المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغرب خبر

العيسائي
21-01-2009, 09:01 PM
لقد قرات هذه الخبر في جريدة الشرق بتاريخ 18\1\2009 في ملحق تحقيقات الشرق

هل تصدق ان هناك نساء مازلن يرفضن ان يرين وجهوههن لازوجهن وابنائهن . هذه الكلام ليست مزحة لكنها حقيقة وعادة غريبة الى درجة انها قد لا تصدق .مازالت بعض المجموعات القبيلة في السعودية وهناك العديد من القصص والحوادث التي لا تخلو عن الغرابة والطرافة منها

رغم مرور اربعين عاما على زواجها فان الزوج لم يستطع ان يرى وجهة زوجتة التي انجب منها ثلاثة اولاد اكبرهم يبلغ 18 عام وعند اللحظة التي شاهد بها وجهها طالبتة بالطلاق لانة تجاوز للعادات والتقاليد التي اعتادت وتربت عليها .

احد الازواج عندما توفيت زوجته في حادث مروري استدعى الى المستشفى للتعرف عليها واستلام الجثة ونظرا لانه لم يكن قد راى وجها منذ زوجهما الذي دام سبع اعوام طلب من الحاضرات وضع البرقع على وجهها ليعرفها .

هل هذه الخبر صحيح وهل يعقل ذلك

حبر سري
21-01-2009, 09:02 PM
اخوي هالكلام انا قاريه من اكثر من سنتين يمكن

لكن مااعتقد ان كل ماينشر صحيح

الله اعلم
فكرت فيها , ولقيتها صعبة وايد
انت فكر وشوف

سهم مديون
21-01-2009, 09:06 PM
كلام غير صحيح من نسيج الخيال من وجهة نظري !

بنت المنتدى
21-01-2009, 09:07 PM
ههههههههههههههههههه

عسى ماشر ..!!

ولد الخال
21-01-2009, 09:12 PM
أنا جدتي وعمرها فوق المائة عام لم ترني وجهها

كانت تصلي بدون نقاب

ولكنها لا تلفت لي بعد الصلاة إلا بعد لبسها للنقاب

العيسائي
21-01-2009, 09:14 PM
اخوي هالكلام انا قاريه من اكثر من سنتين يمكن

لكن مااعتقد ان كل ماينشر صحيح

الله اعلم
فكرت فيها , ولقيتها صعبة وايد
انت فكر وشوف

بعد التفكير ما ادري يمكن كل شى جائز في هذه الزمن

العيسائي
21-01-2009, 09:16 PM
كلام غير صحيح من نسيج الخيال من وجهة نظري !

ربما قد يكون خير من نسج الخيال لكن الا يجب ان تتحرى الجريدة من الخبر قبل نشرة

فيزيائية
21-01-2009, 09:17 PM
اختي الكبرى (فوق 50) لا تفسخ البطولة ابدا
وفي الصلاة تنزل الشيلة عشان محد يشوفها!!
الله يستر عليهم
بس ان الزوج مايشوف قويه صح
بس اظن موجود !:shy:

العيسائي
21-01-2009, 09:18 PM
ههههههههههههههههههه

عسى ماشر ..!!

ايش الى يضحك في الخبر

العيسائي
21-01-2009, 09:19 PM
أنا جدتي وعمرها فوق المائة عام لم ترني وجهها

كانت تصلي بدون نقاب

ولكنها لا تلفت لي بعد الصلاة إلا بعد لبسها للنقاب

شاكر مرورك يا ولد الخال

حبر سري
21-01-2009, 09:20 PM
ايش الى يضحك في الخبر

عاد افهمها يالعيسائي
الخبر يقول متزوجين

وعندهم عيال:rolleyes2:

العيسائي
21-01-2009, 09:23 PM
اختي الكبرى (فوق 50) لا تفسخ البطولة ابدا
وفي الصلاة تنزل الشيلة عشان محد يشوفها!!
الله يستر عليهم
بس ان الزوج مايشوف قويه صح
بس اظن موجود !:shy:

يمكن موجود لكن حسب الخبر ان هذه يحصل في المملكة العربية السعودية

حقيقه
21-01-2009, 09:26 PM
هالكلام صحيح وفيه ناس لين الحين عندهم هالعادات

العيسائي
21-01-2009, 09:36 PM
:con2::con2::con2:

:con2::con2::con2:

جرير
21-01-2009, 09:43 PM
غريبه . . . . هذي العادات . . . بدع . . . طقوس . . . مرض . . . والله مادري اش نسميها . . . ما انزل الله لها من سلطان . . .

