المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير المالية الكويتي يقول إن صندوقا للبورصة سيبدأ الاربعاء



مغروور قطر
23-12-2008, 12:34 AM
وكالة: وزير المالية الكويتي يقول إن صندوقا للبورصة سيبدأ الاربعاء
Mon Dec 22, 2008 3:26pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] الكويت (رويترز) - ذكرت وكالة الانباء الكويتية (كونا) يوم الاثنين نقلا عن وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي ان صندوقا حكوميا بقيمة عدة مليارات من الدولارات سيدشن يوم الاربعاء بهدف الشراء في البورصة الكويتية.

ونقلت الوكالة عن الشمالي الذي يرأس ايضا الهيئة العامة للاستثمار الكويتية قوله "الهيئة العامة للاستثمار قامت بتحويل نسبة مشاركتها في المحفظة الاستثمارية طويلة الاجل للاستثمار في سوق الكويت للاوراق المالية الى الشركة الكويتية للاستثمار."

واضاف دون اعطاء مزيد من التفاصيل "الشركة ستبدأ فعليا في ادارة المحفظة يوم الاربعاء المقبل."

وكانت الكويت طلبت من هيئة الاستثمار وهي صندوق الثروة السيادية بالبلاد انشاء صندوق لدعم ثاني اكبر البورصات العربية والتي فقدت نحو 30 في المئة من قيمتها هذا العام في أعقاب الازمة المالية العالمية.

وكان الشمالي اعلن في وقت سابق من الشهر الجاري ان هيئة الاستثمار الكويتية ستبدأ في استثمار 1.5 مليار دينار على الاقل في البورصة المحلية هذا الشهر لتعزيز الثقة في السوق.

واوضح الشمالي ان كيانات حكومية اخرى منها مؤسسة البترول الكويتية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ستشارك في الصندوق الى جانب هيئة الاستثمار.

وهيئة الاستثمار التي قامت في وقت سابق من هذا العام بالشراء في بنكي سيتي جروب وميريل لينش الامريكيين هي مساهم كبير في كثير من الشركات المحلية من بينها الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (زين).

وانخفض المؤشر العام للبورصة الكويتية بنسبة 2.18 في المئة يوم الاثنين.