المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @@ أولم يقولوا أن الشيب وقار @@

ضوى
25-12-2008, 12:22 PM
لاحظت في الفترة الخيرة لجوء الكثير من الرجال لصبغ شعرهم ولحاهم بلون يغطي الشعر الأبيض ، واقصد بالرجال ممن هم حولي حتى لا يذهب تفكيركم بعيدا ، وتقول إحدى القريبات أن زوجها يصر أن يصبغ شعره وشنبه أسبوعيا بلون اسود ، وهي تعاني من هذا الأمر فهي تحب الشعر الأبيض وشكله أجمل حسب ما تراه هي ، كم أنها تضطر لتغير غطاء المخدة بشكل مستمر لان الصبغة تلصق فيه وهو يصر على أن يصبغ فهو لا يطيق أن يرى شعرة بيضاء واحدة ويصر عليها أن تصبغ الجذور بشكل جيد ويؤنبها إن نسيت شعرة متطرفة خلفية هناك .
هناك من يغطي الشعر الأبيض لكي يبدو أصغر من سنه الحقيقي ، وهناك من يعاني من حالة نفسية بسبب شكل الشعر الأبيض في رأسه وان كان يبدو وسيما به .

آمنا أن المرأة تصبغ شعرها لترضي زوجها ولتبدو اصغر سنا ولتعدد أشكال الصبغات والتشكيلات المختلفة فهذا بلياج وهذا هاي لايت وهذا ميش ، صبغات متعددة تجعل المرأة تبدوا أجمل وأصغر في أحيان كثيرة

سؤالي موجه للجميع لماذا تصبغ المرأة ولماذا يصبغ الرجل ، لماذا كل منهم يخفي شعره الأبيض بصبغة كيميائية ؟؟ ماالذي يضطر المرأة والرجل للمخاطرة بما قد تخلفه هذه الصبغات من أضرار جانبية ؟

شخصيا أرى الشيب وقار وأحبه جدا في الرجل ولكني لا أحبه في المرأة الاربعينية او حتى الخمسينية فهي تبدو أجمل ان صبغت هذا الشيب عكس الرجل الذي يبدو أكثر وسامة بالشعر الابيض

موضوع ارتأيته جميلا للنقاش وأحببت أن تشاركوني بآرائكم وتعليقاتكم

تحياتي لكم بنهاية أسبوع سعيدة

طاب مساؤكم بكل خيرا وسعادة

OTOsan
25-12-2008, 12:28 PM
عيرتني بالشيب وهو وقار .. ليتها عيرت بما هو عار !!

من واقع بيت الشعر يتضح ان المرأة هي من تجبر الرجل على التخلص من الشعر الابيض ، ولا اقصد بها زوجته مثلا .. ولكنهن النساء عامة :) ، فالمرء يحب ان يبدو شابا في جميع حالاته ولا يقتنع بأن العمر مراحل قد مضى منها ما مضى !!

لا املك الى الآن شعرا ابيضا في راسي او في لحيتي .. ولكنني متيقن انه ان ظهر فلا اظنني ساجبره على التحول الى اللون الاسود من جديد ..

يعطيج العافيه اختي الكبيرة وبانتظار الاراء والتعقيبات الاخرى من الجميع ،،

هدهد سليمان
25-12-2008, 12:28 PM
عيرتني بالشيب وهو وقار . . . . يا ليتها عيرتني بما هو عار

اتوقع ان بعض المفتين حرم صبغ الشعر باللون الأسود والله اعلم

فارس الكلمة
25-12-2008, 12:33 PM
موجه للجميع لماذا تصبغ المرأة ولماذا يصبغ الرجل ، لماذا كل منهم يخفي شعره الأبيض بصبغة كيميائية ؟؟

هذا السؤال ينطبق أيضاً يا ضوى .. لماذا تضع المرأة الكحل على عينيها ..؟

و لماذا تضع أحمر الشفاه ..؟و لماذا يضع الرجل العطور .. و البخور على ثيابه ..؟

ANONYMOUS
25-12-2008, 12:52 PM
عشان مايقولون له يالشيبه

:)

بوحارب
25-12-2008, 12:54 PM
ابو واحد من الربع عمره 70 تقريبا

لين الحين يصبغ شنبه الحبيب

والله شكله بشع بالصبغ:secret:

مافيه احلى من الواحد بطبيعته

تحياتي لج ضوى

!قطريـة بنت القمـر!
25-12-2008, 01:39 PM
السلام عليج يا اختي ضوى اولا ومساء الخير :)....

