المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنرال موتورز تنفي إجراء محادثات إندماج جديدة مع كرايسلر



مغروور قطر
19-12-2008, 12:05 AM
جنرال موتورز تنفي إجراء محادثات إندماج جديدة مع كرايسلر
Thu Dec 18, 2008 4:54pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - قال متحدث باسم شركة جنرال موتورز يوم الخميس ان الشركة لم تعد فتح محادثات اندماج مع كرايسلر نافيا تقريرا أوردته صحيفة وول ستريت جورنال عن ان المحادثات فتحت من جديد.

وقال المتحدث توني سيرفون "لم نجر أي محادثات معهم منذ أن أعلنا أثناء عرض بيانات نتائج أعمالنا عن الربع الثالث من العام أن المحادثات تم تعليقها."

ولم يرد ممثلون عن كرايسلر وشركة سيربروس كابيتال مانجمنت التي تملك حصة 80 بالمئة في كرايسلر اتصالات للتعليق على تقرير الصحيفة.

وعلقت جنرال موتورز وسيربروس المحادثات في أواخر أكتوبر تشرين الاول الماضي. وطلبت جنرال موتورز ما يصل الى عشرة مليارات دولار مساعدات حكومية لدعم الاندماج مع كرايسلر حسب مصادر على دراية بالمحادثات. وتوقفت المحادثات بسبب عدم توافر تمويل فوري.

وتدرس ادارة الرئيس جورج بوش استخدام أموال من خطة انقاذ مالية قيمتها 700 مليار دولار لانقاذ شركات السيارات الثلاثة الكبرى في البلاد. وانهار اقتراح بشأن خطة انقاذ قيمتها 14 مليار دولار في الكونجرس بسبب معارضة بعض أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين.

وقال محللون ان جنرال موتورز وكرايسلر قد تواجهان الافلاس اذا لم تحصلا على مساعدة. وقالت جنرال موتورز انها تحتاج اربعة مليارات دولار على الاقل بحلول نهاية ديسمبر كانون الثاني الجاري.

وقال الرئيسان التنفيذيان لجنرال موتورز وكرايسلر للجنة البنوك بمجلس الشيوخ في وقت سابق هذا الشهر انهما سيبحثان اعادة بدء محادثات الاندماج اذا تطلب الأمر ذلك.