المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الذي فعله اوباما في اول يوم له في البيت الابيض ؟ وماذا قال عن قضية علي المري

بنت الحرمي
23-01-2009, 12:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله

في جريدة USA Today استوقفني خبر الصفحة الاولى عن اوباما وما قام به في اليوم الابيض لتوليه منصب رئيس الولايات المتحدة :

ادى القسم مرة اخرى ، نظراً الى ان رئيس المحكمة العليا اخطأ في املاء القسم على اوباما اثناء تنصيب اوباما رئيساً للولايات المتحدة

قرأ مذكرة خاصة تركها له الرئيس السابق جورج بوش على المكتب البيضاوي

قابل المسؤوليين والمستشارين لافغانستان والعراق

اتصل بقادة هؤلاء الدول : فلسطين ، الاردن ، مصر ، واسرائيل

حضر الصلاة المخصصة للرؤوساء الجدد في في كتدرائية واشنطن

جمّد رواتب العاملين في البيت الابيض الذين يتقاضون 100 الف دولار في السنة او اكثر ،، ليبقى على هذا الرقم ، كجزء من خطته الاقتصادية للحد من الانفاق

حيا وقابل 200 شخص في البيت الابيض فازوا بتذاكر لمقابلته شخصياً من خلال موقعه على الانترنت

قابل شخصياً المستشارين الاقتصاديين

وقع مذكرة وقانون جديد يحد ويقلل من تأثير اللوبي ومن فيه

امر المخابرات الفيدرالية بالافصاح عن اي معلومات للتماشى مع قانون حرية المعلومات هذا القانون الذي يعطي المواطن الحق الكامل للاطلاع على اي معلومات تخصه كمواطن او تخص الدولة واجراءاتها

بالاضافة الى امره باغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا خلال سنة من توليه الرئاسة وفي نفس الاطار خبر اخر قرأته في واشنطن بوست وقع اوباما مذكرة خاصة بخصوص المعتقل علي المري الذي اعتقل في ساوث كارولاينا وتلك المذكرة يرجوفيها المحكمة الى نظر الحكومة الامريكية والمحكمة العليا في قضية علي المري
وقال اوباما ، ان المري وهو (مواطن امريكي بصفة قانونية ) شخص (خطير للغاية ) على حد قوله .
ايضاً المعتقل المري هو الوحيد الذي يحمل اسم ( مقاتل عدو ) او Enemy Combatant
والذي اعتقل في ديسمبر 2001 في شيكاغو على خلفية اشتباهه في انتمائه الى (خلية نائمة) تنتمي الى القاعده ، كما اوردت صحيفة واشنطن بوست .

وطن
23-01-2009, 12:56 AM
مسكين المري
عجبني مصطلح الخلية النائمة
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

وبخصوص اوباما
بيثبت لهم انهم اختاروا الشخص المناسب
وبعدها بيطلع وجهه الأصلي
الله يستر

Bu Rashid
23-01-2009, 12:59 AM
شكرا أختي الحرمي على الخبر ...

ما المقصووود بـ " ان المري وهو (مواطن امريكي بصفة قانونية ) "

سداوي&مدريدي
23-01-2009, 01:04 AM
البعض كان مستانس على اوباما

وين الي كتبو فيه الأشعار ؟

:anger1:

الطيبة كلها
23-01-2009, 02:21 AM
لحين ما شفتوا شئ - بعدين امريكا ما يستحون :anger1:قواعدهم عندنا حسبي الله عليهم و شيباهم الدكاترة بجامعاتنا وربع شعبهم : :omg: مسؤولين علينا بمؤسساتنا وما يفرجون عنه:weeping:

هدهد سليمان
23-01-2009, 02:26 AM
وما خفي كان أعظم يا بنت الحرمي .. للأسف المسلمين والعرب اكثر ناس استانسوا عليه .. الايام بينا .. ما جاء الا لانه اسوء من بوش..!

مالي ومال الناس
23-01-2009, 02:52 AM
وقال اوباما ، ان المري وهو (مواطن امريكي بصفة قانونية ) شخص (خطير للغاية ) على حد قوله .
.

