المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس التنفيذي* ‬لشركة التجاري* ‬الكويتي* ‬يقول ان زيادة رأسمالها واردة ويتوقع استثم



مغروور قطر
21-12-2008, 01:14 PM
الرئيس التنفيذي* ‬لشركة التجاري* ‬الكويتي* ‬يقول ان زيادة رأسمالها واردة ويتوقع استثمارات تتجاوز 60 مليون دينار في العام 2009
أرقام 21/12/2008
قال الرئيس التنفيذي* ‬لشركة التجاري* ‬الكويتي* ‬جمال الترتير ان* ‬رأس المال المدفوع للشركة يبلغ *51 ‬مليون دينار كويتي،* ‬قابل للزيادة متى ما رأى المؤسسون حاجة لذلك لكن استثماراتها ستكون مضاعفة عن رأس المال الحالي،* ‬اذ ستعتمد الشركة على الاقتراض وتسويق بعض المنتجات إلى المستثمرين والدخول بشراكات مع المستثمرين .

وتوقع الترتير في مقابلة نشرتها صحيفة الأيام البحرينية اليوم ان تتجاوز حجم العلميات الاستثمارية لصالح الشركة نفسها سواء برأس مالها أو المشاركة *06 ‬مليون دينار كويتي* ‬خلال *عام 9002 .

وأشار إلى ان الشركة ستركز خلال المرحلة المقبلة وخصوصا في* ‬الربع الأول من *9002 ‬على تقديم الاستشارة للشركات المتعثرة والتي* ‬تحتاج للسيولة أو هيكلة رؤوس الأموال أو حتى التخلص من بعض الأصول بجانب الاستحواذ على الشركات الصغرى أو الدخول إلى مجال الاستثمار في* ‬بعض الشركات التي* ‬تكون أسعارها مناسبة إضافة إلى الاستثمار المباشر والتحالف مع بعض الشركات والبنوك.

وكشف عن توجه الشركة لتأسيس أول فروعها بالخارج في* ‬البحرين في إطار خطتها التوسعية للاستثمارات في* ‬المنطقة* بالتركيز على العقار والصناديق الاستثمارية ‬بجانب مشاريع مشتركة مع بعض الجهات بمساعدة البنك التجاري* ‬الكويتي* ‬الذي سينتقل طاقمه الاستثماري إلى شركة التجاري* ‬مع مطلع العام *الجديد ‬لتكون بذلك الشركة الذراع التجاري* ‬لمجموعة البنك وتقوم بإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية التي* ‬يديرها البنك حاليا*.

‬ ورأى الترتير أن* ‬الاندماجات والاستحواذات نتيجة حتمية ومتوقعة للأزمة المالية العالمية التي اقر بتأثيرها على المنطقة بحسب المؤشرات بقيام بعض الشركات في* ‬البحرين بتسريح بعض الموظفين،* ‬كما ان الشركات الكبرى في* ‬قطاع العقار في* ‬دبي* ‬قامت بهذه الخطوة والتي* ‬سيتبعها عمليات أخرى .

يذكر ان شركة التجاري* ‬الكويتي* * ‬تأسست كشركة استثمارية كويتية مقفلة مملوكة من البنك التجاري* ‬الكويتي* ‬قبل نحو *٨ ‬أشهر ودشنت عملها خلال * ‬الشهر الحالي بالاستحواذ على نسبة *7.41 ‬% من بنك البحرين والكويت لصالح عميل آخر،* ‬بصفقة * ‬وصلت قيمتها لحوالي* 5.95 ‬مليون دينار.

ويتركز النشاط الرئيسي* للشركة ‬في* ‬الصيرفة الاستثمارية وعمليات الدمج والاستملاك إلى جانب عمليات الاستحواذات وعمليات إدراج الصناديق والشركات،* ‬بجانب تقديم المشورة الاقتصادية للشركات خاصة في* ‬ما* ‬يتعلق بعمليات الهيكلة وزيادة رأس المال والأطروحات الجديدة.