المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة قطر والكرسمس...

>الخسرانة<
26-12-2008, 02:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا ابي اتكلم عن احد الماظر اللي شفتها اليوم بجامعة قطر واللي لحد الان مو مستوعبه ان هالشي فعلا يصير في بلد مسلم ومحافظ
اللي صار ان اليوم بجامعة قطر (بنات) شفت مجموعه من الطالبات القطرياااااات يحتفلووون بعيد المسيح ولابسين القبعه الحمرا اللي ترمز لبابا نويل ((استغفر الله)) وطبعا في اكثر الاماكن تجمعا في الجامعه وامام الجميع

واللي زاد الطين بلة ان كل مايدخل دكتور اوووول كلمه يقولونها لها ((مااري كرسمس تيجر ))
وكأن هذا اليوم يمثل عيد من اعياد المسلمين ..
ابي رااااااايكم فالموضووووع وهل هذا من التطور والحظاره؟؟وهل هالطالبات قصدهم فيه الكفر والعياذ بالله ام انه فعل صار بحسن نيه؟؟ومااقول فالنهاية غير الله لايخسف بنا والله يرحمنا برحمته

راعي الأوله
26-12-2008, 02:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا ابي اتكلم عن احد الماظر اللي شفتها اليوم بجامعة قطر واللي لحد الان مو مستوعبه ان هالشي فعلا يصير في بلد مسلم ومحافظ
اللي صار ان اليوم بجامعة قطر (بنات) شفت مجموعه من الطالبات القطرياااااات يحتفلووون بعيد المسيح ولابسين القبعه الحمرا اللي ترمز لبابا نويل ((استغفر الله)) وطبعا في اكثر الاماكن تجمعا في الجامعه وامام الجميع

واللي زاد الطين بلة ان كل مايدخل دكتور اوووول كلمه يقولونها لها ((مااري كرسمس تيجر ))
ابي رااااااايكم فالموضووووع وهل هذا من التطور والحظاره؟؟وهل هالطالبات قصدهم فيه الكفر والعياذ بالله ام انه فعل صار بحسن نيه؟؟ومااقول فالنهاية غير الله لايخسف بنا والله يرحمنا برحمته

أشكرك أختي الخسرانه على غيرتك على دينك وبنات ديرتك... بس بصراحة شي يحز في النفس لما يصدر هذا الأمر من بنات ديرتنا " الله يهديهم " ... ومو عارف ليش هالتباهي السخييييف بأعياد النصارى وكأنه صار من التفاخر إن الواحد يحتفل بأعيادهم .
والمفروض على مديرة الجامعة والمسئولين فيها يتخذون التدابير العاجلة والصارمة لعقاب هذولا البنات اللي والله إنهم وصمة عار علينا وما نتشرف بهم .
ولكن اللي يثلج صدورنا وجود خوات لنا مثلك يا الخسرانه يتألمون من هالشرذمة اللي متفشية في المجتمع .
ودورك يا أختي إنك تنصحيهم وبالكلام الطيب إنهم ما يتطبعون بطباع النصارى ويكون خير خلف لخير أمة على وجه الأرض .
الله يبارك فيكي ويوفقك

!قطريـة بنت القمـر!
26-12-2008, 05:09 AM
شهالمصاخر :) ....

العـوا
26-12-2008, 05:57 AM
بنات بلا هويه

ahmaaaddd
26-12-2008, 06:45 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

الجاهلي
26-12-2008, 07:05 AM
هههههههههههههههههه
هي جامعه قطر, عيل الجامعات الي من برع شسير فيها
الله يخرجنا....

بوعلي2
26-12-2008, 08:30 AM
اللهم لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا

pure
26-12-2008, 09:19 AM
اتوقع نقص في الووعي

يعني عبالهم بهالحركه صارو منفتحييين وصارو متطورين

tajirqatari
26-12-2008, 10:07 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
والله يهديهم بس

مستثمره جديده
26-12-2008, 10:17 AM
بنات ناقصات دين وعقل .. الله يهديهم ويصلحهم

كاتم الاسرار
26-12-2008, 10:18 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

ورقــة أمــل
26-12-2008, 10:19 AM
لا تعليق
انبطت جبدي اكثرر

جورجي
26-12-2008, 12:34 PM
هاذول ينطبق عليهم مع الخيل ياشقرا :):):)

ام المهدي
26-12-2008, 12:45 PM
الله يهديهم وينور طريقهم ويبعد عنهن الشيطان وعن جميع المسلمين والمسلمات

الرايــق
26-12-2008, 12:52 PM
الله يهديهم

HaMo0o0o0oDE
26-12-2008, 01:01 PM
ماينلامون
الدكتور المتفتح عمر الانصاري الي لاهو مترقع ولا هو قادر يسوي شي في هالجامعة غير الكلام
والدكتوره شيخه

والله الجامعه هذي الوحيده الي مب مختطله وسوالفها وخرابيطها اكثر من اي جامعة في العالم
والله هاي غيض من فيض
لو العالم تدري بكل صغيره وكبيره يشيب راسها من هالجامعه
وماينلامون الي سموها جامعة قهر لانها صج جامعة تقهر بكل ماتحمل الكلمه من معنى
ولو الواحد يبي يتكلم عنها يبيله اقل شي اسبوع كامل وعشرين صفحه

لاحول ولا قوة الا بالله

فيزيائية
26-12-2008, 01:04 PM
بنقول صغار ماعندهم معرفه باساسيات الدين

بس اللي اكبر منهم يرسلون المسجات يهنون بالسنة الميلادية

شنقول عنهم؟؟؟:rolleyes2:

