المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامجكم ( شـريـنـا و بـعـنــا ) 23

سهم عتيج
29-03-2005, 11:35 AM
أعتقد ان السوق اليوم بدأ يوقف نزيف النقاط,, وبدأ يستجمع قواه مرة ثانية بعد منتصف تداولات اليوم,,

وقد تكون هذه الاشارة هي بداية الارتفاع لليومين الباقيين هذا الاسبوع وقبل السماح بدخول الأجانب

يوم الأحد القادم.. :rolleyes:

وماذا عنك عزيزي العضو,, ماذا فعلت,, هل كان الخوف مسيطرا عليك,, ام انك كنت متفائلا اليوم,,

خصوصا بعد موجات الانخفاضات القوية التي شهدتها البورصة في بداية الاسبوع..

كلنا بانتظار آرائكم ووجهات نظركم ,, وايش بعتوا وأيش شريتوا اليوم.. :)

bo_yousif
29-03-2005, 11:40 AM
هلا اخوي سهم عتيج

انا عن نفسي متفرج

وانشاء الله بكرة بيستقر السوق واتمنى يرتفع

إنتعاش
29-03-2005, 11:42 AM
هلا فيك اخوي

بالفعل اليوم السوق

كان جيد نوعا ما وهدأت الالوان الحمراء

وبدأت الرايات الخضراء تطل من جديد

الحمدلله يعني ممكن نسميه هدوء لما حصل بالامس للأسف من العروض غير الطبيعيه

مع انها استمرت اليوم في عدة شركات كالمواشي والمخازن والسلام والعقاريه

عموما ً

اشتريت اليوم بنص السيوله اللي متوفره عندي هاليومين

صناعات على 217 ريال

والله يكتب لي اللي فيه الخير

وللجميع ان شاءالله :)

THE END
29-03-2005, 11:42 AM
الله يعينا على الانتظار ثراه صعب

KhalidQ
29-03-2005, 11:45 AM
السوق يخوفففففف بس اليوم شكل ثاني
بكره وبعده اخر يوم للتادول بين القطرين

بيـــزات
29-03-2005, 11:51 AM
المايك الغالي :p

هلا والله اخوي سهم عتيج

اليوم انا متفائل وكل يوم والله متفائل مع ان الوضع صعب
لكن على قولة الربع تبيها كل فوق

المهم اليوم انا مريح لا شراء ولا بيع

وبكره ان شاء الله

ابرك من اليوم

تحياتي

الخبير المالي
29-03-2005, 11:54 AM
12 شركة مرتفعه منها 6شركات اغلقت على الليمت اب
15 شركة منخفضة منها 9شركات على الليمت داون
السوق بدى يعود لمرحلة التوازن بشكل خجول والمؤشر اخضر بمايقارب 37 نقطه
انشالله بكره الارتفاع الحقيقي نقول للي شروا اليوم تستاهلون وانشالله صفقاتكم رابحه

بالتوفيق

ibrahem
29-03-2005, 12:05 PM
السوق بأذن الله بكرا اخضر وبقوه

ارشح سهمين

الصناعات والتحويليه

تحياتي

Banana
29-03-2005, 12:15 PM
:) :)

مرررررررحبا

التفاؤل والصبر من سماتي اخوتي نحن في وضع غير عادي فهناك نفسيات لاتتحمل فمن الخوف تبيع بخساره ولكن لنفكر قليلا اولا نحن مقبلين على حدث كبير وهو فتح السوق للاجانب ثانيا السوق مهما حصل له اي تراجع وتراجع ليس بالبسيط كل يوم بمايعدل 300 نقطة فلابد من الرجوع وطبعا بينت لنا اليوم الاسهم القويه الصناعات كهرماء الوقود والبنوك الاسمنت الملاحه انصح اخوتي بعدم الاستعجال بالبيع بخسارة فكل سهم سيرجع لنفس السعر وسيكسر الحاجز ليتعداه بس ياليت يكون عندنا صبر ولو شوي
ولاتخوفكم العروض . انا اليوم شريت الوقود133.50 قلت السهم من الصبح داون لمت لازم بيرتفع وتوكلت على الله وبقلب قوي والحمد لله على كل حال .والله يوفقنا جميعا. :) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

bo_yousif
29-03-2005, 12:25 PM
بدوووووون تعليق !!!!!

