المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " شرطة الأسواق والمجمعات "

غزلان
18-12-2008, 07:13 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2008/12/17/ed2ea300-fe9f-438d-888e-4493f9f57ed9_main.jpg

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الاعتداءات والمشاجرات بين الشباب في الأسواق والمجمعات التجارية. سواء كان مشاجرات ومضايقات أو سرقات او افعالا سلوكيه او اخلاقيه.
والعائلات التي كانت تجد في التنزه والخروج إلى هذه الأماكن متعة، قد بدأت تبحث عن بدائل أخرى، خوفا من تُعرضها لمخاطر وسلوكيات هذه التجمعات الشبابية.

المشاجرات التي تحصل في المجمعات التجارية والأسواق أخيراً بسبب المعاكسات او المشاجرات اياُ كانت، تستدعي ضرورة وجود الأمن، لتوفير الأمن والحماية لمرتادي هذه المجمعات من عوائل ونساء وأطفال. فرجال شرطة المجمعات يكونون ردعاً لمن يفكر القيام بعمل سيئ. وحدا لهذه الظواهر المزعجه.

فغالباً ما تصل الشرطة متأخرة إلى موقع الحادث، وعندما تنتهي الواقعة، وحينذاك يصبح وجودها «تسجيلياً» فقط لقيد الحادثة.

تواجد شرطة الأسواق خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية والأعياد من أهم الخطوات التي يفضل اتخاذها ، ويتمثل في نشر عدد من رجال الأمن داخل المجمعات التجارية التي تصبح وجهة العوائل خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث يعملون على حفظ الامن داخل المجمع التجاري لحماية المتواجدين فيه، بالإضافة إلى مراقبة المشاغبين من الأحداث والوافدين من جميع الجنسيات.

هل حـــان الوقت لتوفيرالأمن متمثلاً بــ"شرطة الأسواق والمجمعات».؟

هل انتم مــــــع او ضــــــد ؟

بنت ذياب
18-12-2008, 07:17 PM
هلا غزلان

شكلج بالبيت نفسي :(

الكل طالع الا البنات محبوسين بالبيت :(

مو هاي موضوعنا خخخخخخخخ

بخصوص الموضوع

اول مرة اسمع بهالشي

بالعكس

مااشوف مشاجرات ولا معاكسات ولا شي

الوضع طبيعي .. :secret:

مريش
18-12-2008, 07:17 PM
نعم مطلوب توافرهم أحسن من هالهنود

لان الهنود يشوفون شي يخافون ولا يقدرون يسوون اي شي

في مجمع رويال بلازا يوم الخميس
اطفال يتهاوشون ومادري شموضوعهم يتفاتنون
والله سوو بلبله بالمجمع والهندي يطاالع !!

نبي شخص حازم يكون في هالأماكن

غزلان
18-12-2008, 07:28 PM
هلا غزلان

مو هاي موضوعنا خخخخخخخخ

بخصوص الموضوع

اول مرة اسمع بهالشي

بالعكس

-
اممم لاتذكريني اني محبوسه:(

صح كلامج اول مره ..الموضوع نقول هل من الأفضل انهم يتواجدون لأنه في الفتره الأخيره كثير هوشات تصير بالأسواق خاصه باوقات متأخره واذا اتصلوا بالعضيد ياخذ وقت لين يحضر ووو..

تسلمين

qatar.com
18-12-2008, 07:56 PM
البنت لو تلبس محتشم وتستر نفسها اتحدى اكبر شنب يكلمها

ام لابستلي اضيق ماخلق ربي ومكياج وخرابيط شتبين يطلع من الشباب وهي الي جابت لنفسها المذله

ويعطيج العافية اختي على الموضوع وصحيح نحتاج افراد امن في المجمعات بزيهم الرسمي حتى الواحد

يشوفهم ويخاف ولا المفروض يخاف من ربة قبل بس الواحد مايقول الى لحول ولا قوة الى بالله

