المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ردوود أفعــال الطلبــه القطــريين بعد المــقال المثــير للجــدل

][ الوحيد ][
22-12-2008, 10:22 AM
الكلام الوارد بالاسفل هو جزء من مقالة
لاحد الكتاب القطريين في جريدة الوطن
و تم عرضها بعدد اليوم ( الاثنين ) في ملحق الوطن و المواطن

{ ..

إلى أمين عام اللجنة الأولمبية ،،

مع التحية

بداية أسجل لكم الشكر والتقدير لحسن صنيعكم بالطلاب من خلال دعمهم لاستكمال دراستهم الجامعية، وهي بالمناسبة الجهة الوحيدة التي تكفلت بعملية ابتعاث طلاب للدارسة بالجامعات الأميركية دون الحصول على التوفل، وتكفلت بمصاريف تعليمهم اللغة قبل بدء الدراسة الاكاديمية لطلابها بتلك الجامعات، وهذا يحسب لكم !

لكن هذا لا يعني التجاوز عما يحدث هناك في شأنهم، وأنا أنقل لكم ما يحدث فليس ذلك من باب العلم فقط، ولكن لدرايتي التامة بأن ذلك لن يرضيكم، ولن تقبلوا أي مجازفة بحياة أبنائنا أو أي مكروه قد يلحق بهم.

سعادة الأمين العام للجنة : أنقل لكم هواجس ولي أمر أحد الطلاب المبتعثين، وصديق آخر اراد أن يبعث بابنه إلى ذات الجامعات التي سجل فيها الطلاب المبتعثين من قبل اللجنة الاولمبية.

تحوم تلك الهواجس حول تصرفات الطلاب المبتعثين لتلك الجامعات، يقول صاحبنا ان ابنه زادت مطالبة في الآونة الأخيرة وهو في تلك الولاية، وعندما تحريت عن الأمر هالني ما علمت، فالشباب هناك وجدوا بيئة ترفيهية غير مسبوقة، بالإضافة إلى المصاريف (الجيدة جداً) التي تعطى لهم، انعكس كل ذلك على المظاهر التي ظهروا عليها بمدينة (دنفر) الأميركية، حيث شكلوا تجمعات في أحد شوارعها التجارية وكأنهم في شارع النصر ولعل ذلك من شأنه أن يثير حنق أهل المنطقة لهذه المظاهر المترفة على بعض طلاب يفترض أن يكون جل همهم الدراسة !!!

الغريب في الأمر أن المشرف عليهم (عباس) العراقي يسكن بكندا، وكلما أراد زياراتهم يأخذ طائرة من كندا لهذه الولاية الأميركية والسكن في أفخم الفنادق. كل ذلك على حساب من ؟! وكثيراً ما يكونوا في حاجة إليه لا يجدونه، وأحياناً تكون مساعدته عبر التلفون فقط، أي إشراف هذا الذي يمكن أن يعول عليه عن بعد !

الأغرب من ذلك عندما أراد زميلنا الآخر ارسال ابنه على حسابه الخاص لهذه الجامعات ليكون بمعية زميله في الدراسة، تبين له أن هذه الجامعات غير مدرجة في اللائحة المعتمدة بهيئة التعليم العالي ؟!

أسئلة وعلامات تعجب أتمنى أن تجد من يجيب عنها !!
بقــــلم : فيصل محمد المرزوقي

.. }

بتكلم عن نفسي قبل وأوجه الكلام حق الكاتب !!

اول شي من وين جبت الكلام عن شارع النصر على قولتك !!
الشباب عندنا يتجمعون في مكان واحد ومافي لا دوارة ولا شي
وبخصوص العراقي ( عبــاس )
صحيح هو بعيد عنا
لكن الحمدالله !!
مب مقصر معانا في شي
وحتى لو كان مب مانا ترى احنا مب محتاجين له
الكل يعرف مصلحته والحمدالله

ومب من حقهم يرفهون عن نفسهم !! فالغربه ؟؟
وبخصوص الجامعات الغير معترف فيها !!
أول شي الجامعات اللي دخلوها صح مب معترف فيها !! لكــن
لو انت تعرف سالشالفه لو ماكتبت فيهم هالشي

الطلاب اللي مقدمين على هالجامعات من افضل الطلبه القطريين !!
وهم قدموا عليها فقط لتقليل الساعات الجامعيه

ويسمون هالجامعات community college

طالب أخــر :
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا بتكلم فقط عن الجامعات
انا الحمدالله قدمت على جامعه غير معترف فيها !!
لكن بقولك الجامعه هاذي فقط كورسين لا أكثر
مجرد اني اقلل الساعات اللي طالبها مني تخصصي

وبعد هذا احول على الجامعه المعــــترف فيها والهدف من هذا الشي اكتساب لغه وتقليل ساعات
في طلاب أضطروا انهم يكملوون فالمعهد من أجل اللغه
لكن انا حسيت اني اقدر اسوي الاثنين
اكتساب لغه + تقليل ساعات
فــــ ليش ما اسوي هالشي افضل لي ؟؟

مادري شقوولك والله لكن ماتقصر ويجي منك أكثر

طالــب أخــر : اول شي ماتقصر على هالكلام
انا طالب مبتعث عن طريق اللجنه الاولومبيه والحمدالله استفدت من هالبعثه واايد
محد كان متوقع اني اروح امريكا للدراسه
واقوولك انا ماعرف ولا شي فالانجليزي والحمدالله الحين في تطور كبييير
والشباب اللي معاي ماقصروا والله اي شي احتاجه يفهموني اياه ويعلموني\