حقيقه
21-01-2009, 09:44 PM
عادات وتقاليد عند البعض

ام المهدي
21-01-2009, 10:04 PM
هنيئا لهده النخبه من الحريم هدا دال على العفه والحشمه الي صرنا مفتقدنها ومن شب على شيء شاب عليه لكن زوجها ما يعرف وجهها فالعيب مو منها هي العيب منه هو عشان من الاول هو مقتنع بها وهي بهالقناع الي على وجهها والله يزينا بحياء الاسلام ودمتم بالف خير

حبر سري
21-01-2009, 10:13 PM
هنيئا لهده النخبه من الحريم هدا دال على العفه والحشمه الي صرنا مفتقدنها ومن شب على شيء شاب عليه لكن زوجها ما يعرف وجهها فالعيب مو منها هي العيب منه هو عشان من الاول هو مقتنع بها وهي بهالقناع الي على وجهها والله يزينا بحياء الاسلام ودمتم بالف خير

اختي اكيد العفة مطلوبة , والمرأة فاقدة العفة اقرب للحيوانة (اعزكم الله) , والرجل كذلك

بس باي حق حرموا مااحل الله؟
ماذا يحل للزوج من زوجته؟
تطلب الطلاق علشان زوجها كشف وجهها؟
هاذي متخلفة

العيسائي
21-01-2009, 10:14 PM

حسب الخبر ان هذه من العادات والتقاليد التي عندهم مثل ما بينت الصحيفة لكن يبدو لي ان الزوةج ليس مقتنع بها اقصد العادات والتقاليد والا ما تجرء ونظر الى وجهها

سعــــــــود
21-01-2009, 10:19 PM
انا بقولكم السبب الرئيسي !!

خلوني اشوف الردود ممكن السبب اللي عندي يعرفه غيري .

العيسائي
21-01-2009, 10:30 PM
انا بقولكم السبب الرئيسي !!

خلوني اشوف الردود ممكن السبب اللي عندي يعرفه غيري .

نحن بأنتظار السبب الرئيسي بفارغ الصبر لعله يكون سبب مقنع

>>> غــمـــوض <<<
21-01-2009, 10:39 PM
تخـلف بصراحــه
شلون تغطي وجها عن ريلــها (( بصراحــه مادري شلون ))
عاد قلنا حيـا بس مب لهذي الدرجــه __ يحرمون نفسهم من شي حلله رب العالمين
هذي اصلا ظلــم لنفسهم

ورقــة أمــل
21-01-2009, 10:40 PM
الله يعين ازواجهم وعيالهم على هالتخلف

المستحيله
21-01-2009, 11:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والله عجيب آمركم أصبح التمسك بالعادات والتقاليد عند الحريم الكبار وعلى ماتربوا عليه تخلف ؟؟؟ عجيب آمركم عجيب اهلا وسهلا بالتخلف أذا كان فيه تمسك بعفه المراء وصونها وعفافها أقف لهذا التخلف بكل أجلال وأحترام

أي نعم أخوي موجوده هالظاهره ومنتشرة وبقوة وليس فقط رفضهم لمشاهدة احد أبنائهم لهم بل حتي تناول الطعام أو الشراب بوجود الزوج من باب الاحترام له أو أخوة الزوج من باب الاحترام لهم والتقدير وليس من باب مخالفه ماشرع الله هذي امور تربوا عليها حريمنا وجدتنا من زمان وتعتبر من احترام الزوجه لزوجها ومع تغير الوقت تغيرت هالمفاهيم من جيل لجيل ومازال المتمسك بها قليل في الوقت الحاضر مقارنه بالمجتمع بالكامل ولا أعتقد في اغلب الاحيان يوجد بيت خليجي لا يوجد به مثل هالحاله لانه ماضي تربوا عليه جدتنا وأمهاتنا الكبار أنهم ماينزعون النقاب أو البطوله أو البرقع عن الوجهه الا أثناء الصلاة أو النوم ولا يسمحن لا أبنائهم أو غيرهم من الحاضرين رويئتهم أما أزوجاهم يسمحون طبعا لهم ولكن بمفردهم لا على الملا أو حتي امام الابناء الاحفاد البنات فبعض الازواج ايضا يرفض ان تضل زوجته كاشفت الوجهه امامهم وهذي عادات وتقاليد تربوا عليها الاجيال الماضيه وتاصل هالامر بنفوسهم ولكن يتغير من جيل وجيل فلاعتقد من السهل عن أم أو جده عمرها تجاوز الخمسين عام وتربت على أمر معين وكبرت عليه أن تغيرة الآن والسبب عشان مايطلق عليها لفظ متخلفه ؟؟؟

ولكن من ناحية نقل الجريدة بالخبر ففيه مبالغه قصدها معروف الاثارة بالموضوع وهو عدم مشاهدت الزوج لوجهه زوجته وأن حصل هالامر فهي حالات قليله أما بشكل عام الظاهره موجوده في الخليج العربي

:telephone::telephone: بدق على جدتي بقول لها تري الشباب والبنات بالمنتدي يقولون عنج متخالفه عشان ماتنزلين النقاب على طول لبسته بس أنا متاكده شايفه جدي الله يرحمه كم مره شايف وجهك يعني الحمدالله يمكن يطلقون عليج لفظ نص متخلفه :tease:

جرير
22-01-2009, 12:22 AM
خاطري اعرف على اي اساس تربطون هالشي بعفه المراءه ..... الحين عفه المراء وكرامتها

في انها تلبست نقاب قدام زوجها وعيالها . . . وتعيش على هالحال سنين

وبعدين فيه وايد عادات في مجتمعات كثيره وتقاليد واعراف تكون خطأ اساسا

لانها لا تستمد اساسا من الدين والشريعه . . . عجيب والله يعني ليش ما تبي عيالها وزوجها

يشوفون وجها . . . . اكيد فيه شي غريب والا شي بصراحه ما يدش العقل

النقاب ما ينلبس الا قدام الاغراب وغير المحارم اما قدام الزوج والابناء اعتبره ضرب من

الجنون . . .

بوحارب
22-01-2009, 12:25 AM
الله لا يبلانا بس :telephone:

لاداعي
22-01-2009, 12:34 AM
الله لا يبلانا بس :telephone:

:eek5:

>>> غــمـــوض <<<
22-01-2009, 12:37 AM
خاطري اعرف على اي اساس تربطون هالشي بعفه المراءه ..... الحين عفه المراء وكرامتها

في انها تلبست نقاب قدام زوجها وعيالها . . . وتعيش على هالحال سنين

وبعدين فيه وايد عادات في مجتمعات كثيره وتقاليد واعراف تكون خطأ اساسا

لانها لا تستمد اساسا من الدين والشريعه . . . عجيب والله يعني ليش ما تبي عيالها وزوجها

يشوفون وجها . . . . اكيد فيه شي غريب والا شي بصراحه ما يدش العقل

النقاب ما ينلبس الا قدام الاغراب وغير المحارم اما قدام الزوج والابناء اعتبره ضرب من

الجنون . . .

هاي الكلام العـدل :victory:

فلفل حار
22-01-2009, 01:22 AM

صحيح 00

:nice:

المجروح
22-01-2009, 02:12 AM
[QUOTE=المستحيله;3633189]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والله عجيب آمركم أصبح التمسك بالعادات والتقاليد عند الحريم الكبار وعلى ماتربوا عليه تخلف ؟؟؟ عجيب آمركم عجيب اهلا وسهلا بالتخلف أذا كان فيه تمسك بعفه المراء وصونها وعفافها أقف لهذا التخلف بكل أجلال وأحترام

أي نعم أخوي موجوده هالظاهره ومنتشرة وبقوة وليس فقط رفضهم لمشاهدة احد أبنائهم لهم بل حتي تناول الطعام أو الشراب بوجود الزوج من باب الاحترام له أو أخوة الزوج من باب الاحترام لهم والتقدير وليس من باب مخالفه ماشرع الله هذي امور تربوا عليها حريمنا وجدتنا من زمان وتعتبر من احترام الزوجه لزوجها ومع تغير الوقت تغيرت هالمفاهيم من جيل لجيل ومازال المتمسك بها قليل في الوقت الحاضر مقارنه بالمجتمع بالكامل ولا أعتقد في اغلب الاحيان يوجد بيت خليجي لا يوجد به مثل هالحاله لانه ماضي تربوا عليه جدتنا وأمهاتنا الكبار أنهم ماينزعون النقاب أو البطوله أو البرقع عن الوجهه الا أثناء الصلاة أو النوم ولا يسمحن لا أبنائهم أو غيرهم من الحاضرين رويئتهم أما أزوجاهم يسمحون طبعا لهم ولكن بمفردهم لا على الملا أو حتي امام الابناء الاحفاد البنات فبعض الازواج ايضا يرفض ان تضل زوجته كاشفت الوجهه امامهم وهذي عادات وتقاليد تربوا عليها الاجيال الماضيه وتاصل هالامر بنفوسهم ولكن يتغير من جيل وجيل فلاعتقد من السهل عن أم أو جده عمرها تجاوز الخمسين عام وتربت على أمر معين وكبرت عليه أن تغيرة الآن والسبب عشان مايطلق عليها لفظ متخلفه ؟؟؟

ولكن من ناحية نقل الجريدة بالخبر ففيه مبالغه قصدها معروف الاثارة بالموضوع وهو عدم مشاهدت الزوج لوجهه زوجته وأن حصل هالامر فهي حالات قليله أما بشكل عام الظاهره موجوده في الخليج العربي

مع احترامي لارايك ان المرئه تكون محتشمه ومحترمه نفسها واتحافظ على حقوق الزوج والاحترام المطلق
لكن انها المرءه في بيتها تلبس نقاب حتى لا يراها زوجها او اولادها
سنين والاولاد ما يشوفون الام؟؟؟؟ شي عجيييب
عطني دين من الاديان السماويه امر ابهالشي
النبي محمد عليه الصلاة والسلام تزوج 9 زوجات وماسمعنه في ولا حديث ان زوجة الرسول كانت تغطي وجهها وهي في بيت زوجها

واذا عن العادات والتقاليد
كان وئد البنات من العادات والتقاليد بس ليش النبي محمد ما التزم بهالعادات والتقاليد؟؟
لانها مخالفه للاسلااام

الطيبة كلها
22-01-2009, 02:23 AM
كل شئ جايز بزمنا

العيسائي
23-01-2009, 08:40 PM
الشكر لكل من شارك برد او راي لكن الى الان لم يعرف هل هذه يحصل او انه مجرد كلام جرايد مثل ما يقولون