المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق الدوحة و دمار غزة

Qataraholic
21-01-2009, 01:46 AM
الأفضل في وصف مايحدث في سوقنا المحلي هو دمار أمثل بغزة, ضحايا حرب هناك, وضحايا أسهم هنا, جدل عسكري هناك, وأشاعات همجيه هنا....قصص تحكى عن غزة تتناقلها القنوات الأخبارية وهنا روايات عن الدمج والهمز واللمز التي تتسرب للبعض وهناك من يتهالك تحت انغاض الهبوط واللون الجائر في سوق الدوحة.....
وانا اتابع تنصيب الرئيس الأمريكي, اسمع أراء من هنا وهناك في مجلس اجزم بأن جميع من فيه خاسر في السوق المالي عن محاولات الرئيس الأمريكي الجديد والمجديه في حل الأزمه المالية وكأن هذا الرجل الذي اشاهده اتصل هاتفيا بكل شخص موجود حولي واستشارهم في النقاط التي سوف يتخذها لحل المشاكل الذي تعانيه بورصتنا القطرية...
أصبحنا ضحايا أعصار لا نعلم مكان قدومه, وقوته, وحتى الى اين ذاهب, وكأن الجميع يتوقع الوان الطيف سوف تمر في شاشتنا المالية خلال 2009.
انا لا أستهزء بحال مايجري في قطاع غزة بل اقارن مايحدث للناس هناك والمشهد اليومي هنا, فكل هذه الأحداث تصنف ككارثه, لاتنفع فيها الكلام ولا حتى التنديد بمايحدث معنا.....
نحاول ان نبرر الخسائر المتكرره معنا هنا بالشعارات التي تصدح من افواه بعض الأقتصاديين ان منطقتنا بعيده عن الأزمة العالمية, ولكن ارى التحسن يحدث هناك وأن هذه الكارثه برمتها مقصوده لشعوبنا وبالذات سوق الدوحة للأوراق المالية...
أعتقد المحللين والمراقبين هم من كذبوا ونحن من سوف يتأثر بدمار غزه هناك وهنا.. أسأل الله العفو والعافيه في الدنيا "هنا" وفي الأخره "هناك".

اكتتاب خاص
21-01-2009, 12:00 PM
انا لا اتفق البته معاك اخوي

فما حدث في غزه اكبر من اي شي ولا يقارن بأي شي

فأخبث جنس من البشريه وهم اليهووود عاثوا في غزه واهلها فساداً ونكالاً

فأنا ارى ان قطرة دم واحده تسال من شهيد هي اكبر وتساوي اكثر من كل اموال البورصه

فالمال لا يساوي قطرة دم واحده

والدماء ليست كالاموال

هذا رأيي

رغم اني متأكد انك اخي لم تقصد المقارنه او التشبيه فيما ذهبت اليه انا
وانما كنت تتحدث عن حجم الكارثه بشكل عام هنا وهناك

ولكني ارجع واقول انه لا يمكن المقارنه ابدأ بين ما يحدث هناك وما يحدث هنا

فالكارثه هناك انسانيه اسألت الدماء وملاءت الشوارع بجثث الشهداء واسكنت النساء والاطفال الشوارع والعراء
فنحن لا يمكن ان نعرف او نصف الشعور عند فقد عزيز ، اب ، اخ ، ام ، اخت ، طفل بري

او حتى تدمير بيت على رؤوس ساكنيه ،

بينما هنا ما يحدث هو فقط ان جاز التعبير ، كارثه ماليه

بل على العكس عندما نتذكر ما يحدث في غزه

او عندما نفكر في المقارنه

نصل لنتيجه بأن ما يحدث عندنا لا شي

فنحن بألف خير

ولم يمس منا شي الا بعض الاموال

شكرا لك اخي على الطرح

واعيد واكرر ، انا متأكد ان نيتك سليمه 100% في الميه

بارك الله فيك اخي

على فكره يالغالي