واذا كنت متضايق من شي يحاولون يصلحون كل شي
وكن مع عائله لكن ما كنت استفيد منها شي لان أب العائله كله طالع ومحد غير فالبيت
كلمت الشباب وحصلوا لي عائله وأموري كلها بخير
وفي تحسن في مستواي ودرجاتي ممتازة

دكتــور عباس صحيح هو بعيــد عنــا لكن كل مابغيت شي اتصله او اتصل حق ربعي
وهو يساعدوني
وفي وايد طلاب معانا فالمعهد من اللي ينحطون على الجرح
يساعدونك وقت ماتبغي وتهمهم مصلحتك
وايـــد طلاب من اللي معانا قدموا على جامعه غير معترف فيها لكن هذا مايضر فيهم ترى
وهذا شي من صالحهم

مجرد انه عندك درجه 5 فالأيلـــز تقدر تدخلها
تستفيد فاللغه وتستفيد من الدراسه وتقليل الساعات

الكل تحطم والله !!
طلاب راجعين من الغربه وترحب فيهم بهذا الكلام !!

ما قوولك غير

قل خير او أصمــــت

والحمدالله احنا ماشيين صح في دراستنا ومايهمنا كلامك !!
والحمدالله اللجنه الأولومبيه ماقصرت وبتشوف ثمارها بعد التخرج

وبتقول ليتني ماقلت هالكلام

النجلا
22-12-2008, 10:57 AM
الله يوفقهم يارب

عضو قديم
22-12-2008, 11:12 AM
[ الوحيد ][;3515691']إلى أمين عام اللجنة الأولمبية ،،

مع التحية

بداية أسجل لكم الشكر والتقدير لحسن صنيعكم بالطلاب من خلال دعمهم لاستكمال دراستهم الجامعية، وهي بالمناسبة الجهة الوحيدة التي تكفلت بعملية ابتعاث طلاب للدارسة بالجامعات الأميركية دون الحصول على التوفل، وتكفلت بمصاريف تعليمهم اللغة قبل بدء الدراسة الاكاديمية لطلابها بتلك الجامعات، وهذا يحسب لكم !

لكن هذا لا يعني التجاوز عما يحدث هناك في شأنهم، وأنا أنقل لكم ما يحدث فليس ذلك من باب العلم فقط، ولكن لدرايتي التامة بأن ذلك لن يرضيكم، ولن تقبلوا أي مجازفة بحياة أبنائنا أو أي مكروه قد يلحق بهم.

سعادة الأمين العام للجنة : أنقل لكم هواجس ولي أمر أحد الطلاب المبتعثين، وصديق آخر اراد أن يبعث بابنه إلى ذات الجامعات التي سجل فيها الطلاب المبتعثين من قبل اللجنة الاولمبية.

تحوم تلك الهواجس حول تصرفات الطلاب المبتعثين لتلك الجامعات، يقول صاحبنا ان ابنه زادت مطالبة في الآونة الأخيرة وهو في تلك الولاية، وعندما تحريت عن الأمر هالني ما علمت، فالشباب هناك وجدوا بيئة ترفيهية غير مسبوقة، بالإضافة إلى المصاريف (الجيدة جداً) التي تعطى لهم، انعكس كل ذلك على المظاهر التي ظهروا عليها بمدينة (دنفر) الأميركية، حيث شكلوا تجمعات في أحد شوارعها التجارية وكأنهم في شارع النصر ولعل ذلك من شأنه أن يثير حنق أهل المنطقة لهذه المظاهر المترفة على بعض طلاب يفترض أن يكون جل همهم الدراسة !!!

الغريب في الأمر أن المشرف عليهم (عباس) العراقي يسكن بكندا، وكلما أراد زياراتهم يأخذ طائرة من كندا لهذه الولاية الأميركية والسكن في أفخم الفنادق. كل ذلك على حساب من ؟! وكثيراً ما يكونوا في حاجة إليه لا يجدونه، وأحياناً تكون مساعدته عبر التلفون فقط، أي إشراف هذا الذي يمكن أن يعول عليه عن بعد !

الأغرب من ذلك عندما أراد زميلنا الآخر ارسال ابنه على حسابه الخاص لهذه الجامعات ليكون بمعية زميله في الدراسة، تبين له أن هذه الجامعات غير مدرجة في اللائحة المعتمدة بهيئة التعليم العالي ؟!

أسئلة وعلامات تعجب أتمنى أن تجد من يجيب عنها !!

بتكلم عن نفسي قبل وأوجه الكلام حق الكاتب !!

اول شي من وين جبت الكلام عن شارع النصر على قولتك !!
الشباب عندنا يتجمعون في مكان واحد ومافي لا دوارة ولا شي
وبخصوص العراقي ( عبــاس )
صحيح هو بعيد عنا
لكن الحمدالله !!
مب مقصر معانا في شي
وحتى لو كان مب مانا ترى احنا مب محتاجين له
الكل يعرف مصلحته والحمدالله

ومب من حقهم يرفهون عن نفسهم !! فالغربه ؟؟
وبخصوص الجامعات الغير معترف فيها !!
أول شي الجامعات اللي دخلوها صح مب معترف فيها !! لكــن
لو انت تعرف سالشالفه لو ماكتبت فيهم هالشي

الطلاب اللي مقدمين على هالجامعات من افضل الطلبه القطريين !!
وهم قدموا عليها فقط لتقليل الساعات الجامعيه

ويسمون هالجامعات community college

طالب أخــر :
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا بتكلم فقط عن الجامعات
انا الحمدالله قدمت على جامعه غير معترف فيها !!
لكن بقولك الجامعه هاذي فقط كورسين لا أكثر
مجرد اني اقلل الساعات اللي طالبها مني تخصصي

