المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجل دين شيعي يحذّر من زواج المتعة!!

حبر سري
26-12-2008, 12:36 PM
انتقد رجل دين شيعى استشراء "زواج المتعة" فى البحرين، وحذر من أن هذا النوع من الزواج خرج عن سياقه الشرعى ووصل حد "الزنا المقنع"، حسب وصفه.ونقل تقرير صحفى عن الشيخ البحرينى صادق الجمرى قوله إن بعض الرجال أخذ يتفنن فى هذا الزواج بمبلغ التمتع الذى يصل إلى سعر الـ 2 و3 دنانير وتصل مدة هذه الزيجات العاجلة إلى الساعة ونصف الساعة.وأكد الجمرى أن معدل هذه الزيجات يصل في* ‬اليوم الواحد من *5 ‬إلى *6 ‬حالات سواء كانت بشكل مقنن أو* ‬غير مقنن من خلال وجود شهود أم من دونهم، مشيرا إلى أن هذا النوع "الزواج" يخلف تداعيات سلبية على الحياة الاجتماعية، لاسيما حقوق المرأة التى تكون عادة هى الضحية، فيما يكتنف الغموض مصير الأبناء إن وجدوا.

وكان علماء دين بحرينيون من الطائفة الشيعة قد حذروا من ضياع حقوق من أسموهم بـ " أبناء المتعة" فى إشارة إلى زواج المتعة الذى تحله بعض الفرق الشيعية وخصوصا إن لم* ‬يتم توثيق هذا الزواج في* ‬المحاكم،* ‬واحتمال حرمانهم من الجنسية وكافة حقوقهم، وأكدوا أن زواج المتعة فى البحرين بات ظاهرة منتشرة بين أوساط الشباب،* ‬وهو زواج* ‬يحتاج إلى تقنين من قبل المحاكم الجعفرية "إحدى المذاهب الشيعية".وفى معرض حديثه، سرد الشيخ الجمرى قصة إحدى الفتيات القاصرات اللاتى خدعن تحت مسمى زواج المتعة، كاشفا أن أحدهم بعد أن تمتع بها جلب معه عددا من رفاقه للتمتع بها أيضا، مما جعلها فى حالة هستيرية ونفسية دفعتها إلى إحراق نفسها خشية الفضيحة لكن سرعان ما انقذت لكن بعد ان فقدت قواها العقلية ولا تزال ترقد فى الطب النفسى الى الان تتعالج من اثار هذا الزواج.

وينتشر بين الشيعية مثل هذا "الزواج"، وهو "زواج مؤقت" إلى أجل معلوم لا ميراث فيه للزوجة، على اعتبار أن الهدف منه هو الاستمتاع والتلذذ لا غير، مما يجعله نوعا من الزنا والدعارة "المقننة".وإضافة إلى ذلك يوجد نوع آخر شبيه بهذا الزواج يسمى "زواج المزار" وينتشر فى ايران ولا سيما فى مشهد، ويسميه أبناء هذه المدينة التى تضم أضرحة لبعض الأيمة، زواج "المتعة فوق رأس السيد" فى اشارة الى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون فى المدينة.لكن هذا النوع من زواج المتعة غير جنسى بخلاف زواج المتعة المعتاد، إذ يتم باتفاق عائلتان على جميع الشروط والترتيبات الخاصة بزواج ولديهما، تسمحان لهما بعقد زواج "متعة غير جنسية" فى مزار الإمام، من أجل كسب البركة، كما يعتقدون.

يشار إلى أن وزير الداخلية الايرانى مصطفى بور بور محمدى قد حث العام الماضى الشباب على الإقبال على زواج المتعة، معتبرا أنه وسيلة لتلبية احتياجات الشباب الجنسية فى اطار مجتمع اسلامي، وقال فى خطبة ألقاها فى مدينة قم شهر يونيو 2007 إن "الاسلام وضع حلولا لكافة مشكلات البشر، وزواج المتعة حل لهذا النوع من المشكلات

تعليق حبر سري: تم طرح الموضوع لتوضيح اضرار هذا النوع من الزواج , المحرم اصلا في عقيدتنا كمسلمين سنّة , فارجو من من اراد النقاش او التعليق , التعليق في هذا الاطار بدون هجوم او تجريح لاي طائفة من المسلمين.

