المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سابقه تعد الاولى من نوعها في قطر..............

شويهينــه
22-01-2009, 08:17 AM
صباح الخير

لفت نظري هالخبر المنشور اليوم في الشرق

http://www.al-qatarya.org/up//uploads/images/domain-e7f646118a.bmp

شرايكم بالخطوه الجريئه هذي

انا الصراحه اشجعها وان شاء الله تكون بدايه مرحله جديده في مجالات العمل

عنيــــد
22-01-2009, 08:20 AM
ليش لأ ..

مع الانفتاح و تغير نظرات المجتمع و عاداته ..

من الممكن نشوف قطري طباخ ..

بس هذا سبشل يعني في الماريوت مب بسيط

قطريه ماركه
22-01-2009, 08:24 AM
الله يخلي التجنيس !!

بيخلوونه كبير مسؤول الطباخيين ^_*

الخارجية
22-01-2009, 08:24 AM
الصراحة راح يجيب العيد حق عياله

a.a.a.qatar
22-01-2009, 08:25 AM
صباح الخير

الله يوفقه احسن من وايد شباب عاطلين ينطرون كرسي المدير والا الوزير عشان يتوظفون
احسده على ثقته بنفسه انه قدر يخطي هالخطوه ويفتخر بهالشي بعد ويحط صورته

مافيا قطر
22-01-2009, 08:26 AM
مافيها شى عادى الى الامام ان شاء الله بالتوفيق ولا تنسين نظره المجتمع تغيرت عن الاول فى يعض الاشياء

وصار مجتمعنا متفتح احسن من الشباب اللى يستحى يلبس افرول مال البترول

blueZircon
22-01-2009, 08:29 AM
بالفعل خطوه جريئه , وانا من مؤيدين ان المواطن يعمل في المهن اليدويه التي يحتركها المقيمون

لاعيب في ذلك ولكن النظره الاجتماعيه هي التي تؤدي للاسف الى نفور المواطنين بالعمل في مثل هذي الاعمال

أنا اؤويد ذلك حتى لو كانت هذي الشغله part time job , وواعتقد لو بيدفعون لي 80 ريال بالساعه باشتغل وانا امغمض احسن من القعده الفاضيه عقب الدوام

لكن حتى يتم تفعيل هذي الخطوه لابد ان يتم وضع قوانين تضمن حق الايدي العامله في مثل هذه المهن والاعمال

والخطوه هذه راح تكون لها ايجابيات كثيره للمواطن والحكومه

اقرب مثال بالسعوديه , نشوف كثير من المواطنين السعوديين يشتغلون شغله ثانيه غير وظيفتهم الرئيسيه.

بغض النظر حتى لو الشخص مو محتاج لمعاش الشغله الثانيه , راح تفيده في امور حياتيه ثانيه مثل طريقة التعامل مع الاشخاص , تنظيم الوقت والجهد , والاحساس يالمسئوؤليه والاعتماد على النفس وغيرها

يعطيج العافيه اختي على الموضوع

مناحي السادس عشر
22-01-2009, 08:30 AM
الله يهداكم شنو مافيها شي بسكم مثاليه
طباخ عاد؟
اتمنى من اللي قال عادي مافيها شي يقول لنا اذا يقدر يشتغل طباخ؟

جرير
22-01-2009, 08:33 AM

ههههههههههههههههههههه

ياخي يمكن الانسان ذويق لدرجه كبيره شاف انه هالمكان يناسبه وممكن يطلع ابداعاته

وخبراته فيه ويوصلها للعالميه . . . ويمكن ما عنده عيال . . . كلها كم سنه ويستوي شيف

كبير (شك بوك ) الا استوى مدير الفندق . . . لانه بيني وبينك عشان تمسك منصب كبير

هناك لابد تبدي من هالاماكن . . . فهم لعبه الاجانب

Gold Boy
22-01-2009, 08:39 AM
غير مؤيد ومعارض وبشده سوى قطري او خليجي ماهي متوافقه هذه الوظيفه مع عداتنا

::.Silent.::
22-01-2009, 08:43 AM
يعني بعد كم شهر .. بنشوف قطري في المحطه يصب بترول حق العالم

@@

شاي كرك
22-01-2009, 08:47 AM
دوام الحال من المحال ..

هاجر
22-01-2009, 09:08 AM

الوظيفة تتعارض مع عاداتنا :con2: مادخل العادات والتقاليد في الوظيفة على الأقل أحسن من غيره بيشتغل وبيكد من مجهوده الشخصي والله يوفقه ويبارك له في عمله ووظيفته ونشوفه إن شاء الله فاتح لنا سلسلة مطاعم تقدم الوجبات السريعه ووجبات الأطفال وتكون لنا بديل عن المطاعم الأمريكية :)

شويهينــه
22-01-2009, 09:13 AM
الله يخلي التجنيس !!

تهقين هو من هالفئه؟؟

بس صار اسمه الشيف القطري عبدالله عبدالرحمن

شويهينــه
22-01-2009, 09:20 AM
للي قالوا عادات وتقاليد

العادات والتقاليد تكون في طريقة تعاملنا مع الناس كرم الضيافه والشهامه والغيره على النفس والوطن

مو في الوظايف والمناصب والمظاهر الخداعه

ليش من وقت لي الثاني نقرا في الجرايد" مواطن يسكن خيمه لعدم قدرته الحصول على منزل "

او" مواطن شاب حول سيارته الا مسكن" وغيرها من القصص...............

لو هالفئه من الشباب اشتغلوا في هالوظايف بيساعدون نفسهم ويساعدون غيرهم على انهم يتقبلون مثل هالوظائف اللي المجتمع ينظر لها بنظره دونيه وشوي شوي بتتغير النظره هذي

شاكره لكل من اعطى رأيه في الموضوع

سداوي&مدريدي
22-01-2009, 09:24 AM
أول طباخ قطري !!

اي يصير خير

:omen2:

Gold Boy
22-01-2009, 09:47 AM
للي قالوا عادات وتقاليد

العادات والتقاليد تكون في طريقة تعاملنا مع الناس كرم الضيافه والشهامه والغيره على النفس والوطن

مو في الوظايف والمناصب والمظاهر الخداعه

شاكره لكل من اعطى رأيه في الموضوع

طيب اختي ماراح نناقش العادات الكل له عاداته وتقاليده لانك تشوفين الوظيفه مالها دخل في العادات ====< افهم من كلامك وظيفة منظف مرافق عامة مو عيب ====> تقول الوظيفه مالها دخل في العادات :nice:

اذا هذا الراتب مايوكل عيش وفوق هذا نظرة المجتمع لي مستنكره هذا الشي

ليه ما ابحث عن وظيفه انسب حتى لو ماحصلت الا وظيفه راتبها ضعيف نفس راتب الطباخ على الاقل اسم الوظيفه يليق بسم وطني ومجتمعي وعائلتي ومايحسون بخجل امام الناس

بوعيسى
22-01-2009, 10:24 AM
السلام عليكم

الله لايهينك مجبوس لحم

๏̯͡๏
22-01-2009, 10:25 AM
طيب اختي ماراح نناقش العادات الكل له عاداته وتقاليده لانك تشوفين الوظيفه مالها دخل في العادات ====< افهم من كلامك وظيفة منظف مرافق عامة مو عيب ====> تقول الوظيفه مالها دخل في العادات :nice:

ليه ما ابحث عن وظيفه انسب حتى لو ماحصلت الا وظيفه راتبها ضعيف نفس راتب الطباخ على الاقل اسم الوظيفه يليق بسم وطني ومجتمعي وعائلتي ومايحسون بخجل امام الناس

:nice:

ورقــة أمــل
22-01-2009, 10:29 AM
خطوة جريئة بصراحه
بس مجتمعنا عمره ما راح يتقبلها
واظنه متجنس من شكله يشبه الشيف رمزي على خفيف
بالتوفيق له
بكرة بنشووف كهربجي وفيتري وبياع بليله قطرري

تاجرة قطرية
22-01-2009, 10:41 AM
أنا 100% اشجعه و اعتبرها خطوه جدا حلوه

و وظيفته تدل على تواضعه

ربي يوفقه

الألماسي
22-01-2009, 10:41 AM
أتمنى تكونون صادقين مع انفسكم و الســؤال للجنسيــن /

للأخوات المؤيدات:
لو تقــدم لخطبتك هـ " الطبــاخ " راح توافقيــن عليـــه . .!!

للأخوه المؤيدين :
لو تقــدم هـ " الطباخ " لأختك أو بنتـك و طلب الزواج منها . . هل راح توافق . .!!

عن المثاليّه الزايده . . و لحـد يدخل لـي بمسأله الدين و الشرع لأننا عارفين الأحاديث فيها و لله الحمد اتكلم عن المجتمع و النظره السلبيّه

هاجر
22-01-2009, 10:43 AM

مع احترامي لوجهتي نظركما لكن سؤال راودني :( يا ترى هل عمال المرافق العامة طايرين من الفرحة والسعادة بأعمالهم التي فرضت عليهم فرضاً :( والتي تعود علينا نحن بالنفع والفائدة من ناحية إزالة القاذورات وتنظيف أكرمك الله الحمامات :(

http://www.ammannet.net/cgi-bin/get_img?NrArticle=2287&NrImage=1

الله يعطيهم الصحة والعافية ويكفيهم بحلاله عن حرامه ويغنيهم بفضله عمن سواه

"اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك ومن جميع سخطك"

الحمدلله رب العالمين
تحياتي

شركة صناعات
22-01-2009, 10:48 AM
اولا يمكن هو مب اول طباخ قطري في وايد شباب فاتحين لهم مطابخ ويطبخون فيها ..
وثانيا الشغل مب عيب حتى لو اشتغل زبال ....
وثالثا ليش ما يكون في قطري يصب بترول ..... مب احسن من انا فلوسنا اتروح حق القريب
ورابعا الواحد يعيش هله بالحلال افضل من الحرام .....
واتوقع انا هو افضل من شبباب وايد قاعدين ورا المكاتب بس يلعبون وفي اخر الشهر ياخذووووووووووون رواتبهم وهذا الي انسميه البطاله المقنعه .....

الوجبه
22-01-2009, 10:56 AM
انا اقول

لو معطين تصارييح حق القطريين يفتحوون مطاعم شعبييه افضل .. بدل هذا الكلام الفاضي في الجرايد

كل يوم الا طالع لنا صحفي (عربي) يخربط علينا بحاجه ..

الله يعز الحكومه وشعب قطر ما وصل العدد اللي المفروض يشتغل فيه هذي الشغلات ..

نروح رحلات نطبخ لنا ولغيرنا ونعرف كيف نطبخ .. تغربنا سنيين في الخارج نطبخ لحالنا وانا كنت اطبخ

بعد حق ربعي من مجلس التعاون في الخارج ..

لكن في بلدي لا اعطووووو حق القطريين والقطريات تصاريح مطابخ في الاول وحق اللي يحتاجها

من القطريين بدل انكم اتشغلونه طباخ .. ولا اشرايكم .. اما تعطون التصاريح حق مليونيريه اللي مش محتاج

والقطري المسكين تجبرونه على انه يطبخ .. هنا تختل المعادله .. واعتقد بتكون عادله اذا تم الانصاف ..

يصيير خيير ..

يمكن بعد 10 اجيال نشوف هذا في قطر .. لكن الان ومع عدد القطريين القليل لالالالالالالالالالالالالالا

يعني ما لحقنا على خير قطر في السبعينات ولا التسعينات وفي الالفيين طباخيين .. الله يعين

Bo3oof_80
22-01-2009, 10:58 AM
اشوف في ناس وايد مستهنين بالوظيفه ترى الوظيفه مب هينه لانه بأكل ناس وايد
والله ومن غير مبالغه في احدى الفنادق المحليه تقدم شخص لنفس الوظيفه خضع للامتحان
لمدة ثلاث ايام من الصبح الى المغرب وفي النهايه قالوا له الرد بعد اربع شهور لان راح يجينا الرد من احدى الدول الاوروبيه بالموافقه من عدمها
على الفكر الي كان متقدم شخص ذو خبر بخلاف اخونا القطري المبتدأ الي قطعتوه وهو ليحن يحبي

الألماسي
22-01-2009, 11:05 AM
انا اقول

لو معطين تصارييح حق القطريين يفتحوون مطاعم شعبييه افضل .. بدل هذا الكلام الفاضي في الجرايد

نروح رحلات نطبخ لنا ولغيرنا ونعرف كيف نطبخ .. تغربنا سنيين في الخارج نطبخ لحالنا وانا كنت اطبخ

لكن في بلدي لا اعطووووو حق القطريين والقطريات تصاريح مطابخ في الاول وحق اللي يحتاجها

من القطريين بدل انكم اتشغلونه طباخ .. ولا اشرايكم .. اما تعطون التصاريح حق مليونيريه اللي مش محتاج

والقطري المسكين تجبرونه على انه يطبخ .. هنا تختل المعادله .. واعتقد بتكون عادله اذا تم الانصاف ..
يصيير خيير ..

يمكن بعد 10 اجيال نشوف هذا في قطر .. لكن الان ومع عدد القطريين القليل لالالالالالالالالالالالالالا

يعني ما لحقنا على خير قطر في السبعينات ولا التسعينات وفي الالفيين طباخيين .. الله يعين

يســلم راسـك يالوجبه . . و هــذا المفيـــد

أمة الله
22-01-2009, 11:18 AM
الله يوفقه ويبارك له في جهده وعمله

الفـــارسه
22-01-2009, 01:04 PM
الشغل موب عيب العيب اللي يطرون وهم قطريين والعيب اللي يصارخون في وطني الحبيب

ماعندنا شغل ولا ادراه توظفنا ومحد ملتفت لهم لا مسئولين ولا غيرهم وشعاد لين اشتغل طباخ
وبكره رئيس الطباخين ما تشوفون الشيف رمزي اللبناني من الاثرياء والمصري نسيت اسمه
في قناة دبي مليونير وقناة فتافيت اللي يقدمون الاطباق مليونيريه اللي يسمعكم تطنزون جنكم طالعين للدنيا وفي حلوجكم ملا عق ذهب ومن يقول موب قطري ومجنس اللي قالت هي وشو جنسيتها الاصليه قبل ما تطنز على خلق الله متجنس تسوون انفوسكم ما عندكم فكره عن هالقطر
وظروفهم الصعبه هذا بدال ما تدعون له بالتوفيق تطنزون مادري وشو وظايفكم اللي متفسقين

اما شرطيه والا سكورتيه والا مرسال , الله يوفقك عبدالله عبدالرحمن

بويوسف
22-01-2009, 01:11 PM
نعم مافيها شي .. الله يوفقه يارب بالعكس ودي اكلمه واشد على يده .. اشفيها ترى طباخ يمكن براتب مش اقل من 20 الف وايد اشرف واحسن من قعدة البيت والدوارة بالسيارة وملاحق بنات خلق الله ..

عبدالله عبدالرحمن اقدم لك احترامي وتقديري لك ..

على فكرة الطبخ في هالوقت علم وفن وله معاهد وكليات ..

بويوسف
22-01-2009, 01:13 PM

ماعندنا شغل ولا ادراه توظفنا ومحد ملتفت لهم لا مسئولين ولا غيرهم وشعاد لين اشتغل طباخ
في قناة دبي مليونير وقناة فتافيت اللي يقدمون الاطباق مليونيريه اللي يسمعكم تطنزون جنكم طالعين للدنيا وفي حلوجكم ملا عق ذهب ومن يقول موب قطري ومجنس اللي قالت هي وشو جنسيتها الاصليه قبل ما تطنز على خلق الله متجنس تسوون انفوسكم ما عندكم فكره عن هالقطر
وظروفهم الصعبه هذا بدال ما تدعون له بالتوفيق تطنزون مادري وشو وظايفكم اللي متفسقين

صدقتي يالفارسة .. الشغل في اي مجال شرف وكرامة لصاحبها ..

alwahesh
22-01-2009, 01:13 PM
هو اكيد مب اول قطري

لاني شخصيا اعرف شخص في شركة الفندقه والزندقه كان يبيع الحلويات والكيك

واليوم ما شاء الله عليه مدير عام لفندق 4 نجوم

الله يوفقه ويرزقه الرزق الحلال

BoFahed
22-01-2009, 01:28 PM
هو اكيد مب اول قطري

صادق اخوي هذي واحد من العمادي انا قريت معاه لقاء في الجريدة ويتكلم وهو وواثق ومفتخر بنفسه ( ما شالله عليه ) وتكلم شلون واجهه نظرة المجتمع كان جرسون بالشيراتون في الثمانينات(ايام اللي عنده اعدادية مرشح) وتتدرج بالمناصب والحين مدير عام فندق شرق اللي يعتبر افخم فندق في دولة قطر

غزلان
22-01-2009, 01:31 PM
الله يوفقه وكلن حسب ظروفه

هداف
22-01-2009, 01:50 PM
انا اعتبرها مهنه لاتليق با لرجال !! وتليق با لنساء فقط

الميكانيكي والكهربائي وفني لحام المهم مهنه صناعيه او سواق تريلا الخ مهنه تليق بالرجل وخشونته وطبيعته !! والشغل مهوب عيب ولكن طباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اخ ( عيب )

ذيبه مزاجيه
22-01-2009, 01:53 PM
راح اكتفي باقتباس الردود اللي اجدها منطقيه و اللي تغنيني عن الرد :)

انا اقول

يصيير خيير ..

صدقت يا اخوي الوجبه .. هذا اللي صاير حاكرين التصاريح عن خلق الله ويكتبون في الجرايد ان مواطن قطري اشتغل طباخ !! انزين عطوه حقه في فتح مطبخ شعبي له قبل يكون هو المسؤول عنه ؟!

وصدقت اختي الفارسه .. ومع احترامي للجميع و بغض المظر عن المجتمع اللي هو مكون من مجموعة ناس يعيشون ببرستيج واذا الشي ما مشى على مزاجهم قالوا بل واستنكروا .. بالعقل والدين ترا الشغل مب عيب خصوصا اذا كان بالحلال !! عاد هو شبياخذ من كلام الناس يا حسره ؟! ترا محد نشاد عن احد ولا اعتقد اللي بينتقده وايد مهتم الا لمجرد انه ينتقد وبس ؟! محد يعرف عن ظروفه .. وممكن تكون عنده مجرد هوايه ؟! و الله اعلم ؟!!! يوم انه ما سوى شي غلط خلاص يمشى في الشغله اللي يبيها !! مافيها شي :)

وغير جذي .. حبيت اقول شي .. حتى لو ما كان يعجبني شغله ولا يعجبكم !! كل واحد بكيفه وبمزاجه يسوي اللي يبي !! والجنسيه ما تحدد للشخص شنو يشتغل وشنو ما يشتغل وشنو يسوي و شنو ما يسوي !! كل واحد يكون مسؤوول عن نفسه وبس !!

وعن اللي يقول تتزوجين واحد شغلته جذي .. هاي شي راجع لي ولا ابي اناقشه من الاساس .. يمكن ارضى يمكن ارفض الله اعلم ؟؟؟

وكون اني اشجعه ما يعني ان عاجبتني الشغله و لكن جرأته وطموحه حلوووين :)

وتحياتي للجميع

هداف
22-01-2009, 01:55 PM

الاخت الفارسه نحن قوم لنا عادات وتقاليد وقيم ومعاريف نعتز بها ونترك العادات السيئه ونتمسك با لعادات الطيبه او اللتي تكون ذات قيمه جماليه للرجال والنساء ومهنة الطبخ لاتليق با لرجال بتاتا ,, تمام كامهنة ( ميكانيكي) لاتليق با لنساء

وان كنتي من مشجعي هذه المهن للرجل القطري ( اخوج ابوج خالج عمج رجلج ) اذا تقدم لج طباخ قطري محترم اتمنى ان يكون من نصيبج :) حتى تقرني اقوالج بأفعالج !!

او ارفعي من قدر الرجل القطري ( اخوج ابوج خالج عمج رجلج ) ولا ترضي لنا مالا نرضاه لكم اخواتنا القطريات !!!

وردي يشمل الاخت ذيبة قطر !!! هذا وانتي ذيبه تبين اخوانج طباخين ( ماخبر فيه طباخ وذيب )

ا

ولد شرق
22-01-2009, 02:01 PM
إلى الاخوة المثاليين والغير مثاليين يقول الله عز وجل..
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
والشغل بدون شكل مهب عيب لكن مثل ماتفضلوا بعض الاخوة
الاخت... ترضين زوجج يكون هالطباخ؟
الاخ ترضى الطباخ يكون زوج اختك ولا بنت؟
عادي انا ما اقلل من شان هالطباخ
لكن ابغي اشوف الاجابة فقط...
بعدين الشغل مب عيب لكن هل ترضى انك اتكون زبال؟
ولا اتمر على بيوت هل قطر تكنس حوشهم؟
الشغل والله مهب عيب لكن هل ترضى اتكون انت هالزبال؟
الشغل مب عيب...القطري زبال و كناس وطباخ بالعكس.... واحد صحن كيمة ماعليك امر... عادي
والاجنبي... مستشار ومدير ورئيس مجموعه وخبير وخبرته ماتتعدى كم سنه
لحد يألف ويقول لا خبرته عالية انا في التوظيف وابخص
بالعكس الشغل مب عيب لكن اختي لين تقدم لج طباخ ولا زبال ولا الله يكرمكم عامل في بواليع البلدية ارجو انج ماتترددين انج اتوافقين عليه
واخوي ولا عليك امر اقبله زوج لاختك او بنتك ترى الشغل والله مهب عيب
بالعكس مافيها شي هل البلاد زبالين وطباخين ومنظفي بواليع والبركة في الاجانب اصحاب العقول النيّرة اللي قلوبهم على نهظة البلاد...
ودمتم...

عبدالرحمن
22-01-2009, 02:07 PM
والله انا احاتي احط تعليقي على الموضوع ويتسكر بعد 5 دقايق لانه ماشالله المشرف الي يسكر هالمواضيع اشوفه نشيط والقفل في مخباه الي فوق بدون تركيز ولا سعه ادارك ماشي ويقفل
بس بقول شي واحد تراكم ماتعرفون ظروفه شلون وهذي يمكن هوايته ويبدع فيها واعتقد الانسان اذا حب شي راح يعطي افضل ماعنده في هالشي ودام الشخص طلع في الاعلام معناته الريال واثق من عمره وطبعا
الشغل مب عيب دامه مايسوي شي حرام ولا يطبخ شي حرام ودامه مايسوي شي ضد الاعراف والتقاليد
بس ماتعودنا في قطر نسمع عن طبابيخ من هل قطر..... فلذلك الاعضاء الي علقو
(الي يقول طباخ وهذا عيب وشلون بيقابل عياله عقب اذا كبرو انا اشوف انه الي قالو هالكلام معاهم حق صراحه يعني لسبب واحد فقط انه (يحمل الجنسيه القطريه)
لوكان مب قطري مكان قالو هالكلام
وفي الاخير اقول الله يوفقه ان شالله في عمله وان شالله يكون كبير الطباخين في فندق ماريوت ويثبت لناس
انه القطري في اي مكان يبدع ان شالله طباخ في فندق 5 نجوم
ومع الوقت بنشوف ستاف الدروليه في كروه كلهم قطريين وبنقول احسن من يقعد عاطل عن العمل
وهذا اول الغيث الاعلامي .... لانه في يمكن قطريين يشتغلون بمهن بسيطه ونظره المجتمع لها دونيه
ومحد يدري عنهم بس ||||||
الحين اذا واحد خطب عن ناس طبعا في اسئله وايد ينسالها عن اصله وفصله والماده عنده شلون
واعتقد في سؤال مهم راح ينساله انت شتشغل؟؟؟
تحياتي لكم واتمنى اذا الموضوع بيتسكر بسبه ردي هذا يبلغني الاخ المشرف على هالقسم برساله خاصه واوعده اني اشل ردي هذا

عبدالرحمن
22-01-2009, 02:14 PM
الاخت الفارسه نحن قوم لنا عادات وتقاليد وقيم ومعاريف نعتز بها ونترك العادات السيئه ونتمسك با لعادات الطيبه او اللتي تكون ذات قيمه جماليه للرجال والنساء ومهنة الطبخ لاتليق با لرجال بتاتا ,, تمام كامهنة ( ميكانيكي) لاتليق با لنساء

وان كنتي من مشجعي هذه المهن للرجل القطري ( اخوج ابوج خالج عمج رجلج ) اذا تقدم لج طباخ قطري محترم اتمنى ان يكون من نصيبج :) حتى تقرني اقوالج بأفعالج !!

او ارفعي من قدر الرجل القطري ( اخوج ابوج خالج عمج رجلج ) ولا ترضي لنا مالا نرضاه لكم اخواتنا القطريات !!!

وردي يشمل الاخت ذيبة قطر !!! هذا وانتي ذيبه تبين اخوانج طباخين ( ماخبر فيه طباخ وذيب )

ا
مع احترامي لجميع الردود الي انذكرت هذا الرد احسن رد في الموضوع برمته وبحنجه شفته لين الحين
لفض فوك يالهداف وفعلن انت هداف

GAS
22-01-2009, 02:25 PM
للاسف مستوى التفكير لدى البعض في المنتدى محدود جدا

يا ناس العمل شرف

وهذا عمل حلال

طباخ لمطعم وفي قطر مب في اسرائيل

هل الدين الاسلامي حرم عمل القطري كطباخ

والله عقول تبيلها جراندر علشان تنفتح

لين متى بنتم متقوقعين فقط في مود العادات والتقاليد وكلام الناس

اعرف اصدقاء لي قطرين خريجين من التدريب المهني والصناعة

قطريين والله نجارين وكهربائيين وحدادين ومهنيين

وبعدين مع بعض العقول

الحين في سواقين قطريين يشتغلون في كروه

اخبر زمان كان كل حراس الاسواق وبذات سوق واقف

من القطريين وكان اسمهم النواطير ( جمع ناطور )

وكان العمل الرجال القطريين في بعض المجالات عيب

ومنها العسكرية

الحين هذا رجال يعيبكم في شنوا

انا رجال والله اني افتخر به بارك الله فيه وفي حلاله

عيل لو مره او بنت وش سويتوا بها

وصرف القطريين على المظاهر والمجاهرة بالذخ هو الصح وعين العقل

اما العمل الشريف عار على الرجل وابنائه واهله

والله عجب العجب

اصحوا يا ناس الرسول الكريم كان راعي .. راعي ياناس

صحيح رضاء الناس غاية لا تدرك

القطــــــرية
22-01-2009, 02:35 PM
ماشاءالله عليه
تفكير سليم
كلام الناس ما يهم المهم يكون دخله حلال وشريف
والمظاهر مهما كانت اخرتها ما منها فايدة
وبهذى الطريقة بنقلل من الجاليات الوافدة للعمل فالبلاد ، بتكون الفرص متاحه للشاب المواطن ..

ذيبه مزاجيه
22-01-2009, 02:42 PM

اعتقد ذيبة قطر تقصد ردي اخوي ؟؟؟؟ نكي اسمه ذيبه مزاجيه !!

اتمنى لو انك قريت ردي لين الاخر الله يرضى عليك

لو قلت اشجع قلت انه شخص يتكلم عن نفسه و يمثل نفسه فقط لا غير .. وكل واحد حر بنفسه .. ولكن لا يعني ان ابي كل قطري يشتغل هالشغله ..

سؤال .. هل انت قريت ردي كله و الا بس المقدمه ؟!

ومب حلو الواحد يرد على احد وهو يستهزء و يتطنز !!

كل واحد له راي احترم رايك اعتقد من حقي عليك تحترم رايي صح ؟

تحياتي و احترامي اخوي .. هداف !! ..

عضو المنتدى
22-01-2009, 04:24 PM
انا اقول

يصيير خيير ..

.

الحين حتى تصاريح مطاعم شعبية صارت ممنوعه عندنا يا الوجبة . :(:weeping:

لا حول والا قوة إلا بالله ....

العمل مب عيب بس المصيبه في إلي يضع القوانين ليحتكر التجارة

إلي تدخل الملايين لناس محددين والوظايف الهايفة للفقارة والمساكين .

هذه المصيبه . :(:(

حبر سري
22-01-2009, 04:30 PM
الموضوع متشعب شوي
خلونا صريحين وبعيدا عن المثالية

مااعتقد ان في قطري يقبل يشتغل هالشغلة
مع احترامنا لها , مهنة شريفة , والله يوفق اللي يشتغل فيها

لكن احنا كقطريين للاسف مانرضى نشتغل بها

واشوف انه شي جيد والله لو طرق القطريون جميع مجالات العمل اللي من هالنوع

ونتخلى عن النظرة الدونية لها (وطبعا هالكلام اوجهه حق نفسي قبل الكل ) , وخصوصا للي يكون قطري وماعنده الا ابتدائية ويبي يشتغل مدير !!!!او مايرضى يشتغل اي شغلة , ليش؟؟ يقول انا قطري!!! طيب ياخي قطري غير نافع شنسوي لك؟ اشتغل طباخ او حتى كهربجي , انت ماتبي تنفع الدولة , لانك لو تبي تنفع الدولة كان واصلت دراستك , لكنك وقفت , وحتى لو كنت وقفت لاسباب قاهرة وخارجة عن ارادتك , هل يجوز مساواتك بمن تعب في شهادته ؟؟طبعا هالكلام خارج الموضوع لكنه يندرج تحت نفس السياق

وقتها راح يقل الاعتماد على العمالة الوافدة بشكل كبير جدا , وانا متأكد من هالشي

والاخ اللي اشتغل هالشغلة , دامه راضي , ويحب هالشغلة
ليش لا؟؟ الله يوفقه ان شا الله

والله يوفق الجميع

حبر سري

شاهيناز
22-01-2009, 04:45 PM
الله يوفقه بدايه حلوه للقطريين بدل الشكوى من قله الوظايف وسيطره الاجنبي

وان شاءالله في المستقبل نشوف الفنادق قطريه

100%

نووون
22-01-2009, 04:48 PM
أنتو ليش زعلانين ؟
الطبخ مزاج بالدرجة الأولى ، وهو حاب يشتغل بشي يحبه
شالمشكلة الحين ، اشدخل قطري وغير قطري
مستهنين فيه ، خله يقوى شوي ويثبت ريوله في الماريوت
ماغير يغطي على الشيف رمزي المليونييييير
مسوي خط انتاج من المنتجات الغذائية اللبنانية ويصدر لكل دول العالم
وانتو تقولون مطابخ شعبية الله يهداكم بس

QTR-SOUL
22-01-2009, 04:49 PM
استغفر الله اهل البلد طبابيخ والاجانب الخمه مسؤلين

swedan_qatar
22-01-2009, 04:50 PM
الشغل مش عيب الله يوفقه

relaax
22-01-2009, 04:51 PM
شفتها في فنادق السعودية والبحرين

ومب شيف بعد الا قرصون

يشتغل ولا يشحت

حبر سري
22-01-2009, 04:53 PM

وفي اجانب دريولية
وفي اجانب يشتغلون في محطات البترول
وراعي المعصرة اجنبي

سهم طايح
22-01-2009, 06:03 PM
الله يخلي التجنيس !!

عنصرية :secret:

المخفي
22-01-2009, 06:23 PM
انا اقول

يصيير خيير ..

أتفق معاك لو يعطونه رخصة مطبخ أفود له من الطبخ في الفنادق على الأقل قطري يستاهل كل خير

ذوق
22-01-2009, 06:40 PM
بالنسبه للي قالوا عادات وتقاليد...اقولهم ان العادات والتقاليد هي من صنعنـا...يعني عادي بعد قرن يجون جيل يقولون شغل الطبخ في الفنادق كانت من عاداتنا وتقاليدنا :)

بالعكس خطوه جريئه ... وحلو ان يفتح الباب للي وراه ... والله يعينه على الأنتقادات ... والله يوفقه ان شاءالله دامه في طريق الصح

عضو المنتدى
22-01-2009, 06:43 PM
ياريت لو كان عندنا شخص يتكلم

عن التراخيص الممنوعه في وزارة العمل إللي زادت عن حدها في الصحف المحلية .

كل شي ممنوع .

وليش ممنوع ؟؟؟؟؟؟ :shy:

نتمنى على الأقل رئيس تحرير أو كاتب في الجريده معروفة

يتطرق لهذا الموضوع من قبل المسؤولين في الدولة ؟؟!!!!

يعني عاجبهم طباخ قطري في فندق وعدد السكان ما يتجاوز 200 الف !

و ما أكثر الرخص التجارية الممنوعه بدون سبب ؟؟؟ .

راعي البيرق
22-01-2009, 06:51 PM
عالعموم ان كان الاخ مقتنع الله يوفقه ويبارك له بس سؤالي بيكون تخصصه وشو في هذي الفنادق الخمس
نجوم مفاطيح ولا مندي ولا كبسات لان اللي اعرفه بهالفنادق كله بوفيهات

binhlail
22-01-2009, 07:00 PM
يالربع هونوا على نفسكم شوي و لا تستهينوا بمهنة شريفة
الرجال ما دخل هذه المهنه
إلا و كان عنده طموح بأنه يشتغلها مثل الدكتور أو المهندس أو أي مهنه تشوفونها (محترمة) فكل منهم كان عنده طموح بأن يصل إلى الوضع الي هو فيه يعني ما حد قعد من النوم و لقى نفسه دكتور فجأة ! أكيد كان عنده حلم و تصميم و إرادة وصلته لمنصبه ، والرجال دخل هالمهنة عن إقتناع تام بها ، فأرجوكم لا تكسرون مجاديفه .

وحنا عندنا بقطر تغيرت المعايير اللي نقيم بها الناس فاللي عنده فلوس أو عنده منصب فهو أكيد محترم و الكل يتمنى بأنه يتقرب منه أو( يناسبه) أما اللي على قد حاله فهو مسكين مقرود الكل يتهرب منه لأن (ما وراه فايدة) و ماحد قام يقيم الأشخاص على أخلاقهم أودينهم أو عقولهم ، يعني قمنا نهتم بأمور على حساب أمور هي بغاية الأهمية .
فالشخص اللي يدور رزقة بالحلال ويشتغل شغله مافيها منصب أو فايدة للأخرين و مافيها واسطات و محسوبيات نقول عنه ( فشل القطريين ) أما بعض أصحاب المناصب اللي أختلس و اللي ظلم الناس وقطع أرزاق الناس نشوفه مثال للمواطن الصالح ، واللي يحتكر ويسبب أزمات للناس نقول عنه شاطر
واللي بأسم الشعر و يإسم الفن ( يطر ) قدام الناس كلها هذا نقول عنه مبدع هذا جرير زمانه
ونرحب فيه و المصيبة نقتدي فيه
طيب ليش أخونا بالله فشلنا ؟ فشلنا لأنه طباخ أو ميكانيكي أو سواق يسعى لرزقة بالحلال وكل يوم يدعي ربه :اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ! والطامة الكبرى ........هو ....مواطن.... انزين موب هو أفضل من الأنواع اللي ذكرناها الظالم و الحرامي و الطرار؟ ولا نقول إن مافعلوه بينهم وبين ربهم وحنا مالنا دخل باللي سووه و مع ذلك يبقون يشرفونم الشعب؟

يا أخوان ياللي ذكرتوا بأن من المستحيل الموافقة على تزويج بناتكم لمواطنين طباخين أو ميكانيكيين أيهم الأفضل تزوجونهم لهؤلاء الشرفاء أم تزوجوهم لبواقين وطرارين؟
يعني تخيل يا أخي تقدم لخطبة بنتك واحد .....شاعر...طرار... وقد وقف أمام شيخ أو أمير وقال قصيدة يمدح ويطر فيها : ياطويل العمر ما عندك ع.................................
أو جاك واحد عنده وظيفة مرموقة لكنه مختلس مرتشي و و و و و

أيهم الأفضل ؟ و أيهم اللي يرفع الراس ؟ و أيهم اللي تثق ببنتك أو أختك تكون معاه؟

إذا حبيتوا إنا نكون و اقعيين فكروا بهالتسؤولات وجابوا عليها بينكم و بين أنفسكم ، علما بأني ذكرت هذه الأمثلة الغيرر محببة وهي ولله الحمد قلة بمجتمعنا و أتمنى ما حد يفسر كلامي غلط

شويهينــه
22-01-2009, 08:27 PM
للاسف فيه خربطه في فهم معنى العادات والتقاليد ومعنى نظره المجتمع
العادات والتقاليد عمرها ماوقفت بوجه الشغل الشريف اللي يعيش الاسر

نظره المجتمع تتغير مع الوقت

مثال بالاول ممنوع البنت تسوق سياره بس الحين عادي البنات يسوقون

وان شاء الله مع الايام بتتغير نظرتكم لشغل القطري وظايف بنظرتكم مو من مستوانا وعيب

حبر سري
22-01-2009, 08:37 PM
للاسف فيه خربطه في فهم معنى العادات والتقاليد ومعنى نظره المجتمع
العادات والتقاليد عمرها ماوقفت بوجه الشغل الشريف اللي يعيش الاسر

نظره المجتمع تتغير مع الوقت

مثال بالاول ممنوع البنت تسوق سياره بس الحين عادي البنات يسوقون

وان شاء الله مع الايام بتتغير نظرتكم لشغل القطري وظايف بنظرتكم مو من مستوانا وعيب

اختي الكلام صحيح بس لا بد من توضيح:
احنا مانطلب من اي قطري شهادته هندسة مدنية مثلا ونقول له تعال اشتغل طباخ مثلا او عامل نظافة

اللي شهادته هندسة يشتغل مهندس
واللي شهادته في الطب , يشتغل طبيب

لكن اللي عنده اعدادية (مع احترامنا وتقديرنا للفئة هاذي , لانهم في النهاية اخواننا وعيال عمنا ,ومااظن في عايلة في قطر تخلو منهم , عسى الله يوفقنا ويوفقهم) اقول اللي عنده اعدادية مثلا , ويقول انا قطري ماني مشتغل مثل هالشغلة , اعتقد هذا تعالي غير مبرر
وهاذي هي النظرة لالي لازم تتغير

حتى اللي عنده اكبر شهادة , وحاب انه يشتغل طباخ , شنهي المشكلة؟

انا اقول هالكلام وادري ان نظرة المجتمع تظل دونية للي يشتغلون في مثل هالشغلات , لكن مثل ماقالت الاخت مستثمرة , مع الايام يمكن تتغير امور كثيرة

لكن استغرب والله من اللي يقولون : قطري ويشتغل طباخ!!!

