المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريق في 2009

بوخليفة
03-01-2009, 11:03 PM
السلام عليكم
عام جديد يحمل بين طياته الكثير من الامور
منها ايجابي ومنها سلبي
ولا يعلمها الا الله سبحانة وتعالى

مايهمنا نحن كمستثمرين او مضاربين في سوق الاسهم هي البورصة

لذلك سيجتهد الكثير منا لمحاولة تحقيق الارباح قدر مايستطيع
وسيجتهد الاخوة المحللين لرصد قمم وقيعان السوق
لذلك انصحكم اخواني واخواتي ان تحاولو ان تحكمو عقولكم وتتابعو المحللين جيدا وعلى اساس هذه المتابعه
ستحدد رايك سواء بالبيع او الشراء

ملاحظة :-

الى الان والاخوة والاخوات مصممين ان لا يتعلمو على الاقل مبادئ علم التحليل المالي والفني
واكررها ولاكثر من مره تعلمو فالعلم هو سلاحكم في مواجهة تقلبات الاسواق

ليس شرط ان تتعلم الى حد الاتقان وانما تعلم ماتحتاجه كمستثمر صغير
على الاقل لما يتكلم اي محلل سواء بالمنتديات او التلفزيون تعرف ماذا يقول وتعرف هل هو صادق ام مضلل

حددو لنفسكم طريقة او خطة تتحرك عليها بالبيع والشراء ولا تكون من القطيع
قسم محفظتك الى 3 اقسام قسم كاش وقسم استثمار وقسم مضاربة
50% استثمار 25% كاش 25% مضاربة

بعد كل شهر راجع جميع صفقاتك وحدد الخطأ وعالجة في الشهر اللي يليه

بعد كل صفقة خاسرة لا تستعجل على امل التعويض بل انتظر وراجع خطأك من هذه الصفقة لتتفاداة في المرات القادمة

تحياتي لكم جميعا

قناص 787
04-01-2009, 12:04 AM
جزاك الله خير يابوخليفة

قناص الاسهم
04-01-2009, 12:49 AM
رحم الله والديك اخوي بوخليفة .. كلام جميل وفي غاية العقلانية والاهمية .. ولكن لو سمحت لي ان ادلي بدلوي قليلا .. سأقول التالي :
وقت الازمات السوق لا يحترم التحليل الفني والاساسي .. ولكنه بحترم التحليل ( النفسي ) فقط للمستثمر والمضارب وليس للمؤشر والسوق .
ورأينا امثلة كثيرة في الايام الماضية .. اعتقد والله اعلم ان العام 2009 ومن حلال اعلان ارباح الربع الاول لهذا العام .. ستكون الصورة قد وضحت للجميع .. نسأل الله ان يجعل هذا العام عام خير علينا جميعا ان شاء الله .
شكرا لك مرة اخرى اخوي بوخليفة .. وتقبلني تلميذ مبتديء في مدرستك الشامخة :)
اخوك / انا

بوخليفة
04-01-2009, 01:02 AM
رحم الله والديك اخوي بوخليفة .. كلام جميل وفي غاية العقلانية والاهمية .. ولكن لو سمحت لي ان ادلي بدلوي قليلا .. سأقول التالي :
وقت الازمات السوق لا يحترم التحليل الفني والاساسي .. ولكنه بحترم التحليل ( النفسي ) فقط للمستثمر والمضارب وليس للمؤشر والسوق .
ورأينا امثلة كثيرة في الايام الماضية .. اعتقد والله اعلم ان العام 2009 ومن حلال اعلان ارباح الربع الاول لهذا العام .. ستكون الصورة قد وضحت للجميع .. نسأل الله ان يجعل هذا العام عام خير علينا جميعا ان شاء الله .
شكرا لك مرة اخرى اخوي بوخليفة .. وتقبلني تلميذ مبتديء في مدرستك الشامخة :)
اخوك / انا

اخوي قناص الاسهم
انت بكلامك هذا تؤيد التحليل الفني خصوصا
لانه التحليل الفني هو تحليل نفسيات المتداولين عن طريق حركة المؤشر

وان حصل خطأ في التحليل فهو ليس من التحليل العلم وانما من المحلل نفسه
المحلل انسان معرض للخطأ . وأكيد المحلل يتعرض للضغوط النفسية حالة كحال اي مستثمر

لذلك شخصيا لا اتداول بالسوق القطري لكي لا اتعرض للضغوط النفسية وانا احلل هذا السوق

لا اخفيك سرا انني اتعرض بعض الاحيان للخسارة في السوق الكويتي
والسبب انني احلل وبنفس الوقت اتداول لذلك تجدني انجرف وراء بعض التحاليل الاخرى المضللة من الصحف وغيرها ويتغير التحليل عندي ولا اكتشفه الا بعد ان اتعرض للخسارة

لذلك حاليا وضعت خطة لنفسي وهي ان اقوم بمهمة التحليل فقط واعطي التوصيات للبروكر واهو ينفذ على راحته ولا اتابع السوق الكويتي مباشر وانما اتابعه عن طريق الرسوم البيانيه فقط

q.8ee
04-01-2009, 09:25 AM
بارك الله فيك يا خوي ابو خليفه وفي عيالك واموالك

امير البحر
04-01-2009, 11:52 AM
بارك الله فيك اخوي بو خليفة و اخوي قناص الاسهم على الاراء القيمة واضم صوتي لصوتكم بأن القرائة مفتاح النجاح
تحياتي