jassim
29-03-2005, 12:25 PM
اخوي سهم عتيج

انا متفرج

الناصح القنوع
29-03-2005, 12:57 PM
سلام مني عد ما غرد الطير
المفروض مثل ما نتوقع الفوز نتوقع الخسارة / ولا بد ان نعرف ان هناك شركات استراتيجية لا داعي للخوف من نزولها مثل صناعات ووقود وانا شخصيا مثل ما قلت سابقا اشتريت الصناعات ب 250 ريال و80 درهم ولن ابيع الا بعد ان يرتفع سواء بالاجانب او بدون اضافة الى ان لدي اسهم صناعات ووقود من التأسيس ولن ابيعها لانه بعد سنه او سنوات سيبدأ بريق الذهب في اللمعان وكما قال سعادة النائب الثاني ان سهم صناعات ذهب وان شركة قطر جت التي امتلكتها وقود الدجاجة التي تبيض ( اكيد الدجاجه تبيض ) ذهباً
وشكرا
لاتنسون توقع الفوز والخسارة لكي لا تصير زحمة في مستشفى حمد كفانا الله وإياكم شر الفلوس

سهم عتيج
29-03-2005, 12:58 PM
الاخوة
بويوسف,,
بالفعل اليوم يمكن كان صعب في البداية,, وبالتالي فضل البعض انهم يكونون متفرجين خوفا من حدوث اي ردة فعل,, ولكن في نهاية التداولات بدا ان هناك كميات كبيرة بدأت تسحب من السوق خاصة على الأسهم القيادية الكبيرة,, لذلك فنتمنى ان يكون بكرة خير ان شاء الله

انتعاش,,
شكلك شريت بس مش مطمئن للوضع,, ولكن بالنسبة لسهم الصناعات,, فأعتقد انه بدأ يستقر على أسعار ما فوق ال 200 ,, على الأقل في الفترة الجاية,, لذلك فان شاء الله مافيه خوف من حدوث نزول قوي على السهم..

المبتدئ ,,
هانت اخوي,, وان شاء الله الوضع يكون أفضل غدا وبعد غد

قطر 1983,,
بالفعل السوق كان يخوف خصوصا في بداية هذا الاسبوع,, ولكن الوضع اليوم ربما استقر,و وبدأ السوق يعطي اشارات ايجابية لليومين القادميين,, والله أعلم

بيزات,,
يعجبني تفاؤلك للسوق,, وبالفعل مايصير كل يوم ارتفاع,, لازم السوق يريح شوي,, ونتمنى ان تستمر حالة التفاؤل للسوق في اليومين القادمين

الخبير المالي
مشكور على الاحصائية,, وبالنسبة للشركات المرتفعة على الليمت أب,, فسنلاحظها انها كانت أغلبها في قطاع البنوك والملاحة والدوحة للتأمين,, مما يجعلنا نعتقد بأن الناس بدأت تركز على الأسهم القيادية في السوق لأنه أكثر استقرارا من غيرها.. اما الشركات التي لا زالت تواجه انخفاضات كبيرة,, فهي تلك الشركات التي ارتفعت بشكل كبير رغم ان بعضها لم يبدأ نشاطه الفعلي بعد,و والبعض الآخر نتائجها المالية ضعيفة مقارنة بارتفاعاتها التي حدثت..

ابراهيم,,
تفاءلوا بالخير تجدوه,, ونتمنى ان السوق يواصل ارتفاعه ليوم غد بعد ان عكس اتجاهه في منتصف جلسة اليوم..

الاخت موزة السويدي,,
دائما متفائلة,, حتى في أحلك الظروف فانتي متفائلة,, وبالفعل كلامك يبعث على الطمأنينة ,, وأعتقد ان تفاؤلك نابعا من ثقتك المطلقة في الاقتصاد القطري,, وبالتالي انعكاس ذلك على أداء الشركات المدرجة بالبورصة,, لذلك فانت لا تلتفتين الى الامور الهامشية بقدر ما تنتبهين للمستقبل, وانه سيحمل الخير الكثير لأصحاب الأسهم.. ونتمنى لك ولجميع الأعضاء الخير الوفير والاستفادة من هذه الطفرة الاقتصادية التي نعيشها في قطر بشكل خاص والخليج بشكل عام..