اعتقد القصد من هالجملة .. انه ينطبق عليه قانونياً منحه الجنسية الأمريكية لعدة أسباب .. ربما منها انه تقدم بطلب جنسية من خمس سنوات وهو هناك للدراسة وحالياً مضى عليه اكثر من 8 سنوات منذ طلبه .. او اسباب اخرى لا اعلمها

وجهة نظر خاصة :)

بوسياف
23-01-2009, 02:55 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله

هاي البداية يعني مقبلات ... وياما بنشوف من أوباما

hemoud123
23-01-2009, 02:59 AM
اول مره اعرف ان المعتقل المري تقدم بطلب الجنسيه الامريكيه قبل ثمان سنوات

هدهد سليمان
23-01-2009, 03:00 AM

ما سمعت عن جون المري؟؟؟؟

hemoud123
23-01-2009, 03:08 AM
لا والله ياخوي ما سمعت ؟ ياليت تنورنا اخوي هدهد

هدهد سليمان
23-01-2009, 03:12 AM
لا والله ياخوي ما سمعت ؟ ياليت تنورنا اخوي هدهد

توفى الله يرحمه .. وقصته معروفه وعن سبب تغيير اسمه لان امريكا عطاته فرصه وهني ما حصل فرصه بالمختصر المفيد

مالي ومال الناس
23-01-2009, 03:14 AM

الخبر مب أكيد .. مجرد اعتقاد شخصي بموجب انه اوباما يقول (مواطن امريكي قانونياً) :omen2:

لحد يأكد شي مب أكيد :rolleyes2:

مالي ومال الناس
23-01-2009, 03:17 AM
توفى الله يرحمه .. وقصته معروفه وعن سبب تغيير اسمه لان امريكا عطاته فرصه وهني ما حصل فرصه بالمختصر المفيد

الاشاعات وايد :) .. وسمعت نفس القصة بعشر انواع

يعني مايعلم بالأكيد الا الله سبحانه وتعالى :omen2:

بنت الحرمي
23-01-2009, 03:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو ان لا يخرج الموضوع عن السياق ،، ولنبتعد عن الشائعات ،، ما صح منها وما بطل ،،افضل

وبالنسبة لمن سأل عن معنى مواطن امريكي بصفة قانونية ،، اي انه حصل على الجنسية الامريكية من خلال اجراءات قانونية متعارف عليها في القانون الامريكي ،، وسبب ذكرهم بصفة قانونية لان تعاني امريكا من هجرة (غير قانونية ) خصوصاً من المكسيك وامريكا اللاتينية

لذلك ذكرت الصحيفة الاتي
Obama said Marri, a legal U.S. resident before his detention

قضايا كهذه لا يحكم الرئيس فيها ،، ولكن تنظر فيها المحكمة العليا وهي من لها الصلاحية لتبث فيها،، بعد صدور حكم المحكمة العليا بامكان الرئيس العفو ،، وبامكانه التوقيع لتثبيت الحكم

أثر الفراشة
23-01-2009, 04:11 AM
ما أدري .. أنا اللي قرأته الحين شي جيد في سياسة أوباما !
مثل تقليل سلطة اللوبي .. واغلاق غوانتانامو .. والافصاح عن المعلومات الفيدرالية .. وأمور كثيرة تهم امريكا بشكل أكبر !
أنا أشوفه إداري ناجح .. لأن سياسته مفتوحة .. يمكن يساير شوي في البداية لكن بتتضح شصيته بعدين ..
الآن امريكا انشغلت بنفسها بعد الخرابات اللي سببها بوش !
فبتكون سياسيتها الخارجية محدودة
ومثل ما سمعت انه مستنكر الخسائر الكبيرة على الجيش الأمريكي في العراق وافغانستان
يعني هذي أمور تبشر بالخير ..

