسهم السابقة أي أن تكون بروة ومايليها من أسهم فقط حتى نضمن أسهم ابنائنا لمستقبلهم وكما تحدث وزير الاقتصاد هذه أدخار لاجيال المستقبل لذلك يجب أن يكون هناك قانون صارم يمنع الاب من التصرف في أسهم أبناءه وله الحق في مايملك فقط وسترون بأن التسيل قد أنخفض من السوق وكذلك لن تحدث أي تجاوزات ولن يستطيع أي شخص بأخذ ماليس له بأي طريقة أبناءنا اليوم أطفال ورجال المستقبل غداُ وأعتقد بأن من أراد الاكتتاب دون الجوء إلى تسيل أسهم أبنائه يستطيع وذلك بأن الحد الادنى يعتبر قليل جداُ ومناسب وكما هو في شركة الاسمنت 2500 ريال قطري كافية جداُ ومن لدية أكثر من 6 أطفال يستطيع الاكتتاب لهم جيمعاُ بمبلغ 15000 ريال

راعي المواجيب
09-12-2005, 12:29 PM
أنا لا أتكلم الآن في بيع ابطاقات .. فهو واضح أنه مخالف للقانون ولايجوز

الكلام حول أخذ الأب لمال الأبناء القصر

هذه فتوى في حال العيدية .. يعني الولد تعب وشقى وجمع ، بعكس البطاقة إللي الأب حط رأس المال باسم ابنه واكتتب وسعى .. يعني مال الأب

رقم الفتوى : 12789
عنوان الفتوى : أنت ومالك لأبيك
تاريخ الفتوى : 02 ذو القعدة 1422
السؤال
ما حكم الإسلام بالنسبة إذا تصرف الوالد في العيدية المعطاة للأولاد بأن صرفها أو استخدمها في أي شيء دون موافقتهم؟
وما صلة الأب بكل ما يمتلك الأبناء مع العلم أنهم لم يبلغوا سن الرشد حتى سن 21 سنة؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لمن اشتكى إليه أخذ أبيه لماله: "أنت ومالك لأبيك" رواه أبو داود وغيره، وقد اختلف أهل العلم في اللام الداخلة على قوله لأبيك هل هي للتمليك، وعليه فيجوز للأب أن يتملك مال ولده، أم للإباحة فيجوز له أن يأخذ من مال ولده ما يحتاج إليه.
وعلى كلا القولين فإن الأب إن كان محتاجاً للنفقة على نفسه أو على من تلزمه نفقته، فإن له أن يأخذ من مال ولده ما يحتاجه، ولو لم يوافق الولد على ذلك.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

--------------

في حالة إن الإبن كبير ويعمل .. وليس قاصرا

رقم الفتوى : 120
عنوان الفتوى : يأخذ الوالدان من مال الولد ما يحتاجان إليه دون إضرار به
تاريخ الفتوى : 16 صفر 1420
السؤال
أعمل ولدي دخل وأعيش مع والدي ولم أتزوج بعد و المشكلة هي أن أمي تطلب مني دائما مبالغ من راتبي وللعلم إنني أعطيها مصروفاً شهرياً بالإضافة إلى أنني أعطيتها من قبل مبلغاً حتى تشتري به شيئاً ثميناً ولم يتبق لدي سوى مبلغ بسيط والآن تطلب مني هذا المبلغ , السؤال هو هل يحق للأم أن تأخذ من بنتها كل ما تريده سواء كان ضرورياً أم لا ؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: يجوز للوالدين الأخذ من مال أولادهما، مما يحتاجان إليه، ولا يضر بالأولاد. وحيث ذكرت السائلة، أن الأم ليست بحاجة إلى هذا المال، فلا يلزمها دفعه إلى أمها. وعليها أن تسعى في برها وإرضائها، و إقناعها، بأهمية الاحتفاظ بشيء من المال، وبخطورة الإسراف والتبذير. والله أعلم

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

المصدر

http://www.islamweb.net

عبدالرحمن
09-12-2005, 12:32 PM
:nice: :app:
لا اتفق مع هذا الطرح

bukhalid
09-12-2005, 12:43 PM
جزاك الله خير اخوي على هذه الفتاوا والمعلومات

وبعدبن اختي يجب ان لاتأخذنا مواقفنا الشخصية من تحكيم العقل فمن المستفيد بهذه الاموال اذا اكتتب فيها الاباء وكبرت ثرواتهم غير ابنائهم وورثتهم بعد عمر طويل.

وهل دفع القاصر شيئا من جيبه وهل يستطيع؟؟؟؟.

اولا يقوم الاب بتربيته والصرف عليه وتعليمه وتزويجه. هل تعتقدين ان خمسمئة سهم هي التي ستكفي لتعليم او تلبيس او تزويج هذا القاصر عندما يبلغ.

فدعونا لانشجع الابناء على جحود الاباء.

دعونا نعلم ابنائنا عن تضحيات ابائنا وامهاتنا.

واعطوهم الفرصة ان يعلموا ابنائهم عن تضحياتهم.

ان تقدير الوالدين وفضلهم حث عليه الاسلام بشدة فلا تتمسكوا بتعاليم الغرب في هذه الامور وتسلكوا طريقهم من حيث الحقوق والواجبات والناتج ........... الجحود

تحياتي

qatari1
09-12-2005, 12:45 PM
اقتراح غير واقعي لأن القصر يكونون تحت وصاية الأب أو الأم، ولا يستطيعون التصرف بأموالهم قبل سن الرشد شرعاً.
هذا من جهة ومن جهة أخرى من أين للقصر بالمال للاكتتاب؟ أليس من أبوهم أو أمهم؟ وبالتالي كيف يتم الحجز على هذه الأموال أو منع تصرف ولي الأمر بالأسهم، وهي في الأصل من كده وعرقه؟
ومن ناحية ثالثة، وكما قال الأخوة فهذه الأموال لتأمين مستقبل أولادهم مثل شراء مسكن أو دفع مصاريف تعليمهم أو زواجهم أو علاجهم لا قدر الله.

عبدالرحمن
09-12-2005, 12:52 PM
اقتراح غير واقعي لأن القصر يكونون تحت وصاية الأب أو الأم، ولا يستطيعون التصرف بأموالهم قبل سن الرشد شرعاً.
هذا من جهة ومن جهة أخرى من أين للقصر بالمال للاكتتاب؟ أليس من أبوهم أو أمهم؟ وبالتالي كيف يتم الحجز على هذه الأموال أو منع تصرف ولي الأمر بالأسهم، وهي في الأصل من كده وعرقه؟
ومن ناحية ثالثة، وكما قال الأخوة فهذه الأموال لتأمين مستقبل أولادهم مثل شراء مسكن أو دفع مصاريف تعليمهم أو زواجهم أو علاجهم لا قدر الله.
والله اعجبني كلامك ومؤيد لرأيك وازيد ان هؤلاء الابناء لهم مصاريف لين يوصلون لسن الرشد من وين يصرف عليهم الابوين دام الراتب مكانك سر . اقول للاخ كاتب الموضوع اتق الله وراقب ربك في كلامك فان كنت تملك الاموال وامورك جميعها ميسرة فان ربك اعلم باحوال غيرك منك وصحيح عندنا ديمقراطيه في الراي لكن الراي الي من وراه اضرار على الشعب فاحتفظ به لنفسك

محمد سالم
09-12-2005, 12:53 PM
مسألة بيع البطاقات ينظر لها من منظور المصلحه فهذا اللي عنده 15 بطاقه وماعنده او اللي قدر يوفر 50الف
بيشترك 10 بطاقات ....
طيب 5بطاقات الباقي ايش يسوي فيها هناك 3 حلول
1- يخلي الفرصه تروح عليه لمصلحة كبار المكتتبين(حلو تعبير جديد) وهذا مايقوله عاقل!!
2-يتسلف قرض حسن .. بس للأسف الطيبيين شوي وأكثرهم ماتوا ومبقى الا اصحاب الجشع او البنوك الربويه.
3-بدخل شريك النص بنص وهذا عين الصواب وهذا الي اجازه بعض العلماء.
وهذا موقع مهم ياتجار البورصه تستطيعون ان تمشوا بنور من العلم في امور التجارة وماشابهها
والله يوفقنا واياكم ويصلح الراعي والرعيه

محمد سالم
09-12-2005, 12:56 PM
نسيت الوقع تفضلواhttp://www.shubily.com

رحال
09-12-2005, 01:15 PM
أختي لا تفتحين لنا موضوع نحن في غنى عنه !!!

