المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سمع اح بهذه الأشاعة

ghareeb
15-12-2005, 02:18 PM
السلام عليكم جميعاً

هل سمع أحدكم الأشعة المنتشرة عن تغير العطلة الرسمية من يوم الجمعه لتصبح السبت والأحد ؟؟؟

لقد سمعتها من أكثر من مصدر

ارجو الافادة

ولكم الشكر

اقتصاديه
15-12-2005, 02:26 PM
ودك لو تصيــــر صــج , محــد يــداوم الجمعـــه

علشـــــان يعــرفــون حـــدودهــم في تقليـــد الغــرب

!!!!!!!!!!!!!

ghareeb
15-12-2005, 02:37 PM
والله الخبر غريب ...
وانا ما اعتقد انه بيصير ... لكن الكلام في الموضوع كثير هاليومين

كش ملك!!
15-12-2005, 02:47 PM
ما اعتقد انه صحيح

اشاعه :deal:

وطن
15-12-2005, 03:59 PM
انت قلتها اشاااااعه

وان شاء الله ماتكون صحيحة :)

الماسه
15-12-2005, 06:24 PM
ممكن ليش لا
اليهود اكثرو في البلاد و لازم نحترمهم

سهم طايح
15-12-2005, 06:38 PM
اعتقد يجب علينا احترام انفسنا عندما ننتقد ونستهزء بقرارات دولتنا العزيزة قطر

الكلام سمعته مثلكم واللي سمعته بأن الدوام يوم الجمعة راح يكون نص دوام يعني لغاية الساعة 10 صباحا وتقدر بعدها تتوكل على الله وتروح بيتكم تسبح وتروح تصلي الجمعة ، اعتقد الكثير منا على بالهم ان يوم الجمعة يوم يمنع الاسلام فيه العمل وهذا خطأ وبصراحة انا اتمنى تطبيق هذا القرار كفاية بتصيدون لكم اجازة اسبوعية يومين ونص ! والقرار ماراح يأثر على صلاة الجمعة ولا شي وفي الاخير هذا القرار بيصب في مصلحة اقتصاد الدولة وارجع اقول اتمنى تطبيقه وبشده

العنابي
16-12-2005, 05:46 PM
اي مصلحة هذة الي بتكون على حساب الدين !! :looking: يا أخوان يوم الجمعة يوم مقدس عندنا معشر المسلمين

ابوعلي
16-12-2005, 05:51 PM

الكلام سمعته مثلكم واللي سمعته بأن الدوام يوم الجمعة راح يكون نص دوام يعني لغاية الساعة 10 صباحا وتقدر بعدها تتوكل على الله وتروح بيتكم تسبح وتروح تصلي الجمعة ، اعتقد الكثير منا على بالهم ان يوم الجمعة يوم يمنع الاسلام فيه العمل وهذا خطأ وبصراحة انا اتمنى تطبيق هذا القرار كفاية بتصيدون لكم اجازة اسبوعية يومين ونص ! والقرار ماراح يأثر على صلاة الجمعة ولا شي وفي الاخير هذا القرار بيصب في مصلحة اقتصاد الدولة وارجع اقول اتمنى تطبيقه وبشده

اخوي تقول الدوام بيكون لين الساعه 10 ، خلك واقعي اذا كل الوزارات يطلعون الساعه 10

متى تلحق تروح البيت وتجهز عمرك حق الصلاه ( الحين والله يعينا على الزحمه )

صج ان احنا المستفيدين كمدة اطول في الاجازة ، بس انا واحد احب ان يوم الجمعه اجازة

ROSE
16-12-2005, 07:24 PM
اليهود والمسيح يعطلون كل على حسب يوم القداس عندهم

ليش احنا المسلمين يتحرم علينا هاليوم للعلم بأن كل يوم احنا عندنا ولله الحمد يكون فيه العباده
والصلاة والدعاء

ولكن الجمعه غير لما له من افضال وحسنات تكتسب في هذا اليوم ومنه صلاة الجمعه

ان شاء الله هالخبر غير صحيح

relaax
16-12-2005, 08:22 PM
سامع من فتره

الباش مهندس
16-12-2005, 09:46 PM
الله لايقوله
واذا صحيح
لاحول ولا قوة الا بالله

ريانة العود
16-12-2005, 10:52 PM
انا سامعه بهذا الشي ..

الله لا يقوله .

سهم طايش
16-12-2005, 11:25 PM
ما سمعنا بهالخبر ابد

شمس قطر1
16-12-2005, 11:31 PM
سامعه ..من العام ....وياكثر الاشاعات .....

ابن عوف
16-12-2005, 11:35 PM
اعتقد الكثير منا على بالهم ان يوم الجمعة يوم يمنع الاسلام فيه العمل وهذا خطأ

الاسلام مامنع العمل يوم الجمعة

لكن موبمعقول انه نشتغل يوم الجمعة اللي هو يوم عبادة علشان ننام سبت واحد

بو تميم
16-12-2005, 11:48 PM
وقد روي أنه صلى الله عليه وسلم كان يصوم السبت والأحد كثيرا يقصد بذلك مخالفة اليهود والنصارى كما في " المسند " و " سنن النسائي " عن كريب مولى ابن عباس قال أرسلني ابن عباس رضي الله عنه وناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إلى أم سلمة أسألها ؟ أي الأيام كان النبي صلى الله عليه وسلم أكثرها صياما ؟ قالت يوم السبت والأحد ويقول إنهما عيد للمشركين فأنا أحب أن أخالفهم
فكيف لنا نوافقم

خبير أقتصادي
16-12-2005, 11:55 PM
( يوم الجمعة إجازة ) هالكلام يسمونة بالشرع بدعة الي تعلمناة بأنة يوم يدخل وقت صلاة الجمعة تغلق المتاجر و باقي الأعمال فقط و ليس اليوم كلة.

إلي أشوفة إن دولة قطر صناعية بالدرجة الأولى و تجارية بالدرجة الثانية يعني إحنا مرتبطين بالعالم الخارجي

ثانيا: إنا إقترح يوم الجمعة من 6 - 9:30 (و يوم السبت و الأحد إجازة :nice: )

وبعدين الشرطة و موظفين البترول يداومون ليل نهار ( شفتات) بالجمعة و غير ة حتى بالأعياد ليش أحنا أحسن منهم درجة عند الله

و في الأخير إحنا نتكلم و نعرض وجهات نظر بس في النهاية في أخصائيين يعرفون يقيمون مدى حاجة البلد لهذا التعديل و الله يوفقهم ما فية مصلحتنا جميعا

ابوالجازي
17-12-2005, 12:22 AM
هالموضوع مطروح من السنه اللى راحت وتم طرحه اعتقد على مجلس الوزراء بس للحين ماتم البت في الموضوع بالموافقه او الرفض على حد علمي
بس انا بقول لكم شي وهذي رأي شخصي برد على اللى يقول ان الجمعه يوم عباده وانا اشوف اكثر الناس تكون نايمه لين الساعه 11 او 11:30 واكثر الناس تروح المسجد متاخرين وين العباده ؟؟؟ :confused: :confused: :confused:
ليكون العباده في النوم ؟ :confused:
ولو صار ان الجمعه شغل المفروض يكون الدوان لين 9:30 شكل ماقالو الشباب عشان الزحمه
وان شاء الله الله يعطي الواحد على نيته

قناص الخليج
17-12-2005, 12:55 AM
ياكثر الاشاعات بالدوحه

و الشيخ القرضاوي تكلم بخطبة صلاة الجمعه عن الموضووع وقال انه هل الكلام غير صحيح

roadrunner
17-12-2005, 06:08 AM
( يوم الجمعة إجازة ) هالكلام يسمونة بالشرع بدعة الي تعلمناة بأنة يوم يدخل وقت صلاة الجمعة تغلق المتاجر و باقي الأعمال فقط و ليس اليوم كلة.

إلي أشوفة إن دولة قطر صناعية بالدرجة الأولى و تجارية بالدرجة الثانية يعني إحنا مرتبطين بالعالم الخارجي

ثانيا: إنا إقترح يوم الجمعة من 6 - 9:30 (و يوم السبت و الأحد إجازة :nice: )

وبعدين الشرطة و موظفين البترول يداومون ليل نهار ( شفتات) بالجمعة و غير ة حتى بالأعياد ليش أحنا أحسن منهم درجة عند الله

و في الأخير إحنا نتكلم و نعرض وجهات نظر بس في النهاية في أخصائيين يعرفون يقيمون مدى حاجة البلد لهذا التعديل و الله يوفقهم ما فية مصلحتنا جميعا

السلام عليكم.

انا معاك يا اخوي ...

بكل الي قلته ... على فكرة .. انا سمعت ان يوم الجمعة بيكون نص دوام ... يعني من 7 لين 10

بعدين ليش انتوا زعلانين ... بكرة اذا رحتوا دبي او اي مكان بإجازة نهاية الأسبوع ماراح تصيدكم اي زحمة .. وبتخلصون كل اموركم بسرعه ..

خالد32
03-01-2006, 06:13 AM
اخر الاخبار يالربع

آخر تحديث: الثلاثاء3/1/2006 م، الساعة 02:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

خاص جدا

علمت الراية أن هناك دراسة لتغيير الإجازة الأسبوعية من يومي الجمعة والسبت إلي السبت والأحد وقد كلف مجلس التخطيط بعمل دراسة شاملة حول الموضوع حيث قام بإعداد استبانة تم توزيعها لجميع الجهات الحكومية والمعنية في الدولة.. وتتضمن الاستبانة السؤال عن اقتراح تغيير الإجازة والإجابة عليه بنعم أو لا أو محايد.. وإبداء الاسباب.. وستجمع بيانات ومؤشرات ونسب الاستبيان الذي شمل قطاعا واسعا من الفئات المختصة والبدء في عمل دراسة يتم اعتمادها وتطبيقها في حالة الموافقة عليها من الجهات الرسمية.

الرميحي
03-01-2006, 07:16 AM
السلام عليكم.

انا معاك يا اخوي ...

بكل الي قلته ... على فكرة .. انا سمعت ان يوم الجمعة بيكون نص دوام ... يعني من 7 لين 10

بعدين ليش انتوا زعلانين ... بكرة اذا رحتوا دبي او اي مكان بإجازة نهاية الأسبوع ماراح تصيدكم اي زحمة .. وبتخلصون كل اموركم بسرعه ..

الدوام لين 10 الجمعة والسبت والاحد اجازة احللللللللللي شي يا ريت والله :nice:

المخلب
03-01-2006, 07:52 AM

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (( يا ايها الذين امنوا اذا نودي للصلاه من يوم الجمعه فاسعوا الى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون , فاذا قضيت الصلاه فانتشروا في الارض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون , واذا راوا تجاره او لهوا انفضوا اليها وتركوك قائما قل ماعند الله خير من اللهو ومن التجاره والله خير الرازقين )) صدق الله العلي العظيم

سوره الجمعه : " الايات 8الى11"

اما انت يا سهم طايح فكلامك فيه من المنطق مايكفي لتسكيت الناس وكف الحديث عن الموضوع هذا ! لانك اخذت من الايه القرانيه هذا الجزء فقط ! قال تعالى :" يا ايها الذين امنوا اذا نودي للصلاه من يوم الجمعه فاسعوا الى ذكر الله " ولم تكمله بقوله تعالى : " وذروا البيع ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون "
فلو سمحت لي راح يكون هناك بورصه (( نفرض مثلا )) يوم الجمعه واصلا البورصه ماتغلق الا الساعه 11.30 فكيف تقول الى الساعه 10.00 وكل واحد يرد بيته !!! اجل معناها مايفتحون الورصه ابرك يوم الجمعه _ يعني هذا يوم راح ! _ فشبيستفيدون من 3 ايام راحت ! بدون ماتشتغل البورصه ! ( بتقولي فتره مسائيه ! برد عليك بكل واقعيه كم بتربحهم ! انت الحين قارن بنينها وبين مستوى العلم في المدارس بعد زياده الحصه الثامنه تشوفهم شبه متخلفين ! اولا من الملل ثانين بمجرد غروب الشمس يصبح الانسان شبه خامل فكيف بيركز على غيره وعلى امور ثانيه ! )

النقطه الثانيه :
قال تعالى : " فاذا قضيت الصلاه فانتشروا في الارض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون " يعني يا صديقي الايه صريحه تقولك انتشر في الارض وافعل ماشئت ولا تنسى ذكر الله << هنا البوينت , كيف بذكر الله ومخه اصلا في الفلوس وكيف بيجيبها ! يعني كلامك فيه تخلخلات !

النقطه الثالثه :

قال تعالى : " واذا راوا تجاره او لهوا انفضوا اليها وتركوك قائما قل ماعند الله خير من اللهو ومن التجاره والله خير الرازقين " وهذي الاخطر ! ليش ؟؟؟ لان هذي صارت زمن النبي ( ص) وبسبتهم كان بينزل عليهم غضب الله ويخفسوا في الارض ! لان في ناس من كثر مامخها مشغول بالتجاره والفولس وغيرها من امور ! بيجي يوم بكون فيه الاكتتاب لاحد الشركات او البنوك او ماشابه يوم الجمعه !!! فالكل بيتريكض علشان يكتتب ابرك من جلسه الصلاه !!! بحجه انه صلى ! ( بتقول مابتصير ومستحيل !! بقولوك السعوديين سبقوك وقالوها ما بنتراكض علشان الاكتتابات ! وشفهم الحين بدون يوم الجمعه وصافيين قدام البنك علشان يكتتبون بالاولوف وليس بس بالملايين والافلام اثبتت ذالك ! فبجي يوم بتصير قطر نفس الكلام ! في مساله الاكتتابات ! )

ها الا الان مقتنع انك تخلي الاجازه سبت واحد ابرك ! :)

انشاء الله وصلت المعلومه .

daaark
04-01-2006, 06:13 PM

كلامك صح وبارك الله فيك على فهمك وابشرك ان الخبر صحيح وبيصير
وبعض الشباب يعارضون بحجة ان يوم الجمعه يوم مقدس وهم ارقود والبعض في رحله والكل يعرف الرحلات والسوالف اللي فيها الا من رحم ربي

سهم طايح
04-01-2006, 08:51 PM
اخوي المخلب

لكل واحد منا وجهة نظر مختلفه ومازلت مؤمن بما قلت :) ولكني بكل صدق احترم وجهة نظرك

اخوي دارك

مافي دخان من غير نار وانا اخوك :) واشكرك على الاطراء والتاييد