المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم انك تشرب الخمر يوميا

آمل اللقاء
07-01-2009, 08:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ملاحظه هذه المعلومات التي ستقرؤونها صحيحة 100% بدون غش او خديعه

تعرفون شو يعني 'دايت' بيبسى..أو 'دايت' كوكاكولا... أو..السكر الصناعي في الشاي والقهوة..؟

اكيد في بالكم انه حاجه

للرجيم... علشان الواحد ما يسمن أو علشان الناس اللي ممنوع

عليهم السكراصحاب مرض السكري..

باختصار هذا النوع من الدايت علشان الصحه....

للاسف إن

المصنعين يستخدمون ارخص نوع من انواع السكر الاصطناعي

وهو الاسبرتيم

يعني

اتخيلوا, انا نشرب هذه المشروبات الخاليه من السكر علشان صحتنا..

لكن للاسف

هذي الماده تقتلنا على البطيء...و اكبر مصيبه اننا لما نشربه..نشرب خمر و نحن مب عارفين!!!!

و ازيدكم من الشعر بيت إن هذه الماده إذا تشرب منها نصف علبه باليوم...

بدلا ما تخليكم رشيقين تخليكم اسمن من الاول ب 36.6%

أول ما عرفت هذه المعلومة كانت من خبيرة في مستشفى في

بريطانيا..

كانت بس تنصحنا ان مانشرب اي مشروب يحتوي على مادة الاسبرتيم قبل الامتحان...

لانه يؤثر على كل جسم الأنسان و خاصة الدماغ..

لأنه يفقد الواحد تركيزه في الامتحان و مع العلم انه

في بريطانيا 98% من الشباب يشربون مشروبات غازيه و اكثرهم يشربون 'دايت'...وكانت تخبرنا عن اضرار هذا السكر الاصطناعي كانت تقول لنا...

ان اي مشروب غازي خالي من السكر..يحتوي على سكر صناعي....اسمه اسبر تيم..asprtame

... و مع العلم إن هذا السكر الصناعي هو اخطر نوع من انواع السكر الصناعي...
لأنه يدخل في جسم الانسان و يتحول الى ثلاث

مواد و من ضمنهم مادة

الميثانول Methanolوهي سموم تتكون في جسم الانسان

و الميثانول هو كحول او بمعنى أدق هو الخمر والعياذ بالله

هذا يعني ان الخمر يدخل في اجسامنا و نحن ما نعرف!!

الاسبرتيم يسبب أمراض كثيييره..و منها مرض الذئبه الحمراء و فقدان الذاكره و امراض جينيه.

والله إن هذه المعلومات 100%..صحيحة لأني أول ما عرفت
عن الموضوع عملت بحث كثير حتى أتأكدت أن معلوماتي صحيحة..

وبدأت انشر المعلومه..اللهم إني بلغت اللهم فاشهد... إذا في اي احد اضطر انه يستخدم سكر اصطناعي أصحاب مرض السكري مثلا...أحسن انه يستخدم سكر نباتي ...

منقووول لتعم الفائده:)

Only Me
07-01-2009, 08:55 AM
ما اتوقع
الظاهر اشاعه نفس ما طلعوا اشاعه ع الريد بول

وتبقى الدنيا حلوه
07-01-2009, 08:59 AM
الحمدلله صار لي فوق ال3 سنوات و أنا ماشربت أي مشروب غازي

لأنه مضر بالصحه و فيه شحوم خنزير و هذا ماذكر على لسان صاحب المصنع و لما طلبت مصر عينه عشان يحللونها رفضوا

و عموما هذا وقت مقاطعه فلازم نقاطع

آمل اللقاء
07-01-2009, 09:09 AM
ما اتوقع

ليش اشاعه؟؟؟ ابي اعرف ايش الفايده الي بتستفيدينها من المشروبات الغازيه(عامه) مب من الدايت بس وعلى العموم الي قالوه عن الريد بول صحيح 100%
وشاكره لج مرورج

آمل اللقاء
07-01-2009, 09:11 AM
الحمدلله صار لي فوق ال3 سنوات و أنا ماشربت أي مشروب غازي

لأنه مضر بالصحه و فيه شحوم خنزير و هذا ماذكر على لسان صاحب المصنع و لما طلبت مصر عينه عشان يحللونها رفضوا

و عموما هذا وقت مقاطعه فلازم نقاطع

اي نعم هذا وقت مقاطعه ولازم انقاطعهم وكافي انه مضر بالصحه... شاكره لج عزيزتي مرورج الطيب

همر
07-01-2009, 09:25 AM
أعترض

مافي أي دليل علمي على اضرار الاسبرتيم ... ولو ظهرت الاضرار راح تمنعها الـ FDA منظمة الدواء والغذاء الامريكيه...

وأكد لي هذا الشي خبير تغذيه تعاملت معاه وصار لي سنتين ما استعمل الا سكر صناعي...

والشي الثاني ... الخمر يحتوي على الكحول ... والعكس غير صحيح ... يعني الكحول مش خمر ... واساليب الترهيب الرخيصه هذي كثرت والله اعلم وش الفايده من وراها !!! مع احترامي لناقلة الموضوع...

على كذا لا تتعطرون ... العطر خمر ... حتى لو العطر ما ينشرب ... يؤثم حامله ؟؟؟؟؟

Only Me
07-01-2009, 09:50 AM
ليش اشاعه؟؟؟ ابي اعرف ايش الفايده الي بتستفيدينها من المشروبات الغازيه(عامه) مب من الدايت بس وعلى العموم الي قالوه عن الريد بول صحيح 100%
وشاكره لج مرورج

صعب استغنى عن أي مشروب غازي وخصوصا عند الغدى والعشى
لو الريدبول في كحول كان بيمنعونه
وثاني شي انا ولد مو بنت

بوحماني
07-01-2009, 10:18 AM
على العموم الغازات بكاملها مضرة خل كل واحد يجرب ترك المشروبات الغازية لمدة اسبوع وبيشوف اشلون الوضع بيصير معاة، خاصة انا كنت اعاني من الم في الكلى كنت بعد كل وجبة لازم اشرب لي شي فية غازات مثل بيبسي ولاكولا.... وبعد ماتركتها ولله الحمد راح عني اللم حتى وضع المعدة صار طيب ولله الحمد
عليكم بشرب كميات كبيرة من الماي خاصة في الشتى نادر الواحد مايشرب ماي

eastqatar
07-01-2009, 10:42 AM
Aspartame كان موضوع الجدل بشأن سلامة وظروف توافق عليه ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية. ويرى بعض النقاد أن يكون السبب في عدد من الأمراض ، ولكن لا أدلة علمية قاطعة قد أنتج بدعم من صحة ادعاءاتهم. حتى يومنا هذا ، والآثار الصحية للaspartame تم تحت الدراسة. وفقا لما يرتبط بها من التجارب الهامة على الصعيدين الوطني والدولي والمنظمات الصحية ، فقد أعلن آمنة.

Aspartame has been the subject of controversy regarding its safety and the circumstances of its approval by the U.S. Food and Drug Administration. Some critics believe it to be the cause of a number of illnesses, but no conclusive scientific evidence has been produced to support the validity of their claims. To this day, the health effects of aspartame have been under intensive study. According to significant testing associated to national and international health organizations, they have been declared safe.

المصدر http://en.wikipedia.org/wiki/Aspartame

ان شاء الله ايفيد في الموضوع

وفي رابط ثاني بخصوص الجدل حول موضوع الاسبرتيم
http://en.wikipedia.org/wiki/Aspartame_controversy

الموضوع علمي و بالانجليزي ف اعذروني في القصور

VIPLady
07-01-2009, 11:37 AM
sorry not accepted
المشروبات الغازيه اكيد كثرتها مضره بس مو لدرجه تشبيها او مقارنتها بالخمر..
اهي مضره مو محرمه .. لا يطلع لنا احد يقول حرام الحين بعد

مضره اوكي ماقلنا شي....
وبالمنطق اي شي تكثر منه يصير مضررررر

وثانكيو على المعلومة

بوحارب
07-01-2009, 11:41 AM
الكرك وبسسسسسسسس

الوعد2016
07-01-2009, 11:41 AM
اين الجهات المسؤوله عن هذا الامر (هيئه المواصفات والمقايس) الكلام موجه لها

آمل اللقاء
07-01-2009, 11:50 AM
أعترض

مافي أي دليل علمي على اضرار الاسبرتيم ... ولو ظهرت الاضرار راح تمنعها الـ FDA منظمة الدواء والغذاء الامريكيه...

وأكد لي هذا الشي خبير تغذيه تعاملت معاه وصار لي سنتين ما استعمل الا سكر صناعي...

والشي الثاني ... الخمر يحتوي على الكحول ... والعكس غير صحيح ... يعني الكحول مش خمر ... واساليب الترهيب الرخيصه هذي كثرت والله اعلم وش الفايده من وراها !!! مع احترامي لناقلة الموضوع...

على كذا لا تتعطرون ... العطر خمر ... حتى لو العطر ما ينشرب ... يؤثم حامله ؟؟؟؟؟

المهم في الموضوع ان جميع المشروبات الغازيه مضره بالصحه سواء كان فيها خمر او لا والدليل انت شوف عمرك لين تشربها شيصير فيك
اولا: انتفاخ في المعده..
ثانيا: الم في الكبد..
هذا كله ما يأكد لكم انها مضره
وشاكره لك مرورك

آمل اللقاء
07-01-2009, 11:57 AM
صعب استغنى عن أي مشروب غازي وخصوصا عند الغدى والعشى
لو الريدبول في كحول كان بيمنعونه
وثاني شي انا ولد مو بنت

هلا اخوي اسمح لي ع الخطأ:) والله يهديك ان شاء الله وتستغني عن المشروبات الغازيه كلها لان والله ما منها الا الضرر بالصحه...
اسأني انا ما حصلت منها الا الضرر والحمد لله الي هداني واستغنيت عنها..
وشاكره لك مرورك الطيب

آمل اللقاء
07-01-2009, 11:58 AM
على العموم الغازات بكاملها مضرة خل كل واحد يجرب ترك المشروبات الغازية لمدة اسبوع وبيشوف اشلون الوضع بيصير معاة، خاصة انا كنت اعاني من الم في الكلى كنت بعد كل وجبة لازم اشرب لي شي فية غازات مثل بيبسي ولاكولا.... وبعد ماتركتها ولله الحمد راح عني اللم حتى وضع المعدة صار طيب ولله الحمد
عليكم بشرب كميات كبيرة من الماي خاصة في الشتى نادر الواحد مايشرب ماي

صدقت والله .. وشاكره لك مرورك الطيب

آمل اللقاء
07-01-2009, 12:01 PM
Aspartame كان موضوع الجدل بشأن سلامة وظروف توافق عليه ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية. ويرى بعض النقاد أن يكون السبب في عدد من الأمراض ، ولكن لا أدلة علمية قاطعة قد أنتج بدعم من صحة ادعاءاتهم. حتى يومنا هذا ، والآثار الصحية للaspartame تم تحت الدراسة. وفقا لما يرتبط بها من التجارب الهامة على الصعيدين الوطني والدولي والمنظمات الصحية ، فقد أعلن آمنة.

Aspartame has been the subject of controversy regarding its safety and the circumstances of its approval by the U.S. Food and Drug Administration. Some critics believe it to be the cause of a number of illnesses, but no conclusive scientific evidence has been produced to support the validity of their claims. To this day, the health effects of aspartame have been under intensive study. According to significant testing associated to national and international health organizations, they have been declared safe.

المصدر http://en.wikipedia.org/wiki/Aspartame

ان شاء الله ايفيد في الموضوع

وفي رابط ثاني بخصوص الجدل حول موضوع الاسبرتيم
http://en.wikipedia.org/wiki/Aspartame_controversy

الموضوع علمي و بالانجليزي ف اعذروني في القصور

شكرا لك على المعلومات .... واسعدني مرورك

آمل اللقاء
07-01-2009, 12:02 PM
sorry not accepted
المشروبات الغازيه اكيد كثرتها مضره بس مو لدرجه تشبيها او مقارنتها بالخمر..
اهي مضره مو محرمه .. لا يطلع لنا احد يقول حرام الحين بعد

مضره اوكي ماقلنا شي....
وبالمنطق اي شي تكثر منه يصير مضررررر

وثانكيو على المعلومة

ولكمووو... وشكرا لمرورك

آمل اللقاء
07-01-2009, 12:04 PM
الكرك وبسسسسسسسس

مع انه ما منه فايده بس بعد ما نقدر نستغني عنه...
وشرفني مرورك اخوي بوحارب

مضارب دوسري
07-01-2009, 12:05 PM
اشاااااعااااااااااات مالها اي داعي

ماباقي الا تجون بكره وتثولون ان اللي يشرب الماي كانه يشرب خمر

انا اتفق ان الغازات غير مفيده ابدا للصحه

ولكن لا اتفق عالمعلومه المذكوره فالموضوع

آمل اللقاء
07-01-2009, 12:05 PM
اين الجهات المسؤوله عن هذا الامر (هيئه المواصفات والمقايس) الكلام موجه لها

ياريت احد يهتم بس شنقول.....؟؟؟
وشكرا لمرورك الكريم

ALRAYYAN
07-01-2009, 12:17 PM
اولاً اشكرج اختي على هالمعلومات سواء كانت صحيحه ام لا

وبالتأكيد مانزلتي هالموضوع الا لتعم الفائدذه لأخوانج وخواتج في المنتدى ولج الاجر ان شاء الله

اما بخصوص بعض الناس اللي يقولون ان الردبول مايحتوي على الكحول بس احب اوضح لهم شي

الردبول مشروب يمدك بالطاقه .. وحتى لو ماذقت النوم صار لك يومين بمجرد شرب علبه او علبتين ردبول
يخليك تصحح ع الاقل 10 ساعات

وهالشي اكيد فوق طاقة الانسان العاديه واكيد يضر بصحته على الامد البعيد

غير جذي الردبول لايحتوي على الكحول ولكن المعلومات المؤكده تقول ان تدخل فيه نفس الماده
اللي تدخل في تصنيع المشروبات الكحوليه وبصراحه قالوا لي اسم الماده ونسيتها وللاسف غير موجوده على العبوه

والكثير من الاطباء اتفقوا على ان كثره شرب الردبول يسبب تجلط في الدم على فترات متباعده

الحذر اخوان .. والله يديم عليكم نعمة الصحه

آمل اللقاء
07-01-2009, 12:22 PM

وبالتأكيد مانزلتي هالموضوع الا لتعم الفائدذه لأخوانج وخواتج في المنتدى ولج الاجر ان شاء الله

اما بخصوص بعض الناس اللي يقولون ان الردبول مايحتوي على الكحول بس احب اوضح لهم شي

الردبول مشروب يمدك بالطاقه .. وحتى لو ماذقت النوم صار لك يومين بمجرد شرب علبه او علبتين ردبول

غير جذي الردبول لايحتوي على الكحول ولكن المعلومات المؤكده تقول ان تدخل فيه نفس الماده
اللي تدخل في تصنيع المشروبات الكحوليه وبصراحه قالوا لي اسم الماده ونسيتها وللاسف غير موجوده على العبوه

والكثير من الاطباء اتفقوا على ان كثره شرب الردبول يسبب تجلط في الدم على فترات متباعده

شكرا للمعلومات الطيبه..اسعدني مرورك الكريم

Only Me
07-01-2009, 12:26 PM
هلا اخوي اسمح لي ع الخطأ:) والله يهديك ان شاء الله وتستغني عن المشروبات الغازيه كلها لان والله ما منها الا الضرر بالصحه...
اسأني انا ما حصلت منها الا الضرر والحمد لله الي هداني واستغنيت عنها..
وشاكره لك مرورك الطيب

اول شي ما تشوف شر

وثاني شي انا جسمي تعود ع المشروبات الغازية يعني باليوم اشرب مره او مرتين مشروب غازي سواء بيبسي او سفن اب يعني شي عادي بالنسبالي

وثالث شي مو كل شي تقولون عنه ان يسبب امراض وسرطان

الشاي الحمر بعد الاكل قالوا مو زين الشاي الحليب (كرك) قالوا ينفخ ماادري شنو قالوا يسبب امراض اهم شي الواحد يسوي شي وهو مقتنع فيه ويتحمل النتائج

وللحين اقول مااقدر استغنى عن البيبسي وخصوصا عند الاكل
مايصير مجبوس ماكو بيبسي ما يحول الاكل بسهوله لي بطني

وشكرا

بوخالد911
07-01-2009, 12:29 PM
هلا

اذا كان الكلام صحيح

كان النااس شافوووني مدروووخ يومياً

!!!

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

Riku3
07-01-2009, 12:36 PM
بدون دليل ثابت اتوقع المسألة عايمة وماتنأخذ بشكل جدي ^^" .. بس اكيد ان المشروبات الغازية مضرة بالصحة بشكل عام ..

شخصياً .. ما شربت اي مشروب غازي من اكثر من 8 سنوات ولله الحمد .. توقفت من الانتفاضة الفلسطينية بعد الفتاوى تم اعلانها ومارجعت لها مع اني كنت اشرب اكثر من 6 قزايز باليوم .

شكراً على النقل .

LionFish
07-01-2009, 12:36 PM
انزين ليش ما نسكر بعد ما نشرب الدايت كوك دام انه يحتوي على خمر؟!؟! :rolleyes:

مضارب دوسري
07-01-2009, 12:37 PM

الحمدلله ماعمره طب فمي:shy:

هالمشروب من الله اكرهه واكره شوفته
خصوصا ان اخوي كان يشربه من قبل وطاح علينا قرابة الاسبوع وقال الدكتور لانه يكثر من الرد بول وعشان حصل عنده سرعه في ضربات القلب:anger1:

الزلزال
07-01-2009, 12:53 PM
والله الي اعرفة انه asprtame لاينصح بستخدامة او اتقليل بقدر المستطاع منه

والله اعلم

تحياتي

&بوشهد&
07-01-2009, 12:58 PM
كل المشروبات الغازية مضرة
حتى الريد بول والباور هورس
واي مشروب يقولك يعطيك قوة

الهاجري 2
07-01-2009, 01:39 PM
ما اتوقع

من يقولك ان ريد بول اشاعه

بعدين اللي يكثر من الريد بول يجيه احساس انه بيشرب زقاير ((سيجاره)) مارلبورو ولا دنهل ولا L&M

مثلي انا ما اقدر افك الريد بول هههههههههههههههههههههههه

بس انا ما ادخن والحمد لله لاني عارف اضرار التدخين والبلاوي اللي وراها

همر
07-01-2009, 01:53 PM
المهم في الموضوع ان جميع المشروبات الغازيه مضره بالصحه سواء كان فيها خمر او لا والدليل انت شوف عمرك لين تشربها شيصير فيك
اولا: انتفاخ في المعده..
ثانيا: الم في الكبد..
هذا كله ما يأكد لكم انها مضره
وشاكره لك مرورك

الشيخه مب اي اعراض تصير لج معناتها تصير حق غيرج !!!

التدخين مايختلف 2 على اضراره .. بس في واحد يدخن ويكربن ويصيده سرطان ويموت صغير ... وفي واحد يخلص كرز كامل كل يوم وعمره 120 سنه !!!

انا ماقول ان المشروبات الغازيه مفيده ... وزيادتها اكيد مضره حالها حال غيرها... وحاولت اتركها مب لأي شي بس لأنها امريكيه :anger1:... لكن المشكله وين البديل ؟!! صارلي 13 سنه اسوي ريجيم :weeping: ... ومافي دايت كوفي ولا دايت كرك ولا دايت عصير بونص !!!! لازم اشرب دايت سفن ... على الاقل احسن من البيبسي ... خالي من السكر والالوان الصناعيه والكافيين ... لكن مشكلتهم المشتركه في مادة الصودا ... اللي كثرتها تمرض ...