بخصوص موضوع الشيب .... الناس اذواق .... ممكن في سيدات يحبون رؤية الشيب ويعتبرونها من هيبة الرجل وماعندهم مانع بهالشي ولكن .... الرجل في قرارة نفسه لا يحب رؤية الشيب لاسباب نفسية .... فلا ضير ولكن يعتمد على العمر .... يعني بصراحة واحد طاف الـ 60 وقاعد للحين يصبغ .... ترى التجاعيد ما تنخش .... يعني الهيبة في اظهار الشيب وليس اخفائه .... في ناس عندها شيب مبكر يعني ممكن عمره في الـ 30 وعنده الشيب عنده الحق في اخفائه الصراحه خصوصا انه ما بانت عليه التجاعيد بشكل واضح ويبين عليه صغير ولكن الشيب بشعره كبره وفي ناس عادي عندها بس نعترف ان الغالبية العظمى منا ما يحب الشيب ولا رؤيته الا في كبار السن لانه وقار لهم .... واذا المره حلال عليها تصبغ بعد الريال له نفس الحق بس بشكل معقول (ما يخلي نفسه اضحوكه للناس خصوصا ان بان عليه العمر بشكل كبير ؟؟) .... ممكن الزوجه مثلا تحب رؤية الشيب ولكن زوجها ما يحب ويتاذى نفسيا فله الحق ان حاول اخفاء هالشيبات :secret: .... والمراه حدث ولا حرج في هذه المسالة وهي تخفي كبر السن للكثير منهن ويعطيهن عمر اقل من اعمارهم الحقيقية .... بعضهم يصبغون عشان منظرهم قدام الناس والصديقات خصوصا وبعضهم من باب التجمل للزوج ولكل انسان نيته .... اما سالفة ما تخلفه الصبغات الكيميائيه في صبغات طبيعية غير ضاره بالشعر الحمدلله فليس مخاطره ان دور الشخص على النوعية الطيبة الغير مؤذيه للشعر ..... ويعطيج الف عافيه الغاليه على الطرح :nice: ....

alwahesh
25-12-2008, 02:02 PM
المشكله في الماي مب فيني

البلاوي الي يخلطونها مع الماي مثل الكلور والمعقمات هي السبب

وعلى فكره الشيب من الثلاثينات وهذي مصيبه

انا يوم رحت اجدد البطاقه الشخصيه صبغت شعري ولحيتي ورفض الشرطي

يقول الصوره القديمه من عشر سنين ولحيتك غزاها الشيب جاي اليوم مشبب

وللعلم

انصح اي احد اذا يفكر يسافر امريكا او الدول الاوروبيه لا يصبغ شعره انا عطلوني في المطار 8 ساعات بسبب الصبغ وتغيير الملامح لان الصوره الي الفيزا ( التأشيره ) كلها سنو!!!!!!!! والواقع غير (( خرمس ))

شقردي
25-12-2008, 02:07 PM
الشيب ولا العيب

انا اشوف من وجهة نضري ان في هاذا الزمن نادر اللي مافي راسه شيب

صمت القلوب
انا اشوف كل هالمحاولات ... والصبغ والتزين ... لتجديد النفسيه ... والاحساس بالشباب الدائم ...
نفس الشي المراءه ... واللي احس انها حساسه اكثر في هالموضوع ... وتحاول دوووم تكون حلوه قدام زوجها والناس ..... بس طبعا اعرف ان الحنا والصبغات الملونه غير الاسود محلله .... ويجوز استخدامها للتزين ...اما الرجل ... صبغات وحركات وهو داش الستين والتجاعيد مليانه ....اشوف انه يبالغ شوي ....
وهو ممكن مثل ماقالت اختي قطريه قمر .... اذا كان شاب ... وشعره كله شيب ... ومعطيه عمر اكبر من عمره ....
وفي الاخير ... الشباب شباب القلب ... مو الشكل ...

والسموووحه ...

تقبلي مروري ..

اختكــ

صمت القلوب

بوعلي2
موضوع مفيد شكرا

بــو فهــد
25-12-2008, 02:10 PM
المشكله في الماي مب فيني

وللعلم

انصح اي احد اذا يفكر يسافر امريكا او الدول الاوروبيه لا يصبغ شعره انا عطلوني في المطار 8 ساعات بسبب الصبغ وتغيير الملامح لان الصوره الي الفيزا ( التأشيره ) كلها سنو!!!!!!!! والواقع غير (( خرمس ))

يمدحون القرعه :) .. عمري 21 والشيب " احتل " راسي .. فـ افضل حل القرعه .. .75 مكينه وامورك كلها في السليم :nice:

ام المهدي
25-12-2008, 03:13 PM
يخلق الله ما يشاء
وفي مثل اجنبي يقول يخلق الله ما يشاء

ورقــة أمــل
25-12-2008, 03:14 PM
ماحب الصبغات :(

ماحط غير الحنا :shy:

الرجل ماينفع له لا حنا ولا صبغ خله جي بشعره الفضي :rolleyes2:

ذكي جدااا
25-12-2008, 03:48 PM
انا بالعشرينات وطلع الشيب براسي ولحيتي لكن ما فكرت اصبغ نسيتوا حديث الرسول عليه الصلاة والسلام (لاتنتفوا الشيب فأنه نور يوم القيامه ) او ما معنى الحديث الشريف

فيزيائية
25-12-2008, 04:27 PM
فيه حديث بما معناه شيبة في اسلام نور يوم القيامة

هم يبون نور الدنيا وكشختها ....:omen2:

طبعا انا اتكلم عن الرجال والحريم خلهم يصبغون :tease:

Bu Rashid
25-12-2008, 05:59 PM
انا اشوف كل هالمحاولات ... والصبغ والتزين ... لتجديد النفسيه ... والاحساس بالشباب الدائم ...