بيع البطاقات وحرمان الأ طفال من منفعة الأ سهم في هذه الأيام باتت تتلا شى

وأنتهت والحمد لله الناس بخير اللي أشترى في ناقلات يقدر يبيع على مدى السنه الماضية

ويودعها في دلالة ومن ثم يبيع دلالة ويود عها في بروة 0000 وهكذا وهذا أقل أحتمال وبعدين

الحمد لله الأ كتتابات دائما تنصب في صالح صغار المستثمرين وأنحياز ( كامل ) وبكل وضوح

وهي ليست بحاجة الى مبالغ كبيرة ، وأنا لا أعتقد أن يوجد أب ونحن على أبواب الدخول

الى عام 2006 م يكره أبنائه أو لا يتمنى لهم الخير وهم في مرحلة الطفولة فالمشكلة

التي ذكرتيها ليست قاعدة ، وأبناء المجتمع القطري يتميزون بالطيبة والكرم وهم أكبر وأسمى

وأنزه من ذلك !!!

Qa6ar
09-12-2005, 01:24 PM
انا اشوف هذي حريه شخصيه للأب والام ومحد له اي تدخل فيهم والاب ان باع ليومن حاجت عياله هذي

شيء راجع له واكيد ماباع بطاقته الا من الحاجه الله يكفينا شرها

أحزان قطر
09-12-2005, 05:11 PM
انا اشوف هذي حريه شخصيه للأب والام ومحد له اي تدخل فيهم والاب ان باع ليومن حاجت عياله هذي

شيء راجع له واكيد ماباع بطاقته الا من الحاجه الله يكفينا شرها

واالله أخوي العزيز في ناس أتبيع للكمليات والفشخره وليس للحاجة كما ذكرت

سهم طايح
09-12-2005, 05:32 PM
بيع البطاقات امر مرفوض طبعا

لكن اقتراحك ايضا مرفوض :)

بوخالد الذيب
09-12-2005, 06:15 PM
الاخت / احزان

هدفها واضح وصحيح ومقصدها جميل 000ولكن للاسف (اخذتها العاطفه للاطفال وشكوى صديقتها

التي قد تكون صادقه وقد تكون غير ذلك) بعيدا عن مايمليه علينا ديننا الحنيف واحكامه السمحه

اتمنى عليها قبل ان تخوض في مثل هذه الامور ان تعود اولا (لذوي الاختصاص)

الفطره السليمه قد تجيبها على ذلك دون الحاجه الى الفتوى(علما بأن لكل قاعده شواذ) وهذا

لايجيز التعميم0000الرسول صلى الله عليه وسلم قال(الخير في امتي الى يوم الدين)

كما اود ان اوضح لها شيئا اخذها التعاطف بعيدا عنه وهو:

ان تذهب لدار المسنين في مستشفى الرميله لترى بعينها بعض ماجنوه بعض الاباء من ابنائهم

مع اقتناعنا بأن ذلك لايجيز لنا التعميم كذلك

والله من وراء القصد

qnet
09-12-2005, 07:01 PM
انا صراحه مش فاهم السالفة ؟؟؟

Bently
09-12-2005, 08:11 PM
مسألة بيع البطاقات ينظر لها من منظور المصلحه فهذا اللي عنده 15 بطاقه وماعنده او اللي قدر يوفر 50الف
بيشترك 10 بطاقات ....
طيب 5بطاقات الباقي ايش يسوي فيها هناك 3 حلول
1- يخلي الفرصه تروح عليه لمصلحة كبار المكتتبين(حلو تعبير جديد) وهذا مايقوله عاقل!!
2-يتسلف قرض حسن .. بس للأسف الطيبيين شوي وأكثرهم ماتوا ومبقى الا اصحاب الجشع او البنوك الربويه.
3-بدخل شريك النص بنص وهذا عين الصواب وهذا الي اجازه بعض العلماء.
وهذا موقع مهم ياتجار البورصه تستطيعون ان تمشوا بنور من العلم في امور التجارة وماشابهها
والله يوفقنا واياكم ويصلح الراعي والرعيه