الفريق أول ركن
26-12-2008, 01:31 PM
اذا طلاب العلم جذيه

وعلى الدنيا السلام

>الخسرانة<
26-12-2008, 01:55 PM
مشكووورين على ردودكم وهذا يدل على غيرتكم على دينكم والحمدالله اهل قطر فيهم خير وهالنوعيه ماتمثل الا نفسها وهم اصلا عددهم قلييييل ومايذكر مقارنة باهل الخير والدين

ANONYMOUS
26-12-2008, 02:02 PM
الجامعه مالها علاقه

التربيه في المنزل هي الأساس

شاي كرك
26-12-2008, 02:07 PM
لا يفوتكم .. أحد أبراج الدوحة اللي تحت الانشاء حاط صورة شجرة أعياد الميلاد بشكل واااااضح واللي راح الكورنيش اكيد شافها .. وكأنهم يقولون " غصبا عنكم يا اهل الدوحة بنحتفل " ..

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بنت ذياب
26-12-2008, 03:02 PM
<___<

الفـــارسه
26-12-2008, 03:04 PM
ما فيها شي حتى هم يباركون لنا في اعيادنا ويشاركونا اعيادنا

ليش ندعي المثاليه الزايده في المنتدى كأن العيوب اجتمعت بكل البشر وابتعدت عن اعضاء المنتدى اللي تعدى عددهم 23000 اعتقد واكثر

حبر سري
26-12-2008, 03:10 PM
ما فيها شي حتى هم يباركون لنا في اعيادنا ويشاركونا اعيدنا

ليش ندعي المثاليه الزايده في المنتدى كأن العيوب اجتمعت بكل البشر وابتعدت عن اعضاء المنتدى اللي تعدى عددهم 23000 اعتقد واكثر

اختي الفارسه
تبين الصراحة؟
ترى انا حاس باللي تقولينه والله , واحنا دايما نقول الدين معاملة , لكن عمرنا ماطبقنا هالشي , يبنت الناس حتى بينا وبين بعض كمسلمين ماطبقنا هالشي

لكن اللي يحيرني دايما راي العلماء (وطبعا اراءهم على العين والراس ) اللي يشوفون ان تهنئتهم محرمة تحريما قاطعا , لدرجة ان التهنئة عندهم تناقش عقيدة الولاء والبراء , لكن اتساءل :
هل لو كان الرسول عليه السلام بينا الحين كان سوا نفس الشي؟ اقصد ماهناهم باعيادهم؟
هل لو كان الرسول عليه السلام اللي لازم يكون قدوة لنا كلنا , موجود الحين كان خلاهم ودعا الكل لعدم تهنأتم , وهو اللي كان يحسن لجاره اليهودي ؟؟

تساؤلات دايما ابحث لها عن اجابة .

الفـــارسه
26-12-2008, 03:40 PM
اختي الفارسه
تبين الصراحة؟
ترى انا حاس باللي تقولينه والله , واحنا دايما نقول الدين معاملة , لكن عمرنا ماطبقنا هالشي , يبنت الناس حتى بينا وبين بعض كمسلمين ماطبقنا هالشي

لكن اللي يحيرني دايما راي العلماء (وطبعا اراءهم على العين والراس ) اللي يشوفون ان تهنئتهم محرمة تحريما قاطعا , لدرجة ان التهنئة عندهم تناقش عقيدة الولاء والبراء , لكن اتساءل :
هل لو كان الرسول عليه السلام بينا الحين كان سوا نفس الشي؟ اقصد ماهناهم باعيادهم؟
هل لو كان الرسول عليه السلام اللي لازم يكون قدوة لنا كلنا , موجود الحين كان خلاهم ودعا الكل لعدم تهنأتم , وهو اللي كان يحسن لجاره اليهودي ؟؟

تساؤلات دايما ابحث لها عن اجابة .

حنا ندعي المثاليه الزايده وفي قلوبنا غل لاخوة لنا مسلمين وتمر الاعياد ونتجاهل السلام عليهم

حقيقة ان هالناس اللي ديانتهم المسحيه وغيرها تعايشو معنا وعايشناهم محترمين جدا

نتناقش معاهم ونتعامل معاهم ويحترمون دينا ولا يغلطون علينا ويباركون لنا في اعيادنا

وفي رمضان يحترمون الشهر ولا يجهرون قدامنا بالاكل مراعاة للشهر ولنا

الرسول عليه افضل الصلاة والسلام تعامل معهم ومع اليهود بالمعامله الطيبه لكم دينكم ولنا دين

اذا تهجمنا عليهم كبف نصل لهم ان الاسلام دين معامله وتسامح

الدين معامله حنا نكون معاهم في المعامله الطيبه والاخلاق الطيبه حتى نفرض عليهم ان ديننا

الاسلامي لايفرق بين الاديان السماويه واذا جاملناهم في اعيادهم لانهم هم جاملونا

ولا يجوز نتهجم عليهم وعلى اعيادهم وعاداتهم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام تعامل معاهم

ليش احنا نفتح باب العداوه والبغضاء ... في دولهم الاوربيه احترموا المسلمين واقاموا المساجد

ولهم الحق تكون لهم كنيسه مثل ما لنا حق في بناء المساجد عندهم في عدة مناطق

المشكله في المنتدى كل يوم 10 مواضيع تهجم عليهم بدون وجه حق خلهم يفرحون وحنا نبارك لهم