ياخي شتبيه يشتغل يعني؟ حرامي؟؟او تبيه يقعد عالة على غيره؟

وشتبيه يشتغل اذا انه حاب يشتغل طباخ مثلا؟
وشتبيه يشتغل وهو ماعنده شهادة غير الابتدائية مثلا؟

اللي يقول انا قطري , فاقول له وشقدمت انت للدولة علشان الدولة تقدم لك؟

واللي بيرد ويقول الاجانب ماكلينا ومادري شنو , باقول له :
طيب اللي عنده ابتدائية هذا وين نشغله؟؟؟ مدير مستشفى؟؟؟

والله ولي التوفيق

شويهينــه
22-01-2009, 08:46 PM
اخوي حبر سري

كفييت ووفيت

عدل كلامك شقدمت للدوله عشان الدوله تقدم لك

باقيـﮧ على ذ ڪرآڪ
22-01-2009, 11:18 PM
طباخ عــــــــــــــــــــــاد الله يهداه من قل طبابيخ بلاد الشام

الكواري 1972
22-01-2009, 11:56 PM
الله يوفقه

على الاقل يعيش بلقمه هنيه وشريفه

وينام مرتاح البال

سعــــــــود
23-01-2009, 12:00 AM
هذا يسمونه حصان طرواده :D

3beed
23-01-2009, 12:03 AM
أهم شي الاخلاق

:)

PoBox
23-01-2009, 12:16 AM
*
*
*

-راي محايد - >>> وخر عنه بوالحياد خخخخخ

بخصوص الطباخ ( او الشيف )

احب اوضح انه مش طباخ في منتجع الزرقا :rolleyes2: اللي في راس بوعبود

بل شيف في منتجع الماريوت بتصنيف 5 نجوم
وراتب الشيف مب راتب يقبل فيه شخص ( محتاج ) بل يعتبر Offer محترم

نخلص من هالمقدمة ان الشخص مش مضطر على هالوظيفة
وتوظف فيها باختياره وحب في الشغلة
وشغلته حلويات مش مجابيس ،، يعني فن اكثر منه طبخ
هذا واحد :discuss:

لو انتهينا من 1 نروح ل 2
هو يمثل نفسه ومالنا علاقة فيه
يشتغل اي شغله تعجبه
دامها حلال وهومسؤول عن نفسه

احنا مش مسؤولين عنه وعن مستقبله
ومستقبل عياله او زوجته ونظره الناس لهم

موضوع انه هل تقبلين يكون زوجج طباخ
مالها علاقة بالموضوع
هذا شي وذاك شي ثاني
لو انا ماقبلته مثلا كتقبل لعله يكون هناك 50 شاب غيره
وفي وضع عادي ووظائف عادية مش تحت مجهر الشعب ومعايرته

ليش اروح واحشر البنت في زاوية ضيقة قد تنزعج منها مستقبلا
ان زوجج طباخ ولازال المجتمع مايتقبل هالسالفة و و و

ترفض كيفها ولو وافقت ايضا كيفها

لكن المجتمع ايضا له اعتباره في هالسوالف
بغض النظر كانت نظرة المجتمع صحيحة ام خاطئة
المهم انها نظرة نعيشها واقعا ولازم نحطها في الاعتبار

مشكلتنا نظرنا للطباخ بنفس النظرة اللي شفنا فيها مدمن المخدرات
وخريج السجون ومدير البنك الربوي (<<< الاخير كثير ودهم يطلعونه من السالفة لانه مش عيب !!؟ )) وغيره وغيره ،:omen2: اختلف الجرم الاجتماعي ،،
لكن النتيجة وحده وهي النبذ الاجتماعي

اعتقد القطري الى الآن مش في حاجة للاشتغال في السباكة وصب البترول والطبخ
الموضوع حافز اكبر من انه حاجة
وفي كلا الحالتين هو يمثل نفسه
ولسنا اوصياء عليه مثل ماانا مانرضى شخص يكون وصي علينا

SaryQatar
23-01-2009, 12:21 AM
Allah yewafgah .. ma feeha shai

I’d rather be a chief that begging others for money

الطيبة كلها
23-01-2009, 02:22 AM
الغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرا

هدهد سليمان
23-01-2009, 02:41 AM
رجل من ظهر رجل والشغل مب عيب الله يوفقه وين المشكله ان يكون طباخ؟ في دريوليه في كروه .. الله يديم النعمه لكن النعمه زواله والزمن دوار يالربع .. من كم سنه كانت العمله هني الروبيه قبل دبي قطر وكانوا الهنود هم اكبر تجار ودارت الدنيا واشتغلوا عندنا دريوليه وخدم ومنهم الدكتور والمهندس ومخترعين والأن الهند تعد من القوى التي لا يستهان بها حيث انها تملك قنبله نوويه توضيحا وتذكيرا بالهند ..والرجال ما غلط في الشغل ادعوله بالتوفيق وخلونا من الكلام اللي يغث

بوحارب
23-01-2009, 02:47 AM
الله يوفقه :)

بوسياف
23-01-2009, 02:57 AM
وليش لا...

شئ حلو ,, كل شخص يبدع بالمجال إلي يعجبه ..

نتمنى له التوفيق ..
والمزيد من الوجبات المميزة
خخخخخخخخخخخخخخخ

!الشايمه!
23-01-2009, 04:08 AM
بصراحة انا استغرب.....ان ينذكر اسم شخص باسمه الصريح
ويفتح الموضوع للي يسوى واللي مايسوى عشان يغلط عليه
افكر لو لحظة......ان هذا الشخص قريب لشخص ما في المنتدى
او له صلة بصاحب المنتدى او بمشرفي المنتدى......ايش راح يكون
موقفهم..........!!! علامة استفهام كبيرة على مثل هذه المواضيع

لاهو بمسؤول......ولا هو ماسك وزارة .......كلها انسان بسيط وحر باختياراته
لازم نسويها مسألة قومية.....ولازم يكون فقير .......وماعنده الا محو امية
عشان نطبطب على كرامة القطري العايش في البرج العاجي...

نعم لعرض وجهة النظر ......بالايجاب او بالسلب.....
اما الطنازة ......والضحك ...... والله عيب.
.........

بعدين ليش مكبرين الموضوع ....ولازم يكون مجنس عشان ترتاحون نفسياً
عيل الحريم اللي يطبخن بالبيوت...وبالقرية التراثية ........كلهن مجنسات

الله يوفقه .....ويوفق كل من سعى لرزق حلال....
واغبى انسان هو اللي يعيش على كلام الناس.

تحية

um abdulla
23-01-2009, 10:10 AM
*
*
*

لو انتهينا من 1 نروح ل 2
يشتغل اي شغله تعجبه

مالها علاقة بالموضوع
هذا شي وذاك شي ثاني

وخريج السجون ومدير البنك الربوي (<<< الاخير كثير ودهم يطلعونه من السالفة لانه مش عيب !!؟ )) وغيره وغيره ،:omen2: اختلف الجرم الاجتماعي ،،

اخي بو بوكسنغ عجبني حييييييييييييييييييل ردك !
مشاركتك مترعة بالعناصر المهمة والمثيرة : وصاية المجتمع والمفارقات الاجتماعية والتمييز بين ما هو مقبول اجتماعيا برغم انه مشبوه وما هو مستبعد برغم انه حلال بلال !!
نحن نلبس نظارات مجتمعنا ولا نستطيع ان نخلع النظارة ونحن نكتب ونلبسها ونحن نتعامل مع اوضاعنا فعليا!!
اخي بو بوكسنغ ليش ركزت على انه لا حاجة للشخص بنوعية عمله وان الامر اساسا للقطري مسألة اختيار وفن وكيف ؟؟
هل تظن ان جميع القطريين يملكون هذا الخيار ؟
وهل تظن ان الحاجة معيبة ؟؟

هل تظن ان ابهاتنا واجدادنا اشتغلوا بدافع الحاجة ام الاختيار ؟

بعيد الدار
23-01-2009, 02:26 PM
قطري طباخ أحسن من قطري طرار

قطري طباخ ليش العجب ماتقولون
لقمة شريفه تدخل بطنه أحسن من أنه يسرقها أو أنه يطرها

لو كل واحد أشتغل في المكان اللي هو كفو فيه ويتقنه كان شفتونا وصلنا مكان كل واحد يتمناه
هو أختار هالمهنه ولو ماهو متفاني فيها ما انحطت صورته رجل اثبت مكانه في شغله ليش عندنا هالنظره السلبيه والله انه كفو انه ماستحى ولا قال عيب ليش احنا متخيلين ان كل قطري عايش عيشة ملوك وبير البترول تحت ريوله

صج حكومتنا ما قصرت في كل اللي تقدر عليه ماي بلاش كهربه بلاش تتزوج سكن بلاش

ويش نبي بعد مصروف بلاش والله أني أستحي أخذ وما أنتج شي

ما أقول ألا ألله يوفقه

ليث العرين
23-01-2009, 02:49 PM
كفو عليه والله يوفقه انشالله ..

م. عبدالعزيز
23-01-2009, 07:31 PM
مؤيد وبقوة

والشغل مب عيب

لانه يبي يعيش من وراه

ويكسب الحلال بدل مايدش

بالحرام ويعيش نفسه وعياله

:victory:

هداف
23-01-2009, 07:38 PM
الغريب العجيب اننا نرى ازدواجيه وتناقض في شخصيات كثير من اخوانا الاعضاء اللذين يرمزون لأنفسهم بألقاب تعطينا للوهله الاولي انطباع بتفكير هذا الشخص ولو القليل جدا من شخصيته ولكن !!! من خلال الردود في بعض المواضيع نجد ان ( ليس لهم من اسمائهم نصيب ) !! ؟؟

لا يوجد في الدنيا فارس وذيب وشايم واشم وليث الخ الخ من صفات الانفه والعز والكبرياء يرضى بأن يمتهن مهنه وضيعه لاتصلح لجنس ( الرجل ) !! نعيد ونزيد العمل والشغل الشريف ليس بعيب ولكن مهنة الطبخ لا تليق با لرجال ( وتليق بأنصاف الرجال ) واتمنى كل الاماني ان لا تدخل على مجتمعنا اصوات عربيه دخيله من الشام واعجميه من بلاد فارس وخلافه على انهم قطريين ويطبلون لمثل هذه الافكار الله لا يكثركم يامشجعين
( الطباخ القطــــــــري ) !!!

سيدي سمو الامير حفظه الله كان من توصياته ان لا يعمل القطري في مثل هذه الوظائف في ما سبق والشيء اللي متأكد منه ان
( وظيفة مظيف جوي او با لعاميه جرسون جوي ) كانت ممنوعه على القطري لرفع شأنك يا قطري,, ديرتك لا تريد لك ان تشتغل صبي او خادم او لنقل مظيف جوي لتهذيب المعنى !!! والطباخ لا يفرق عن هذا الجرسون !!

يوجد قطريين ميكانيكيه وفني لحام وكهربائي وحراس امن الخ ولكن والله انها مهن تليق با لرجل وطبيعته ورجولته ولكن الطبخ مهنة النساء ولا تليق با لرجال وتليق بمجتمعات عربيه بينا وبينهم فروق السماء والارض في العادات والتقاليد والتنشأه ومن غير مبالغه نحن ابرك وافضل منهم والله لا يغير علينا واتمنى من الاصوات الدخيله المتقيطره بشكل او بأخر ان تصمت وتحترم عادات قبائل هذا البلد ورجولة ابنائه وانفتهم .

حبر سري
23-01-2009, 07:49 PM
الغريب العجيب اننا نرى ازدواجيه وتناقض في شخصيات كثير من اخوانا الاعضاء اللذين يرمزون لأنفسهم بألقاب تعطينا للوهله الاولي انطباع بتفكير هذا الشخص ولو القليل جدا من شخصيته ولكن !!! من خلال الردود في بعض المواضيع نجد ان ( ليس لهم من اسمائهم نصيب ) !! ؟؟

لا يوجد في الدنيا فارس وذيب وشايم واشم وليث الخ الخ من صفات الانفه والعز والكبرياء يرضى بأن يمتهن مهنه وضيعه لاتصلح لجنس ( الرجل ) !! نعيد ونزيد العمل والشغل الشريف ليس بعيب ولكن مهنة الطبخ لا تليق با لرجال ( وتليق بأنصاف الرجال ) واتمنى كل الاماني ان لا تدخل على مجتمعنا اصوات عربيه دخيله من الشام وخلافه من اخوانا العرب على انهم قطريين ويطبلون لمثل هذه الافكار الله لا يكثركم يامشجعين
( الطباخ القطــــــــري ) !!!

سيدي سمو الامير حفظه الله كان من توصياته ان لا يعمل القطري في مثل هذه الوظائف في ما سبق والشيء اللي متأكد منه ان
( وظيفة مظيف جوي او با لعاميه جرسون جوي ) كانت ممنوعه على القطري لرفع شأنك يا قطري,, ديرتك لا تريد لك ان تشتغل صبي او خادم او لنقل مظيف جوي لتهذيب المعنى !!! والطباخ لا يفرق عن هذا الجرسون !!

يوجد قطريين ميكانيكيه وفني لحام وكهربائي وحراس امن الخ ولكن والله انها مهن تليق با لرجل وطبيعته ورجولته ولكن الطبخ مهنة النساء ولا تليق با لرجال وتليق بمجتمعات عربيه بينا وبينهم فروق السماء والارض في العادات والتقاليد والتنشأه ومن غير مبالغه نحن ابرك وافضل منهم والله لا يغير علينا واتمنى من الاصوات الدخيله المتقيطره بشكل او بأخر ان تصمت وتحترم عادات قبائل هذا البلد ورجولة ابنائه وانفتهم .

ديرتك لاتريد لك ان تشتغل مضيف جوي
حلو الكلام

طيب الديرة شتسوي في اللي حتى شهادة ماعنده؟

ياخي مادري لين متى بنتم نقط كل شي على الدولة ليش ان احنا قطريين؟

صرنا اتكاليين زيادة عن اللزوم

ومعالي رئيس مجلس الوزراء بنفسه قال :
نريد ان نزيل مفهوم دولة الرعاية من اذهان المواطنين

ومن متى كان الطبلخ لايليق بالرجل؟؟

اخوي لما نطلع رحلات والشباب يطبخون , هل هاذول مب رجال؟
لما الواحد يسافر ويقوم يطبخ حق نفسه , هل هو مهب رجال؟
شالفرق بين هذا وذاك؟
بالعكس اللي يشتغل والله احسن
اللي يشتغل قاعد يكد على نفسه

لكن هذا احنا , لازم كل واحد فينا يصير وزير وسفير ومدير , ليش؟
احنا قطريين!!

طيب ياخي والنعم , كلنا قطريين , بس وشعطينا الدولة علشان تعطينا؟

يالربع اللي يبي يشتغل طباخ ولا حتى كناس , ومقتنع كيفه

احنا ننظر نظرة دونية لان تعودنا ان احنا لازم نكون فوق الكل والكل يخدمنا

هاذي الحقيقة المرة

واحد مقتنع انه يشتغل طباخ
كيفه
واحد ماعنده ابتدائية , شنشغله؟؟؟
لازم نشغله مدير ليش انه قطري؟
انا لو عندي شركة وجاني قطري ولد اصل وفصل وعنده اعدادية وقال لي شغلني , باشوته بصراحة , او باشغله طباخ , او صباب قهوة
وبعدين اخوي تنقد على صبابين القهوة القطريين في بعض الوزارات؟
تنقد على الدريولية من اهل قطر في وايد ادارات حكومية وغيرها؟؟ لاتنسى ان الحرمة بعد ترى تسوق , والطبخ محد قال انها مهنة نسائية
يعني نظرتك الحين للي يشتغلون في المطاعم وفي الفنادق انهم مب رجاجيل؟
وشهالنظرة الله يرحم والديك بس

ابي حد ينفعني وينفع نفسه
لكن اذا مايقدر ينفع نفسه , وشلون بينفع غيره؟

ضوى
23-01-2009, 07:55 PM
ابوي الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله اشتغل بالبلدية على تنكر المجاري ماشفت هيبته وكرامته ونظرة الناس تغيرت له او لنا ، عاش عزيز ومات عزيز وعياله ماشاء الله عليهم من احسن الناس والكل يعمل لهم حساب

الفكرة انه مع تحسن ظروف الحياة بقطر وزيادة دخل المواطن بكل الاشكال ماعتقد انه وصلنا للمرحلة اللي تخلينا نرضى باي شغلة خاصة المتعلم وصاحب الشهادة ، وكقطري من حقه الحصول على فرص عمل افضل يعني مش معقولة صاحب اعلى دخل في العالم يشتغل زبال ( اعزكم الله ) مع انها شغلة شريفة بس مو وقتها الحين واحنا بهالعز اللي عايشينه وقس على هذا الكثير من الاعمال التي لا تناسب صاحب اعلى دخل في العالم

صاحبنا الشيف محب لهذا العمل ومن احب عمل ابدع فيه بغض النظر عن نظرة الناس لهذا العمل

عايشة
23-01-2009, 08:11 PM
الله يوفقه .. صج الشغل مب عيب... بس اتوقع بيفتح المجال للشباب والبنات للعمل في هالنوع من الوظايف ..والوظايف الي تشابهها .... والايام جايه ؟

نحول
23-01-2009, 08:36 PM
الله يخلي التجنيس !!