وبعد هذا احول على الجامعه المعــــترف فيها والهدف من هذا الشي اكتساب لغه وتقليل ساعات
في طلاب أضطروا انهم يكملوون فالمعهد من أجل اللغه
لكن انا حسيت اني اقدر اسوي الاثنين
اكتساب لغه + تقليل ساعات
فــــ ليش ما اسوي هالشي افضل لي ؟؟

مادري شقوولك والله لكن ماتقصر ويجي منك أكثر

طالــب أخــر : اول شي ماتقصر على هالكلام
انا طالب مبتعث عن طريق اللجنه الاولومبيه والحمدالله استفدت من هالبعثه واايد
محد كان متوقع اني اروح امريكا للدراسه
واقوولك انا ماعرف ولا شي فالانجليزي والحمدالله الحين في تطور كبييير
والشباب اللي معاي ماقصروا والله اي شي احتاجه يفهموني اياه ويعلموني\

واذا كنت متضايق من شي يحاولون يصلحون كل شي
وكن مع عائله لكن ما كنت استفيد منها شي لان أب العائله كله طالع ومحد غير فالبيت
كلمت الشباب وحصلوا لي عائله وأموري كلها بخير
وفي تحسن في مستواي ودرجاتي ممتازة

دكتــور عباس صحيح هو بعيــد عنــا لكن كل مابغيت شي اتصله او اتصل حق ربعي
وهو يساعدوني
وفي وايد طلاب معانا فالمعهد من اللي ينحطون على الجرح
يساعدونك وقت ماتبغي وتهمهم مصلحتك
وايـــد طلاب من اللي معانا قدموا على جامعه غير معترف فيها لكن هذا مايضر فيهم ترى
وهذا شي من صالحهم

مجرد انه عندك درجه 5 فالأيلـــز تقدر تدخلها
تستفيد فاللغه وتستفيد من الدراسه وتقليل الساعات

الكل تحطم والله !!
طلاب راجعين من الغربه وترحب فيهم بهذا الكلام !!

ما قوولك غير

قل خير او أصمــــت

والحمدالله احنا ماشيين صح في دراستنا ومايهمنا كلامك !!
والحمدالله اللجنه الأولومبيه ماقصرت وبتشوف ثمارها بعد التخرج

وبتقول ليتني ماقلت هالكلام

انا رحت دنفر للسياحة واستغربت من الشباب اللي يدرسون هناك
واكثر ما تحصلهم اما في الشت جن او اندستري وقريب الفجر في الفيليجن وناهيك عن التجمعات اللي تستوي
ومعروفة دنفر كلها بوعراب والجامعات حدث ولا حرج كل اللي عليك انك تحك فلوس وامورك سهالات

عكاس
22-12-2008, 11:20 AM
وليش تقللون ساعات الدراسة؟ اهي الساعات الدراسة مش موضوعه بناء على مخطط متكامل للحصول على الشهادة الجامعية ، ولا الهدف كله الحصول على الشهادة كأسم فقط بدون خلفية علمية متكاملة؟

الألماسي
22-12-2008, 11:22 AM
الحســد ما راح عن قلــوب بني ادم يا الوحيــد . . و دامكم ماشيين بدراستكم فـ الأمور الثانيه يا ما راح تشوف . .
اما على طاري " مسؤولكم الاكاديمي " فأذكر تقريباً كنا نعاني نفس المشكله و كان هـ المسؤول اللي كان حلقه وصل بيننا و بين الجهه اللي كانت باعثتنا و شهرياً يكون اجتماع لنا به مع انه ساكن " بــقلعه وادرين " و حتى لو صادتك اصلا مشاكل شخصيّه لا تتوقع هـ الاشكال بيحلونها لك بالعكس راح تنطق على راسك كذا مره لين ما تتعلم و تحل امورك بنفسك . .

الله يوفقكم ان شاء الله و ترجعون رافعين رووس اهاليكم و تخدمون وطنكم . .

][ الوحيد ][
22-12-2008, 11:24 AM
انا رحت دنفر للسياحة واستغربت من الشباب اللي يدرسون هناك
واكثر ما تحصلهم اما في الشت جن او اندستري وقريب الفجر في الفيليجن وناهيك عن التجمعات اللي تستوي
ومعروفة دنفر كلها بوعراب والجامعات حدث ولا حرج كل اللي عليك انك تحك فلوس وامورك سهالات

هلا والله اخوي
بالعكـــس انا اتكلم الحين عن القطــرين فقــط

القطريين مايتجمعون الا في قهوه وحده وصحيح دنفر كلها بوعرااب
لكن الجامعات زينه وقويه في نفس الوقت

][ الوحيد ][
22-12-2008, 11:26 AM
وليش تقللون ساعات الدراسة؟ اهي الساعات الدراسة مش موضوعه بناء على مخطط متكامل للحصول على الشهادة الجامعية ، ولا الهدف كله الحصول على الشهادة كأسم فقط بدون خلفية علمية متكاملة؟

الاغرب من وجهة نظري هو عدم معرفتك بنظام الدراسة و الابتعاث
فالطلبة اذا لم يجتازوا شروط القبول لدى الجامعات ( المعتمدة ) بامكانهم ..
الذهاب للكليات ( الغير معتمدة ) و دراسة المقررات الاساسية التي تخولهم للدخول
للجامعات ( المعتمدة ) بعد الانتهاء من عدد ساعات معينة تحددها ( الجامعة المعتمدة )
و حينها يلتحق الطالب و ينهي دراسته بالجامعة ( المعتمدة ) و يكون خريج ( معتمد )
من قبل دولة قطر بجهتها التعليمية ( المعتمدة ) و هي المجلس الاعلى للتعليم !

][ الوحيد ][
22-12-2008, 11:28 AM
الحســد ما راح عن قلــوب بني ادم يا الوحيــد . . و دامكم ماشيين بدراستكم فـ الأمور الثانيه يا ما راح تشوف . .
اما على طاري " مسؤولكم الاكاديمي " فأذكر تقريباً كنا نعاني نفس المشكله و كان هـ المسؤول اللي كان حلقه وصل بيننا و بين الجهه اللي كانت باعثتنا و شهرياً يكون اجتماع لنا به مع انه ساكن " بــقلعه وادرين " و حتى لو صادتك اصلا مشاكل شخصيّه لا تتوقع هـ الاشكال بيحلونها لك بالعكس راح تنطق على راسك كذا مره لين ما تتعلم و تحل امورك بنفسك . .
الله يوفقكم ان شاء الله و ترجعون رافعين رووس اهاليكم و تخدمون وطنكم . .

مثل ماقلت لازم تنطق على راسك عشان تتعلم وتحل المشكله بنفسك
والله يبعد عنا الحســد ويوفقنا انشاءالله

@فهد@
22-12-2008, 11:29 AM
اي مكان في امريكا في عرب وايد ابعد عنه ماوراهم الا المشاكل ودنفر مليانه عرب لين تقول بس وخليجين وايد وبصراحه مانصح احد يودي ولده يدرس هناك لو كان الواحد رايح دراسات عليا نقول كبير وماينخاف عليه

ذكر لي احد الاخوان انه جاءه واحد عربي هناك وقال له ليش تتعب نفسك بالدراسه انا اجيب لك شهاده جامعيه مصدقه من سفارة بلادك في امريكا ومالك شغل بس حك فلوس ولاعليك

والنصيحه الاهم احفظ الله يحفظك

والله يوفق كل طالب علم ويرجعه لاهله مرفوع الراس ويفرحون به اهله ودولته

][ الوحيد ][
22-12-2008, 11:37 AM
اي مكان في امريكا في عرب وايد ابعد عنه ماوراهم الا المشاكل ودنفر مليانه عرب لين تقول بس وخليجين وايد وبصراحه مانصح احد يودي ولده يدرس هناك لو كان الواحد رايح دراسات عليا نقول كبير وماينخاف عليه

ذكر لي احد الاخوان انه جاءه واحد عربي هناك وقال له ليش تتعب نفسك بالدراسه انا اجيب لك شهاده جامعيه مصدقه من سفارة بلادك في امريكا ومالك شغل بس حك فلوس ولاعليك

والنصيحه الاهم احفظ الله يحفظك

والله يوفق كل طالب علم ويرجعه لاهله مرفوع الراس ويفرحون به اهله ودولته

هلا والله اخوي
مثل ماقلت فيه عرب واايد

بس ترى كولورادو مب صغيره !!
اكبر من قطر !!

والعرب مب في منطقه وحده صحيح دنفر فيها واااايد لكن مايأثر على الواحد اذا كان مهتم في دراسته

والحمدالله كلنا نعرف مصلحتنا وبخصوص اللي قال بيجيب شهاده موقعه
هو وضميرة اذا ناوي ياخذ فلووس حراام ويعيش فالحرام

سوق واقف
22-12-2008, 11:44 AM
لا تعليق

][ الوحيد ][
22-12-2008, 11:49 AM
لا تعليق

وبقــــــوه

miss-qatr
22-12-2008, 12:27 PM
الله يوفقكم ياخوي

وطول ما انتو اتراقبون الله بكل تصرفاتكم ماعليكم

أهم شي ما تخيبون ظن كل من اعتمد وعلق آمال عليكم

وانتو قدها ان شاء الله :)

Khalid222
22-12-2008, 12:29 PM
الله يوفق الشباب .. وانا معاك ان في كلورادو جامعات قوية مثل جامعة كلوردو-بولدر .. وجامعة دنفر .. والكميونيتي كولج .. ما عليها غبار .. ولكن المهم هو المحصلة النهائية للخريج ومستواه التعليمي .. والمقدرة على مواكبة التطور والقيام بمهام العمل .. وسواء الشباب في الدوحة او خارج الدوحة مجال الانحراف موجود في كل مكان .. المهم انه الكل يتذكر انه يمثل قطر ويمثل اهله في اي مكان يكون فيه .. ويتذكر ان الله موجود في كل مكان ... ولله الحمد شباب قطر دائم رايتهم عالية والكل يمدح فيهم وفي واقفاتهم وفي اخلاقهم... وماكان فيه داعي تكبير الموضوع واظهار الشباب بصورة الضياع والاستهتار والانحراف .. وصراحة اللجنة الاولمبية .. كانت السباقة في انتشال الشباب من الضياع والانحراف بعد ما تسكرت كل الابواب في طريق التحصيل العلمي .. وبعد التعقيدات الى وضعت من قبل الجامعات في قطر .. .. اتمنى ان لا تهول الحقائق من اجل افشال التجربة واغلاق باب اخر لخرجي الثانوية من استكمال المرحلة الجامعية..

um abdulla
22-12-2008, 12:46 PM
[ الوحيد ][;3516104']الاغرب من وجهة نظري هو عدم معرفتك بنظام الدراسة و الابتعاث
فالطلبة اذا لم يجتازوا شروط القبول لدى الجامعات ( المعتمدة ) بامكانهم ..
الذهاب للكليات ( الغير معتمدة ) و دراسة المقررات الاساسية التي تخولهم للدخول
للجامعات ( المعتمدة ) بعد الانتهاء من عدد ساعات معينة تحددها ( الجامعة المعتمدة )
و حينها يلتحق الطالب و ينهي دراسته بالجامعة ( المعتمدة ) و يكون خريج ( معتمد )
من قبل دولة قطر بجهتها التعليمية ( المعتمدة ) و هي المجلس الاعلى للتعليم !

الله يعينهم !!
وش حادك يا المسمار ؟ قال المطرقة .
ما يقدرون الا ان يتحايلوا !! الله يغضب على قوانين تحد اهلها على التحايل للوصول الى حقوقهم

الله يوفق الشباب .. وانا معاك ان في كلورادو جامعات قوية مثل جامعة كلوردو-بولدر .. وجامعة دنفر .. والكميونيتي كولج .. ما عليها غبار .. ولكن المهم هو المحصلة النهائية للخريج ومستواه التعليمي .. والمقدرة على مواكبة التطور والقيام بمهام العمل .. وسواء الشباب في الدوحة او خارج الدوحة مجال الانحراف موجود في كل مكان .. المهم انه الكل يتذكر انه يمثل قطر ويمثل اهله في اي مكان يكون فيه .. ويتذكر ان الله موجود في كل مكان ... ولله الحمد شباب قطر دائم رايتهم عالية والكل يمدح فيهم وفي واقفاتهم وفي اخلاقهم... وماكان فيه داعي تكبير الموضوع واظهار الشباب بصورة الضياع والاستهتار والانحراف .. وصراحة اللجنة الاولمبية .. كانت السباقة في انتشال الشباب من الضياع والانحراف بعد ما تسكرت كل الابواب في طريق التحصيل العلمي .. وبعد التعقيدات الى وضعت من قبل الجامعات في قطر .. .. اتمنى ان لا تهول الحقائق من اجل افشال التجربة واغلاق باب اخر لخرجي الثانوية من استكمال المرحلة الجامعية..

نشكر والله كل جهة ومؤسسة تتعاون مع الطلبة القطريين وتسهل امورهم ولا تعسرها
واظن بان الكاتب فيصل المرزوقي كاتب مهتم بالشأن التعليمي وطالما تناوله بقلمه وهو شخص تربوي ولا اظن بانه اراد سوءا !!
مقاله تنويري وتحذيري
والطلبة اخذوها بشكل شخصي !! ما الومهم احسوا بان الامر قد يضرهم ويشوه سمعة الكل

شكرا لناقل الموضوع

جود
22-12-2008, 12:51 PM
هل معقولة هيئة كبيرة مثل اللجنة الأولمبية بتتخذ قراراتها بسطحية وبدون خبرات !!!!!
المفروض تكون ثقتنا كبيرة بهالجهات ,, بس مثل ما قالوا الي ضاربة الحسد ضاربة
وفي ناس ما يعجبهم العجب ولكل شي عندهم انتقاد وليته انتقاد في طريق صحيح
واللجنة ابعثت طلاب بمستويات عالية يعني ناس همها الدراسة ,, ومروا في مقابلات وغيره
وكلاً عارف مصلحته ,, وهم يعرفون انهم لو ينزل معدلهم راح يطلعون من البعثة بالراحة!!!

اسمح لي فيصل المرزوقي ,, كان من الأجدر مخاطبة اللجنة الأولمبية مباشرة
بدون وسيط كجرائد وغيره مع اثباتك على كلامك ,, الا اذا كان الغرض تشويه لهذا المشروع الممتاز

][ الوحيد ][
22-12-2008, 12:52 PM

صحيح كلامك لكن خلها على الله
وبخصوص جامعه بولدر قويه بمعنى الكلمه وحتى جامعه دنفر

][ الوحيد ][
22-12-2008, 12:53 PM
هل معقولة هيئة كبيرة مثل اللجنة الأولمبية بتتخذ قراراتها بسطحية وبدون خبرات !!!!!
المفروض تكون ثقتنا كبيرة بهالجهات ,, بس مثل ما قالوا الي ضاربة الحسد ضاربة
وفي ناس ما يعجبهم العجب ولكل شي عندهم انتقاد وليته انتقاد في طريق صحيح
واللجنة ابعثت طلاب بمستويات عالية يعني ناس همها الدراسة ,, ومروا في مقابلات وغيره
وكلاً عارف مصلحته ,, وهم يعرفون انهم لو ينزل معدلهم راح يطلعون من البعثة بالراحة!!!

اسمح لي فيصل المرزوقي ,, كان من الأجدر مخاطبة اللجنة الأولمبية مباشرة
بدون وسيط كجرائد وغيره مع اثباتك على كلامك ,, الا اذا كان الغرض تشويه لهذا المشروع الممتاز

الكاتب خل يكتب اللي يبيه
اهم شي لا يخص طلاب اللجنه الاولومبيه !!
وهو غلـــــط بهالمقال والله
وشهوة سمعتنا للأســـف

msis98
22-12-2008, 01:10 PM
الله يوفقهم.

