المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي كل عضو في المنتدى يقول برايه في كلامي ؟

m_taha123
14-12-2008, 02:38 PM
السلام عليكم انا عندي سوال للاخوة الي يقولون ان الناس الي شروا عقار على ارتفاع كيف يبيعون على نزول :-
01 الدنيا ربح وخسارة لو كل واحد باع وربح اذن مايوجد في الدنيا خاسر .
02 شوفوا سوق الاسهم ايش الي صار فيه اسهم بنوك كانت من سنتين مثل الدولي 650 ريال واليوم 50 ريال يعني نزل 85% من سعره .
03 الشي الثالث الي ابي اقوله ان العقار طلع طلوع لا معقول واكثر الناس تضررت من طلوعه الاعقلاني وصارت الناس تسكن في الكراجات والسيارات والشوارع وانا اعتقد ان نزول العقار شي اكيد تعرفوا ليش بسبب دعاء الناس لان مو معقول فيلا تؤجر ب 6000 ريال تصبح 35 الف ريال ، بالله عليكم من يستطيع يدفع 35 الف ريال ايجار ، ياجماعة انا اعتقد ان ملاك العقارات لعبوا لعبتهم في الناس وجاء اليوم الي يذيقون المر قال تعالى ( وما ربك بظلام للعبيد ) . وصدق من قال كما تدين تدان .

امير البحر
14-12-2008, 02:51 PM
والله انا معاك في كل كلمة قلتها وكلامك صحيح 100 %100
تحياتي

المفتاح
14-12-2008, 03:11 PM
كلام منطقي اخوي

والخساره خسارة الروح

ودام الصحه موجوده كل شي زين ولله الحمد

هاجن داز
14-12-2008, 03:22 PM
السلام عليكم انا عندي سوال للاخوة الي يقولون ان الناس الي شروا عقار على ارتفاع كيف يبيعون على نزول :-
02 شوفوا سوق الاسهم ايش الي صار فيه اسهم بنوك كانت من سنتين مثل الدولي 650 ريال واليوم 50 ريال يعني نزل 85% من سعره .
03 الشي الثالث الي ابي اقوله ان العقار طلع طلوع لا معقول واكثر الناس تضررت من طلوعه الاعقلاني وصارت الناس تسكن في الكراجات والسيارات والشوارع وانا اعتقد ان نزول العقار شي اكيد تعرفوا ليش بسبب دعاء الناس لان مو معقول فيلا تؤجر ب 6000 ريال تصبح 35 الف ريال ، بالله عليكم من يستطيع يدفع 35 الف ريال ايجار ، ياجماعة انا اعتقد ان ملاك العقارات لعبوا لعبتهم في الناس وجاء اليوم الي يذيقون المر قال تعالى ( وما ربك بظلام للعبيد ) . وصدق من قال كما تدين تدان .

صدقت اخوي

هدهد سليمان
14-12-2008, 03:25 PM
رحم الله والديك على الكلام اللي يشرح الصدر .. نتمنى رجوع الأسعار مثل ما كانت قبل يعني الفيلا مب 6000 لا 3000 والشقه 1200 والبيت الشعبي 1500 قولوا آمين بس

هدوء 2
14-12-2008, 04:08 PM
صح لسانك اخوي في لي قلتة ولي كتبتة :nice: ويعطيك العافية

عبدالرحمن
14-12-2008, 05:11 PM
الشيخ اسمحلي اختلف وياك في كل الكلام الي قلته
كلامك مب منطقي
انت تقول في كلامك سهم الدولي انا من ملاك سهم الدولي من سنتين يومه وصل قريب 600 ريال
ماوصل طال عمرك حتى ال 600 قرب منها بس ماوصلها واتحدا اي واحد يقولي وصل الدولي 600 ريال بس لاتنسا طال عمرك الدولي كم وزع في هالثلاث سنوات 100% و80% والسنه الي وصل فيها السهم قريب ال 600 اتوقع بعد وزع 100% فماتقارنه يهالشي هذاك الدولي
بالنسبه لاسعار العقارات والارضي انا مع اني من ملاك العقارات بس والله العظيم اتمنى انها تنزل
والله معينا خير من وصلت ارقام فلكيه وايجارات تخطت حدود المعقول وناس طمعت وناس شردت ناس الاول صح الايجارات شويه بس والله الفلوس فيها بركه تبقا الحين لاحظ الي بتجمعه من عقار بتضيعه في بورصه ولا في اي مكان ثاني لانه ماعاد البركه موجوده قبل سهل انك تشتري بيت ولا حتى عماره صغيره عادي جدا متوفر حتى لو كنت من ذوى الدخل المتوسط
البنك يشتريلك ويرهن ملكيه العماره لين تسسدد الي عليك ولا في طرق كثيره وامور ميسره
انا اتمنى ترجع الايجارت البيت الشعبي على 2000 والفيلا من 5000 لين 10000 بحد اقصى
بس لاتقارن الله يسلمك الي صار في الاسهم بالعقار الاسهم نزولها سريع ومؤلم صراحه
لكن العقار نزول بطئ والشرده فيه سهله مب نفس الاسهم

