المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسترليني يهبط لمستوى قياسي جديد أمام اليورو بعد بيانات ضعيفة



مغروور قطر
17-12-2008, 01:21 PM
الاسترليني يهبط لمستوى قياسي جديد أمام اليورو بعد بيانات ضعيفة
Wed Dec 17, 2008 10:09am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
لندن (رويترز) - هبط الجنيه الاسترليني الى مستوى قياسي جديد أمام اليورو يوم الاربعاء بعد بيانات ضعيفة عن الوظائف في بريطانيا وبعد أن اظهرت وقائع اجتماع بنك انجلترا المركزي أنه بحث في وقت سابق من هذا الشهر خفضا أكبر في أسعار الفائدة.

وزاد عدد العاطلين عن العمل في نوفمبر تشرين الثاني في بريطانيا 75700 عاطل وهو أكبر بكثير من التوقعات بزيادة قدرها 45 الف عاطل وارتفاعا من 36500 عاطل في الشهر السابق.

وقال ايان ستانارد كبير محللي الصرف الاجنبي في بي.ان.بي باريبا في لندن "الاسترليني يتعرض لضغط بعد أن جاءت أرقام البطالة أعلى بكثير من توقعات السوق. هذا يظهر أن بريطانيا تتحرك نحو كساد وهذا أمر سلبي للغاية بالنسبة للاسترليني."

من ناحية أخرى أظهرت وقائع اجتماع بنك انجلترا المركزي أن صانعي السياسة بحثوا خفضا أكبر في أسعار الفائدة من الخفض الذي اتفقوا عليه بالاجماع في اجتماع الثالث والرابع من ديسمبر كانون الاول وهو 100 نقطة أساس.

وبلغ اليورو مستوى مرتفعا قياسيا عند 91.03 بنس في حين هبط الاسترليني الى أدنى مستوى في جلسة يوم الأربعاء عند 1.5493 دولار.

لم يطرأ تغير يذكر على مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم كبرى الشركات البريطانية بعد بيانات الوظائف ووقائع اجتماع بنك انجلترا. وبحلول الساعة 0945 بتوقيت جرينتش هبط المؤشر 1.5 بالمئة.