المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاطعة البضائع الغربية مرفوضة



احسان
25-01-2009, 08:19 PM
المصدر : الجزيرة نت عن الالمانية

مفتي السعودية يرفض مقاطعة المنتجات الغربية

آل شيخ رأى أنه لا جدوى من مقاطعة المنتجات الغربية
انتقد المفتي العام للسعودية المروجين للمقاطعات التجارية لبعض المنتجات العالمية في السعودية، ووصفهم "بالمطعطعين" (المتنطعين في أمورهم الدنيوية والدينية)، مؤكدا أن التبادل التجاري بين الدول جائز.

وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في محاضرة بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض نشرتها صحيفة الحياة اللندنية اليوم السبت "إنه من الواجب علينا الابتعاد عن الطعطعة فأنت تضر نفسك وتضر الناس"، في إشارة منه إلى الداعين إلى مقاطعة منتجات بعض البلدان الغربية.

وكانت قوى شعبية عربية وإسلامية واسعة قد طالبت بمقاطعة منتجات بعض الدول الغربية -وفي مقدمتها الولايات المتحدة- بسبب مواقفها التي وصفت بالداعمة لإسرائيل وعدم إدانتها العدوان على قطاع غزة.

وأضاف آل الشيخ أن "العالم الآن كالحلقة الواحدة لا يستغني بعضه عن بعض، وكما يحتاجون لنفطك تحتاج أنت لسلعتهم، والتهديد بالمقاطعات التجارية لبعض المنتجات لا يخدم شيئا"، مشيرا إلى أن التسرع في "التفسيق والتبديع بهدف الانتقام وإساءة الظن مزلق خطر".

وأضاف أن موضوع "التسرع في التفسيق" مهم وشائك لا ينجو منه إلا ذو علم راسخ وإيمان صادق في قوله وعمله، ويجب التعامل مع الناس بما ظهر منهم من خير فنحبهم عليه، وما ظهر منهم من سوء ومخالفة فنبغضهم على قدر ما ظهر منهم من مخالفة وإعراض.

نقلا عن الجزيرة نت والمصدر: الالمانية

----------------------------------------------------

WaSel
25-01-2009, 08:42 PM
شكرا على النقل

Suhaib
25-01-2009, 09:32 PM
مع احترامي للمفتي ان صح هذا الخبر عنه
المقاطعه الاقتصادية اقل شيء نقدمه لاهلنا ولامتنا
فان لم نقاطع اليوم فمتى
حينما يحتلون مكة والمدينة

بو سعود
25-01-2009, 11:47 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

أصبح المؤمن في هذا الزمان لا يعرف ماذا يعمل ، في خضم الفتاوي التي تمنيت على من أفتى بها ، أن يقنعنا بالأضرار والخسائر التي سيتكبدها المسلمون ، في حال مقاطعتهم للبضائع الأمريكية -التي تساند العدو الصهيوني -والتي تضطره لعدم السكوت ، لا بل والتصدي (للمتطنطعين ) على حد قوله!!!!!

هل أصبح دم المسلم أرخص من علبة الكوكاكولا !!!! صحيح طعمها لا يقاوم !!!!

أهلنا هناك يقطعون إلى أشلاء ، وتهدم بيوتهم فوق رؤوسهم ونحن وبكل فخر نشتري بضائع أحباؤنا وأبناء عمومتنا الأمريكان ، دعما لطيبتهم ، نشتري بضائعهم كتعبير عن امتنانا لهداياهم لأطفال غزة (قنابل وصواريخ وذخائر وحماية من أي عقاب في مجلس الأمن ودعم سياسي ومعنوي لا محدود ، واحتقار لدماء العرب والمسلمين) ...نعم هم يستحقون أن نروج بضائعهم ، ونصدر فتاوي ليس بعدم المقاطعة ...لا بل بوجوب شراء البضائع الأمريكية ،كي لايصابو بهزة اقتصادية أخرى ، فهذا هو الكرم العربي ، والموالاة في الدين !!!!!!!!!!!

لا حول ولا قوة إلا بالله .... اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه ... وثبتنا عليه

غلبان
27-01-2009, 08:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا زمان سيد بيه أوكيه والمقصود بسيد بيه اوكيه هو الأسطى الترزي الخياط سيد طنطاوي مفتي حصني باراك في مصر وقد تفوق سيد بيه أوكيه في تفصيل الفتاوي حسب الطلب حتى لما أثير موضوع الحجاب في فرنسا وتم منعه من قبل شيراك جاء ساركوزي وزير الداخلية وقتئذ إلى مصر فأفتاه سيد بيه أوكيه بأن على المسلمات في فرنسا أن يخلعوا الحجاب إلتزاما بقوانين الكفر العنصرية الفرنسية والمطبقة في مصر أيضاً أو يعودوا إلى بلدانهم الأصلية ولا يضايقوا الفرنسيين والكلام ده كان في مؤتمر صحفي عالمي عقد بمشيخة الذي هر.

كانت منطقة نفوذ سيد بيه أوكيه في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط ، يبدو أن المفتي السعودي سيغطي منطقة شرق أوروبا والأمريكيتين على نفس منهج سيد بيه أوكيه.

وعجبي على زمن يدعو فيه "علماء على ما تفرج أو علماء تحت التشطيب" الأمة للإنبطاح.

غلبان
27-01-2009, 08:46 AM
توضيح واجب:

الذي هر مقصود بها الأزهر سابقاً لذا لزم التنويه

ولد شرق
27-01-2009, 09:16 AM
السلام عليكم
للأسف ما أراه في المنتدى اصبح كل من هب ودب يرد على كل موضوع دون التأكد حتى وصلت بنا المواصيل بانتقاد علماء الدين وسبهم وبعدها يكتب بين قوسين (مع احترامي له) اي احترام انت خليته بسبك ... اصبح الكل يفتي و ينتقد علماء الدين ومش اي عالم... مفتي عام المملكة المشهود له بالنزاهه والاخلاق والدين القويم
والمشكله اللي قاعد ينتقد على خبر مش متأكد منه وهاذي مشكلتنا احنا العرب فالحين في النقد
وهل حد فيكم تأكد من الخبر؟
يعني اي خبر باقراه وبتشوف تحته المصدر بصدقه؟
بامكاني اكتب خبر الحين و اقول لكم المصدر فلان الفلاني ولا الجريده الفلانيه
بعدين انا اشوف كلامه منطقي
اللي قاعد ينادي بالفضيله والمقاطعه اتحصل سيارته امريكيه و قاعد كل يوم في ستار بكس وماسك له قوطي بيبسي
ياخي المقاطعه مهب كلام بس
صدقناكم في سالفه عبدالغني يوم قلتوا دعوها تصدي وآخرتها كل السيارات انباعت
والحين اتقولون قاطعوا المنتجات الامريكيه تراهم تكبدوا خساير فادحه وآخرتها لا تكبدوا ولا هم يحزنون
اتقوا الله فيما تكتبون
قاطعوا المنتجات وهو اول واحد يشتريها
لا حول ولا قوة إلا بالله

الباتريوت
27-01-2009, 10:38 AM
غريبه !!

بو سعود
27-01-2009, 04:15 PM
اقتباس
((اللي قاعد ينادي بالفضيله والمقاطعه اتحصل سيارته امريكيه و قاعد كل يوم في ستار بكس وماسك له قوطي بيبسي
ياخي المقاطعه مهب كلام بس
صدقناكم في سالفه عبدالغني يوم قلتوا دعوها تصدي وآخرتها كل السيارات انباعت
والحين اتقولون قاطعوا المنتجات الامريكيه تراهم تكبدوا خساير فادحه وآخرتها لا تكبدوا ولا هم يحزنون
اتقوا الله فيما تكتبون
قاطعوا المنتجات وهو اول واحد يشتريها))

أخي العزيز
اسمح لي إني أكلمك بكل صراحة وبدون تشنج أو مكابرة
فيما يخص التهجم على العلماء أو سبهم أو الإستهزاء بهم أنا مثلي مثلك لا أقره ولا أقوم به طبعاً ، لكن هذا لايمنعني كمسلم من الرد على كل مايسىء لقيم ديننا السامية ،أو مايسىء لأخوتنا في كل مكان ... وأنت تعرف إنه في ديننا لايوجد كهنوت كباقي الأديان ، فالمسلم لايسلم عقله لإنسان يتحكم فيه بما يشاء ...مرجعي القرآن والسنة ... أما الرجال (أتكلم عن الأتقياء والذين لايخافون الطاغوت) فهم مجتهدون يصيبون ويخطؤون ...فأهل السنة والجماعة لايوجد عندهم تقديس أو عصمة لعالم أو مفتي .. وأنت ترى تعدد المذاهب الفقهية وهي خير شاهد
أخي العزيز عندما أرى المناظر والمجازر التي يعملها الصهاينة في غزة .. وأرى صمت العالم ، وكأنهم ينتظرون تصفية إخواننا هناك ... وتأتي فتوى تسفه من التظاهر أو المقاطعة ، فأشعر بألم وغضب شديدين ...فمابالك بإخواننا هناك والذيت يذوقون أقسى العذاب والألم ... لن أطيل في هذه النقطة وأتمنى أن ترجع لموضوع سابق في المنتدى ، يتكلم عن تلك الفتوى وسترى ردي وسبب عدم إقراري بتلك الفتوى

أما بخصوص المقاطعة فيا أخي إتقي الله ولاتعمم الكلام على الجميع ، فأنا لا أحب أن أتكلم عن نفسي ولكن ، أستطيع أن أقول لك إن المقاطعة الأولى (بعد الإنتفاضة) ، كل من أعرفهم من أهلي ومعظم أصحابي ، إلتزموا بالمقاطعة ولم تغرهم السيارات الأمريكية ولا الكوكاكولا ولا ماكدونالدز ولا ستار بكس ومارك أند سبنسر (اليهوديتين ،حتى الأطفال تركوا مايحبون من أجل أخوتنا هناك ...فأرجو ألا نخيب ظنهم فينا ... وتذكر أن الله سيسألنا عما فعلنا من أجلهم ...فأتمنى ألا نكون ممن سيقولون نعم كنا نحب أخوتنا ولكن ...لم نستطع مفارقة الهمبرغر والكوكاكولا))

عضو المنتدى
27-01-2009, 04:56 PM
أستغفر الله العظيم

متى يتم أحترام عقول العلماء وعقول المسلمين ودماء المسلمين وأعراضهم

من هالفتاوي ( الشاذه ) إلي تخالف جميع العلماء المسلمين .

فالشيخ يرفض الجهاد ضد أمريكا في أفغانستان والعراق بدعوه أنها فتنه ويصفهم بالخوارج .!

ويرفض المقاطعه الأقتصاديه ضد أمريكا !

ويرفض المظاهرات والمسيرات السلمية مناصرة لأهلنا في فلسطين .!

حسبنا الله ونعم الوكيل .

osamahgag
27-01-2009, 05:30 PM
لا حولا ولا قوة الا بالله