المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة العامة لسوق المال العمانية وهيئة تنظيم مركز قطر للمال توقعان مذكرة تفاهم



مغروور قطر
11-01-2009, 08:41 PM
الهيئة العامة لسوق المال العمانية وهيئة تنظيم مركز قطر للمال توقعان مذكرة تفاهم العمانية 11/01/2009
وقعت الهيئة العامة لسوق المال على مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال في العاصمة القطرية الدوحة اليوم وذلك بهدف تحقيق التعاون المتبادل بين الموءسستين لتطوير الدور الإشرافي والرقابي على قطاع التأمين في البلدين.

وقد وقع الإتفاقية نيابة عن الهيئة العامة لسوق المال سعادة يحيى بن سعيد الجابري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال .. فيما وقعها نيابة عن هيئة تنظيم مركز قطر للمال فيليب ثورب رئيس مجلس الإدارة ورئيسها التنفيذي.

وتنص المذكرة على توضيح الأسس الرسمية للتعاون الساعي إلى توفير المعلومات والخبرات التي تساهم في تسهيل أداء الوظائف بموجب القوانين واللوائح التنظيمية في البلدين.

ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من قبل الهيئتين للحفاظ على سوق تأمينية فعالة وعادلة تضمن الإرتقاء بسوق رأس المال وتحمي حملة الوثائق التأمينية، وذلك من خلال توفير إطار عمل للتعاون وتحسين مستوى التفاهم المتبادل بالدرجة الذي تسمح به اللوائح والأنظمة في البلدين، حيث تعتزم الهيئتين القيام بمشاورات وفقاً لما تجدانه مناسباً حول مقاربات تتفقان عليها تهدف إلى تعزيز نزاهة سوق التأمين ويحقق تطوراً ملحوظاً يواكب التطورات والمستجدات العالمية لقطاع التأمين.

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم مركز قطر للمال جهة إشرافية ورقابية تهدف إلى تنظيم الأعمال المتعلقة بالأنشطة المصرفية والمالية والتأمينية بدولة قطر.

السندان
11-01-2009, 10:45 PM
مشكور والله يعطيك العافية