بويوسف
لماذا لا تعليق؟؟ هل هي نظرة تفاؤل ام تشاؤم

جاسم,,
كثير من الناس اليوم كانوا متفرجين,, بس ايش كانت انطباعاتك عن السوق؟؟

سهم طايش
29-03-2005, 01:07 PM
الله يوفق من باع

و الله يوفق من شرى

و بكره بأذن الله بيكون احسن من اليوم و الخميس احسن و احسن

اللورد
29-03-2005, 02:08 PM
اليوم انا لم اراقب الاسعار بتاتاً وكنت في العمل وواحد من الربع إتصلي وبلغني عن الاسعار وعندها قررت شراء سهمي النقل البحري 171 وسهم شركة وقود على 133.5 والحمدلله الوسيط جزاه الله خير قام بالشراء لي بسرعة البرق .

ابوعلي اليافعي
29-03-2005, 02:30 PM
اليوم كان حلو للمضاربه ..قمت بشراء النقل على 170وبعته على178وقمت بشراء الوقود على 133.5وبعته على 139.90و138.90والحمدلله..ثم في اخر التداول بعد ان اطمئنيت على الصناعات وثباتها قمت بشراءها على 217على امل طلوعه ..سوق اليوم يبشر بالطلوع بكره وتحول مجموعه من الشركات غدا من الداون الى الاعلى..وشكرا للجميع

قطري
29-03-2005, 02:37 PM
حااااااااضر.....معليش متأخر شوي :)
هلا شباب انا اليوم من الساعة 8.3 حاط اوردر شراء
صار شي غريب في المجموعة...او مارد علية قالي
طلب بيع؟؟؟ قلت له لا شراء سكت شوي وبعدين كمل
الشي الثاني انهم ردو علي بسرعة :rolleyes:
واتصل بعدها وردو :) هذه اول مرة تصير معاي
المهم عرفت انهم زادو الموظفين وهالمرة شكلهم جاديين
وخلاص شلنا فكرة ان نغيير الوسيط .
اليوم بداية مشجعة للسوق وان شاء الله بكره اخضر :)
والله يوفق الجميع

مغروور قطر
29-03-2005, 02:43 PM
الف مبروك على ارتفاع بع

عابر سبيل
29-03-2005, 02:48 PM
اخواني،،،،
مع تأييدي لكل التحليلات القيمة على تحركات اليوم؛
إلا اني احب اكرر كلام قلته سابقا ان اللي يحدث امر طبيعي
للبورصة و بيجيكم الدليل.
و اضيف شي: ان اللي متخوفين من فقد السيطرة؛ هذانا شفنا كيف
ان هل السوق حركو سهم السلام على هواهم ( مثله مثل غيره) رغم
ان الاجانب فيه و بقوه.
يعني التحرك اللي بتشوفونه الحين حق العام هو نفسه يتكرر السنه...
الملف المرفق فيه " كيرف" او منحنى من 27/3/2004 الى 27/3/2005م.

و حطيت فيه بعض الأسهم اللي توضح مسار المؤشر قبل و بعد نهاية الربع
الأول لعام 2004 و كذلك سياق المنحنى لهذا العام. ( ألأحمر نزول و لأخضر طلوع)

و في الملف اسضا مقارنة لمؤشرات اسواق الخليج اللي تبين ان سوقنا
Is The Best
مع تحياتي

شاركنا و فالك أخضر

مغروور قطر
29-03-2005, 02:54 PM
مبروك عليكم ارتفاع بعض الشركات والبقيه قريب ان شاء الله

اللورد
29-03-2005, 02:59 PM
اخوي عابر سبيل

(التاريخ يعيد نفسه)==========>معاك حق

Chambray
29-03-2005, 03:07 PM
بعت الدوحة للتأمين .. على ( 90 ) بس شكله بيرتفع بكرة !!!!!!! الله المستعان :( ..