m_taha123
14-12-2008, 08:06 PM
الشيخ اسمحلي اختلف وياك في كل الكلام الي قلته
كلامك مب منطقي
انت تقول في كلامك سهم الدولي انا من ملاك سهم الدولي من سنتين يومه وصل قريب 600 ريال
ماوصل طال عمرك حتى ال 600 قرب منها بس ماوصلها واتحدا اي واحد يقولي وصل الدولي 600 ريال بس لاتنسا طال عمرك الدولي كم وزع في هالثلاث سنوات 100% و80% والسنه الي وصل فيها السهم قريب ال 600 اتوقع بعد وزع 100% فماتقارنه يهالشي هذاك الدولي
بالنسبه لاسعار العقارات والارضي انا مع اني من ملاك العقارات بس والله العظيم اتمنى انها تنزل
والله معينا خير من وصلت ارقام فلكيه وايجارات تخطت حدود المعقول وناس طمعت وناس شردت ناس الاول صح الايجارات شويه بس والله الفلوس فيها بركه تبقا الحين لاحظ الي بتجمعه من عقار بتضيعه في بورصه ولا في اي مكان ثاني لانه ماعاد البركه موجوده قبل سهل انك تشتري بيت ولا حتى عماره صغيره عادي جدا متوفر حتى لو كنت من ذوى الدخل المتوسط
البنك يشتريلك ويرهن ملكيه العماره لين تسسدد الي عليك ولا في طرق كثيره وامور ميسره
انا اتمنى ترجع الايجارت البيت الشعبي على 2000 والفيلا من 5000 لين 10000 بحد اقصى
بس لاتقارن الله يسلمك الي صار في الاسهم بالعقار الاسهم نزولها سريع ومؤلم صراحه
لكن العقار نزول بطئ والشرده فيه سهله مب نفس الاسهم

اخي عبدالرحمن جزاك الله خيرا على ملاحظتك وانا اشيلها على راسي لكن انا لما ذكرت الدولي ماذكرت الدولي كتخصيص لكني ضربت مثلا والا عندك بروة كان سعرها 95 ريال وراحت للعشرينات الان ولو كلمنا شخص شرى بروة على 90 او 80 او 70 اصبر على بروة بتروح عشرين بيقولك مستحيل نفس كلام اهل العقارات الان يقولك مستحيل ينزل العقار ، رغم النزول الي شفناه في العقارات حاليا انا اعتبره مب نزول ، تعرف ليش لان الفيلا لما كانت توجر من 5000-10000 ريال واصبحت توجر من 20 الف وحتى 50 الف ، الان نرى اسعار ايجار الفلل على 18-17-16-15 الف هذا مايعتبر نزول ، النزول يعتبر لما ترجع الاسعار الاولى كما حدث في البورصة رجعت بعض الاسعار لسعر الاكتتاب او اقل من ذلك , اما من حيث ان الشرده في العقار اسهل من البورصة انا اخالفك لان الشردة في البورصة سهلة بيع على سعر السوق لكن الطمع هو الي خلى بعض الناس ينتظرون حتى نزلت الاسعار الى هذا المستوى ، اما العقار لما كل واحد يعرض عقاره للبيع ولا يوجد مشتري فكيف سيبيع . وفي النهاية هذا رأي الشخصي أن اصبت فمن الرحمن وان اخطات فمني والشيطان واستغفر الله العظيم .

m_taha123
14-12-2008, 08:07 PM
رحم الله والديك على الكلام اللي يشرح الصدر .. نتمنى رجوع الأسعار مثل ما كانت قبل يعني الفيلا مب 6000 لا 3000 والشقه 1200 والبيت الشعبي 1500 قولوا آمين بس

ورحم الله والديك وجزاك الله خيرا .

Nahool
14-12-2008, 08:08 PM
بالنسبة للي شرى العقار لملكة الخاص... ما هو خسران... لكن الذين قعدوا يضاربون بالعقار للمتاجرة... نعم هاي تجارة و فيها الربح و الخسارة....... و اتمنى العقار ينزل لان الذين تضرروا من العقار الكثير الكثير من الناس. و اللي كان يضارب معليش يتحمل الخسارة شوي لان اكيد اكيد استفاد من قبل و خلاص طمع.