ما راح يضرنا شي واللي ما يحب يسكت بلا تجريح ولا سب

حبر سري
26-12-2008, 03:50 PM
حنا ندعي المثاليه الزايده وفي قلوبنا غل لاخوة لنا مسلمين وتمر الاعياد ونتجاهل السلام عليهم

حقيقة ان هالناس اللي ديانتهم المسحيه وغيرها تعايشو معنا وعايشناهم محترمين جدا

نتناقش معاهم ونتعامل معاهم ويحترمون دينا ولا يغلطون علينا ويباركون لنا في اعيادنا

وفي رمضان يحترمون الشهر ولا يجهرون قدامنا بالاكل مراعاة للشهر ولنا

الرسول عليه افضل الصلاة والسلام تعامل معهم ومع اليهود بالمعامله الطيبه لكم دينكم ولنا دين

اذا تهجمنا عليهم كبف نصل لهم ان الاسلام دين معامله وتسامح

الدين معامله حنا نكون معاهم في المعامله الطيبه والاخلاق الطيبه حتى نفرض عليهم ان ديننا

الاسلامي لايفرق بين الاديان السماويه واذا جاملناهم في اعيادهم لانهم هم جاملونا

ولا يجوز نتهجم عليهم وعلى اعيادهم وعاداتهم الرسول عليه افضل الصلاة والسلام تعامل معاهم

ليش احنا نفتح باب العداوه والبغضاء ... في دولهم الاوربيه احترموا المسلمين واقاموا المساجد

ولهم الحق تكون لهم كنيسه مثل ما لنا حق في بناء المساجد عندهم في عدة مناطق

المشكله في المنتدى كل يوم 10 مواضيع تهجم عليهم بدون وجه حق خلهم يفرحون وحنا نبارك لهم

ما راح يضرنا شي واللي ما يحب يسكت بلا تجريح ولا سب

كلامج كله انا اثني عليه يالفارسة
وهذا اللي بغيت اوصل له

وشلون نقدر ندعو الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة واحنا نذم فيهم وفي اعيادهم ونتهمهم بالفسق والفجور ليل نهار؟

الم يحسن الرسول عليه السلام الى يهودي وبسبب هذا الاحسان دخل في الاسلام؟
الم يحسن الرسول عليه السلام حتى الى ميت يهودي عندما نهض عليه السلام لما مرت جنازة يهودي , ولما سئل قال :
اليست نفسا؟
هل هناك اعظم من تلك الانسانية التي يجب ان نتخذ صاحبها قدوة لنا؟

لكن في المقابل يالفارسة:
لاننسى ان هناك علماء اجلاء يجب ان ناخذ رايهم في مثل هذه المواضيع
حتى لانكون كمن افتى بغير علم , فضل وأضل

وهذا مايحيرني :
هل فعلا الاسلام يحرّم مجرد المباركة لهم؟؟
هل الاسلام ينذبهم الى هذه الدرجة؟

ودائما اسال نفسي سؤال اكبر:
ماذا لو قدرنا عليهم في بلادنا او في بلاد غيرنا؟
اعتقد كنا سنقتلهم شر قتلة!!

لاننا نبذهم ونبغضهم اشد البغض
ولا اقول هيا نحبهم جميعا , ففيهم الصالح والطالح , وعقيدة الولاء والبراء تحرم ذلك , لكن اذا كانوا يباركون لنا باعيادان , هل نبارك لهم بايعيادهم ولو من باب المجاملة؟

من اقدر على دعوة الثاني الى دينه ؟؟
هل نحن؟؟ ام هم؟؟؟

اعتقد اجابة هذا السؤال ستحدد مفاهيم كثيرة

مالك أمل
26-12-2008, 03:52 PM
أشكرك أختي الخسرانه على غيرتك على دينك وبنات ديرتك

هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم فأنعدم عندهن الوازع الديني والغيرة الشرعية على البلاد و تشريعاتها

فهن إمعات إن أحسنوا الناس أحسنوا
وإن أساءُ الناس أساءُ

سيف العز
26-12-2008, 04:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك يالخسرانة على استنكارك لهذه الظاهرة السيئة وبصراحة انتي الربحااااااااانة

!قطريـة بنت القمـر!
26-12-2008, 04:10 PM
شو معنى المصاخر

تقصدين المساخر مفردها مسخره ::: لايسخر

مجرد تصحيح لفظي وكتابة املائيه صحيحه

يقولون اني قطرية واتكلم بلهجتي ماني مجبورة اتكلم بالفصحى واذا مافهمتي القطري اختي مشكلتج ؟؟ لان اللي اعرفه انه مب فاتحين معهد لتعليم اللغه العربيه الفصحى هني :omg: .....

!قطريـة بنت القمـر!
26-12-2008, 04:17 PM
كلامج كله انا اثني عليه يالفارسة
وهذا اللي بغيت اوصل له

وشلون نقدر ندعو الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة واحنا نذم فيهم وفي اعيادهم ونتهمهم بالفسق والفجور ليل نهار؟

الم يحسن الرسول عليه السلام الى يهودي وبسبب هذا الاحسان دخل في الاسلام؟
الم يحسن الرسول عليه السلام حتى الى ميت يهودي عندما نهض عليه السلام لما مرت جنازة يهودي , ولما سئل قال :
اليست نفسا؟
هل هناك اعظم من تلك الانسانية التي يجب ان نتخذ صاحبها قدوة لنا؟

لكن في المقابل يالفارسة:
لاننسى ان هناك علماء اجلاء يجب ان ناخذ رايهم في مثل هذه المواضيع
حتى لانكون كمن افتى بغير علم , فضل وأضل

وهذا مايحيرني :
هل فعلا الاسلام يحرّم مجرد المباركة لهم؟؟
هل الاسلام ينذبهم الى هذه الدرجة؟

ودائما اسال نفسي سؤال اكبر:
ماذا لو قدرنا عليهم في بلادنا او في بلاد غيرنا؟
اعتقد كنا سنقتلهم شر قتلة!!