بيخلوونه كبير مسؤول الطباخيين ^_*:ok::ok:

الصارم
23-01-2009, 09:04 PM
اشفيها ترى طباخ يمكن براتب مش اقل من 20 الف .

:eek5:

مايبي مساعد:telephone:

هداف
23-01-2009, 09:40 PM
ديرتك لاتريد لك ان تشتغل مضيف جوي
حلو الكلام

طيب الديرة شتسوي في اللي حتى شهادة ماعنده؟

ياخي مادري لين متى بنتم نقط كل شي على الدولة ليش ان احنا قطريين؟

صرنا اتكاليين زيادة عن اللزوم

ومن متى كان الطبلخ لايليق بالرجل؟؟

اخوي لما نطلع رحلات والشباب يطبخون , هل هاذول مب رجال؟
لما الواحد يسافر ويقوم يطبخ حق نفسه , هل هو مهب رجال؟
شالفرق بين هذا وذاك؟
بالعكس اللي يشتغل والله احسن
اللي يشتغل قاعد يكد على نفسه

لكن هذا احنا , لازم كل واحد فينا يصير وزير وسفير ومدير , ليش؟
احنا قطريين!!

طيب ياخي والنعم , كلنا قطريين , بس وشعطينا الدولة علشان تعطينا؟

يالربع اللي يبي يشتغل طباخ ولا حتى كناس , ومقتنع كيفه

احنا ننظر نظرة دونية لان تعودنا ان احنا لازم نكون فوق الكل والكل يخدمنا

هاذي الحقيقة المرة

واحد مقتنع انه يشتغل طباخ
كيفه
واحد ماعنده ابتدائية , شنشغله؟؟؟
لازم نشغله مدير ليش انه قطري؟
انا لو عندي شركة وجاني قطري ولد اصل وفصل وعنده اعدادية وقال لي شغلني , باشوته بصراحة , او باشغله طباخ , او صباب قهوة
وبعدين اخوي تنقد على صبابين القهوة القطريين في بعض الوزارات؟
تنقد على الدريولية من اهل قطر في وايد ادارات حكومية وغيرها؟؟ لاتنسى ان الحرمة بعد ترى تسوق , والطبخ محد قال انها مهنة نسائية
يعني نظرتك الحين للي يشتغلون في المطاعم وفي الفنادق انهم مب رجاجيل؟وشهالنظرة الله يرحم والديك بس

ابي حد ينفعني وينفع نفسه
لكن اذا مايقدر ينفع نفسه , وشلون بينفع غيره؟

حبر سري !! عندك خلط عجيب في الفهم !! يا اخي الكريم انا محدثك اطبخ في الرحلات ولي سافرت اطبخ واخدم نفسي وربعي ولكن لم امتهن هذه المهنه هذا انت اتسوق في هلك هل انت دريول !! هذا انت تشيل عيالك وترعاهم هل انت (مربيه تكرم ) ,, اتنظف غرفتك وترتب سريرك هل انتي ( صبي ) !!,,,,, لا تخلط المفاهيم

مهنة طباخ ..,, خباز ,, حمالي ,, بياع عوم !! الخ ؟؟ مهيب لنا ولا يمتهنا القطري العربي الاصيل منذ الازل الى يومنا هذا وبأذن الله لن نغير ما في نفوسنا والرجوله منظر ومخبر واللذين لا يحملون شهادات من رجال قطر لم يفكروا في ان يشتغلوا طبابيخ وحماليه وخبابيز ,, اشتغلوا في السلك العسكري وحراس امن والبعض منهم في مهن صناعيه مثل ميكانيكي وكهربائي سواقين تريلات في وقود وسواقين باصات ,,, لكن طباخ خلها لغيرنا من المستقطرين قبائل قطر لله الحمد الى الان على سلم اهلهم الاولين .

واعيد وازيد واخر رد لي في هذا المتصفح ,,, الشغل مهوب عيببببببببببببببببببببببببببببببب اي شغله لكن فيه مهن تعيب الرجل ومنها مهنة طباخ !! فقط هذه هي خلاصة كلامي لمن كان فهمه ثقيل ! وكلامي هنا يخص القبيلي القطري الاصيل ومن على نهجنا فقط لان يوجد ثقافات دخيله وبأذن له لن يكتب الله لها الظهور .

الاخ حبر سرري كلامك الاخير فيه قلة ادب !! اتمنى ان ترتقي بأسلوك وهذا القطري اللي تقول تبي تشوته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ماحسبت حساب كلامك وممكن قبل لا تفكر انك تشوته فكر في تواليها يمكن اطيح في راعي الشوهات ويفرشك على مكتبك !!

وبخصوص ان فيه قطري صباب قهوه في الوزارت !! اسمح لي المقام هنا يتوجب علي اقولك ( اتعقب ماصدقت ) واتحداك انه لا يوجد قطري في اي وزاره على مهنة ( مقهوي )

حبر سري
23-01-2009, 09:47 PM
اخي الكريم حبر سري !! عندك خلط عجيب في الفهم !! يا اخي الكريم انا محدثك اطبخ في الرحلات ولي سافرت اطبخ واخدم نفسي وربعي ولكن لم امتهن هذه المهنه هذا انت اتسوق في هلك هل انت دريول !! هذا انت تشيل عيالك وترعاهم هل انت (مربيه تكرم ) ,, اتنظف غرفتك وترتب سريرك هل انتي ( صبي ) !!,,,,, لا تخلط المفاهيم وانا اخوك

عزيزي مهنة طباخ ..,, خباز ,, حمالي ,, بياع عوم !! الخ ؟؟ مهيب لنا ولا يمتهنا القطري العربي الاصيل منذ الازل الى يومنا هذا وبأذن الله لن نغير ما في نفوسنا والرجوله منظر ومخبر واللذين لا يحملون شهادات من رجال قطر لم يفكروا في ان يشتغلوا طبابيخ وحماليه وخبابيز ,, اشتغلوا في السلك العسكري وحراس امن والبعض منهم في مهن صناعيه مثل ميكانيكي وكهربائي سواقين تريلات في وقود وسواقين باصات ,,, لكن طباخ خلها لغيرنا من المستقطرين قبائل قطر لله الحمد الى الان على سلم اهلهم الاولين .

واعيد وازيد واخر رد لي في هذا المتصفح ,,, الشغل مهوب عيببببببببببببببببببببببببببببببب اي شغله لكن فيه مهن تعيب الرجل ومنها مهنة طباخ !! فقط هذه هي خلاصة كلامي لمن كان فهمه ثقيل !

اخومي ياللي فهمك خفيف
احب اقول لك شي
انا عارف ان اللي يسوق بهله مهب دريول
هالشي عارفينه اخوي
لكن انا قلت ان اللي يطبخ ويكد على نفسه احسن من اللي يروح ويطبخ حق ربعه
لان هذا قاعد يكد على عمره بشغلة شريفة

وبعدين اخوي من قال لك ان القطريين الاصليين على قولتك مااشتغلوا هالشغلات من قديم الازل على قولتك؟
وقبل وشكانت الوظايف اصلا؟

وبعدين اخوي شنو يعني لايمتهنا القطري الاصيل على قولتك؟
واحنا نازلين من السما يعني؟
وبعدين اخوي شنو مستقطرين الله يرحم والديك
يعني ماابي اقول لك احترم نفسك لانك اتهمت درويلية كيو بي ونودكو على سبيل المثال بانهم مستقطرين

اخوي خلك من هالسالفة هاذي سالفة قطريين اصليين وقطريين تقليد ولاتحاول اتدخل العنصرية في الموضوع الله يهداك بس
القطري الاصيل ولد الاصل والفصل ان مادرس حاله حاله القطري المستقطر على قولتك , يشتغل حمالي في سوق واقف بعد
زالمستقطر على قولتك اذا اشتغل وجاب شهادته بتعبه ان شا الله يتعين وزير
اخوي , هالزمن زمان العلم والشهادات
مب زمان انا قطري اصلي وهذا قطري تقليد
هاذي عقليات متخلفة اخوي
والدليل وخلنا نكون صريحين , هل تشوف كل وزراءنا الكرام قطريين اصليين على قولتك؟
طبعا ماابي احرف مسار الموضوع بس كلامك ياخي غريب ترى

هذا كلام حبر سري للي فهمه خفيف هالمرة

حبر سري
23-01-2009, 09:49 PM
الاخ حبر سرري كلامك الاخير فيه قلة ادب !! اتمنى ان ترتقي بأسلوك وهذا القطري اللي تقول تبي تشوته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ماحسبت حساب كلامك وممكن قبل لا تفكر انك تشوته فكر في تواليها يمكن اطيح في راعي الشوهات ويفرشك على مكتبك !!

وبخصوص ان فيه قطري صباب قهوه في الوزارت !! اسمح لي المقام هنا يتوجب علي اقولك ( اتعقب ماصدقت )

ههههههههههههههههههههه
انت للحين هاذي عقليتك؟
الله يهداك بس

ابن قطر
23-01-2009, 10:02 PM
يا جماعة الخير هل قطر الاوليين اشتغلوا حتى كولية العمل مب عيب

العمل شرف

وارجو قرأة التاريخ
خادم القوم سيدهم

حبر سري
23-01-2009, 10:04 PM
ماحسبت حساب كلامك وممكن قبل لا تفكر انك تشوته فكر في تواليها يمكن اطيح في راعي الشوهات ويفرشك على مكتبك !!

)

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=220752:nice:

حبر سري
23-01-2009, 10:10 PM

العمل شرف

وارجو قرأة التاريخ
خادم القوم سيدهم

حسب نظرة البعض ان اللي اشتغلوا كولية هم المستقطرين وليس اهل قطر الاصليين:nice:

ابن قطر
23-01-2009, 10:12 PM
يا جماعة الخير اتمنى قرأة ما يقوله الاخ الفاضل حبر سري بأمعان

وبعيدا عن العصبية

هداف
23-01-2009, 10:22 PM
حبر سري !! عندك خلط عجيب في الفهم !! يا اخي الكريم انا محدثك اطبخ في الرحلات ولي سافرت اطبخ واخدم نفسي وربعي ولكن لم امتهن هذه المهنه هذا انت اتسوق في هلك هل انت دريول !! هذا انت تشيل عيالك وترعاهم هل انت (مربيه تكرم ) ,, اتنظف غرفتك وترتب سريرك هل انتي ( صبي ) !!,,,,, لا تخلط المفاهيم

مهنة طباخ ..,, خباز ,, حمالي ,, بياع عوم !! الخ ؟؟ مهيب لنا ولا يمتهنا القطري العربي الاصيل منذ الازل الى يومنا هذا وبأذن الله لن نغير ما في نفوسنا والرجوله منظر ومخبر واللذين لا يحملون شهادات من رجال قطر لم يفكروا في ان يشتغلوا طبابيخ وحماليه وخبابيز ,, اشتغلوا في السلك العسكري وحراس امن والبعض منهم في مهن صناعيه مثل ميكانيكي وكهربائي سواقين تريلات في وقود وسواقين باصات ,,, لكن طباخ خلها لغيرنا من المستقطرين قبائل قطر لله الحمد الى الان على سلم اهلهم الاولين .

واعيد وازيد واخر رد لي في هذا المتصفح ,,, الشغل مهوب عيببببببببببببببببببببببببببببببب اي شغله لكن فيه مهن تعيب الرجل ومنها مهنة طباخ !! فقط هذه هي خلاصة كلامي لمن كان فهمه ثقيل ! وكلامي هنا يخص القبيلي القطري الاصيل ومن على نهجنا فقط لان يوجد ثقافات دخيله وبأذن له لن يكتب الله لها الظهور .

وبخصوص ان فيه قطري صباب قهوه في الوزارت !! اسمح لي المقام هنا يتوجب علي اقولك ( اتعقب ماصدقت ) واتحداك انه لا يوجد قطري في اي وزاره على مهنة ( مقهوي )

اقرأ كلامي با الاحمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لي قلت لك انك تقرأ با لمقلوب خلك طبيعي

ابن قطر ( صباح الخير اخوي )

حبر سري
23-01-2009, 10:28 PM
اقرأ كلامي با الاحمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لي قلت لك انك تقرأ با لمقلوب خلك طبيعي

ابن قطر ( صباح الخير اخوي )

بنقرا الكلام اللي بالاحمر والاسود والاخضر والعنابي بعد
بس اعصابك حطها في ثلاجة طال عمرك

اسعاف
23-01-2009, 10:39 PM
شغل الرجال مب مشكلة

البلوى يوظفون بناتنه في الفنادق

في الأستقبال و وغيره

تصور اختك واقفه على باب الفندق او الأستعلامات

ويأتيها اجنبي سكران امزبد يريد ان يتحرش بها

ابن قطر
23-01-2009, 10:45 PM
اخوي هداف مساء الخير يا اخي ابعد عن المهاترات والمزايدات

الكل قطري بس اكد لك اهل قطر اشتغلوا حمالية وقت الانجليز وارجع

للتاريخ وهناك كتب وموجوده

بس العبرة بالنهاية استطاع القطري ان يدرس ويتعلم ومن اوائل الدول التي سمحت

بتعليم الفتاه

وبالنسبة لعملية البيع تقول ما في قطريين عيل ايش تقول عن معارض السيارات

اغلبهم اهل قطر

وبعدين اخونا الغالي هداف ارجو تقبل مروري وتظل اخ لنا بالمنتدى

واختلاف الراي لا يفسد للود قضية

الوجبه
23-01-2009, 10:56 PM
مع احترامي لك يا حبر سري .. الهداف كلامه صحيح .. كنت بعقب بس .. اختصر على الرد ..

بارك الله فيك ياالهداف :)

حبر سري
23-01-2009, 10:57 PM
مع احترامي لك يا حبر سري .. الهداف كلامك صحيح .. وكنت بعقب بس .. اختصر على الرد ..

بارك الله فيك ياالهداف :)

لو الموضوع موضوعي كان قلت لك شكرا عالمرور:nice:

سهم مديون
24-01-2009, 12:20 AM
عاد لو شاف فندق الريتز كان احسن وارقى شوي !

حبر سري
24-01-2009, 12:20 AM
عاد لو شاف فندق الريتز كان احسن وارقى شوي !

ههههههههههه

!قطريـة بنت القمـر!
24-01-2009, 12:49 AM
كيفـــه :) .... بس المشكلة اللي بتواجهه اكيد نظرة النـاس .... برايي الشخصي .... مثل ما قالوا البعض ان التقاليد من صنعنا نحن يعني لا هي بالديـن ولا هم يحزنون .... عيل دامه اشتغل بيقط كلام الناس وراه واحسن له لان رضـا الناس غاية لا تدرك .... والكل يعرف احنا بالدوحــه للاسف غالبيتنا عنصرييــن في اشيــاء كثيرة :) .... الله يهدينـا من هالعنصــرية وشوفة النفس في بعـض الاحيــان على فشــــــــــــــــوش :) .... انولد الانسان حــر ماهو مربوط بكلام النـاس .... ودامه مقتنع فالقناعة كنـز لا يفنـى .... كلن عليه من نفســه يا جمـاعة وحطــوا ببالكم كل من استهزأ يتذكـر هالايـة ( لا يسـخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيـرا منهم ) .... لحد يقط على ظهره اثـم في غنـى عنه :) .... امنيـتي بس اشـوف احتـرام لوجهـات النـظر الثانيـة بدون ما يغلط احد على شخص ثاني لانه مخالف له بالراي !! مب غصب يا جماعة بتمشون الناس على هواكم في كل شي .... كلن له تفكيره وهم احـرار ومحد دخـل بالحرام عشان اطبون في بطونهم لهالدرجه !! والله يهدينا واياكم ....

حبر سري
24-01-2009, 12:51 AM
كيفـــه :) .... بس المشكلة اللي بتواجهه اكيد نظرة النـاس .... برايي الشخصي .... مثل ما قالوا البعض ان التقاليد من صنعنا نحن يعني لا هي بالديـن ولا هم يحزنون .... عيل دامه اشتغل بيقط كلام الناس وراه واحسن له لان رضـا الناس غاية لا تدرك .... والكل يعرف احنا بالدوحــه للاسف غالبيتنا عنصرييــن في اشيــاء كثيرة :) .... الله يهدينـا من هالعنصــرية وشوفة النفس في بعـض الاحيــان على فشــــــــــــــــوش :) .... انولد الانسان حــر ماهو مربوط بكلام النـاس .... ودامه مقتنع فالقناعة كنـز لا يفنـى .... كلن عليه من نفســه يا جمـاعة وحطــوا ببالكم كل من استهزأ يتذكـر هالايـة ( لا يسـخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيـرا منهم ) .... لحد يقط على ظهره اثـم في غنـى عنه :) .... امنيـتي بس اشـوف احتـرام لوجهـات النـظر الثانيـة بدون ما يغلط احد على شخص ثاني لانه مخالف له بالراي !! مب غصب يا جماعة بتمشون الناس على هواكم في كل شي .... كلن له تفكيره وهم احـرار ومحد دخـل بالحرام عشان اطبون في بطونهم لهالدرجه !! والله يهدينا واياكم ....

:nice::nice::nice::nice::nice:

!قطريـة بنت القمـر!
24-01-2009, 12:56 AM
:nice::nice::nice::nice::nice:

اتصــدق يا حبــر .... الرسول عليه الصــــــــــــلاة والســــــــلام اشرف الخلـــق اجمعيـــــــن ما شــــــاف نفسه وفي موقف معروف يوم جاه اعرابي وامسكه من ثوبه وكان الرسول عليه الصلاة والسلام يبتسم .... اشـرف الخلق ما يشـوف نفسه وهو احق الناس بشوفة النفــس !! ويجــون البعـــض يشوفون نفسهم وينظرون للناس بنظره فوقيـة على شنـو !! يعني يا ناس افهموا احنا ( ..... ) ..... قالوها ( التواضع سمة العظمـاء) .... يعني الغـرور على ماميش صفة من ؟؟ :whistling: .....

حبر سري
24-01-2009, 01:36 AM
اتصــدق يا حبــر .... الرسول عليه الصــــــــــــلاة والســــــــلام اشرف الخلـــق اجمعيـــــــن ما شــــــاف نفسه وفي موقف معروف يوم جاه اعرابي وامسكه من ثوبه وكان الرسول عليه الصلاة والسلام يبتسم .... اشـرف الخلق ما يشـوف نفسه وهو احق الناس بشوفة النفــس !! ويجــون البعـــض يشوفون نفسهم وينظرون للناس بنظره فوقيـة على شنـو !! يعني يا ناس افهموا احنا ( ..... ) ..... قالوها ( التواضع سمة العظمـاء) .... يعني الغـرور على ماميش صفة من ؟؟ :whistling: .....

شوفة النفس عالفاضي تدل على تفاهة ياقطرية بنت القمر , وهالزمن زمن العلم , زمن الشهادات , وهذا توجه الدولة , لحد يقول انا قطري وماني مشتغل اي شي , دامك قطري وولد البلد , ادرس واتعب علشان توصل اعلى المناصب , اما اذا سويت العكس , فياريت لو تحفظ اسم الاخ اللي اشتغل طباخ لانك بتحتاج له علشان يتوسط لك
اما باقي الكلام فبصراحة ماخليتي لي شي اعقب عليه , كفيتي ووفيتي
بيض الله ويهج وويه من جابج

سمو انسان
24-01-2009, 02:20 AM
يا اخوان، العضو في هل منتدى الطيب له حريت الراي
بس يا جماعة الخير كل شي وله ضوابط وحدود

اخوي حبر سري ما شاء الله اسلوبك حلو ونقاشك جيد بس الله لا يهينك ارتقي بالفاظك وافكارك شوي، واخوي اسمحلي اقولك شي انت لو جالك قطري بشهاده ابتدائيه بتشوته او بتشغله طباخ .... الخ، السنافي وولد الحمايل بكون له رده الارقه، لاتعتبرها نقد مني لك، بس اعتبرها توعيه، اي وبقول شغله افهمها زين، ولد القبايل يعرف طريقه وين اذا بغى يقدم حق وظيفه، ومايحتاي يذل نفسى للي يسوى واللي ما يسوى.

ترى القطري مب عيب اذا احتاج شتغل بس ولله الحمد دولتنا من تحت راية بومشعل والحكام اللي قبله عودونى عالكرم، وعلى كلام الاخ العزيز عن مقولة رئيس الوزراء فكانت بهدف تحفيز الشباب انهم يشدون على نفسهم ومايعتمدون على غيرهم، والله الحكومه للحين ولين بكره فيها الخير والبركه (بس ما قصد ارضى باللي تحصله وانت ساكت)، وعن الاخوان اللي تكلمو عن مهن القطرين قبل بالاضافه اللى العنصريه، ترى المراد معروف، ومايحتاي نذكر حقيقة الماضي القبيلي وشو شغلته و اللي من ساير الناس شكانت شغلته، لانه هذا مش موضوعنا، ترى الحقيقه ما ضاعت ولا اختفت.
واللي ماعجبه او ازعجه كلامي،، اقوله السموحه بس ارضى فيه لانه هذا الواقع.
وانا بصراحه ارفض الفكره.

التيما
24-01-2009, 02:32 AM

اي عادات الي تمنع ؟؟ الله يرحم اهلنا اول ما بين مغاوص في البحر .. وبين البر .. اهلنا وعاداتنا وتقاليدنا تحترم اللي يكد بشغله وحط ببالك ان هالنفخة والعز ما جانا الا مع النفط .. قولوا الحمد لله ..

الله يوفقه في شغله ..

امـ عبدالله
24-01-2009, 02:34 AM
انا ماجوف فيها شي

اي احسن طباخ واله ايخلي مرته تصرف عليــه

ماينعرف لكم

خلوه يطبخ وعياله كيفهم ويااه

خريج اعلام
24-01-2009, 02:36 AM
فية 1000 وظيفه افضل
لا تقولون مافية
والحمدالله على الخير والنعمة
لولا الحاجة كااااااااان
وبهاذه المناسبة اذكر بيت جميل

حدتني الحاجة على طاعة الناس عزي لمن يرجو ورا الناس حاجة

بنت المنتدى
24-01-2009, 02:46 AM
والله دام بشرفه كفو ورجال والنعم فيه قطري اصلي والا متجنس ع الاقل ما مد يده للغير ولا رضا على نفسه بالاهانه ....

تراكم ماتدرون عن ظروفه وايش اللي حده على هالخطوه الجريئه ..

قولوا الحمدلله ع النعمه بس

سمو انسان
24-01-2009, 02:54 AM
والله دام بشرفه كفو ورجال والنعم فيه قطري اصلي والا متجنس ع الاقل ما مد يده للغير ولا رضا على نفسه بالاهانه ....

اكيد بشرفه بس في واظايف غير ابرك واحسن

ترى مثل ما قال اخوي خريج اعلام في وظايف واجد غير الطبخ

يا جماعة الخير اللي بأيد الفكره خل يسأل نفسه هل يرضى على نفسه انه يشتغل طباخ؟

بوخالد2
24-01-2009, 02:59 AM
يمكن عليه نسم بالطبخ احسن من الحريم !!

الله يوفقه ان شاءالله

حبر سري
24-01-2009, 07:22 AM

اخوي حبر سري ما شاء الله اسلوبك حلو ونقاشك جيد بس الله لا يهينك ارتقي بالفاظك وافكارك شوي، واخوي اسمحلي اقولك شي انت لو جالك قطري بشهاده ابتدائيه بتشوته او بتشغله طباخ .... الخ، السنافي وولد الحمايل بكون له رده الارقه، لاتعتبرها نقد مني لك، بس اعتبرها توعيه، اي وبقول شغله افهمها زين، ولد القبايل يعرف طريقه وين اذا بغى يقدم حق وظيفه، ومايحتاي يذل نفسى للي يسوى واللي ما يسوى.

ترى القطري مب عيب اذا احتاج شتغل بس ولله الحمد دولتنا من تحت راية بومشعل والحكام اللي قبله عودونى عالكرم، وعلى كلام الاخ العزيز عن مقولة رئيس الوزراء فكانت بهدف تحفيز الشباب انهم يشدون على نفسهم ومايعتمدون على غيرهم، والله الحكومه للحين ولين بكره فيها الخير والبركه (بس ما قصد ارضى باللي تحصله وانت ساكت)، وعن الاخوان اللي تكلمو عن مهن القطرين قبل بالاضافه اللى العنصريه، ترى المراد معروف، ومايحتاي نذكر حقيقة الماضي القبيلي وشو شغلته و اللي من ساير الناس شكانت شغلته، لانه هذا مش موضوعنا، ترى الحقيقه ما ضاعت ولا اختفت.
وانا بصراحه ارفض الفكره.

اخوي ولد القبايل اذا مادرس ولا كانت عنده اي شهادة , وين نشغله؟

ليش مانرضى بالواقع؟؟؟؟
ترى صدقني هذا اللي بيصير السنين الجاية

ولد القبايل ولا غيره اذا كان مستواه الدراسي الشهادة الابتدائية , فأعتقد لازم يدور له وظيفة تناسب مؤهله

شنهي الوظيفة الي تناسب مؤهله؟؟؟عقيد؟؟؟؟دكتور؟

أكيد طباخ ويمكن أقل , ياجماعة لاتعيشون انفسكم في وهم , الزمن زمن العلم الحين , زمن الشهادات , وهذا توجه الدولة , هذا الخط اللي تمشي عليه سمو الشيخة موزة , بدليل شوف الجامعات اللي انشئت

خلنا صريحين

ليش نلف وندور؟؟؟

وشكرا على النصيحة
اقصد التوعية :nice:

!قطريـة بنت القمـر!
24-01-2009, 07:40 AM
صـح لسانك حبـر سـري وهذا نفس كلام اخـوي العــود الحيـن زمـن شهادات .... ادرس وكمل وبتاخذ الوظيفه اللي تطمح لها باذن الله .... ويعتمد حتى على نوعية التخصص اللي الواحد يدرسه .... وثانيـا : اسمحـوا لي ابعدوا المؤيدين عن الاساله الغيـر مجديــة والتي لا تدخل في صلـب الموضوع من شيء .... يعني انتي ترضين اتزوجين طباخ ؟ انت ترضى اتزوج اختك لطباخ ؟ انتوا ترضون تشتغلون طبابيخ ؟؟ كل هالاساله وما شابهها اسالـة تنم عن عدم فهم سائليها عن المغـزى الحقيقي من الموضوع .... و بالاساس مالها اي دخل بالموضوع ككل .... واحد و اشتغل .... مهما كانت وظيفته يا ناس .... اخذ رايكم الرجال يوم انه اشتغل ؟؟ ما اخذ ولا بياخذ واحتمال كبير الظروف حدته .... وحتى لو كانت هوايته .... قالها عمر بن الخطاب !! ( متى استعبدتهم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ) .... بنحكم عليه بالاعدام لانه صار طباخ !!!!!!!! نـاس تنهب وناس تبوق وناس عايشه عالة على اهاليها وناس عطالية بطالية وبشواااااااااااارب و وصلوا للـ 30 وللحيـن ياخذون مصروفهم من المامي والبااابي !! و سواااالف وايد بهالدنيا سبحان الله طبينا في بطن الطباخ على قولتكم ونسينا هالاصناف السلبية كلها :) .... مع انه اشتغل بعرق جبينه ياخـي ماطلب منكم الريال شي :) .... اللــه رضــى وانتــوا ما رضيتــوا !!

البرنس76
24-01-2009, 08:20 AM
الله يخلي التجنيس !!

الله يهديج للحين هاي نضرتج عن هالفئه
ماتعودنا في قطر ولا علمنا اميرنا ولاشعبها الطيب الاصيل
ان عندنا هالكلمه الجنسيه حق مشروع لكل انسان خدم الوطن
وليس انتي من اعطاه حق في امتلاك الجنسيه
تعلمنا حب واحترام الاخرين وليس تجريح الاخرين

سنبقى متخلفين اذا استمرينى بهذه النضره الخاطئه
لو استمعتي الى خطاب رئيس اقوى دوله في العالم
لعرفتي ماذا كان يشتغل والده وماذا كان سيكون عمله
لوجتي ان عمله سيكون في احد المطاعم.
ولاتنسي انه من اصول افريقيه.

الشغل مو عيب والانسان محد يعرف ظروفه ادعي له بالتوفيق
واذا عندج فلوس وتقدرين تسلفينه يفتح مطعم ويكون مديره لاتبخلين عليه

والظاهر الماركه مخربه عليج

الله يهديج

والله يباركله في وظيفتة .

حبر سري
24-01-2009, 08:58 AM
بعد اذن اختي مستثمرة , من رأيي نعمل استبيان سريع , واسمحوا لي:

صباح الخير

مؤيدة

ليش لأ ..

مع الانفتاح و تغير نظرات المجتمع و عاداته ..

من الممكن نشوف قطري طباخ ..

بس هذا سبشل يعني في الماريوت مب بسيط
مؤيد

الله يخلي التجنيس !!

:rolleyes2:
مادري مؤيدة ولا معارضة

معارض

الله يوفقه احسن من وايد شباب عاطلين ينطرون كرسي المدير والا الوزير عشان يتوظفون
احسده على ثقته بنفسه انه قدر يخطي هالخطوه ويفتخر بهالشي بعد ويحط صورته
مؤيدة

مافيها شى عادى الى الامام ان شاء الله بالتوفيق ولا تنسين نظره المجتمع تغيرت عن الاول فى يعض الاشياء

وصار مجتمعنا متفتح احسن من الشباب اللى يستحى يلبس افرول مال البترول
مؤيد

بالفعل خطوه جريئه , وانا من مؤيدين ان المواطن يعمل في المهن اليدويه التي يحتركها المقيمون

لاعيب في ذلك ولكن النظره الاجتماعيه هي التي تؤدي للاسف الى نفور المواطنين بالعمل في مثل هذي الاعمال

أنا اؤويد ذلك حتى لو كانت هذي الشغله part time job , وواعتقد لو بيدفعون لي 80 ريال بالساعه باشتغل وانا امغمض احسن من القعده الفاضيه عقب الدوام

لكن حتى يتم تفعيل هذي الخطوه لابد ان يتم وضع قوانين تضمن حق الايدي العامله في مثل هذه المهن والاعمال

والخطوه هذه راح تكون لها ايجابيات كثيره للمواطن والحكومه

اقرب مثال بالسعوديه , نشوف كثير من المواطنين السعوديين يشتغلون شغله ثانيه غير وظيفتهم الرئيسيه.

بغض النظر حتى لو الشخص مو محتاج لمعاش الشغله الثانيه , راح تفيده في امور حياتيه ثانيه مثل طريقة التعامل مع الاشخاص , تنظيم الوقت والجهد , والاحساس يالمسئوؤليه والاعتماد على النفس وغيرها

يعطيج العافيه اختي على الموضوع
مؤيد

الله يهداكم شنو مافيها شي بسكم مثاليه
طباخ عاد؟
اتمنى من اللي قال عادي مافيها شي يقول لنا اذا يقدر يشتغل طباخ؟
معارض

ههههههههههههههههههههه

ياخي يمكن الانسان ذويق لدرجه كبيره شاف انه هالمكان يناسبه وممكن يطلع ابداعاته

وخبراته فيه ويوصلها للعالميه . . . ويمكن ما عنده عيال . . . كلها كم سنه ويستوي شيف

كبير (شك بوك ) الا استوى مدير الفندق . . . لانه بيني وبينك عشان تمسك منصب كبير

هناك لابد تبدي من هالاماكن . . . فهم لعبه الاجانب
مؤيد

معارض

النتيجة :
مؤيد : 6
معارض : 3

حبر سري
24-01-2009, 09:01 AM
يعني بعد كم شهر .. بنشوف قطري في المحطه يصب بترول حق العالم

@@
مادري مؤيد او معارض

دوام الحال من المحال ..

مادري مؤيد او معارض

الوظيفة تتعارض مع عاداتنا :con2: مادخل العادات والتقاليد في الوظيفة على الأقل أحسن من غيره بيشتغل وبيكد من مجهوده الشخصي والله يوفقه ويبارك له في عمله ووظيفته ونشوفه إن شاء الله فاتح لنا سلسلة مطاعم تقدم الوجبات السريعه ووجبات الأطفال وتكون لنا بديل عن المطاعم الأمريكية :)
مؤيدة

أول طباخ قطري !!

اي يصير خير

:omen2:
مادري مؤيد او معارض

السلام عليكم

الله لايهينك مجبوس لحم
وعليكم السلام
لاتنسى الهريس:nice:
مادري مؤيد او معارض

خطوة جريئة بصراحه
بس مجتمعنا عمره ما راح يتقبلها
واظنه متجنس من شكله يشبه الشيف رمزي على خفيف
بالتوفيق له
بكرة بنشووف كهربجي وفيتري وبياع بليله قطرري

مؤيدة بس مع شوية استلام:rolleyes2:

النتيجة :
مؤيد : 2

حبر سري
24-01-2009, 09:05 AM
أنا 100% اشجعه و اعتبرها خطوه جدا حلوه

و وظيفته تدل على تواضعه

ربي يوفقه
مؤيدة

أتمنى تكونون صادقين مع انفسكم و الســؤال للجنسيــن /

للأخوات المؤيدات:
لو تقــدم لخطبتك هـ " الطبــاخ " راح توافقيــن عليـــه . .!!

للأخوه المؤيدين :
لو تقــدم هـ " الطباخ " لأختك أو بنتـك و طلب الزواج منها . . هل راح توافق . .!!

عن المثاليّه الزايده . . و لحـد يدخل لـي بمسأله الدين و الشرع لأننا عارفين الأحاديث فيها و لله الحمد اتكلم عن المجتمع و النظره السلبيّه
معارض

اولا يمكن هو مب اول طباخ قطري في وايد شباب فاتحين لهم مطابخ ويطبخون فيها ..
وثانيا الشغل مب عيب حتى لو اشتغل زبال ....
وثالثا ليش ما يكون في قطري يصب بترول ..... مب احسن من انا فلوسنا اتروح حق القريب
ورابعا الواحد يعيش هله بالحلال افضل من الحرام .....
واتوقع انا هو افضل من شبباب وايد قاعدين ورا المكاتب بس يلعبون وفي اخر الشهر ياخذووووووووووون رواتبهم وهذا الي انسميه البطاله المقنعه .....
مؤيد

انا اقول

يصيير خيير ..

معارض وبشدة:)

اشوف في ناس وايد مستهنين بالوظيفه ترى الوظيفه مب هينه لانه بأكل ناس وايد
والله ومن غير مبالغه في احدى الفنادق المحليه تقدم شخص لنفس الوظيفه خضع للامتحان
لمدة ثلاث ايام من الصبح الى المغرب وفي النهايه قالوا له الرد بعد اربع شهور لان راح يجينا الرد من احدى الدول الاوروبيه بالموافقه من عدمها
على الفكر الي كان متقدم شخص ذو خبر بخلاف اخونا القطري المبتدأ الي قطعتوه وهو ليحن يحبي
مؤيد

الله يوفقه ويبارك له في جهده وعمله
مؤيدة

مؤيدة

نعم مافيها شي .. الله يوفقه يارب بالعكس ودي اكلمه واشد على يده .. اشفيها ترى طباخ يمكن براتب مش اقل من 20 الف وايد اشرف واحسن من قعدة البيت والدوارة بالسيارة وملاحق بنات خلق الله ..

عبدالله عبدالرحمن اقدم لك احترامي وتقديري لك ..

على فكرة الطبخ في هالوقت علم وفن وله معاهد وكليات ..

مؤيد

النتيجة:

معارض : 2

حبر سري
24-01-2009, 09:09 AM
هو اكيد مب اول قطري

مؤيد

صادق اخوي هذي واحد من العمادي انا قريت معاه لقاء في الجريدة ويتكلم وهو وواثق ومفتخر بنفسه ( ما شالله عليه ) وتكلم شلون واجهه نظرة المجتمع كان جرسون بالشيراتون في الثمانينات(ايام اللي عنده اعدادية مرشح) وتتدرج بالمناصب والحين مدير عام فندق شرق اللي يعتبر افخم فندق في دولة قطر
مؤيد

الله يوفقه وكلن حسب ظروفه
مؤيد

انا اعتبرها مهنه لاتليق با لرجال !! وتليق با لنساء فقط

الميكانيكي والكهربائي وفني لحام المهم مهنه صناعيه او سواق تريلا الخ مهنه تليق بالرجل وخشونته وطبيعته !! والشغل مهوب عيب ولكن طباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اخ ( عيب )
معارض وبشدة:)

راح اكتفي باقتباس الردود اللي اجدها منطقيه و اللي تغنيني عن الرد :)

صدقت يا اخوي الوجبه .. هذا اللي صاير حاكرين التصاريح عن خلق الله ويكتبون في الجرايد ان مواطن قطري اشتغل طباخ !! انزين عطوه حقه في فتح مطبخ شعبي له قبل يكون هو المسؤول عنه ؟!

وصدقت اختي الفارسه .. ومع احترامي للجميع و بغض المظر عن المجتمع اللي هو مكون من مجموعة ناس يعيشون ببرستيج واذا الشي ما مشى على مزاجهم قالوا بل واستنكروا .. بالعقل والدين ترا الشغل مب عيب خصوصا اذا كان بالحلال !! عاد هو شبياخذ من كلام الناس يا حسره ؟! ترا محد نشاد عن احد ولا اعتقد اللي بينتقده وايد مهتم الا لمجرد انه ينتقد وبس ؟! محد يعرف عن ظروفه .. وممكن تكون عنده مجرد هوايه ؟! و الله اعلم ؟!!! يوم انه ما سوى شي غلط خلاص يمشى في الشغله اللي يبيها !! مافيها شي :)

وغير جذي .. حبيت اقول شي .. حتى لو ما كان يعجبني شغله ولا يعجبكم !! كل واحد بكيفه وبمزاجه يسوي اللي يبي !! والجنسيه ما تحدد للشخص شنو يشتغل وشنو ما يشتغل وشنو يسوي و شنو ما يسوي !! كل واحد يكون مسؤوول عن نفسه وبس !!

وعن اللي يقول تتزوجين واحد شغلته جذي .. هاي شي راجع لي ولا ابي اناقشه من الاساس .. يمكن ارضى يمكن ارفض الله اعلم ؟؟؟

وكون اني اشجعه ما يعني ان عاجبتني الشغله و لكن جرأته وطموحه حلوووين :)

وتحياتي للجميع
مؤيدة

إلى الاخوة المثاليين والغير مثاليين يقول الله عز وجل..
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
والشغل بدون شكل مهب عيب لكن مثل ماتفضلوا بعض الاخوة
الاخت... ترضين زوجج يكون هالطباخ؟
الاخ ترضى الطباخ يكون زوج اختك ولا بنت؟
عادي انا ما اقلل من شان هالطباخ
لكن ابغي اشوف الاجابة فقط...
بعدين الشغل مب عيب لكن هل ترضى انك اتكون زبال؟
ولا اتمر على بيوت هل قطر تكنس حوشهم؟
الشغل والله مهب عيب لكن هل ترضى اتكون انت هالزبال؟
الشغل مب عيب...القطري زبال و كناس وطباخ بالعكس.... واحد صحن كيمة ماعليك امر... عادي
والاجنبي... مستشار ومدير ورئيس مجموعه وخبير وخبرته ماتتعدى كم سنه
لحد يألف ويقول لا خبرته عالية انا في التوظيف وابخص
بالعكس الشغل مب عيب لكن اختي لين تقدم لج طباخ ولا زبال ولا الله يكرمكم عامل في بواليع البلدية ارجو انج ماتترددين انج اتوافقين عليه
واخوي ولا عليك امر اقبله زوج لاختك او بنتك ترى الشغل والله مهب عيب
بالعكس مافيها شي هل البلاد زبالين وطباخين ومنظفي بواليع والبركة في الاجانب اصحاب العقول النيّرة اللي قلوبهم على نهظة البلاد...
ودمتم...
معارض

والله انا احاتي احط تعليقي على الموضوع ويتسكر بعد 5 دقايق لانه ماشالله المشرف الي يسكر هالمواضيع اشوفه نشيط والقفل في مخباه الي فوق بدون تركيز ولا سعه ادارك ماشي ويقفل
بس بقول شي واحد تراكم ماتعرفون ظروفه شلون وهذي يمكن هوايته ويبدع فيها واعتقد الانسان اذا حب شي راح يعطي افضل ماعنده في هالشي ودام الشخص طلع في الاعلام معناته الريال واثق من عمره وطبعا
الشغل مب عيب دامه مايسوي شي حرام ولا يطبخ شي حرام ودامه مايسوي شي ضد الاعراف والتقاليد
بس ماتعودنا في قطر نسمع عن طبابيخ من هل قطر..... فلذلك الاعضاء الي علقو
(الي يقول طباخ وهذا عيب وشلون بيقابل عياله عقب اذا كبرو انا اشوف انه الي قالو هالكلام معاهم حق صراحه يعني لسبب واحد فقط انه (يحمل الجنسيه القطريه)
لوكان مب قطري مكان قالو هالكلام
وفي الاخير اقول الله يوفقه ان شالله في عمله وان شالله يكون كبير الطباخين في فندق ماريوت ويثبت لناس
انه القطري في اي مكان يبدع ان شالله طباخ في فندق 5 نجوم
ومع الوقت بنشوف ستاف الدروليه في كروه كلهم قطريين وبنقول احسن من يقعد عاطل عن العمل
وهذا اول الغيث الاعلامي .... لانه في يمكن قطريين يشتغلون بمهن بسيطه ونظره المجتمع لها دونيه
ومحد يدري عنهم بس ||||||
الحين اذا واحد خطب عن ناس طبعا في اسئله وايد ينسالها عن اصله وفصله والماده عنده شلون
واعتقد في سؤال مهم راح ينساله انت شتشغل؟؟؟
تحياتي لكم واتمنى اذا الموضوع بيتسكر بسبه ردي هذا يبلغني الاخ المشرف على هالقسم برساله خاصه واوعده اني اشل ردي هذا

مؤيد

النتيجة :
مؤيد : 4

حبر سري
24-01-2009, 09:13 AM
للاسف مستوى التفكير لدى البعض في المنتدى محدود جدا

يا ناس العمل شرف

وهذا عمل حلال

طباخ لمطعم وفي قطر مب في اسرائيل

هل الدين الاسلامي حرم عمل القطري كطباخ

والله عقول تبيلها جراندر علشان تنفتح

لين متى بنتم متقوقعين فقط في مود العادات والتقاليد وكلام الناس

اعرف اصدقاء لي قطرين خريجين من التدريب المهني والصناعة

قطريين والله نجارين وكهربائيين وحدادين ومهنيين

وبعدين مع بعض العقول

الحين في سواقين قطريين يشتغلون في كروه

اخبر زمان كان كل حراس الاسواق وبذات سوق واقف

من القطريين وكان اسمهم النواطير ( جمع ناطور )

وكان العمل الرجال القطريين في بعض المجالات عيب

ومنها العسكرية

الحين هذا رجال يعيبكم في شنوا

انا رجال والله اني افتخر به بارك الله فيه وفي حلاله

عيل لو مره او بنت وش سويتوا بها

وصرف القطريين على المظاهر والمجاهرة بالذخ هو الصح وعين العقل

اما العمل الشريف عار على الرجل وابنائه واهله

والله عجب العجب

اصحوا يا ناس الرسول الكريم كان راعي .. راعي ياناس

صحيح رضاء الناس غاية لا تدرك
مؤيد

ماشاءالله عليه
تفكير سليم
كلام الناس ما يهم المهم يكون دخله حلال وشريف
والمظاهر مهما كانت اخرتها ما منها فايدة
وبهذى الطريقة بنقلل من الجاليات الوافدة للعمل فالبلاد ، بتكون الفرص متاحه للشاب المواطن ..
مؤيدة

الله يوفقه بدايه حلوه للقطريين بدل الشكوى من قله الوظايف وسيطره الاجنبي

وان شاءالله في المستقبل نشوف الفنادق قطريه

100%
مؤيدة

أنتو ليش زعلانين ؟
الطبخ مزاج بالدرجة الأولى ، وهو حاب يشتغل بشي يحبه
شالمشكلة الحين ، اشدخل قطري وغير قطري
مستهنين فيه ، خله يقوى شوي ويثبت ريوله في الماريوت
ماغير يغطي على الشيف رمزي المليونييييير
مسوي خط انتاج من المنتجات الغذائية اللبنانية ويصدر لكل دول العالم
وانتو تقولون مطابخ شعبية الله يهداكم بس
مؤيدة

معارض

الشغل مش عيب الله يوفقه
مؤيدة

شفتها في فنادق السعودية والبحرين

ومب شيف بعد الا قرصون

يشتغل ولا يشحت

مؤيد

النتيجة :
معارض : 1

حبر سري
24-01-2009, 09:15 AM
بالنسبه للي قالوا عادات وتقاليد...اقولهم ان العادات والتقاليد هي من صنعنـا...يعني عادي بعد قرن يجون جيل يقولون شغل الطبخ في الفنادق كانت من عاداتنا وتقاليدنا :)

بالعكس خطوه جريئه ... وحلو ان يفتح الباب للي وراه ... والله يعينه على الأنتقادات ... والله يوفقه ان شاءالله دامه في طريق الصح
مؤيدة

عالعموم ان كان الاخ مقتنع الله يوفقه ويبارك له بس سؤالي بيكون تخصصه وشو في هذي الفنادق الخمس
نجوم مفاطيح ولا مندي ولا كبسات لان اللي اعرفه بهالفنادق كله بوفيهات
مادري مؤيد او معارض

يالربع هونوا على نفسكم شوي و لا تستهينوا بمهنة شريفة
الرجال ما دخل هذه المهنه
إلا و كان عنده طموح بأنه يشتغلها مثل الدكتور أو المهندس أو أي مهنه تشوفونها (محترمة) فكل منهم كان عنده طموح بأن يصل إلى الوضع الي هو فيه يعني ما حد قعد من النوم و لقى نفسه دكتور فجأة ! أكيد كان عنده حلم و تصميم و إرادة وصلته لمنصبه ، والرجال دخل هالمهنة عن إقتناع تام بها ، فأرجوكم لا تكسرون مجاديفه .

وحنا عندنا بقطر تغيرت المعايير اللي نقيم بها الناس فاللي عنده فلوس أو عنده منصب فهو أكيد محترم و الكل يتمنى بأنه يتقرب منه أو( يناسبه) أما اللي على قد حاله فهو مسكين مقرود الكل يتهرب منه لأن (ما وراه فايدة) و ماحد قام يقيم الأشخاص على أخلاقهم أودينهم أو عقولهم ، يعني قمنا نهتم بأمور على حساب أمور هي بغاية الأهمية .
فالشخص اللي يدور رزقة بالحلال ويشتغل شغله مافيها منصب أو فايدة للأخرين و مافيها واسطات و محسوبيات نقول عنه ( فشل القطريين ) أما بعض أصحاب المناصب اللي أختلس و اللي ظلم الناس وقطع أرزاق الناس نشوفه مثال للمواطن الصالح ، واللي يحتكر ويسبب أزمات للناس نقول عنه شاطر
واللي بأسم الشعر و يإسم الفن ( يطر ) قدام الناس كلها هذا نقول عنه مبدع هذا جرير زمانه
ونرحب فيه و المصيبة نقتدي فيه
طيب ليش أخونا بالله فشلنا ؟ فشلنا لأنه طباخ أو ميكانيكي أو سواق يسعى لرزقة بالحلال وكل يوم يدعي ربه :اللهم أغنني بحلالك عن حرامك ! والطامة الكبرى ........هو ....مواطن.... انزين موب هو أفضل من الأنواع اللي ذكرناها الظالم و الحرامي و الطرار؟ ولا نقول إن مافعلوه بينهم وبين ربهم وحنا مالنا دخل باللي سووه و مع ذلك يبقون يشرفونم الشعب؟

يا أخوان ياللي ذكرتوا بأن من المستحيل الموافقة على تزويج بناتكم لمواطنين طباخين أو ميكانيكيين أيهم الأفضل تزوجونهم لهؤلاء الشرفاء أم تزوجوهم لبواقين وطرارين؟
يعني تخيل يا أخي تقدم لخطبة بنتك واحد .....شاعر...طرار... وقد وقف أمام شيخ أو أمير وقال قصيدة يمدح ويطر فيها : ياطويل العمر ما عندك ع.................................
أو جاك واحد عنده وظيفة مرموقة لكنه مختلس مرتشي و و و و و

أيهم الأفضل ؟ و أيهم اللي يرفع الراس ؟ و أيهم اللي تثق ببنتك أو أختك تكون معاه؟

إذا حبيتوا إنا نكون و اقعيين فكروا بهالتسؤولات وجابوا عليها بينكم و بين أنفسكم ، علما بأني ذكرت هذه الأمثلة الغيرر محببة وهي ولله الحمد قلة بمجتمعنا و أتمنى ما حد يفسر كلامي غلط

مؤيد

النتيجة :

نور الريان
24-01-2009, 09:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

عندي سؤال للي يقولون هذا ما يتناسب مع عادتنا وتقاليدنا ,, !

هل العادات والتقاليد تمنع الواحد من العمل بأي وظيفة يراها مناسبة لأمكاناته !؟

والله انا اشوف التفكير السطحي هو اللي يمنع ان الواحد يشتغل في اي وظيفة يشوف انها تناسبة ,,

ولو افترضنا ان العادات والتقاليد تمنع هالشي ترا احنا مب ملزومين نتقيد بكل هالعادات والتقاليد لان اغلبها ما عاد يناسب العصر اللي احنا نعيشة الحين !

يعني مب كل شي كان يناسب ايام اهالينا قبل يناسبنا احنا الحين !!

يعني فيه عادات وتقاليد اكل الدهر عليها وشرب ولازم ما نتقيد بها !

وبعدين ابغي اعرف وين العيب في ان الرجّال يشتغل طباخ في فندق خمس نجوم !!؟؟

انا اعرف واحد هوايته الطبخ ويمارسها والناس كلهم يطلبون من عنده وهو جامعي وشغلته الاساسية مدير مدرسة ,يعني ما ماقال لا عيب وفشيله واحراج وعادات وتقاليد ,, بالعكس هو يفتخر انه طباخ وطباخ درجة اولى بعد !

انا معاكم ان فيه بعض الوظايف ما تناسب القطريين المرفهين مثل ما ذكر احد الاخوه عمال النظافه وغيرها بس فيه وظايف انا اشوف ان ممكن تكون عاديه للقطريين مثل وظيفة هذا الاخ !

يعني ايش الاحسن ,, يقعد بدون وظيفة وما يعرف يدبر نفسه او يصرف على اهله ويتم يطر من العالم ويتصل في وطني الحبيب يصيح يبغيهم يدورون له وظيفه او انه يشتغل في فندق كبير طباخ ؟؟؟

واخيرا الله يبارك له في وظيفته ويعطيه خيرها ويكفيه شرها ,,

سواء قطري اصل وفصل او متجنس او غيره ,, :)

مشكله التعصب ترى !!

حبر سري
24-01-2009, 09:19 AM
طباخ عــــــــــــــــــــــاد الله يهداه من قل طبابيخ بلاد الشام
معارض

الله يوفقه

على الاقل يعيش بلقمه هنيه وشريفه

وينام مرتاح البال
مؤيد

هذا يسمونه حصان طرواده :D

مادري بصراحة مؤيد او معارض

أهم شي الاخلاق

:)
مادري مؤيد او معارض

*
*
*

لو انتهينا من 1 نروح ل 2
يشتغل اي شغله تعجبه

مالها علاقة بالموضوع
هذا شي وذاك شي ثاني

مؤيد

Allah yewafgah .. ma feeha shai

I’d rather be a chief that begging others for money
مؤيد

الغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرا
مادري مؤيدة او معارضة

رجل من ظهر رجل والشغل مب عيب الله يوفقه وين المشكله ان يكون طباخ؟ في دريوليه في كروه .. الله يديم النعمه لكن النعمه زواله والزمن دوار يالربع .. من كم سنه كانت العمله هني الروبيه قبل دبي قطر وكانوا الهنود هم اكبر تجار ودارت الدنيا واشتغلوا عندنا دريوليه وخدم ومنهم الدكتور والمهندس ومخترعين والأن الهند تعد من القوى التي لا يستهان بها حيث انها تملك قنبله نوويه توضيحا وتذكيرا بالهند ..والرجال ما غلط في الشغل ادعوله بالتوفيق وخلونا من الكلام اللي يغث
مؤيد

الله يوفقه :)
مادري مؤيد او معارض

وليش لا...

شئ حلو ,, كل شخص يبدع بالمجال إلي يعجبه ..

نتمنى له التوفيق ..
والمزيد من الوجبات المميزة
خخخخخخخخخخخخخخخ

مؤيد

النتيجة :
مؤيد : 5
معارض : 1

حبر سري
24-01-2009, 09:22 AM
بصراحة انا استغرب.....ان ينذكر اسم شخص باسمه الصريح
ويفتح الموضوع للي يسوى واللي مايسوى عشان يغلط عليه
افكر لو لحظة......ان هذا الشخص قريب لشخص ما في المنتدى
او له صلة بصاحب المنتدى او بمشرفي المنتدى......ايش راح يكون
موقفهم..........!!! علامة استفهام كبيرة على مثل هذه المواضيع

لاهو بمسؤول......ولا هو ماسك وزارة .......كلها انسان بسيط وحر باختياراته
لازم نسويها مسألة قومية.....ولازم يكون فقير .......وماعنده الا محو امية
عشان نطبطب على كرامة القطري العايش في البرج العاجي...

نعم لعرض وجهة النظر ......بالايجاب او بالسلب.....
اما الطنازة ......والضحك ...... والله عيب.
.........

بعدين ليش مكبرين الموضوع ....ولازم يكون مجنس عشان ترتاحون نفسياً
عيل الحريم اللي يطبخن بالبيوت...وبالقرية التراثية ........كلهن مجنسات

الله يوفقه .....ويوفق كل من سعى لرزق حلال....
واغبى انسان هو اللي يعيش على كلام الناس.

تحية
مؤيدة

قطري طباخ أحسن من قطري طرار

قطري طباخ ليش العجب ماتقولون
لقمة شريفه تدخل بطنه أحسن من أنه يسرقها أو أنه يطرها

لو كل واحد أشتغل في المكان اللي هو كفو فيه ويتقنه كان شفتونا وصلنا مكان كل واحد يتمناه
هو أختار هالمهنه ولو ماهو متفاني فيها ما انحطت صورته رجل اثبت مكانه في شغله ليش عندنا هالنظره السلبيه والله انه كفو انه ماستحى ولا قال عيب ليش احنا متخيلين ان كل قطري عايش عيشة ملوك وبير البترول تحت ريوله

صج حكومتنا ما قصرت في كل اللي تقدر عليه ماي بلاش كهربه بلاش تتزوج سكن بلاش

ويش نبي بعد مصروف بلاش والله أني أستحي أخذ وما أنتج شي

ما أقول ألا ألله يوفقه
مؤيد

كفو عليه والله يوفقه انشالله ..
مؤيد

مؤيد وبقوة

والشغل مب عيب

لانه يبي يعيش من وراه

ويكسب الحلال بدل مايدش

بالحرام ويعيش نفسه وعياله

:victory:

مؤيد وبقوة:)

ابوي الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله اشتغل بالبلدية على تنكر المجاري ماشفت هيبته وكرامته ونظرة الناس تغيرت له او لنا ، عاش عزيز ومات عزيز وعياله ماشاء الله عليهم من احسن الناس والكل يعمل لهم حساب

الفكرة انه مع تحسن ظروف الحياة بقطر وزيادة دخل المواطن بكل الاشكال ماعتقد انه وصلنا للمرحلة اللي تخلينا نرضى باي شغلة خاصة المتعلم وصاحب الشهادة ، وكقطري من حقه الحصول على فرص عمل افضل يعني مش معقولة صاحب اعلى دخل في العالم يشتغل زبال ( اعزكم الله ) مع انها شغلة شريفة بس مو وقتها الحين واحنا بهالعز اللي عايشينه وقس على هذا الكثير من الاعمال التي لا تناسب صاحب اعلى دخل في العالم

صاحبنا الشيف محب لهذا العمل ومن احب عمل ابدع فيه بغض النظر عن نظرة الناس لهذا العمل
مؤيدة

الله يوفقه .. صج الشغل مب عيب... بس اتوقع بيفتح المجال للشباب والبنات للعمل في هالنوع من الوظايف ..والوظايف الي تشابهها .... والايام جايه ؟

مؤيدة

النتيجة :
معارض : لايوجد معارضون في الصفحة الثامنة عندي

حبر سري
24-01-2009, 09:24 AM

العمل شرف

وارجو قرأة التاريخ
خادم القوم سيدهم

مؤيد ...