بوعلي2
18-12-2008, 08:01 PM
موضوع جميل ومميز اختي غزلان وانا (مــــع) حرس بالمجمعات والاسواق

وشكرا والله يعطيج الصحه وكمال العافيه

امل الحب
18-12-2008, 08:02 PM
:omg:

تتوقعين وجودهم بيكون رادع ؟؟

ماعتقد لان الي يبي يسوي الشي بيسويه.. خاصة وان شبابنا مايخافون من الشرطة والعكس صحيح :)

!قطريـة بنت القمـر!
18-12-2008, 08:04 PM
هلا غزلان

مو هاي موضوعنا خخخخخخخخ

بخصوص الموضوع

اول مرة اسمع بهالشي

بالعكس

ام لابستلي اضيق ماخلق ربي ومكياج وخرابيط شتبين يطلع من الشباب وهي الي جابت لنفسها المذله

ويعطيج العافية اختي على الموضوع وصحيح نحتاج افراد امن في المجمعات بزيهم الرسمي حتى الواحد

يشوفهم ويخاف ولا المفروض يخاف من ربة قبل بس الواحد مايقول الى لحول ولا قوة الى بالله

نفس رأيي ولكني مع وجودهم في النهاية لانه اضمن واريح للبنات خاصة :) ....

بوعلي2
18-12-2008, 08:06 PM

ماعتقد لان الي يبي يسوي الشي بيسويه.. خاصة وان شبابنا مايخافون من الشرطة والعكس صحيح :)

حشا ساكنين في شيكاغوا مايخافون من الشرطه :tease:

ذوق
19-12-2008, 01:48 AM
مع وللأخر

الطيبة كلها
19-12-2008, 03:13 AM
مع ومع ومع وشكرا على هذا الموضوع المهم

{ آلكــــآدي ~
19-12-2008, 03:15 AM
مـــــــــــــــــع وبشده

لكن احيانا للاسف ,,, حاميها حراميها وصارت ...

غزلان
19-12-2008, 07:44 PM
نعم مطلوب توافرهم أحسن من هالهنود

لان الهنود يشوفون شي يخافون ولا يقدرون يسوون اي شي

في مجمع رويال بلازا يوم الخميس
اطفال يتهاوشون ومادري شموضوعهم يتفاتنون
والله سوو بلبله بالمجمع والهندي يطاالع !!

نبي شخص حازم يكون في هالأماكن

-
لهنود خوافين والشي الثاني مهما يكون مايهمهم يتدخلون يفضلون انهم محايدين غير ابناء البلد

يعرفون كيف يتعاملون مع ابناء بلدهم ..من كم اسبوع صديقتي ماخذه ولدها اللند مارك تقول مجموعه اجانب متهاوشين مع ولد قطري وطايحين فيه ضرب عور قلبي بروحه وهم شله:(
والأمن واقف يتفرج وحتى فكر يفرقهم..

شكرا لك

غزلان
19-12-2008, 07:49 PM

-
مانقول الا الله يهديهم

فعلا حان الوقت لوجودهم حتى لو يمرون بس لأنهم اذا شافوهم الكل بيحترم نفسه فوجودهم يفرض هيبه على المكان ويمنع السلوكيات الدخيله

الله يعافيك

jajassim
19-12-2008, 08:08 PM
وجودهم ضروري ،، لبث الخوف في أصحاب النفوس الضعيفة ،، واحترام حرمة هذه الأماكن ،، :)

بومحمد911
19-12-2008, 08:15 PM
انا مع وجودهم ويفضل وجود امن نسائي بعد

شكرا على الموضوع

Riku3
19-12-2008, 09:43 PM
ممكن تفعيل دور " حماية " في المجمعات لان الكثير من موظفين شركة حماية من المواطنين والخليجيين او مواليد قطر ويقدرون يتصرفون بشجاعه لو كان هناك حماية لهم من الدولة ! ... اما لو يجيج العبد الفقير ويتطاول عليه اليهال وهو بالنهاية ممكن يتبهدل فيها فأكيد ماراح يسوي شي في المشاكل .

