المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عـانس .. مع وقف التنفيذ

OTOsan
16-12-2005, 01:32 AM
السلام عليكم للجميع

ربما ما ساطرحه من موضوع تم طرحه مئات المرات وكتب في مجلات وجرائد عديده ، ولكن هو نوع من التذكير بمشكلة قائمة .. قد تجل حلا في يوم ما .. وقد لاتجد طريقا الى الحل ،

استهل الموضوع بمشهدين مختلفين :

المشهد الاول .. اطفال صغار .. تملا البراءة وجوههم .. ولا تشتهي نفسك ان يغيبو عن ناظريك ..
قطريون .. ولكن .. تستوقفك ملامح الوجه .. ولون الشعر .. لتكتشف بدون ان يقول لك احد انهم ابناء قطري متزوج غير قطريه .. لا نقول ان هذا خطا ولا نعترض عليه .. فالزواج حق مشروع لاي رجل من اي امراه دامت متمسكة بدينها اولا .. ولكن لننتقل للمشهد الاخر :

فلانه ، فتاه قطريه .. لم تتجاوز الثلاثين من العمر .. او ربما هي في اواخر العشرينات او اوائل الثلاثينات .. كامله والكمال لله .. فلاينقصها علم .. فهي جامعيه .. وليس الجمال عنها ببيعيد .. فهي تمتلك قدرا لا باس منه .. ولا ينقصها مال فهي موظفه .. ولا ينقصها حسب .. فهي من عائلة لا يستطيع احد الا ان يمدحها .. ولكن تكتشف ان هذه الفتاه غير متزوجة الى الان .. هي قنوعه ولم تطلب الشئ الكثير .. لم يغال اهلها في مهر ولم تغال هي في مواصفات .. ولكن لم يتقدم لها احد .. وعندما تُسال عن السبب .. تقول ( نصيب ) ..

ترى ما الذي يدفع بالشباب القطريين الى الزواج من غير القطريه ؟؟

انا تعبت من الفصحى وباتكلم بالعامية الحين .. اللي ابي اقوله ان اكثر الاسباب التي نسمعها من الشباب حول هذا السؤال تعتبر في هذه الايام واهيه .. وليس لها اساس من الصحه .. في شباب يقول لك .. ياخي المهور غاليه .. واعتقد ان هالسبب التغى من جذوره .. الحمدلله الناس الان اصبحت في نعمه ولحد يقول ماعندي .. قول الحمدلله .. واللي يقول لك صراحه بنات برا احلى من بنات قطر .. طيب اذا صدقنا هالشي مع ان الجمال نسبي ويختلف من شخص لاخر .. هل كل اللي يهمك الجمال ..؟؟ نسيت الاخلاق مثلا .. العادات والتقاليد ؟؟ نسيت لاسمح الله وحصل طلاق مصير عيالك شنو؟؟

يمكن هالسبب واحد من مئات الاسباب اللي اوجدت كلمة (عانس ) في المجتمع ، وخلت الناس تتعود على سماع هالكلمة .. ولكن حبيت اطرحه .. للي عنده اضافه عليه او تعليق
-
المشكله الكبرى ان كلمة عانس اصبحت محل سخرية من الكثير .. لو تلاحظون على سبيل المثال ويمكن هذا اقل مثال ينضرب .. في الشات .. مع انه شي مب بذيك الاهميه الا ان كلمة عانس ياكثر ماتتردد على الالسن كطنازه .. والكثير من الفتيات اصبحو يرضون باي شي وباي شخص لمجرد الهروب من كلمتين .. كلمة ( عانس ) وكلمة ( مسكينه للحين ماتزوجت ) ،
ونظرة الشفقه اللي تشوفها في عيون الاخرين ..

عالعموم على قولة غانم السليطي في مسرحية عنتر وعبله ( حلاة الثووووب .. رقعته منننننه فيه ) و في النهايه موضوع الزواج مساله شخصيه عشان محد يقول لي ات اشعليك .. هي مسالة للنقاش فقط لا غير نبي نعرف اسبابها وجوانبها ، ولحد يوهقني في اول موضوع اكتبه ...

ودمتم سالمين

Lonely .. passed from here

ROSE
16-12-2005, 03:13 PM
موضوع مهم جدا اخوي واشكرك على طرحه

انا راح اتكلم عن الموضوع الثاني وهو ( العانس) لان الموضوع الاول نطرح من قبل وخذ حقه من الاراء

العانس

اعتقد ان الانفتاح اللي صار في الفترة الاخير اثر تأثير ايجابي على الشباب وقلت العنوسه في الدوله

بتقول لي شلون

قبل الشباب كان يركض ورا البنت السفور من الدول الاخرى بسبب انها متفتحه وجميله وغير ان مهرها قليل وترتبت على هالزيجات الكثير من المشاكل وصار الواحد واعي لها الحين

لكن

بعد الانفتاح اللي صار بالبلاد نشوف ان الشاب القطري ملت عينه من هالمشاهد السافره وصار يبحث عن وحده مستوره وتصونه بغض النظر عن جمالها او مهره مثل ماذكرت ( الكل صار ميسور الحال)

واخلي الساحه مفتوحه للشباب لابداء الراي

واراهن ان اغلب الآراء راح تقول حلاة الثوب رقعته منه وفيه

تسلم اخوي على هذا الطرح

الرميحي
16-12-2005, 03:42 PM
موضوع مهم جدا اخوي واشكرك على طرحه

انا راح اتكلم عن الموضوع الثاني وهو ( العانس) لان الموضوع الاول نطرح من قبل وخذ حقه من الاراء

العانس

اعتقد ان الانفتاح اللي صار في الفترة الاخير اثر تأثير ايجابي على الشباب وقلت العنوسه في الدوله

بتقول لي شلون

قبل الشباب كان يركض ورا البنت السفور من الدول الاخرى بسبب انها متفتحه وجميله وغير ان مهرها قليل وترتبت على هالزيجات الكثير من المشاكل وصار الواحد واعي لها الحين

لكن

بعد الانفتاح اللي صار بالبلاد نشوف ان الشاب القطري ملت عينه من هالمشاهد السافره وصار يبحث عن وحده مستوره وتصونه بغض النظر عن جمالها او مهره مثل ماذكرت ( الكل صار ميسور الحال)

واخلي الساحه مفتوحه للشباب لابداء الراي

واراهن ان اغلب الآراء راح تقول حلاة الثوب رقعته منه وفيه

تسلم اخوي على هذا الطرح

:app: :app: :app: :app: :app:

relaax
16-12-2005, 08:47 PM
يعطيك العافيه

وطن
18-12-2005, 12:40 PM
مشكووور اخوي على هالموضوع

انا بتابع الاراء :)

للحين ما في بالي شي اقوله