وأنا مؤيد كلامك وتسلم أخوي محمد
وبعدين ياجماعه الخير الاولاد لهم رب العالمين وكل له رزقه في الدنيا وهذا الابو كم بعيش بالدنيا أنا أعرف ناس وكثيرين منهم كانوا فقراء والفقر مش عيب وابوهم مايملك شي حتى بيتهم أجار ولما كبروا أعياله وتعلموا وخذوا الشهادات الحين عايشين في قصور ومجالس ونعمه أي والله والله يزيدهم اللهم لاحسد ترى مافي أنسان ولامكتوب له رزقه بهالدنيا حتى الكافر له فمابلكم بالمسلمين

السهم الاخضر
09-12-2005, 08:16 PM
انا اقول ان كلامك او بالاحرى اقتراحج خطأ فيه بعض الآباء يستقلون اسهم اولادهم الصغار لاغراض معينه ولكنهم قليلون ما ينعدون على الاصابع يمكن زوج صديقتج باع بطاقته علشان يشتري اسهم حق اولاده وزوجته لانه ما عنده المال الكافي الي يقطي الاكتتاب وبذلك من حقه يبيع اسهم اولاده متى ما احتاج ومن يصرف عليهم مب اهو ولا من يصرف عليهم وبعدين بقولج شي انا عندي 7 اولاد منهم اثنين متزوجين واحد منهم عنده بنتين وعندهم اسهم في ناقلات يايني يقولي ما عندي فلوس عشان اكتتب في بروه قلت له بيع الف سهم سواء اسهمك او اسهم زوجتك او وحده من بناتك واكتتب لكم في بروه احنا كلنا نسوي جذيه ما عندنا نبيع بعض الاسهم الي مالكينها ونكتتب في اسهم شركه جديده ما فيها شي حتى انتي يمكن اتسوين نفس الشي يمكن في يوم من الايام يمكن تحتاجين حق اسهم ولدج لا سمح الله حق اي شي علاج اكتتاب تبين تساعدين حد من هلج شبتسوين تنطرين ولدج يوصل عمره 18 سنه عشان يبيع اسهمه ويعطيكم وشكراا اسف على الاطاله

بوحمد1
10-12-2005, 02:05 PM
ايش اللي خلاها بـــــــ25000 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ذلك لأن ظاهرة بيع البطاقات بدأت تختفي وأقولكم بأن بعد بروه اللي مايستغل فلوسها لقدام للإكتتابات القادمة ......أعتبره راحت عليه وبيكون ظلم نفسه وظلم عياله ومستقبلهم .

ابوعلي
10-12-2005, 02:16 PM
لا اتفق مع هذا الطرح

فعلا كلام سليم وما اتفق مع الطرح ، لأن الواحد اذا بيسوي شي فأكيد لمصلحة اولاده

KhalidQ
10-12-2005, 02:20 PM
اعرف واحد يبي يبيع البطاقات 15 الف و ماذيني عنده 5 بطاقات
اقوله راح اعطيك 5 الف اكتتب فيها ونتقاسم الربح يقول لا ابي ابيع

qatari1
10-12-2005, 02:25 PM
آخر موضة في بيع البطاقات، ويتم تداوله على شكل رسالة قصيرة SMS يقول:-

(للبيع بطاقة شخصية لجميع الاكتتابات من 1/1/2006م إلى 1/1/2007م مقابل 200 ألف ريال لا غير)

طبعاً هذا الأمر غير قانوني، ولكن أوردته على سبيل الفكاهة...
ويمنع عرض مثل هذه الأمور في المنتدى..