لاننا نبذهم ونبغضهم اشد البغض
ولا اقول هيا نحبهم جميعا , ففيهم الصالح والطالح , وعقيدة الولاء والبراء تحرم ذلك , لكن اذا كانوا يباركون لنا باعيادان , هل نبارك لهم بايعيادهم ولو من باب المجاملة؟

من اقدر على دعوة الثاني الى دينه ؟؟
هل نحن؟؟ ام هم؟؟؟

اعتقد اجابة هذا السؤال ستحدد مفاهيم كثيرة

انت قلتها بنفسك علمائنا حرموا هالشي :) .... بس سؤال اخوي حبر سري ؟؟؟؟؟ انت قد سمعت ان الرسول عليه الصلاة والسلام راح وهنى احد المشركين ولا النصارى باعيادهم :) .... ان كان الجواب بلا فليش ما تتبعون نهج الرسول بدون اعتراض وحيرة :) .... واتمنى تتقبل الكلام بصدر رحب والرابط ادناه فقط مجرد توضيح مع انه بسهولة تقدرون ادورون في هالموضوع :nice: ....

http://www.alsaha.com/sahat/6/topics/245003

ذوق
26-12-2008, 04:18 PM
الله يصلحهم ويهديهم

حبر سري
26-12-2008, 04:29 PM
انت قلتها بنفسك علمائنا حرموا هالشي :) .... بس سؤال اخوي حبر سري ؟؟؟؟؟ انت قد سمعت ان الرسول عليه الصلاة والسلام راح وهنى احد المشركين ولا النصارى باعيادهم :) .... ان كان الجواب بلا فليش ما تتبعون نهج الرسول بدون اعتراض وحيرة :) .... واتمنى تتقبل الكلام بصدر رحب :nice: ....

افا عليج ياقطرية قمر
كلامج انتي دايما على راسي
وانا ياقطرية قمر مادعيت لا الى تهنئتهم ولا الى مقاطعتهم , لكن والله اني اتساءل:
هل نحن مطالبون فعلا بمقاطعتهم بشكل شامل؟
لاحظي ياقطرية قمر ان احنا مانواطنهم بعيشة الله , وهذا واقع ولا حد يقدر ينكره , لان احنا مطالبين بالابتعاد عنهم تماما , وكنهم جربانين !! , وانا هذا مهب سؤالي :
وبالنسبة اذا سمعت ان الرسول عليه السلام هنأهم باعيادهم , انا ماسمعت هالشي , ولا سمعت بعد ان عمرهم احتفلوا بعيدهم على ايام الرسول عليه السلام!!
مادري اذا احتفلوا وقتها وشراح يكون موقف المسلمين

لكن اللي سمعته وقريته وتأكدت منه ياقطرية قمر , ان الرسول عليه السلام اكّد علينا ان احترام االغير واجب , وهذا اللي يمليه علينا ديننا الكريم
لكن ماهي مظاهر هذا الاحترام؟؟ هذا سؤال مهم جدا

وارجع لسؤالي الاخر:
احنا اليوم في العالم ياقطرية قمر الاضعف كمسلمين , ياترى لو ماكنا الاضعف كنا وشسوينا في غيرنا؟؟ بصراحة

اعتقد كنا ابدناهم عن بكرة ابيهم
هذا رايي

لان المفروض مانسمح لهم ببناء دور عبادة , ولا نهنيهم باعيادهم , ولا نقرب صوبهم , ولا نصادقهم , طيب شنو بقى؟

كلامي مهب دعوة لأي شئ
مجرد تساؤلات

بومحمد911
26-12-2008, 04:35 PM
هاذي الله يسلمج ضريبة التطور

!قطريـة بنت القمـر!
26-12-2008, 04:40 PM
افا عليج ياقطرية قمر
كلامج انتي دايما على راسي
وانا ياقطرية قمر مادعيت لا الى تهنئتهم ولا الى مقاطعتهم , لكن والله اني اتساءل:
هل نحن مطالبون فعلا بمقاطعتهم بشكل شامل؟
لاحظي ياقطرية قمر ان احنا مانواطنهم بعيشة الله , وهذا واقع ولا حد يقدر ينكره , لان احنا مطالبين بالابتعاد عنهم تماما , وكنهم جربانين !! , وانا هذا مهب سؤالي :
وبالنسبة اذا سمعت ان الرسول عليه السلام هنأهم باعيادهم , انا ماسمعت هالشي , ولا سمعت بعد ان عمرهم احتفلوا بعيدهم على ايام الرسول عليه السلام!!
مادري اذا احتفلوا وقتها وشراح يكون موقف المسلمين

لكن اللي سمعته وقريته وتأكدت منه ياقطرية قمر , ان الرسول عليه السلام اكّد علينا ان احترام االغير واجب , وهذا اللي يمليه علينا ديننا الكريم
لكن ماهي مظاهر هذا الاحترام؟؟ هذا سؤال مهم جدا

وارجع لسؤالي الاخر:
احنا اليوم في العالم ياقطرية قمر الاضعف كمسلمين , ياترى لو ماكنا الاضعف كنا وشسوينا في غيرنا؟؟ بصراحة

