المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوات مكافحة الشغب ضربت أبو هلالة مراسل الجزيره خلال قيامه بمهمته



شيخ ش قطــر
10-01-2009, 08:11 PM
http://stashbox.org/356890/1/News_192009_83107_PM.jpg?fromsite=1

http://stashbox.org/356893/News_192009_83515_PM.jpg

قوات مكافحة الشغب ضربت أبو هلالة خلال قيامه بمهمته

بادر عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني للاتصال هاتفيا بالزميل ياسر أبو هلاله مدير مكتب فضائية (الجزيرة) في عمان، مطمئنا على صحته اثر الاعتداء عليه من جانب قوة من مكافحة الشغب الجمعة خلال مواجهتها للمتظاهرين الغاضبين على العدوان الإسرائيلي الوحشي ضد أهل غزة هاشم، وأكد الملك خلال الاتصال حرصه على حرية الصحافة وعلى ان شخص الحرية هو السماء، وأوفد العاهل الهاشمي مستشاره ايمن الصفدي للاطمئنان عليه حيث يرقد في مشفى التخصصي وأبلغه انزعاج الملك مما حدث.

وإليه، تستنكر صحيفة (آرام) الاعتداء اللاأخلاقي من جانب شرطة مكافحة الشغب الأردنية في شكل لا مسؤول على الزميل ابو هلاله حين كان يؤدي مهامه الإعلامية في تغطية التظاهرة الشعبية الأردنية الغاضبة تجاه العدوان الوحشي على أهل غزة هاشم.

وترى آرام أن هذا النهج يتعارض تماما مع موقف العاهل الهاشمي الداعم للحريات الصحافية والصحافيين سواء بسواء، وكذلك يتعارض مع موقف الملك الداعم لأهل غزة هاشم في صمودهم البطولي امام أشرس هجمة في القرن الواحد والعشرين من جانب قوات الجيش الاسرائيلي الغازي. حيث كان الملك دشن حملة وطنية شعبية متبرعا بدمه "أقل ما يمكن تقديمه للشعب الشقيق في غزة هاشم".

وتؤكد (آرام) ثقتها بأن الجناة ممن اعتدوا على الزميل ابو هلاله ومصور (الجزيرة) مالك اللحام سينالون عقابهم الرادع ويكونون عبرة لمن يعتبر في المستقبل.

وكان مستشار الملك الهاشمي، أيمن الصفدي أعلن خلال عيادته للزميل أبوهلاله انه تم تشكيل لجنة تحقيق على اعلى المستويات للوقوف على تداعيات الاعتداء مؤكدا رفض الملك عبدالله الثاني واستياءه مما حدث، وقوبل الاعتداء على الزميل أبو هلاله بموجة استنكار عارمة في مختلف الاوساط الشعبية والرسمية الأردنية.

وعاد رئيس الوزراء الأردني المهندس نادر الذهبي الزميل ابوهلالة للاطمئنان عليه، كما زاره كل من وزير الداخلية عيد الفايز ووزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ناصر جودة.

وحضر عدد كبير من الصحافيين الى المستشفى تقدمهم نقيب الصحفيين عبد الوهاب الزغيلات الذي اجرى جملة من الاتصالات كان من بينها مع اللواء توفيق الحلالمة رئيس جهاز الدرك مطالبا باتخاذ موقف واضح ازاء الاعتداء على ابو هلالة .

من جهته، دعا الاعلامي ياسر ابو هلالة إلى تكاتف الجهود في ظل هذه المحنة الاقليمية وثمن الاتصال الملكي الذي عزز موقف الملك عبدالله الثاني الداعم للاسرة الصحفية والمدافع دوما عن حقوقهم.

وكان الزميل ياسر ابو هلالة مدير مكتب الجزيرة الى الاعتداء بالضرب من قبل قوات مكافحة الشغب في منطقة الرابية ومصادرة هاتفه الشخصي وجاء ذلك في الوقت الذي كان يقوم به الزميل بتغطية التظاهرة الحاشدة التي نفذها الاف المواطنين المنددين بالعدوان على غزة بعد صلاة ظهر الجمعة والمطالبين بطرد السفير الاسرائيلي من عمان ..

وقال ابو هلالة لقناة (الجزيرة) الفضائية انه يسقط حقه الشخصي ويطالب بمقاضاة المعتدين على صحفي يقوم بواجبه ومحاسبة احد افراد الامن الذي قام بسب الذات الالهية ، وكان مصور قناة الجزيرة مالك اللحام تعرض للضرب عصر الجمعة من قبل افراد الامن ونقل اثر ذلك الى المستشفى.

نادي الصحافة الاجنبية يستهجن الاعتداء

وأصدرت رئيسة نادي الصحافة الاجنبية في عمان الزميلة رندا حبيب بيانا قالت فيه ان النادي تلقى بالاستغراب والاستهجان نبأ الاعتداء على الزميل ياسر ابو هلالة مراسل قناة الجزيرة في عمان وفريقه اثناء تأدية واجبهم في تغطية المظاهرات ضد الحرب الاسرائيلية على غزة.

واضافت ان نادي الصحافة الاجنبية يشجب هذا الاعتداء وأي تصرف يعيق عمل الصحافة الحرة ، مذكرة بالضمانات التي اعطاها جلالة الملك عبد الله الثاني لحماية الصحافيين وعملهم تحت مظلة القانون.

واوضحت رندا حبيب ان النادي يطالب الجهات المسؤولة اتخاذ الاجراءات اللازمة والكفيلة بضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة من اجل حفظ حق الصحافة بالقيام بعملها.

* ونقيب الصحفيين يستنكر

واستنكر نقيب الصحفيين الأردنيين الزميل عبد الوهاب الزغيلات حادث الاعتداء بالضرب الذي تعرض له مدير مكتب الجزيرة في عمان الزميل الصحافي ياسر ابو هلالة واثنين من مصوري القناة من قبل بعض رجال الامن العام في احدى المظاهرات التي خرجت منددة بالعدوان على قطاع غزة.

وقال الزغيلات: " جميع اشكال الاعتداء او الاساءة لرجال الصحافة مرفوضة ومدانة, لانها تتعارض مع حرية وسائل الاعلام في نقل الحقيقة للجمهور, وتتعارض مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في توجيهاته بمنع توقيف وحبس الصحافيين".

وطالب النقيب بتشكيل لجنة تحقيق في حادث الاعتداء على الزملاء ومعاقبة من تثبت ادانتهم واتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلا.

وزار الزغيلات مساء الجمعة مدير مكتب الجزيرة الذي يرقد على سرير الشفاء في المستشفى التخصصي واطمأن على وضعه الصحي، كما زار مستشفى الخالدي حيث يرقد احد مصوري قناة الجزيرة.

Bu Rashid
10-01-2009, 09:10 PM
ما عليه شر .. أن شاء الله
هذة ضريبه نقل الاحداث في الدول العربية...

عبدالرحمن
10-01-2009, 09:15 PM
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=231392&page=4