المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض إشارات المرور الغبية

Abu Deeb
20-12-2008, 01:02 AM
بصراحه يا أخوان في بعض إشارات المرور الغبية:anger1: التي لاتعمل إلا إذا كان السائق قريب من الخط جدا
بالنسبة لي ماعندي مشكلة أني أقترب بسيارتي من الخط لكن في بعض السائقين خصوصا الحريم والهنود تجده بعيد عن الخط 3إلى 4 متر يعني بهالحالة مايكون واقف على الحساسات القريبة من الخط وبالتالي الإشارة اللي أنت واقف عليها وقدامك هالهندي عمرها مابتفتح :anger1::anger1:
أكثر من مرة يصير لي هالموقف:rolleyes2: وأنزل من سيارتي أترجى هالهندي أو الحرمه أنهم يقربون شوي من الخط حتى تشتغل الإشارة
نريد حل يامرور ؟؟؟:telephone:

وطن
20-12-2008, 01:04 AM
اي خط
واي اشارة

ما فهمت

h2004
20-12-2008, 01:08 AM
صارت معاي بكثرة عند الاشارات الداخلية لشارع المطار القديم التجاري

Abu Deeb
20-12-2008, 01:11 AM
اي خط
واي اشارة

ما فهمت

أختي الخط اللي يقف أمامه السائق عن الإضاره الحمراء
هذا الخط بالقريب منه في حساسات موجوده على الأرض عندما يكون السائق بعيد عنها أو لايقف عليها الإشارة بتضل حمراء إلى أن يتحرك قليلا ليكون عليها لترسل ترددات للإشارة لكي تعمل وتضيء باللون الأخضر
إن شاء الله تكون وصلت الفكرة أختي

الطيبة كلها
20-12-2008, 05:24 AM
عندك حق وايضا اللي يقهر بالهنود والحريم تراني مرة اخخخ واللبنانين ان بين كل سيارة واخرى مسافة كبيرة ولما تفتح يطلعون على هونهم لان الاخ يتكلم بالتلفون او مع المدام او ما وراه شي وما يهمهم تسكر الاشارة على اللي بعدهم يجيبون القهر والاعصاب اقول لزوجي اضرب هرن عطه اشارة خله يتحرك متى بنفتك منهم ااه

_بوشهاب_
20-12-2008, 05:29 AM
والله نفس الحاله ياخوي واكثر شي اشارات الخط الاصفر والله اني تعبت هالحركه تستوي معاي في الاسبوع مره او مرتين

مرتبش
20-12-2008, 07:12 AM
اشارة السينما
جربوها باتجاه الهلال وانتو طالعين من نجمة...
احيانا في الصيف.. المتذاكين من السائقين (خصوصا الشاحنات) يحاولون انتظار الاشارة في ظل العمارات المحاذية.. ويكونون بعيدين من الخط بمسافة سيارة او سيارتين .. والاشارة ماتفتح وشوف عاد لين مايستوعبون انهم السبب.

شيزكيك
20-12-2008, 08:19 AM
اول مره اعرف هالمعلومه انزين اذا قربنا وايد ودسنا على الخط الابيض وشكنا الرادار من بينفعنا

تالي

بن علان
20-12-2008, 12:10 PM
أختي الخط اللي يقف أمامه السائق عن الإضاره الحمراء
هذا الخط بالقريب منه في حساسات موجوده على الأرض عندما يكون السائق بعيد عنها أو لايقف عليها الإشارة بتضل حمراء إلى أن يتحرك قليلا ليكون عليها لترسل ترددات للإشارة لكي تعمل وتضيء باللون الأخضر
إن شاء الله تكون وصلت الفكرة أختي

عيل الغباء مب في إشارة المرور ولكن فيمن وضع الحساسات دون أن يعمل حساب الحريم والهنود :nice:

فلفل حار
20-12-2008, 12:17 PM
صادق والله

الموضوع محتاج توعيه بسيطه حتي لو كانت في وضع لافتات مؤقته علي الاشارات الذكيه بثلاث لغات ( عربيه وانكلينزيه وآسيويه )

يعطيك العافيه اخوي

الرايــق
20-12-2008, 12:27 PM
اخوي المشكلة مش في الاشارة
هالـ detector يفيد بانه ما يفتح الاشارة اذا ما كان في حد ينتظر ويعطي المجال للاشارات الاخرى بنفس التقاطع

وهو معمول به في كل دول العالم
الا اذا رجعوا الـ detectors للخلف مسافة 0.5 متر

وطن
20-12-2008, 12:31 PM
ترى مو كل الاشارات في بلادنا ذكية

اخبر ما ركبوهم الا على الدوارات

بن علان
20-12-2008, 12:35 PM
صادق والله

الموضوع محتاج توعيه بسيطه حتي لو كانت في وضع لافتات مؤقته علي الاشارات الذكيه بثلاث لغات ( عربيه وانكلينزيه وآسيويه )

يعطيك العافيه اخوي

ثلاث لغات عربيه وانجليزيه والثالثه ما سمعت بها

الأسيوية مليون لغه :nice:

يا ليت تحدد اللغة الأسيويه المقترحه .. أنا أرشح الأوردية :nice:

بس فكرة اللافتات حلوه:victory:

فلفل حار
20-12-2008, 12:38 PM
ترى مو كل الاشارات في بلادنا ذكية

اخبر ما ركبوهم الا على الدوارات

امبله يا وطن

في كم اشاره ذكيه ومنهم تقاطع الدفنه الجديد وانتي جايه من دوار علاء الدين

وطن
20-12-2008, 12:46 PM
امبله يا وطن

في كم اشاره ذكيه ومنهم تقاطع الدفنه الجديد وانتي جايه من دوار علاء الدين

خلاص يعدلون السنسرااات
ويحطونها بعيد عن الخط بمترين ع الاقل يكون يلقط نص السيارة في احسن الاحوال مو بدايتها

ما اظن انهم حاطينها ع الخط مباشرة
اكيد بعيد عنه بمسافة

لان لو سووها بيكون قمة الغباااااااء

بن علان
20-12-2008, 01:28 PM
خلاص يعدلون السنسرااات
ويحطونها بعيد عن الخط بمترين ع الاقل يكون يلقط نص السيارة في احسن الاحوال مو بدايتها

ما اظن انهم حاطينها ع الخط مباشرة
اكيد بعيد عنه بمسافة

شكلهم سووها :nice:

Riku3
20-12-2008, 01:29 PM
ذكرتني بمعاناتي وانا طالع من خلف شارع البنوك بالاشارة الي تدخلك شارع البنوك ....... من كثر حركات الهنود والحريم صرت ادخل شوارع داخلية علشان اطلع من الجهة الثانية ولا اني انتظر بالربع ساعة ليما الاخ يحس ويقدم السيارة او حد ينزل ويقوله ! ..

المشكلة ان لما تنزل وتقولها قدمي شوي تسوي نفسها ماتطالعك مصدقه نفسها عبالها اتحرش >_< .

q6ri_vip
20-12-2008, 01:32 PM
هالموقف صادني على اشارات ازغوى 3 مرات مر علينا الدور

وحضرة الاخت اللي جدامي واللي جنبها على اليسار واحد مع هله قطري واللي على يمناهم

سكسويل كلهم ياجماعه واقفين بعد خطوط المشاه ب4 امتار والمشكله ان على

هالأشارة رادار يعني مافي امل حد يفكر او اتجيله فكره انه يقطعها :) بيتم واقف لين ماالله
يحلها
تخيلو عاد الزحمه اللي صارت ورانا من سبة وقوفهم بعيد عن الخط ب 4 امتار واللي سويته

نزلت ومشيت قدامهم وقلت لهم يقدمون لين قريب الخط والحمدلله انفتحت الاشارة في المرة الرابعه .

المشكلة ان في ناس مايعرفون عن هالأشارة الذكيه .

بس مثل ماقلتو لو يخلون حساسات الاشارة بعيده عن الخط الابيض للمشاة ب 4 امتار يكون أفضل

بن علان
20-12-2008, 01:32 PM
اخوي المشكلة مش في الاشارة
هالـ detector يفيد بانه ما يفتح الاشارة اذا ما كان في حد ينتظر ويعطي المجال للاشارات الاخرى بنفس التقاطع

وهو معمول به في كل دول العالم
الا اذا رجعوا الـ detectors للخلف مسافة 0.5 متر

هذا انت عرفت .. ووطن اعرفت وصاحب الموضوع هذا قصده بس وين إدارة المرور عن هذا الإشكال :con2:

Abu Deeb
20-12-2008, 02:12 PM
تسلمون ياخوان على التفاعل فعلا الموضوع مثل ماشرح أخوي الرايق بالضبط شكلة مهندس مثلي

أنا عن نفسي كلمت المرور مرة وقالولي ان شاء الله والحمدلله ماشفت أحد بعدها

أتمنى من الاخ جاسم أنة يوصل كلامنا للمرور إذا كان متواجد بينا

الرايــق
20-12-2008, 02:45 PM
تسلمون ياخوان على التفاعل فعلا الموضوع مثل ماشرح أخوي الرايق بالضبط شكلة مهندس مثلي

أنا عن نفسي كلمت المرور مرة وقالولي ان شاء الله والحمدلله ماشفت أحد بعدها

أتمنى من الاخ جاسم أنة يوصل كلامنا للمرور إذا كان متواجد بينا

نعم نتمنى من الاخ جاسم نقل الصورة ..

