المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ..بروة العقارية: المناقصة الثانية لمركز المعارض تحت إدارة الديار



ROSE
22-01-2009, 07:30 AM
مشروع على مساحة 125 ألف متر مربع يضم برجا يرتفع إلى 112 طابقا ..بروة العقارية: المناقصة الثانية لمركز المعارض تحت إدارة الديار





الدوحة – الشرق :
أعلنت شركة بروة العقارية، إحدى الشركات الرائدة في دولة قطر وشريك أساسي في مسيرة النهضة العمرانية، عن قيام شركة الديار القطـرية للاستثمار العقاري، وهي شركة رائدة في مشروعات التنمية المستدامة والمطور الرئيسي لمشروع برج ومركز الدوحة للمعارض المملوك لشركة بروة العقارية، بترسية مناقصة المرحلة الثانية من المشروع على المقاول الرئيسي لتشييد وبناء مركز معارض الدوحة الجديد.
وسيضم المشروع، الذي سيتم تشييده على مساحة 125 ألف متر مربع وقام بتصميمه المصمم العالمي هلمت يان (Helmut Jahn) الذي يرتبط اسمه بأشهر المباني في العالم منها بنـاء مكتب البريد الألماني (دويتشه بوست) و(سوني سنتر) في برلين، مركزاً للمعارض يحتوي على منطقة واسعة للمحلات العالمية بالإضافة إلى مساحة كبيرة مخصصة لإقامة المعارض والمؤتمرات، ليصبح مركز استقطاب هاما للمعارض الدولية والإقليمية. كما سيقام في إطار المشروع وإلى جوار المعرض برج بارتفاع 112 طابقاً ترتقي إلى عنان السماء لتعطي مشهداً بانورامياً فريداً لأرض الدوحة ومياهها الصافية على امتداد الكورنيش. هذا ويحتضن البرج فندقاً فاخراً بجانب عدد من الشقق الفخمة. كما سيضم البرج منطقة مكاتب تخدم بذلـك شريحة عريضة من العاملين في قطاع التجارة والأعمال في قطر.
وصرح السيد خالد الدليمي، نائب رئيس تطوير المشاريع المحلية في شركة بروة، قائلا: "يعد هذا المشروع من مشاريع بروة العقارية أحد المشاريع العملاقة التي تقيمها الشركة على أرض قطر الغالية. ويأتي هذا المشروع ليخدم قطاعاً عريضاً حيث يجمع ما بين المكونات التجارية والسكنية، هذا فضلاً عن دعمه للرؤية الاستراتيجية الرامية إلى جعل قطر مركزاً رئيسياً لسياحة المؤتمرات والمعارض في المنطقة".
وأضاف من جانبه السيد محمد بن علي الهدفة، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في الديار القطرية، قائلا: "تعمل الديار القطرية انطلاقاً من كونها المطور الرئيسي لهذا المشروع العملاق على اختيار أفضل المقاولين الرئيسيين ويتم هذا من خلال المناقصات التي تطرحها لضمان التنافسية والمفاضلة بين العطاءات ومن ثم اختيار أفضل العطاءات التي تتوافق مع معايير الاختيار المحددة من قبل الشركة المالكة والمطور الرئيسي".
ومن الجدير بالذكر أن المناقصة الأولى من أعمال البناء تضمنت أعمال الأساسات للمشروع بأكمله، في حين ضمت المناقصة الثالثة التي طرحت قبل أشهر قليلة أعمال تشييد وبناء البرج والمركز التجاري، وستتم ترسية العطاء للمناقصة الثالثة خلال الربع الثاني من العام الجاري.
ولعل أصدق متحدث عن شركة بروة هو حجم وكم المشاريع التطويرية التي يجري تنفيذها باسم بروة داخل قطر وخارجها، ومنها داخل قطر، على سبيل المثال لا الحصر، مشروع بروة البراحة وبروة الدوحة ومدينة بروة وبروة الشارع التجاري وبروة الخور وبروة الريان ومشروع حي بروة المالي، أما على الصعيد الدولي فمشاريع بروة تنتشر في مناطق وبقاع مختلفة من العالم. وتتجلى الاستراتيجية الاستثمارية لبروة واضحة من خلال هذه المشاريع، ومنها على سبيل المثال، مشروع سومرست الفاتح (البحرين) ومشروع كورنيش سومرست (الدوحة) ومشروع أبراج عجمان (الإمارات العربية المتحدة) والقاهرة الجديدة (مصر) والفنادق الأربعة في باريس (فرنسا) ومشروع اسطنبول بوابة البحر (تركيا).

السندان
24-01-2009, 04:46 PM
شكرا لك .. والله يعطيك العافية