المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ محمد بن راشد المكتوم يصدر أمرًا بتجميد أسعار الإيجارات في دبي خلال عام 2009

( الفهد )
20-01-2009, 10:39 AM
الشيخ محمد بن راشد المكتوم يصدر أمرًا بتجميد أسعار الإيجارات في دبي خلال عام 2009
أرقام 19/01/2009

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة بصفته حاكما لامارة دبي مرسوما بشأن بدل الايجارات في امارة دبي تضمن عدم اضافة اية زيادة في قيمة ايجار العقارات في عام 2009 بالنسبة للمستأجرين الذين يقومون بتجديد عقود ايجارهم المبرمة في عام 2008 وتشمل العقارات السكنية وغير السكنية متى كانت القيمة الايجارية في عام 2008 مساوية أو تقل بنسبة أقصاها 25 في المائة عن متوسط أجر المثل .

ويقصد بأجر المثل القيمة الايجارية للوحدة العقارية وفقا لمؤشر تحديد بدل الايجارات في امارة دبي الصادر من مؤسسة التنظيم العقاري .

كما تضمن المرسوم آلية جديدة للتعامل مع قيم الايجارات المتدنية حيث اعتمد زيادة نسبية لايجار العقارات في عام 2009 بحيث ترتفع نسبة الزيادة المسموح بها كلما قلت قيمة الايجار في عام 2008 عن متوسط أجر المثل .

وصرح سعادة محمد ابراهيم الشيباني مدير ديوان سمو الحاكم ان المرسوم الصادر أن المرسوم الصادر عن سموه يأتي لغايات كبح الزيادة المتواصلة في معدلات قيم ايجار العقارات في الامارة للوصول بها الى المستويات المعقولة ولتحقيق التوازن بين مصالح المؤجرين والمستأجرين ولاضفاء الاستقرار على قطاع تأجير العقارات مما سيكون له الأثر الايجابي على النمو الاقتصادي الشامل للامارة .

:nice::nice:

سهم بن سهم
20-01-2009, 10:46 AM
الله يجزاه خير الشيخ محمد

هتـان قطر
20-01-2009, 10:50 AM
الفال لنا ان شاءالله..

السهم الحلال
20-01-2009, 11:13 AM
تجميد الأسعار عشان ما تطلع

ولا عشان ما تنزل

اللي أعرفه في انهيار في العقارات بدبي

Mansour_qa
20-01-2009, 11:18 AM
السهم الحلال السبب هو النزول للعقار لأن الإرتفاع كان من سنتين وهو في إزدياد ولا سار عندهم أي حركة ..

يوم نزل وقفو العملية لسبب الإقتصاد وعدم إستقرار العقار وقد يهوي بكثير من المستثمرين ..!

والله مساكين الناس إذا إرتفع السعر المسئولين ساكتين وإذا نزل تحركوو ..

الجزيرة
20-01-2009, 11:28 AM
............ شعقبة ..... ؟

ريان
20-01-2009, 11:40 AM

ولا عشان ما تنزل

:anger1::anger1:

GOOKLUCK
20-01-2009, 12:36 PM

ولا عشان ما تنزل

اتفق معاك اخي السهم الحلال .. ورايي من رايك ..

وازيد واقول .. ان الانهيار في عقارات العالم بشكل عام وحتى عندنا في الدوله والكل ملاحظ ..

يعني القرار الصادر اتى كمراعاه لمصلحة اصحاب رؤوس الاموال .. اصحاب العقارات واللي ما رحموا خلق الله يوم زادوا عليهم الاجارات .. وحتى محد افتكر بالمستأجرين ولا احد حاول يراعيهم .. والحين ما ظني القرار بينفع .. ورب العباد ما يطق بعصى ..

حرقطر
20-01-2009, 12:37 PM
جزاه الله خير

والله يقومه بسلامه يارب

الوعد2016
20-01-2009, 12:37 PM

ولا عشان ما تنزل

هنا مربط الفرس فوق او تحت نبي نعرف

Bo3oof_80
20-01-2009, 12:39 PM

ولا عشان ما تنزل

خذ وخل

خــطــافــ
20-01-2009, 08:05 PM
لاتزال دبي تتصرف بغرور

بعد فات الفوت ماينفع الصوت

والله يالربع من اسبوعين كنت في دبي والله تكسر الخاطر

فاضيه والاجانب شردوا وتركوا ماوراهم ودونهم واذا مش مصدقين مروا مطار دبي وشوفوا السيارات اللي صار لها اكثر من شهرين في الشمس واخر موديل بي ام ورنجات وبورش

الله يستر بس عليهم

مافيا قطر
20-01-2009, 08:31 PM
معقوله خطاف هاى الكلام دبى فاضيه ما اظن وانا اخوك

boalia
21-01-2009, 12:12 AM
مجهود يشكر عليه

خــطــافــ
21-01-2009, 12:24 AM
معقوله خطاف هاى الكلام دبى فاضيه ما اظن وانا اخوك

فاضيه بالمقارنه مع الزحمه اللي كانت عليها من شهور

انا كنت في شهر اكتوبر في دبي وصلت عن طريق البر الساعه 6 مساءا تخيل وانا اخوك الزحمه من قبل ابن بطوطه مول واخر مره وصلت في نفس التوقيت تقريبا ع الساعه 7 ونص ولا لقيت الزحمه الا قريب الستي

لا شك انه الازمه اثرت خصوصا على دبي كونها اتجهت في الفتره الماضيه الى الاستثمار العقاري وتطويره ولازالت تبعات الازمه تظهر يوما بعد يوم0

وازيدك الاماراتيه مسويه عروض خياليه بمناسبه مهرجان التسوق التذكره ب 55 دولار !!

الله يفرجها ع الجميع

( الفهد )
21-01-2009, 01:41 PM

ولا عشان ما تنزل

:nice: :telephone: