المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة مستثمر خليجي

mosahm
14-12-2005, 07:49 AM
اعتقد ان مايحصل بسوق الدوحة شي عجيب لم ارة بحياتي فانا ومن خلال المنتدى قررت الاستثمار بسوق الدوحة بعد دراسة متانية .. استثمرت اكثر من نصف مليون قبل شهرين فقط واذا بي اخسر حوالي 30% حتى الان واذا بي اجد الموشر يهوي باستمرار ولايوجد من يوقفة وهذا شي عجيب بحد ذاتة ان يستمر الهبوط لاكثر من شهرين ......فاصبحت الشركات الجديدة كابوس يورقني لانني كخليجي لايسمح لي بالاكتتاب بها والاخوة بقطر قد يعوضون بعض خسائرهم بالاكتتاب والله يوفقهم

تفكيري ينصب على محاولة فقط استعادة راس المال ومن ثم الهرب بعد ضربات الاكتتابات الرهيبة المتتالية التى لم اكن احسب لها حساب ولم اكن اتوقع ان يكن لها هذا التاثير
الشي الغريب الاخر هو هبوط عام للشركات وارتفاع عام للشركات يوما هبوط ويوم نزول وهذا شي لايحاكي واقع كل شركة

عهد
14-12-2005, 08:29 AM
اعتقد ان مايحصل بسوق الدوحة شي عجيب لم ارة بحياتي فانا ومن خلال المنتدى قررت الاستثمار بسوق الدوحة بعد دراسة متانية .. استثمرت اكثر من نصف مليون قبل شهرين فقط واذا بي اخسر حوالي 30% حتى الان واذا بي اجد الموشر يهوي باستمرار ولايوجد من يوقفة وهذا شي عجيب بحد ذاتة ان يستمر الهبوط لاكثر من شهرين ......فاصبحت الشركات الجديدة كابوس يورقني لانني كخليجي لايسمح لي بالاكتتاب بها والاخوة بقطر قد يعوضون بعض خسائرهم بالاكتتاب والله يوفقهم

تفكيري ينصب على محاولة فقط استعادة راس المال ومن ثم الهرب بعد ضربات الاكتتابات الرهيبة المتتالية التى لم اكن احسب لها حساب ولم اكن اتوقع ان يكن لها هذا التاثير
الشي الغريب الاخر هو هبوط عام للشركات وارتفاع عام للشركات يوما هبوط ويوم نزول وهذا شي لايحاكي واقع كل شركة

سوق الدوحه جديد وتنقصه الكثير من الخبره وهذا مايؤدي الي هبوط وصعود المؤشر وان اغلب المشتثمرين ايضا تنقصهم الخبره وهم اهل اكتتابات وانا اعتقد ان السبب الرئيسي في الهبوط السابق هو الاكتتابات الجديده لان الاكتتابات تشكل ثروه كبيره للمساهمين ممايودي الي احتياج المستثمرين الصغار الي سيوله وتسييل مالديهم من اكتتابات سابقه بسرعه حتى يكتتب بالشركه الجديده وهكذا الحال ولا يوجد شفافيه بالاخبار عن نزول شركه للاكتتاب الا بيوم وليله يتم الاخبار عن وجود شركه للاكتتاب وايضا عندما يتم الاكتتاب بها بعد شهرين تنزل البورصه بسعر دبل عشر مرات فهذا خطا وانا اويد قانون الشركه ماتنزل البورصه الا بعد سنه او اكثر من يدور عليها ميزانيه سنه وارباح وهذا هو الصح الي بيخلي السوق ثقيل وليس خفيف ادنى ماينزله

وطن
14-12-2005, 10:24 AM
اخوي اصبر شوي وان شاء الله راح تسترد راس مالك

وان شاء الله فوقه زياده بعد :)

البدر
14-12-2005, 07:52 PM
لاتشكيلي ابكيلك اتيت من السوق السعودي قبل 3 اشهر وخسرت مثلك والشركات اللي طلعت منها في السعوديه كثيرا منها حقق من 50% الي 70% في ثلاث شهور صحيح اللي جاني استاهله يالله براس المال

mosahm
15-12-2005, 01:22 AM
اخي البدر انا فاتت علي فرصة لاني بعت سهم اتحاد الاتصالات(السوق السعودي) ب 635 وذهبت للسوق القطري تخيل سهم الاتحاد وصل 730 وهنا بسوق الدوحة حصل ماحصل .... وللة الامر من قبل ومن بعد ولله الحمد

qatari1
15-12-2005, 01:31 AM
لاتشكيلي ابكيلك اتيت من السوق السعودي قبل 3 اشهر وخسرت مثلك والشركات اللي طلعت منها في السعوديه كثيرا منها حقق من 50% الي 70% في ثلاث شهور صحيح اللي جاني استاهله يالله براس المال

اخي البدر انا فاتت علي فرصة لاني بعت سهم اتحاد الاتصالات(السوق السعودي) ب 635 وذهبت للسوق القطري تخيل سهم الاتحاد وصل 730 وهنا بسوق الدوحة حصل ماحصل .... وللة الامر من قبل ومن بعد ولله الحمد

قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون [الأعراف : 188]

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وابن نمير قالا حدثنا عبد الله بن إدريس عن ربيعة بن عثمان عن محمد بن يحيى بن حبان عن الأعرج عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (المؤمن القوي خير وأحب إلي الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان). رواه مسلم

ابو البورصه
15-12-2005, 01:50 AM
قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون [الأعراف : 188]

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وابن نمير قالا حدثنا عبد الله بن إدريس عن ربيعة بن عثمان عن محمد بن يحيى بن حبان عن الأعرج عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (المؤمن القوي خير وأحب إلي الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كان كذا وكذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان). رواه مسلم

جزاك الله خير اخي
وهذا ابلغ رد للاخوين
اسأل الله لهما التوفيق والسداد
وان شاء الله الخير امامهم وامام جميع المسلمين
وربي يعوضهم الخير
ولازلت اقول ان سوقنا فيه الخير الوفير
وما يمر به من هبوط ماهو الا ظرف استثنائي
وستنسيهم الارباح بأذن الله هموم اليوم
وضع السوق السعودي اليوم
تذكرني بوضع السوق القطري قبيل كارثة ابريل
والهالة الاعلاميه التي صاحبت ارتفاعه الى مستويات فلكيه
وكانت النتيجه المره
خسائر جماعيه فادحه
لم يتمكن احد من الافلات منها الا من رحم ربي

سهم عتيج
15-12-2005, 02:01 AM

يعني يالبدر ليس العيب في السوق الذي تستثمر فيه,, ولكن العيب فيك أنت بسبب البحث عن الكسب السريع,, لذلك فأتمنى منك اعادة طريقتك في استثماراتك,, وأتمنى ان لا تلقى نفس المصير اذا قررت الخروج من السوق القطري الى سوق آخر تتأمل فيه تحقيق أرباحا سريعة..

والله يوفق الجميع..

البدر
15-12-2005, 04:12 AM
قطري 1 ابو البورصه سهم عتيج اثلج صدري ردودكم ولاتخاف ياسهم عتيج ماراح اطلع من الدوحه الا بربح ان شاء الله 100% لو بعد سنتين الا اذا طردوتني هذا شيء ثاني دام الجميع بحب والله يااخوان رغم ماخسرناه من تضيع الفرص في السعوديه وصعب الان الرجوع لان سوقنا متضخم الان لكن وقت دخولنا للسوق القطري كان قبل التصحيح وهذا السبب لكني متفائل خير كثير ان شاء الله

فهدq8
15-12-2005, 07:28 AM

تصدق بالله ياأخ مساهم مافي أي مشكله......

ليش مافي مشكله؟

ولايهمك ...انا اقول لك ليش...

أولا :

انت شنو قررت؟

قررت الاستثمار بسوق الدوحة

حلو....كلام مضبوووووط.

طيب.......متى قررت الاستثمار بسوق الدوحه اخي مساهم؟

بعد دراسة متانية ..

ياسلاااااااااااااام عليك......والله تعجبني :app:

الحين....عزيزي مساهم

بما انك مستثمر اكيد انك تهتم بالتحليل (الاساسي) للشركه...........صح؟

حلو....حلو

واكيد اخترت الشركه ذات مستقبل (ممتاز)......صح؟

bravooooooo عليك....

الحين أبي افهم انا

شاللي مضيق صدرك في النزول....اذا انت اخترت الشركه (التشغيليه ) (ذات) العوائد المجزيه والمجديه ونحن على (مشارف) نهاية السنه الماليه.....؟ :anger2:

وبعدين عندي سؤال ...

كم صار لك وانت مستثمر؟؟؟

قبل شهرين فقط

بس :anger2:

الله يسامحك....

بس تدري شلون؟ مافي اي مشكله..

.....ابي اقولك شئ

وحطها (حلأه في ودنك) ...مثل فرنسي :p

ان (السوق) سوف (يكافئ) الشركه ذات الاداء الجيد والمتنامي(ويعاقب) الشركه ذات النمو المنخفض والاداء السئ؟؟

ها يا عزيزي مساهم ....انت اخترت أي شركه؟ ذات الاداء الجيد او السئ؟;)

اذن ...مافي خوف عليك ان شاءالله......

والافضل من هذا الكلام كله

ان التوفيق من الله سبحانه اولا واخيرا

ودمتم

ملاحظه

تصدق بالله انا للحين ماشريت ولاسهم بسوق الدوحه............قاعد (ادرس )الوضع....

يعني جالس (بهالبراد) واعطي نصايح :p

الرشيدي 64
15-12-2005, 12:45 PM
اخواني
اصبح الاكتتاب اكتآب اصبح الاكتتاب اكتآب اصبح الاكتتاب اكتآب اصبح الاكتتاب اكتآب

هذا واقع الحال في السوق القطري

اتمنى من ادارة السوق والحكومه القطرية النظر بالموضوع واختيار افضل الحلول

والله الموفق ,,,,,,,,

الخبير المالي
15-12-2005, 01:20 PM

اخي العزيز اتمنى لك اولا التوفيق ، الاستثمار في سوق الدوحة حقق منذ بداية هذا العام نموا يقارب 90% وسأضع لك اسعار الشركات قبل عام من اليوم وتستطيع ان تقارن بين هذه الاسعار واسعار اليوم وبالطبع ستجد بعض اسعار الشركات تقارب اسعار اليوم او ربما اقل ويعود ذلك الى آداء تلك الشركات اما السواد الاعظم من تلك الشركات ستجد فيه اختلافا كبيرا من ناحية الاسعار وأترك لك التعليق اخي العزيز.
في تاريخ 15/12/2004 الاسعار كالتالي
الوطني 201.90
المصرف 217.80
التجاري 213.20
بنك الدوحة 213.10
الأهلي 98.00
الدولي 231.60
قطر 231.30
الدوحة 53.90
العامة 276.70
الخليج 215.00
الاسلامية 270.50
التحويلية 41.90
الاسمنت 230.00
المطاحن 25.00
صناعات قطر62.90
المتحدة للتنمية31.30
الطبية 28.40
كيوتل 224.90
كهرباء وماء 59.70
النقل 115.60
العقارية 88.10
السلام 16.70
الاجارة 34.70
الملاحة 148.30
التخصصي 57.30
الفحص الفني69.80
السينما 72.20
قطر للوقود 41.30
مواشي 22.40
مخازن 24.70
المؤشر 6,521.56

ابوعلي اليافعي
15-12-2005, 01:31 PM
اخوي مساهم...

مدامك مستثمر وفي شركات قويه وذات اداء متميز فأن شالله ستعوض خسائرك وستتحول الى ارباح مجزيه الموضوع يحتاج الى شي مهم عجز عنه الكثير ((الصبر))

فهدq8
15-12-2005, 03:26 PM
اخواني
اصبح الاكتتاب اكتآب اصبح الاكتتاب اكتآب اصبح الاكتتاب اكتآب اصبح الاكتتاب اكتآب

هذا واقع الحال في السوق القطري

اتمنى من ادارة السوق والحكومه القطرية النظر بالموضوع واختيار افضل الحلولوالله الموفق ,,,,,,,,

حل راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

الشركه ماتنزل البورصه الا بعد سنه او اكثر من يدور عليها ميزانيه سنه وارباح وهذا هو الصح الي بيخلي السوق ثقيل وليس خفيف ادنى ماينزله

عتيج الصوف
16-12-2005, 09:27 PM
خلك مستثمر على الاقل متوسط الاجل وخصوصا في الشركات ذات العائد المجزي..