المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنخفاض واضح في الاسعار العقاريه

العـوا
03-01-2009, 08:55 PM
نصيحه عقاريه الصبر
في مجال العقارات للشراء

من الملاحظ أن الاسعار بدت في السقوط التدريجي

والايام قادمة

عليان قطر
03-01-2009, 09:00 PM
كان في بيت بالدفنه
على لسان شخص
نزل من 4.500.00
الى 2.000.000

خلال الفترة الماضية

بسبب الركود

الوعد2016
04-01-2009, 04:58 AM
كان في بيت بالدفنه
على لسان شخص
نزل من 4.500.00
الى 2.000.000

خلال الفترة الماضية

بسبب الركود
نقول ركود مش انهيااااااااااااااااااااااااار

Q-tr
04-01-2009, 08:23 AM
في فله انباعات الايام اللي راحت على مليون ريال..... وفلتين عظم بـــ1,450,000 وان شاء الله الايام الجااية بتنزل اكثررررر

وانا شخصيا مستغرب من بعض الملاك بأسعاارهم العاليه,, الظااهرر لي الحين ماستوعبوو الأسعاااار الجديدة اللي بالسووق العقاري.... الله يعينهم والله وقريب ان شاء الله بيستوعبون عدل....
بالتوفيق للجميع..

العـوا
04-01-2009, 08:57 PM
كان في بيت بالدفنه
على لسان شخص
نزل من 4.500.00
الى 2.000.000

خلال الفترة الماضية

بسبب الركود

كلامك صحيح

صاحب مجمع كان يبي فيه 800 مليون

ماوصله هلحين الا 600 مليون

الامثله وايد والايام يايه

a77md
04-01-2009, 09:14 PM
الاسعار انزلت بس اللي متمسك بسعره شاري بغالي يمكن الله يوفق الجميع

saddawi4ever
04-01-2009, 09:30 PM
غريبه في الخريطيات لحين مانزلت

قناص 787
04-01-2009, 10:30 PM
نسمع بس مانشوف شي كله كلام الصراحه وأنشالله الصراحه نشوف

روميت
05-01-2009, 09:43 AM

نسمع بس مانشوف شي كله كلام الصراحه وأنشالله الصراحه نشوف

هههههههه

حدث العاقل بما يعقل يا شيخ ..!!!

واقسم بالله .......اعرف مكتب عقاري فيه اكثر من 4 اشخاص مواظفين ...سماسره...((دلالوه.))

صار له اكثر من شهر مسكر....اسئل راعي المكتب....اقوله وينكم وين مافيه بيع ولا مشتره ....؟؟؟

يقول قبل شهر رمضان تلفوناتنا ما تسكت ...اما الان ...فامثل ما انتي شايفه .

بسكم تطبيل...وتقبلو الواقع العالمي .

مجرد وهم
05-01-2009, 05:45 PM
الي عنده اي شك في نزول الاسعار ونزول قوي يتواصل معاي على الخاص وبوفره الي يبي وعلى قولة اختي مي بسكم تطبيل لانه التطبيل يخلي الموضوع يطول وما فيه فايده من التطويل لانه حتى الوسطاء ينتعش عملهم في حال ثبوت السوق عند نقطه ورجوع البيع والشراء .. والي ما يبي يبيع اليوم ببيع باجر اذا اضطر وكل ماله في النزول والي ما يبي ياجر اهو خسران عقاره كم شهر واقف وكم شهر بيوقف قدام وهاذا محسوبه عليه خصوصا اذا كان مطالب من البنوك وياجر على بداية النزول احسن من ياجر عقب على ادنى مستوى في النزول وبيكون خسر هاذي الشهور وخسر عروض طافت.. وبالتوفيق للجميع

الليدر1
06-01-2009, 01:00 AM
النزوووول مب 50 % صار 70 % ولا حد يبي يشتري

خخخخخخخخخخخخخخخخخ : ليمن صار 90 % نزول بشتري

يعني أم مليون ريال أتصير بــ 100 ألف ريال

لأنه صار أم مليون ريال ، صارت بــ 300 ألف ريال تقريبا ً

شتاء هذا العام قارس ، وصيفه جدا ً ساخن

الله يعين القلوب الجشعه على أدب الله لهم

اللهم أرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين

أعيان
06-01-2009, 10:05 AM
حبي الوحيد ممكن الرقم على الخاص

سيزن
10-01-2009, 01:15 PM
النزوووول مب 50 % صار 70 % ولا حد يبي يشتري

خخخخخخخخخخخخخخخخخ : ليمن صار 90 % نزول بشتري

يعني أم مليون ريال أتصير بــ 100 ألف ريال

لأنه صار أم مليون ريال ، صارت بــ 300 ألف ريال تقريبا ً

شتاء هذا العام قارس ، وصيفه جدا ً ساخن

الله يعين القلوب الجشعه على أدب الله لهم

اللهم أرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين

:nice:

ولدالدوحه
10-01-2009, 11:57 PM
الي عنده اي شك في نزول الاسعار ونزول قوي يتواصل معاي على الخاص وبوفره الي يبي وعلى قولة اختي مي بسكم تطبيل لانه التطبيل يخلي الموضوع يطول وما فيه فايده من التطويل لانه حتى الوسطاء ينتعش عملهم في حال ثبوت السوق عند نقطه ورجوع البيع والشراء .. والي ما يبي يبيع اليوم ببيع باجر اذا اضطر وكل ماله في النزول والي ما يبي ياجر اهو خسران عقاره كم شهر واقف وكم شهر بيوقف قدام وهاذا محسوبه عليه خصوصا اذا كان مطالب من البنوك وياجر على بداية النزول احسن من ياجر عقب على ادنى مستوى في النزول وبيكون خسر هاذي الشهور وخسر عروض طافت.. وبالتوفيق للجميع

هلا اخوي احصل حولك فيلا ب 1400000 لا تقل المساحه عن 450 في اي منطقة :shy:

بوحارب
11-01-2009, 12:03 AM
صح فيه نزول والله يعين الناس اللي تعلقت

Y.Towfiq
11-01-2009, 12:00 PM
حواليك مكتب للإيجار قرب في منطقة الهلال أو نواحيها بسعر معقول؟

*الدانه*
12-01-2009, 05:09 PM
y.towfiq عندي لك مكاتب للايجار و بأسعار وايد حلوه بعد.

اضغط هنا>>>>>>>> مكااااتب و صالات تدريب للإيجاااااااار (http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=231714)

العـوا
12-01-2009, 09:24 PM
الاسعار انزلت بس اللي متمسك بسعره شاري بغالي يمكن الله يوفق الجميع

وجهة نظر

طواش
12-01-2009, 10:13 PM
المسألة مب إنخفاض

المسألة إنهيار وسيل جارف

العـوا
13-01-2009, 03:57 PM

نزل بس اانتظر

skyjacker
13-01-2009, 04:11 PM

حبي :shy:

شيك الخاص ولاتهون :nice:

الفهد1
13-01-2009, 05:58 PM
خل عنك الاشاعات اللاسعار ثابتة ولا في نزول لكن مافي طلب مثل الاول

قناص 787
13-01-2009, 07:44 PM
خل عنك الاشاعات اللاسعار ثابتة ولا في نزول لكن مافي طلب مثل الاول

صح ألسانك:victory:

حقاني
13-01-2009, 09:33 PM
يا جماعه الكلام سهل وسهل اقول لواحد يقول فله بمليون وفله انباعت باميه الف بس ووين الي عنده فله يبي يبيعها بمليون يقولي انا شراي واذا السالفه تطبيل الله يعين الي يصدق

مجرد وهم
14-01-2009, 02:10 AM
سكي جاكر جاك الرد الغالي

soud1982
14-01-2009, 11:23 AM
السقوووووووووووووووووووط اكثر واكثر انشالله

غـيـد
14-01-2009, 07:50 PM
ولا بغتــ تنزلـ الاسعار .. والله يعينــ التجار الخسرانينــ

المنسى
15-01-2009, 12:13 AM
ممكن حد يعطينا خبر وين نحصل فله بمليون او مليون ونص فى الدوحه اذا طلعتولى بصدق ان العقار نزل

ابوفايز
15-01-2009, 11:09 AM
بالتوفيق ان شاء الله

العـوا
16-01-2009, 04:12 PM
ممكن حد يعطينا خبر وين نحصل فله بمليون او مليون ونص فى الدوحه اذا طلعتولى بصدق ان العقار نزل

