المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سمعتمووووووووووووووها؟؟؟؟؟

فيزيائية
27-12-2008, 03:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:omg:
القضية بكل بساطة اننا حرمنا من سماع الصلوات الخمس من المسجد

وذلك لأنه تم منع فتح مكبرات الصوت ماعدا للاذان والإقامة....

وبعد الحلقة المثيرة ل(وطني الحبيب صباح الخير)

و زلة لسان ضيف البرنامج (الله يستر عليه) بان اذاعة الصلاة (ازعاج)

للقاطنين بجوار المسجد ومالقاه من صدى واعتراض من المواطنين

والمقيمين .....

بعد هذا الموضوع بيوم لاحظت ان الصلاة مسمووووووووووعة

بدءاًً من صلاة الفجر .......ولله الحمد

السؤال:

هل سمعتم الصلاة مثلي ......يا نساء :shy:؟؟

لماذا بقي الموضوع زمناً ولم يعترض عليه مسلم؟؟ :secret:

و.اين الحرية الدينية المزعومة؟؟:telephone:

والا...... لغيرنا وليس لنا؟؟؟ :rolleyes2:

حبر سري
27-12-2008, 03:42 PM
اختي احنا في فريجنا ولا يوم انقطع صوت الاذان ولله الحمد

فيزيائية
27-12-2008, 03:50 PM
انا ماتكلم عن صوت الاذان والاقامة
انا اتكلم عن الصلااااااااااة نفسها :shy:

وشاكرة مرورك

pure
27-12-2008, 03:56 PM
أنا اسمعه حسب صفاء الجو وبيتنا قريب تقريبا من المسيد

بس لو يطولون الصوت شوي بعد

فيزيائية
27-12-2008, 04:07 PM
أنا اسمعه حسب صفاء الجو وبيتنا قريب تقريبا من المسيد

بس لو يطولون الصوت شوي بعد

الله يهداج جذيه ويقولون ازعاج :secret:

زين افتحوا المكبرات بس........:rolleyes2:

المستحيله
27-12-2008, 04:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

على كثرة المساجد حولين بيتنا ولكن اللي نسمعهم فقط الأذان والأقامه أما الصلاة للاسف الشديد لا

الجزيرة
27-12-2008, 04:29 PM
..... انا سمعت البرنامج ..... وطنى صباح الخير

... للاسف نسمع ردود من شخص تافه .... ومن جلدتنا ويدين بديننا .. ويحاربنا حتى في صلاتنا

... الله يستر

So Charming
27-12-2008, 05:34 PM
عيل شتقولين في الوزيرة العربيه اللي طلبت من الحكومة الغاء اذان الفجر في منطقةمعينة حتى لا نزعج السياح الاجانب؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

!قطريـة بنت القمـر!
27-12-2008, 06:03 PM
والله عن نفسي .... دايما اسمع وما انقطع هالشي عن المساجد اللي حول بيتنا لانهم وايد ماشاء الله .... ولكن مثل هالقرار يصدر في بلد مسلم مهما اتوا من حجج بصراحة لا تعليق ؟؟؟؟؟

الامانه
27-12-2008, 08:11 PM
خلوها على الله

فيزيائية
27-12-2008, 08:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

على كثرة المساجد حولين بيتنا ولكن اللي نسمعهم فقط الأذان والأقامه أما الصلاة للاسف الشديد لا

لاحول ولا قوة الا بالله احنا في الدوحة والا في وين؟؟؟:rolleyes2:

فيزيائية
27-12-2008, 08:16 PM
..... انا سمعت البرنامج ..... وطنى صباح الخير

... للاسف نسمع ردود من شخص تافه .... ومن جلدتنا ويدين بديننا .. ويحاربنا حتى في صلاتنا

... الله يستر

الله يهداه لو الامر مب بيده المفروض يراقب الفاظه:secret:

وطن
27-12-2008, 08:17 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
صوت الصلاة مزعج ؟؟

ياريتهم يجربون الازعاج الصح
من اغاني وصراخ طول النهار
عشان يعرفون الفرق بين صوت الصلاة اللي يريح النفس
والازعاج
crazy

فيزيائية
27-12-2008, 08:17 PM
عيل شتقولين في الوزيرة العربيه اللي طلبت من الحكومة الغاء اذان الفجر في منطقةمعينة حتى لا نزعج السياح الاجانب؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

