المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا والماك والويندوز....!!

Most Wanted
23-12-2008, 12:54 AM
السلام عليكم...

الحمدالله صار لي الحين اسبوعين وانا استخدم لابتوب الماك ،هني راح اتكلم عن تجربتي من يوم ما فكرت اشتريه الين االموضوع اللي اكتبه الحين

صار لي شهرين وانا افكر اشتري كمبيوتر ابل بس كنت وايد متخوف ان يطيح بجبدي وتلوع جبدي منه وقعدت محتار بين اني أخذه او اني اشيل الفكره كلها من راسي

ماعلينا يوم نزل بالدوحه رحت شفته على الطبيعه وأكثر شي عجبني فيه جودة الصوره وحجمه

http://a248.e.akamai.net/7/248/2041/1495/store.apple.com/Catalog/US/Images/macbookpro/product-black-aluminum.jpg

مثل الصوره اللي فوق

بس اللي خلاني اتردد اني اخذه ان كان سعره وايد غالي بالدوحه كان تقريبا بــ١٢٠٠٠ ريال

بالمواصفات التاليه

البروسيسور ٢.٥٣ جيجا هيرتز
الرام ٤ جيجا
الهاردسك ٣٢٠ جيجا
كرت الصوره نفيديا ٩٦٠٠ الرام فيه ٥١٢

حجم الشاشه ١٥.٤ انش مع ان كان ودي في اصغر بس هالموديل ماينزل فيه
انا اتكلم عن الماك بوك برو

وتميت ما بين اخذه او لا لين في ذاك الليل وانا ادور في الاي بي ،احصل واحد كان عنده خوش عررررض ٢٢٠٠ دولار مع شحن مجاني تقريبا يطلع ٨٠٣٠ ريال لين الدوحه من غير تفكير توكلت على الله وشريته

كلها اسبوع والا البريد متصلين في شحنه من امريكا واصله وعلى طول رحت خذته.

اول ما دخلت البيت فتحت العلبه الا هو قدامي شكله ولا اروع

شغلته اول نص ساعه كان ياهل مضيع امه وابوه:eek5: مب عارف من وين ابدى او شنو اسوي بعدها الحمدالله كل شي كان مضبوط كاني اتعامل معاه من زمان

عرفت حق الاساسيات اللي اقدر امشي حالي فيها

اليوم اشتغل عليه كان من زمان اتعامل مع الماك من كثر ماهو سهل في التعامل

كل يوم وانا اقول في نفسي انا كنت مضيع نفسي مع الزباله كرمكم الله الويندوز

هذي القصه كلها من يوم ما فكرت لين خذته

ايجابياته

سريع. الجسم كامل مصنوع من الالمنيوم، الشاشه نوعيتها ليد، ما يحتاج تهويه او تبريد لان ما فيه فتحات حق هالشي، الصور والفيديو فيه ولا اروع وكثير من الايجابيات

واي استفسار انا حاضر

lwsail
23-12-2008, 09:03 AM
مبروك عليك الكمبيوتر والله يسعدك فيه ان شاء الله ، ودي اسألك بخصوص الجرافيك والسرعة والبرامج مثل فوتوشوب والالعاب واللي تتطلب ذاكرة كبيرة ومعالجة قوية شلون اداء الماك معها؟؟؟وهل واجهت مشكلة في لوحة الكيبورد للماك لأنك كنت مستخدم للويندز من قبل ومتعود على توزيع الحروف بطريقة معينة؟؟؟

مصراوية
23-12-2008, 01:29 PM
الف مبروك

بس فيدنا اكتر وقولنا ايه المميزات زيادة عن اللي فيه ع الويندوز

ا

Most Wanted
23-12-2008, 05:39 PM
مبروك عليك الكمبيوتر والله يسعدك فيه ان شاء الله ، ودي اسألك بخصوص الجرافيك والسرعة والبرامج مثل فوتوشوب والالعاب واللي تتطلب ذاكرة كبيرة ومعالجة قوية شلون اداء الماك معها؟؟؟وهل واجهت مشكلة في لوحة الكيبورد للماك لأنك كنت مستخدم للويندز من قبل ومتعود على توزيع الحروف بطريقة معينة؟؟؟

من ناحية الجرافيك ما عليه كلام والالعاب نفس الشي واتحدى اي كمبيوتر موجود بالسوق اذا يكون نص الجوده اللي موجوده فيه

مثل ما كتبت فوق كرت الصوره اللي فيه NIVIDIA 9600 512 RAM DDR3

وهالنوع ما تلاقيه الا في الكمبيوترات المكتبيه وانا واحد من هواة التصوير واستخدم الفوتو شوب واعالج فيه الصور الــRAW وفيه اقدر اعدل على الصوره ةتكون الصوره فيه 98% نفس اللي بتنطبع يعني ما اضطر اني اعيد الشغل لان الالوان تطلع غير على الشاشه

من ناحية الالعاب بعد شغل ولاتحاتي:nice:

من ناحية الكيبورد تقريبا 90% نفس الكمبيوتر العادي الا بالعكس اسهل اذا تعودت عليه

واي استفسار ثاني انا حاضر

Most Wanted
23-12-2008, 05:44 PM
الف مبروك

بس فيدنا اكتر وقولنا ايه المميزات زيادة عن اللي فيه ع الويندوز

ا

من ناحية المميزات واجد

يعني صوره واضحه كمبيوتر سريع جدا في التشغيل وتقدر تشغل 10 برامج في وقت واحد من غير ما تتأثر السرعه

الكيبورد فيها اضاءه خلفيه

الtouch Pad مساحتها اكبر وتقريبا نفس طريقة الاي فون منها كل شي تقدر تسوي فيها

وغير وغير

نظام التشغيل سهل التعامل معاه او وايد ارتب من الويندوز

بولينجر
23-12-2008, 05:57 PM
مبروك الماك اخوي.....التعريب؟ عربته والا لا؟

sas70
23-12-2008, 06:10 PM
مبروك اخوي ويعطيك من خيره ويكفيك سره

استخدمته عند واحد من الربع فعلاً فرق كبير من ناحية السرعة وجودة الصور ويصلح لهواة التصميم والتصوير والرسم

وبالتوفيق

مصراوية
23-12-2008, 07:03 PM
وبينفع تستعمل عليه الاوفيس وكل البرامج العادية اللي بننزلها ع الويندوز العادي

Most Wanted
23-12-2008, 10:17 PM
مبروك الماك اخوي.....التعريب؟ عربته والا لا؟

الله يبارك فيك يالغالي.... بشر شنو اخر اخبار ترفيان:nice:

ما ادري شن، تقصد بالتعريب بس هو يكتب عربي وكل شي فيه اوكي كان الكيبورد انجليزي وحصلت له تلبيسه بالعربي

Most Wanted
23-12-2008, 10:18 PM
مبروك اخوي ويعطيك من خيره ويكفيك سره

استخدمته عند واحد من الربع فعلاً فرق كبير من ناحية السرعة وجودة الصور ويصلح لهواة التصميم والتصوير والرسم

وبالتوفيق

الله يبارك فيك

وانت صادق ياخوي والله هو حتى للمستخدم العادي بعد ينفع

Most Wanted
23-12-2008, 10:20 PM
وبينفع تستعمل عليه الاوفيس وكل البرامج العادية اللي بننزلها ع الويندوز العادي

حاليا منزل عليه الاوفيس ٢٠٠٨ ولا اروع
كل البرامج اللي محتاجها موجوده حق الماك مثل الريال بلير والمسنجر واي شي تحتاجه

blueZircon
23-12-2008, 10:26 PM
اقوى ميزه انفردت فيها كمبيوترات الماك هو وجود Boot camp اللي من خلاله تقدر تنزل نظام تشغيل الويندوز بخطوتين وبكل بساطه

وللمعلوماتيه , معالجات كمبيوترات الماك تشغل الويندوز اربع مرات اسرع من الكمبيوترات PC

يعني مافي مقارنه بين الماك والويندوز

في امريكا واوروبا واستراليا محد يستخدم الويندوز ابداً

Most Wanted
24-12-2008, 12:02 AM
اقوى ميزه انفردت فيها كمبيوترات الماك هو وجود Boot camp اللي من خلاله تقدر تنزل نظام تشغيل الويندوز بخطوتين وبكل بساطه

وللمعلوماتيه , معالجات كمبيوترات الماك تشغل الويندوز اربع مرات اسرع من الكمبيوترات PC

يعني مافي مقارنه بين الماك والويندوز

في امريكا واوروبا واستراليا محد يستخدم الويندوز ابداً

كلامك عدل أخوي بس منو يحتاج للويندوز في وجود الماك

الله لا يرد ايام الويندوز مره ثانيه:victory: والواحد ليش يجيب الهم حق عمره الا انتي فايروس والا فاير وول

والله الحين حتى الديسك توب افكر اغيره للماك الــ24 انش