المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التأمينات» تحدد نسبة مساهمتها في الاستثمار بالبورصة بعد مارس المقبل



مغروور قطر
24-12-2008, 01:17 AM
التأمينات» تحدد نسبة مساهمتها في الاستثمار بالبورصة بعد مارس المقبل
الأربعاء 24 ديسمبر 2008 - الأنباء



عمر راشد

كشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لم تتحرك بعد لتحديد نسبة الاستثمارات المتوقع الدخول بها في البورصة، مضيفة ان المؤسسة تنتظر ردود فعل السوق تجاه استثمارات الهيئة في السوق خلال الفترة المقبلة.

وافادت المصادر بأن الهيئة العامة للاستثمار دخلت بحصتها البالغة 1.5 مليار دينار دون مشاركة من مؤسسة التأمينات وان المؤسسة لم تحدد بعد حجم استثماراتها، متوقعة ان يتم ذلك بعد انتهاء موازنتها المالية في شهر مارس 2009.

واوضحت المصادر ان حصة التأمينات في حال الموافقة على الدخول في استثمارات بالسوق ستتحدد ملامحها بعد قياس ردود فعل السوق تجاه استثمارات الهيئة.

وفي سياق متصل اشارت مصادر نفطية الى ان تحديد حصة دخول المؤسسة في السوق لم يتم التطرق اليها بعد وان هناك اعادة تقييم لاتزال مستمرة لمشروعات الشركات التابعة للمؤسسات في ضوء تطورات الازمة المالية الحالية وان مشاركة مؤسسة البترول الكويتية لاتزال طي الكتمان.

يذكر ان وزير المالية مصطفى الشمالي اكد في وقت سابق وجود اجتماعات مكثفة مع عدة جهات حكومية لدراسة مشاركتها في المحفظة المليارية، موضحا ان تلك الاجتماعات تتم مع 8 جهات حكومية مختلفة.