سهم عتيج
29-03-2005, 03:18 PM
الناصح القنوع
ماشاء الله عليك,, قلبك قوي,, وما اهتزيت للانخفاضات السابقة,, وبالنسبة حق سهم الصناعات,, فهو سهم استراتيجي بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى,, يعني مشاريع الشركة المستقبلية الضخمة كفيلة بأن تجعل صاحب السهم مطمئن عليه مهما حدثت من امور,, خصوصا ان مشاريع البتروكيماويات لها مستقبل كبير وتفوق توقعاتنا,, وهي من ضمن أنشطة الشركة الرئيسية,, لذلك فلا خوف على السهم لمن يرغب بالاحتفاظ به لفترات طويلة,, اما الذي اقتنى السهم من أجل المضاربة,, فهذا السهم حاله كحال غيره من الأسهم المعرضة للارتفاع والانخفاض,, ولكن تأكد بأنك ستسمع عنه أخبار أكثر من رائعة كل فترة زمنية,, وفي كل سنة من السنوات القادمة,, راح نسمع باذن الله عن افتتاح مشروع توسعة ضخم للصناعات,, سواء مشروع في الحديد والصلب,, او كفاك2 أو مشروع توسعة قابكو,, او قافكو,, يعني ان شاء الله هالسهم يجب ان نجعله ذخرا للمستقبل باذن الله.

سهم طايش
الله يسمع منك,, وان شاء الله نتمنى الكل يكون سعيد في نهاية تداولات هالاسبوع..

اللورد
أعتقد ان صفقاتك اليوم كانت موفقة ياللورد,, خصوصا ان اغلاق هذين السهمين كان مرتفعان عند نهاية اغلاق تداول اليوم,, والله يزيدك ويبارك لك

ابو علي اليافعي
ماشاء الله عليك,, عندك ثقة كبيرة,, وقلبك قوي,, وما تأثرت من اهتزازات السوق ,, ومبروك عليك هالصفقات الناجحة,, والله يزيدك ويبارك لك.

قطري
الحمدلله ان مشكلة وسيطك في طريقها الى الحل باذن الله,, وبالفعل يجب على مكاتب الوساطة انها تراجع نفسها وتقيّم الوضع في كل نهاية اسبوع,, وبالفعل لو الواحد حس انه يقدر يشتري ويبيع في أي لحظة,, فهذا راح يدعم السوق والأسعار أكثر,, لأننا في بعض الأحيان نتخذ قرارات البيع او الشراء فقط عندما نصيد الخط,, وبعض الساعات قد لا نكون مقتنعين,, ولكن لأننا ربما لانجد من يرد علينا بعد ذلك,, لذلك بعض الناس ربما تتخذ قرارات متسرعة للضغط الكبير على الوسيط.. ونتمنى ان تحل هذه المشكلة ..

والله يوفقك في الصفقات التي قمت بشراءها,,

مغرور قطر
الله يبارك فيك,, وبهالمناسبة,, فانني أشكرك كثيرا على ادارتك لبرنامج الجلسة الصباحية,, وبالفعل تتفاعل مع الأعضاء بشكل أكثر من رائع,, وان شاء الله تستمر في ادارة هذا البرنامج,, والله يعطيك العافية..

عابر سبيل
أود أشكرك على التقرير المرفق مع ردك,, وأنا شخصيا استفدت منه كثيرا,, ونتمنى انك تستمر في تزويد المنتدى بمثل هذه التقارير التي تفيد الأعضاء,, وخاصة المطلعين على مثل هذه الأمور,, ونتمنى ان تكون لك مشاركات أكثر خاصة في القسم الجديد,, منتدى البرامج والدروس والذي افتتح خصيصا لمثل هذه المواضيع,,
وبالنسبة لوجهة نظرك عن تحريك السوق,, فأنا اتفق معك,, ومشكور أيضا على هذا التحليل الطيب..

إنتعاش
29-03-2005, 03:34 PM
هلا بكم من جديد

في اعتقادي الشخصي

ان هنالك شركات ما زالت فرصه سانحه للمشترين فيها

لأسعارها الجيده جدا

فيعني اعتقد بتكون اول قواعد وصول غير القطريين

1- الصناعات
2- الملاحه
3- الاسمنت
4- البنوك الاسلاميه
5- المطاحن
6-وقود

اعتقد يا اخوان ان علينا التفكير اكثر واكثر

والتركيز على الشركات اللي تريح قلبك ولها مستقبل واعد

وطبعا . . ولا يزعلون اهل المواشي و اخواتها :)

اللورد
29-03-2005, 03:43 PM
انتعاش

اشوف صفيت المطاحن معاهم بعد

شسالفه :rolleyes:

مغروور قطر
29-03-2005, 03:45 PM
اخوي سهم عتيج الله يقدرنا ان شاء الله وبتعاونكم طبعا ويد وحده ماتصفق

إنتعاش
29-03-2005, 03:48 PM
اللورد

لأن اخوي لو تتابع وياي انت البيانات الماليه

على هالرابط

اضضضغط هناااااا (http://www.dsm.com.qa/mritems/streams/2005/3/24/2_987_1_137.03.2005.pdf)

اعتقد بتعرف السبب

انظر إلى مؤشر السعر السوقي إلى القيمه الدفتريه

وانظر ايضا إلى البيانات الاخرى

تكتشف ان هالسهم ممكن يطير في اعتقادي الشخصي

وهذا احنا شفنا الدور جا عليه من الاربعينات والحين وصل إلى 66

اللورد
29-03-2005, 03:58 PM
سبب غير مقنع اخوي انتعاش

المستثمر الاجنبي يبحث عن الأسهم الإستراتيجيه القويه والمدعومه حكومياً كالبنوك والصناعات القطريه .

واعتقد ان سبب ارتفاع المطاحن كان سببه الفعلي رغبة المستثمريين لشرائه لأنه ارخص سهم بالسوق وكان عليه طلب كبير لهذا السبب وليس كما ذكرت .

ولو كان كلامك صحيح ليش ماذكرت (اتصالات قطر) الأقوى بدون منازع لكل الشركات في السوق

سهم عتيج
29-03-2005, 04:12 PM
سبب غير مقنع اخوي انتعاش

المستثمر الاجنبي يبحث عن الأسهم الإستراتيجيه القويه والمدعومه حكومياً كالبنوك والصناعات القطريه .

واعتقد ان سبب ارتفاع المطاحن كان سببه الفعلي رغبة المستثمريين لشرائه لأنه ارخص سهم بالسوق وكان عليه طلب كبير لهذا السبب وليس كما ذكرت .

ولو كان كلامك صحيح ليش ماذكرت (اتصالات قطر) الأقوى بدون منازع لكل الشركات في السوق

بالنسبة لسهم المطاحن ياللورد,, فأعتقد بأنه أفضل بكثير من غيره من الأسهم الموجودة في السوق بالأسعار الحالية ليس شيء ما,, ولكن لأن المركز المالي للمطاحن يقارب تقريبا مراكز بعض البنوك الموجودة,, خاصة من حيث القيمة الدفترية,, حيث ان القيمة الدفترية للمطاحن تقريبا 35 ريالا,, وهي تقريبا مقاربة لبعض البنوك ان لم تكن أعلى من بعضها,, وكذلك فان المطاحن توزع أرباح سنوية منتظمة,, وهي بذلك تفوق الكثير من الشركات التي لازالت على الورق ولا تعطي أرباحا,و وفي نفس الوقت مركزها المالي أقل بكثير من المطاحن,, ولكن أسعارها قد تكون أضعاف سعر المطاحن..

لذلك فان سعر المطاحن من وجهة نظري فهو سعر عادل مقارنة مع بعض الشركات,,

اللورد
29-03-2005, 04:19 PM
انا ماتكلم عن سعره

انا اتكلم عن رغبة الأجانب لشراء الأسهم القطريه القويه والمدعومه من حكومة قطر بنسب مئويه كبيره

اخوي سهم عتيج أعتقد كلامي واضح ;)

قطر
29-03-2005, 06:11 PM
السلالالالالالالالالالالالام عليكم

انا وصلت سجلووووووا حضوووووووووووووري :p

بالنسبه لليوم والله اول الوقت كنت متضايق من الانخفاضات غير المبرره

ومن الاسهم اللي غرقوا بها السلام وفي اعتقادي ان اكثرها وهميه

يعني اللي يشتري يرجع ايحطه في العرض والله اعلم ... :mad:

والاسلاميه اعجبتني ماشالله عليها لا اله الا الله .... اتعلت وان شالله في زود :rolleyes:

بالنسبه للصفقات اليوووووم

فأنا شريت التجاري وانا حاط يدي على قلبي
ب 216 وبعته ب 227

والحمدلله :cool:

وووووووووووووبس

مغروور قطر
29-03-2005, 06:31 PM
برافو عليك اخوي قطر ضربت معلم