اعتقد كنا ابدناهم عن بكرة ابيهم
هذا رايي

لان المفروض مانسمح لهم ببناء دور عبادة , ولا نهنيهم باعيادهم , ولا نقرب صوبهم , ولا نصادقهم , طيب شنو بقى؟

كلامي مهب دعوة لأي شئ
مجرد تساؤلات

يسلم راسك اخوي حبر سري .... انا ما قصدت ان كلامك دعوة بالعكس انا شفتك محتار فقلت لك ان الرسول عليه الصلاة والسلام ما عمره هنأهم باعيادهم .... اما انهم يقيمون احتفالات على ايام الرسول فاتوقع ان اعيادهم موجوده من زمن طويل ولكن مثل ما قلت ايمان وقوة المسلمين سابقا مب مثل الحين للاسف .... فرفض مظاهر الاحتفال حاليا مب ظاهره غريبه بالعكس نحزن لان احنا في النهاية في دولة اسلامية بالكامل ما نشمل كقطريين ديانات غير اسلامية .... فالطبيعي ان احنا تجينا الغيظه من رؤية الغير مسلمين يحتفلون على مرأى من اعيننا وعلى ارضنا الاسلامية ؟؟ الاولى هم يتبعونا ولسنا نحن من نتبعهم لانهم على ارضنا و هم اختاروا ان يعيشوا معنا فاذن الاولى عدم المجاهرة باظهار احتفالاتهم امامنا بتلك الطريقة العلنية .... اما على ايام الرسول فالرسول دعانا الى احترام الغير هذا اكيد مافيه كلام بس ما قال نتسامح في رؤيتهم بالاحتفالات او ان نحبهم كحبنا لاخواننا المسلمين ولا نواليهم .... ولكن نتعامل معاهم بسطحية ومعاملة عادية وليست عميقة وبالمعاملة الحسنة ولكن اهم شي عدم موالاتهم او اظهار المحبة والموده لهم .... الاحترام شي والمحبه والموالاه شي اخر .... الاسلام امرنا باحترامهم اي عدم ظلمهم ومعاملتهم بطريقة غير انسانية والسماح لاهل الديانات السماوية ببناء دور عبادتهم ليتعبدوا(مع اني ضد هالنقطة ولكن الرأي لعلماء الدين) والى هنا فقط احترامهم .... بس الاحتفال معهم او تهنأتهم تعتبر من باب الموالاه والمحاباه وهذا اللي بيكون مرفوض تماما ومحرم ....(نقطة:رأيي الشخصي في موضوع معاملتهم كأنهم جربانين فأنا مب مع هالنقطة اكيد صحيح ما نتعمق معاهم ولكن نتعامل معاهم باخلاق عالية وطيبة وتسامح لان سبحان الله ممكن عدة اشخاص من غير المسلمين يدخلون الاسلام والسبب المعاملة الطيبة من المسلمين) .... والرابط اللي حطيته لك فوق اخوي حبر سري تقدر تقراه وتستفيد منه وتعرف بعض الشغلات اللي تقطع عنك الحيرة باذن الله .... واشكرك على تفهمك الدائم اخونا حبر سري :nice: .....

واحد 11
26-12-2008, 04:52 PM
الجامعه بحاجة الى مرشدات نفسيين بصراحة لأن هذه الظواهر تعبر عن حالة بعض الطالبات السيء....ولما وصلنا اليه...

ديننا دين تسامح لكن معايدتنا لهم هي اعتراف منا بأن سيدنا عيسى قد صلب في هذا اليوم..وهذا لايجوز..قطعا

حبر سري
26-12-2008, 05:04 PM
يسلم راسك اخوي حبر سري .... انا ما قصدت ان كلامك دعوة بالعكس انا شفتك محتار فقلت لك ان الرسول عليه الصلاة والسلام ما عمره هنأهم باعيادهم .... اما انهم يقيمون احتفالات على ايام الرسول فاتوقع ان اعيادهم موجوده من زمن طويل ولكن مثل ما قلت ايمان وقوة المسلمين سابقا مب مثل الحين للاسف .... فرفض مظاهر الاحتفال حاليا مب ظاهره غريبه بالعكس نحزن لان احنا في النهاية في دولة اسلامية بالكامل ما نشمل كقطريين ديانات غير اسلامية .... فالطبيعي ان احنا تجينا الغيظه من رؤية الغير مسلمين يحتفلون على مرأى من اعيننا وعلى ارضنا الاسلامية ؟؟ الاولى هم يتبعونا ولسنا نحن من نتبعهم لانهم على ارضنا و هم اختاروا ان يعيشوا معنا فاذن الاولى عدم المجاهرة باظهار احتفالاتهم امامنا بتلك الطريقة العلنية .... اما على ايام الرسول فالرسول دعانا الى احترام الغير هذا اكيد مافيه كلام بس ما قال نتسامح في رؤيتهم بالاحتفالات او ان نحبهم كحبنا لاخواننا المسلمين ولا نواليهم .... ولكن نتعامل معاهم بسطحية ومعاملة عادية وليست عميقة وبالمعاملة الحسنة ولكن اهم شي عدم موالاتهم او اظهار المحبة والموده لهم .... الاحترام شي والمحبه والموالاه شي اخر .... الاسلام امرنا باحترامهم اي عدم ظلمهم ومعاملتهم بطريقة غير انسانية والسماح لاهل الديانات السماوية ببناء دور عبادتهم ليتعبدوا(مع اني ضد هالنقطة ولكن الرأي لعلماء الدين) والى هنا فقط احترامهم .... بس الاحتفال معهم او تهنأتهم تعتبر من باب الموالاه والمحاباه وهذا اللي بيكون مرفوض تماما ومحرم ....(نقطة:رأيي الشخصي في موضوع معاملتهم كأنهم جربانين فأنا مب مع هالنقطة اكيد صحيح ما نتعمق معاهم ولكن نتعامل معاهم باخلاق عالية وطيبة وتسامح لان سبحان الله ممكن عدة اشخاص من غير المسلمين يدخلون الاسلام والسبب المعاملة الطيبة من المسلمين) .... والرابط اللي حطيته لك فوق اخوي حبر سري تقدر تقراه وتستفيد منه وتعرف بعض الشغلات اللي تقطع عنك الحيرة باذن الله .... واشكرك على تفهمك الدائم اخونا حبر سري :nice: .....