مشكووووره صمت القلوب على هذه الفقره ...

مشكووووووره ضوى على الموضووووع ...

ضوى
26-12-2008, 12:26 AM

من واقع بيت الشعر يتضح ان المرأة هي من تجبر الرجل على التخلص من الشعر الابيض ، ولا اقصد بها زوجته مثلا .. ولكنهن النساء عامة :) ، فالمرء يحب ان يبدو شابا في جميع حالاته ولا يقتنع بأن العمر مراحل قد مضى منها ما مضى !!

لا املك الى الآن شعرا ابيضا في راسي او في لحيتي .. ولكنني متيقن انه ان ظهر فلا اظنني ساجبره على التحول الى اللون الاسود من جديد ..

ومن تجربة اقول لك الرجل يجبر المرأة على انها تغير في شكلها سواء صبغة او شئ اخر بل حتى العمليات التجميلية يكون للرجل يد فيها ، انا مقتنعة ان العمر مراحل مضى منها ماقدر مضى ولكن الرجل لايعترف بان عمر المرأة مضى ويريدها كما رأها في البداية ولا يضع في الحسبان عمر وحمل ولادة وتعب وارهاق ، وهو قلبه خضر متعلق بالحياة لاخر رمق:(

بكل فخر اصبغ الشعيرات البيضاء برأسي منذ زمن بعيد يمكن 18 سنة او اكثر لاجاري الموضة , وكثرة العطورات زادة الشيب قليلا :shy:

شاكرة لك مرورك الرائع اخي اصغير :)

رحال
26-12-2008, 02:23 AM
هل يصلح العطار ما أفســـــده الدهــــــــر ؟؟؟

رحال
26-12-2008, 02:27 AM
ومن تجربة اقول لك الرجل يجبر المرأة على انها تغير في شكلها سواء صبغة او شئ اخر بل حتى العمليات التجميلية يكون للرجل يد فيها ، انا مقتنعة ان العمر مراحل مضى منها ماقدر مضى ولكن الرجل لايعترف بان عمر المرأة مضى ويريدها كما رأها في البداية ولا يضع في الحسبان عمر وحمل ولادة وتعب وارهاق ، وهو قلبه خضر متعلق بالحياة لاخر رمق:(

بكل فخر اصبغ الشعيرات البيضاء برأسي منذ زمن بعيد يمكن 18 سنة او اكثر لاجاري الموضة , وكثرة العطورات زادة الشيب قليلا :shy:

شاكرة لك مرورك الرائع اخي اصغير :)

تعجبنـــــي صراحتك وثقتك بنفسك ، فأغلب البنات لايعترفون بذلك !!!:nice:

أمير المحبه
26-12-2008, 02:46 AM

اوتوسان عيرتني بالشيب وهو وقار ياليتها عيرتني بما هو عاروو
ليتها موب عيرت لا عيرتنييي :(
شكثر اعلمكم شيبت ونا اعلمكم :( هييييييه الله يعيني
كلام صحيح يالغالي بس عادي وايد يصبغون اشعورهم شفيه :)

أمير المحبه
26-12-2008, 02:50 AM

تحياتي لج ضوى

هههههههههه اي ياخي حلاته بدون صبغ تدري بوحرررروب مهما سوى
والله بيبيين اكا الحين انت كل ماشوفك ماشالله جنك كلللللش ماتصبغ شعرك
بس تصبغ يعني عادي الصصصبغ :secret::eek5:
ههههههههههههههههههههههه:tease:

أمير المحبه
26-12-2008, 03:03 AM

عيييييييييييييييييييل ماعرفتي قيمة الشعر الفضي :cool:
هالشعر يالغاليه اللي يخلي الريال جذاااب
وذا مايا يوم وخليتو شرط زواجككم لازم الريال يكون فيه شعر فضي على قولتج :tease:

أمير المحبه
26-12-2008, 03:07 AM

بس صدقيني في شياااب ماشالله اشعورهم مافيها شعره بيضه
وفي شباب في عمر الزهور وشعرهم مليان بالشيب ليش مادري
مع القطو اللي في توقيعج قل دقيقه وفر القناه مايعجبه شي
كلش :(

هداف
26-12-2008, 03:14 AM
شابت لحانا مــا بلغنا هوانا ....عزي لمن شابت لحاهم على مااااش !!!