سهم طايش
22-12-2008, 01:25 PM
اتمنى من اللجنه الاولمبيه التحقيق في الموضوع و ترسل مندوب من اللجنه يشوف الوضع على الواقع

عيل شمصلحة المرزوقي يكتب ؟؟

و هذا عباس شفايدته دامه في قلعة وادرين ؟؟

ليش ما يجابل شغلة و هو قريب منهم

][ الوحيد ][
22-12-2008, 03:13 PM
اتمنى من اللجنه الاولمبيه التحقيق في الموضوع و ترسل مندوب من اللجنه يشوف الوضع على الواقع
عيل شمصلحة المرزوقي يكتب ؟؟
و هذا عباس شفايدته دامه في قلعة وادرين ؟؟
ليش ما يجابل شغلة و هو قريب منهم

قريب بنعرف كل شي
وشهر 3 في وفد من اللجنه الاولومبيه بيزورنا

السامـي
22-12-2008, 04:27 PM
شدوا حيلكم،وحطوا الله بين عيونكم،وما عليكم

من اللي يكتب واللي يقول...الله يوفقكم.

!قطريـة بنت القمـر!
22-12-2008, 05:29 PM
الله يعينهم طلبتنا ان شاء الله .... وعلى المقال .... لا تعليق .... الاهم .. انه يكون لكم دافع ايجابي وليس سلبي لان الانسان الناجح سيلقى الكثير من الاحجار في طريقه .. ان اراد اجتياز الطريق .. ما عليه سوى ان يبعد تلك الاحجار عن طريقه والمضي فيه واما من اراد ان يتعثر فليمشي فوق الاحجار .... وان شاء الله بالتوفيق اخواننا الطلبه :victory: ....

القناص
22-12-2008, 05:35 PM
ما أدري ايش الهدف او المغزى من طرح المقال من قبل فيصل المرزوقي ؟؟ هل بمقولته ان الشباب اللي حصل على ابتعاث لامريكا شباب مرفه ورايح يستعرض بفلوسه ؟؟ يعني هل المطلوب من اللجنة الاولمبية ( مع انها ماقصرت وبيض الله وجيهم ) انهم يقلوون من مكافئة الطلاب ؟؟ ام المغزى هو الغاء برنامج البعثات المقدمة من اللجنة الاولمبية لان الشباب رايح امريكا يوسع صدره ويلعب ومو رايحين دراسة ؟؟؟ واذا كان مقال تحذيري وتنبيهي على قولة احد الاعضاء فما هي الرسالة التحذيرية ؟؟ !!! يعني لاحد يسوي برامج ابتعاث للخارج لان النتيجه الطلاب القطريين مو كفو دراسة !!

بصراحة مقال يجانب أي فائدة تذكر .. ولا تعليق اكثر

Darco
22-12-2008, 05:45 PM
الله يوفقكم جميعاً ويسمّح دربكم ..

المشكلة أخوي أن التعميم شين, خبرتي يمكن قديمة ويمكن الحين المجلس الأعلى "حكّروا" .. لكن أذكر أن فيه طلاب وايد يدخلون جامعات (دهان سير) ثلاث أرباع أو ثلثين الفترة الدراسيّة, وقبل التخرّج بسنة أو سنتين ينقلون لجامعات معترف فيها وأسمها زين ويقزّر لين ينجح بالدز ويرجع بشهادته المعترف فيها وبنسبة زينة.

مثل هالنظام يخرّب على الباقي .. السمعة عند الناس أن الدراسة في مصر -مثلاً- بفلوس .. الباقي اللي شادين حيلهم ودارسين بالنظام ياكلونها والسبّة السمعة اللي جابوها غيرهم!

وعن الرفاهيّة .. فدامهم هلقطر, على حلّة إذا زيّن وضعه وفل عمره, دام أن دراسته ماشيه صح :).

وعن المسؤول الأكاديمي .. اللي أشوفه أن الشباب كبار والمفروض انهم يقدرون يمشون نفسهم بدون استشارة من عقب السنة الأولى.. المسؤول الأكاديمي مهب شغلته يجابل الطلاب كل يوم, شغلته يمشي أي عوائق أكاديمية قدامهم, وهالشيء ما يحتاج وجوده الشخصي يومياً عند الطلاب. وثاني شيء أمريكا قارة, في كل ولاية رئيسيّة تلقا لك كمن قطري (إلا دنفر اللي أنترست هلقطر :)) .. صعبة أنهم يحطون مسؤول في كل ولاية!

والله يوفقكم مرة ثانية ..

G.M.C
23-12-2008, 01:52 AM
[ الوحيد ][;3515691'][COLOR="Black"][B]

بداية أسجل لكم الشكر والتقدير لحسن صنيعكم بالطلاب من خلال دعمهم لاستكمال دراستهم الجامعية، وهي بالمناسبة الجهة الوحيدة التي [COLOR="red"]تكفلت بعملية ابتعاث طلاب للدارسة بالجامعات الأميركية دون الحصول على التوفل،

اللجنة ما قصرت في هي الشي افتحت ابوابها حق طلاب ما توقعوا انه يدرسون برع بسبب عائق اللغة
وتكفلت بمصاريف تعليمهم اللغة قبل بدء الدراسة الاكاديمية لطلابها بتلك الجامعات، وهذا يحسب لكم !

لكن هذا لا يعني التجاوز عما يحدث هناك في شأنهم، وأنا أنقل لكم ما يحدث فليس ذلك من باب العلم فقط، ولكن لدرايتي التامة بأن ذلك لن يرضيكم،

ما تعرف ولا شي ولن تقبلوا أي مجازفة بحياة أبنائنا أو أي مكروه قد يلحق بهم.

تحوم تلك الهواجس حول تصرفات الطلاب المبتعثين لتلك الجامعات، يقول صاحبنا ان ابنه زادت مطالبة في الآونة الأخيرة وهو في تلك الولاية، وعندما تحريت عن الأمر هالني ما علمت، فالشباب هناك وجدوا بيئة ترفيهية غير مسبوقة، بالإضافة إلى المصاريف (الجيدة جداً) التي تعطى لهم، انعكس كل ذلك على المظاهر التي ظهروا عليها بمدينة (دنفر) الأميركية، حيث شكلوا تجمعات في أحد شوارعها التجارية وكأنهم في شارع النصر
هي الجملة حزت في خاطري اي تجمع واي خرابيط الا اذا انت على علم ارجو ان تخبرنا بالشارع والزمان ولعل ذلك من شأنه أن يثير حنق أهل المنطقة لهذه المظاهر المترفة على بعض طلاب يفترض أن يكون جل همهم الدراسة !!!

الغريب في الأمر أن المشرف عليهم (عباس) العراقي يسكن بكندا، وكلما أراد زياراتهم يأخذ طائرة من كندا لهذه الولاية الأميركية والسكن في أفخم الفنادق. كل ذلك على حساب من ؟!
على حسابك ,انت شفت عباس يسكن في افخم الفنادق عباس ما يسكن الا في فندق ** عبالك قطري يحب الخساير
وكثيراً ما يكونوا في حاجة إليه لا يجدونه، وأحياناً تكون مساعدته عبر التلفون فقط، أي إشراف هذا الذي يمكن أن يعول عليه عن بعد !
احنا رياييل نقدر نعتمد على انفسنا و كلنا نشيل بعض وقت الشدة

أ ما ابغي اعيد واكرر نفس الكلام اللي اذكروه الشبابـ
سئلة وعلامات تعجب أتمنى أن تجد من يجيب عنها !!

.. }
انا طالب مبتعث عن طريق اللجنة
واللجنة مب مقصرة معانا في اي شي يتصلون لنا يسالونا لو كان في شي ناقصنا
وانت حاسدنا على الراتب يعني ايش رايك انهم ينقصون رواتبنا عشان ترتاح يالمرزوقي
وانروح نشتغل في المطاعم عشان ما انترفه على قولتك
واحنا اذا تجمعنا مع بعض في الشقة ولا في البيت عشان ما نحس بالغربة الي انت مب حاس فيها

ويعطيك الف عافية يالوحيد على نقل ردوود أفعــال الطلبــه القطــريين :nice::nice:

][ الوحيد ][
23-12-2008, 11:38 AM
.. }
انا طالب مبتعث عن طريق اللجنة
واللجنة مب مقصرة معانا في اي شي يتصلون لنا يسالونا لو كان في شي ناقصنا
وانت حاسدنا على الراتب يعني ايش رايك انهم ينقصون رواتبنا عشان ترتاح يالمرزوقي
وانروح نشتغل في المطاعم عشان ما انترفه على قولتك
واحنا اذا تجمعنا مع بعض في الشقة ولا في البيت عشان ما نحس بالغربة الي انت مب حاس فيها

ويعطيك الف عافية يالوحيد على نقل ردوود أفعــال الطلبــه القطــريين :nice::nice:

هلا والله حسين
خلها على الله
والوعــد يوم الخميس فالاجتماااع

بــو فهــد
23-12-2008, 06:34 PM
الله يعينكم ان شالله :) ..
وللتوضيح .. شارع النصر المقصود في المقاله - اتوقع - انه market street او بالاوصح شارع المراقص والبارات .. اخر الليل ينترس مواتر العرب .. يدورون ويلفلفون هناك .. ليش ؟ الله اعلم
وبالنسبه للرفاهيه ..
كطالب - خاس حلجه - في دنفر الغراء .. اغلب اللي فالين اعمارهم شباب الداخليه .. وبعض الشباب اللي من يرفع سماعة التلفون ويقول بابا ابي سياره رزوله موتر بذيج الحجايه وتعالي يا سرعه وتعال يا سجن وبهدله وسمعه خايسه ..
كلمة الحق تنقال .. شباب اللجنه ماشفنا عليهم شي للحين .. وان شالله يكونون قد المسؤوليه :)

zeknon
23-12-2008, 07:17 PM
شباب ماعليكم مادام انتوا مب ناقصكم شي
والله ايوفقكم ودائما تذكروا ان الله يراكم وحاولوا نقل الصورة الحسنة والمشرفة عن المواطن القطري
خاصة والمسلم عامة
فوالله لان يسلم على يدك رجل خير لك من حمر النعم
وانا اذكر ان الامريكان كانو يسلمون على ايدي الطلبة والسبب هو حسن الاخلاق والمعاملة
لانهم يعلمون بالفطرة ماهو الصح والخطاء
واخيرا وليس اخرا الله يوفقكم ويحفظكم من كل شر

فـــــواز
23-12-2008, 08:17 PM
سوال واحد بس وشلون يدرون العالم ان ذولا طلاب يدرسون مكتوب لافته كبيره على راس كل واحد منهم انا طالب في الاماكن الي يشفونهم فيها
ليش مايكون شباب رايحين يصيفون هناك مايدرسون
ما ادري ليه العالم ايديهم ولسنتهم تحكهم يبون يسون اي شي بس لي لفت انتباه

وانا لا دراس هناك ولا اعرف احد يدرس لكن القهر واضح

المومن من سلم المومنين من لسانه

وهذولاء حتى الظاهر اللسان ما سلمو منه

بس شي اكيد ومعروف العالم مو دافعين دم اقلوبهم ويتغربون علشان هذي السوالف الي موجوده في كل ديره يبون يتعلمون هذي الزبده في الكلام