حبر سري
24-01-2009, 09:25 AM
شغل الرجال مب مشكلة

البلوى يوظفون بناتنه في الفنادق

في الأستقبال و وغيره

تصور اختك واقفه على باب الفندق او الأستعلامات

ويأتيها اجنبي سكران امزبد يريد ان يتحرش بها
مؤيد

مؤيدة

النتيجة :

حبر سري
24-01-2009, 09:28 AM

وانا بصراحه ارفض الفكره.
معارض

اي عادات الي تمنع ؟؟ الله يرحم اهلنا اول ما بين مغاوص في البحر .. وبين البر .. اهلنا وعاداتنا وتقاليدنا تحترم اللي يكد بشغله وحط ببالك ان هالنفخة والعز ما جانا الا مع النفط .. قولوا الحمد لله ..

الله يوفقه في شغله ..
مؤيدة

انا ماجوف فيها شي

اي احسن طباخ واله ايخلي مرته تصرف عليــه

ماينعرف لكم

خلوه يطبخ وعياله كيفهم ويااه
مؤيدة

فية 1000 وظيفه افضل
لا تقولون مافية
والحمدالله على الخير والنعمة
لولا الحاجة كااااااااان
وبهاذه المناسبة اذكر بيت جميل

حدتني الحاجة على طاعة الناس عزي لمن يرجو ورا الناس حاجة
معارض

مؤيدة

يمكن عليه نسم بالطبخ احسن من الحريم !!

الله يوفقه ان شاءالله
مؤيد

الله يهديج للحين هاي نضرتج عن هالفئه
ماتعودنا في قطر ولا علمنا اميرنا ولاشعبها الطيب الاصيل
ان عندنا هالكلمه الجنسيه حق مشروع لكل انسان خدم الوطن
وليس انتي من اعطاه حق في امتلاك الجنسيه
تعلمنا حب واحترام الاخرين وليس تجريح الاخرين

سنبقى متخلفين اذا استمرينى بهذه النضره الخاطئه
لو استمعتي الى خطاب رئيس اقوى دوله في العالم
لعرفتي ماذا كان يشتغل والده وماذا كان سيكون عمله
لوجتي ان عمله سيكون في احد المطاعم.
ولاتنسي انه من اصول افريقيه.

الشغل مو عيب والانسان محد يعرف ظروفه ادعي له بالتوفيق
واذا عندج فلوس وتقدرين تسلفينه يفتح مطعم ويكون مديره لاتبخلين عليه

والظاهر الماركه مخربه عليج

الله يهديج

والله يباركله في وظيفتة .

مؤيد

النتيجة :
مؤيد :5

حبر سري
24-01-2009, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

عندي سؤال للي يقولون هذا ما يتناسب مع عادتنا وتقاليدنا ,, !

هل العادات والتقاليد تمنع الواحد من العمل بأي وظيفة يراها مناسبة لأمكاناته !؟

والله انا اشوف التفكير السطحي هو اللي يمنع ان الواحد يشتغل في اي وظيفة يشوف انها تناسبة ,,

ولو افترضنا ان العادات والتقاليد تمنع هالشي ترا احنا مب ملزومين نتقيد بكل هالعادات والتقاليد لان اغلبها ما عاد يناسب العصر اللي احنا نعيشة الحين !

يعني مب كل شي كان يناسب ايام اهالينا قبل يناسبنا احنا الحين !!

يعني فيه عادات وتقاليد اكل الدهر عليها وشرب ولازم ما نتقيد بها !

وبعدين ابغي اعرف وين العيب في ان الرجّال يشتغل طباخ في فندق خمس نجوم !!؟؟

انا اعرف واحد هوايته الطبخ ويمارسها والناس كلهم يطلبون من عنده وهو جامعي وشغلته الاساسية مدير مدرسة ,يعني ما ماقال لا عيب وفشيله واحراج وعادات وتقاليد ,, بالعكس هو يفتخر انه طباخ وطباخ درجة اولى بعد !

انا معاكم ان فيه بعض الوظايف ما تناسب القطريين المرفهين مثل ما ذكر احد الاخوه عمال النظافه وغيرها بس فيه وظايف انا اشوف ان ممكن تكون عاديه للقطريين مثل وظيفة هذا الاخ !

يعني ايش الاحسن ,, يقعد بدون وظيفة وما يعرف يدبر نفسه او يصرف على اهله ويتم يطر من العالم ويتصل في وطني الحبيب يصيح يبغيهم يدورون له وظيفه او انه يشتغل في فندق كبير طباخ ؟؟؟

واخيرا الله يبارك له في وظيفته ويعطيه خيرها ويكفيه شرها ,,

سواء قطري اصل وفصل او متجنس او غيره ,, :)

مشكله التعصب ترى !!

مؤيدة
:nice:مدير المدرسة هل يبتدي اسمه بحرف الجيم؟:nice:

حبر سري
24-01-2009, 09:36 AM
النتيجة النهائية حتى الصفحة الثانية عشر عندي:
مؤيد : 46 (استثنيت نفسي علشان الحيادية)
معارض : 11

طبعا نتيجة الاستبيان ليست دقيقة 100 %

والسموحة من صاحبة الموضوع مستثمرة
ويعطيكم العافية

الفـــارسه
24-01-2009, 12:41 PM
الله يرحم هالقطر الاوليين نواطير وسواقين باصات المدارس ومقهويين ما تفسقوا حتى طباخين في العزايم

قطريين وقبايل هالقطر على قولتكم القبايل والمستقطرين هههههه الله يرحم ذاك الزمان اسالوا اهاليكم وجدودكم وش كانت شغلتهم

شاطرين تعيبون على خلق الله مستنكرين الشغله اشتغلوا يبه الشغل الشريف احسن من قعدة البيت لاشغل ولا مشغله

بجيكم وقت تردون مثل الاوليين حماليه ومقهويين وطباخين وبنايين ودريولية كروه بتوافقون وانتم تضحكون

عن الفسقه والزبو بسكم خرابيط اللي يسمعكم انولدتو وفي حلوجكم كفاش ذهب واعليه ابانكم ماتدرون وشكثر عانوا

QTR-SOUL
24-01-2009, 12:49 PM
اللي موافقين على هالشغله ويشوفنها مو عيب اكيد امهم اجانب مب اهل قطر الأصلين اونهم اللي توهم معطينهم جناسي حسبي الله عليهم اللي يؤيدون هذا الشي لأن يبيون يسونا بلشتيه مثلهم الدوله مترررررروسه شركات وابراج ودنيا مايفرحون اذا القطري توظف فيها يفرحون اذا طباخ زبال ناطور

الله يعزج يابلادي ويعز شعبج

الفـــارسه
24-01-2009, 12:55 PM
اللي موافقين على هالشغله ويشوفنها مو عيب اكيد امهم اجانب مب اهل قطر الأصلين اونهم اللي توهم معطينهم جناسي حسبي الله عليهم اللي يؤيدون هذا الشي لأن يبيون يسونا بلشتيه مثلهم الدوله مترررررروسه شركات وابراج ودنيا مايفرحون اذا القطري توظف فيها يفرحون اذا طباخ زبال ناطور

وييييييييه ضحكني ردك يبه انا قطريه وجوازي اخضر يكون في علمك مش عنابي والابراج ما يبغون اهل قطر الاصليين يبغون الاجانب

ارتاح لا تصارخ ولا تتحسب مدري وش شغلتك لا يكون وزير او مدري وحده او واحد انت حسبي الله ونعم الوكيل عليك اللي مستنكر هالشغله الشريفه

اذا فيكم خير يالله اشوفكم شفلوا القطريين الاصليين العاطلين عن العمل بلا ماتنبح من وراء جهاز طلع نفسك او نفسج وشغلوهم

واللي عطوهم الجناسي على قولتك لازم يكون مليونير اجنبي مثل السلام وربعهم
يا كثر الخريجين والخريجات حفوا على الابراج والشركات وماردوا عليهم لاتغيشم بس

!قطريـة بنت القمـر!
24-01-2009, 01:05 PM

اتحسبيــن بعد :) .... باختصــار الشيخــه حطيها بعقلج .... الله راضــي !! انتي وغيرج من المعارضين مع احترامي لكم ولكن هل تحرمون شي لانه ما طابق هواكم !! حدث العاقل بما يعقل .... الحين اهوا وغيره من اللي ما يملكون الشهادات او يبون يمارسون هوايتهم الخاصه هل ينعدون بلشتيـــــــــــه على قولتج !! اقــول اختــي .... استغفـري ربج بس ....هالنـاس اللي سميتهم البلشتيــه اللي هم يرضون بمثل هالوظايف ناس تكافح عشان تعيــش احس منج ومن غيــرج تلاقينهم يدرون شتقولون عنهم ولكن ما يردون عليكم ولا يغلطون عليكم اما انتوا يا اختي بكل كبــر والعياذ بالله من الكبـــــر تجون وتشوفونهم بلشتيـــه !! اذا في حد بيتحسب يا اختي ترى هم احق منج بقولة حسبنا الله ونعم الوكيـل يوم انج غلطتي عليهم في حين انهم ما مسوج ولا ضروج بأي شي وسمعة قطر ما عمرها بتنزل من شغلة فلان وعلان محد احسن من حد الا باخلاقه ومقياس التفاضـل بين النـاس عند الله بالتقـوى مب بالكلام الفاضي اللي تحبون تزرعونه في الناس !! وصدقــت يوم قالت اختـي الشايمه صج اللي يمشي على كلام الناس غبــي :) ....

La Bella
24-01-2009, 01:28 PM
عادي مافيها شي وشغله شريفة
وأن شاالله راح يصير شيف كبير بإذن الله

ضوى
24-01-2009, 01:43 PM

ليش كل ماشفنا شئ ماجا على هوانا قلنا هذولا مب قطريين اصل وفصل ؟؟؟ ليش نقول هذولا متجنسين ؟؟؟
القطرية لشفناها متبرجة قلنا تخسي هاي قطرية ، لشفنا قطري مطلع وحدة اجنبية قلنا يخسي هذا قطري ، لشفنا قطري اشتغل شغلة شريفة ماجات على هوانا قلنا يخسي هذا قطري !!

ليش القطريين مولودين وفي فمهم ملعقة من ذهب ؟؟ وينهم القطريين الاوليين خليهم يردون عليج اشكثر عانوا ايام الغوص وايام القحط وايام الحروب الحين جاين نتنهزر عليهم ؟؟

ارد واقول الشغل الشريف مايعيب احد سواء قطري والا مب قطري اهم شئ مكفي نفسه وعياله ومامد ايده عالناس ، يعني الحاجة هي اللي تناسب هل قطر ؟؟ اقعد بالبيت ولا وظيفة واشتكي الحاجة ولو عرضوا علي وظيفة ماتناسب المجتمع المخملي اللي انا عايشة فيه اقول لا مستحيل اشتغل هالشغلة

انا ماتكلم عن شغلة الطباخ تحديدا لانه من الواضح انه اشتغلها كهواية مش كحاجة وهذا واضح بشكل لا يقبل الشك بس ليش نتعالي ونتكبر دام ربنا خلقنا من طين ؟؟؟

الله يهدينا يارب ويبعد عنا الكبر اللي في النهاية ما بيدخلنا الا النار والعياذ بالله

5ial al3lya
24-01-2009, 01:46 PM
بالتوفيــــــــــــــــق....

سمو انسان
24-01-2009, 02:48 PM

في بلاد مثل مصر يمكن هل وظيفه بتنفع بس فقطر ما اعتقد

نور الريان
24-01-2009, 02:57 PM

الحين انتي تتحسبين علينا لان احنا من المؤيدين لعمل الاخ في مجال الطبخ !!

وتقولين ان احنا مب قطريين اصليين !!

عموما انا مابغي اقول لج ان الرسول صلى الله عليه وسلم واللي هو احسن من كل القطريين الاصليين كان راعي غنم !!!

بس ابغي اقول لج يا قطرية يا اصليه ياللي مب حسبي الله عليج ان الشغل مب عيب وان اهل قطر الاصليين ايام الغوص كانوا يشتغلون كل شي نواطير و حمالية و كناسيين و غيرها من الاعمال اللي حضرتج تشوفين انها الحين ما تناسب عيال قطر !!

مشكله اذا هالعقليه موجوده بينا وبكثرة !!

ترى الدنيا دوارة وممكن نرجع مثل قبل !

وبعدين عيب عليج تقولين عنا بلشتيه لاننا أيدنا وظيفة الطباخ !

انتي تعرفين كم راتب الشيف في الفنادق وخصوصا انه قطري !!

بصراحه كلامج اللي فوق كله غلط في غلط سواء الاسلوب او الاملاء مافي كلامج شي عدل الا جملتج الاخيرة الله يعزج يا بلادي ويعز شعبج ,,

حبر سري ايه اللي اقصده يبدأ اسمه بحرف جاسم :tease:

بويوسف
24-01-2009, 03:25 PM

شكرا اخوي على هالكلام واللي يدل على اصلك ..

شاهيناز
24-01-2009, 03:48 PM

انا من الي وافقوا

ولا دخل الاصل ولا الجواز في الموضوع لانك في الاخير انت الخسران

ذيبه مزاجيه
24-01-2009, 04:32 PM
كان خاطري ارد على شخص و لكن الواحد ما يبي يطول السالفه وهي قصيره :)

واستغرب من بعض الردود اللي اذا ما جات على هوا صاحبها يسوي منها قصه طويله عريضه وكلااااام له اول بس ماله اخر !!

انزين كل واحد و رايه وين المشكله الحين !!

اوكي قلنا الرجال خل يشتغل كيفه هو بنفسه .. ليش احنا كنا مسؤولين عنه يعني ؟!

كل انسان حتى الحساب يتحاسب عن نفسه !!

العادات و التقاليد و نظرة المجتمع مب موجوده في الدين و الانسان هو اللي اخترعها .. وبيني و بينكم انا ما اسمع او ينفرض علي راي غيري لانه حاله حالي مجرد انسان ضعيييف .. يعني اللي يجي يفرض علي رايه غصب يجي يقطع رقبتي بعد احسن !! لا حول و لا قوة الا بالله

ان اكرمكم عند الله اتقاكم ؟؟ واللي متكبر على شنو يا حظي ليش هو كان ضامن الجنه و احنا لا !! اتمنى لو كل واحد يصحى لنفسه ترا اليوم في الدنيا و باجر مجابلين ربنا :)

الله يرحمنا برحمته بس .. اي قبايل و اي جواز و اي غيره ؟؟ ليش الناس ما شايفه خير ؟! لازم اقول لااااااااااا و بشده علشان اكون قطريه ؟! اعتقد ان لي رايي الخاص .. وفي المنتدى الواحد يقول رايه ويشوف راي غيره و يكتب عادي وما يغلط على غيره لانه ماله داعي .. محد يجبر احد على شي .. وكل واحد عارف نفسه عدل هو من مب لازم ابرز البطاقه قبل الكتابه :)

تحياتي ..

نور الريان
24-01-2009, 04:38 PM
كان خاطري ارد على شخص و لكن الواحد ما يبي يطول السالفه وهي قصيره :)

واستغرب من بعض الردود اللي اذا ما جات على هوا صاحبها يسوي منها قصه طويله عريضه وكلااااام له اول بس ماله اخر !!

انزين كل واحد و رايه وين المشكله الحين !!

اوكي قلنا الرجال خل يشتغل كيفه هو بنفسه .. ليش احنا كنا مسؤولين عنه يعني ؟!

كل انسان حتى الحساب يتحاسب عن نفسه !!

العادات و التقاليد و نظرة المجتمع مب موجوده في الدين و الانسان هو اللي اخترعها .. وبيني و بينكم انا ما اسمع او ينفرض علي راي غيري لانه حاله حالي مجرد انسان ضعيييف .. يعني اللي يجي يفرض علي رايه غصب يجي يقطع رقبتي بعد احسن !! لا حول و لا قوة الا بالله

ان اكرمكم عند الله اتقاكم ؟؟ واللي متكبر على شنو يا حظي ليش هو كان ضامن الجنه و احنا لا !! اتمنى لو كل واحد يصحى لنفسه ترا اليوم في الدنيا و باجر مجابلين ربنا :)

الله يرحمنا برحمته بس .. اي قبايل و اي جواز و اي غيره ؟؟ ليش الناس ما شايفه خير ؟! لازم اقول لااااااااااا و بشده علشان اكون قطريه ؟! اعتقد ان لي رايي الخاص .. وفي المنتدى الواحد يقول رايه ويشوف راي غيره و يكتب عادي وما يغلط على غيره لانه ماله داعي .. محد يجبر احد على شي .. وكل واحد عارف نفسه عدل هو من مب لازم ابرز البطاقه قبل الكتابه :)

تحياتي ..