الوقت الحالي نشوف الكثير في الثلاثينات من العمر والشيب غزى روسهم ولحاهم وانا واحد منهم زمان غبر يشيب فيه الشاب !!
ولكن ماعمري صبغت با لعكس اشوفه يعطي الرجل نوع من الهندام خصوصا اذا كان الشيب على خفيف يعني السواد هو الغالب لكن اذا العكس البياض غالب على السواد ما ينلام انه يصبغ وهو شاب وهو عاده شباب

ســـهم
26-12-2008, 04:19 AM
ضوى

كل عام وانتي بخير طبعا بعيد الأضحى لكي لايذهب تفكيرك بعيدا اولا

ثانيا

ان كان لك بالعمر بقيه ان شاء الله فسوف ترين أن الشيب سيصبح موضه في الايام القادمه

لاتستغربين

لذلك بشري صديقتك بأن الشيب سيغزو رأس زوجها ولكن هذه المره سيكون موضه :)

ملاحظه " ضوى بما أنك أنثى انا هالايام اشوف البنات كلهم مركبين تقويم هل هذه موضه :( !!

ضوى
26-12-2008, 03:40 PM
عيرتني بالشيب وهو وقار . . . . يا ليتها عيرتني بما هو عار

اتوقع ان بعض المفتين حرم صبغ الشعر باللون الأسود والله اعلم

هذا البيت تغنى فيه ناظم الغزالي وكان من اجمل الابيات التي تكلمت عن الشيب

الموضوع غير مطروح للفتوى ، مجرد نقاش عادي وتساؤل برئ لما يصبغ الرجل شعره وكلذلك المرأة ؟؟

شكرا لك اخي الفاضل

sulai6i
26-12-2008, 03:49 PM
السلام عليكم ..

من اسبوع فقط وبالتحديد يوم السبت اللي طاف .. قلت خلني اجرب واصبغ لحيتي !!
العارض فيه شعر ابيض بس مب وايد تقريبا 20%

الحين يوم قريت موضوعج .. سألت نفسي ليش صبغت ؟؟ وما لقيت جواب !
الظاهر انه من باب التجربة والفضول لا غير

عموما يوم صبغت اللحيه .. محد انتبه اني صابغ الا ام العيال بس
الربع والاخوان ولا حد يدري او لاحظ اني صبغت ..

وشكرا اخت ضوى على الموضوع الجميل

ضوى
26-12-2008, 03:49 PM
هذا السؤال ينطبق أيضاً يا ضوى .. لماذا تضع المرأة الكحل على عينيها ..؟

و لماذا تضع أحمر الشفاه ..؟و لماذا يضع الرجل العطور .. و البخور على ثيابه ..؟

هلا اخوي فارس

تعتقد ان المقارنة عادلة بين كحل واحمر شفاه ورشة عطر وبخور وبين صبغة ؟؟؟

ومع ذلك سأجيبك كوني امرأة

الكحل يزيد عين المرأة جمالا ووسعا :)
واحمر الشفاه يجعل شفاهها لامعة وممتلئة :)

اذن لكي تزيد جمالا ولكن الرجل لماذا يضع صبغة إن كان سيخفيها تحت قحفية :rolleyes2:؟

ROSE
26-12-2008, 03:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب على تساؤلج من وجهة نظري

مثل ما المرأة تحب تطلع جميله وفي احلى وابهى حلة لعيون زوجها ولنفسها

نفس الشي الرجل يحب يكون مرتب وجميل في نظره على الاقل

الوالد كان يصبغ قبل بس الحين رضى بالامر الواقع وترك الصبغ ههههههههههه

احنا نحن عليه نقول له اصبغ وهو معاند يقول انا شايب خلاص ليش اصبغ

عيالي مسمينه بابا سنفور مع انه طويل الله يحفظه في عشان لحيته البيضة وشعره الابيض

ضوى
26-12-2008, 03:55 PM
عشان مايقولون له يالشيبه

:)

ولو قالوا له يالشيبة هذا بيزعجه ؟؟؟

اذا كان شيبه فهي حقيقة وان لم يكن فتلك مداعبة فقط لاغير

ياكثر اللي يقولون لي يالعيوز وانا ادري انه من باب الغيرة فقط لاغير:) او من باب الانتقاص :)

ومع ذلك لازعل ولا افكر بالموضوع ادري العمر لحظات وينسرق سرقة منا ، والحمد لله كل مرحلة وكل لحظة بحياتي عشتهابحلوها ومرها وزماني عشته والحمد لله ومب ماخذه زماني وزمان غيري بس هذا مايعني اني اهمل جمالي :shy:فالجمال مطلوب للشابات والعجايز:)

ضوى
26-12-2008, 04:11 PM

تحياتي لج ضوى

:eek5::eek5:

70 سنة ويصبغ ، ماشاء الله عليه صج قلبه خضر :)

معاك حق يابوحارب فيه ناس تشوف الصبغة عادية عليهم وفي ناس بشعة عليهم خاصة لما يجيك كبير بالسن والشعر اسود يعني شئ منفر للعين الصراحة

وفعلا مافي احلى من الواحد على طبيعته خاصة للرجل :)اما المرأة فأقول لها تجملي مهما بلغتي من السن عتيا ، انت صغيرة حلوة وعيونهم تزوغ برع كيف لكبرتي واهملتي نفسج ؟؟

ضوى
26-12-2008, 04:15 PM
السلام عليج يا اختي ضوى اولا ومساء الخير :)....

