المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمام يفقد بصره دفاعاً عن نظافة المسجد



غناتي1
07-01-2009, 11:48 AM
إمام يفقد بصره دفاعاً عن نظافة المسجد



حاول إمام مسجد التصدي لمحاولة 4 شباب العبث بمحتويات المسجد فضربه أحدهم على عينه بحجر مما تسبب في فقدانه البصر.
تفاصيل الواقعة الأليمة رواها المجني عليه أمام محكمة الجنايات التي عقدت جلستها برئاسة الاستاذ مأمون حمور وعضوية الدكتور أسامة الشناوي والأستاذ عبدالله إبراهيم الخليفي.
حيث قال: انه قبل 4 أشهر من تاريخ الحادث لاحظ قيام 4 شبان بالحضور الى المسجد منذ الساعة السابعة صباحا ثم البقاء فيه حتى ما قبل صلاة الظهر وخلال تلك الفترة يقومون بالعبث بمحتويات المكتبة إلقاء المناديل الورقية داخل المسجد وإلقاء بعض المخلفات الأمر الذي يتسبب في اتساخ المسجد.
اضاف المجني عليه الذي مثل أمام المحكمة وهو يضع نظارة سوداء على عينه انه قام بالتنبيه على الشباب الاربعة بعدم تكرار ذلك الفعل الا انه قبل الحادث باسبوع واحد شاهد المتهم ومعه 3 آخرون وهم يعبثون بمحتويات المسجد ويبعثرون المناديل الورقية فطلب منهم الخروج ثم قام بإغلاقه إلا أنه عندما عاد ظهر نفس اليوم وجد باب المسجد مفتوحا فقام باخراجهم، وأمام تحذيره الشديد لهم أكدوا له بأنهم لن يعودوا لمثل ذلك مرة أخرى.
وقال الإمام أنه يوم الحادث دخل المسجد كعادته فوجد الدريشة مفتوحة والمسجد متسخا فبحث عن الشبان الأربعة حتى وجدهم وعندما شاهدوه أسرعوا بالخروج حيث قام بتعقبهم وتمكن من الإمساك بأحدهم والذي تمكن من التقاط حجر وضربه به على عينه فاستغاث بالمصلين الذين حضروا وأمسكوا بالمتهم.
وقال المجني عليه انه تم إجراء عملية جراحية له جراء الإصابة التي لحقت به وقد خلف الحادث له عاهة مستديمة حيث اصبح الآن يبصر بعين واحدة وقدم تقريرا طبيا يفيد اصابته بعجز نسبته 50%.
وردا على سؤال من الدفاع عما إذا كان هناك معرفة سابقة بينه وبين المتهم قال المجني عليه انه لا يعرفه من قبل كما لا توجد أي خلافات بينهما كما أكد المجني عليه ان المتهم الماثل أمام المحكمة هو الذي قام بضربه بالحجر وان هذا الاعتداء هو الذي تسبب في فقده بالإبصار، مطالبا بالتعويض.
من جانبه طالب الاستاذ أشرف هلال وكيل النائب العام بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، مشيرا الى ان التهمة ثابتة في حقه أخذا بأقوال الشاهد الماثل وتقرير الطبيب الشرعي.
وناشد ممثل النيابة العامة هيئة المحكمة أن تقوم باصدار عقوبة رادعة لهذا المتهم الذي سولت له نفسه العبث بدور العبادة في هذا البلد، وافقد إمام مسجد بصره لأنه حاول الحفاظ على نظافة بيت الله من عبث العابثين من أمثال هذا المتهم، وفي نهاية الجلسة طلب دفاع المتهم أجلا لتقديم مذكرة بدفاعه فقررت المحكمة حجز الدعوى للنطق بالحكم بجلسة 29 يناير

اسعاف
14-01-2009, 11:40 AM
تربية الأولاد في البيت لها تأثير على سلوك الولد

targets
22-01-2009, 03:23 AM
سبحان الله

السهم الحلال
22-01-2009, 10:31 AM
الله المستعان

dewyguy
22-01-2009, 12:35 PM
تربية الاولاد هي المشكلة ...

الامير
23-01-2009, 05:11 PM
هذه الحادثه صارت في مسجدنا.........

غناتي1
25-02-2009, 01:10 PM
قريت قبل كم يوم انه صدر الحكم له والتعويض

بس ش الفايدة بعد ما تأذت عيونه