المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كم نسبة المسيحين ؟

الهتان
19-12-2008, 06:04 PM
اولاً :كم نسبة المسيحين القطريين في الدوحه وهل عددهم اكثر من المسلمين ؟

الاجابه : صفر واذا فيه طبعاً قطري بتجنس يعني مافيه.... المهم بدخل في الموضوع احتفالات الكرسمس طغت على احتفالاتنا الدينيه والوطنيه .. (( تسامح الاديان!!! )) انزين هم ليش ماتسامحون ويحتفلون بعيادنا في بلادهم ؟ طبعا مستحيل للأسف شئ محزن هذا اللي نشوفه في الاماكن العامه واللي يشوفونه عيالنا ويسألون عنه في وقت احنا محتاجين نربيهم على الدين الصحيح و الاخلاق الحميده في هذا الزمن الصعب .. اكبر شجرة كرسمس في لاندمارك والهدايا المحلات تحتها . .. واخيراً وش رايكم

حبر سري
19-12-2008, 06:14 PM
اختي هالموضوع نوقش يمكن عشرين مرة!

لكن مع هذا ارد عليج واقول لج:
شوفي اختي النسبة قليلة جدا جدا , مقارنة بالقطريين المسلمين , لكن هذا مايعني عدم وجودهم
اما مسألة انهم متجنسين فيعني هالشي مافيه , فبصراحة استغربت من هالكلام !
بأي منطق قلتي مافي؟
اختي في , سواء مجنسين او غير مجنسين , اللي عنده جواز فهو قطري , بحكم القانون , لكن النسبة ضئيلة جدا جدا

لكن اختي انا اقول هالكلام وفي بالي شي مخيف اتمنى والله اطلع غلطان فيه:
خوفي يجي اليوم اللي يكتبون فيه في الجرايد ان فلان الفلاني (قطري اصلي) تحول للمسيحية
!!!

الله يستر

الهتان
19-12-2008, 06:17 PM
القطري المسيحي اذا فيه اكيد مجنس هذا اللي اقصده

بولينجر
19-12-2008, 06:31 PM
قد اسمعت لو ناديت حيا.....لكن لا حياة لمن تنادي

حبر سري
19-12-2008, 06:40 PM
القطري المسيحي اذا فيه اكيد مجنس هذا اللي اقصده

معناها في

اختي مسألة مجنس او غير مجنس فهالتصنيف احنا اللي دايما نحطه
لكن قانونا اللي عنده جواز قطري فهو قطري
وله كل الحقوق اللي للقطريين , وعليه ماعليهم
النظرة الاجتماعية اختي تختلف , لكن دام الدولة عطته الجواز , فهو قطري

واختي خلينا نتكلم بصراحة
مسألة وجود مسيحيين , ووجود كنيسة , والانفتاح اللي احنا فيه , اصبحت حقيقة واقعة , ولا نستطيع تغييرها , عالاقل حاليا , ودام ان احنا مانقدر نغير شي , فاعتقد ان النقاش في سبل الحفاظ على الهوية الوطنية , افضل من مناقشة امور اخرى لانستطيع تغييرها في الوقت الحالي على الاقل كما ذكرت

واختي مسالة تسامح الاديان هاذي احنا نقر فيها ونعترف , فالرسول عليه السلام كان يحسن لجاره اليهودي , خلينا صريحين , لكن اعتقد احنا مشكلتنا الحين المعاملة بالمثل ,
انتي تشوفين (حسب تصوري) انهم مايعاملونا بالمثل ولا يحتفلون باعيادنا , فليش نحتفل باعيادهم

هذا اللي تقصدينه؟
لانج اذا كنتي تقصدين تسامح الاديان فاقول لج نعم الاسلام هو قائد التسامح الاول بلا منازع

اختي شوفي
اعتقد شخصيا ان احنا - وبسبب ان احنا الاضعف الان كمسلمين - والكل قادر علينا , صرنا نتحسس من اي مظهر يدل على تسامحنا مع اي دين , لانهم مايعاملونا بالمثل
هذا اعتقادي الشخصي

بومحمد911
19-12-2008, 07:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الســـــؤال : لقد كثرت في الآونة الأخيرة الدعوة إلى التسامح بين الأديان، فما المراد بهذه الدعوة، وما موقف الإسلام منها؟

الإجـــــابة :

إذا كان المقصود بالتسامح الدعوة إلى تقارب الأديان اليهودية والنصرانية فهذه دعوة إلى الردة -والعياذ بالله-

فليس هناك تقارب بين الإسلام وبين اليهودية والنصرانية،

والله تعالى عقد العداوة بين المؤمنين وبين الكافرين من اليهود والنصارى والوثنيين،

فلا يجوز التسامح إذا كان بهذا القصد،

وقد صدر من اللجنة الدائمة للإفتاء بيان في هذا، وأن الدعوة إلى التقارب بين الأديان الثلاثة ردة، ودعوة إلى الكفر -والعياذ بالله-. كما أن المؤتمر الذي أقيم لهذا الأمر مؤتمر باطل، فيه الدعوة إلى التسامح بين الأديان،

وأنه يكون في الأماكن العامة مسجد وكنيسة ومعبد للنصارى، ويطبع القرآن والتوراة والإنجيل،

كل هذا كفر وضلال لا يجوز

فاليهودية دين باطل،

والنصرانية دين باطل،

والوثنية دين باطل

، والدين الحق هو دين الله، دين الإسلام، دين الله في الأرض والسماء

"إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ" [آل عمران:19].

"وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ" [آل عمران:85].

فمن دعا إلى أن يكون هناك تقارب، وأن دين اليهودية دين حق، ودين النصارى دين حق،

فهو مرتد عن دين الله،

ولا بد أن يعتقد أن الكفار على دين باطل، واليهود على دين باطل، والنصارى على دين باطل،

فمن قال: إنهم على الحق، وأنه يجوز التقارب بينهم،

وأنه يمكن أن تكون هذه الأديان كلها على الحق، فهو مرتد بإجماع المسلمين،

نعوذ بالله، ونسأل الله السلامة والعافية.. وفَّق الله الجميع،

ورزق الله الجميع تقواه..

http://www.sh-rajhi.com/rajhi/?actio...aView&fid=1838

الهتان
19-12-2008, 08:26 PM
فاليهودية دين باطل،

والنصرانية دين باطل،

والوثنية دين باطل

جزاك الله الجنه وهذا الكلام اللي اقصده انها اديان باطله والتسامح او السماح بحتفالاتهم اعتقد باطل ومنكر .. والله يرحمنا برحمته