بخصوص موضوع الشيب .... الناس اذواق .... ممكن في سيدات يحبون رؤية الشيب ويعتبرونها من هيبة الرجل وماعندهم مانع بهالشي ولكن .... الرجل في قرارة نفسه لا يحب رؤية الشيب لاسباب نفسية .... فلا ضير ولكن يعتمد على العمر .... يعني بصراحة واحد طاف الـ 60 وقاعد للحين يصبغ .... ترى التجاعيد ما تنخش .... يعني الهيبة في اظهار الشيب وليس اخفائه .... في ناس عندها شيب مبكر يعني ممكن عمره في الـ 30 وعنده الشيب عنده الحق في اخفائه الصراحه خصوصا انه ما بانت عليه التجاعيد بشكل واضح ويبين عليه صغير ولكن الشيب بشعره كبره وفي ناس عادي عندها بس نعترف ان الغالبية العظمى منا ما يحب الشيب ولا رؤيته الا في كبار السن لانه وقار لهم .... واذا المره حلال عليها تصبغ بعد الريال له نفس الحق بس بشكل معقول (ما يخلي نفسه اضحوكه للناس خصوصا ان بان عليه العمر بشكل كبير ؟؟) .... ممكن الزوجه مثلا تحب رؤية الشيب ولكن زوجها ما يحب ويتاذى نفسيا فله الحق ان حاول اخفاء هالشيبات :secret: .... والمراه حدث ولا حرج في هذه المسالة وهي تخفي كبر السن للكثير منهن ويعطيهن عمر اقل من اعمارهم الحقيقية .... بعضهم يصبغون عشان منظرهم قدام الناس والصديقات خصوصا وبعضهم من باب التجمل للزوج ولكل انسان نيته .... اما سالفة ما تخلفه الصبغات الكيميائيه في صبغات طبيعية غير ضاره بالشعر الحمدلله فليس مخاطره ان دور الشخص على النوعية الطيبة الغير مؤذيه للشعر ..... ويعطيج الف عافيه الغاليه على الطرح :nice: ....

معاج حق ياقطرية كلامج عين العقل ، السبب نفسي اكثر من اي شئ اخر

والصبغات انوااااااع كثيرة وكلها بدون استثناء كيميائية عدا الحناء فهي طبيعية ان خطلت وعجنت في البيت فهذه امنة تماما برأيي

شكرا لج قطرية :)

ضوى
26-12-2008, 04:32 PM
المشكله في الماي مب فيني

وللعلم

:):):):):)

سبب الشيب في سن صغيرة :victory:هو العصبية احيانا والوراثة في غالب الاحيان وفي بعض الاحيان النفسية وماتخلفه من اثار

سبب الشيب المبكر بالنسبة لي هو العطورات فقد كنت احب ان اعطر شعري وانا عروس ولازلت ولم اتوب ، وهذا اعتقد سبب مباشر لما اصابني من شيب وكذلك الصبغات بشكل متكرر ومنذ وقت طويل له سبب برأيي ، عموما الله يخلي الصبغات اللي تغطي الشيب بالنسة للمراة والا كانت مشاكل لا تحصى بسبب هذا الشيب :secret:

اخوي الوحش يعني بالمنطق الصورة سنوووووووو والطبيعة خرمس فيها جدال كثيييييييروفيها سين وجيم :secret:الاعتدال مطلوب يعني صور وانت صابغ شعرك وين المشكلة ؟؟

شاكرة لك اخوي

السامـي
26-12-2008, 04:39 PM
الصبغ:جربته مرة في لحيتي،وحرمت.:)
شكراً ضوى.

ضوى
26-12-2008, 05:12 PM
الشيب ولا العيب

انا اشوف من وجهة نضري ان في هاذا الزمن نادر اللي مافي راسه شيب

طبعا الشيب ولا العيب

ووجهة نظرك صحيحة تقريبا :)

شاكرة لك مرورك العطر:)

ضوى
26-12-2008, 05:16 PM
نفس الشي المراءه ... واللي احس انها حساسه اكثر في هالموضوع ... وتحاول دوووم تكون حلوه قدام زوجها والناس ..... بس طبعا اعرف ان الحنا والصبغات الملونه غير الاسود محلله .... ويجوز استخدامها للتزين ...اما الرجل ... صبغات وحركات وهو داش الستين والتجاعيد مليانه ....اشوف انه يبالغ شوي ....
وهو ممكن مثل ماقالت اختي قطريه قمر .... اذا كان شاب ... وشعره كله شيب ... ومعطيه عمر اكبر من عمره ....
وفي الاخير ... الشباب شباب القلب ... مو الشكل ...