Bu Rashid
26-12-2008, 12:41 PM
يعطيك العافيه أخي حبر سري ...

ومشكوووور على هذى التوضيح ...

Ghost
26-12-2008, 12:44 PM
صدق وهو من الكاذبين
لقد تم الانتهاء من موقع

رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن ميزاته انه بعدة لغات...

أنشر الموقع للعالم نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم

وحتى تكون قد بلّغت.

www.rasoulallah.net

النجلا
26-12-2008, 01:13 PM
استغفر الله العظيم

الـخـور
26-12-2008, 02:51 PM
الحمد لله ان مذهبنا حرم هذا النوع من الزواج
والله يهديهم

حبر سري
26-12-2008, 03:52 PM
يعطيك العافيه أخي حبر سري ...

ومشكوووور على هذى التوضيح ...

مرحبا بو راشد
الله يعافيك ويسلمك
ومشكور عالمرور

حبر سري
26-12-2008, 05:31 PM
صدق وهو من الكاذبين
لقد تم الانتهاء من موقع

رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن ميزاته انه بعدة لغات...

أنشر الموقع للعالم نصرة للنبي صلى الله عليه وسلم

وحتى تكون قد بلّغت.

www.rasoulallah.net

شكرا اخوي عالمرور

غزلان
26-12-2008, 05:46 PM
اففف

استغفر الله وين الأهل عن بناتهم

شكرا اخوي

جورجي
26-12-2008, 06:10 PM
شكرا على الموضوع

ام امون
26-12-2008, 06:18 PM
استغفر الله العظيم

hich
26-12-2008, 06:23 PM
هاذي مشكله من مشاكل الكثيره لدى الروافض هدانا وهداهم الله

بوعلي2
26-12-2008, 09:26 PM
توه محرم هالشيعي وينه عنهم من قبل؟

ماكان يدري انه حرام؟

الله كريم

ويعطيك العافيه

hemoud123
26-12-2008, 09:48 PM
زواج متعه ,زواج مزار, زواج مسيار, زواج فرند, زواج سياحي, زواج ميسر, زواج عرفي
محاولات سنيه شيعيه فاشله لحل مشاكل الشباب الجنسيه
والحل موجود من 1400سنه لكم الكل يتجاهل اساس المشكله ويركز على معالجة نتائجها
الله يعين الشباب

Riku3
26-12-2008, 10:47 PM
اففف

شكرا اخوي
فيفتي فيفتي :secret: .

اسعاف
26-12-2008, 10:55 PM
عن علي رضي الله عنه قال ،قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(( إن الله حرم المتعة كما حرم الزنا ))

بن علان
26-12-2008, 10:59 PM
الله يعين الشباب

اتمنى إنك ما تجمعهم كلهم في سلة وحده لأنك بتكون ما فرقت بين الحلال والحرام

وبعدين نحن معشر الرجال بحاجة ماسة لزواج المسيار لان الزواج الإعتيادي لا طاقة لنا به

ولا بد من وجود البديل للزواج الإعتيادي للإقدام على التعدد فمرحى بالمسيار :victory:

بومحمد911
26-12-2008, 11:05 PM
دين الرافضه دين عجيب

اسعاف
26-12-2008, 11:11 PM
انتقد رجل دين شيعى استشراء "زواج المتعة" فى البحرين، وحذر من أن هذا النوع من الزواج خرج عن سياقه الشرعى ووصل حد "الزنا المقنع"، حسب وصفه.ونقل تقرير صحفى عن الشيخ البحرينى صادق الجمرى قوله إن بعض الرجال أخذ يتفنن فى هذا الزواج بمبلغ التمتع الذى يصل إلى سعر الـ 2 و3 دنانير وتصل مدة هذه الزيجات العاجلة إلى الساعة ونصف الساعة.وأكد الجمرى أن معدل هذه الزيجات يصل في* ‬اليوم الواحد من *5 ‬إلى *6 ‬حالات
يشار إلى أن وزير الداخلية الايرانى مصطفى بور بور محمدى قد حث العام الماضى الشباب على الإقبال على زواج المتعة، معتبرا أنه وسيلة لتلبية احتياجات الشباب الجنسية فى اطار مجتمع اسلامي، وقال فى خطبة ألقاها فى مدينة قم شهر يونيو 2007 إن "الاسلام وضع حلولا لكافة مشكلات البشر، وزواج المتعة حل لهذا النوع من المشكلات
.