شارع الأصمخ
23-12-2008, 10:14 PM
اخوي الوحيد تسلم على الموضوع
بس من وجهة نظري ليش نتطرق لمثل هاذي المواضيع
اول شي شفيهم شباب النصر وما اعتقد ان الشباب بشارع النصر يمثلون شي غلط
وبالنسبه للجامعه الي انت تقول مش معترف بها فهل مكه ادرى بشعابها
يعني اللجنه يدرون وعارفين ايش يسووون
ويعطيكم الف عافيه ياشباب قطر الي بدنفر وبالتوفيق

][ الوحيد ][
24-12-2008, 12:59 AM
المشكله لو هو قال الطلاب القطريين في دنفر مابقوول شي والله

بس هو خـــــــص طلاب اللجنه الاولمبيه !!!!
وللأســـف محد فيهم عنده سياره لحد الان @@
وتكلم في اشيااء مايعرفها عنا والله

ابن قطر
24-12-2008, 01:11 AM
والله يا حماعة الخير القلم امانة واخونا يخبص والظاهر عندة مشكلة

شخصية حب يعممها , شبابنا يعني وين يتجمعون لازم والاكيد في مطعم احسن لا سمح الله من

اماكن ثانية يا شباب شدوا حيلكم وترى الامين العام الشيخ سعود بن عبدالرحمن ال ثاني

رجال حقاني وبأذن الله هو دوم يدعم الطلاب الي مبتعثين عن طريق اللجنة

واخونا وولدنا

وحيد شد حيلك وما عليك من الكلام الفاضي

غناتي1
24-12-2008, 07:31 AM
الله يوفقكم يا عيال بلادي

كل شئ في بدايته صعب 00 لكن البركة فيكم

الفريق أول ركن
27-12-2008, 09:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حقيقة استغربت من ذلك المقال الذي أثار استغراب الطلاب وأولياء الأمور ، واثار اندهاشي شخصيا بعد قراءته .. مما دفعني للتوجه بالسؤال لأحد أصدقائي وهو أحد المبتعثين للولايات المتحدة الأمريكية من قبل اللجنة الأولمبية القطرية التي قامت بتطبيق برنامج الابتعاث خدمة للطلاب وللاستفادة منهم في سوق العمل لديها ، كما أنها خصصت (خط ساخن) للمبتعثين لتلقي الشكاوي طوال أيام الاسبوع وعلى مدار الساعة.
سألت صديقي عن حقيقة ذلك المقال وعن طبيعة الجامعات والروتين الذي يعيشه زملاؤه الطلاب هناك ، وقام بنفي كل ماذكر في المقال مما رجح بأن الكاتب لم يتأكد من مصدر المعلومات ... وأكد لي صديقي الطالب بأن اللجنة الأولمبية تقوم بمتابعتهم دائما وبشكل مستمر وتضع كافة إمكاناتها لتوفير المناخ المناسب لأبنائها الطلبة سعيا للرقي الأكاديمي المنشود .

وذكر بأن سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني عقد اجتماعه الدوري مع طلاب اللجنة الأولمبية القطرية المبتعثين في الولايات المتحدة الأمريكية في مكتبه صباح يوم الخميس الماضي للوقوف على آخر تطورات خطة عمل برنامج الابتعاث للجنة الأولمبية القطرية . حيث أكد الأمين العام بأن اللجنة الأولمبية القطرية وضعت خطة استراتيجية بعيدة المدى للطلاب المبتعثين من جميع النواحي تشمل المتابعة والتطوير والتنسيق الأكاديمي مع الجامعات المعترف بها وذلك لخدمة الطلاب في جميع مراحلهم الدراسية ضمانا لمستوى الكفاءة المنشودة. كما أكد بان الدكتورعباس (المنسق الأكاديمي) هو نفسه الذي تتعامل مع شركة قطر للبترول في متابعة طلابهم المبتعثين وبأنه يقوم بمتابعة الطلاب وبإرسال تقارير المتابعة بشكل دوري للمسؤولين في اللجنة الأولمبية القطرية.

من جانب آخر أثنى طلاب اللجنة الأولمبية القطرية على برنامج الابتعاث للجنة الأولمبية القطرية ومتابعتها لهم خلال مرحلتهم الدراسية في الولايات المتحدة ، وبإعطائهم حرية اختيار التخصص في الجامعات الحكومية والأهلية و الـ Community College بعد اجتياز مرحلة اللغة الانجليزية ، وذلك لتوفير الوقت في الدراسة أثناء الدراسة في المرحلة الجامعية مما يترتب عليه من عوامل إيجابية لدى المبتعثين عند التخرج.

وفي ختام اللقاء أكد سعادة الأمين العام بأن اللجنة الأولمبية القطرية على ثقة تامة بأبنائها الطلاب المبتعثين إلى الولايات المتحدة ، وبأنها تتابعهم دائما وبشكل مستمر وأنه وبناءا على التقارير الخاصة بمتابعتهم راض كل الرضى عما يقومون به من جهد في مشوارهم الدراسي ، هذا ووعدهم بزيارتهم شخصيا في أمريكا للاطلاع على مستجدات و تطورات برنامج الابتعاث ، كما أن اللجنة الأولمبية القطرية بصدد إنشاء نادي للطلبة القطريين في الولايات المتحدة الأمريكية على غرار نادي الطلبة القطريين في القاهرة لخدمتهم وشغل أوقات فراغهم خدمة لجميع الطلبة القطريين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل عام .

فاصلة أخيرة
تمنياتي بالتوفيق لجميع الطلبة القطريين المبتعثين في الخارج ، وأتمنى من بعض الكتاب عدم تسليط أقلامهم لغرض معين أوحاجة في نفس يعقوب !!

وتقبلوا مروري وتحياتي