والسموووحه ...

تقبلي مروري ..

اختكــ

صمت القلوب

:victory::victory::victory::victory:

شاكرة مرورج الغالي

بومحمد911
26-12-2008, 05:36 PM
رقم الفتوى (2467)
موضوع الفتوى صبغ الشعر الأبيض بالرأس بواسطة الحناء أو أي صبغة أخرى
السؤال س: هل صبغ الشعر الأبيض بالرأس بواسطة الحناء أو أي صبغة أخرى، هل يجوز في الشرع أم لا يجوز؟
الاجابـــة

يجوز بالْحِنَّاء ونحوه، ويحرم بالسواد، والدليل قِصَّة أبي قحافة والد أبي بكر الصديق فإنه لَمَّا جِيءَ به يوم الفتح، ورأسه أبيض كالثَّغَامة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: غَيِّرُوا هذا، واجتنبوا السواد رواه مسلم وغيره.

وثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يُغَيِّر شَيْبَهُ بالحناء والْكَتَمِ حتى يكون أحمر أو أسمر، والآحاديث كثيرة في تغيير الشيب بالحمرة، وأنه من مخالفة اليهود، ويجوز تَرْكُهُ إذا كان له كلفة ومشقة.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

ضوى
26-12-2008, 06:38 PM
موضوع مفيد شكرا

شكرا لك اخوي

يمدحون القرعه :) .. عمري 21 والشيب " احتل " راسي .. فـ افضل حل القرعه .. .75 مكينه وامورك كلها في السليم :nice:

:eek5::eek5::eek5:

لا الشيب احلى بوايد على جذي :rolleyes2:

يخلق الله ما يشاء
وفي مثل اجنبي يقول يخلق الله ما يشاء

شكرا لج

عجبني مصطلح شعر فضي :nice:

شاكرة لج

انا بالعشرينات وطلع الشيب براسي ولحيتي لكن ما فكرت اصبغ نسيتوا حديث الرسول عليه الصلاة والسلام (لاتنتفوا الشيب فأنه نور يوم القيامه ) او ما معنى الحديث الشريف

شكرا لك اخوي

فيه حديث بما معناه شيبة في اسلام نور يوم القيامة

هم يبون نور الدنيا وكشختها ....:omen2:

طبعا انا اتكلم عن الرجال والحريم خلهم يصبغون :tease:

شكرا لج وانا معاج :victory:

مشكووووره صمت القلوب على هذه الفقره ...

مشكووووووره ضوى على الموضووووع ...

شاكرة مرورك الطيب

هل يصلح العطار ما أفســـــده الدهــــــــر ؟؟؟

يووووووووووووووه يصلح ويرمم والادلة والبراهين كثيرة دور جوجل قبل وبعد وشوف وبتعرف انه عطار هالزمن يصنع المعجزات وان كانت مؤقتة وذات اثار جانبية :)

تعجبنـــــي صراحتك وثقتك بنفسك ، فأغلب البنات لايعترفون بذلك !!!:nice:

وليش ماعترف ماسوي شئ غلط والا عيب :)

اوتوسان عيرتني بالشيب وهو وقار ياليتها عيرتني بما هو عاروو
ليتها موب عيرت لا عيرتنييي :(
شكثر اعلمكم شيبت ونا اعلمكم :( هييييييه الله يعيني
كلام صحيح يالغالي بس عادي وايد يصبغون اشعورهم شفيه :)

مافيها شئ اكيد

شاكرة لك مرورك الظريف :)

شابت لحانا مــا بلغنا هوانا ....عزي لمن شابت لحاهم على مااااش !!!

الوقت الحالي نشوف الكثير في الثلاثينات من العمر والشيب غزى روسهم ولحاهم وانا واحد منهم زمان غبر يشيب فيه الشاب !!
ولكن ماعمري صبغت با لعكس اشوفه يعطي الرجل نوع من الهندام خصوصا اذا كان الشيب على خفيف يعني السواد هو الغالب لكن اذا العكس البياض غالب على السواد ما ينلام انه يصبغ وهو شاب وهو عاده شباب

كلام ماعليه غبار

شكرا لك اخوي هداف

ضوى
26-12-2008, 08:56 PM
ضوى

كل عام وانتي بخير طبعا بعيد الأضحى لكي لايذهب تفكيرك بعيدا اولا

ثانيا

ان كان لك بالعمر بقيه ان شاء الله فسوف ترين أن الشيب سيصبح موضه في الايام القادمه

لاتستغربين

لذلك بشري صديقتك بأن الشيب سيغزو رأس زوجها ولكن هذه المره سيكون موضه :)

ملاحظه " ضوى بما أنك أنثى انا هالايام اشوف البنات كلهم مركبين تقويم هل هذه موضه :( !!

هلا سهم

وانت اشدراك ان البنات كلهم مركبين تقويم ؟؟؟:eek5:

معاك حق ياسهم كل شئ بيصير موضة وقريب بتشوف الخلخال ياسهم وباذكرك :(

شكرا لك

ضوى
26-12-2008, 08:59 PM
السلام عليكم ..

من اسبوع فقط وبالتحديد يوم السبت اللي طاف .. قلت خلني اجرب واصبغ لحيتي !!
العارض فيه شعر ابيض بس مب وايد تقريبا 20%

الحين يوم قريت موضوعج .. سألت نفسي ليش صبغت ؟؟ وما لقيت جواب !
الظاهر انه من باب التجربة والفضول لا غير

عموما يوم صبغت اللحيه .. محد انتبه اني صابغ الا ام العيال بس
الربع والاخوان ولا حد يدري او لاحظ اني صبغت ..

وشكرا اخت ضوى على الموضوع الجميل

وعليكم السلام اخوي

الناس تحب تجرب كل شئ كل شئ بدون استثناء والفضول احيانا يدفعنا للنظر للنتيجة كنوع من حب الاستطلاع ولكن بنتيجة حتمية

لا تصبغ مرة ثانية :rolleyes2:

ضوى
26-12-2008, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجواب على تساؤلج من وجهة نظري

مثل ما المرأة تحب تطلع جميله وفي احلى وابهى حلة لعيون زوجها ولنفسها

نفس الشي الرجل يحب يكون مرتب وجميل في نظره على الاقل

الوالد كان يصبغ قبل بس الحين رضى بالامر الواقع وترك الصبغ ههههههههههه

احنا نحن عليه نقول له اصبغ وهو معاند يقول انا شايب خلاص ليش اصبغ

عيالي مسمينه بابا سنفور مع انه طويل الله يحفظه في عشان لحيته البيضة وشعره الابيض

الله يعطي الوالد الصحة والعافية ان شاء الله

تدرين روز ابوي الله يرحمه شعر لحيته ابيض ثلج وهو حلو ماشاء الله عليه والله اين اشوفه واقول ليش ماطلعوا عيالي مثله حلوين :secret:

وامي كنت اشوفها تصبغ بس مش اسود وكان الشعر الابيض خفيف فيها

بس ابوي لو كان يصبغ ما كنت اظن اني راح اتقبل شكله :)

اخوي غزى الشيب لحيته وشعره عالخفيف بس اشوفه وايد حلو ولو صبغ اكيد مب حابته :eek5:

شكرا لج روز مشاركة متميزة

ضوى
26-12-2008, 11:04 PM
الصبغ:جربته مرة في لحيتي،وحرمت.:)
شكراً ضوى.

السؤال البرئ

ليه جربت تصبغ ؟؟؟ والسؤال الأكثر براءة ليه حرمت ؟؟؟

ضوى
27-12-2008, 01:43 PM
رقم الفتوى (2467)
موضوع الفتوى صبغ الشعر الأبيض بالرأس بواسطة الحناء أو أي صبغة أخرى
السؤال س: هل صبغ الشعر الأبيض بالرأس بواسطة الحناء أو أي صبغة أخرى، هل يجوز في الشرع أم لا يجوز؟
الاجابـــة

يجوز بالْحِنَّاء ونحوه، ويحرم بالسواد، والدليل قِصَّة أبي قحافة والد أبي بكر الصديق فإنه لَمَّا جِيءَ به يوم الفتح، ورأسه أبيض كالثَّغَامة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: غَيِّرُوا هذا، واجتنبوا السواد رواه مسلم وغيره.

وثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يُغَيِّر شَيْبَهُ بالحناء والْكَتَمِ حتى يكون أحمر أو أسمر، والآحاديث كثيرة في تغيير الشيب بالحمرة، وأنه من مخالفة اليهود، ويجوز تَرْكُهُ إذا كان له كلفة ومشقة.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

كل الشكر والتقدير لعرض هذه الفتوى في موضوعي

بس ياترى منهو يسمع من الرجال ؟؟

شكرا مرة اخرى

غريب احساس
27-12-2008, 02:32 PM
الشيب ما به عيب ما به عذاريب .... لا شك عيبه يطرد البيض عنا

يمكن هالبيت يفك شوي من حيره السؤال واحد من الاسباب الرئيسيه في الصبغ

ودايم الانسان يحب يشوف نفسه صغير وانه مازال في كامل قوته حتى يبين فيه الشيب عندها يحس بالكبر وهنا يبدى يصبغ ويعيش ع اطلال الماضي

انا شعري وخاصه الاجناب مليان شيب ولا عمري صبغت واشوفه عادي بس الحين غزى لحيتي وهنا تقول انه مضيق صدري شوي ولكن ما نويت اصبغ للحين ولكن قبل يوصل للحيه كل ما ادخل حلاق يقول اصبغ كنت ارفض بقوه ولكن من تالي صاير ارفض بس بخفيف يعني لو يضغط علي شوي الحلاق وافقت :funny:

يعطيك العافيه ضوى

ضوى
27-12-2008, 05:59 PM
الشيب ما به عيب ما به عذاريب .... لا شك عيبه يطرد البيض عنا

يمكن هالبيت يفك شوي من حيره السؤال واحد من الاسباب الرئيسيه في الصبغ

ودايم الانسان يحب يشوف نفسه صغير وانه مازال في كامل قوته حتى يبين فيه الشيب عندها يحس بالكبر وهنا يبدى يصبغ ويعيش ع اطلال الماضي

انا شعري وخاصه الاجناب مليان شيب ولا عمري صبغت واشوفه عادي بس الحين غزى لحيتي وهنا تقول انه مضيق صدري شوي ولكن ما نويت اصبغ للحين ولكن قبل يوصل للحيه كل ما ادخل حلاق يقول اصبغ كنت ارفض بقوه ولكن من تالي صاير ارفض بس بخفيف يعني لو يضغط علي شوي الحلاق وافقت :funny:

يعطيك العافيه ضوى

اخوي تعتقد الصبغة راح ترجعنا نعيش على اطلال الماضي ؟؟

سؤال ليه الشيب اللي بلحيتك مضيق صدرك ؟؟؟ حسيت انك كبرت بالسن ؟؟ او الهم ذبحك ؟؟ او الطرف الاخر لمح لك بذلك مما اشعل حفيظتك نحو موضوع الصبغة ؟؟؟

غريب احساس
28-12-2008, 08:35 PM
اخوي تعتقد الصبغة راح ترجعنا نعيش على اطلال الماضي ؟؟

سؤال ليه الشيب اللي بلحيتك مضيق صدرك ؟؟؟ حسيت انك كبرت بالسن ؟؟ او الهم ذبحك ؟؟ او الطرف الاخر لمح لك بذلك مما اشعل حفيظتك نحو موضوع الصبغة ؟؟؟

هلابك اختي ضوى

سالفه ترجعنا نعيش الماضي هذا شي مفروغ منه ماراح مستحيل يرجع ولكن اياهم النفس بالصغر ولا فيه اسهل من الصبغ طريق للايهام

ليه مضيق صدري هو فعلاً بدى يدخلني شعور بالكبر لن الشيب اول ملامح الكبر

الهم محد خالي

والشيب تبقى مشكلته مشكله مهما قلنا وقار همه اكبر واقوى

ليش الناس تحترم وترحم صاحب الشيب .؟

ضوى
29-12-2008, 07:26 AM
هلابك اختي ضوى

سالفه ترجعنا نعيش الماضي هذا شي مفروغ منه ماراح مستحيل يرجع ولكن اياهم النفس بالصغر ولا فيه اسهل من الصبغ طريق للايهام
ليه مضيق صدري هو فعلاً بدى يدخلني شعور بالكبر لن الشيب اول ملامح الكبر
الهم محد خالي
والشيب تبقى مشكلته مشكله مهما قلنا وقار همه اكبر واقوى
ليش الناس تحترم وترحم صاحب الشيب .؟

بالضبط اخوي غريب الماضي مش ممكن يرجع لو صبغنا الف صبغة :( ، بس انا مش معاك انه الصبغة توهم الناس انه هالشخص صغير السن سبحان الله يبين على الكبير سنه لو صبغ مليون صبغة ، زوج قريبتي قريب الخمسين ويصبغ مستحيل اعطيه عشرين والا حتى اواخر الثلاثينات بعمره يبين عليه اواسط الاربعينات يعني مافي شئ ينخفى :rolleyes2:
الشيب بنظري وقار انا شخصيا احبه وااااااايد ، زوجي لحيته بيضا وشعره ابيض ودايما يقول انتي تصبغين ومحرمة هالشئ علي قلت له مو الصبغة لي انا انا احبك جذي واللون الاسود مقزز بالنسبة لي لذلك الشيب لا يشكل لي اي مشكلة على الاطلاق :)

الناس تحترم وترحم صاحب الشيب ، اعتقد هذا الكلام غير حقيقي ربما الناس ترحم الرجل الكبير الطاعن في السن الشيبة بلغتنا ولكن رجل عادي بدى الشيب يغزو شعره مبكرا فاعتقد المعاملة عادية جدا

شكرا لك للمداخلة مرة ثانية :)