المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولار مازال عند أدنى مستوياته في شهرين ونصف أمام اليورو



مغروور قطر
18-12-2008, 03:03 PM
الدولار مازال عند أدنى مستوياته في شهرين ونصف أمام اليورو
Thu Dec 18, 2008 10:47am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
لندن (رويترز) - بلغ سعر الدولار أدنى مستوياته في شهرين ونصف الشهر أمام اليورو يوم الخميس واقترب من أدنى مستوياته منذ 1995 أمام الين مع تخلي المستثمرين عن العملة الامريكية متأثرين بالتحركات الكبيرة لمجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الاسبوع.

ودفعت بيانات ضعيفة عن مناخ الاعمال في ألمانيا اليورو للتخلي عن بعض مكاسبه لفترة وجيزة يوم الخميس وعززت وجهة النظر القائلة بأن اقتصاد منطقة اليورو يضعف بدرجة أكبر وقد يحتاج لتخفيضات كبيرة أخرى في أسعار الفائدة.

ولكن بشكل عام واصل الدولار خسائره مما دعم اليورو ليعزز ارتفاعه الذي بلغ نحو 7.5 بالمئة حتى الان هذا الاسبوع بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة الرئيسي فعليا الى الصفر في وقت سابق هذا الاسبوع.

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي كذلك انه سيستخدم "كل الادوات المتاحة" لاخراج الاقتصاد من الكساد وهو ما يفتح الباب أمام البنك المركزي للتيسير الكمي للسياسة النقدية حيث يمكنه التوسع في شراء السندات التي تصدرها وتضمنها وكالات الرهن العقاري وشراء سندات الخزانة.

وفي التعاملات المبكرة يوم الخميس ارتفع سعر اليورو الى 1.4495 دولار في التعاملات الالكترونية وهو أعلى مستوياته منذ أواخر سبتمبر ايلول الماضي. لكن في الساعة 0922 بتوقيت جرينتش جرى تداوله عند 1.4445 دولار مرتفعا 0.3 بالمئة.

ودفعت الخسائر الدولار الى مستوى 78.210 أمام سلة عملات وهو أدنى مستوياته في شهرين ونصف الشهر.

وارتفع الدولار 0.8 بالمئة الى 87.99 ين لكن ظل يتأرجح حول مستوى 87.13 ين الذي سجله في التعاملات الالكترونية المبكرة يوم الاربعاء لاول مرة منذ 13 عاما.