ياهلا قطرية قمر مرة اخرى
شوفي
انا معاج في كل كلمة قلتيها , والمودة في القلب , وهذا اللي احنا مطالبين فيه , بعدم مودتهم , لكن احنا تعدينا هالشي ياقطرية قمر الى المقاطعة التامة
صدقيني هذا الواقع
لدرجة ان ناس وايد - للاسف الشديد - يطلقون على بيت الدعارة كنيسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
وهالكلام موجود عندنا للاسف

هل هذا يعقل؟

وانا والله ارجع واقول لج , لست في صدد الدعوة الى التهنئة من عدم ذلك , لكن لاحظت ان الكل يدعو الى المقاطعة الشاملة بكل ماتحمله الكلمة من معنى ,

ومسالة انهم ماكانو يحتفلون باعيادهم , فلحد الحين ماشفت او قريت اي مصدر يشير الى ذلك , ومعروف ان كان في نصارى في جزيرة العرب على ياام الرسول عليه السلام

وكل الدول اللي ماطالتها الفتوحات الاسلامية , ظهر فيها الاسلام في اعتقادي لسبب واحد:
سماحة الاسلام في التعامل مع غير المسلمين , وللسماحة مظاهر متعددة اتمنى حد يوضحها لنا

والشكر موصول لج ياقطرية قمر على ابداء وتوضيح وجهات النظر

>الخسرانة<
26-12-2008, 05:12 PM
بصرااااحه استنكر على البعض الموافقة على هذا الفعل السئ؟؟؟؟ يعني اذا هم يحبونا ليش قتلوا احد ابناءنا اللي كان طالب للعلم(الله يرحمه)ليش استهزئو برسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام؟؟ليش لبسهم فاضح في مجمعاتنا وهم في دولة اسلاميه محافظه؟؟ انا فالعيد ماسمعت احد يقولي عيدج مبارك؟؟؟اذا انتي هنوج هذا شي ثاااني؟؟؟؟؟ مافي مانع من تعاملنا معاهم بطيبه لكن مو المشااااركه في اعيادهم ومعاصيهم؟؟ وردا على تساؤلاتك اخ حبر سري ان لو الرسول صلى الله عليه وسلم موجوده شنو بيكون موقفه؟؟ انا اقول ان السنه النبوية جائت عااامه وشامله لجميع الامور ولو ان هذا الشي كان من المسموووح في الدين لوصل الينا حديث نبوي او قصه تدعو الى ذلك؟؟؟ وطبعا انا اشهد ان بنات قطر فيهم خير وغير جاهلين باموور الدين وهاذي امور الطفل المسلم يستنكرها لانها موو منطقيه ابدا في بلدنا؟؟واتمني مزيد من التفاعل وذلك لتغيير المنكر حتى ولو كان بالقلب فقط؟؟؟

حبر سري
26-12-2008, 05:28 PM
بصرااااحه استنكر على البعض الموافقة على هذا الفعل السئ؟؟؟؟ يعني اذا هم يحبونا ليش قتلوا احد ابناءنا اللي كان طالب للعلم(الله يرحمه)ليش استهزئو برسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام؟؟ليش لبسهم فاضح في مجمعاتنا وهم في دولة اسلاميه محافظه؟؟ انا فالعيد ماسمعت احد يقولي عيدج مبارك؟؟؟اذا انتي هنوج هذا شي ثاااني؟؟؟؟؟ مافي مانع من تعاملنا معاهم بطيبه لكن مو المشااااركه في اعيادهم ومعاصيهم؟؟ وردا على تساؤلاتك اخ حبر سري ان لو الرسول صلى الله عليه وسلم موجوده شنو بيكون موقفه؟؟ انا اقول ان السنه النبوية جائت عااامه وشامله لجميع الامور ولو ان هذا الشي كان من المسموووح في الدين لوصل الينا حديث نبوي او قصه تدعو الى ذلك؟؟؟ وطبعا انا اشهد ان بنات قطر فيهم خير وغير جاهلين باموور الدين وهاذي امور الطفل المسلم يستنكرها لانها موو منطقيه ابدا في بلدنا؟؟واتمني مزيد من التفاعل وذلك لتغيير المنكر حتى ولو كان بالقلب فقط؟؟؟

اختي الكريمة
ماسأقوله الان ليس دفاعا عنهم او عن اي احد:
1-تقولين تستنكرين الموافقة على هذا افعل السئ , اختي مااظن حد بيوافقهم على فعتلهم هاذي , احنا نتلكم عن التهنئة فقط
, وبالنسبة لجامعة قطر فاحنا نعرف ان في بلاوي هناك , خولنا واقعيين وبدون مجاملات , في بلاوي , وفي بنات محترمات , وهالشي في كل مكان

2-اذا يحبونا ليش قتلوا احد ابناءنا , فهاذي في نظري اختي جريمة من مجموعة عنصريين , ولكن هل كلهم جذيه؟؟ طيب احنا صار عندنا تفجير من فترة في مدرسة وقتل فيه مواطن بريطاني , واللي قام بالتفجير شخص مسلم , هل نحكم على جميع المسلمين من تصرف شخص واحد؟؟

3-لبسهم فاضح في المجمعات , طبعا مراح ارجع واقول مب الكل , لكن اختي انتي شفتي لبس بعض القطريات للاسف في المجمعات وفي كل مكان؟؟؟ اقول هالكلام وكلي اسف وحسرة على اللي وصلنا له , لكن للاسف واقع مرير , وارجع واقول مب الكل , الخير موجود فينا وبناتنا باذن الله احسن بنات وفيهم الخير والبركة باذن الله , لكن فيهم فئات منحرفة كما هو موجود في كل دول العالم وفي جميع الشعوب

4-ماسمعتي حد يقول لج عيدج مبارك منهم , فااختي مادري انتي كم شخص غير مسلم تعرفين , لكن انا اعرف وايد , وهنوني وايد منهم , واذا كنتي تعرفين وماهنوج , فشوفي تعاملج وياهم كيف

5-مسألة ان لو كان مسموح في الدين لوصلنا حديث يدل على ذلك , اختي انتي بنفسج قلتي ان السنة النبوية جات شاملة لكل شئ , والرسول عليه السلام كما هو ثابت احسن حتى الى اليهود , لدرجة ان منهم من دخل الاسلام بسبب التعامل الانساني الراقي من الرسول ومن المسلمين في ذلك الوقت , وخليني اسالج دامج جبتي هالنقطة : هل تشوفين ان الحين ممكن يهودي او اي شخص غير مسلم يدخل الاسلام بتعاملنا وياه؟؟ مااعتقد بالمرة

ويعطيج العافية , وتذكري ان كلامي مهب تأييد للبنات في اللي سووه , فانا اعتقد ان اللي سووه ماكان اصلا لاظهار سماحة الاسلام , وانما استعراض ومخالفة فقط لاغير , لكن انا اتكلم عن مجرد التهنئة

غزلان
26-12-2008, 05:40 PM
بنات ناقصات دين وعقل

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

بويوسف
26-12-2008, 05:43 PM
لاحول ولاقوة الا بالله.

بويوسف
26-12-2008, 05:46 PM
اختي الكريمة

ويعطيج العافية , وتذكري ان كلامي مهب تأييد للبنات في اللي سووه , فانا اعتقد ان اللي سووه ماكان اصلا لاظهار سماحة الاسلام , وانما استعراض ومخالفة فقط لاغير , لكن انا اتكلم عن مجرد التهنئة

اخوي حبر شدخل سماحة الاسلام بهالتصرفات السخيفة ؟ وشدخل سماحة الاسلام في وضع اشجار الكريسمس في فنادقنا وفي المجمعات؟

اما حكم التهنئة فنتركه لعلماء الدين هم من يقرر حرمته من كراهته او قبوله.

>الخسرانة<
26-12-2008, 06:56 PM
ما فيها شي حتى هم يباركون لنا في اعيادنا ويشاركونا اعيادنا

الشيخه ماكنت اتمنى يكوون هذا ردج لان اولا: احنا مانتصنع المثالية وهذي ردة فعل طبيعيه جدا تصدر من اي مسلم ومحافظ
ثانيا:اعضاء المنتدى فعلا فيهم الخير وكلن يرى الناس ..... وماكان لهالجمله اي دااعي وكل انسان مسؤول عن نفسه ممكن انتي تشاركينهم وتباركين لهم اذا حبيتي ...
وشكرااااا على التفااااعل والنقد البناء...

حبر سري
26-12-2008, 07:06 PM
اخوي حبر شدخل سماحة الاسلام بهالتصرفات السخيفة ؟ وشدخل سماحة الاسلام في وضع اشجار الكريسمس في فنادقنا وفي المجمعات؟

اما حكم التهنئة فنتركه لعلماء الدين هم من يقرر حرمته من كراهته او قبوله.

اقول بو يوسف
انت قريت المشاركة كلها والمشاركات السابقة ولا ماقريت الا الجزء اللي اقتبسته؟
اخوي انا قلت انا ضد الاحتفال اصلا , وضد مثل هالتصرفات اللي في ظني ماصدرت الا للاستعراض واحنا عارفين تفكير بعض بنات الجامعة الله يهداهم
هذا اولا

ثانيا وشدخل اللي انا قلته في وضع اشجار الكرسمس؟؟؟؟ومن دعى الى وضع اشجار الكرسمس؟؟
يخوي ماله علاقة بتاتا

انا لما اتكلم عن سماحة الاسلام تكلمت عن التهنئة , ومهب شرط انك اتهني وتحط شجرة كرسمس في حوش بيتكم

هذا اللي قصدته
ولحد الحين اسال : ماهي مظاهر السماحة من وجهة نظرك اخوي؟

قطري كشخه
26-12-2008, 07:08 PM
هذا الى يسمونه Globalisation

معروفين البوعراب غالبا مايخذون الشين منه ويتركون الزين فيه .. الله يصلحهم :(

غريب احساس
26-12-2008, 07:22 PM
اقول بو يوسف
انت قريت المشاركة كلها والمشاركات السابقة ولا ماقريت الا الجزء اللي اقتبسته؟
اخوي انا قلت انا ضد الاحتفال اصلا , وضد مثل هالتصرفات اللي في ظني ماصدرت الا للاستعراض واحنا عارفين تفكير بعض بنات الجامعة الله يهداهم
هذا اولا

ثانيا وشدخل اللي انا قلته في وضع اشجار الكرسمس؟؟؟؟ومن دعى الى وضع اشجار الكرسمس؟؟
يخوي ماله علاقة بتاتا

انا لما اتكلم عن سماحة الاسلام تكلمت عن التهنئة , ومهب شرط انك اتهني وتحط شجرة كرسمس في حوش بيتكم

هذا اللي قصدته
ولحد الحين اسال : ماهي مظاهر السماحة من وجهة نظرك اخوي؟

حُكم تهنئة الكفّار بأعيادهم

محمد بن صالح العثيمين

سُئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - :

عن حُـكم تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس ) ؟

وكيف نردّ عليهم إذا هنئونا به ؟

وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يُقيمونها بهذه المناسبة ؟

وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئا مما ذُكِر بغير قصد ؟

وإنما فعله إما مجاملة أو حياءً أو إحراجا أو غير ذلك من الأسباب ؟

وهل يجوز التّشبّه بهم في ذلك ؟

فأجاب - رحمه الله - :

تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس ) أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ،

كما نقل ذلك ابن القيّم - رحمه الله – في كتابه أحكام أهل الذمة ، حيث قال :

وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ،
مثل أن يُهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ،
أو تهنأ بهذا العيد ونحوه فهذا إن سلِمَ قائله من الكفر فهو من المحرّمات ، وهو بمنزلة أن تُهنئة بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشدّ مَـقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه . وكثير ممن لا قدر للدِّين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّـأ عبد بمعصية أو بدعة أو كـُـفْرٍ فقد تعرّض لِمقت الله وسخطه .
انتهى كلامه - رحمه الله - .

وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حراما
وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعائر الكفر ،
ورِضىً به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ،

لكن يَحرم على المسلم أن يَرضى بشعائر الكفر أو يُهنئ بها غيره ؛

لأن الله تعالى لا يرضى بذلك ،

كما قال تعالى : ( إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ) .

وقال تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا )

وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا .

هذا الفتوى من موضوع اخوي المشط الفتوى واضحه وضوح الشمس وسال الله الهدايه للجميع

جزاك الله خير اختي

حبر سري
26-12-2008, 07:26 PM
حُكم تهنئة الكفّار بأعيادهم

محمد بن صالح العثيمين

سُئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - :

عن حُـكم تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس ) ؟

وكيف نردّ عليهم إذا هنئونا به ؟

وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يُقيمونها بهذه المناسبة ؟

وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئا مما ذُكِر بغير قصد ؟

وإنما فعله إما مجاملة أو حياءً أو إحراجا أو غير ذلك من الأسباب ؟

وهل يجوز التّشبّه بهم في ذلك ؟

فأجاب - رحمه الله - :

تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس ) أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ،

كما نقل ذلك ابن القيّم - رحمه الله – في كتابه أحكام أهل الذمة ، حيث قال :

وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ،
مثل أن يُهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ،
أو تهنأ بهذا العيد ونحوه فهذا إن سلِمَ قائله من الكفر فهو من المحرّمات ، وهو بمنزلة أن تُهنئة بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشدّ مَـقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه . وكثير ممن لا قدر للدِّين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّـأ عبد بمعصية أو بدعة أو كـُـفْرٍ فقد تعرّض لِمقت الله وسخطه .
انتهى كلامه - رحمه الله - .

وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حراما
وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعائر الكفر ،
ورِضىً به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ،

لكن يَحرم على المسلم أن يَرضى بشعائر الكفر أو يُهنئ بها غيره ؛

لأن الله تعالى لا يرضى بذلك ،

كما قال تعالى : ( إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ) .

وقال تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا )

وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا .

هذا الفتوى من موضوع اخوي المشط الفتوى واضحه وضوح الشمس وسال الله الهدايه للجميع

جزاك الله خير اختي
جزى الله شيخنا بن عثيمين رحمه الله خير الجزاء
وجزاك الله خير اخوي

لكن يااخوان : ماهي مظاهر سماحة الاسلام؟

الوعد2016
26-12-2008, 07:53 PM
كل ساقط وله لاقط
لا دين ولا القوانين فيه عيد راس السنه
يعني لا مومنات ولا قطريات
فيهم اسلام بس مش لدرجه الايمان اسلام بالسان فقط والمواطنه بالكلام والمظهرالعام فقط والقانون واضح هذي من وجهة النظر الخاصه بي ولو القانون يسمح بالعيد الخاص براس السنه لكان اليوم لوطني باسم العيد الوطني او عيد الوطن

وطن
26-12-2008, 07:56 PM
قلة وعي وقلة دين

الله يهديهم ان شاء الله

عبالهم هذا التطور والتحضر

غناتي1
26-12-2008, 11:47 PM
تقليد أعمى للحضارة الغربية

الطيبة كلها
27-12-2008, 02:50 AM
امصخت السالفة ولا حد يتحرك ولو اعلاميا - ان ما صدق كلامي ودخلوا شباب بالمسيحية بالمستقبل -اشلون اقول جذي لان اغبيائنا الشباب من البنات والاولاد يقلدون الغرب بدون تفكير الله يهديهم

مالي ومال الناس
27-12-2008, 03:56 AM
لاحول ولا قوة الا بالله :(

سيف العز
27-12-2008, 11:39 PM
"]صدق عليه السلام ... لان دخلوا جحر ضب لدخلوه ..[/SIZE]

الخارجية
28-12-2008, 09:38 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
والله يهديهم

عكاس
28-12-2008, 02:18 PM