بعض الاحيان اشوف شرطه واقفيبن هنا وهناك في المجمعات بس شخصياً ما ادخل مجمعات كثير وبالعاده يكون لشراء اغراض في المحلات الكبيرة واطلع مباشرة .. فلو كانوا الشرطه هناك يتمشون فهذي مصيبه .. بس ما اتوقع واكيد في دوريات ثابته في كل مجمع .. هذا غير التحريات .

qatar.1995
20-12-2008, 12:13 AM
حمااااااااااااااااااايه شرطــــــــــــــــــــــــــه امن

المهم الضمير

المراقب هو

والى ايخاف الله

شويهينــه
20-12-2008, 12:30 AM
والله اقتراحج حلو

ياليت يتطبق لان اللي قاعد يصير في المجمعات شي مو طبيعي

ومو بس تكون شغلتهم وقت الهواش والمشاكل

مطلوب منهم التدخل لو شافوا اي واحد او وحده بلبس غير محتشم او مخالف لعاداتنا وتقاليدنا

وخصوصا ان قبل كم يوم رحنا فيلاجيو وشفنا العجب من هالفلبن

واحد مسوي شعره سبايكي بس شعره كان طويل وموقفه تقولون اسياخ مو شعر

غزلان
20-12-2008, 04:49 PM
موضوع جميل ومميز اختي غزلان وانا (مــــع) حرس بالمجمعات والاسواق

وشكرا والله يعطيج الصحه وكمال العافيه

-

شكرا اخوي

مع تنوع الجنسيات ومنها تنوع العادات والسلوكيات اصبحنا نحتاج الى اقل شي مرور افراد من الأمن على المجمعات للحفاظ على الأمن وفرض الهيبه على المكان

غزلان
20-12-2008, 04:53 PM

اكيد وجودهم بيكون رادع مهم لكل السلوكيات الشاذه فهم يمثلون جانب مهم للأمن

اختي اذا ماكان لوجودهم دور فكيف الأمن مستتب بوجودهم في كل مكان ,,الشوارع تتنظم في وجودهم الجرائم تقل في وجودهم....وغيرها.. عيل نسكر وزارة الداخليه ونلغيها؟؟!!!

بالعكس اذا كانوا موجودين بيتقل كثير كل المشاكل الى نعاني منهاولا ليش استحدثوا خدمة العضيد؟؟.

bus3od
20-12-2008, 05:02 PM
أنا أكيد مع وجودهم و أنا شفت رجال الشرطه أكثر من مره يتمشون فالاند مارك بس يوم العائلات أما الأيام العاديه نادرا ما أشوفهم ونفس الشي في فيلاجيو الصراحه الستي هو المجمع اللي محتاج وجود رجال الشرطه على مدار الساعه لكبر حجمه و كثرة رواده و على طاري الهوشات تراها نادره ( حتى الان) بس بتزيد مع الوقت

مشكوره اختي على الموضوع

Smart
20-12-2008, 05:58 PM
مع
---

ذيبه مزاجيه
20-12-2008, 06:09 PM
انا مع ان يكون هناك شرطه في الاسواق !!

ولكن الشباب ما خلوا شي .. وياليت في شي يردعهم

وبخصوص امهات المكياج و الابسات الضيق و اللي مخبصين في عمرهم و حالتهم حاله ومسويين عمرهم عروض مجانيه للي يسوى و اللي ما يسوى .. في شي يسمونه غض البصر ^_*

والباب اللي يجيك منه الريح سده و استريح :)

تحياتي

غزلان
20-12-2008, 07:32 PM
نفس رأيي ولكني مع وجودهم في النهاية لانه اضمن واريح للبنات خاصة :) ....