أما موضوع بن كحلة هو الشي السيء الوحيد في الأمر !!
لكن مثل ما قالت بنت الحرمي .. ان الرئيس ما يحكم على مثل هالأمور !
وانو المحكمة العليا هي اللي تبت فيها

مشكورة أختي بنت الحرمي مواضيعك كلها قيمة
والله يسخّر لنا هالأوباما .. ويعطينا خيره ويكفينا شره

um abdulla
23-01-2009, 09:28 AM

ارجو ان لا يخرج الموضوع عن السياق ،، ولنبتعد عن الشائعات ،، ما صح منها وما بطل ،،افضل

وبالنسبة لمن سأل عن معنى مواطن امريكي بصفة قانونية ،، اي انه حصل على الجنسية الامريكية من خلال اجراءات قانونية متعارف عليها في القانون الامريكي ،، وسبب ذكرهم بصفة قانونية لان تعاني امريكا من هجرة (غير قانونية ) خصوصاً من المكسيك وامريكا اللاتينية

لذلك ذكرت الصحيفة الاتي

قضايا كهذه لا يحكم الرئيس فيها ،، ولكن تنظر فيها المحكمة العليا وهي من لها الصلاحية لتبث فيها،، بعد صدور حكم المحكمة العليا بامكان الرئيس العفو ،، وبامكانه التوقيع لتثبيت الحكم

يا اخوان صححوا لي ان كنت مخطئة ! كنت اظن ان resident تعني مقيم وليس مواطنا البته
مواطن = ستيزن
وبعدين هم كانوا يبون يحاكمونه كعدو مقاتل ايام ادارة بوش اشلون يعدونه مواطنا او يقبل ذلك فرضا ؟؟
والمري سافر طلبا للعلم لا للاقامة وطلب التجنس ولا يحق له لجوء سياسي وهو معتقل ولا يمكن ان يصح منطقا وواقعا ما قيل في المشاركات السابقة .
وصباحكم فل:)

hemoud123
23-01-2009, 09:50 AM
صح يا ام عبدالله واحسنتي
الالخت بنت الحرمي خبصت الدعوه , اللي قاله الرئيس الامريكي ان المري مقيم بصوره قانونيه , يعني وجوده ما زال قانوني , يعني لا يمكن قياسه بمعتقلين غوانتانامو, لان المعروف ان القطري في اغلب الاحيان كان يمنح تاشيره متعدده الدخول لامريكا لمده عشر سنوات والامريكي يعامل بالمثل, اذن المري ما زال وجوده قانوني على الاراضي الامريكيه مسألة وين موجود في امريكا في السجن او خارج السجن هذا موضوع مختلف, وانا الحقيقه متفائل خير , بما ان الرئيس الامريكي اشار الى قضية المري بصوره محدده وحصريه , اذن الموضوع في طريقه للحل ان شا الله

جوال 11
23-01-2009, 10:10 AM
سياسة أمريكا مرسومة قبل أستلام أوباما السلطة اللهم هو يسير حسب الخطة ولا يستطيع أن يحيد ولا تتغيير في هذه الدول السياسة بمجرد تغيير رئيس .

Bu Rashid
23-01-2009, 10:11 AM

لذلك ذكرت الصحيفة الاتي

شكرا مره أخرى بنت الحرمي ...
أنا كنت السائل عن هذه الجملة ...

بعد أن كتبتي الجملة بالانجليزي ... الان أتضحت الصورة وعلى ما أعتقد تمت ترجمت الجملة غلط أو تم فهمها غلط ..
" a legal U.S. resident " يعني بها أنه مقيم كطالب في أمريكا بصورة شرعية ..
وعنده فيزا صالحة وأوراقه مسجل كطالب أيضاً صالحة على حسب القوانيين ..

والمعروف والمتأكد أنا منه بان الاسير لا يحصل على الجنسية الامريكية ولم يتقدم بطلب الجنسية الامريكية ...

تسلم يداك على الموضوع ...

Suhaib
23-01-2009, 01:08 PM
اذا كان هناك معتقل امريكي في قطر تدخلت دولته وخرج
ولكن اي تدخل دولة قطر لانقاذ مواطن من مواطنيها
اين دور دولة قطر وعلاقتها المميزة بالامريكان كما يزعمون

دلة الرسلان
23-01-2009, 02:00 PM
على الأقل وجود اوباما بيحرك جمود قضية المري واتمنى محاكمة عادلة وأن يعود الى أهله ووطنه .

um abdulla
23-01-2009, 04:30 PM
على الأقل وجود اوباما بيحرك جمود قضية المري واتمنى محاكمة عادلة وأن يعود الى أهله ووطنه .

نشر في الصحف اليوم ان اوباما أرجأ المحاكمة ! ارجو ان تتدارك الادارة الجديدة الخطأ وتقرر الغاء المحاكمة وارسال المعتقل الى اهله ! اي محاكمة ؟ لمعتقل بلا تهم !! حق المري انه يرفع عليهم قضايا تعويض واساءة معاملة له ولزوجته ومحاولة عرقلة عودتها الى بلادها وتهديدها ومنعها من ابسط حقوقها المدنية
والله انا خايفة يقايضون المري بالافراج مقابل عدم المقاضاة وطلب التعويض المعنوي والمالي

بنت الحرمي
23-01-2009, 05:17 PM
ام عبدالله

الخطأ بدر مني ،، واعتذر عنه

هو بالفعل مقيم بصفة قانونية 100 % ،، كونه كان طالب في ولاية الينوي الامريكية اي له اقامة شرعية

ان شاءالله ،، سوف يتم الافراج عن المعتقل ،، خصوصا ًانه لا توجد ادلة تثبت انتمائه لأي منظمة ،، والموضوع كله مجرد (شبهه ) ،،واشتباه

GULFSUN
24-01-2009, 12:40 PM
السلام عليكم

أوباما واصل قراراته التصحيحية و يوقف محاكمة علي المري
(سبق) واشنطن: وقع الرئيس الأمريكي باراك اوباما مذكرة الخميس، تقضي بتأجيل محاكمة القطري علي صالح كحلة المري، الذي كان يقيم بشكل شرعي في الولايات المتحدة، وتعرض للاعتقال في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001، باعتباره "مقاتل عدو".

ويعود السبب في قرار اوباما الى أن المري لم توجه إليه أية اتهامات رسمياً طوال فترة احتجازه، وهو الوحيد المعتقل داخل الأراضي الأمريكية بتهمة "الإرهاب".

http://www.sabq.org/?action=shownews&news=2449

ابن قطر
24-01-2009, 05:21 PM
بارك الله فيك بنت الحرمي معلومات قيمة

وتعلمين انك تزودينا بمعلومات عن الصحافة الاميركية اي بمعنى اخر

ندرك كيف يفكر الساسه وصانعي الاعلام هناك

وعليه نرجو منك تزويدنا بكل جديد

والله الموفق

بنت الحرمي
25-01-2009, 10:57 AM
ا

شكراً لكم جميعاً اخوتي واخواني الافاضل

وان شاءالله سوف اقوم بتحديث ونقل ما يدور في الصحف الاخرى ، كلما سنحت لي الفرصة والوقت

وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى

بيسان
25-01-2009, 01:44 PM
سجنوك ومنك السجان،،، الامريكان ما يستحون ، يتعاملون مع الامور بالفردية ، يعني ما حد يطلب حد علشان حد

حسبنا الله ونعم الوكيل لكل متعاون مع امريكا ضد الاسلام

بلاش ضد المسلمين ، لانه الظاهر انه هذه الايام المسلمين بالعدد فقط

فهد الخاطر
26-01-2009, 02:45 AM
تسلمين يا بنت الحرمي وما شاء الله اشوف التوجه سياسي

بنت الحرمي
27-01-2009, 02:48 AM
الله يسلمك اخي الفاضل فهد الخاطر

على الاقل ،، لي توجه محدد وواضح ، افضل من اكون بلا اي توجه :)

واعتقد في هذه الايام ينبغي ان يكون الانسان ملم بما حوله في السياسة والاقتصاد ، وِشتى المجالات الاخرى

لك جزيل الشكر