الهدف من اباحت زواج المتعة عند الشيعة

اولا :

هو لتجنيد عناصر جديدة من غير مذهب الشيعة لمذهبهم ، وهو إغراء جنسي رخيص يقع فيه

السفلة من الناس

ثانيا :

وهو الأهم ، اكثار اتباع المذهب حتى ولو من الحرام ،من اجل الغلبة في العدد والعدة ،

وفي المقابل الأسف الشديد تنصب حملات الحكومة لتنظيم النسل تنصب على اهل السنة

دون غيرهم ،فتراهم يباعدون بين الولادات كثيرا ،ويكتفون بالولدين او الثلاثة على اكثر تقدير,

في حين ان علماء الشيعة قد حرموا تحديد النسل وتنظيم النسل،لأعتبارات سياسية وعسكرية

وانتخابية للمستقبل البعيد والمتوسط ،وهذه الظاهرة بارزة بشكل واضح في احصائيات المواليد

في البحرين والمنطقة الشرقية من السعودية ،والكويت

وهذا الذي يطبق بشكل هستيري في البحرين

حبر سري
26-12-2008, 11:53 PM
استغفر الله العظيم
نستغفره من كل ذنب عظيم
شكرا عالمرور يالنجلا

الحمد لله ان مذهبنا حرم هذا النوع من الزواج
والله يهديهم
الله يهدي الجميع ان شا الله
مشكور يالخور عالمشاركة المتزنة

اففف

شكرا اخوي
العفو ياغزلان
والمشكلة اختي مب مشكلة اهل في هالحالة , لما يجي شخص ويحلل هالشي , يعني يصير مباح في نظر المجتمع , لدرجة ان بعض البنات يمارسونه بعلم اهاليهم على حسب ماعرفت!!
الف شكر عالمرور ياغزلان

شكرا على الموضوع
العفو ياجورجي
والشكر لج عالمرور

استغفر الله العظيم

نستغفره من كل ذنب عظيم
شكرا عالمرور ياام امون

المشرفي التم
27-12-2008, 02:22 PM
المعطيات :
زواج متعة =البحث عن المتعة الجنسية فقط
الزنا =البحث عن المتعة الجنسية فقط

التنائج :
زواج المتعة = الزنا

شرعا" :
الزنا محرم

الخلاصة:
اذن زواج المتعة محرم

hemoud123
27-12-2008, 05:47 PM
اتمنى إنك ما تجمعهم كلهم في سلة وحده لأنك بتكون ما فرقت بين الحلال والحرام

وبعدين نحن معشر الرجال بحاجة ماسة لزواج المسيار لان الزواج الإعتيادي لا طاقة لنا به

ولا بد من وجود البديل للزواج الإعتيادي للإقدام على التعدد فمرحى بالمسيار :victory:

انا يا خوي اشوف ان مافيه فرق بين هالانواع من الزيجات متعه مسيار فرند سياحي كلها تحايل على الدين وما يقبلها العقل السليم
والزواج الاعتيادي ما يحتاج بديل لو طبق الناس شرع الله لان هذي البدايل نرضى غيرنا يطبقها على بناته بس ما نرضى نطبقها على انفسنا, يعني نقبل نتزوج بنات الناس مسيار ومتعه وغيره بس اكيد ما نرضى نزوج بناتنا بهذا الاسلوب والا انا غلطان ؟

حبر سري
27-12-2008, 05:51 PM
انا يا خوي اشوف ان مافيه فرق بين هالانواع من الزيجات متعه مسيار فرند سياحي كلها تحايل على الدين وما يقبلها العقل السليم
والزواج الاعتيادي ما يحتاج بديل لو طبق الناس شرع الله لان هذي البدايل نرضى غيرنا يطبقها على بناته بس ما نرضى نطبقها على انفسنا, يعني نقبل نتزوج بنات الناس مسيار ومتعه وغيره بس اكيد ما نرضى نزوج بناتنا بهذا الاسلوب والا انا غلطان ؟

حاشاك انك تكون غلطان في كلامك
جعل والديك الجنة
هذا الكلام ولا بلاش اخوي
تسلم عالمشاركة المميزة جدا
انا أثنّي على كل كلمة قلتها اخوي
:nice:

msd313
27-12-2008, 08:16 PM
الله يعين الشباب

كلام غلط في غلط ويدل على عدم تفرقه بين الانواع المذكوره من الزيجات

hemoud123
27-12-2008, 08:28 PM
كلام غلط في غلط ويدل على عدم تفرقه بين الانواع المذكوره من الزيجات

مهما اختلفنا يا عزيزي على التعريفات والتسميه, الا ان الفطره السليمه ترفض كل هالانواع من الزيجات
استفت قلبك
لو جاتك قريبه لك وطلبت انك توافق على زواجها من شخص عن طريق المتعه او المسيار او الفرند او السياحي بتوافق؟
والله اني متاكد انك ما راح توافق , اذن ايش الفرق بينهم ؟

بن علان
27-12-2008, 08:56 PM

أهل السنة والجماعة لا يختلفون في أن زواج المتعة حرام

أما بالنسبة للمسيار فهو زواج شرعي تتنازل فيه الزوجة عن بعض حقوقها

كالسكن والنفقة والمبيت وهذا النوع من الزواج يصلح لفئات معينة من المجتمع

فربما الطبيبة التي تكون مناوباتها في الليل وهي سعيدة بعملها ومخلصة له وتريد الزواج

فالرجل الذي سيرضى بها نظرا لتنازلها عن المبيت لأنه لا يريد أن يبيت بعيدا عن زوجته الأولى مثلا وهذا سبب من الأسباب

فما بالك بظروف الناس المختلفة والتي تغيب عن بالك

أهم ما في الموضوع هو أن تكون شروط الزواج متطابقة مع الشرع :discuss:

hemoud123
27-12-2008, 10:00 PM
أهل السنة والجماعة لا يختلفون في أن زواج المتعة حرام

أما بالنسبة للمسيار فهو زواج شرعي تتنازل فيه الزوجة عن بعض حقوقها

كالسكن والنفقة والمبيت وهذا النوع من الزواج يصلح لفئات معينة من المجتمع

فربما الطبية التي تكون مناوباتها في الليل وهي سعيدة بعملها ومخلصة له وتريد الزواج

فالرجل الذي سيرضى بها نظرا لتنازلها عن المبيت لأنه لا يريد أن يبيت بعيدا عن زوجته الأولى مثلا وهذا سبب من الأسباب

فما بالك بظروف الناس المختلفة والتي تغيب عن بالك

أهم ما في الموضوع هو أن تكون شروط الزواج متطابقة مع الشرع :discuss:

والشيعه يقولون ان زواج المتعة حلال تتنازل الزوجه فيه من شرط الاستمرار وشرط الابناء وبضرب نفس مثال الطبيبه الي سقته في تعليقك
لو ان طبيبه سافرت للعمل في بلد ثاني وخافت على نفسها وقبلت بشرط تحديد مده الزواج الى ان تعود لبلدها وانا اشوف ان هذا المثال اقرب للواقعيه من ان توجد طبيبه طول عمرها تناوب في الليل
اما بالنسبه لشخص الذي كما ذكرت لا يريد ان يبيت بعيدا عن زوجته الاولى فهو غير قادر على العدل والذي هو شرط اساسي من شروط التعدد

msd313
27-12-2008, 10:21 PM
مهما اختلفنا يا عزيزي على التعريفات والتسميه, الا ان الفطره السليمه ترفض كل هالانواع من الزيجات
استفت قلبك
لو جاتك قريبه لك وطلبت انك توافق على زواجها من شخص عن طريق المتعه او المسيار او الفرند او السياحي بتوافق؟
والله اني متاكد انك ما راح توافق , اذن ايش الفرق بينهم ؟