..
تحياتي يا بشمهندس:nice:

ذيبه مزاجيه
20-12-2008, 06:49 PM
والله في ناس ما يدرون عن هالحساسات !!!!!

مب غلطهم غلط الذكي و المخترع البارع اللي سوى الحساسات و خش السالفه عن الكل هههههههههههههههه لا اشاره تنبيهيه بهالشي و لا شي !!!

اخر العنقود
20-12-2008, 08:51 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه

راشد محمد
21-12-2008, 08:47 AM
للرفع

فلفل حار
21-12-2008, 09:17 AM
سألتي سؤال

وهذا جوابه

شكلهم سووها :nice:

وما باليد حيله 00 :(

الخارجية
21-12-2008, 09:39 AM
بس الحريم والهنود والشياب والشباب .. المطلوب توعية للجميع علشان ينتبهون بس مش يدسون الخط الابيض على طول مخالفة 500 ريال ، وخاصة اشارات الخريطيات يحسبونها اشارات الحسا يقدم قدام الخط والكاميرة شغالة عليه افلاش

بن علان
21-12-2008, 12:40 PM
بس الحريم والهنود والشياب والشباب .. المطلوب توعية للجميع علشان ينتبهون بس مش يدوسون الخط الابيض على طول مخالفة 500 ريال ، وخاصة اشارات الخريطيات يحسبونها اشارات الحسا يقدم قدام الخط والكاميرة شغالة عليه افلاش

الخط الأبيض مبرمج على إرسال معلومة في حالة تخطي السيارة بعجلاتها الأربعة

ولكن ما هو حاصل في حالة تخطي احدى السيارات بعجلاتها الأمامية فقط وتأتي سيارة أخرى وتدوس على الخط الأبيض بعجلاتها الأمامية أيضا تكون أربعة عجلات لسيارتين وهي كفيلة لجعل الرادار يعمل ويصور هذا حسب تحليلي

والسؤال هو .. هل تُبرأ الصورة السيارتين أم تُحسب عليهم مخالفة وهل بالفعل تظهر لوحات السيارات وهم لم يتخطوا الخط الأبيض :con2:

الرايــق
21-12-2008, 03:25 PM
الخط الأبيض مبرمج على إرسال معلومة في حالة تخطي السيارة بعجلاتها الأربعة

ولكن ما هو حاصل في حالة تخطي احدى السيارات بعجلاتها الأمامية فقط وتأتي سيارة أخرى وتدوس على الخط الأبيض بعجلاتها الأمامية أيضا تكون أربعة عجلات لسيارتين وهي كفيلة لجعل الرادار يعمل ويصور هذا حسب تحليلي

والسؤال هو .. هل تُبرأ الصورة السيارتين أم تُحسب عليهم مخالفة وهل بالفعل تظهر لوحات السيارات وهم لم يتخطوا الخط الأبيض :con2:

اللي اعرفه ان الرادار يصورك مرتين مرة وانت اول ما قطعت الاشارة بمتر ومرة اخرى وانت واصل لاخر التقاطع

وبدون الصورة الثانية ما تنزل لك مخالفة
يعني لو بالغلط وقفت متاخر ولااشارة حمرة ورجعت ريوس للخلف بيصورك مرة وحدة لكن ما بتنزل مخالفة

هذا النظام المعمول به في اغلب الدول

هام السحاب
21-12-2008, 03:41 PM
و اشارات شارع آل شافي نفس الحاله

بن علان
21-12-2008, 06:34 PM
اللي اعرفه ان الرادار يصورك مرتين مرة وانت اول ما قطعت الاشارة بمتر ومرة اخرى وانت واصل لاخر التقاطع

وبدون الصورة الثانية ما تنزل لك مخالفة
يعني لو بالغلط وقفت متاخر ولااشارة حمرة ورجعت ريوس للخلف بيصورك مرة وحدة لكن ما بتنزل مخالفة

هذا النظام المعمول به في اغلب الدول

يا ليت الاخوان اللي قالوا الرادار صورهم لما اعبروا بالعجلات الأمامية فقط الخط الأبيض يؤكدون لنا إذا احتسبت عليهم مخالفة أم لا