المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين تبدأ حرية الموظف وأين تنتهي ؟؟

um abdulla
24-01-2009, 07:45 PM
هل تصدقون انه لا تزال - حتى الان- توجد عندنا في قطر جهات عمل
تعمم على موظفيها بمنع الادلاء للصحف بمعلومات
او عمل مقابلات مع وسائل الاعلام الا بعد موافقة المدير العام ؟؟؟
هل اختبرتم ذلك بانفسكم او نما الى علمكم في جهات عمل حكومية او مؤسسات مختلطة ؟؟
وما رأيكم في الموضوع ؟؟ هل ترونه طبيعيا ؟؟
هل تجدون فيه حجرا على حريتكم في الراي والتعبير؟
هل تعتقدون بان كل الوظائف لها طابع سري وقمين بالتكتم ؟؟
وآخر سؤال : مم تخشى المؤسسات والهيئات التي تحرّص منتسبيها بعدم رفع برطم عن برطم للصحافة خصوصا ؟؟؟

um abdulla
24-01-2009, 07:47 PM
يوجد لدي تعميم من احدى الهيئات بهذا الخصوص ولا اعرف كيف انزله !!!

ارجو ان اجد العون من احد الاعضاء !!

ضوى
24-01-2009, 07:49 PM
يوجد لدي تعميم من احدى الهيئات بهذا الخصوص ولا اعرف كيف انزله !!!

ارجو ان اجد العون من احد الاعضاء !!

:eek5::eek5::eek5::eek5:

لا يكون تقصدين هيئتنا اقصد وزارتنا :rolleyes2:

بنت ابوها 19
24-01-2009, 07:50 PM
يقولون :

لاتبوق ولا تخاف

أذا الشركة مقصرة بحق موظفيها ولا لها سياسة عجيبه وخــأيفة منهــا
بالأكيـــد راح تمنع موظفيها بالنطق بدون أذن

لأنه بالأكيد بتقوله تكلم عني بطريقة أيجابيه وبتحفظه كل كلمه راح ينطقها ..

شي غريب بصراحه واعتبره أحتكار وتحكم بالموظفين ,,

نحول
24-01-2009, 07:51 PM
من وجهة نظري

بالنسبة للجهات الرسمية مايصير اي موظف يقوم يصرح ويعبر عن رايه لانه رايه ي}خذ عن المؤسسة او الوزارة اللي هو فيها ..

شغلة ثانية بالنسبة للتعبير عن الراي خل يعبر بس مهب بالشكل اللي تصورينه كلن له حد ولازم يوقف عنده

Bu Rashid
24-01-2009, 07:52 PM
طبعاً أم عبدالله ... يجب التحكم بهذه الامور ولا صارت فوضى
وكل من يدلو بدلوه ... ويؤثر على سير العمل والانتاج

الان في هذى المنتدى كل من يفتي وفي كل الاموووووور
والحمد لله المراقبيين ما مقصريين ولكن ما لحقيين ...

الحرية محكومة بضوابط العمل ...

um abdulla
24-01-2009, 07:56 PM
:eek5::eek5::eek5::eek5:

لا يكون تقصدين هيئتنا اقصد وزارتنا :rolleyes2:

:omg:
أنتم ايضا ؟؟

يقولون :

لاتبوق ولا تخاف

أذا الشركة مقصرة بحق موظفيها ولا لها سياسة عجيبه وخــأيفة منهــا بالأكيـــد راح تمنع موظفيها بالنطق بدون أذن

لأنه بالأكيد بتقوله تكلم عني بطريقة أيجابيه وبتحفظه كل كلمه راح ينطقها ..

شي غريب بصراحه واعتبره أحتكار وتحكم بالموظفين ,,
:nice:
هذا ما توارد الى ذهني ايضا !
احتكار جهة العمل للحقيقة من وجهة نظرها
وتحكم برقاب الموظفين
يعني اللي يحكون بوطني الحبيب صباح الخير ينتهكون قوانين والا من حقهم الشكوى والتظلم ؟؟

طيب واللي يشكو في المنتدى من ظلم اداري وقع عليه من جهة عمله او يوضح اهمالا او تسيبا او يفضح اخطاء حصلت هل يجرّم وبأي قانون ؟؟

um abdulla
24-01-2009, 08:02 PM
هذا هو التعميم من هيئة متاحف قطر

وشكرا للاخت التي ارسلت الي تعليمات اضافة المرفق

um abdulla
24-01-2009, 08:06 PM
من وجهة نظري

بالنسبة للجهات الرسمية مايصير اي موظف يقوم يصرح ويعبر عن رايه لانه رايه ي}خذ عن المؤسسة او الوزارة اللي هو فيها ..

شغلة ثانية بالنسبة للتعبير عن الراي خل يعبر بس مهب بالشكل اللي تصورينه كلن له حد ولازم يوقف عنده

طيب ما هو الحد اللي يوقف عنده ؟؟
انه ما يقول شي على الاطلاق !!
طيب ليش بعض الجهات تطلع تعاميم وجهات اخرى ما تطلع ؟ المفروض ان يكون الامر بديهيا كما تفضلت وواضح !! ليش تطلع تعاميم لتوضيح الواضح ؟؟
وش بيقول الموظف يعني ؟؟
وما الشكل اللي اتصوره في ظنك ؟

عبدالرحمن
24-01-2009, 08:06 PM
انا اعتقد الهيئه او الوزارةمعاها كامل الحق في هالشي انها تعمم على موظفيها بمنع الادلاء للصحف بمعلومات
او عمل مقابلات مع وسائل الاعلام الا بعد موافقة المدير العام لانه في موظفين ماعنده اطلاع واسع مثل المدير العام فهو مب شرط يصادر رايه ولا المعلومه الي عنده بقدر انه يصححها له
او له الحق يمنعها لانها يمكن تسئ او تنفهم غلط بالعكس انا مع هالتوجهه
واذا الموظف عنده كلام يبي يقوله ولا راي يرجع لمديره اول شي اذا ماعجبه الوضع ذيك الساع بصره
كيفه وين مايبي يروح يروح بس مب يسوي جمب ويخلص كل الي يبي ويدلي بدلوه للاعلام......
واعتقد اغلب الوزراء في قطر تقدر دش عليهم اي وقت او تطلب مقابلته ودش عليه اذا في معلومه عندك ولا راي تبي تقوله شي سهل يعني مب صعب
وعلى طاري الصحف يليت اغلب كتابنا ومحريينا وحتى رؤوساء التحرير هم هل قطر كان ماطلع مثل هالتعميم لانه ماشالله اغلب الجاليات العربيه (الصحفين) مايفهم لهجه قطر ويفسر الحجي على كيفه

um abdulla
24-01-2009, 08:11 PM
طبعاً أم عبدالله ... يجب التحكم بهذه الامور ولا صارت فوضى
وكل من يدلو بدلوه ... ويؤثر على سير العمل والانتاج

الان في هذى المنتدى كل من يفتي وفي كل الاموووووور
والحمد لله المراقبيين ما مقصريين ولكن ما لحقيين ...

الحرية محكومة بضوابط العمل ...

كلام سليم !
اولا قل لي هل عممت جهة عملك عليكم قط بعدم الادلاء باي مقال او مقابلة للصحف ؟؟
تذكر ان هيئة متاحف قطر طلع عدد من موظفيها مجتمعين وارسلوا مقالا نشرته الشرق منذ شهور ثم نشر بالوطن مقال لاحد موظفيها
ثم نشرت العرب مقالا لموظفة فيها
يا ترى اي منها اوجع ادارة هيئة متاحف قطر ؟؟
ابغي اسأل سؤالا ؟

هل تجاوز احد الموظفين القانون في اي من المقالات السالفة ؟
اذا لماذا لا تقاضي الهيئة الشرق والعرب والوطن او تحيل موظفيها الى التأديب ؟؟
طيب ! ليش ما ردت هيئة متاحف قطر ولا مرة على اي من هذه المقالات ؟؟ بطريقة حضارية وواضحة وبينت موقفها ؟؟

نحول
24-01-2009, 08:17 PM
طيب ما هو الحد اللي يوقف عنده ؟؟
انه ما يقول شي على الاطلاق !!
طيب ليش بعض الجهات تطلع تعاميم وجهات اخرى ما تطلع ؟ يعتمد على الجهة اللي تصدر التعميم مثلا :عندج وزارة الداخلية لو افتحوا المجال كل من هب ودب قام يصرح بيصير فيه تشتيت للراي العام لانه مابه مصدر رسمي موثوق يصرح ويوضح-- المفروض ان يكون الامر بديهيا كما تفضلت وواضح !! اي بديهية اللي تقصدينها؟ ليش تطلع تعاميم لتوضيح الواضح ؟؟ هذي الحالة ينطبق على هالهئية (تفسير الماء بالماء) يعني تعميم ماله داعي
وش بيقول الموظف يعني ؟؟ يعتمد بس بشكل عام ينحط لهم حد و اللي يبي يصرح يصرح برع جهة العمل
وما الشكل اللي اتصوره في ظنك ؟ انه كلن عنده حد لازم يلزمه الامر مب فوضوي كلن جا وصرح

اتمنى اكون افدتج

um abdulla
24-01-2009, 08:22 PM
لطالما سمعت عن وزارة التربية والتعليم منذ عقود بانها تمنع عبر التعميم الصارم موظفيها من الادلاء باي معلومات او اراء للصحف والاعلام .
وكأن التربية والتعليم وكالة استخبارات او وزارة الدفاع مثلا !!
انا متأكدة بان المجلس الاعلى للتعليم اعبر من الوزارة في مسألة السرية والتكتم فقد رأيت من تصرفات بعض موظفيها ما يؤكد ذلك !!
انني اظن ان مستوى الشفافية في الوزارة البيروقراطية اعلى من المجلس الاعلى للتعليم !!

الموظف بالمجلس يخاف بالليل يطلع له بعبع الصحف !! :tease:

um abdulla
24-01-2009, 08:30 PM
انه كلن عنده حد لازم يلزمه الامر مب فوضوي كلن جا وصرح

اتمنى اكون افدتج

طيب انت بجهة عملك جاكم مثل هالتعميم ؟؟

على العموم
ممكن التحايل على هذا الامر كما يفعل الناس جميعا
يعني برايك كتاب المقالات وش يكتبون عنه ؟ وش مصادرهم ؟؟
يعني تعتقد ممنوع علي ان ارسل لكاتب واعرض عليه مناقشة اخطاء فادحة ومظالم واضحة تجري في جهة عملي ؟؟؟
القانون يحمي الصحفي ويعطيه حق عدم الافشاء باسماء مصادره حتى امام القاضي وبالتالي يحميني انا الموظفة واذا ؟؟
هل تعتقد اني اسبب فوضى اذا مارست حقي في التظلم ومارس الصحفي حقه في فضح المفاسد الادارية ؟؟
تعتقد ان الحلول موجودة والخيارات متاحة امام الموظفين اللي يلجؤون الى وطني الحبيب والصحف والمنتديات ؟؟

نحول
24-01-2009, 09:13 PM
طيب انت بجهة عملك جاكم مثل هالتعميم ؟؟ :tease:

على العموم
ممكن التحايل على هذا الامر كما يفعل الناس جميعا
يعني برايك كتاب المقالات وش يكتبون عنه ؟ وش مصادرهم ؟؟ الموظفين الغلابا :victory:
يعني تعتقد ممنوع علي ان ارسل لكاتب واعرض عليه مناقشة اخطاء فادحة ومظالم واضحة تجري في جهة عملي ؟؟؟ على ماعتقد في تدرج للتظلم يعني مثلا انظلمتي بشغلة تلجئين حق رئيس القسم اذا مافادج تلجئين لمدير القسم مافادج عندج مدير الادارة المقصد تلجأين بتدرج اذا كلهم مافادوج وماعتقد بهالشي بعدين لج الحق في وطني الحبيب وغيره
القانون يحمي الصحفي ويعطيه حق عدم الافشاء باسماء مصادره حتى امام القاضي وبالتالي يحميني انا الموظفة واذا ؟؟ الاجابة السابقة واضحة
هل تعتقد اني اسبب فوضى اذا مارست حقي في التظلم ومارس الصحفي حقه في فضح المفاسد الادارية ؟؟ الصحفي يبغي مادة يرتفع بها سواء تظلم او غيره من المواضيع . اول تلجئين للعلاج بعدين افضحي على كيفج :victory:
تعتقد ان الحلول موجودة والخيارات متاحة امام الموظفين اللي يلجؤون الى وطني الحبيب والصحف والمنتديات ؟؟
بعض الحالات تنحل مشاكلهم وبعضها محلك سر على فكرة من اللي سمعته مهب كل اللي يتشكون فوطني الحبيب يعانون من الظلم اللي تكلمين عنه بعضهم عندهم مقاصد اخرى :victory:

Bu Rashid
24-01-2009, 09:42 PM
كلام سليم !
اولا قل لي هل عممت جهة عملك عليكم قط بعدم الادلاء باي مقال او مقابلة للصحف ؟؟
تذكر ان هيئة متاحف قطر طلع عدد من موظفيها مجتمعين وارسلوا مقالا نشرته الشرق منذ شهور ثم نشر بالوطن مقال لاحد موظفيها
ثم نشرت العرب مقالا لموظفة فيها
يا ترى اي منها اوجع ادارة هيئة متاحف قطر ؟؟
ابغي اسأل سؤالا ؟

هل تجاوز احد الموظفين القانون في اي من المقالات السالفة ؟
اذا لماذا لا تقاضي الهيئة الشرق والعرب والوطن او تحيل موظفيها الى التأديب ؟؟
طيب ! ليش ما ردت هيئة متاحف قطر ولا مرة على اي من هذه المقالات ؟؟ بطريقة حضارية وواضحة وبينت موقفها ؟؟

نعم عممت جهة العمل التي أعمل بها ...

أما بالنسبة للاسئلة عن المتاحف .. ما أقتدر أتكلم عنهم .

على فكرة بالنسبة للوزارت الحكومية أو المؤسسات ما تحتاج تعمم هذة أمور متعارف عليها ..
وهناك طبعا فرق بين التصريح والشكوى في الجرايد ..

um abdulla
24-01-2009, 09:54 PM
نعم عممت جهة العمل التي أعمل بها ...

أما بالنسبة للاسئلة عن المتاحف .. ما أقتدر أتكلم عنهم .

على فكرة بالنسبة للوزارت الحكومية أو المؤسسات ما تحتاج تعمم هذة أمور متعارف عليها ..
وهناك طبعا فرق بين التصريح والشكوى في الجرايد ..

اخوي بو راشد ليش جهة عملك عممت وانت تقول بعدها ان الوزارات والمؤسسات ما تحتاج تعمم ؟؟!!! لانها امور متعارف عليها !! ما فهمت شيئا !!
انت وش طبيعة جهة عملك ؟؟
طبعا فرق بين التصريح والشكوى !! تظن اني باطلع واصرح عن جهة عملي !! شدعوة الناطق الرسمي ؟؟ والا مب صاحية ؟؟
تظن التعميم يحذر اللي مب صاحيين من التصريحات ؟؟
والا خايف من الشكاوى والتظلمات وطرح الاسئلة والاستفهامات ؟؟

بنت الحرمي
24-01-2009, 10:05 PM
صحيح اللي ذكرتيه

في وزارة معروفة تمنع موظفيها من الادلاء فالصحف اكيد خوفاً من تسريب معلومات
وايضاً تمنعهم من الكتابة في الصحف

um abdulla
24-01-2009, 10:05 PM
بعض الحالات تنحل مشاكلهم وبعضها محلك سر على فكرة من اللي سمعته مهب كل اللي يتشكون فوطني الحبيب يعانون من الظلم اللي تكلمين عنه بعضهم عندهم مقاصد اخرى :victory:

اخوي هامور كويتي تقول :
على ماعتقد في تدرج للتظلم يعني مثلا انظلمتي بشغلة تلجئين حق رئيس القسم اذا مافادج تلجئين لمدير القسم مافادج عندج مدير الادارة المقصد تلجأين بتدرج اذا كلهم مافادوج وماعتقد بهالشي بعدين لج الحق في وطني الحبيب وغيره

اخوي هامور كويتي
انت تظن ان الموظف متى يلجأ للصحف والاعلام ؟؟
اصلا الموظف وش يقول لما يتصل بوطني الحبيب او يرسل رسالة الى الصحيفة ؟
يقول مشكلتي انني رحت وطرقت باب فلان ولم يفتح لي او اهملني او رد علي بالمماطلة او انني انتظر من كذا سنة او انني لمست كذا وكذا وحاولت الوصول الى المسئولين الكبار لكن اللي من دونهم هم الذين يعرضون عليهم الامور بحسب منظورهم !! طيب رح للي فوق !!
بيقول لك واجهته مصادفة او جرى اجتماع واستجمعت شجاعتي وقلت اللي في قلبي وقال المسئول العود : سنعوه !! اشصار معه ؟؟سنعوه :tease:

انت تقول :

الصحفي يبغي مادة يرتفع بها سواء تظلم او غيره من المواضيع . اول تلجئين للعلاج بعدين افضحي على كيفج

الحقيقة ان الصحفي والصحيفة من اجبن خلق الله ولا ينشرون شيئا الا بركضة ودوارة واسأل اي مجرب كم صحيفة كلم لين نشرت مقالته بعد التعديلات
والنشر مثل الكي اخر العلاج وتبي الصدق ؟ ما يعالج شيئا
الداء باق والتعاميم فوقه
فوق شينه قواة عينه

Bu Rashid
24-01-2009, 10:06 PM
اخوي بو راشد ليش جهة عملك عممت وانت تقول بعدها ان الوزارات والمؤسسات ما تحتاج تعمم ؟؟!!! لانها امور متعارف عليها !! ما فهمت شيئا !!
انت وش طبيعة جهة عملك ؟؟
طبعا فرق بين التصريح والشكوى !! تظن اني باطلع واصرح عن جهة عملي !! شدعوة الناطق الرسمي ؟؟ والا مب صاحية ؟؟
تظن التعميم يحذر اللي مب صاحيين من التصريحات ؟؟
والا خايف من الشكاوى والتظلمات وطرح الاسئلة والاستفهامات ؟؟

أختي أم عبدالله ... الجهة التي أعمل بها عممت بعد أن صرح أحدى الموظفيين بدون أن يأخذ أذن بذلك ...
وهذى التعميم جاء بشكل التنبية والتذكير بعدم التصريح بدون أخذ أذن مسبق ..

تحياتي ..

um abdulla
24-01-2009, 10:10 PM
صحيح اللي ذكرتيه

في وزارة معروفة تمنع موظفيها من الادلاء فالصحف اكيد خوفاً من تسريب معلومات
وايضاً تمنعهم من الكتابة في الصحف

اختي بنت الحرمي
اذكري اسم الوزارة !! ليش ما تذكرينه ؟؟ تعتقدين انه تشهير بها ؟؟ يعني هو التعميم يتضمن عيبا او عارا ؟؟
هذا تعميم اداري يرفع الراس !!:(
اليس من حقها ان توزعه وتقرره ؟ اذا هو امر عادي ومقبول !
يا اهل المنتدى انتم خايفين تذكرون جهات العمل اللي ترى من حقها تكميم افواه موظفيها لانه غلط ام لانكم من المعمم عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

um abdulla
24-01-2009, 10:14 PM
أختي أم عبدالله ... الجهة التي أعمل بها عممت بعد أن صرح أحدى الموظفيين بدون أن يأخذ أذن بذلك ...
وهذى التعميم جاء بشكل التنبية والتذكير بعدم التصريح بدون أخذ أذن مسبق ..

تحياتي ..

طول بالك معي وقل لي وش طبيعة تصريحه ؟؟
يعني هل كان تصريحه كاذبا ؟
هل كان غير مخول بحكم موقعه الاداري من التصريح (تجاوز غيره )
هل احرج بتصريحه الادارة بطريقة او باخرى ؟؟
بو راشد كن امينا واجب على السؤال ؟؟

sulai6i
24-01-2009, 10:18 PM
مدام في كل وزارة او هيئة ادارة او قسم للعلاقات العامة فاعتقد ان القرار سليم
عشان ما تكون في عشوائية او تخبط في التصاريح
اللي يبي يصرح بشي لازم عن طريق العلاقات العامة
الجرايد او التلفزيون اذا بغوا شي يتصلون يالعلاقات العامة اللي تقوم بدورها بالتنسيق مع الادارة المختصة

الموضوع مش احتكار او ( حجر حرية ) مثل ما تفضلتي يا ام عبدالله
الموضوع عبارة عن تخطيط سليم

هذا طبعا رأي شخصي

Bu Rashid
24-01-2009, 10:20 PM
طول بالك معي وقل لي وش طبيعة تصريحه ؟؟
يعني هل كان تصريحه كاذبا ؟
هل كان غير مخول بحكم موقعه الاداري من التصريح (تجاوز غيره )
هل احرج بتصريحه الادارة بطريقة او باخرى ؟؟
بو راشد كن امينا واجب على السؤال ؟؟

شوي شوي علي أختي أم عبدالله ... تحققيين معاي:shy:

طبعاً هو صرح بحسن نيه .. ولكن ممكن تكون لها مدلول أخر ...
وبالفعل هو أيضا صرح بتصريح ليس من أختصاصه ...

في الصحافة ...غلطة الشاطر بالف

Bu Rashid
24-01-2009, 10:22 PM
الجرايد او التلفزيون اذا بغوا شي يتصلون يالعلاقات العامة اللي تقوم بدورها بالتنسيق مع الادارة المختصة

هذا طبعا رأي شخصي

تسلم أخوي قلت الي ابي أقووووله ...
أم عبدالله هذه هي الزبده ...

um abdulla
24-01-2009, 10:22 PM
مهب كل اللي يتشكون فوطني الحبيب يعانون من الظلم اللي تكلمين عنه بعضهم عندهم مقاصد اخرى :victory:

كلامك منطقي
لا يمكن ان كل اللي يشكون في وطني الحبيب على حق مئة بالمئة . قالت لي احدى صديقاتي المدمنات على البرنامج ان هناك الكثير من الشكاوى سببها العلاقات العامة في تلك الجهات الحكومية فالعلاقات العامة اما انها غائبة او مغيبة فلا تساعد المواطنين في كيفية استيفاء متطلبات معاملاتهم . وهناك ايضا الكثير من الشكاوى بسبب اضطراب القوانين وتغيرها وتغير الجهات المسئولة عنها وانتقال الصلاحيات مما يسبب تعطل المصالح.
هناك شكاوى كثيرة جدا لا يرد عليها احد !! يمكن عندهم تعاميم بعدم الادلاء باي تعليقات او تصريحات !!
لا ادري ما المقاصد الاخرى التي تعنيها غير انهم يلفتون الى مشكلاتهم الانتباه !!
ليس كل من يتصل بوطني الحبيب يعطي اسمه الحقيقي !! اكثرهم ام عبدالله وبو عبدالله !! الكل خايف يتضرر او يعاقب او يضام !!لا يتصل بوطني الحبيب الا كل من يظن انه مظلوم ومن قهره قد يتعبر ويبكي على الهوا

بويوسف
24-01-2009, 10:24 PM
اختي ام عبدالله ترى هالشي قديم ومعمول فيه من كثير من الجهات وهو التعميم والتصريح بدون معرفة جهات معينة في الوزارة او الهيئة لان هذا ممكن يعمل ربكة في الجهة هذي .. بالمختصر المفيد هناك ادارة العلاقات العامة من مهمتها التصريح باسم هذه الجهة ..

الشكوى والتظلم اعتقد لها ابواب غير الصحف والاعلام ولكن يبقى الاعلام الورقة الاخيرة

um abdulla
24-01-2009, 10:28 PM

هذا طبعا رأي شخصي

تسلم أخوي قلت الي ابي أقووووله ...
أم عبدالله هذه هي الزبده ...

شوي شوي علي أختي أم عبدالله ... تحققيين معاي:shy:

طبعاً هو صرح بحسن نيه .. ولكن ممكن تكون لها مدلول أخر ...
وبالفعل هو أيضا صرح بتصريح ليس من أختصاصه ...

في الصحافة ...غلطة الشاطر بالف

تحية لكما
ولكن من قال ان المقصود هو التصريح ؟؟؟:omen2:
واذا كان التصريح مش من اختصاصه فليس له حق التصريح ويجب ان يوجه اليه شخصيا لفت نظر ولكن تعمم على الكل !! ليش معقولة انه يفترض ان يقوم الموظف بالتصريح عن جهة عمله ؟؟
يا اخوان ان كنتم غافلين او تتغافلون عن فحوى التعميم اعلاه لهيئة متاحف قطر على وضوحه فانني لا اجد ما اقوله لكما !!

um abdulla
24-01-2009, 10:34 PM
من الواضح ان هذا هو رد هيئة متاحف قطر على مقالة احدى موظفاته وقد نشر بالعرب
ونزل بالمنتدى ! مقال كبد البط تذكرونه ؟؟
لا اعتقد بان الموظفة الكاتبة كتبت المقال من الباب للطاق !!
اؤكد لكم بان الموظف يحفى وهو يكلم كل رؤسائه على كافة المستويات ثم يلجأ للنشر في الصحف
ماذا تسمون ذلك ؟؟ تصريحا ؟؟

بدوي
24-01-2009, 10:44 PM
هل اختبرتم ذلك بانفسكم او نما الى علمكم في جهات عمل حكومية او مؤسسات مختلطة ؟؟
وما رأيكم في الموضوع ؟؟ هل ترونه طبيعيا ؟؟
هل تجدون فيه حجرا على حريتكم في الراي والتعبير؟
هل تعتقدون بان كل الوظائف لها طابع سري وقمين بالتكتم ؟؟
وآخر سؤال : مم تخشى المؤسسات والهيئات التي تحرّص منتسبيها بعدم رفع برطم عن برطم للصحافة خصوصا ؟؟؟

طال عمرج هذا شي متعارف عليه من زمان ومب كل من هب ودب يجي ويصرح للصحافة

هذا بروتكول معروف ومطبق لدى وزارات الدولة ، مانجي احنا في 2009 ونقول ليه ؟؟

هناك قسم مختص للتعامل مع الصحافة ( قسم الإعلام ) ونفس الشي الصحافة والصحفيين

يخاطبون بشكل رسمي هالقسم ويتم التنسيق لعمل أي إجراء أو مقابلة صحفية سواء مع مدير أو رئيس

لكن اذا خليت الدعوة سايبه وكل من طرا له شي راح ورز وجهه في الجريدة .. عز الله ضاعت سمعة الوزارة

مثال : يجي خريج ثانوية توه متوظف ( فرش ) واخليه يصرح ، هذا مليون بالميه بيخورها

بيني وبينج .. اصلآ الصحفيين اثناء تنسيقهم مع قسم الاعلام ، يحاولون يصيدون السمك الكبير وش يبون بالصغير ؟؟

وزير ، مدير ، رئيس قسم ........ :nice:

um abdulla
24-01-2009, 10:53 PM
اختي ام عبدالله ترى هالشي قديم ومعمول فيه من كثير من الجهات وهو التعميم والتصريح بدون معرفة جهات معينة في الوزارة او الهيئة لان هذا ممكن يعمل ربكة في الجهة هذي .. بالمختصر المفيد هناك ادارة العلاقات العامة من مهمتها التصريح باسم هذه الجهة ..

:nice::nice::nice:

الشكوى والتظلم اعتقد لها ابواب غير الصحف والاعلام ولكن يبقى الاعلام الورقة الاخيرة

اتفق معك التصريح لاهل الاختصاص
طيب والشكوى والتظلم وين ابوابه ؟؟

قولوا لي : عندكم لجان تظلم بمؤسساتكم ؟ وهل ينفع الخصم يكون قاضيا في الوقت نفسه ؟؟
الحين يا اخوان انتو شتقولون ؟؟
احنا نشوف الشكاوى يوميا في وطني الحبيب لانه المنبر الاكثر جماهيرية حاليا وبالرغم من ان المتصل يسئل عما سيقوله فانه على الهوا يقول اللي يريده

um abdulla
24-01-2009, 10:55 PM
بيني وبينج .. اصلآ الصحفيين اثناء تنسيقهم مع قسم الاعلام ، يحاولون يصيدون السمك الكبير وش يبون بالصغير ؟؟

وزير ، مدير ، رئيس قسم ........ :nice:

طال عمرك انت جبتها من الاخر
اجل ليش التعميم ؟؟ افهمها يا شاطر

بويوسف
24-01-2009, 11:08 PM
اي في لجنة تظلم في المكان اللي اعمل فيه .. ولكننا طالبنا سابقا بوجود محكمة ادارة مهمتها النظر في شكاوي وتظلمات الموظفين .. انه سمعت انها موجودة لكن مادري اذا ماكان مفعلة او لا ..

للاسف مثل ماقلتي كلامنا بالهوى عيزنا يا ام عبدالله واحنا نشتكي ونقدم التظلمات .. تظلم ورا تظلم الى حد ان يظطر الفرد منا لتقديم استقالته ..

بدوي
24-01-2009, 11:27 PM
طال عمرك انت جبتها من الاخر
اجل ليش التعميم ؟؟ افهمها يا شاطر

اعتقد التعاميم وضعت للحد أو للمنع

من التحدث في أمور الوزارة التي يتبع لها الموظف لوجود القسم المختص

ولكن الظهور الصحفي والتحدث في مواضيع أخرى على ما اعتقد مسموح

إلا وزارتين ( الداخلية + الدفاع )

يمنع الظهور الصحفي والأعلامي الا بأخذ الأذن من المسؤولين ( اعتقد ) وهناك تعاميم

ولكن لو نجي للواقع نلقى البعض منضبط والآخر لا مبالي

ورجعنا للبيت فرحين مسرورين :victory:

<------------------------- اشدخل :omen2:

عالعموم بالتوفيق لج وللأعضاء الكرام :nice:

أم ريليه
24-01-2009, 11:39 PM
هلا أم عبدالله انا من اشد المعجبين باسلوبتش في النقاش تذكريني بالشخصية التي كنت اتمنى اكون عليها منذ الطفولة ولكني للاسف قمعت واصبحت قطوا شيرازيا هههههههههه

مؤسستي نزلت هذا التعميم من سنتين تقريبا ومو بس تعميم بل ايضا تعهد نوقع عليه وبمقتضاه نعاقب قانونيا عليه (ربطونا عدل ) واصبحت قطا اليفا بعد ان كنت غدنفرا .

وهاي الاجراء تم بعد ان قام احد الموظفين بالتحدث وفضح بعض خفايا جهة عمله على الاذاعة في برنامج وطني الحبيب صباح الخير وتم ايقافه عن العمل بس براتب ههههههه سياسة العصا والجزرة ههههه بس انا االحين بس ابي جزر ويفضل عصير جزر مع برتقال اسهل للهضم ههههههههه تحياتي لكي سيدتي

بنت الحرمي
25-01-2009, 12:02 AM
اختي بنت الحرمي
اذكري اسم الوزارة !! ليش ما تذكرينه ؟؟ تعتقدين انه تشهير بها ؟؟ يعني هو التعميم يتضمن عيبا او عارا ؟؟
هذا تعميم اداري يرفع الراس !!:(
اليس من حقها ان توزعه وتقرره ؟ اذا هو امر عادي ومقبول !
يا اهل المنتدى انتم خايفين تذكرون جهات العمل اللي ترى من حقها تكميم افواه موظفيها لانه غلط ام لانكم من المعمم عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ام عبدالله
ليش على طول فسرتي عدم ذكري لاسم الوزارة انه خوف ؟
خوف من ايش ام عبدالله ؟ او من من ؟
انا يسموني قلب الأسد :tease: مب دوم،، مرات قلب عصفورة :shy:

ع العموم امتنع عن الذكر ولو ان الوزارة معروفة ،لعدة اسباب :
انا ما شفت التعميم بعيني او ما قريته فما عندي اي تفاصيل
ثانياً انا لست موظفة ضمن هذه الوزارة فما عندي الخلفية الكامة والحقيقة الظاهرة و المبطنة لسبب اتخاذهم لهذا القرار
كل وزارة او وزير هما ادرى بشؤونها وموظفينهم ،، عموماً ( في اعتقادي) اي قرار يصدر ،، صٌدر لسبب ،، وان كان القرار (تعسفي ) بعض الاحيان !
فبعض المرات البعض يخفق ويسبب المشاكل او الاحراج لوزارته ، فالنتيجة قرارات كتلك !

ولا تنسين ام عبدالله ان بعض الصحفيين يضيفون قليلاً من الكلام هنا وهناك حتى يقال ان الصحفي الفلاني عنده (سبق صحفي)
وصراحة الاعلام انا ما اثق فيه 100% ،، ولايوجد اعلام يتمتع بمصداقية 100%

ولج جزيل الشكر اختي الفاضلة ام عبدالله

Affable Lady
25-01-2009, 12:20 AM
هلا أم عبدالله

حتى عندنا ممنوع التصريح أو الإدلاء الصحفي إلا بعد موافقة المدير العام...وأحياناً الوزير.
وأنا مع هذي السياسة ومؤيدة لها من باب التنظيم .. وعدم (الطنطنة) والتشويش على المسؤولين في أداء مهامهم الوظيفية.

إن وجدت أي شكوى على الموظف تتبع التسلسل الاداري لحلها وإن لم تحل ..
هناك المسؤولين الكبار لهم ايام مخصصة لمقابلة المواطنين والموظفين لحل مشاكلهم والنظر فيها. وليس هنا مربط الفرس.

المربط عند الصحفيين الذين يتسابقون لاقتناص أي كلمة سواء كانت في محلها أو غيره لنشرها بدون نزاهة .. وهنا لا أعمم .. وهناك من الصحفيين الذين يرحبون بعمل أي مقابلة بفبركة حرفية (مدفوعة الأجر بشكل غير مباشر) لكي يبرز الشخص وجيهاً ذو الأفعال العظيمة في وزارته وهو أقصاها رئيس قسم .. وهنا أتكلم عن حادثة عايشتها بنفسي ...
والمشكلة لما توظف هذه المقابلة الصوروفيها كبار المسؤولين لخدمة الشخص الصغير ..!!!!!
برأيك ..
بعد هذا التصرف .... ألا يحق للوزير أن يأمر بعدم الادلاء للصحافة إلا بعد موافقته!!!

أثر الفراشة
25-01-2009, 12:39 AM
أم عبدالله مثل هالتصريحات ما هي من باب قمع الحريات !
هي فقط عملية إدارية واستراتيجية بحتة ، لأن الموظف هنا ما يتحدث كفرد ..
ولكنه يمثل مجموعة .. ومش من المفروض انه يتحدث عنهم .. الا بعد موافقتهم !

ما أشوف إشكالية في الموضوع ..
أنا شخصياً ما أحب أي شخص انه يتحدث بالنيابة عني ..
إلا إذا وافقت انه يتحدث عني .. لا وبعد لازم أعرف ايش راح يقول عني بالضبط !
دكتاتورية بعيد عنك :omen2:

um abdulla
25-01-2009, 08:43 AM
اي في لجنة تظلم في المكان اللي اعمل فيه .. ولكننا طالبنا سابقا بوجود محكمة ادارة مهمتها النظر في شكاوي وتظلمات الموظفين .. انه سمعت انها موجودة لكن مادري اذا ماكان مفعلة او لا ..

للاسف مثل ماقلتي كلامنا بالهوى عيزنا يا ام عبدالله واحنا نشتكي ونقدم التظلمات .. تظلم ورا تظلم الى حد ان يظطر الفرد منا لتقديم استقالته ..

هلا أم عبدالله انا من اشد المعجبين باسلوبتش في النقاش تذكريني بالشخصية التي كنت اتمنى اكون عليها منذ الطفولة ولكني للاسف قمعت واصبحت قطوا شيرازيا هههههههههه

مؤسستي نزلت هذا التعميم من سنتين تقريبا ومو بس تعميم بل ايضا تعهد نوقع عليه وبمقتضاه نعاقب قانونيا عليه (ربطونا عدل ) واصبحت قطا اليفا بعد ان كنت غدنفرا .

وهاي الاجراء تم بعد ان قام احد الموظفين بالتحدث وفضح بعض خفايا جهة عمله على الاذاعة في برنامج وطني الحبيب صباح الخير وتم ايقافه عن العمل بس براتب ههههههه سياسة العصا والجزرة ههههه بس انا االحين بس ابي جزر ويفضل عصير جزر مع برتقال اسهل للهضم ههههههههه تحياتي لكي سيدتي

استقالة مرة واحدة ؟؟ يا بو يوسف!!
اسال سؤالا واوجهه للجميع الم يسبق لكم ان فكرتم او قمتم بالفعل بمراسلة صحيفة بشأن امور غير سوية تحدث في جهات عملكم دون ان تستطيعوا الاشارة اليها لرئيسكم المباشر ؟؟
وهل تشعرون انكم مقيدون بوجود التعميم ام لا ؟؟

بويوسف
25-01-2009, 09:09 AM
اسال سؤالا واوجهه للجميع الم يسبق لكم ان فكرتم او قمتم بالفعل بمراسلة صحيفة بشأن امور غير سوية تحدث في جهات عملكم دون ان تستطيعوا الاشارة اليها لرئيسكم المباشر ؟؟

وجهة نظري هي ان هناك القدر اليسير من الولاء يجعلني لا اقبل بنشر الغسيل في الصحافة مثل ما انتي عارفة يا ام عبدالله ممكن تكون عندي نية الاصلاح والوصول الى الافضل للتحسين والتطوير لكن غيري يتصيد الفرص للطعن والتقليل من الاخرين.

اللي احب اقوله ان احنا نعالج الاخطاء والمشاكل بالطرق الرسمية والقنوات المخصصة له وفي حالة عدم وجود حل وعدم التجاوب واعتمادا على نوع المشاكل هل هي من النوع البسيط او الكبير نتخذ القرار بالتحدث الى الصحيفة ..

لكن مب في كل مشكلة نروح ركض ورا الجرايد ونشتكي .. اعتقد انها مش مقبولة من احد ..

بويوسف
25-01-2009, 09:10 AM

التعميم للحالات العادية بس اذا الواحد اصطكت معاه وعنده مشكلة حقيقية التعميم مش مشكلة .. اخر العلاج الكي مثل مايقولون.

um abdulla
25-01-2009, 09:14 AM
السلام عليكم ام عبدالله
ليش على طول فسرتي عدم ذكري لاسم الوزارة انه خوف ؟
خوف من ايش ام عبدالله ؟ او من من ؟
انا يسموني قلب الأسد :tease: مب دوم،، مرات قلب عصفورة :shy:

ع العموم امتنع عن الذكر ولو ان الوزارة معروفة ،لعدة اسباب :
انا ما شفت التعميم بعيني او ما قريته فما عندي اي تفاصيل
ثانياً انا لست موظفة ضمن هذه الوزارة فما عندي الخلفية الكامة والحقيقة الظاهرة و المبطنة لسبب اتخاذهم لهذا القرار
كل وزارة او وزير هما ادرى بشؤونها وموظفينهم ،، عموماً ( في اعتقادي) اي قرار يصدر ،، صٌدر لسبب ،، وان كان القرار (تعسفي ) بعض الاحيان !فبعض المرات البعض يخفق ويسبب المشاكل او الاحراج لوزارته ، فالنتيجة قرارات كتلك !

ولا تنسين ام عبدالله ان بعض الصحفيين يضيفون قليلاً من الكلام هنا وهناك حتى يقال ان الصحفي الفلاني عنده (سبق صحفي)
وصراحة الاعلام انا ما اثق فيه 100% ،، ولايوجد اعلام يتمتع بمصداقية 100%

ولج جزيل الشكر اختي الفاضلة ام عبدالله

يا ريت عندنا اعلام يضيف توابل على قضايا يتبناها يا بنت الحرمي !!
التوابل تضاف على صورة او خبر هايف او موضوع تافه يضر اكثر مما ينفع
الاضافة تكون لما يغيرون كلام شخص ويخففون من انتقاداته ويشيلون من كلامه ويزيدونه ما لم يقل في مديح وتبجيل الجهات المنظمة والحاضنة والراعية
ابدا ابدا ابدا لم يضيفوا معلومات مما يعرفونه ويحيطون به اكثر منا

هلا أم عبدالله

حتى عندنا ممنوع التصريح أو الإدلاء الصحفي إلا بعد موافقة المدير العام...وأحياناً الوزير.
وأنا مع هذي السياسة ومؤيدة لها من باب التنظيم .. وعدم (الطنطنة) والتشويش على المسؤولين في أداء مهامهم الوظيفية.
:funny::funny::funny:

اما الطنطنة فهي مطلوبة وودهم بها يا عزيزتي واللي يطنطن يرحبون به على اساس ان الكريديت يصب لصالح لرئيسه وجه العمل
اللي يخافون منه غير الطنطنة

إن وجدت أي شكوى على الموظف تتبع التسلسل الاداري لحلها وإن لم تحل ..
هناك المسؤولين الكبار لهم ايام مخصصة لمقابلة المواطنين والموظفين لحل مشاكلهم والنظر فيها. وليس هنا مربط الفرس.
مربط الفرس انه اذا خصمك القاضي من تقاضي
مربط الفرس ان اللي يطلع التعميم هو اللي متضرر غالبا من الادلاءات للصحف
ما سألتي نفسك اذا كان الموظف كاذبا او مضللا الا يحال ببساطة للتحقيق ؟؟

المربط عند الصحفيين الذين يتسابقون لاقتناص أي كلمة سواء كانت في محلها أو غيره لنشرها بدون نزاهة .. وهنا لا أعمم .. وهناك من الصحفيين الذين يرحبون بعمل أي مقابلة بفبركة حرفية (مدفوعة الأجر بشكل غير مباشر) لكي يبرز الشخص وجيهاً ذو الأفعال العظيمة في وزارته وهو أقصاها رئيس قسم .. وهنا أتكلم عن حادثة عايشتها بنفسي ...

صح كلامك وهذا النوع غير محرم ولا مجرّم ولا يقوم به الا الكبار عمرك شفت رئيس قسم شاخص بالصورة ويتحدث عن الادارة اللي يعمل بها ؟؟ يخافون من ظلالهم بدون تعاميم اصلا
شيء لا يعقل واحنا ندور وندور وندور
والمشكلة لما توظف هذه المقابلة الصوروفيها كبار المسؤولين لخدمة الشخص الصغير ..!!!!!

متى صارت ؟؟
الا ان كان هالشخص الصغير مدير ادارة يعني ؟؟
تلقينه يسبح بحمد الوزير ويتشكر له برأيك ..
بعد هذا التصرف .... ألا يحق للوزير أن يأمر بعدم الادلاء للصحافة إلا بعد موافقته!!!

أم عبدالله مثل هالتصريحات ما هي من باب قمع الحريات !
هي فقط عملية إدارية واستراتيجية بحتة ، لأن الموظف هنا ما يتحدث كفرد ..
ولكنه يمثل مجموعة .. ومش من المفروض انه يتحدث عنهم .. الا بعد موافقتهم !

واذا كان يتكلم باسم موظفين وعن احوال سيئة تغرق فيها كراعين الهيئة او الوزارة ؟؟كما حدث في مقالات رصدت اخطاء وتجاوزات تحدث في هيئة متاحف قطر ؟؟
ما أشوف إشكالية في الموضوع ..
أنا شخصياً ما أحب أي شخص انه يتحدث بالنيابة عني ..
إلا إذا وافقت انه يتحدث عني .. لا وبعد لازم أعرف ايش راح يقول عني بالضبط !
دكتاتورية بعيد عنك :omen2:

ابعدونا عن سالفة التصريحات !!
نعرف حجمنا كموظفين
وما نفكر بالتصريح !! قالت لي صديقة بوزارة الخارجية انه ما مر عليها تعميم كهذا قط
واخرى خدمت بوزارة الاعلام طيب الله ثراها وقد الغيت عام 1998 ولم يمر عليها قط تعميم كهذا !!!

um abdulla
25-01-2009, 09:24 AM
التعميم للحالات العادية بس اذا الواحد اصطكت معاه وعنده مشكلة حقيقية التعميم مش مشكلة .. اخر العلاج الكي مثل مايقولون.

صح كلامك !!
التعميم يقيد الموظف ان ينشر مقالا باسمه ويقيده ان يجري مقابلة مع صحيفة ويعبر عن رأيه في اي مشاريع او انشطة تقوم بها جهة عمله أو العكس ينتقد عدم قيام هيئته باي انشطة تعد من صميم اختصاصاتها
لكن التعميم لا يمنع ولم يمنع الموظفين من مراسلة الكتاب وتسريب المعلومات
والحرب سجال
وفي النهاية مثلما قالت بنت ابوها : لا تبوق ولا تخاف

um abdulla
25-01-2009, 09:30 AM
اعتقد التعاميم وضعت للحد أو للمنع

من التحدث في أمور الوزارة التي يتبع لها الموظف لوجود القسم المختص

ولكن الظهور الصحفي والتحدث في مواضيع أخرى على ما اعتقد مسموح

إلا وزارتين ( الداخلية + الدفاع )

يمنع الظهور الصحفي والأعلامي الا بأخذ الأذن من المسؤولين ( اعتقد ) وهناك تعاميم

ولكن لو نجي للواقع نلقى البعض منضبط والآخر لا مبالي
ورجعنا للبيت فرحين مسرورين :victory:

<------------------------- اشدخل :omen2:

عالعموم بالتوفيق لج وللأعضاء الكرام :nice:

اشكرك بالفعل على موضوعيتك . الاحاديث الصحفية والظهور الاعلامي غير ممنوع البته بل مستحسن !! والبعض غير منضبط حتى بوجود تعاميم ولكن المسألة المطروحة في تعميم مثل تعميم هيئة متاحف قطر يطلع في هالوقت بالذات ومن هيئة متاحف مش وزارة دفاع ولا داخلية له مبررات ودوافع اخرى !!يا حسرة وش بيصرح وش بيقول موظف هيئة المتاحف عن انشطة الهيئة ؟؟ هي فين ؟؟

OutLaw
25-01-2009, 09:38 AM
أنا ودي اسئل سئوال واحد بس
هل قام موظف عادي بأحدى الوزارات أو المؤسسات بتصريح للأعلام

طبعا الجواب لا

أنا من وجهة نظري المتواضعه من الخطأ ان يقوم الموظف العادي بتصريح للأعلام وخصوصا لما يكون التصريح متعلق بالعمل او بسير العمل أو عن مشروع معين فا المسئول او المدير يكون عارف الخطه او الجدول اكثر من الموظف العادي وطبعا دائما تكون نظرة المسئول اوسع من نظرة الموظف العادي فا احتمالية الخطئ كبيره من الموظف العادي ..

أما بما يخص الشكوى فا لابد التدرج فيها من المسئول الى الاعلى فا الاعلى واذا ما لقى الحل في جهة عمله فا يلجئ للصحافة واكيد بينوجد له حل من غير واسطه .

OTOsan
25-01-2009, 09:59 AM
بالرغم من ان مقر عملي من اكثر الاماكن التي يثار حولها اللغط في كل شئ : اداريا وفنيا وكوادر ، وبالرغم من افشاء بعض الاسرار الادارية في السابق على الملأ ..

الا اننا الى الآن لم نتلق اي نوع من هذه التعاميم بتاتاً !!

عن نفسي لا ادري ماهي ضوابط المنع ، هل تعود الى اهواء القيادة العليا لاي وزارة او هيئة ام لها ضوابط اخرى ،،

ولكن بالنظر الى العقود الموقعه .. اعتقد ان بينها بند يمنع افشاء اسرار جهة العمل ، ولكن درجة السرية واهمية المعلومات قد تختلف من وجهة نظر موظف لآخر ،،

رايق
25-01-2009, 10:23 AM
طبعا ضد ان اي موظف يدرعم و يدلي بتصريح لأي جهة اعلامية تتعلق بطبيعة عمل او انشطة جهة العمل

القضية مش كبت للموظف او تقييد لحريته .. لكن هناك ضوابط تضمن عدم تسريب معلومات مهمة او الأدلاء بتصريح يجيب العيد :telephone:

الشركات الغربية بمختلف مجالاتها تعين "متحدث رسمي" للشركة يكون حلقة وصل بينها و بين الأعلام

um abdulla
25-01-2009, 10:24 AM

طبعا الجواب لا

أنا من وجهة نظري المتواضعه من الخطأ ان يقوم الموظف العادي بتصريح للأعلام وخصوصا لما يكون التصريح متعلق بالعمل او بسير العمل أو عن مشروع معين فا المسئول او المدير يكون عارف الخطه او الجدول اكثر من الموظف العادي وطبعا دائما تكون نظرة المسئول اوسع من نظرة الموظف العادي فا احتمالية الخطئ كبيره من الموظف العادي ..

أما بما يخص الشكوى فا لابد التدرج فيها من المسئول الى الاعلى فا الاعلى واذا ما لقى الحل في جهة عمله فا يلجئ للصحافة واكيد بينوجد له حل من غير واسطه .

بالرغم من ان مقر عملي من اكثر الاماكن التي يثار حولها اللغط في كل شئ : اداريا وفنيا وكوادر ، وبالرغم من افشاء بعض الاسرار الادارية في السابق على الملأ ..

الا اننا الى الآن لم نتلق اي نوع من هذه التعاميم بتاتاً !!
عن نفسي لا ادري ماهي ضوابط المنع ، هل تعود الى اهواء القيادة العليا لاي وزارة او هيئة ام لها ضوابط اخرى ،،

ولكن بالنظر الى العقود الموقعه .. اعتقد ان بينها بند يمنع افشاء اسرار جهة العمل ، ولكن درجة السرية واهمية المعلومات قد تختلف من وجهة نظر موظف لآخر ،،

هذا محل استغرابي !! ان الموظف العادي ولا المتوسط حتى قام بالتصريح عن جهة عمله !
كما انه من المتعارف عليه انه من غير اللائق او المقبول افشاء اسرار العمل للي يملكون الاطلاع على اسرار العمل !! يعني الامريكي اللي بالقطرية كان عنده اكسس لان عيونه زرق وقام باع واثرى من وراء افشاء الاسرار . وينه الحين اربه سالم غانم !
الموظفون القطريون يا عوينهم ما يفكرون يفشون الاسرار ولا يستنفعون بها يا حسرة (يروحون ملح )
احنا يا جماعة ركزوا معاي نتكلم على قدنا !!
نتكلم عن التظلم والشكوى وانتقاد موضوعي لجهات عمل تصم الاذان !
يا اخوان
أليست هناك قوة رادعة للفساد ؟؟ والتجاوزات والاخطاء الفادحة الواضحة ؟؟
اليست هناك مساءلة قانونية عندما ينكشف امرها على الملأ ؟؟
من يحميها وقد بانت عوراتها ؟
لا تقولوا لجان تحقيق جربت !! وشسوت لجنة تحقيق تطفيش الطيارين وقد انشئت بقرار من معالي رئيس الوزراء بنفسه وفي القطرية التي يرأس مجلس ادارتها ؟
واذا بطوا البرمة على الصحف وفي وطني الحبيب ايش يعني ؟؟ حتى التنفيس حرام ؟
وشصار عليهم اللي دبجت فيهم المقالات ؟؟ معززين مكرمين ؟

وفوق هذا تعاميم ؟؟

um abdulla
25-01-2009, 10:31 AM
طبعا ضد ان اي موظف يدرعم و يدلي بتصريح لأي جهة اعلامية تتعلق بطبيعة عمل او انشطة جهة العمل

القضية مش كبت للموظف او تقييد لحريته .. لكن هناك ضوابط تضمن عدم تسريب معلومات مهمة او الأدلاء بتصريح يجيب العيد :telephone:

الشركات الغربية بمختلف مجالاتها تعين "متحدث رسمي" للشركة يكون حلقة وصل بينها و بين الأعلام

انتم مركزين على التصريحات والاسرار المهمة ؟
يا عمنا وينها الاسرار المهمة اللي عند الموظفين ؟؟ يا عيني عليهم لو عندهم شي ما ذخروه عن المجالس والقعدات وكان انتشر انتشار النار في الهشيم .
زين والوزارات والمؤسسات اللي ما طلعت تعاميم ليش ما انبرى موظفوها ودرعموا

يا راااااااااايق

ورقــة أمــل
25-01-2009, 10:50 AM
مافيها شي خل يحطوون تعميم
ولا الدنيا بتصير فوضى كل واحد يقول اللي يبيه
فيه ناس منظلمين بس فيه ناس بعد مب فاهمين شسالفه
يعني يشتكي قبل لا يتأكد له حق اولا وبالتالي تكبر المشاكل
وجود تعميم شي ضروري لكن في نفس الوقت وجود قسم في كل جهة لحل مشاكل الموظفين وارائهم شي مهم جدا ونحن نفتقر لمثل هالاقسام في كل مكان بصراحه
الموظف مايعرف يروح لمن ومن مسؤول لآخر
اذا تبون ناس منتجين بالفعل خلوهم يبدون عن اللي بخاطرهم واسموعهم
ولا شلون بيصير الموظف منتج بيكون موظف وبس ويمكن يكون موظف متذمر ومهمل كل همه الراتب اخر الشهر

ورقــة أمــل
25-01-2009, 11:00 AM
يا عمنا وينها الاسرار المهمة اللي عند الموظفين ؟؟ يا عيني عليهم لو عندهم شي ما ذخروه عن المجالس والقعدات وكان انتشر انتشار النار في الهشيم .

يا راااااااااايق

ام عبدالله مب شرط كل موظف بيطلع اسراره في المجالس هالموظف مب امين على اسرار شغله عيل
في جهات عديده ممنوع حتى على الموظف يتلفظ باي كلمة لاي احد خارج عمله ولو وصل لهم خبرر ياويله ياسواد ليله يعني مب فاضين تفقد اشغالنا لاسباب تافهه ولمجرد الفضفضة في المجالس او غيرها !
وكل جهة حره تحدد شنو اللي ينقال وشنو اللي ما ينقال لانها افهم وادرى بالي يناسبها،، طالما الموظف ماراح ينضر من هالشي
اما الجهات اللي ماحطت تعاميم فمثل ما قلت لج اكيد لهم راي معين في الموضوع ولو اضطروا انهم يحطون تعميم بيحطووونه

رايق
25-01-2009, 11:05 AM

يا راااااااااايق

اهااا .. يعني الموضوع عن التظلم و الشكاوي
الله يكون في عون اللي ما عنده ظهر او سند يسند ظهره عليه
القيادات و اصحاب المراكز العليا عروقهم في الماي .. و صعب مواجهتم و خاصة اذا الموضوع وصل للأعلام

الوقاية خير من العلاج في المواضيع هذي يا um abdulla :secret:
بمعنى امشي عدل يحتار عدوك فيك .. او ضبط مع الجماعه اللي فوق
السباحه عكس التيار متعبه .. و خاصة مع اسماك القرش

um abdulla
25-01-2009, 11:06 AM
ام عبدالله مب شرط كل موظف بيطلع اسراره في المجالس هالموظف مب امين على اسرار شغله عيل
في جهات عديده ممنوع حتى على الموظف يتلفظ باي كلمة لاي احد خارج عمله ولو وصل لهم خبرر ياويله ياسواد ليله يعني مب فاضين تفقد اشغالنا لاسباب تافهه ولمجرد الفضفضة في المجالس او غيرها !
وكل جهة حره تحدد شنو اللي ينقال وشنو اللي ما ينقال لانها افهم وادرى بالي يناسبها،، طالما الموظف ماراح ينضر من هالشي
اما الجهات اللي ماحطت تعاميم فمثل ما قلت لج اكيد لهم راي معين في الموضوع ولو اضطروا انهم يحطون تعميم بيحطووونه

يا عيني على الاسرار الوظيفية !!!!
من يملك الاسرار هذي وما نوعها الله يخليك ؟
ومتى اخر مرة صرح احدكم للاعلام يا ترى ؟؟
اسرار من نوع كم رواتب الهوامير ؟؟
اسرار من نوع ما مؤهلات مدير ادارة كذا وكيف تعين رئيس قسم كذاك ؟
اسرار من نوع كيف تحط موازنات بدون انشطة ولا يحزنون
اسرار من نوع ضيوف الفعاليات الخربطية يسكنون في فنادق رئيس المؤسسة علان
هذي اسرار عمل والا فضايح عمل ؟؟

um abdulla
25-01-2009, 11:08 AM
اهااا .. يعني الموضوع عن التظلم و الشكاوي
الله يكون في عون اللي ما عنده ظهر او سند يسند ظهره عليه
القيادات و اصحاب المراكز العليا عروقهم في الماي .. و صعب مواجهتم و خاصة اذا الموضوع وصل للأعلام
الوقاية خير من العلاج في المواضيع هذي يا um abdulla :secret:
بمعنى امشي عدل يحتار عدوك فيك .. او ضبط مع الجماعه اللي فوق
السباحه عكس التيار متعبه .. و خاصة مع اسماك القرش

انت راااااااااااااايق فعلا واوكي

بدوي
25-01-2009, 11:38 AM
1

2

احنا يا جماعة[SIZE="6"] [COLOR="RoyalBlue"]ركزوا معاي نتكلم على قدنا !!
نتكلم عن التظلم والشكوى وانتقاد موضوعي لجهات عمل تصم الاذان !

عفوآ أختي .. اعتقد وجهة نظرج تغيرت :rolleyes2:

وودي أفهم استفسارج وسؤالج لأي إقتباس هل هو لــ 1 أو 2 عشان تتضح الصورة أكثر

على العموم هناك فرق بين (( المقابلات الصحفية لإدلاء أي معلومات و التظلم والشكوى ))

واعتقد كلاهم يحتاج تعميم لأن ، المقابلات الصحفية وادلاء المعلومات لها جهه مختصة

وكذلك التظلم والشكوى من البديهي تواجد قسم مختص له وفي حالة عدم تواجدة اعتقد يحق للموظف

طلب مقابلة مسؤولة المباشر حسب التسلسل الوظيفي لعرض مشكلتة أو الشكوى

ولكن إن لم توجد هالقوانين والتعاميم الأجدر استبدال الأسم من وزارة إلى غابة

:victory:

um abdulla
25-01-2009, 11:50 AM
1

وودي أفهم استفسارج وسؤالج لأي إقتباس هل هو لــ 1 أو 2 عشان تتضح الصورة أكثر

على العموم هناك فرق بين (( المقابلات الصحفية لإدلاء أي معلومات و التظلم والشكوى ))

واعتقد كلاهم يحتاج تعميم لأن ، المقابلات الصحفية وادلاء المعلومات لها جهه مختصة

وكذلك التظلم والشكوى من البديهي تواجد قسم مختص له وفي حالة عدم تواجدة اعتقد يحق للموظف

طلب مقابلة مسؤولة المباشر حسب التسلسل الوظيفي لعرض مشكلتة أو الشكوى

ولكن إن لم توجد هالقوانين والتعاميم الأجدر استبدال الأسم من وزارة إلى غابة

:victory:
اخي بدوي وفطين

التعميم واضح لمن يقرأه ! بحسب ملابسات اوضاعنا في العالم الثالث

يا حلاة الهيئة وهي تكتب التعميم على المفتشر !!
يمتنع نشر فضائح الهيئة او انتقاد ادائها او الافصاح عن مشاعر سلبية ضدها او طرح اسئلة تشكك او تثير ارتياب الجمهور حولها
ممنوع على اي موظف نشر مقالة كما فعل فلان وعلان
ممنوع على اي موظف ابداء راي علني سلبي في اي شي يتعلق بالهيئة
وممنوع تسريب المعلومات التي تخص الخنبقة والتعثر وكل نواحي النقص والخلل

..الاميرة..
25-01-2009, 11:59 AM
انتي قصدج يام عبد الله تحدث الموظف في ما لا يمس الشؤون الداخلية للجهه
من معلومات واسرار عمل للجهة عمله ما عدى الشكوى والتظلم الوظيفي ..

شوفي هناك عدد من الحقوق والحريات الأساسية يام عبد الله للفرد
وهذي ظمنتها وكفلتها كافة الدساتير (جمع دستور:p) والاعلام العالمي لحقوق الانسان بلا استثناء ..

التي تضمن حريه التعبير عن الرأي والفكر في أي وسيلة من الوسائل الاعلاميه
مثل الاذاعة والتلفزيون والصحافيه يعني جميع وسائل الاعلام بدون استثناء ..

لكن بشرط تكون هذه الحريه عن التعبير عن الرأي بحدود
وهى ان لا يكون هناك إهانه لاحد ما .. او سب .. او العيب .. أو قذف
يعني الحدود إلي حدده قانون العقوبات وغير ذلك لا يعاقب عليها القانون ..

هذا هو المتعارف عليه عالمياً .. :omen2:

um abdulla
25-01-2009, 12:00 PM
هل لذلك التعميم علاقة بالمقال التالي
منقوووووول
العرب

مقال

واجب العناية بالموروث الثقافي

عاشة المفتاح

في الوقت الذي يتم فيه إنفاق الملايين على باقات الزهور التي جلبت خصيصاً من هولندا لحفل افتتاح باذخ، وقائمة الطعام المكونة من كبد البط وأشياء فاخرة أخرى لا استطيع تذكرها الآن لأني صراحة لم اسمع بها من قبل، وألعاب نارية صممت بطريقة تفوق الوصف، ونصير شمة يُسلي الضيوف بِعوده السحري، ثم يويو ما، أعظم مؤلف موسيقى كلاسيكية على قيد الحياة، مع فرقته الرائعة "طريق الحرير" يعزف المقطوعات من كل أنحاء العالم، وأرائك مخملية ومخدات من الحرير وعبق العطور العربية موزعة في قوارير مذهبة على الطاولات الجانبية، وأعمدة عريضة وعالية من الزهور تُزين الأفق، وشيوخ وأمراء ووزراء وسفراء ومرافقيهم يأتون من كل حدب وصوب، وجميلات بفساتين السهرة الأنيقة يتهادين، والبذلات السوداء الرسمية بأذيالها الطويلة، وأنت تمشي بين كل هذا وتشعر بأنك في نسخة حديثة من ليالي ألف ليلة وليلة أو احتفالات "بيرسبولس" الباذخة التي لطالما قرأنا عن أخبارها في كتب التاريخ.

أقول بأنه على الرغم من كل هذا والمتحف الذي صممه المهندس العالمي والعبقري آي. ام. بي وكلف بناءه ملايين الملايين، يعجز عن توفير عقود لائقة لموظفيه، أو حتى مساواتهم بزملائهم.

كل هذا والمتحف يعجز عن توفير برناج تثقيفي أو تعليمي بسيط للأطفال مثلاً، ليرافق فعاليات الافتتاح الضخم. هذه مع الأسف ثقافة المتاحف في قطر.
منذ ما يقارب الثلاث سنوات وقد تحولت هيئة المتاحف عن أن تكون تابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون إلى هيئة خاصة ومستقلة. تعاقب على إداراتها ثلاث إدارات مختلفة في وقت زمني قصير، وكل شخص يترأسها يأتي بخطة جديدة ورؤية جديدة، ويرفض أن يتحمل مسؤولية من سبقه. وبهذا صارت هناك فوارق درامية في العقود. بين موظفي ديوان الخدمة المدنية وبين موظفي الهيئة الجدد بأوضاعهم المرفهة ورواتبهم التي تفوق أضعاف رواتب موظفي ديوان الخدمة. فأنت تأتي يومياً للعمل من السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً مثل زميلك الذي يتقاضى أضعاف راتبك، لا لشيء فقط لأنك هنا في المكان قبله. ومطلوب منك أيضاً أن تكون متعاوناً وإيجابياً وأن تصبر وتنتظر لأنها ليست مشكلتك وحدك! في حين أن الشيكات تصرف بعشرات الآلاف لزملائك والخبراء الاجانب. ولا يهم أن تكون قطرياً وشهادتك جامعية لأن بعض الموظفين بشهاداتهم الثانوية سيتلقون رواتب أفضل منك على أية حال. عليك أن تصبر فقط، حتى وإن كانت بيئة عمل غير صحية وغير مناسبة.
بالإضافة إلى أن ما يبدو على السطح من مظاهر الاحتفالات البراقة هو شيء والثقافة التي نطمح لها هي شيء آخر. ونحن نسعى لأن نكون عاصمة للثقافة والمتاحف في حين أن متحفنا الوطني الذي يعكس ثقافتنا الخاصة وتراثنا، والذي كنا نزوره ونحن صغار ونستمتع بزواياه وممراته برغم بساطته، مُهمل منذ سنوات بسبب الصيانة! وحتى اليوم لم يقوموا بأي أعمال ترميم أو إصلاح ولا بودار قريبة بإعادة افتتاحه مثلاً. فقبل الافتتاح كنت اتورط مع ضيوفي، إلى أين آخذهم؟ كانت تأتيني الاتصالات من السواح أيضاً والفنادق على حد السواء، أين نذهب؟ لا متحف؟ لا معارض دائمة أو مؤقتة؟ وهيئة متاحف كبيرة وعريضة و"سمينة" تعمل فقط للإعداد لحفل افتتاح متحف واحد!
المفارقة المضحكة الأخرى أننا نطمح أن نكون عاصمة للثقافة ولا توجد مكتبة لائقة في عاصمة الثقافة، فأنت إذا أردت أن تبتاع كتباً عليك أن تنتظر حتى يزورنا معرض الكتب "كل سنة مرة" أو لا تنسى أن توصي عليها أحداً وهو عائد من القاهرة أو بيروت. والمكتبات العامة مع الأسف تواصل تشردها من فيلا ليست مصممة لتكون مكتبة، سيئة التنظيم والتهوية إلى فيلا أخرى، وكتب مليئة بالغبار، وأنشطة نادرة إن لم تكن معدومة. مع أن تشييد مكتبة عامة ودائمة لن تكلف الكثير، خاصة في بلد يستطيع أن يتحمل تكاليف الزهور الهولندية بالاطنان وكبدة البط!
على المتاحف أن يكون لها دور المؤسسات التعليمة قبل أي شيء آخر. فإن أهم أقسام المتحف أقسام الابحاث والترميم، والأقسام التعليمية، وهي في متحفنا الاسلامي حالياً مُعطلة وبدون أنشطة تذكر. بدون أقسام الفعاليات والأنشطة التلعيمية لن يكون المتحف سوى بيتاً للأشباح أو مخزناً أو مستودع جميل لحفظ النفائس فقط.
على القائمين على المتحف الآن أن يفكروا في الكيفية التي سيعمل بها هذا المتحف وكيف سيجذبون الناس لزيارته مرة واثنتين وثلاث، خاصة وبأن شعوبنا قد تسافر إلى باريس مرات ولا تفكر بزيارة اللوفر مرة واحدة، وقد تذهب إلى لندن كل صيفية لكنها لا تعرف الطريق إلى المتحف البريطاني. وقد انتهوا الآن من الاستعراض ولفت أنظار العالم إليهم سيتوجب عليهم الآن لفت أنظار الناس الذين تم بناء المتحف لهم. فلا بد أن يكون للمتحف تأثير إيجابي على المجتمع قبل اي شيء آخر. ولا بد من البدء بتصميم برامج تعليمية وفعاليات ثقافية للأطفال والبالغين على حد السواء، لدمجها بالحياة اليومية. فالثقافة لا يمكن شراؤها أو إستيرادها إنما هي جزء من نمط وأسلوب حياة.
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=226810

um abdulla
25-01-2009, 12:02 PM
انتي قصدج يام عبد الله تحدث الموظف في ما لا يمس الشؤون الداخلية للجهه
من معلومات واسرار عمل للجهة عمله ما عدى الشكوى والتظلم الوظيفي ..

لكن بشرط تكون هذه الحريه عن التعبير عن الرأي بحدود
وهى ان لا يكون هناك إهانه لاحد ما .. او سب .. او العيب .. أو قذف
يعني الحدود إلي حدده قانون العقوبات وغير ذلك لا يعاقب عليها القانون ..

هذا هو المتعارف عليه ..

صح لا يعاقب عليه القانون ولكن كيف يمنعه تعميم ؟؟

انظروا المقال ادناه وشوفوا حيلة العاجز تعميم !!

هل لذلك التعميم علاقة بالمقال التالي
منقوووووول
العرب

مقال

واجب العناية بالموروث الثقافي

عاشة المفتاح

في الوقت الذي يتم فيه إنفاق الملايين على باقات الزهور التي جلبت خصيصاً من هولندا لحفل افتتاح باذخ، وقائمة الطعام المكونة من كبد البط وأشياء فاخرة أخرى لا استطيع تذكرها الآن لأني صراحة لم اسمع بها من قبل، وألعاب نارية صممت بطريقة تفوق الوصف، ونصير شمة يُسلي الضيوف بِعوده السحري، ثم يويو ما، أعظم مؤلف موسيقى كلاسيكية على قيد الحياة، مع فرقته الرائعة "طريق الحرير" يعزف المقطوعات من كل أنحاء العالم، وأرائك مخملية ومخدات من الحرير وعبق العطور العربية موزعة في قوارير مذهبة على الطاولات الجانبية، وأعمدة عريضة وعالية من الزهور تُزين الأفق، وشيوخ وأمراء ووزراء وسفراء ومرافقيهم يأتون من كل حدب وصوب، وجميلات بفساتين السهرة الأنيقة يتهادين، والبذلات السوداء الرسمية بأذيالها الطويلة، وأنت تمشي بين كل هذا وتشعر بأنك في نسخة حديثة من ليالي ألف ليلة وليلة أو احتفالات "بيرسبولس" الباذخة التي لطالما قرأنا عن أخبارها في كتب التاريخ.

أقول بأنه على الرغم من كل هذا والمتحف الذي صممه المهندس العالمي والعبقري آي. ام. بي وكلف بناءه ملايين الملايين، يعجز عن توفير عقود لائقة لموظفيه، أو حتى مساواتهم بزملائهم.

كل هذا والمتحف يعجز عن توفير برناج تثقيفي أو تعليمي بسيط للأطفال مثلاً، ليرافق فعاليات الافتتاح الضخم. هذه مع الأسف ثقافة المتاحف في قطر.
منذ ما يقارب الثلاث سنوات وقد تحولت هيئة المتاحف عن أن تكون تابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون إلى هيئة خاصة ومستقلة. تعاقب على إداراتها ثلاث إدارات مختلفة في وقت زمني قصير، وكل شخص يترأسها يأتي بخطة جديدة ورؤية جديدة، ويرفض أن يتحمل مسؤولية من سبقه. وبهذا صارت هناك فوارق درامية في العقود. بين موظفي ديوان الخدمة المدنية وبين موظفي الهيئة الجدد بأوضاعهم المرفهة ورواتبهم التي تفوق أضعاف رواتب موظفي ديوان الخدمة. فأنت تأتي يومياً للعمل من السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً مثل زميلك الذي يتقاضى أضعاف راتبك، لا لشيء فقط لأنك هنا في المكان قبله. ومطلوب منك أيضاً أن تكون متعاوناً وإيجابياً وأن تصبر وتنتظر لأنها ليست مشكلتك وحدك! في حين أن الشيكات تصرف بعشرات الآلاف لزملائك والخبراء الاجانب. ولا يهم أن تكون قطرياً وشهادتك جامعية لأن بعض الموظفين بشهاداتهم الثانوية سيتلقون رواتب أفضل منك على أية حال. عليك أن تصبر فقط، حتى وإن كانت بيئة عمل غير صحية وغير مناسبة.
بالإضافة إلى أن ما يبدو على السطح من مظاهر الاحتفالات البراقة هو شيء والثقافة التي نطمح لها هي شيء آخر. ونحن نسعى لأن نكون عاصمة للثقافة والمتاحف في حين أن متحفنا الوطني الذي يعكس ثقافتنا الخاصة وتراثنا، والذي كنا نزوره ونحن صغار ونستمتع بزواياه وممراته برغم بساطته، مُهمل منذ سنوات بسبب الصيانة! وحتى اليوم لم يقوموا بأي أعمال ترميم أو إصلاح ولا بودار قريبة بإعادة افتتاحه مثلاً. فقبل الافتتاح كنت اتورط مع ضيوفي، إلى أين آخذهم؟ كانت تأتيني الاتصالات من السواح أيضاً والفنادق على حد السواء، أين نذهب؟ لا متحف؟ لا معارض دائمة أو مؤقتة؟ وهيئة متاحف كبيرة وعريضة و"سمينة" تعمل فقط للإعداد لحفل افتتاح متحف واحد!
المفارقة المضحكة الأخرى أننا نطمح أن نكون عاصمة للثقافة ولا توجد مكتبة لائقة في عاصمة الثقافة، فأنت إذا أردت أن تبتاع كتباً عليك أن تنتظر حتى يزورنا معرض الكتب "كل سنة مرة" أو لا تنسى أن توصي عليها أحداً وهو عائد من القاهرة أو بيروت. والمكتبات العامة مع الأسف تواصل تشردها من فيلا ليست مصممة لتكون مكتبة، سيئة التنظيم والتهوية إلى فيلا أخرى، وكتب مليئة بالغبار، وأنشطة نادرة إن لم تكن معدومة. مع أن تشييد مكتبة عامة ودائمة لن تكلف الكثير، خاصة في بلد يستطيع أن يتحمل تكاليف الزهور الهولندية بالاطنان وكبدة البط!
على المتاحف أن يكون لها دور المؤسسات التعليمة قبل أي شيء آخر. فإن أهم أقسام المتحف أقسام الابحاث والترميم، والأقسام التعليمية، وهي في متحفنا الاسلامي حالياً مُعطلة وبدون أنشطة تذكر. بدون أقسام الفعاليات والأنشطة التلعيمية لن يكون المتحف سوى بيتاً للأشباح أو مخزناً أو مستودع جميل لحفظ النفائس فقط.
على القائمين على المتحف الآن أن يفكروا في الكيفية التي سيعمل بها هذا المتحف وكيف سيجذبون الناس لزيارته مرة واثنتين وثلاث، خاصة وبأن شعوبنا قد تسافر إلى باريس مرات ولا تفكر بزيارة اللوفر مرة واحدة، وقد تذهب إلى لندن كل صيفية لكنها لا تعرف الطريق إلى المتحف البريطاني. وقد انتهوا الآن من الاستعراض ولفت أنظار العالم إليهم سيتوجب عليهم الآن لفت أنظار الناس الذين تم بناء المتحف لهم. فلا بد أن يكون للمتحف تأثير إيجابي على المجتمع قبل اي شيء آخر. ولا بد من البدء بتصميم برامج تعليمية وفعاليات ثقافية للأطفال والبالغين على حد السواء، لدمجها بالحياة اليومية. فالثقافة لا يمكن شراؤها أو إستيرادها إنما هي جزء من نمط وأسلوب حياة.
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=226810

بوخالد911
25-01-2009, 01:19 PM
هلا

؛؛؛

اليوم سمعت ببرنامج وطني الحبيب
1 اتصل وقال فييه شباب من قطر للبتروول اتصلوا بالبرنامج
وجاري التحقيق معهم !!!

:eek5::eek5::eek5:

واستغررب حسن الساعي !!!!

:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

وقاال معقوولة ؟
:omg::omg::omg:

وقال بيتصل بمدير العلاقات العامة بقطر للبترول للتاكد أكثر !!

وفييه بعد شركات خدمية متفقة مع مخرج البرنامج ؛ يعني لا تطلع أي شكوى ع الهواء !!!

حول لنا المكالمة وحنا بنحلها !!!!

:eek5::secret::secret::eek5:

مسيووو/ بوخالد911

um abdulla
25-01-2009, 01:56 PM
هلا

؛؛؛

اليوم سمعت ببرنامج وطني الحبيب
1 اتصل وقال فييه شباب من قطر للبتروول اتصلوا بالبرنامج
وجاري التحقيق معهم !!!:eek5::eek5::eek5:

:eek5::eek5::eek5:

واستغررب حسن الساعي !!!!

وقاال معقوولة ؟
:omg::omg::omg:

وقال بيتصل بمدير العلاقات العامة بقطر للبترول للتاكد أكثر !!

وفييه بعد شركات خدمية متفقة مع مخرج البرنامج ؛ يعني لا تطلع أي شكوى ع الهواء !!!
:omen2::omen2::omen2:

حول لنا المكالمة وحنا بنحلها !!!!

:eek5::secret::secret::eek5:

مسيووو/ بوخالد911

هيلا يا رمانة

عاد بيحلونها وديا تحت الهوا والا بسنعون المتصل ؟؟:tease:

رايق
25-01-2009, 02:07 PM
هيلا يا رمانة

عاد بيحلونها وديا تحت الهوا والا بسنعون المتصل ؟؟:tease:

هههههههههههه

الأغنية هذي بتكون أفتتاحية الاجتماع الودي
هيييلا يا رماانه
الحلوه زعلااانه
منهو يراضيها

um abdulla
25-01-2009, 02:08 PM
يا اخوان ما المشكلة في كشف الامور امام الجمهور ؟؟
الادارة تستطيع الرد ويدها اطول من يد الموظف او مجموعة الموظفين !!
اذا من اولى بالشعور بالامان والاطمئنان والثقة ؟
ستقولون المظلوم !!

صح المظلوم المقهور باااايعها ووده يطلع ويفجر الحقائق او المزاعم
وعليه وعلى اعدائه وبعدين هم سوف يردون او لا يردون ولكن الخوف الامور تجر امور اخرى وتتبدد الصورة الوردية عن تلك الاماكن ومسئوليها
وبعدين اليوم يتجرأ موظف على مدير ادارة بكرة ينتقد اداء وزير وعقبه يتطاولون للي فوق الوزير !! من سياسات وقرارات !!
هذه هي المشكلة !!
ساعات اسأل نفسي ليش اللي فوق ما يدرون عن اللي تحت ؟؟
لكن اللي تحت يخدمون اللي فوق !!

um abdulla
25-01-2009, 02:12 PM
هههههههههههه

الأغنية هذي بتكون أفتتاحية الاجتماع الودي
هيييلا يا رماانه
الحلوه زعلااانه
منهو يراضيها

ما حد منكم جاوب عن السؤال !!
اين تبدأ حرية الموظف واين تنتهي ؟؟
على فكرة البداية والنهاية في المكان نفسه (يالله سهلنا الاجابة )

رايق
25-01-2009, 02:17 PM

بالنسبة للموظف عندنا ..
حريته تبدا بنهايتها .. و تنتهي ببدايتها

يعني اول ما يوقع عقد العمل تنتهي حريته
و اول ما يوقع على الأستقالة .. هنا عاد حريته تبتدي و يبدا يشم هوا

بويوسف
25-01-2009, 02:18 PM
ام عبدالله الموضوع مش موضوع ادبي .. اعتقد انه مفهوم ولاداعي للتمطيط فيه ..

هناك قناة للتصريحات والاخبار للجهة المعنية وهي العلاقات العامة والموارد البشرية ومكتب المدير او الرئيس الاعلى.

وهناك ايضا قنوات للتظلم في حالة وجود اي شكوى من الموظفين.

صراحة انه اشوف التعميم مافيه شي ولا اي مشكلة .. ولو انه مكان هالجهة اصدره حفاظا على النظام فيها.

um abdulla
25-01-2009, 02:25 PM
ام عبدالله الموضوع مش موضوع ادبي .. اعتقد انه مفهوم ولاداعي للتمطيط فيه ..

هناك قناة للتصريحات والاخبار للجهة المعنية وهي العلاقات العامة والموارد البشرية ومكتب المدير او الرئيس الاعلى.

وهناك ايضا قنوات للتظلم في حالة وجود اي شكوى من الموظفين.

صراحة انه اشوف التعميم مافيه شي ولا اي مشكلة .. ولو انه مكان هالجهة اصدره حفاظا على النظام فيها.

بو يوسف اقرأ اجابتك على نفسك
الكبر شين اخوي !!
انت الحين ارسى لك على بر ؟؟ على فكرة انت مهندس !! عسى ما انت مهندس معماري بس !!

الغدا الغدا لابو يوسف جوعاااااااان حييييييل

um abdulla
25-01-2009, 02:27 PM
بالنسبة للموظف عندنا ..
حريته تبدا بنهايتها .. و تنتهي ببدايتها

يعني اول ما يوقع عقد العمل تنتهي حريته
و اول ما يوقع على الأستقالة .. هنا عاد حريته تبتدي و يبدا يشم هوا
الاجابة الاولى صح :nice:
لكن فيما يتعلق بانه تعود اليه حريته فمشكوك فيها !! الا اذا كان الهوا المقصود هو
هوا الطرواة في مقابر بو هامور
لا تنس انك موقع عقد ضمني عقد المواطنة والولاء شيفكك منه ؟؟

بوخالد911
25-01-2009, 02:43 PM

هلا تارة أخرى

؛؛؛

بجاوب

حرية الموظف تنتهي عندما يحضر مديره !!!

وتبدأ عند خروجه !!!
:omg::eek5::eek5::omg:

مسيوو/ بوخالد911

um abdulla
25-01-2009, 04:52 PM
هلا تارة أخرى

؛؛؛

بجاوب

حرية الموظف تنتهي عندما يحضر مديره !!!

وتبدأ عند خروجه !!!
:omg::eek5::eek5::omg:

مسيوو/ بوخالد911

:omg:
مديركم بو تعميم والا هيبته بدون تعاميم

احنا ما قط نزلوا تعميم من قبل !! خاف احد من الزملا معي بالمنتدى ويفتن علي ؟؟

um abdulla
25-01-2009, 05:05 PM
يعلق احد اساتذتي حول الموضوع
ويقول :

يا بت يا ام عبدالله لازم تعرفي ان المجال الثقافي عموما والمتاحف بالزات تعد ملكا للمجتمع ويجب ويلزم اطلاع افراد المجتمع عليه وعلى كافة المشروعات والانشطة المتعلقة بها
ولا توجد فيه اسرار !!
وفيما يخص الامور الادارية فلا يتوقع ان تكون في متناول جميع الموظفين لكي يكون هناك تعميم على الكل بالحرص والتكتم عليها !!
ومن المستغرب ان يصدر مثل هذا التعميم عن جهة ثقافية من المفترض انها ترعى المتاحف.

هذا التعميم الداخلي ليس داخليا لانه يلزم موظفيه بالامتناع كلية وبصورة مبهمة عن ممارسة الظهور الصحفي مطلقا ! اقول مطلقا لان الموظفين يخافون من تفسير اي تحرك او مقال او ابداء راي لانه سوف يدينهم متى ارتأت ادارة الهيئة ذلك !!
يا ما تمدح والا انت ...

الاصل ان تترك الحرية للافراد ثم تحاسب من يحيد عن الضوابط الخاصة بالنشر او الظهور الاعلامي او الكتابة في المنتديات ان لكل مجال وضعا خاصا وقوة تأثير ومحددات خاصة

um abdulla
25-01-2009, 05:15 PM
في جهات عديده ممنوع حتى على الموظف يتلفظ باي كلمة لاي احد خارج عمله ولو وصل لهم خبرر ياويله ياسواد ليله يعني مب فاضين تفقد اشغالنا لاسباب تافهه ولمجرد الفضفضة في المجالس او غيرها !وكل جهة حره تحدد شنو اللي ينقال وشنو اللي ما ينقال لانها افهم وادرى بالي يناسبها،، طالما الموظف ماراح ينضر من هالشي

عرفت وين تشتغلين ! المجلس الاعلى للتعليم
ما اظنهم مضطرين يحطون تعميم عندكم !! شفت اشلون يرجفون موظفاتهم !!

عندكم فرع في امن الدولة ؟؟

um abdulla
25-01-2009, 10:11 PM

طبعا الجواب لا

:nice::nice::nice:

بدوي
26-01-2009, 12:12 AM
um abdulla

تسوين خير لو تصغرين صورة التعميم ، وبخصوص التعميم اللي في الصورة اشوفة عادي ولا فيه أي شي

بالعكس لابد من وضع أنظمة ولوائح لتحديد وترتيب سير العمل

عفوآ أختي عندي بعض الإستفسارات .. عشان نطلع بنتيجة :)

شالمقصود بحرية الموظف من وجهة نظرج ؟؟ ومن أي ناحية ؟؟

:unsure:

عشان نكون على بينة .. لأني انا عن نفسي

مؤيد وجود التعاميم في خطة العمل

واعتقد الموظف من وجهة نظري يحق له التعبير للصحافة ، اذا انهظم حقة ولا احد انصفة

ماله الا الصحافة والاعلام عشان يسترجع حقوقة

ورقــة أمــل
26-01-2009, 12:49 AM
يا عيني على الاسرار الوظيفية !!!!
من يملك الاسرار هذي وما نوعها الله يخليك ؟
ومتى اخر مرة صرح احدكم للاعلام يا ترى ؟؟
اسرار من نوع كم رواتب الهوامير ؟؟
اسرار من نوع ما مؤهلات مدير ادارة كذا وكيف تعين رئيس قسم كذاك ؟
اسرار من نوع كيف تحط موازنات بدون انشطة ولا يحزنون
اسرار من نوع ضيوف الفعاليات الخربطية يسكنون في فنادق رئيس المؤسسة علان
هذي اسرار عمل والا فضايح عمل ؟؟

انا اتكلم عن الاسرار ما تكلم عن الفضايح فيه فرررق
اذا تقصدين الفضايح مب شرط كل فضيحه تطلع تكون صحيحه احيانا يكون سببها سوء فهم او اشاعة واذا كانت صحيحه من الطبيعي محد يبي ينشر غسيله على الشارع العام :rolleyes2:

um abdulla
26-01-2009, 09:10 AM
ما اعرف اصغرها
زين مني حطيتها !!:shy:

um abdulla
26-01-2009, 09:11 AM
اللهم صل وسلم على احمد

um abdulla
26-01-2009, 09:12 AM
وعلى آله وصحبه أجمعين

um abdulla
26-01-2009, 09:13 AM
والتابعين
ومن تبعهم من الاخرين
قولوا
آمين

um abdulla
26-01-2009, 09:24 AM
um abdulla

تسوين خير لو تصغرين صورة التعميم ، وبخصوص التعميم اللي في الصورة اشوفة عادي ولا فيه أي شي

بالعكس لابد من وضع أنظمة ولوائح لتحديد وترتيب سير العمل

عفوآ أختي عندي بعض الإستفسارات .. عشان نطلع بنتيجة :)

شالمقصود بحرية الموظف من وجهة نظرج ؟؟ ومن أي ناحية ؟؟

:unsure:

عشان نكون على بينة .. لأني انا عن نفسي

مؤيد وجود التعاميم في خطة العمل

واعتقد الموظف من وجهة نظري يحق له التعبير للصحافة ، اذا انهظم حقة ولا احد انصفة

ماله الا الصحافة والاعلام عشان يسترجع حقوقة

انا سيم سيم انت
اؤيد التعاميم في خطط العمل وسير العمل واطر العمل
وأؤيد مثلك حق التعبير للصحافة فيما يخص اراء حول الاداء العام دون افشاء اسرار
هل تعد انشطة هيئة المتحف وفعالياته سرية ؟؟ اصلا العمل الثقافي والمؤسسات المتحفية ملك للمجتمع ومن حق الناس الاطلاع عليها ومن يقول بعكس ذلك فهو جاهل

انا اتكلم عن الاسرار ما تكلم عن الفضايح فيه فرررق
اذا تقصدين الفضايح مب شرط كل فضيحه تطلع تكون صحيحه احيانا يكون سببها سوء فهم او اشاعة واذا كانت صحيحه من الطبيعي محد يبي ينشر غسيله على الشارع العام :rolleyes2:

يا عزيزتي هل هناك فرق بين الاسرار والفضايح ؟؟؟
قد تكون الفضايح هي الاسرار المخفية
ما هي اسرار العمل ؟؟
هل هي فضايح وتجاوزات واخطاء ؟؟ قطعا لا
ساحاول البحث عن مقال للدكتور ربيعة الكواري تناول فيه تجاوزات واخطاء بالهيئة هيئة متاحف قطر
وعلى فكرة في افتتاح متحف الفن الاسلامي ارسلوا دعوات لاساتذة من جامعة قطر واغفلوا دعوة د ربيعة كما بلغني !!!!
هناك فرق شااااااااسع بين اسرار العمل ومشروعاته التي يجري التكتم عليها لحين اعدادها
وبين المشروعات المفتوحة والمدشنة والقائمة والمشروعات التي يعلن عنها من سنوات ولا خبر عنها !!
ان الموظف حين يناقش دور المتاحف ويسأل عن الانشطة ويستفسر عن مسائل غير مفهومة يعبر عن رايه فلماذا يعتبر هذا الراي فضحا ؟
قولوا لي من اللي يحدد الفرق بين التعبير والتعيير
بين الكشف والفضح
بين السؤال والاستجواب
الجواب
لا تبوق ولا تخاف
اذا ما كان عندك شيء تخاف من كشفه كن شفافا ونم آمنا

um abdulla
26-01-2009, 09:25 AM
انا سيم سيم انت
اؤيد التعاميم في خطط العمل وسير العمل واطر العمل
وأؤيد مثلك حق التعبير للصحافة فيما يخص اراء حول الاداء العام دون افشاء اسرار
هل تعد انشطة هيئة المتحف وفعالياته سرية ؟؟ اصلا العمل الثقافي والمؤسسات المتحفية ملك للمجتمع ومن حق الناس الاطلاع عليها ومن يقول بعكس ذلك فهو جاهل

يا عزيزتي هل هناك فرق بين الاسرار والفضايح ؟؟؟
قد تكون الفضايح هي الاسرار المخفية
ما هي اسرار العمل ؟؟
هل هي فضايح وتجاوزات واخطاء ؟؟ قطعا لا
ساحاول البحث عن مقال للدكتور ربيعة الكواري تناول فيه تجاوزات واخطاء بالهيئة هيئة متاحف قطر
وعلى فكرة في افتتاح متحف الفن الاسلامي ارسلوا دعوات لاساتذة من جامعة قطر واغفلوا دعوة د ربيعة كما بلغني !!!!
هناك فرق شااااااااسع بين اسرار العمل ومشروعاته التي يجري التكتم عليها لحين اعدادها
وبين المشروعات المفتوحة والمدشنة والقائمة والمشروعات التي يعلن عنها من سنوات ولا خبر عنها !!
ان الموظف حين يناقش دور المتاحف ويسأل عن الانشطة ويستفسر عن مسائل غير مفهومة يعبر عن رايه فلماذا يعتبر هذا الراي فضحا ؟
قولوا لي من اللي يحدد الفرق بين التعبير والتعيير
بين الكشف والفضح
بين السؤال والاستجواب
الجواب
لا تبوق ولا تخاف
اذا ما كان عندك شيء تخاف من كشفه كن شفافا ونم آمنا

هذا هو الرد مرة اخرى :nice:

رايق
26-01-2009, 09:28 AM
صباح الخير um abdulla

انا عطيت توجيهات للجماعة بتشكيل لجنة بعد ما قريت موضوعج
واليوم نزلوا الخبر في الشرق
اهم شي راحتكم

http://www.qatarshares.com.qa/data/234/237/storm_66153600_431930960.bmp

um abdulla
26-01-2009, 09:55 AM
صباح الخير um abdulla

انا عطيت توجيهات للجماعة بتشكيل لجنة بعد ما قريت موضوعج
واليوم نزلوا الخبر في الشرق
اهم شي راحتكم

http://www.qatarshares.com.qa/data/234/237/storm_66153600_431930960.bmp

كما أشار المصدر المسؤول بوزارة العمل فى ختام تصريحه لـ الشرق إلى وجود خطة سيتم التركيز عليها في اجندة لجنة قانون التوطين ، وهي ايجاد لجنة محايدة ستختص بالنظر في تظلمات الموظفين والصعوبات التي تواجههم في اماكن عملهم، وطرح اقتراح تخصيص رقم خاص لتلقي شكاوى الموظفين القطريين ومتابعتها من قبل اللجنة واتخاذ الاجراءات المناسبة حيالها، الى جانب اعطاء فرصة للموظفين القطريين الذين لم يحالفهم الحظ في أي من وظائفهم السابقة، بشغل وظائف بمؤسسات اخرى تتناسب مع تخصصاتهم، مؤكداً ان هذه العملية سيتم اشراك القطاع الخاص فيها ومتابعة تطبيقها لضمان استقرار الموظف القطري في عمله، وفقاً لضوابط ولوائح وشروط ادارية مازالت في طور المناقشة.

ما قصرت يا طويل العمر !!
لازم تكون الجهة التي تنظر في التظلمات محايدة ومستقلة ومنفصلة عن الادارة ذاتها طال عمرك ما يصير الخصم قاضي !!
وما يصير يمنع الموظفون من التظلم لجهة اعلى من الادارة ؟؟
خل بابك مفتوح طال عمرك و لاتصد اللي جايك وترده الى اللي اتى يشكو منه !!

um abdulla
26-01-2009, 11:31 AM
مقالة د ربيعة الكواري التي اشرت اليها سابقا

علامة استفهام ؟ ..وقفة مصارحة.. مع هيئـة المتاحـف !!| تاريخ النشر:يوم الأحد ,15 يُونْيُو 2008 2:54 أ.م.

بعض المديرين في الهيئة ليس لهم علاقة بالمتاحف والآثار إطلاقا ولا نعرف معاييـــر اختيارهـــم
عدم الاستقرار الوظيفي في التعيين ساهم بتعيين ثلاثة مديرين للهيئة خلال أقل من سنتيــن
قلة الكفاءات وعدم استيفاء شروط الخبرة في التوظيف نتج عنها إنهاء خدمات بعض الموظفيـــن
لا توجد سياسة واضحة للتقطير والتوظيف يغلب عليه تعيين الإداريين على حساب الفنيين
تجربة دولة الإمارات في الاهتمام بالمتاحف متفردة في منطقة الخليج وتفوقت علينا بكثير
لماذا يعين في الهيئة من تعدى الستين من الأجانب وهذا يخالف قرار مجلس الوزراء الأخيــر ؟
لقد صدر المرسوم الأميري رقم «65» لسنة 2005 م بتأسيس «هيئة متاحف قطر»لتكون لها شخصية اعتبارية وموازنة تلحق بالموازنة العامة للدولة.. وتهدف الى النهوض بالمتاحف والآثار ومشروعات التنقيب عنها وإدارتها والإشراف عليها وتطويرها وجمعها وتسجيلها وحمايتها بكافة الوسائل وتهيئتها للانتفاع العام والمحافظة على الآثار ومقتنيات المتاحف.. ومنذ تأسيس الهيئة وحتى الآن هناك بعض الأسئلة التي تطرح نفسها وهي:

ماذا قدمت هيئة المتاحف منذ سنة 2005 م وحتى 2008م ؟ وما هي المتاحف التي تم إنشاؤها أو على وشك الافتتاح ؟ وهل حققت الهيئة جميع أهدافها وسياساتها في مجال المتاحف ؟ وما هي السلطات والصلاحيات لمجلس الأمناء التي أنجزت أهدافها حتى الآن ؟ وهل قام المدير العام لهيئة المتاحف بالإشراف الكامل حتى الآن بما يخدم السياسة العامة للهيئة من خلال تصريف شؤونها الفنية والإدارية وفقا للوائح الهيئة رغم تعاقب ثلاثة مديرين على الهيئة ؟... كل هذه التساؤلات وغيرها سنحاول طرحها والإجابة عنها من خلال أرض الواقع.

حبر على ورق:

والمتتبع لاختصاصات هيئة متاحف قطر يجد أن الكثير من هذه الاختصاصات والصلاحيات والأهداف لم تتحقق بعد.. بل هي مجرد «حبر على ورق».. وهي بحاجة الى تفعيل.. لأن الهدف الأساسي منها هو النهوض بالمتاحف والآثار ومشروعات التنقيب عنها وإدارتها والإشراف عليها وتطويرها وجمعها وتسجيلها وحمايتها بكافة الوسائل وتهيئتها للانتفاع العام والمحافظة على الآثار ومقتنيات المتاحف.. كما أن لمجلس الأمناء أن يدعو لاجتماعاته من يراه مناسبا من أهل الخبرة والكفاءة من موظفي الهيئة أو غيرهم. ونحن هنا نسأل:

هل تم بالفعل عبر السنوات الماضية الاستعانة بالخبراء أو من ذوي الكفاءة ؟ وإذا كانت الإجابة بـ «نعم» فأين انجازاتهم على أرض الواقع ؟.. وهل حققت الهيئة جميع أهدافها المنشورة في قرار التأسيس الصادر من قبل سمو الأمير المفدى سنة2005 م ؟.. ومنها رسم السياسات العامة في تنظيم المتاحف واعتماد المشروعات للنهوض بالمتاحف، خاصة أننا قادمون على أعتاب الاحتفال بمدينة الدوحة كعاصمة للثقافة العربية سنة 2010م وهي مناسبة كبيرة وضخمة قد لا تتكرر لدولة قطر إلا بعد مرور عقود من تلك السنة... وهل هناك تنسيق بين المتاحف والهيئات ذات الصلة بأعمالها ؟ وأين المشاركات في المعارض والمؤتمرات الإقليمية والدولية ذات الصلة بأهداف الهيئة وتمثيل الدولة فيها ؟ وما هي الانجازات التي قدمها مجلس الأمناء خلال السنوات الثلاث الماضية من خلال الخطط والسياسات وإعداد البرامج والمشروعات ونقل وحفظ وعرض الآثار ومقتنيات المتاحف والانتفاع بها ؟... وهل استقرت هيئة المتاحف على مدير عام واحد عبر السنوات التي مضت ؟.. وما علمناه بأن الهيئة قد مر عليها حتى الآن ثلاثة مديرين هم: حمد النصر وحمود المناعي وعبد الله النجار ولا نعرف إذا كان هناك شخص رابع قادم في الطريق... لأن سرعة التغيير خلال السنتين الماضيتين دليل على عدم الاستقرار ولا نعرف هل السبب يكمن في قلة الكفاءات أو عدم استيفاء شروط الخبرة في التوظيف الذي نتج عنه إنهاء خدمات المديرين بجانب بعض الموظفيــن في الأقسام الأخرى خلال الفترة القليلة الماضية؟... كما أن هناك بعض المخالفات الإدارية والقانونية في الهيئة، وبعض المديرين - بكل صراحة - ليس لهم علاقة بالمتاحف إطلاقا.. وعدم الاستقرار الوظيفي وسوء الاختيار في التعيين نتج عنه عدم تعيين الشخص المناسب في المكان المناسب وهذا تسبب في خلخلة إدارية وهزة كبيرة في الهيئة اليوم... وتضع علامات استفهام كبيرة حول هذا الوضع ؟؟؟.

- 3 -
كما يجب الإشارة الى أن بعض العقود المبرمة في الهيئة اليوم يجب أن تتفق مع القانون رقم 65 لسنة 2005 م ... حيث إن العقود للوظائف في الهيئة لا تخضع لنظام هيئة التقاعد والمعاشات لأنه لا وجود ولا اعتبار للخبرات والمؤهلات وأغلب التعيينات تنحصر في الجانب الإداري دون الجانب التخصصي والفني، بجانب عدم وجود وصف وظيفي للوظائف، والمهام، وعدم وجود سياسة واضحة تقوم على التقطير قبل كل شيء.. رغم أنه قد ثبت عدم كفاءة بعض الموظفين المواطنين والأجانب من المعينين الجدد الذين يتقاضون مرتبات خيالية وهي أكثر من رواتب الموظفين في الدولة كما أن بعض الأجانب لم يتم حتى الآن نقل كفالتهم من جهة عملهم السابقة الى الهيئة... وكذلك لا توجد معايير لصرف المكافآت والعمل الإضافي، وأيضا عدم وجود هيكل إداري معتمد أو لوائح تنفيذية سليمة.. ثم ما هي المبررات في تعيين من تعدى سن الستين ؟.. وهذا يخالف قرار مجلس الوزراء الأخيــر الصادر بشأن التقطير وعدم تعيين من تعدى هذه السن... وهناك سؤال آخر يطرح نفسه وهو: لماذا لا تشارك الهيئة في مهرجان الدوحة الثقافي ؟ وماذا أعددنا من الآن للدوحة كعاصمة للثقافة العربية سنة2010 م؟.

كما يجب أن نعترف بأن بعض دول الخليج قد تفوقت علينا في مجال المتاحف.. ولنا عبرة في تجربة المتاحف بدولة الإمارات العربية المتحدة التي شقت طريقها بنجاح وبالشكل الصحيح.

ولعل السؤال الهام الذي يطرح نفسه اليوم أيضا:

ما هي الخطط التي يجب إتباعها لإعادة افتتاح المتاحف المغلقة منذ سنين، ولماذا يوجد فصل كلي لمتحف الفن الإسلامي عن الهيئة من الناحيتين الإدارية والفنية والإبقاء على الناحية المالية فقط ؟.

أسئلة كثيرة تبحث عن إجابة:

نتمنى أن تجد هذه التساؤلات صدى لدى القائمين على الهيئة، والرد على ما يكتب وينشر في الصحافة المحلية والخارجية حول عمل الهيئة.. وماذا قدمت حتى الآن للمجتمع ؟... لأننا في النهاية لا نسعى من خلال كتابة هذه الأسطر إلا للصالح العام وخدمة الثقافة بشكل عام والمتاحف بشكل خاص.

ü كلمة أخيرة:
«ما نتمناه هو الارتقاء بسمعة الهيئة على كافة المستويات محليا وخارجيا.. وقد تبين لنا أن الهيئة تحتاج الى بعض التخطيط المدروس وهذا الشيء واضح وضوح الشمس وليس عليه أي غبار.. ولابد من إجراء بعض الإصلاحات الإدارية والفنية في الهيئة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه »... فليس عيبا أن نرتكب الأخطاء.. بل العيب في السكوت عليها وعدم تصحيحها.
بقلم الدكتور
ربـيـعــة بن صبـاح الكـواري
أستاذ الإعلام المساعد - جامعة قـطـر
r.s.alkuwari@hotmail.com

http://www.al-sharq.com/DisplayArticle.aspx?xf=2008,June,article_20080615_ 3&id=columnist&sid=drrabiaaalkawari

..الاميرة..
26-01-2009, 11:32 AM
الطامه الكبرى يا أم عبد الله فوق الظلم إلي يحصله الموظف
لما يقدم الموظف استقالته ما يوافقون عليها على طول ويتموا معلقينه لمدة شهر وزود !!

تخيلي الاسلوب إلي يتبعه الموظف عشان يفتك منهم ويوفقون على الاستقاله
انه يخترع لهم أي عذر قوي مثل بسافر مع الاهل علاج ويمكن اطول
او زوجي مسافر للخارج (بعثه) ومضطره اسافر معاه لمده 6 شهور او او او !!
يعني بعظهم تضبط معاه والبعض يقعد يتحسب عليهم !@!

وغير التقييم السنوي للموظفين شارطين على الادارة انها ما تعطي لكل موظفينها تقدير ممتاز حتى وان كانوا مستحقين هذا التقدير !!
ومحددين النسبه التي تعطى لهم ممتاز من مجمل الموظفين ..

يعني بصراحه يعتبر اجحاف لحق الموظف حتى التقيييم مستخسرينه على الموظف المستحق !!

يعني لا يرحمون احد ولا يخلون رحمة الله تنزل على خلقه !!!

طبعاً هالكلام ينطبق على جهه من الجهات وعلى فكره عمرها ما انهت خدمات لأحد مظفينها
إلا طول عمر موظفينها هم إلي يستقيلون !!

(وهذا حسب ما روته لي الـ CNN :discuss:)

um abdulla
26-01-2009, 11:41 AM
الطامه الكبرى يا أم عبد الله فوق الظلم إلي يحصله الموظف
لما يقدم الموظف استقالته ما يوافقون عليها على طول ويتموا معلقينه لمدة شهر وزود !!

تخيلي الاسلوب إلي يتبعه الموظف عشان يفتك منهم ويوفقون على الاستقاله
انه يخترع لهم أي عذر قوي مثل بسافر مع الاهل علاج ويمكن اطول
او زوجي مسافر للخارج (بعثه) ومضطره اسافر معاه لمده 6 شهور او او او !!
يعني بعظهم تضبط معاه والبعض يقعد يتحسب عليهم !@!

وغير التقييم السنوي للموظفين شارطين على الادارة انها ما تعطي لكل موظفينها تقدير ممتاز حتى وان كانوا مستحقين هذا التقدير !!
ومحددين النسبه التي تعطى لهم ممتاز من مجمل الموظفين ..

يعني بصراحه يعتبر اجحاف لحق الموظف حتى التقيييم مستخسرينه على الموظف المستحق !!

يعني لا يرحمون احد ولا يخلون رحمة الله تنزل على خلقه !!!

طبعاً هالكلام ينطبق على جهه من الجهات وعلى فكره عمرها ما انهت خدمات لأحد مظفينها
إلا طول عمر موظفينها هم إلي يستقيلون !!

(وهذا حسب ما روته لي الـ CNN :discuss:)

وليش ما يقبلون استقالته ؟؟ اكيد صندوق المعاشات والتقاعد محرج عليهم من كثر الهم اللي عنده !! لان المستقيل له ايضا معاش تقاعد بحسب السنين اللي امضاها بالخدمة .
زين فهمينا ليش الاستقالة ؟؟
وليش ترفض ؟؟ تسبب لهم احراج ؟؟ وهل هي لفرد او جماعية ؟؟؟
وين تشتغلين ؟ في معصرة التعليم العالي ؟

رايق
26-01-2009, 11:49 AM
[SIZE="4"][COLOR="Green"]ما قصرت يا طويل العمر !!
لازم تكون الجهة التي تنظر في التظلمات محايدة ومستقلة ومنفصلة عن الادارة ذاتها طال عمرك ما يصير الخصم قاضي !!
وما يصير يمنع الموظفون من التظلم لجهة اعلى من الادارة ؟؟
خل بابك مفتوح طال عمرك و لاتصد اللي جايك وترده الى اللي اتى يشكو منه !!

ثقوا ثقة تامة ان احنا نعمل لمصلحتكم << دخل جو مع المنصب :looking:
اذا لا سمح الله صارت هناك تجاوزات .. فتأكدوا انها فردية و لا تعكس سياسة اداراتنا
وسـ نضرب بيد من حرير على اي تجاوزات هنا او هناك

بالنسبة لـ باب مكتبي .. كان على عيني والله ..
لكن كلمت مدير مكتبي يكنسل الباب و يسده بطابوق عازل للصوت
دعونا نعمل في هدوء لأجل مصلحة الوطن و المواطن :yawn:

..الاميرة..
26-01-2009, 12:13 PM
وليش ما يقبلون استقالته ؟؟ اكيد صندوق المعاشات والتقاعد محرج عليهم من كثر الهم اللي عنده !! لان المستقيل له ايضا معاش تقاعد بحسب السنين اللي امضاها بالخدمة .
زين فهمينا ليش الاستقالة ؟؟
وليش ترفض ؟؟ تسبب لهم احراج ؟؟ وهل هي لفرد او جماعية ؟؟؟
وين تشتغلين ؟ في معصرة التعليم العالي ؟

معصره !! هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حسبي الله على ابليسج يا ام عبادي ..

لا يابعد شبدي مب انا إلي اشتغل هذا شكوى لإحدى صديقاتي الصدوقات ..

ليش ما يقبلون استقالة الموظف .. لانه راح يكون عندهم نقص لـ مكان وظيفي وخبرة وظيفيه ويبون البديل
وطبعا استحاله يسعون لايجاد البديل إلا لما الموظف نفسه يبحث عن بديل عشان يعتقونه !!

وليش يلجاء الموظف للاستقاله .. لانه مب ماخذ حقه اقلها تقدير على عمله إلي يكرفه ليل مع نهار
واقلها اقلها يا ام عبادي التقييم السنوي يعني تحطيم وتجاهل لمجهوده ..

طبعاً بالنسبه للاستقالات هى فرديه وكل واحد يتلوا الاخير لانهم شايفين ما فيه انصاف للموظف
يعني يبونه مكينه تشتغل من غير ان يعترض على شي او يبدي رايه ..

وسلمي لي على الدمقراطيه الوظيفيه .. :omen2:

um abdulla
26-01-2009, 02:50 PM
ثقوا ثقة تامة ان احنا نعمل لمصلحتكم << دخل جو مع المنصب :looking:
اذا لا سمح الله صارت هناك تجاوزات .. فتأكدوا انها فردية و لا تعكس سياسة اداراتنا
وسـ نضرب بيد من حرير على اي تجاوزات هنا او هناك

بالنسبة لـ باب مكتبي .. كان على عيني والله ..
لكن كلمت مدير مكتبي يكنسل الباب و يسده بطابوق عازل للصوت
دعونا نعمل في هدوء لأجل مصلحة الوطن و المواطن :yawn:

:weeping::weeping::weeping:

معصره !! هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حسبي الله على ابليسج يا ام عبادي ..

لا يابعد شبدي مب انا إلي اشتغل هذا شكوى لإحدى صديقاتي الصدوقات ..

ليش ما يقبلون استقالة الموظف .. لانه راح يكون عندهم نقص لـ مكان وظيفي وخبرة وظيفيه ويبون البديل
وطبعا استحاله يسعون لايجاد البديل إلا لما الموظف نفسه يبحث عن بديل عشان يعتقونه !!

وليش يلجاء الموظف للاستقاله .. لانه مب ماخذ حقه اقلها تقدير على عمله إلي يكرفه ليل مع نهار
واقلها اقلها يا ام عبادي التقييم السنوي يعني تحطيم وتجاهل لمجهوده ..

طبعاً بالنسبه للاستقالات هى فرديه وكل واحد يتلوا الاخير لانهم شايفين ما فيه انصاف للموظف
يعني يبونه مكينه تشتغل من غير ان يعترض على شي او يبدي رايه ..

وسلمي لي على الدمقراطيه الوظيفيه .. :omen2:

المشكلة اذا اعتقوها واستقالت وين بتروح ؟؟ ما تؤمنين بالحكمة الكونفوشيوسية التي تقول : جود مجنونك لا تقع في هيئة أجن منها !!

..الاميرة..
26-01-2009, 07:01 PM
:weeping::weeping::weeping:
المشكلة اذا اعتقوها واستقالت وين بتروح ؟؟ ما تؤمنين بالحكمة الكونفوشيوسية التي تقول : جود مجنونك لا تقع في هيئة أجن منها !!

ليش يا ام عبد الله تفتكرين ان الموظف ما يشوف له وظيفه ثانيه
اكيد طبعاً بيكون مضبط وضعه قبل الاستقاله من ناحية الدرجه الوظيفه ومكان عمل وجو العمل المريح والأوفر الممتاز ..

لان للاسف بعض الجهات إلي تتبع هذا الاسلوب من تهميش وتطفيش للموظف
استحاله تلاقي عند موظفينها الولاء للعمل في هذه الجهه ..

يعني يام عبودي بلا كونفوشيوسية بلا بطيخ الارزاق بيد الله ومحد بيموت من الجوع .. :omen2:

.. ومن لا يرحم لا يُرحم ..

um abdulla
27-01-2009, 08:51 AM
ليش يا ام عبد الله تفتكرين ان الموظف ما يشوف له وظيفه ثانيه
اكيد طبعاً بيكون مضبط وضعه قبل الاستقاله من ناحية الدرجه الوظيفه ومكان عمل وجو العمل المريح والأوفر الممتاز ..

..

يعجبني الشباب الحرك وشغل التضبيط
راااحت علينا !!
كم مرة يحتاجها الموظف الاستقالة في حياته الوظيفية ؟؟

50/50| تاريخ النشر:يوم الثلاثاء ,27 يَنَايِر 2009 2:33 أ.م.

مسؤول قطري كبير بمؤسسة مالية تقدم باستقالته بعد أن لوح بها عدة مرات، وتتردد أنباء بأن الاستقالة سببها المضايقات التي يتعرض لها باستمرار وعدم انسجامه في العمل مع رئيسه التنفيذي الأول الذي استخدم صلاحياته في تعيين عدد كبير من الموظفين من جنسيته على حساب الجنسيات الأخرى، مما أثار سخطا بين العاملين في المؤسسة.

الله يعلم كم طلع هذا المسئول من تعميم بعدم الادلاء للصحف باخبار او معلومات او اراء او تلميحات تضر سير العمل والحين يا ترى من سرب للصحيفة خبر تلويحه بالاستقالة عدة مرات من يعرف هالشيء غيره ؟؟