عزيزي الفقهاء رحمهم الله بينوا لنا ما هي شروط الزواج الصحيح، ولك ان ترجع الى كتبهم وتعرض كل نوع من هذه الانواع على هذه الشروط، وما وافقها فهو صحيح وغيره باطل.
واما استفت قلبك هذي ما تمشي -بارك الله فيك- في الاحكام الشرعية والحلال والحرام

بن علان
27-12-2008, 10:56 PM
والشيعه يقولون ان زواج المتعة حلال تتنازل الزوجه فيه من شرط الاستمرار وشرط الابناء وبضرب نفس مثال الطبيبه الي سقته في تعليقك
لو ان طبيبه سافرت للعمل في بلد ثاني وخافت على نفسها وقبلت بشرط تحديد مده الزواج الى ان تعود لبلدها وانا اشوف ان هذا المثال اقرب للواقعيه من ان توجد طبيبه طول عمرها تناوب في الليل
اما بالنسبه لشخص الذي كما ذكرت لا يريد ان يبيت بعيدا عن زوجته الاولى فهو غير قادر على العدل والذي هو شرط اساسي من شروط التعدد

والنصارى يقولون الزنا حلال ما دام برضى الطرفين

ونحن نقول كما قال تعالى "لكم دينكم ولي دين"

hemoud123
27-12-2008, 10:57 PM
عزيزي الفقهاء رحمهم الله بينوا لنا ما هي شروط الزواج الصحيح، ولك ان ترجع الى كتبهم وتعرض كل نوع من هذه الانواع على هذه الشروط، وما وافقها فهو صحيح وغيره باطل.
واما استفت قلبك هذي ما تمشي -بارك الله فيك- في الاحكام الشرعية والحلال والحرام
استغفر ربك يا خوي
استفت قلبك بتمشي لين تقوم الساعه لانها كلام من لا ينطق عن الهوى
وانا ما قلت فيهم واحد حلال وواحد حرام , انا اقول كلهم حرام وكلهم يخالفون الفطره السليمه
في زواج المسيار قل احترام للزوجه واهلها , اذا الرجل نوى يتزوج يتزوج زواح صحيح وبس غير كذا ما يمشي
بس انت ما قلت لي انت تقبل تزوج بنتك او اختك مسيار ؟

hemoud123
27-12-2008, 11:03 PM
والنصارى يقولون الزنا حلال ما دام برضى الطرفين

ونحن نقول كما قال تعالى "لكم دينكم ولي دين"

انا ما ادري من وين جبت هالمعلومه ان النصارى يقولون ان الزنى حلال ؟
الشيعه حللوا المتعه
والسنه حللوا المسيار
وانا اقول لاي شخص يححل هذي الزيجات اولا اقبل تزوج بنتك واختك وبعدين نصدقك , غير كذا فهي حرام وتحايل على الشرع

بن علان
27-12-2008, 11:11 PM
استغفر ربك يا خوي
وانا ما قلت فيهم واحد حلال وواحد حرام , انا اقول كلهم حرام وكلهم يخالفون الفطره السليمه
في زواج المسيار قل احترام للزوجه واهلها , اذا الرجل نوى يتزوج يتزوج زواح صحيح وبس غير كذا ما يمشي

الإفتاء عند العلماء وقد افتوا بحل المسيار فكيف لك بتحريمه بناءا على "استفتِ قلبك"

فكيف لك أن تستفتِ قلبك في شرب الخمر فهو حرام

وكيف لك أن تستفتِ قلبك في شرب الماء فهو حلال

فلا إستفتاء في القلب في الأحكام الشرعية والحلال والحرام وهذا ما قاله لك "msd313"

لذا وجب عليك الإستغفار

hemoud123
27-12-2008, 11:26 PM
الإفتاء عند العلماء وقد افتوا بحل المسيار فكيف لك بتحريمه بناءا على "استفتِ قلبك"

فكيف لك أن تستفتِ قلبك في شرب الخمر فهو حرام

وكيف لك أن تستفتِ قلبك في شرب الماء فهو حلال

فلا إستفتاء في القلب في الأحكام الشرعية والحلال والحرام وهذا ما قاله لك "msd313"

