المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتخصص» ينصح صغار المستثمرين بالاستثمار في محافظ عقارية من الشركات المتخصصة



مغروور قطر
14-12-2008, 10:58 PM
المتخصص» ينصح صغار المستثمرين بالاستثمار في محافظ عقارية من الشركات المتخصصة
الاثنين 15 ديسمبر 2008 - الأنباء



قال تقرير شركة المتخصص العقارية إن الكثيرين من الموظفين وغير المستثمرين الكبار يجهدون أنفسهم في الوقت الحالي الذي يشهد تراجعا كبيرا في الأسواق في البحث عن فرص استثمارية تتناسب مع الحجم الصغير لرؤوس أموالهم التي تتجاوز بضعة أو مئات الآلاف في بعض الأوقات.

وأوضح التقرير ان هؤلاء الموظفين والمستثمرين الصغار لا يجدون ما يشجعهم على استثمار مدخرات أعمالهم ووظائفهم في اي قطاع وسط الحالة التي تعيشها الكويت والتأزيم المستمر بين السلطة التشريعية والتنفيذية مما أدى لفقدان ثقة المستثمرين الصغار والكبار نوعا ما في قطاع يمكنهم وضع مدخراتهم فيه لتحقيق عوائد، ولو بسيطة، تبعد مدخراتهم عن شبح التضخم في حالة احتفاظهم بها.

ونصح التقرير في الوقت الراهن صغار المستثمرين والموظفين بالاتجاه للاستثمار في المحافظ العقارية التي يتم طرحها من قبل بعض الشركات المتخصصة أو عن طريق البنوك سواء أكانت بنوكا إسلامية أو غيرها، مع أهمية التأكد من جدية تلك الشركات التي تطرح المحافظ العقارية.

وبين التقرير أن نشاط هذا النوع من المحافظ يتركز في مجال العقارات من حيث التملك والبيع والشراء والتأجير حيث تقوم الشركة أو البنك بتحديد قيمة المحفظة العقارية ومن ثم يتم طرح نسبة من هذه القيمة للاكتتاب العام من جانب المقبلين على الاستثمار فيها مع تحديد حد أدنى للاستثمار في المحفظة.

واشار التقرير الى ان المحافظ العقارية تعتبر إلى حد ما شبيهة بالمحافظ الاستثمارية في مجال الأسهم ولكن بدلا من ان تقوم هذه الجهات بالاستثمار في مجال الأسهم تقوم بالاستثمار في مجال العقارات.

وأضاف التقرير أنه فيما يتعلق بتوقيت سحب أو استعادة المبلغ المستثمر في المحفظة وطريقة توزيع الأرباح والتفاصيل الأخرى فان هذا يختلف من محفظة لأخرى على حسب الاتفاق بين المستثمر وإدارة المحفظة العقارية التي ينوي استثمار بعض مدخراته فيها.

ونصح التقرير بالاستثمار في المحافظ العقارية التي تتميز بتنويع الأسواق العقارية التي تتوجه إليها خاصة التي تجد طلبا عليها في ظل الأزمات الموجودة حاليا حيث يفضل ذلك النوع من الاستثمار الذي يتخذ القرار فيه بجماعية بعد تفكير ومشاركة بين المستثمر وإدارة المحافظ من المختصين الذين لديهم أفكار وآراء تساعد العميل على اتخاذ الاتجاه الصحيح الذي يمكنه اختياره لضخ أمواله المستثمرة فيه.