المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + أشدخل .. أسعار النفط بتراجع البوصة +

الوسيط العقاري
21-12-2008, 12:27 AM
نريد الإجابه ..

السؤال واضح من عنوان الموضوع ..

Banana
21-12-2008, 12:31 AM
شدراني ...كل شي علقوه بالبورصة ..شدخل ...هاه لو الطير الطاير يمر ..يقولك مر على البورصه وهفها خله ينزل عشان وقود ترتفع :tease:

الوسيط العقاري
21-12-2008, 12:40 AM
المشكله ان اقتصاد قطر ..

قوي ومن الاقصادات القوية على مستوى العالم ..

brent
21-12-2008, 12:44 AM
تراجع النفط معناه تراجع عوائد الدولة
تراجع عوائد الدولة معناه تقليص الأنفاق على البنية التحتية
وتراجع الأنفاق معناه تقلص في نشاط الشركات
وتقلص النشاط يتبعه تقلص في الأرباح
وتقلص الأرباح معناه تراجع السعر العادل للسهم
ثم هبوط للبورصة

لكن .......كل هذا يحتاج الى فترة زمنية طويلة
خصوصا عند نزول النفط عن ال30 دولار

أوبك تصر على أن السعر العادل للنفط بين ال70 وال90 دولار
بس في أعتقادي مع الأزمة السعر بين ال 45 وال55 جيد

سنة ال2009 ستكون قاسية على الجميع

بس البورصة عندنا أصبحت شديدة الحساسية
لأي خبر سلبي او ايجابي

brent
21-12-2008, 12:49 AM
المشكله ان اقتصاد قطر ..

قوي ومن الاقصادات القوية على مستوى العالم ..

الغاز يلعب دور مهم في الأقتصاد القطري
وهذا بحد ذاته يدعو الى التفاؤل

بس التأثر بالأزمة أمر حتمي

Banana
21-12-2008, 01:01 AM
تراجع النفط معناه تراجع عوائد الدولة
تراجع عوائد الدولة معناه تقليص الأنفاق على البنية التحتية
وتراجع الأنفاق معناه تقلص في نشاط الشركات
وتقلص النشاط يتبعه تقلص في الأرباح
وتقلص الأرباح معناه تراجع السعر العادل للسهم
ثم هبوط للبورصة

لكن .......كل هذا يحتاج الى فترة زمنية طويلة
خصوصا عند نزول النفط عن ال30 دولار

بس البورصة عندنا أصبحت شديدة الحساسية
لأي خبر سلبي او ايجابي

خلهم يروحون يشترون مزارع برا يزرعونها عيش عشان الناس اتعيش :telephone:...بما انا لانملك اراضي تصلح للزراعه وناتجها محاصيل زراعيه وكان الله غفور رحيم على هالبترول والغاز اعتمادهم عليه ..عندهم شرق اسيا عندهم ...روسيا بدا اقتصادها يرجع ...الصين .... يخي تعال منيه ارخص وافود ماعندهم الا اوربا ..من وين بتاكل الشعوب من العماير ولا من الابراج ومايسوى علينا هالبورصة اللي اطلعت علينا اكثر مما باعوا وشيبون يسون بعد لا اضن بيصير العكس ماعلينا من جني الارباح بعد هو بقى فسعارها شي ....:omen2:

شورت تايم
21-12-2008, 01:30 AM
الغاز يلعب دور مهم في الأقتصاد القطري
وهذا بحد ذاته يدعو الى التفاؤل

بس التأثر بالأزمة أمر حتمي

سعر الغاز مايقار بين 2 دولار لين 3 دولار مش اكثر :eek5:

و اكيد مع نزول النفط اكيد ينزل الغاز

شورت تايم
21-12-2008, 01:34 AM
اكيد مرتبط النفط بالبورصه وارتباط
قوي جدآ

يعني اذا كان سعر البترول 140 دولار ونزل
الى مايقار 30 دولار
يعني قطر تنتج مايقارب المليون برميل