:nice:

اضمن مب بس لبنات الا للمجتمع كله

غزلان
20-12-2008, 07:34 PM
حشا ساكنين في شيكاغوا مايخافون من الشرطه :tease:

:secret:

فهد قطر
21-12-2008, 01:16 AM
البنت اللي تبي تحشم نفسها الناس بتحشمها وتحترمها واللي ما تبي تحشم نفسها ........ يعني مكياج ودواره في المجمع بس وعيونها:eek5: صدقوني محد يبي يحشمها لان هي اللي تبي كذا..... شوفوني يابنات ويا شباب.............ناقصة عقل........ الله المستعان

غزلان
21-12-2008, 05:12 PM
مع وللأخر

وانا بعد :victory:

غزلان
21-12-2008, 05:13 PM
مع ومع ومع وشكرا على هذا الموضوع المهم

العفوا وياهلا

اعتقد التصرفات بتقل وبكثير

غزلان
21-12-2008, 05:14 PM
مـــــــــــــــــع وبشده

لكن احيانا للاسف ,,, حاميها حراميها وصارت ...

المهم اختي يفرضون هيبتهم لو يمرون كل فتره وياخذون لهم لفه على المجمعات

تسلمين

غزلان
21-12-2008, 05:15 PM
وجودهم ضروري ،، لبث الخوف في أصحاب النفوس الضعيفة ،، واحترام حرمة هذه الأماكن ،، :)

وهذا الى اعنيه واتوقع انه بيصير لو حصل هالشي:victory:

ثانكس

غزلان
21-12-2008, 05:16 PM
انا مع وجودهم ويفضل وجود امن نسائي بعد

شكرا على الموضوع

صح لثنين وجودهم ضروري :victory:

العفوا

غزلان
21-12-2008, 05:18 PM
ممكن تفعيل دور " حماية " في المجمعات لان الكثير من موظفين شركة حماية من المواطنين والخليجيين او مواليد قطر ويقدرون يتصرفون بشجاعه لو كان هناك حماية لهم من الدولة ! ... اما لو يجيج العبد الفقير ويتطاول عليه اليهال وهو بالنهاية ممكن يتبهدل فيها فأكيد ماراح يسوي شي في المشاكل .

بعض الاحيان اشوف شرطه واقفيبن هنا وهناك في المجمعات بس شخصياً ما ادخل مجمعات كثير وبالعاده يكون لشراء اغراض في المحلات الكبيرة واطلع مباشرة .. فلو كانوا الشرطه هناك يتمشون فهذي مصيبه .. بس ما اتوقع واكيد في دوريات ثابته في كل مجمع .. هذا غير التحريات .

00

اقتراح طيب اخوي كثير عاطلين عن العمل ويملكون الشجاعه في ضبط سلوك المشاغبين من كل الجنسيات ويتمنون يحصلون على فرضة عمل حتى لو يعطونهم دورات تدريبيه يستفيدون منها

كل الشكر

غزلان
21-12-2008, 05:20 PM
حمااااااااااااااااااايه شرطــــــــــــــــــــــــــه امن

المهم الضمير

المراقب هو

والى ايخاف الله

الشرطه تنفع للي ماعندهم ضمير ولا تهمهم اخلاق البلد:)

غزلان
21-12-2008, 05:25 PM
والله اقتراحج حلو

ياليت يتطبق لان اللي قاعد يصير في المجمعات شي مو طبيعي

ومو بس تكون شغلتهم وقت الهواش والمشاكل

مطلوب منهم التدخل لو شافوا اي واحد او وحده بلبس غير محتشم او مخالف لعاداتنا وتقاليدنا

وخصوصا ان قبل كم يوم رحنا فيلاجيو وشفنا العجب من هالفلبن

واحد مسوي شعره سبايكي بس شعره كان طويل وموقفه تقولون اسياخ مو شعر

-
الموضوع شامل كل السلوكيات مب لمعاكسات فقط يضمن اللبس والحركات الغير لائقه والهوشات وغيرها..

اعتقد الكل بيلتزم حدوده لو فقط لفوا على المجمعات..

شكرا