المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كامكو» تطرح للاكتتاب 500 مليون سهم في شركة شمال أفريقيا القابضة



مغروور قطر
10-12-2005, 05:07 AM
«كامكو» تطرح للاكتتاب 500 مليون سهم في شركة شمال أفريقيا القابضة
تدير شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول «كامكو» اكتتابا خاصا في شركة شمال افريقيا القابضة التي يبلغ رأسمالها المصرح به 50 مليون دينار، في حين يبلغ رأسمالها المدفوع 12,5 مليون دينار.
وستطرح «كامكو» خلال ديسمبر الجاري 500 مليون سهم في الشركة الجديدة بسعر 105 فلوس للسهم الواحد، سيدفع منها 30 فلسا مقدما (شاملة رسوم الهيكلة والاكتتاب)، حيث ستتقاضي «كامكو» 5 فلوس للسهم رسوم هيكلة واكتتاب غير قابلة للاسترداد.
وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب 100 ألف سهم ومضاعفاتها وبحد أقصى 25 مليون سهم.
وستقوم شركة شمال افريقيا (القابضة) باستثمار رأسمالها في الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة شمال افريقيا فقط، في ضوء التحسن الذي شهدته هذه المنطقة على أكثر من صعيد، وفي ضوء الاصلاحات الكثيرة التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة، بالاضافة إلى تأثير ارتفاع اسعار النفط الايجابي على هذه المنطقة والذي أدى إلى تحسين النمو في معظم دول شمال افريقيا.
وستستفيد الشركة التي يتم تأسيسها حاليا وفق أحكام قانون التجارة الكويتي من خبرات شركة مشاريع الكويت القابضة التي تعتبر مستثمرا رئىسيا في منطقة شمال افريقيا.
وذكرت مصادر مطلعة ان «كامكو» تمكنت من استقطاب عدد من المستثمرين والمستشارين الاستراتيجيين لـ «شمال افريقيا».


«الزمردة الاستثمارية» تؤسس شركة للإجارة برأسمال 15 مليون دينار

علمت «الرأي العام» ان شركة الزمردة الاستثمارية لإدارة الأصول شارفت على اشهار شركة الزمردة للإجارة والتمويل برأسمال 15 مليون دينار، قد ترتفع لاحقا إلى 30 مليون دينار.
وأوضحت مصادر مطلعة ان تأسيس الشركة وصل إلى المراحل النهائية، حيث سيساهم في الــــشركة الجــديدة عدد من المساهمين الاستراتيجيين إلى جانب «الزمردة الاستثمارية».
وتابعت المصادر ان قائمة المساهمين ستضم أحد البنوك المحلية واحدى الشركات الاستثمارية الكبيرة، وشركة لؤلؤة الكويت العقارية وشركة اكسبرس للهواتف.
وتابعت المصادر ان «الزمردة الاستثمارية» قررت كذلك المساهمة بنسبة 10 في المئة من شركة شمال افريقيا القابضة التي طرحتها «كامكو» للاكتتاب