:victory::victory::victory:

:thumbup1: :thumbup1: :thumbup1:

ام المهدي
24-01-2009, 05:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليش قالبين الدنيا اسفلها اعلاها عادي طباخ ولا نجار شنو العيب فيها هل انتم احسن من رسول الله الي اشتغل راعي غنم يكفي من العقد اي تقاليد تدرون ان الهنود الي تتمسخرون عليهم احسن منا جميعا خلوك على هواكم تطلعون ودرسوا واثبتوا مكانتهم في العالم وصنعوا صاروخ ممكن اخونا في الله هدا عليه ديون حلو لقى حلو يمشي روحه به يكفيكم عقد الله يهديكم ويهدينا

واقع
24-01-2009, 05:54 PM
والله بعض الردود تستغرب من مدى تفكيرها لو سال ابوه ولا جده شنو الشيبان كانو بالاول يشتغلون راح ينخرس لكن يقولك عادات وتقاليد وخرابيط
عاداتنا ماسكينها والشغل مو عيب بالعكس انا اقول الله يوفقه

حبر سري
24-01-2009, 05:58 PM
عادي مافيها شي وشغله شريفة
وأن شاالله راح يصير شيف كبير بإذن الله
مؤيد

هاذي نفر في معارض واجد قوي:nice:
يبلفيت معارض وبشدة
(اسمحوا لي بس الاخ سحب جوازي لاني عارضته في الراي):tease:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليش قالبين الدنيا اسفلها اعلاها عادي طباخ ولا نجار شنو العيب فيها هل انتم احسن من رسول الله الي اشتغل راعي غنم يكفي من العقد اي تقاليد تدرون ان الهنود الي تتمسخرون عليهم احسن منا جميعا خلوك على هواكم تطلعون ودرسوا واثبتوا مكانتهم في العالم وصنعوا صاروخ ممكن اخونا في الله هدا عليه ديون حلو لقى حلو يمشي روحه به يكفيكم عقد الله يهديكم ويهدينا
مؤيدة

والله بعض الردود تستغرب من مدى تفكيرها لو سال ابوه ولا جده شنو الشيبان كانو بالاول يشتغلون راح ينخرس لكن يقولك عادات وتقاليد وخرابيط
عاداتنا ماسكينها والشغل مو عيب بالعكس انا اقول الله يوفقه

مؤيدة

بوعلي2
24-01-2009, 05:59 PM
مشروع والله يبيله اشتغل في فندق وباعزمكم على اكلي اللذيذ :telephone:

حبر سري
24-01-2009, 06:01 PM
النتيجة النهائية الى الان :
مؤيد 49
معارض 12

بوعلي2
24-01-2009, 06:06 PM
انا مؤيد عادي مافيها شي هذا رزقه والله كاتبه له وابهاتنا قبل يشتغلون نواطير او في الحداد او النجاره ويصنعون قراقير يصنعون يعني يسون قراقير المهم وبعد ماخلوا شغله بالدنيا ماشتغلوها اهلنا ويطبخون بعد
وعادي مافيها شي بعد هذا رزقه مب عيب ولا هو بحرام والنبي عليه الصلاة والسلام راعي غنم وهو اشرف الخلق

وتحياتي

Darco
24-01-2009, 06:14 PM
استمتعت بقراءة ردود الأخوان جميعاً .. الله يعطيكم العافية ..

عن نفسي أشوف أن المسألة مسألة أولويات بالدرجة الأولى. عدد القطريين قليل جداً و فرص العمل (المفروض) أنها تكون متوفرة حاليّا للقطري, لأنه بالفعل فيه نقص في الكوادر القطرية والدليل زيادة نسبة الأجانب في الشغلات الحكوميّة هالكمن سنة. هالنقص هو الأولى أنه ينسد, لأنه أهم وأكثر فائدة لدولته من عمله كطباخ!

يمكن مثلاً فيه حواجز حالت بينه وبين أنه يلقى عمل أصلح لمجتمعه من هذا المعمل, سواءاً تعطيل فرص بدء بزنس خاص به أو عدم توظيفه فيما يليق لمستوى دراسته أو عدم توفير راتب مجزي لمستوى دراسته. في هالحالة يكون اللوم على النظام اللي حال بينه وبين العمل.

ويمكن يكون حاب هالشغلة ببساطة وعنده فرص عمل ثانية لكنه أختار هذي الشغلة بالذات لأنه يحبها, وحينها نقول له الله يوفقه ويرزقه الرزق الحلال. بس عشان نكون واقعيين لازم نعمل على المثل (كل مثل ماتبغي وألبس مثل مايلبس الناس), والوظيفة هنا أقدر "أدخّلها" في نطاق اللبس :).. حقيقة أن مجتمعنا صغير مترابط ببعض تحتم علينا أننا نعطي رأيه ومحظوراته ومباحاته احترام واهتمام أكبر حتى لو أننا مقتنعين أنها غلط.

الخلاصة: أنصحه أنه يشوف له عمل آخر.. أفضل له ولدولته ولمجتمعه ولعياله في المستقبل.

حبر سري
24-01-2009, 06:15 PM
انا مؤيد عادي مافيها شي هذا رزقه والله كاتبه له وابهاتنا قبل يشتغلون نواطير او في الحداد او النجاره ويصنعون قراقير يصنعون يعني يسون قراقير المهم وبعد ماخلوا شغله بالدنيا ماشتغلوها اهلنا ويطبخون بعد
وعادي مافيها شي بعد هذا رزقه مب عيب ولا هو بحرام والنبي عليه الصلاة والسلام راعي غنم وهو اشرف الخلق

وتحياتي

مؤيد
واحب ازيد على كلام اخوي العزيز طائر الاشجان:
الرسول عليه السلام اشتغل راعي غنم , وهو من سادة قريش , جده عبد المطلب كان سيد قريش , وزعيمها , لكنه هو كان راعي غنم

مؤيد50
معارض 12

PoBox
24-01-2009, 06:27 PM
. بس عشان نكون واقعيين لازم نعمل على المثل (كل مثل ماتبغي وألبس مثل مايلبس الناس),

كتبت معلقة في رد سابق :rolleyes2:، بس ماعرفت اجيبها مثل السطر أعلاه وهي الخلاصة :app2:

Darco
24-01-2009, 06:39 PM
إضافة: عن طبيعة شغلة الطباخ.. قبل سنين كانت التجارة عند معظم أهل قطر (عيب), وأول ما بدأ تأسيس الجيش كانت نسبة كبيرة من أهل قطر يرفضون العمل كعساكر ويشوفونه (عيب) لأن العسكري يلبس لباس افرجني كانوا يستنكرونه حينها. القصد من الكلام أن توجهات المجتمع تتغيّر, واللي ينشاف اليوم أنه عيب أو غلط ممكن يتغيّر. حتى ذلك الحين الأصح أننا نلتزم بدائرة محضورات ومباحات المجتمع.

أخوي الكريم/ حبر سرّي,

مفهوم دولة الرعاية لايمكن ولايصح -حسب رأيي- أن يزال أبداً.. لأننا وببساطة نعيش في دولة نفطية تملك الدولة مصادر الثروة (النفط والغاز) والدولة هي ملك للشعب, ولذلك فالشعب له حصّة وحق في ثروات الدولة ودخلها.

الوضع في الدول الأخرى مختلف من حيث أن دولهم لاتملك مصادر ثروات المجتمع, ولكنها تقوم بإدارتها وجني الضرائب منهم.. ولذلك فحدود رعاية الدولة على الشعب هي في تقديم الخدمات بناءاً على ما دفعه المواطنون من مالهم الخاص.

حبر سري
24-01-2009, 06:46 PM
إضافة: عن طبيعة شغلة الطباخ.. قبل سنين كانت التجارة عند معظم أهل قطر (عيب), وأول ما بدأ تأسيس الجيش كانت نسبة كبيرة من أهل قطر يرفضون العمل كعساكر ويشوفونه (عيب) لأن العسكري يلبس لباس افرجني كانوا يستنكرونه حينها. القصد من الكلام أن توجهات المجتمع تتغيّر, واللي ينشاف اليوم أنه عيب أو غلط ممكن يتغيّر. حتى ذلك الحين الأصح أننا نلتزم بدائرة محضورات ومباحات المجتمع.

أخوي الكريم/ حبر سرّي,

مفهوم دولة الرعاية لايمكن ولايصح -حسب رأيي- أن يزال أبداً.. لأننا وببساطة نعيش في دولة نفطية تملك الدولة مصادر الثروة (النفط والغاز) والدولة هي ملك للشعب, ولذلك فالشعب له حصّة وحق في ثروات الدولة ودخلها.

الوضع في الدول الأخرى مختلف من حيث أن دولهم لاتملك مصادر ثروات المجتمع, ولكنها تقوم بإدارتها وجني الضرائب منهم.. ولذلك فحدود رعاية الدولة على الشعب هي في تقديم الخدمات بناءاً على ما دفعه المواطنون من مالهم الخاص.

مرحبا ياداركو
كلامك سليم
بس ماهو مفهوم الرعاية المقصود؟
يجب ان يتحدد المفهوم قبل المناقشة

لايجوز ان نساوي باي حال من الاحوال بين قطري درس واجتهد , وتعب وسهر الليالي , وجاب شهادته بعرق جبينه , وبين شخص قطري اخر ماعنده اعدادية

المقصود في النهاية ياداركو , وبكل بساطة :
هاذي بلادك , وشقدمت لها علشان تقدم لك؟؟
الدولة غنية ولله الحمد , والله يزيد ويبارك لنا ان شا الله , لكن هل معنى ذلك نصير عالة وننظر الى بعض المهن نظرة دونية؟؟

انا ضربت مثال بسيد قريش وكبيرها , عبد المطلب , حفيده كان يشتغل راعي غنم

اوكيه الدولة غنية
والحمدلله
طيب اللي مانفع نفسه , ليش الدولة تنفعه؟؟؟

جهام
24-01-2009, 06:48 PM
الله يوفقه والشغل موعيب والعمل عباده ..:victory:

حبر سري
24-01-2009, 06:52 PM

أخوي الكريم/ حبر سرّي,

معارض

الله يوفقه والشغل موعيب والعمل عباده ..:victory:

مؤيد

مؤيد 51
معارض 13

هداف
24-01-2009, 09:49 PM
غيرت رأيي اخي حبر سري :)

سجلني مؤيد لهذا الطباخ ومن سوف يسير على دربه ,, تحت مقولة ( من شابه اباه فما ظلم )

وسجلني معارض للقطري الاصيل ان يمتهن هذه المهن ,, تحت مقولة ( عيال الصقور ماتبور )

حبر سري
24-01-2009, 10:02 PM
غيرت رأيي اخي حبر سري :)

سجلني مؤيد لهذا الطباخ ومن سوف يسير على دربه ,, تحت مقولة ( من شابه اباه فما ظلم )

وسجلني معارض للقطري الاصيل ان يمتهن هذه المهن ,, تحت مقولة ( عيال الصقور ماتبور )

سجلتك معارض طال عمرك
لا هذا ولا ذاك:nice:

بس طبعا حطيتك في خانة المعارضين من القطريين الاصليين:)

بويوسف
24-01-2009, 10:41 PM
ياجماعة المعارضين والمؤيدين لازم تفرقون بين شيئين ..

ان نقول لهذا الشخص الله يوفقج مب معناه ان احنا نوافق نكون مكانه.. بالنهاية دام عمل شريف ويكسب منه الرزق بالحلال فالله يوفقه .. مافي اي علاقة بتقبلنا او عدم تقبلنا للعمل الذي يقوم به ..

اتفق مع من يقول ان العادات والتقاليد ترفض هذه العمل وهالشي مانقدر ننكره .. لكن في نفس الوقت مافي داعي نهين ونجرح كرامة اي شخص يقوم بهالعمل .. يجب علينا ان نحترم اختيار الاخرين.

قبولي ان ارى قطريين مثل سكيوريتي ليس معناه اني اقبل او انه يجب ان يكون طموحي اكون سكيورتي وبس .. فلكل شخص اختياره وطموحه وقدراته ..

مافي داعي ندخل العنصرية في الموضوع لان اذا تكلمنا في هالموضوع مابنخلص .. فمازالت وحتى وقت قريب الاعمال اليدوية عند البدو عيب .. مثل اعمال النجارة والحدادة وغيرها .. وهي اعمال مارسها الانبياء ..

هذي امور مرتبطة في العادات والتقاليد وليس بالصح والخطأ او بالدين ..

ذيبه مزاجيه
24-01-2009, 11:21 PM
ياجماعة المعارضين والمؤيدين لازم تفرقون بين شيئين ..

ان نقول لهذا الشخص الله يوفقج مب معناه ان احنا نوافق نكون مكانه.. بالنهاية دام عمل شريف ويكسب منه الرزق بالحلال فالله يوفقه .. مافي اي علاقة بتقبلنا او عدم تقبلنا للعمل الذي يقوم به ..

اتفق مع من يقول ان العادات والتقاليد ترفض هذه العمل وهالشي مانقدر ننكره .. لكن في نفس الوقت مافي داعي نهين ونجرح كرامة اي شخص يقوم بهالعمل .. يجب علينا ان نحترم اختيار الاخرين.

قبولي ان ارى قطريين مثل سكيوريتي ليس معناه اني اقبل او انه يجب ان يكون طموحي اكون سكيورتي وبس .. فلكل شخص اختياره وطموحه وقدراته ..

مافي داعي ندخل العنصرية في الموضوع لان اذا تكلمنا في هالموضوع مابنخلص .. فمازالت وحتى وقت قريب الاعمال اليدوية عند البدو عيب .. مثل اعمال النجارة والحدادة وغيرها .. وهي اعمال مارسها الانبياء ..

هذي امور مرتبطة في العادات والتقاليد وليس بالصح والخطأ او بالدين ..

هذي هي الزبده اللي كان خاطري اللي يكتبون كلام ماله خص يفهمونها

كفيت ووفيت اخوي :)

حزات الواحد يبي يعبر ولكنه يضطر يتكلم عن اشياء خارج الموضوع لاعادة اللي تفكيرهم راح بعيد .. ويخونه التعبير ولكنك جبتها :)

تحياتي ..

رأس بروق
25-01-2009, 02:05 AM
من قال ان هو اول طباخ القطري - الحمدالله عندنا القطريين فاتحين مطابخ شعبيه واكبر مثال يوسف حسن القطري والحمدالله الله فتحها عليه وفتحله مطبخ الجــــــــــــــازي ضرب نعل عليه .

وقبله سليمان العبيدان -الله يرحمه اول طباخ القطري في ميــــز الدخــــان عالم تروحله من الدوحه للدخان علشان تأكل من اكله ...هاي غير القطريين اللي يطبخون وتعرفهم معارفهم .

بوخليفة3
25-01-2009, 05:27 AM
صـــــج مرته بترتاح من الطباخ
ومايحتاج يجيب طباخ حق البيت هو موجود

حبر سري
25-01-2009, 04:37 PM
من قال ان هو اول طباخ القطري - الحمدالله عندنا القطريين فاتحين مطابخ شعبيه واكبر مثال يوسف حسن القطري والحمدالله الله فتحها عليه وفتحله مطبخ الجــــــــــــــازي ضرب نعل عليه .

وقبله سليمان العبيدان -الله يرحمه اول طباخ القطري في ميــــز الدخــــان عالم تروحله من الدوحه للدخان علشان تأكل من اكله ...هاي غير القطريين اللي يطبخون وتعرفهم معارفهم .

مؤيد

مؤيد 52
معارض 13

الزرقواني
25-01-2009, 05:01 PM
الشغل مو عيب
انا الصراحه اشجعه واحيه بعد على هالخطوه
للمعارضين انا عندي سؤال واحد ؟؟
نبينا محمد صلى الله عليه وسلم شنو كان شغله ..
لحد يقول لي قبل غير والحين غير

سعــــــــود
25-01-2009, 05:16 PM
لكل المؤيدين لطباخ هذا .

قبل كل شي عندي لكم سؤال
كم رواتبكم الحاليه ؟
15 الف ريال ؟
20 الف ريال ؟
25 الف ريال ؟
بنعطيكم دبل رواتبكم الشهرية بس نبي طباخ صح غديات وعشيات وفوقها طربوش ابيض فوق الراس !!
بالله عليكم تخيلتوا أنفسكم ماسكين المقلى وضرب زيت المازولا في البطاطس تس تس طش طش :)
لا وبعد ينفخ عليك مدير المطعم يالله يالله بسرعه الزباين أطفشوا من التأخير من زين طبخك أنت وطربوشك :)

خلكم صريحين وعلموني من اللي راح يوافق بدبل الراتب ومن بكره الشغل مضمون بالريتز كارلتون وأعتبرني أول زبون عندك ؟

ولد الخال
25-01-2009, 08:17 PM
أخي حبر سري

أنا قطري أصيل مو تقليد (تايواني)

يرجى وضعي في خانة المؤيد

والله يوفقه ونشوفه مو شيف وبس بل مدير الماريوت في الدوحة

عنابي 2010
25-01-2009, 08:20 PM
احسن من مايسرق ولايطر عند المساجد ومافيهاء عيب وشغله شريفه يكفي نفسه وعياله الرسول كان راعي غنم

حبر سري
25-01-2009, 08:45 PM
أخي حبر سري

أنا قطري أصيل مو تقليد (تايواني)

يرجى وضعي في خانة المؤيد

والله يوفقه ونشوفه مو شيف وبس بل مدير الماريوت في الدوحة
مؤيد

لكل المؤيدين لطباخ هذا .

قبل كل شي عندي لكم سؤال
كم رواتبكم الحاليه ؟
15 الف ريال ؟
20 الف ريال ؟
25 الف ريال ؟
بنعطيكم دبل رواتبكم الشهرية بس نبي طباخ صح غديات وعشيات وفوقها طربوش ابيض فوق الراس !!
بالله عليكم تخيلتوا أنفسكم ماسكين المقلى وضرب زيت المازولا في البطاطس تس تس طش طش :)
لا وبعد ينفخ عليك مدير المطعم يالله يالله بسرعه الزباين أطفشوا من التأخير من زين طبخك أنت وطربوشك :)

خلكم صريحين وعلموني من اللي راح يوافق بدبل الراتب ومن بكره الشغل مضمون بالريتز كارلتون وأعتبرني أول زبون عندك ؟
معارض

احسن من مايسرق ولايطر عند المساجد ومافيهاء عيب وشغله شريفه يكفي نفسه وعياله الرسول كان راعي غنم

مؤيد

مؤيد 54
معارض 14

حبر سري
25-01-2009, 09:39 PM
حبر سري ايه اللي اقصده يبدأ اسمه بحرف جاسم :tease:

:nice:عرفته , بس طبخه كان عجيب :nice:

الزرقواني
25-01-2009, 10:10 PM
لكل المؤيدين لطباخ هذا .

قبل كل شي عندي لكم سؤال
كم رواتبكم الحاليه ؟
15 الف ريال ؟
20 الف ريال ؟
25 الف ريال ؟

موافق .. بشرط تطرشوني دوره في الطبخ الا اذا تبون بيض وطماط :tease:

شويهينــه
27-01-2009, 08:58 AM
حبر سري

ماشاء الله عليك مسكت الموضوع وسويت استبيان :nice:

بارك الله فيك

انا مسافره ومافضيت ادخل

ولي رجعه للموضوع والاراء الناريه :victory:

حبر سري
31-01-2009, 10:09 AM
حبر سري

ماشاء الله عليك مسكت الموضوع وسويت استبيان :nice: