المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال : متى يتم احتساب اقساط بنك التنميه

الخفي
16-01-2009, 03:17 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي استفسار للي عنده خبر

متى يتم استقطاع اول قسط لبنك التنميه

1- اول ماينزل القرض في بنك التنميه

2- او اول ماوقع مع المقاول العقد

3- او اول ماينتهي البناء واستلم المفتاح

العـوا
16-01-2009, 09:41 PM
اظن اول ما تنهي استلام الدفعات

متفاءل
16-01-2009, 09:47 PM
حسب معلوماتي ..

إذا استلمت المفتاح أو سنتين من تاريخ أول دفعه

ريان
16-01-2009, 11:50 PM
بعد مرور سنتين من العقد .

او بعد استلام اتمام البناء. (( ايهما اقرب ))

هذا النظام القديم في ايقاف صرف بدل السكن .

واتوقع بنك التنميه نفس الشي .

الخفي
18-01-2009, 12:13 PM
ريان

العوا

قوي

شكرا

لكن الى الان لم اتحصل على اجابه شافيه

هناك من قال يبدا القسط بعد استلام مفتاح البيت

وهناك من قال بعد اكتمال نزول كل الدفعات

وهناك من قال بعد اتمام شهاده البناء

واخيرا نتمنى ان نتحصل على اجابه مؤكده لان الاجلبات تعددت

والحقيقه لم تتوضح شكرا لكل من اجتهد وبانتضار اجابات مؤكده

الوعد2016
19-01-2009, 02:05 AM
الاقساط بعد مرور سنتين من استلام المفاتيح

أم فهد
19-01-2009, 07:53 PM
القرض الاول يتم خصم اول قسط عقب مرور سنتين من نزول اول دفعة منه
القرض الاضافي يتم خصمه من بعد نزول اول دفعه من القرض (وهذا الكلام سمعته من احدي موظفات بنك التنمية )

الوفي
24-01-2009, 11:33 PM
أخوي الكلام الاكيــــــــــــد تبدى الاقساط مع بعض اي بدمجها بقسط واحـــــــــــد وتكون بعد سنتين من استلام المشروع وخل عنك القيل والقال بس لحد الان لم يثبت رسميا حتى الكلام الي قالوه الشباب حتى كلامي هذا لان مازال تحت الدراسه ولا مواطن سحبوا منه قسط حتى الان فيه ناس خلصوا مشروعهم وماسحبوا منهم وهو ماخذ القرضين...
انا بالنسبة لي ماخذ دفعتين من القرض الثاني ولاسحبوا القسط للي يقول اول ماينزل القرض الثاني يبدى القسط

أم فهد
26-01-2009, 11:12 PM
أخوي الكلام الاكيــــــــــــد تبدى الاقساط مع بعض اي بدمجها بقسط واحـــــــــــد وتكون بعد سنتين من استلام المشروع وخل عنك القيل والقال بس لحد الان لم يثبت رسميا حتى الكلام الي قالوه الشباب حتى كلامي هذا لان مازال تحت الدراسه ولا مواطن سحبوا منه قسط حتى الان فيه ناس خلصوا مشروعهم وماسحبوا منهم وهو ماخذ القرضين...
انا بالنسبة لي ماخذ دفعتين من القرض الثاني ولاسحبوا القسط للي يقول اول ماينزل القرض الثاني يبدى القسط
والله اخوي الكلام الاي انا قلته سمعته من موظفين بنك التنمية موب جيلته من راسي

جهام
27-01-2009, 04:10 PM
اخوي اللي سمعته انه تبدا من بعد سنه لاستلامه القسط الاول ...والله اعلم

msd313
27-01-2009, 07:49 PM
اظن والله اعلم مع انتهاء المدة الموقعه في العقد هذا بالنسبة للقرض الاضافي
اما القرض الاساسي فاعتقد اذا تاخرت ست شهور عن طلب الدفعة التالية
وقتها يبدا الخصم

الوفي
28-01-2009, 10:06 PM
والله اخوي الكلام الاي انا قلته سمعته من موظفين بنك التنمية موب جيلته من راسي
لا العفو ام فهد صحيح كلامج حتى هذا الكلام قالولي اياه انا القرض الاول ينسحب بعد سنتين من استلامه وخوفوني وقالوا لي اول ماينزلك القرض الثاني بنسحب بس لحد الان ماسحبوا مني وتوه اليوم نزلولي الدفعة الثالثة 150000 ريال بحساب المقاول ولاسحبوا مني القسط لكن عندي صديق هناك موظف شبة مسؤؤل في قسم وقالي حنا بنفسنا مب فاهمين اشلون ومتى ينسحب الاقساط لقروض حتى البنود كل فترة ينزل قرار جديد من فوق عندهم يعني فهمني انهم يشتغلون بشكل عشوائي بنسبة 40% و60% انظمة وقوانين تتغير كل شهر حتى المدير مالهم لاغيروه يغير بعض البنود وعندهم مشاكل والسداد تحت الدراسة وبينزل قرار السداد بالجريدة بعد فترة احتمال مع الميزانية الجديده للي بيبنون الاجداد وقالي فيه مبلغ للاثاث تنزل في حساب المستفيد وهي بعد في دراسة وموحد للسنير والجنير لاتقل عن 50000ريال ولاتزيد عن 100000 ريال بس المحتمل انها60000ريال
تحياتي للجميع....