وانت شتقول في ناس واصله عندنا طلبت من الامام يسكر السماعة
عشان يرتاجون في نومتهم وما ينزعجون ؟؟؟؟؟؟:weeping:

غزلان
27-12-2008, 08:19 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

على الدنيا السلام:(

فيزيائية
27-12-2008, 08:19 PM
والله عن نفسي .... دايما اسمع وما انقطع هالشي عن المساجد اللي حول بيتنا لانهم وايد ماشاء الله .... ولكن مثل هالقرار يصدر في بلد مسلم مهما اتوا من حجج بصراحة لا تعليق ؟؟؟؟؟

وانا بعد لاتعليق :secret:

فيزيائية
27-12-2008, 08:20 PM
خلوها على الله
الله يعين :weeping:

لاحول ولا قوة الا بالله
صوت الصلاة مزعج ؟؟

ياريتهم يجربون الازعاج الصح
من اغاني وصراخ طول النهار
عشان يعرفون الفرق بين صوت الصلاة اللي يريح النفس
والازعاج
crazy
لا صوت الاغاني يونس شياطينهم
اما الصلاة :weeping:

فيزيائية
27-12-2008, 08:21 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

على الدنيا السلام:(

وعليكم السلااااااااام :shy:

الوان
27-12-2008, 11:34 PM
ليش ما يقطعون صوت احتفالات المدرسة الهندية

والله صوت اغانيهم كأنه عندنا في الصاله

الوعد2016
27-12-2008, 11:46 PM
البلد بلد اسلامي وخليجي وشبه الجزيره العربيه مهبط للوحي

وسابقآ لم تكن حدود شبه الجزيره العربيه بالدول فقط شبه الاجزيره العربيه هي الخليج بصفه عامه
وياليت يتم الاستمرار في سماع الاذان والاقامه والصلاه
ففي بلاد الغرب نسمع طقوس عباداتهم

فيزيائية
28-12-2008, 12:16 PM
ليش ما يقطعون صوت احتفالات المدرسة الهندية
والله صوت اغانيهم كأنه عندنا في الصاله

:eek5:الله يعينكم وليش ماشتكيتوا؟؟

فيزيائية
28-12-2008, 12:17 PM
البلد بلد اسلامي وخليجي وشبه الجزيره العربيه مهبط للوحي

وسابقآ لم تكن حدود شبه الجزيره العربيه بالدول فقط شبه الاجزيره العربيه هي الخليج بصفه عامه
وياليت يتم الاستمرار في سماع الاذان والاقامه والصلاه
ففي بلاد الغرب نسمع طقوس عباداتهم

صرنا نتمنى شي من حقنا ؟؟:weeping:

VIPLady
28-12-2008, 12:37 PM
الاذان نبي نسمعه دايما و شي ضروري
لكن الصلاه كامله ماله داعي ... وخلنا شوي واقعين مو على انه ازعاج او غيره بس المساجد في اماكن سكنيه والصلوات 5 في اليوم ..اسمع الاذان شي حلوو و مريح لكن اني اسمع الصلاه كامله ليش؟؟وفوق هذا كله مو كل إمام صوته حلو والكل يخشع معاه؟؟ استحمل اسمع صوت قارء مافيه اي نوع من الخشوع ليش؟؟؟؟
الي وده يسمع القران يشغله ف يالبيت ماله داعي اشغله في الفريج كامل .. في بيوت فيها اطفال فيها كبار سن..
وياليت محد يهجم و ينقد و يناقش لانه كل من له مبدئه

سهم بن سهم
28-12-2008, 12:41 PM

اللي نعرفه احنا في قطر ومن زمان بان مكرفون المسجد كان يفتح للاذان والاقامة فقط في الصلوات الخمس ويسكر المكرفون الخارجي وقت الصلاه .

يفتح المكرفون الخارجي فقط لصلاة الجمعة وخطبة الجمعة بالاضافة الى الاذان والاقامة . ايظا يفتح المكرفون الخارجي وقت صلاة التراويح والقيام في رمضان .

هذا الشيء معمول فيه من زمان من ايام المرحوم الشيخ بن محمود والشيخ الانصاري وكانوا شيباننا يهاوشون المطوع اذا فتح المكرفون الخارجي وقت الصلاه ويقولون له صل بالناس وافتح المكرفون الداخلي .

في بعض المطاوعه هداهم الله يفتحون المكرفون الخارجي على الاخر وبعض الاحيان مكبر الصوت قوي جدا لهذا الشيء منعو فتح المكرفون الخارجي وهذا مطبق من زمان مو من الحين .

حنا شفنا هالشيء من شيباننا وتعلمناه منهم والاوقاف عيال قطر وما اعتقد بيالفون شي أو بيبتكرون شيء من عندهم .........الله يهدي الجميع ان شاء الله والمسؤلين في الاوقاف ترى فيهم خير وعيال ناس اجاويد ولاتاخذكم الضنون بعيد :victory:

والله تكلمت من واقع معرفة بهالشي ولاتربطني بالاوقاف ولا بالمسؤلين فيها اي صلة ولا اعرف حد فيهم

تحياتي للجميع

غناتي1
28-12-2008, 12:42 PM
الجماعة مقصرين على المكبرات مب مطفينها

مرت محمد
29-12-2008, 01:21 PM
من متى صار صوت الاذان أزعاج الله وأكبر حسبي الله ونعم الوكيل احنا تربينا على صوت الاذان

عزووز قطر
29-12-2008, 05:58 PM
لكن الصلاه كامله ماله داعي ... وخلنا شوي واقعين مو على انه ازعاج او غيره بس المساجد في اماكن سكنيه والصلوات 5 في اليوم ..اسمع الاذان شي حلوو و مريح لكن اني اسمع الصلاه كامله ليش؟؟وفوق هذا كله مو كل إمام صوته حلو والكل يخشع معاه؟؟ استحمل اسمع صوت قارء مافيه اي نوع من الخشوع ليش؟؟؟؟
الي وده يسمع القران يشغله ف يالبيت ماله داعي اشغله في الفريج كامل .. في بيوت فيها اطفال فيها كبار سن..وياليت محد يهجم و ينقد و يناقش لانه كل من له مبدئه

انا أختلف معاج في الرأي
لو تسمعين قصص توبة اللي يلقونها الشيوخ في المحاضرات تحصلين أغلب التائبين تابوا بسماع آية من القرآن ..
يعني يمكن واحد صايع عمره ماصلى يسمع آية ( والذين هم عن صلاتهم ساهون ) ويتذكر صلاته ويتذكر ربه ويدخل المسجد..

وبعدين ماأظن ان صوت القرآن مزعج لكبار السن ؟؟ بالعكس هم في حاجة لصوت القرآن بحكم سنهم ولو تلاحظين أن أكثر المصلين في المساجد من كبار السن ..

والمفروض ان الأطفال يسمعون صوت القرآن علشان يتذكرون ربهم كل يوم وخمس مرات في اليوم بدال مايشوفون شجرة الكريسماس وبابا نويل..

والكلام اللي ذكرته الاخت كاتبة الموضوع صحيح وللأسف مسجدنا يعاني من هالشي ويوم نشدت الامام قال: وزارة الأوقاف مانعة هالشي ونتمنى فتح الميكروفون الخارجي حتى يسمعه النساء في البيوت والأطفال والأجانب ولعلهم يهتدون

فيزيائية
29-12-2008, 11:18 PM
الي وده يسمع القران يشغله ف يالبيت ماله داعي اشغله في الفريج كامل .. في بيوت فيها اطفال فيها كبار سن..
وياليت محد يهجم و ينقد و يناقش لانه كل من له مبدئه

محد راح يتهجم رأيك وانتِ حرة فيه :omg:

فيزيائية
29-12-2008, 11:19 PM

اللي نعرفه احنا في قطر ومن زمان بان مكرفون المسجد كان يفتح للاذان والاقامة فقط في الصلوات الخمس ويسكر المكرفون الخارجي وقت الصلاه .

يفتح المكرفون الخارجي فقط لصلاة الجمعة وخطبة الجمعة بالاضافة الى الاذان والاقامة . ايظا يفتح المكرفون الخارجي وقت صلاة التراويح والقيام في رمضان .

هذا الشيء معمول فيه من زمان من ايام المرحوم الشيخ بن محمود والشيخ الانصاري وكانوا شيباننا يهاوشون المطوع اذا فتح المكرفون الخارجي وقت الصلاه ويقولون له صل بالناس وافتح المكرفون الداخلي .