هذا مجرد راي ....

ahmeds
14-12-2008, 08:17 PM

اخ طاها هذا القسم هو قسم العقارات اي مخصص للعرض والطلب فقط اقترح عليك تنقل موضوعك الحالي ومواضيعك المستقبليه لقسم النقاش الاقتصادي

blackjacket
14-12-2008, 08:20 PM
اخوي كلامك عين العقل و انا اؤيدك 100%
بس في ناس ما تحب تسمع انه العقار نزل يصيدها جنون:nice:
انا من الناس الي كل راس مالي كان في الدولي و المصرف قريب المليون شريت الاسهم في عز ارتفاعها و بعتها من فترة بسيطة و بخسارة كبيرة :secret:
صج انهم وزعو ارباح بس انا كنت ماخذهم و اسعارهم في ال 400 ريال و بعتهم من اسبوعين يعني ب 50 ريال و 60 ريال و راس مالي كله راحححححححححح :eek5:
يا عبدالمعطي جيب الحسابة نحسب حق الي ما يعرف:nice:
ان شاء الله العقار ينسدح في الارض:nice:
وترجع ايام الي كانت في عروض بالسكن 3 شهور مجان:nice:

الوان
14-12-2008, 08:24 PM
ليش ماكلين قلبكم
الرزق على الله

السهم الثابت
15-12-2008, 12:51 AM
انا اقول مافية مقارنة بين العقار والاسهم وتجد العقارر ملاكة غالباااا كبار بالسن من تجار ومواطنين من هل قطر يعرفون قيمتة ومايفرطون فية
اما الاسهم في تلقى الكل الصغير والكبير وغيرة والاجانب يتملكون الي حاصل عليها بسعر الاكتتاب والي شاريهااا ايام الرخص وماتفرق مهاهم وعدد الاهم الاكثرية بسيطة يمشي فيها حالة ويقول بكرة تنزل شركة وعوض وياللة هاي الدنيااااااااا

bu hadi
15-12-2008, 02:02 AM
تدرون وشهو الي يعور والكل خايف منة بس مايبي يتكلم !!!
والي فعلا بينظر من مشكلة نزول العقار ؟
هو المواطن القطري العادي الي راتبة حكومي ولا يتعدى 15000
طبعا اتكلم عن الي مثلي وهم الطبقة الوسطى
الي خذو قرض من البنك لبناء عقار يدخل عليهم ويساعدهم على غلاء المعيشة
والمشكلة ان قسط القرض = قيمة تأجير العقار الشهري في الأيام الماضية
اذا نزل العقار راحت علية المسكين وبيطير قسط البنك راتبة وراتب عيالة
هنية المشكلة يالربع
اما الي عندهم عقارات ملك وتعتبر مدخول فقط فما عندهم مشكلة
الله يستر ويوفق الجميع مع اني اتمنا ان العقار ينزل للحضيض

بومبارك505
15-12-2008, 10:56 AM
السلام عليكم
الصراحه بخصوص سهم الدولي السهم متنزل لمت داون مثل اللي نشوفه في الاراضي الحين
وبعدين ياخوي ماهب كل الناس اجرت بالاسعار اللي تقولها هذي ياخوي هذي فئه من الناس وانا عندي مثال البيت اللي انا ساكن فيه بيت شعبي ومافيه احسن منه وراعي البيت ماعرفه ومؤجر البيت عن طريق المكتب واجاره الحين 3000 ريال وكلامك ان الله عاقب اهل العقار هذا كلام ماهو صحيح هذا نزول عالمي عم العالم كله واذا الله بيعاقبهم بيعاقبهم في معاملات الربا اليي تمت فيها صفقة العقار
واسمحلي على الاطاله وسلامتك

بوحمد2007
15-12-2008, 12:27 PM
الله يسمع منك وانشاء الله تنزل العقارات اكثر على الاقل الواحد يقدر يشتري ومشكور على الموضوع

بوحارب
15-12-2008, 01:39 PM
الله يعطيك العافية

أمير الود
15-12-2008, 03:40 PM
انا معاك طاها ان العقار شكله رايح وطي

وما ابي اي شخص يتليقف ويعلق على كلامي
ويك ويك ويك

أمير الود
15-12-2008, 03:41 PM
كنت ابي اشوف العضو شورت تايم

ايش يكون رده على هالموضوع