لذا وجب عليك الإستغفار
استغفر الله واتوب اليه
والعلماء يا خوي بشر وليسوا معصومين , وكم من عالم افتى وتراجع عن فتواه
اما بالنسبه للخمر فاعتقد بان المثال ليس له علاقه ابدا بموضوع النقاش
فالخمر لم يحرمه العلماء , بل حرم من فوق سبع سماوات ,
بس ليش تتهرب اخوي من سؤالي
انت تقبل تزوج بنتك او اختك مسيار ؟ انا مصر اني اسمع الجواب ولا عليك امر

بن علان
27-12-2008, 11:59 PM
استغفر الله واتوب اليه
والعلماء يا خوي بشر وليسوا معصومين , وكم من عالم افتى وتراجع عن فتواه
اما بالنسبه للخمر فاعتقد بان المثال ليس له علاقه ابدا بموضوع النقاش
فالخمر لم يحرمه العلماء , بل حرم من فوق سبع سماوات ,
بس ليش تتهرب اخوي من سؤالي
انت تقبل تزوج بنتك او اختك مسيار ؟ انا مصر اني اسمع الجواب ولا عليك امر

العلماء يخطأون وانت معصوم (هذا لسان حالك) .. في كلامك مغالطات .. الخمر وغير الخمر لم يحرمه او يحله إلا الله عزوجل

ودعني اجيبك على سؤالك بسؤال .. هل في حالة عدم موافقتي بتزويج اختي بأجنبي تحريم للزواج بالأجنبي

إذا كان الجواب ليس بتحريم فهذه بتلك

hemoud123
28-12-2008, 12:35 AM
العلماء يخطأون وانت معصوم (هذا لسان حالك) .. في كلامك مغالطات .. الخمر وغير الخمر لم يحرمه او يحله إلا الله عزوجل

ودعني اجيبك على سؤالك بسؤال .. هل في حالة عدم موافقتي بتزويج اختي بأجنبي تحريم للزواج بالأجنبي

إذا كان الجواب ليس بتحريم فهذه بتلك

شكلك بديت تتخبط يالطيب
والا ايش دخل جنسيه في الزواج
الجنسيه ياعزيزي ما لها اي قيمه في شرط صحة الزواج في الاسلام , واحنا نتناقش في سقوط شرط من شروط صحة الزواج الا وهي النفقه والمبيت
وخيرا اجابة السؤال بسؤال هو دليل ضعف الحجه
هل تقبل زواج ابنتك او اختك زواج مسيار وليش ؟

msd313
28-12-2008, 12:38 AM
استغفر ربك يا خوي

استغفر الله في كل حال
للفائدة هذا شرح لحديث استفت قلبك للمحدث والفقيه الحنبلي ابن رجب رحمه الله:
قال الإمام ابن رجب الحنبلي رحمه الله في شرح حديث " استفت قلبك " :
وهذا إنما يكون إذا كان صاحبه ممن شرح صدره للإيمان ، وكان الْمُفْتِي يُفْتِي له بِمُجَرَّد ظَن أو مَيل إلى هوى مِن غير دليل شرعي ، فأما ما كان مع الْمُفْتِي به دَليل شرعي فالواجب على الْمُستَفْتِى الرجوع إليه وإن لم ينشرح له صدره ، وهذا كالرخصة الشرعية ، مثل الفِطر في السفر والمرض ، وقصر الصلاة في السفر ونحو ذلك مما لا يَنْشَرِح به صُدور كثير مِن الْجُهَّال فهذا لا ِعبرة به .
وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم أحيانا يأمُر أصحابه بما لا تَنشرح به صُدور بعضهم ... وفي الجملة فما وَرد النص به فليس للمؤمن إلاَّ طاعة الله ورسوله ، كما قال تعالى : (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ) ، وينبغي أن يُتَلَقّى ذلك بانشراح الصدر والرضا ، فإن ما شَرَعه الله ورسوله يجب الإيمان والرضا به والتسليم له ، كما قال تعالى : (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) . اهـ .

msd313
28-12-2008, 12:47 AM
استغفر ربك يا خوي

هل احترام الزوجة واهلها من شروط صحة النكاح اخي الكريم؟؟
وارجو ان تقرأ كلام ابن رجب في المشاركة السابقة بتمعن وتدبر
وجزاك الله خير

hemoud123
28-12-2008, 01:02 AM
هل احترام الزوجة واهلها من شروط صحة النكاح اخي الكريم؟؟
وارجو ان تقرأ كلام ابن رجب في المشاركة السابقة بتمعن وتدبر
وجزاك الله خير
لا طبعا ليس شرطا
وانا فقط سقت هذا التعبير لادلل على قبح هذا النوع من الزواج وانما بالتاكيد ليس شرطا من شروط صحة عقد الزواج
بس مو ملاحظ اني اجاوب على كل اسالتك وانت من بدية نقاشنا وانت تتهرب من الجواب على سؤال
هل تقبل لاختك او بنتك ان تتزوج مسيار ؟لا نفقه ولا مبيت ولا العدل
ارجو انك تجاوب , او على الاقل قل ما عندي جواب

الوعد2016
28-12-2008, 01:06 AM
زواج المسيار عار للبنت وعار لاهلها ولقبيلتها
وكذالك للشاب
والمته نفس المسيار لا بختلاف شي بسيط
الزواج هو الزواج المعروف عندنا شهود وتشهير واعلان وفرح ومصاريف وعيال وطيب فال والاهم توفيق الله سبحانه وتعالى

msd313
28-12-2008, 01:17 AM
لا طبعا ليس شرطا
وانا فقط سقت هذا التعبير لادلل على قبح هذا النوع من الزواج وانما بالتاكيد ليس شرطا من شروط صحة عقد الزواج
بس مو ملاحظ اني اجاوب على كل اسالتك وانت من بدية نقاشنا وانت تتهرب من الجواب على سؤال
هل تقبل لاختك او بنتك ان تتزوج مسيار ؟لا نفقه ولا مبيت ولا العدل
ارجو انك تجاوب , او على الاقل قل ما عندي جواب

نرجع ونقول ان الاحكام الشرعية لا تؤخذ بالعاطفه ولا بالقبح والحسن عندي وعندك
عندنا احكام شرعية ذكرها الفقهاء الاجلاء هم من يحكموننا في هذه الامور
وبالنسبة للاجابة عن سؤالك فلكل شخص ظروفه وقد تضطر انت للموافقة على زواج اختك او بنتك بزواج المسيار

بن علان
28-12-2008, 01:23 AM
شكلك بديت تتخبط يالطيب
والا ايش دخل جنسيه في الزواج
الجنسيه ياعزيزي ما لها اي قيمه في شرط صحة الزواج في الاسلام , واحنا نتناقش في سقوط شرط من شروط صحة الزواج الا وهي النفقه والمبيت
وخيرا اجابة السؤال بسؤال هو دليل ضعف الحجه
هل تقبل زواج ابنتك او اختك زواج مسيار وليش ؟

عندما أفتى العلماء بصحة زواج المسيار حتى لو لم توجد مساواة في المبيت بشرط تنازل الزوجة برضاها وهذا ما فعلته أم المؤمنين أم سلمة عندما تنازلت عن ليلتها لعائشة

وبناءا عليه تم القياس بجواز تنازل الزوجة عن حقوقها بما فيها النفقة والمسكن ولا يجوز لها التنازل عن نفقة أبنائها وبذلك نقول لم يسقط شرط من شروط صحة الزواج في زواج المسيار

ابن قطر
28-12-2008, 01:36 AM
والله يا جماعة المرأة لها كرامة فهي زوجة وأم وبنت واخت

فكيف نرضى لها هذة الزيجات الرخيصة وان تغيرت المسميات

وللاسف ندعوا للارتقاء

hemoud123
28-12-2008, 01:37 AM
نرجع ونقول ان الاحكام الشرعية لا تؤخذ بالعاطفه ولا بالقبح والحسن عندي وعندك
عندنا احكام شرعية ذكرها الفقهاء الاجلاء هم من يحكموننا في هذه الامور
وبالنسبة للاجابة عن سؤالك فلكل شخص ظروفه وقد تضطر انت للموافقة على زواج اختك او بنتك بزواج المسيار

يا عزيزي انا مقتنع بحرمة هذا النوع من الزواج , وانت مقتنع بانه حلال
فبالله عليك من اللي قد يضطر يوافق يزوج اخته او بنته مسيار
على العموم عليك بالعافيه ومبروك مقدما لك ولمن تقبل ان يتزوج من اخوات او بنات والعياذ بالله
وتصبح على خير

msd313
28-12-2008, 01:45 AM
يا عزيزي انا مقتنع بحرمة هذا النوع من الزواج , وانت مقتنع بانه حلال
فبالله عليك من اللي قد يضطر يوافق يزوج اخته او بنته مسيار
على العموم عليك بالعافيه ومبروك مقدما لك ولمن تقبل ان يتزوج من اخوات او بنات والعياذ بالله
وتصبح على خير

هههههههههههههه
وانت من اهل الخير

hemoud123
28-12-2008, 01:50 AM
زبدة الكلام
المتعه , المسيار , المسفار , الفرند , السياحي ,كلها زيجات مشبوهه

الزواج مثل ما تفضل احد الاخوان اعلان واشهار وصرف خرده وعرضه وعيش ولحم ووناسه للرجال والحريم والبزران
وياخذ المعرس زوجته ويتوكل على الله والله يوفقهم

msd313
28-12-2008, 01:54 AM
زبدة الكلام

الزواج مثل ما تفضل احد الاخوان اعلان واشهار وصرف خرده وعرضه وعيش ولحم ووناسه للرجال والحريم والبزران

زبدة مش صافيه اخوي تحتاج تصفيه وتنقيه عشان تكون سليمة
وصفاها ونقاها لنا علماءنا وفقهاءنا من زمان رحمهم الله

الـجـنـاحـي
28-12-2008, 09:50 AM
يعطيك العافيه اخوي.
بس الله يعيينه من العمائم اللي في الحوزة العلميه. اذا ما كفروا زين.

الفيلسـوف
28-12-2008, 10:04 AM
زبدة الكلام

اخوي hemoud123 المسيار زواج اسلامي لاخلاف عليه

لكن المسميات الباقيه فهي من اختراع العلماء.. كما ذكرت انه العلماء غير معصومين من الخطاء ونادر ماتشوف حد يوزج اخته او بنته بالمسميات
الي ذكرتها وبارك الله فيك

simsim1963
28-12-2008, 10:20 AM
ياريت أمه الشيعه يفتحون لبقيه المسلمين تجربه زواج المتعه علشان نحكم عليه .. هذا طلب صغيرون لسماحته

فارس العرب
29-12-2008, 12:28 PM
الهدف من اباحت زواج المتعة عند الشيعة

اولا :

هو لتجنيد عناصر جديدة من غير مذهب الشيعة لمذهبهم ، وهو إغراء جنسي رخيص يقع فيه

السفلة من الناس

ثانيا :

وهو الأهم ، اكثار اتباع المذهب حتى ولو من الحرام ،من اجل الغلبة في العدد والعدة ،

وفي المقابل الأسف الشديد تنصب حملات الحكومة لتنظيم النسل تنصب على اهل السنة

دون غيرهم ،فتراهم يباعدون بين الولادات كثيرا ،ويكتفون بالولدين او الثلاثة على اكثر تقدير,

في حين ان علماء الشيعة قد حرموا تحديد النسل وتنظيم النسل،لأعتبارات سياسية وعسكرية

وانتخابية للمستقبل البعيد والمتوسط ،وهذه الظاهرة بارزة بشكل واضح في احصائيات المواليد

في البحرين والمنطقة الشرقية من السعودية ،والكويت

وهذا الذي يطبق بشكل هستيري في البحرين
كلام في الصميم

وتبقى الدنيا حلوه
29-12-2008, 01:30 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!

صباح الخير وين كانوا ؟

طيب الساس
31-12-2008, 02:48 AM
يعطيك العافيه

vip1982
01-01-2009, 01:22 PM
مشكور مشكور....

فارس العرب
29-03-2009, 02:47 PM
استغفر الله العظيم

رحال
29-03-2009, 03:07 PM
لقد أصبحنــا في زمن يشتري فيه الناس دنياهم بآخرتهم !!!

الحمد لله على كل حـــــال !!!

اسعاف
30-03-2009, 10:08 PM

هذا هو الزنا بعينه ( المتعة )