في بعض المطاوعه هداهم الله يفتحون المكرفون الخارجي على الاخر وبعض الاحيان مكبر الصوت قوي جدا لهذا الشيء منعو فتح المكرفون الخارجي وهذا مطبق من زمان مو من الحين .

حنا شفنا هالشيء من شيباننا وتعلمناه منهم والاوقاف عيال قطر وما اعتقد بيالفون شي أو بيبتكرون شيء من عندهم .........الله يهدي الجميع ان شاء الله والمسؤلين في الاوقاف ترى فيهم خير وعيال ناس اجاويد ولاتاخذكم الضنون بعيد :victory:

والله تكلمت من واقع معرفة بهالشي ولاتربطني بالاوقاف ولا بالمسؤلين فيها اي صلة ولا اعرف حد فيهم

تحياتي للجميع

جزاك الله خير
نورت الموضوع بردك :victory:

فيزيائية
29-12-2008, 11:20 PM
الجماعة مقصرين على المكبرات مب مطفينها

من متى صار صوت الاذان أزعاج الله وأكبر حسبي الله ونعم الوكيل احنا تربينا على صوت الاذان

تسلمون لمروركم وتعليقكم

فيزيائية
29-12-2008, 11:21 PM
انا أختلف معاج في الرأي
لو تسمعين قصص توبة اللي يلقونها الشيوخ في المحاضرات تحصلين أغلب التائبين تابوا بسماع آية من القرآن ..
يعني يمكن واحد صايع عمره ماصلى يسمع آية ( والذين هم عن صلاتهم ساهون ) ويتذكر صلاته ويتذكر ربه ويدخل المسجد..

وبعدين ماأظن ان صوت القرآن مزعج لكبار السن ؟؟ بالعكس هم في حاجة لصوت القرآن بحكم سنهم ولو تلاحظين أن أكثر المصلين في المساجد من كبار السن ..

والمفروض ان الأطفال يسمعون صوت القرآن علشان يتذكرون ربهم كل يوم وخمس مرات في اليوم بدال مايشوفون شجرة الكريسماس وبابا نويل..

والكلام اللي ذكرته الاخت كاتبة الموضوع صحيح وللأسف مسجدنا يعاني من هالشي ويوم نشدت الامام قال: وزارة الأوقاف مانعة هالشي ونتمنى فتح الميكروفون الخارجي حتى يسمعه النساء في البيوت والأطفال والأجانب ولعلهم يهتدون

اضافة مهمة جزاك الله خير :victory:

VIPLady
30-12-2008, 07:24 AM
انا أختلف معاج في الرأي

رايك على عيني وراسي
وانا ما قلت انه القران يسبب ازعاج لا والعياذ بالله مو لدرجة هذي يعني...
واقصد كبار السن والاطفال وقت النوم خاصه صلاه الفجر وصلاه العصر.. ما اقصد الاذان بالعكس حلو الطفل يسمع الاذان و دايما نلاحظ اطفالنا وقت لااذان يسمعون و بتركيز بعد ...
والقران لكبار السن ممكن تشغله عندهم او تحط لهم على اي قناه من القنوات الخاصه بالقران..
والي ممكن الله يهديه بيهديه مع سماع الاذان مب شرط القران الصادر من سماعات المساجد وقت الصلاه

hxamad
30-12-2008, 08:07 AM
تسلمين أختى على الموضوع
من قبل شهر فى جريدة الشرق واحد من القطريين كاتب نرجو من وزارة الأوقاف أقفال صوت الصلاة لأنه يبى ينام وصوت المؤذن يزعجة ومايخلية يرقد << أنزيين ليش ماتقوم تصلى واله لو أغنية أو فلم أو أخبار تحصلة مطول على الراديوا حدة
والله يعينا مع الأيام بيطلع واحد بيقول مانبى نسمع صوت ألأذان وألى يبى يصلى يروح المسجد يصلى بيخفسون والله

الفتى
30-12-2008, 08:15 AM
بس القرائة وقفوها

حتى التلفزيون وقفوا الوقت اللي كان بعد الأذان و صار يخلص الأذان و الدعاء اللي خلفة و على طول مسيقى .

نتوقف لي أداء الصلاة

ذكريات