شاكراً للجميع التعاون.

SeYaSeEe
10-12-2005, 10:27 PM
هههههههههههههههه ..

.
.

يعطيـــــــكم العافيــــــــه ..

.
.

صج شر البليــــــه ما يضحـــــــك ..

بو فهد
10-12-2005, 11:40 PM
آخر موضة في بيع البطاقات، ويتم تداوله على شكل رسالة قصيرة SMS يقول:-

(للبيع بطاقة شخصية لجميع الاكتتابات من 1/1/2006م إلى 1/1/2007م مقابل 200 ألف ريال لا غير)

طبعاً هذا الأمر غير قانوني، ولكن أوردته على سبيل الفكاهة...
ويمنع عرض مثل هذه الأمور في المنتدى..

شاكراً للجميع التعاون.

طال عمرك انا اشوق السعر غالي حتى لو نزلت عشر شركات
تصير البطاقة حدود 18 الف
ايش رايك تنزل السعر الى خمسة الاف مبلغ حلو يفتح معصرة
هههههههههههههههههههه

حالي الذوق
10-12-2005, 11:54 PM

يا احزان واعوذ بالله من الاحزان

بديتي موضوعك بكلام ذو موضوعيه عن بيع البطاقه بمبلغ كذا وكذا

ومره وحده افتريتي على موضوع بيع الاب لاسهم اولاده مع اني ما اشوف اي ربط بين الموضوعين
لكن اقتراحك هذا مرفوض بالمره والمرتين بعد....

لاسباب ذكروها الاخوان وبصراحه ردهم يكفي ويزيد
ولا اريد ان اعيده ..

ابوعلي
10-12-2005, 11:56 PM
يا احزان واعوذ بالله من الاحزان

بديتي موضوعك بكلام ذو موضوعيه عن بيع البطاقه بمبلغ كذا وكذا

ومره وحده افتريتي على موضوع بيع الاب لاسهم اولاده مع اني ما اشوف اي ربط بين الموضوعين
لكن اقتراحك هذا مرفوض بالمره والمرتين بعد....

لاسباب ذكروها الاخوان وبصراحه ردهم يكفي ويزيد
ولا اريد ان اعيده ..

اي والله ، وذكرتني بوحده دايما تقول في شخص قال ( واقتراحات مرفوضه )

جوجو
11-12-2005, 02:08 PM
انه لا أوافقك الراي وذلك لعدة أسباب منها أن الناس ما تحمل أخطاء غيرها وما اعتقد حد يضيع عليه هذه الفرصة الا إذا كانت الظروف ضده مثلاً مديون أو ما شابه .
وبالعكس في صالحي اني اتصرف في بطاقات اولادي أولاً لأن عندي كذا طفل والاكتتابات الي جايه كثيرة وانه ما أقدر احط حق كل واحد فيهم في كل اكتتاب وانه دخلي محدود وفي ناس واجد مثلي .
ثانياً : باشتري لهم اسهم وبابيعها عشان اشتري في اسهما غيرها يعني أنه قاعدة استثمرها لهم وباحسن وضعي المادي كله أولاً وأخيراً لهم .
ثالثاً : والأهم الي يمكن غاب عن بالج في أحد الأخوان حط موضوع ظلم الآباء لأبناءهم في الاكتتابات من منظور ثاني غير الي طرحتيه وهو اني اكتتبت حق أولادي الحين وفي غيرهم جايين عقب وما راح يحصلون مثل أخوانهم الي قبلهم يعني فيه ظلم للأولاد يعني كل واحد وحظه كل واحد عنده أسهم أكثر من الثاني والي ماعنده في صناعات وناقلات تصير لخبطه وظلم .
لكن إذا حولتم باسمي واسم أبوهم جذي بيكون عدل لهم في المستقبل كل واحد بياخذ حقه بالورث الشرعي و بالتساوي .
ما أدري انتوا شنو رايكم في كلامي .

ولد الشيبة
11-12-2005, 04:05 PM
انا صراحه مش فاهم السالفة ؟؟؟
أحسن لك