المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دماء على الاسفلت

OTOsan
18-12-2005, 02:06 PM
هذي قصة قريتها من زماااان في احدى صفحات الجرايد الخاصة بمقالات القراء وتذكرتها وحبيت

انقلها لكم باسلوبي ..

-----------------------------------------------

عبدالله وسالم .. اصدقاء منذ زمن بعيد .. ولكن على النقيض .. فعبدالله انسان هادئ بطبعه ..

مثقف نوعا ما .. اذا ما قورن بالعديد من شباب هذا الوقت .. على عكس سالم .. الذي يعتبر مثالا

يحتذى به من ناحية التهور .. فهو ليس من النوع القارئ .. فلايقرا سوى فواتير هاتفه او مخالفات

سيارته لدى المرور .. وهاهما داخل سيارة سالم في ينتظران بجانب احد الشوارع الخارجية ا

لمعروفة للشباب .. ودار بينهما الحوار التالي :

سالم - ( عبود .. ياخي اشقاعد تقرا مساعه ؟؟ زهقتني انت وهالجريدة اللي ماسكها ) .

عبدالله - هذي مناشدة من مستشفى حمد للتبرع بالدم .. يقولون عندهم نقص في بنك الدم .

سالم - ( ولايكون ناوي تتبرع حضرتك ؟؟ ياخي ترا انت ماعندك سالفة .. صدقت ان ماعندهم دم ..

يقصون عليك )

عبدالله - والله ياسالم احس انت اللي ماعندك دم .. الحين ناس وايد محتاجين للتبرع وانت تتطنز ؟؟ بدال ماتروح معاي وتتبرع ؟

سالم - اتبرع ؟؟ عسى ماشر .. لا يايبه انا مابي .. خل دمي لي احسن .. مافيني شدة مرض ولا نقص دم

عبدالله - ومن قال انه مرض ؟؟ ياخي التبرع مفيد .. ويساعد الجـ ..

سالم - بسك زين .. اذيتني .. هذا هو حمود جا .. مابغى يجي .. تنقعنا واحنا ناطرين

عبدالله - وانت اشتبي منه ؟ واشحقه مواعده في هالمكان ؟؟

سالم - والله مادري .. هو اللي متصل لي .. بنشوف اشيبي

وتاتي السيارة الاخرى .. وهي من السيارات المعروفة لدى الشباب في سباقات السرعة
والاستعراض .. بداخلها شخصان هما محمد السائق .. وجاسم المرافق

محمد وجاسم - السلام عليكم .. اشحالكم يالربع ؟

سالم - هلا محمد .. اشحالك جاسم ؟ شخباركم ان شاء الله بخير ؟؟ حمدالله عالسلامه حمود .. متى جيت من الامارات ؟

محمد - والله قبل يومين .. وجاي هني عشان ارويك السربرايز اللي عندي لك هههههههههه .

سالم - اشعندك ؟؟

محمد - بتعرف بعدين ،، عبدالله اشلونك ،، ونت كل مالاقيك لازم تكون ماسك ياقلم ياجريده ؟؟ ههههههه

سالم - ماعليك منه مع ويهه هههههههه اذاني ياخي .. طلع لي بشغله جديده .. قال شنو قال يبيني اتبرع هههههههه .. ماقلت لك ماعنده سالفة

محمد - تتبرع بشنو ؟ فلوس ؟

سالم - لا .. لو فلوس هانت .. يبيني اتبرع بالدم

محمد - بل ... دم مره وحده ههههههه ، اشبلاك عبدالله تبي تخرب علينا سالم هههههههههه

عبدالله - والله بالعكس التبرع فيه فوايد للجسم واجر عند رب العالمين

سالم - ماعليك منه .. قولي انت اشتبي مواعدني هني ؟؟ بدال ماتواعدني في مطعم ولا مكان راقي .. تعلم الرومنسيه ياخي هههههههههههه

محمد - شفت موتري؟

سالم - اشبلاه ؟ مافيه شي تغير .. نفس الموتر اللي ملعته قبل اسبوع على هالخط .. ولا نسيت ههههههههه

محمد - اييييه هذا انت قلتها .. قبل اسبوع .. ونا مارحت الامارات عبث اصلا .. انا ضبطت الموتر
وخليته طييياره .. وابي ارد لك الدين ياسلوم .. والله لارويك هههههههه

سالم -هذا انت ماتتعلم .. يعني عبالك رحت ركبت له هدرز ولا كام ولا اي شي بيجيب ذرا موتري؟؟ والله ماعندك سالفه .. جاسم قول له خله يعقل ههههههههه

جاسم - والله مادري بس احس موتره هالمره غير عن اللي قبل ..

سالم - والله على راحته ماعندي مانع .. بس شوف ترى ان سبقتك هالمره لاتقول لي مره ثانيه .. ولا ابي اشوف رقعة ويهك هههههههه

عبدالله - شباب .. صلوا عالنبي والله مب شي هالسوالف .. تحمدو ربكم عالنعمة ولا تلقون بنفسكم للتهلكه ..

محمد - عبدالله الله يهداك بس .. الا سباق صغير .. اشبيصبير فيه يعني؟؟

عبدالله - ياخوي المواتر ماعليها امان .. ماتدري اشبيصير بالضبط .. انا الصراحه اذا بتتسابقون نزلوني .. مابي اركب مع حد بانطركم هني

محمد - خلاص .. نايف بيجي بعد شوي .. انا متصل له يوافينا .. لي جا اركب معاه والحقونا .. واستمتعو بخسارة سالم هههههههههه

سالم - والله خوفي ياحمود كل هالتعب والمصاريف والتضبيط عالفاضي هههههههههه

محمد - بنشوف

وبعد قليل .. اتى الصديق الخامس نايف .. وباءت كل محاولات عبدالله بإثناء الشباب عن عزمهم عن اقامة هذا السباق .. وكأن قلبه قد احس بما قد يحدث ..
نزل عبدالله وركب مع نايف بعد ان اصابه اليأس .. واخذ يدعو الله ان يمر اليوم بسلام ..
واستعد الشابان للسباق .. سالم وحيدا .. ومحمد وجاسم معا بنفس السياره .. واخذت المحركات تصرخ منذرة بانطلاق صاروخي للسيارتين .. وما ان بدأ السباق حتى اختفت المركبتان عن الانظار

لحق عبدالله ونايف بهم ، وكان عبدالله يحث نايف على الاسراع .. لا لشي الا لان قلبه قد احس بوقوع كارثه .. لاتحمد عقباها ..

وبعد القيادة لمسافة ليست بالقليله .. اخذ قلب عبدالله ينبض بقوه .. واحس بان عضلات جسمه كلها لاتقوى على شيء من هول ماراى ..

ياالله .. لقد انحرفت سيارة سالم بعد ان انفجر اطارها واصطدمت بسيارة محمد .. كانت الفوضى تعم الشارع وجوانبه .. فقطع من الحديد هنا .. وقطع من الاطارات هنا .. ولم يستطع عبدالله ان يتحرك .. برغم صرخات نايف له بان ينزل ليتحرى عن الكارثه .. كان نايف يبكي ويولول ويصيح .. واخذ يبحث عن اصدقائه الذين تبعثروا بعد ان اصطدمت سيارتيهما .. نزل عبدالله .. وهو يبكي بحرقه .. ولمح جثة سالم .. وقد لفظتها المركبة الى الشارع .. وكان هذه المركبة تعلن احتجاجها ايضا على ماجرى من تهور .. اقترب عبدالله من الجثة واخذ يتفحصها ولكنها للاسف .. كانت قد فارقت الحياة .. وكانت الدماء تغطي جثة سالم .. وتنزل .. لتصب فوق الاسفلت الصلب ..هذه الدماء التي رفضت ان تتخلل جسما يحتاجها .. رفض الاسفلت ان يستقبلها .. وجفت على سطحه
-

اتمنى ان تعجبكم صياغتي للقصة .. لان حبكة القصة السيناريوية لكم عليها شوي ..
وان يتعظ البعض ويعتبر

ودمتم سالمين
-------------------------------------------------

Lonely
اضعت ماستي بينما كنت ابحث عن الصخور ..!!

relaax
18-12-2005, 05:14 PM
يعطيك العافيه

OTOsan
18-12-2005, 11:54 PM
الله يعافيك .. الف شكر لمرورك الرائع

قطر
20-12-2005, 08:00 PM
يعطيك العافيه قصة معبره وفيها عبر كثيره

تشكر عليها .