اخوي دور بتحصل

أعمار
18-01-2009, 09:25 AM
انا سار لي شهور ادور ولا حصلت شي اقل من مليونيين في الدوحه .. وامس الحمدلله بايع فله مساحتها 382 في مريخ ب مليونيين واربعميه واللي مب مصدق يتواصل عل خاص ..وترى محد يطبل بس المشكله انه كل من هب ودب قام يتكلم في العقار ويقول العقار نزل .. وانا متواصل مع 5 اشخاص من المنتدى كلهم اعرضوا اراضي باسعار خياليه واتم معاهم وعربوني جاهز و وقت الصج يختفون ولا يردون على تلفوناتهم ... انتوا بسكم تطبيل يلي تبون العقار ينزل واذا على قولة واحد انه الارض بتوصل ب 100 الف هذه يحلم والله لانه اذا اوصلت بس ب 500 الف كل هل قطر بيشترون اراضي وبترجع ترتفع .. تكلموا بعقل .. التداول شبه واقف الا ماندر لا وابشركم اللحين التجار بلشوا يشترون .. وانتوا انتظروا لين توصل الاراضي ب 100 الف .. ترى الكلمه امانه والنصيحه امانه ورجاء اللي ماله علاقه في العقار لايدخل ويخربط عشان مايأثر على حد ويتسبب في خسارته ..

الوسيط العقاري
19-01-2009, 01:18 AM
أتوقع بتنزل اكثر من جذي ..

مجرد وهم
19-01-2009, 01:43 AM
انا سار لي شهور ادور ولا حصلت شي اقل من مليونيين في الدوحه .. وامس الحمدلله بايع فله مساحتها 382 في مريخ ب مليونيين واربعميه واللي مب مصدق يتواصل عل خاص ..وترى محد يطبل بس المشكله انه كل من هب ودب قام يتكلم في العقار ويقول العقار نزل .. وانا متواصل مع 5 اشخاص من المنتدى كلهم اعرضوا اراضي باسعار خياليه واتم معاهم وعربوني جاهز و وقت الصج يختفون ولا يردون على تلفوناتهم ... انتوا بسكم تطبيل يلي تبون العقار ينزل واذا على قولة واحد انه الارض بتوصل ب 100 الف هذه يحلم والله لانه اذا اوصلت بس ب 500 الف كل هل قطر بيشترون اراضي وبترجع ترتفع .. تكلموا بعقل .. التداول شبه واقف الا ماندر لا وابشركم اللحين التجار بلشوا يشترون .. وانتوا انتظروا لين توصل الاراضي ب 100 الف .. ترى الكلمه امانه والنصيحه امانه ورجاء اللي ماله علاقه في العقار لايدخل ويخربط عشان مايأثر على حد ويتسبب في خسارته .. اعمار برز عربونك وطرشلي رقمك على الخاص وانا بجيب لك اراضي بس فلل ما عندي شي الحين وياليت اطرش لي رقمك عشان اشوف بتشتري في النزول ولا وخل انشوف احنا انطبل ولا انت .. وعلى ما يشهدون الربع اهنيه واذا ما طرشت رقمك انا راح اكتب في العام انك ما طرشت ترا ززز والفيصل اهي الاراضي لانه بصراحه وايد من المكاتب يالسين من دون شغل هالايام ودهم يبيعون اي شي .. تقبلو مروري

الجلاد
19-01-2009, 02:13 AM
يقولون انها تنزل واشوف انها نازلة صح

أعمار
19-01-2009, 09:15 AM
اعمار برز عربونك وطرشلي رقمك على الخاص وانا بجيب لك اراضي بس فلل ما عندي شي الحين وياليت اطرش لي رقمك عشان اشوف بتشتري في النزول ولا وخل انشوف احنا انطبل ولا انت .. وعلى ما يشهدون الربع اهنيه واذا ما طرشت رقمك انا راح اكتب في العام انك ما طرشت ترا ززز والفيصل اهي الاراضي لانه بصراحه وايد من المكاتب يالسين من دون شغل هالايام ودهم يبيعون اي شي .. تقبلو مروري

تم ارسال الرقم على الخاص انتظر اتصالك وشكرا ..

العـوا
23-01-2009, 07:01 AM
يقولون انها تنزل واشوف انها نازلة صح

الموضوع يبي وقت

الوجيه
25-01-2009, 07:50 AM
انشاء الله انهيار و عواصف وكوارث في سوق العقار . لان الناس طغوا فاسعار الاجارات و البيع البيت الي كان يتاجر في التسعينات على 1400 الحين على 20 الف . وان الله يمهل ولا يهمل .

كثرة الغلاء بسبب كثرة العصا وبعد عن الله سبحانه وتعالى ..................

ماجستك
25-01-2009, 04:34 PM
انا سار لي شهور ادور ولا حصلت شي اقل من مليونيين في الدوحه .. وامس الحمدلله بايع فله مساحتها 382 في مريخ ب مليونيين واربعميه واللي مب مصدق يتواصل عل خاص ..وترى محد يطبل بس المشكله انه كل من هب ودب قام يتكلم في العقار ويقول العقار نزل .. وانا متواصل مع 5 اشخاص من المنتدى كلهم اعرضوا اراضي باسعار خياليه واتم معاهم وعربوني جاهز و وقت الصج يختفون ولا يردون على تلفوناتهم ... انتوا بسكم تطبيل يلي تبون العقار ينزل واذا على قولة واحد انه الارض بتوصل ب 100 الف هذه يحلم والله لانه اذا اوصلت بس ب 500 الف كل هل قطر بيشترون اراضي وبترجع ترتفع .. تكلموا بعقل .. التداول شبه واقف الا ماندر لا وابشركم اللحين التجار بلشوا يشترون .. وانتوا انتظروا لين توصل الاراضي ب 100 الف .. ترى الكلمه امانه والنصيحه امانه ورجاء اللي ماله علاقه في العقار لايدخل ويخربط عشان مايأثر على حد ويتسبب في خسارته ..

وين عربونك 000هذا عارض ارض 750 متر ب 524000 يعني اراضي مساحتها 500 ب400000 ولا ماشفت الموضوع الي (سار) له اسبوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مسا الخير ياخوان
أرض في أم عبيرية 750 متر
على 65 ريال

ولا حصلت شي اقل من مليونيين في الدوحه00

ترى الكلمه امانه صج 0000تناقض

ياليت اتخلي اهل قطر في حالهم واتخلي العقار بعد ايكون احسن

قناصه
26-01-2009, 08:45 AM
والله الشماته شينه ... بس صج حكرت له ..

الله يهديكم ... ساعدو الناس وسهلو عليهم ... ولا تعقدونها ...

الكل عارف ان العقار نزل ...

بس الوسطاء مب راضيين ... انزين ... لين متى مب راضيين تنزلون ؟؟؟

لين يطق البنك على باب صاحب العقار ... ويسوي له الف قضيه وقضيه ...

فهمو اصحاب العقارات ان الاسعار نزلت ... وبتنزل زياده ... يعني بالعربي ...

بيعو اجرو .. بأسعار يقدرون عليها الناس ...

AbdullA-Qtr
27-01-2009, 10:34 AM
ماجستك

اشحالك اربك طيب ^_^

قبل كمن شهر كنت باخذ فيلا مساحتها 600 الا شي بسيط
بملبغ مليونين واربعميه !!!

المهم كلمني واحد من الربع وقالي انتظر ولا تاخذ
وانتظرت
واتصلي نفس الشخص الدلال الي كان يدلل على البيت
كلمني اليوم
وقالي
فيه فيلا احذا الفيلااا الي كنت باخذا ولا سوبر ديلوكس
بمليون واربعميه ؟؟
فرق مليون؟؟

نزوووول واضح
حتى الي مايفهم في العقارات بدى يفهم

وفي نزول مستمر حتى بداية 2010

hard to get
27-01-2009, 08:08 PM
اخواني هذا مقال قديم يرجع تاريخه الى 20/6/2007 منشور في موقع اسواق
وهو بعنوان قطر... مساكن خالية

ما زالت اسعار الاراضي في مختلف المناطق في دولة قطر تشهد أسعارا قياسية، متأثرة بالطلب القوي على الشراء، وخلال الربع الأول من العام الحالي 2007، ارتفعت اسعار الاراضي في مختلف المناطق، حيث وصلت الزيادة مقارنة مع نهاية العام الماضي الى نحو 50% في بعض المناطق التجارية مثل الدفنة وروضة الخيل وام صلال، وتراوحت بالنسبة للمناطق السكنية، بين 7% كما في منطقتي السد والنجمة و33% كما في منطقتي المرخية ومدينة خليفة الجنوبية.

وبحسب ما نشره الصحفي نائل صلاح في تقريره بصحيفة "الشرق" القطرية اليوم الأربعاء 20-... ، فقد ارتفع حجم الطلب على العقار مقارنة بالمعروض نتيجة للطفرة العمرانية التي تشهدها الدولة حالياً.

ويرى خبراء عقاريون أن الارتفاع النسبي الذي شهدته حركة تداول الأراضي جاء بفضل توافر فرص استثمارية عديدة في المجال العقاري، حيث قفزت اسعار الاراضي الى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية، ومازال الطلب يتنامى على الاراضي في حين ان العرض محدود للغاية، مما اعطى الفرصة لملاك الاراضي للتحكم بالأسعار ورفعها الى مستويات قياسية.
وأضافت الصحيفة أن التداولات العقارية قد سجلت انتعاشا كبيرا خلال الفترة الماضية، وانعكس ذلك على الارقام القياسية التي تسجلها ادارة التسجيل العقاري والتوثيق، والتي تشير الى انه تم خلال الفترة من 31-... ولغاية 1-4-2007، تداول ما قيمته 24.9 مليون ريال على العقارات في قطر ( الدولار يعادل 3.64 ريال قطري).

ويأتي هذا الحجم من التداولات العقارية ليؤكد استمرار ارتفاع الطلب على العقارات، والناتج عن التوسعات الاقتصادية الكبيرة التي تشهدها الدولة، والناتجة عن سياسة الانفتاح الاقتصادي، حيث تتوافد الاستثمارات الاجنبية على قطر بشكل متواصل، وهو الامر الذي ادى الى تنامي اعداد العمالة الوافدة، مما ادى الى الضغط على قطاع المساكن.

2000 وحدة سكنية خالية

وكشف خبراء عقاريون للصحيفة وجود اكثر من 2000 وحدة سكنية فارغة في مناطق مختلفة من الدوحة، وذلك بسبب غلاء القيمة الايجارية التي يطلبها الملاك، والتي ما زالت فوق الـ 8 آلاف ريال شهريا للشقة المكونة من غرفتين للنوم فقط، وتزيد مع زيادة المساحة، وقالوا ان ارتفاع اسعار الايجارات رغم وجود شقق معروضة للايجار، لا يعكس تنامي الطلب على الشقق السكنية، بقدر ما يشير الى ارتفاع التكلفة الاجمالية للبناء، سواء من حيث ارتفاع قيمة الارض او قيمة مواد البناء، لذلك فالمالك مظطر لرفع سعر الايجار من اجل تحصيل العائد في 10 سنوات.
وتوقعوا ان يشهد السوق العقاري تراجعا تصحيحيا في اسعار الايجارات ولكن بشكل تدريجي بحيث تصل نسبة الانخفاض الى 10 % مع نهاية العام الحالي، خاصة وان معظم ملاك العقارات قاموا بتمويل بناء عقاراتهم من خلال قروض بنكية، وبالتالي فانهم لن يصبروا طويلا على بقاء عقاراتهم فارغة، وانما سيضطرون فيما بعد الى التنازل والقبول بأسعار اقل، مما سيسهم في تخفيض مستوى الايجارات.

مطالبات ببناء مجمعات سكنية

واوضحوا ان معالجة مشكلة الايجارات تحتاج اساسا الى بناء العديد من المجمعات السكنية، وذلك من اجل زيادة العرض لاستيعاب الطلب المتزايد، واشادوا بالخطوة التي اتخذتها الحكومة من خلال تخصيص قطعة ارض لشركة بروة العقارية لكي تبني عليها مساكن بايجارات معتدلة، معتبرين ان هذا الاجراء خطوة صحيحة في طريق حل مشكلة السكن، خاصة اذا ما تم اتخاذ خطوات اخرى من قبل الحكومة، من خلال المضي في تخصيص المزيد من الاراضي بأسعار رمزية الى القطاع الخاص، للقيام ببناء مشاريع سكنية عليها بتكلفة اقل، وبالتالي بايجارات منخفضة.

وقالوا ان السوق العقاري القطري يحتاج الى نحو 40 الف وحدة سكنية جديدة على الاقل لكي تتعادل معادلة العرض والطلب وبالتالي تستقر الايجارات، في حين ان هنالك نحو 7 آلاف وحدة سكنية تحت الانشاء حاليا، مما يجعلنا بحاجة الى مزيد من مشاريع العقارات السكنية لتلبية الطلب المتزايد على المساكن.

hard to get
27-01-2009, 08:13 PM
عفوا يا اخواني
هذا الرابط
http://www.alaswaq.net/articles/2007/06/20/8837.html

المنسى
27-01-2009, 08:18 PM
ماجستك

اشحالك اربك طيب ^_^

قبل كمن شهر كنت باخذ فيلا مساحتها 600 الا شي بسيط
بملبغ مليونين واربعميه !!!

المهم كلمني واحد من الربع وقالي انتظر ولا تاخذ