يعني يوميآ كان دخل النفط 140 مليون دولار
وعقب النزول صار 30 مليون دولار يوميآ

تعتقد الميزانيه تتأثر وإلا لا

وراجع كلام محارب الغلا
جدآ منقطي

وكلامه درر

بدر711
21-12-2008, 01:36 AM
هناك ترابط وثيق اخي الكريم ودائما اسواق المال تتأثر بالاخبار سوا سلبيه او ايجابيه والعالم اليوم اصبح قريه صغيره ونحن جزء منه لابد ان نتاثر سلبا وايجابا تحياتي لك يا غالي

بوجبر
21-12-2008, 07:12 AM
ارتفعت الاسهم مع ارتفاااااااااااااع النفط

وسوف تنزل مع انخفاض النفط

وعلى المطبلين للاسهم ان يراجعو حساباتهم

ANONYMOUS
21-12-2008, 08:51 AM

وين اوبيك يوم كان سعر النفط 140 دولار.. ماسمعنا عن السعر العادل

--

سمعت بالاخبار ان العقود الآجله للنفط لشهر فبراير فوق ال 40 دولار..
يعني ان شاء الله خير..

Banana
21-12-2008, 08:56 AM
اذا كان فيه مطبلين وانتوا خايفين ...اشتروا وخلوا وبعد كمن شهر شوفوا ...:nice:

اقولج عاد يا موزه الحين اذا الدولة جات لحدى هالشركات الغير حكومية ..وقالت لها اطلعي من هالشركة ..قالت اشتر حصتي اسهمي وباطلع ...قالت الحكومه هاك 10 اريال واطلع منها ..قال لا انا املك 51% ..احط السعر اللي انا ابغيه ...حط مثال 150 ...خذته الحكومه بالسعر اللي هو يبغيه مش اللي هي تبغيه ...وطلع ...سو مثلهم ...تعال انت بجتماع الجمعيات ....ناقش اصحاب الشركات ..شبيقولك اشعندك انت على هالمناطل ...تقدر اتشيلني ولا اتحطني ولا انت كفو انا لي 50 و لا 51 صوت وانا ضامنهم ولا صوتك ماهمني ..شتبي ..وشلك عندي كم سهم عندك هاك خذ ربحك وتوكل على الله ..:nice:... سو مثلهم مهب اسهمكم ليش اتبيعونها برخيص ...وهم يشتغلون بفلوسكم اسنين وابنين ...حصتكم وانتوا حرين نزل البترول ولا ارتفع ...:victory:

Banana
21-12-2008, 09:03 AM
خلهم يروحون يشترون مزارع برا يزرعونها عيش عشان الناس اتعيش :telephone:...بما انا لانملك اراضي تصلح للزراعه وناتجها محاصيل زراعيه وكان الله غفور رحيم على هالبترول والغاز اعتمادهم عليه ..عندهم شرق اسيا عندهم ...روسيا بدا اقتصادها يرجع ...الصين .... يخي تعال منيه ارخص وافود ماعندهم الا اوربا ..من وين بتاكل الشعوب من العماير ولا من الابراج ومايسوى علينا هالبورصة اللي اطلعت علينا اكثر مما باعوا وشيبون يسون بعد لا اضن بيصير العكس ماعلينا من جني الارباح بعد هو بقى فسعارها شي ....:omen2:

اقولج عاد ياموزه ...خل يشترون اراضي بالدول العربية ويزرعونها مثال مصر ...ويعطونها بترول مخفض ..ويقولون اقتصاداتهم تعبانه صباح الخير وكل ساع مضروبين ليش لانهم معتمدين اعتماد كلي على الغرب ..يعني مابه شي جديد مدام ذاك هذي اخطائيه ليش اتجيبها وتقننها واطبقها وتعيد ها وتزيدها علينا اهنيه .....وحده عربيه اقتصادية متبادله انهضوا بقتصاد بعض ياعرب وفتحوا عيشوا الشعوب التعبانه واقوو ...لين متى عاد عماير ...زراعه ابرك :nice:

قناص الاسهم
21-12-2008, 09:08 AM
اقولج عاد ياموزه ...خل يشترون اراضي بالدول العربية ويزرعونها مثال مصر ...ويعطونها بترول مخفض ..ويقلون اقتصاداتهم تعبانه وكل ساع مضروبين ليش لانهم معتمدين اعتماد كلي على الغرب ..يعني مابه شي جديد مدام ذاك هذي اخطائيه ليش اتجيبها وتقننها واطبقها وتعيد ها وتزيدها علينا اهنيه .....وحده عربيه اقتصادية متبادله انهضوا بقتصاد بعض ياعرب وفتحوا عيشوا الشعوب التعبانه واقوو ...لين متى عاد عماير ...زراعه ابرك :nice:

ماشاء الله عليج اختي Banana .. شعلة من النشاط هاليومين :)
يعطيج العافية اختي وفي انتظار مشاركاتج الهادفة .

FG
21-12-2008, 09:24 AM
وين اوبيك يوم كان سعر النفط 140 دولار.. ماسمعنا عن السعر العادل

--

سمعت بالاخبار ان العقود الآجله للنفط لشهر فبراير فوق ال 40 دولار..
يعني ان شاء الله خير..

بالفعل عقود فبراير اقفلت عند 43 دولار وسبب هبوط عقود يناير الى 33 دولار هو كقثرة فائض يناير وانصراف المضاربين عن عقود يناير والاتجاه لعقود فبراير

http://www.qatarshares.com.qa/data/402/405/storm_1621161448_1567042740.png

Banana
21-12-2008, 09:33 AM
اذا كان فيه مطبلين وانتوا خايفين ...اشتروا وخلوا وبعد كمن شهر شوفوا ...:nice:

اقولج عاد يا موزه الحين اذا الدولة جات لحدى هالشركات الغير حكومية ..وقالت لها اطلعي من هالشركة ..قالت اشتر حصتي اسهمي وباطلع ...قالت الحكومه هاك 10 اريال واطلع منها ..قال لا انا املك 51% ..احط السعر اللي انا ابغيه ...حط مثال 150 ...خذته الحكومه بالسعر اللي هو يبغيه مش اللي هي تبغيه ...وطلع ...سو مثلهم ...تعال انت بجتماع الجمعيات ....ناقش اصحاب الشركات ..شبيقولك اشعندك انت على هالمناطل ...تقدر اتشيلني ولا اتحطني ولا انت كفو انا لي 50 و لا 51 صوت وانا ضامنهم ولا صوتك ماهمني ..شتبي ..وشلك عندي كم سهم عندك هاك خذ ربحك وتوكل على الله ..:nice:... سو مثلهم مهب اسهمكم ليش اتبيعونها برخيص ...وهم يشتغلون بفلوسكم اسنين وابنين ...حصتكم وانتوا حرين نزل البترول ولا ارتفع ...:victory:

اقولج عاد ياموزه مثل ماسوا ذيك السنه بمواشي يوم ارتفعت 80 ....وشرتها الحكومة اقولكم عاد ههه بــ10 عسى ماشر ...:nice:

كفوا بعد حد يطلع حد من غير مقابل هو يطلبه ...ان كان غير حكومي ..محد بكفو ...حط السعر اللي انت تبيه سوو مثلهم....:omen2:

Banana
21-12-2008, 09:35 AM
ماشاء الله عليج اختي Banana .. شعلة من النشاط هاليومين :)
يعطيج العافية اختي وفي انتظار مشاركاتج الهادفة .

شكرا ويعافيك من كل شر اخوي قناص الاسهم ..:nice: