المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويحي

arcon
16-12-2008, 10:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه أجمعين..
من أروع ما قرأت الكـلمات القادمة أسردها إليكم عل الله ينفع بها أحـداً..؟! ويحي نفسي، بأي شيء لم أعص ربي؟ ويحي ! إنما عصيتُه بنعمته عندي. ويحي ! من خطيئة ذهبت شهوتُها، وبقيت تبعتُها عندي. ويحي ! كيف أنسى الموت ولا ينساني؟ ويحي ! إن حُجبت يوم القيامة عن ربي. ويحي ! كيف أغفل ولا يغفل عني؟ أم كيف تُهنئُي معيشتي واليوم الثقيل ورائي؟ أم كيف لا تطول حسرتي ولا أدري ما يفعل بي؟ أم كيف يشتد حبي لدار ليست بداري؟ أم كيف أجمعُ بها وفي غيرها قراري؟ أم كيف تعظم فيها رغبتي والقليل منها يكفيني؟ أم كيف أوثرها وقد أضرت بمن آثرها قبلي؟ أم كيف لا أبادر بعملي قبل أن يغلق باب توبتي؟ أم كيف يشتد إعجابي بما يزيلني وينقطع عني؟ أم كيف لا يكثر بكائي ولا أدري ما يراد بي ؟! أم كيف تقر عيني مع ذكر ما سلف مني ؟! أم كيف تطيب نفسي مع ذكر ما هو أمامي ؟! ويـــــــحــــــي !! هل ضرت غفلتي أحدا سواي ؟؟ أم هل يعمل لي غيري إن ضيعت حظي ؟؟ ويـــــــحـــــي !! كأنه قد تصرم أجلي .. ثم عاد ربي خلقي كما بدأني .. ثم أوقفني وسألني .. ثم شهدت الأمر الذي أذهلني .. وشغلت بنفسي عن غيري وسارت الجبال وليس لها مثل خطيئتي .. وجمع الشمس والقمر وليس عليهما مثل حسابي .. وحشرت الوحوش ولم تعمل مثل عملي .. ويـــــــحــــي !! ويحي! ما أشد حالي وأعظم خطري !! فاغفر لي ، واجعل طاعتك همتي ولا تُعرض عني يوم تعرض ، ولا تفضحني بسرائري ، ولا تخذلني بكثرة فضائحي. إلهي ! بأي عين أنظر إليك وقد علمتَ سرائري؟ وكيف أعتذر إليك إذا خَتَمْتَ على لساني؟؟! ونَطَقَتْ جوارحي بكل الذي كان مني.. إلهي أنا الذي ذكرتُ عيوبي فلم تقر عيني.. أنا تائبٌ إليك فاقبل ذلك مني.. ولا تجعلني لنار جهنم وقودا بعد توحيدي وإيماني برحمتك.. طـوبى لمن فهم مخزاها وعمل بمقتضاها... والله أسأل أن يكون العمل خالصاً لوجهه لا تنسوني من صالح دعائكم.. وعسـاك ترضـى ربـى عن عبـدٍ جفـا فـوق التـراب ...ضـاقـت بـه الدنـيا فجاءك تائباً ممـا أصـاب.

ضوى
16-12-2008, 11:01 AM
وعسـاك ترضـى ربـى عن عبـدٍ جفـا فـوق التـراب ...ضـاقـت بـه الدنـيا فجاءك تائباً ممـا أصـاب.

ياالله مااروعها من كلمات والله اقشعر بدني وانا اقراها وكانها تحكي حالي

ويحي ويحي ويحي إلى جنة او نار مصيري

ربي اغفر لي وتب علي من كل ذنوبي التي عملتها بقصد وبجهل

جزاك الله الف خير على هذه الكلمات الرائعة تجدها قد ثقلت موازينك يوم القيامة ان شاء الله جزاء كل من

دعى لك بالخير

arcon
16-12-2008, 11:08 AM
وعسـاك ترضـى ربـى عن عبـدٍ جفـا فـوق التـراب ...ضـاقـت بـه الدنـيا فجاءك تائباً ممـا أصـاب.

ياالله مااروعها من كلمات والله اقشعر بدني وانا اقراها وكانها تحكي حالي

ويحي ويحي ويحي إلى جنة او نار مصيري

ربي اغفر لي وتب علي من كل ذنوبي التي عملتها بقصد وبجهل

جزاك الله الف خير على هذه الكلمات الرائعة تجدها قد ثقلت موازينك يوم القيامة ان شاء الله جزاء كل من

دعى لك بالخير

وجزاكي الله المثل ما اجمل هذا التعليق وان شاء الله في ميزان حسناتك وان شاء الله تكون قد عمت الفائده ولله الحمد

k__
17-12-2008, 06:58 AM
جزاك الله خير إخوي

arcon
17-12-2008, 07:42 AM
جزاك الله خير إخوي

وجزاك الله المثل اخي الكريم