المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار !!!!!!!!

البرونزي
03-01-2009, 09:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع عندي ارض من الدوله طبعاَ ماكملت العشر سنوات
هل اقدر اخذ تمويل عن طريق بنك او شركه بضمان الارض؟
وكل الضمانات الاخرى موجوده ان شاء الله ياليت تفيدوني بهذا
الخصوص والي يدلني على الطريق حقه محفوووووظ

شنسوي عندنا مشاريع لاكن السيوله غير متوفره
والله يفرجها ان شاء الله ومشكورين مقدماّ

تاجرة قطرية
20-01-2009, 09:33 AM
ربي يوسع رزقك

أخوي أكيد يعطونك تمويل

انا لما جيت باخذ تمويل لاشتري شقه بالامارات قالوا لي اني اخذ سلفه من البنوك بالامارات سواء لشقه او ابي ابني ..

يعني أكيد بقطر في تمويل عقاري للمقيمين

بالنسبة اذا الظمان كان الارض فأعتقد أن الموضوع بيمشى

عموما ماعندي الخبره الكافية لاكن راجع البنوك الاسلامية و يفضل المصرف لأنه نسبته اقل من البنوك

و اتصل وانت مرتاح في بيتك و انشالله بتلقى الرد و ماخاب من استشار

البرونزي
25-01-2009, 04:04 PM
ربي يوسع رزقك

أخوي أكيد يعطونك تمويل

انا لما جيت باخذ تمويل لاشتري شقه بالامارات قالوا لي اني اخذ سلفه من البنوك بالامارات سواء لشقه او ابي ابني ..

يعني أكيد بقطر في تمويل عقاري للمقيمين

بالنسبة اذا الظمان كان الارض فأعتقد أن الموضوع بيمشى

عموما ماعندي الخبره الكافية لاكن راجع البنوك الاسلامية و يفضل المصرف لأنه نسبته اقل من البنوك

و اتصل وانت مرتاح في بيتك و انشالله بتلقى الرد و ماخاب من استشار

تسلمين اختي على هالدعوه

والله يوفقج ان شاء الله

حمد
25-01-2009, 10:22 PM
خذ الكلام

بالنسبة للارض الممنوحه من الدولة او راض كبار الموظفين .... فهي بأسمك لكنك لاتستطيع التصرف بها بالبيع او الرهن الا بعد مرور 15 عام من البناء عليها .

طريقة رهن البنك لارض او عقار بشكل عام ... والتي يقوم بها البنوك بعد منحك قرض الهدف منها ضمان البنك لشيء ملموس مقابل القرض الممنوح لك ... وهذا لاينطبق على الارض الهبه من الدولة ... لان في حال عدم سدادك للقرض لن يستطلع البنك التصرف بالارض .. اصلا مايقدر يرهنها ... دام مكتوب خلف السند هبه من الدولة - او ارض كبار الموظفين.

ممكن انك ترهن ارض او بيت يكون هو ملك لك 100% وليس هبه من الدولة او هبه وانقضت 15 سنه بعد بناءك على البيت

ارجو ان تكون المعلومه وصلت ... حاولت ابسط على قد ماقدر

وانا بالخدمه

البرونزي
25-01-2009, 11:33 PM
خذ الكلام

بالنسبة للارض الممنوحه من الدولة او راض كبار الموظفين .... فهي بأسمك لكنك لاتستطيع التصرف بها بالبيع او الرهن الا بعد مرور 15 عام من البناء عليها .

طريقة رهن البنك لارض او عقار بشكل عام ... والتي يقوم بها البنوك بعد منحك قرض الهدف منها ضمان البنك لشيء ملموس مقابل القرض الممنوح لك ... وهذا لاينطبق على الارض الهبه من الدولة ... لان في حال عدم سدادك للقرض لن يستطلع البنك التصرف بالارض .. اصلا مايقدر يرهنها ... دام مكتوب خلف السند هبه من الدولة - او ارض كبار الموظفين.

ممكن انك ترهن ارض او بيت يكون هو ملك لك 100% وليس هبه من الدولة او هبه وانقضت 15 سنه بعد بناءك على البيت

ارجو ان تكون المعلومه وصلت ... حاولت ابسط على قد ماقدر

وانا بالخدمه

جزاك الله خير اخوي حمد
وشرحك كافي ووافي ووصلت المعلومه
وكثر الله من امثالك وماقصرت :victory: