المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة الثلوج وقيام الساعه ...



سوق واقف
26-01-2009, 11:03 AM
أنهار الربع الخالي

هنالك الكثير من الأحاديث النبوية التي ربطت بين حقائق علمية وقيام الساعة، لتكون هذه الحقيقة العلمية دليلاً على أن يوم القيامة لا بد أن يأتي،يكشف هذا البحث حقائق جديدة في علم المناخ تأتي لتشهد على صدق هذا النبي الأمي وذلك من خلال الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية..........





من الأشياء العجيبة التي حدثنا عنها النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام، حديث يدلنا على تاريخ الصحراء في الجزيرة العربية، أو على أرض العرب إجمالاً، ويحدثنا عن شيء سوف يحدث بعد فترة من الزمن، يقول صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً) [حديث صحيح].

طبعاً هذا الحديث لا يمكن أن يتصوره إنسان يعيش في القرن السابع الميلادي، أي في العصر الذي قيل فيه هذا الحديث، لأنه لا أحد يتخيل أن الصحراء ستنقلب إلى مروج وأنهار، ولو تخيل ذلك لا يستطيع أن يتخيل أن هذه الصحراء كانت فيما قبل مغطاة بالأنهار والبحيرات والنباتات والمروج. ولكن النبي عليه الصلاة والسلام وهو الذي لا ينطق عن الهوى حدثنا عن هذا الأمر، وهذه معجزة تشهد على صدقه، ولم تنكشف أمامنا إلا حديثاً جداً.

في منتصف القرن العشرين بدأ العلماء يدرسون ما يسمونه دورة الطقس أو دورة المناخ، ووجدوا أن هنالك دورة للكرة الأرضية ليس حول نفسها أو حول الشمس أيضاً محور الأرض يدور حول نفسه، فالآن الأرض تميل أثناء دورانها على محورها بحدود 23 درجة ونصف عن هذا المحور، وبسبب هذا الميلان ينشأ كما نعلم الصيف والشتاء والربيع والخريف. ولكن هذا المحور مثلاً قبل آلاف السنين كانت درجة ميلانه أكبر مما هي عليه اليوم، وقبل ذلك كانت أكبر، ولذلك فإن الأرض كانت تمر بعصور يسمونها العصور الجليدية، ومنذ أكثر من عشرين ألف سنة كانت أوروبا (قارة أوربا) مغطاة تماماً بطبقات من الجليد يبلغ سمكها مئات الأمتار، هذه الطبقات التي غطت قارة أوربا بالكامل قالوا إنها حدثت في العصر الجليدي منذ أكثر من عشرين ألف سنة.

بدأ علماء وكالة ناسا في رحلتهم حول كوكب الأرض باستكشاف المناطق الأثرية، والمناطق التي تحوي الثروات الطبيعية مثل الغاز والبترول وغير ذلك،ويبحثون عن المعادن، وبحثوا في كل مكان. وأخيراً قالوا لماذا لا نبحث في صحراء الربع الخالي، وهي صحراء تمتد آلاف الكيلو مترات وهي خالية تماماً، يعني لا تكاد تجد فيها إنسان ولا بشر، ويستحيل على عقل إنسان أن يصدق أن هذه المنطقة كانت ذات يوم مغطاة بالأنهار والمروج.








صورة بالقمر الصناعي لصحراء الجزيرة العربية، وهذه المنطقة هي الأكثر جفافاً وخطورة في العالم، ولا يمكن لبشر أن يتوقع أن هذه المنطقة كانت ذات يوم تعج بالحياة والأنهار والغابات الكثيفة والمروج التي تمتد لآلاف الكيلو مترات.

بعد استخدام تقنيات المسح عن بعد، وجد العلماء آثاراً لغابات كثيفة ومروج تمتد لآلاف الأمتار. ويقول العالم الذي أشرف على هذا الاكتشاف قال بالحرف الواحد: 'إن هذه المنطقة كانت ذات يوم مغطاة بالأنهار والبحيرات العذبة والنباتات والمروج، وأن هذه المنطقة كانت في ذلك اليوم أي الماضي أشبه بأوربا اليوم' يعني كانت تماماً تشبه أوربا في أنهارها ومروجها وأشجارها.

يقول الدكتور McClure في أطروحته للدكتوراه عام 1984 في لندن: إن منطقة الربع الخالي تشكلت قبل حوالي مليوني سنة، ولكن هذه الصحراء لا تبقى على حالها بل تتبع نظاماً جيولوجياً مدهشاً. حيث نلاحظ أن الأنهار والغابات تغطي هذه المنطقة كل فترة من الزمن.







أرسلت وكالة ناسا ذلك القمر الصناعي التابع لهم، وبدأ بالتقاط الصور بالأشعة تحت الحمراء، وبالأشعة الراديوية وباستخدام كل التقنيات المتاحة لديهم، وبعد أن أخذوا الصور (هذه الصورة تظهر لنا ما تحويه الأرض على عمق عدة أمتار تحت الرمال وتغطي مساحة 8000 كيلو متر مربع من الربع الخالي) وعندما قاموا بعرض هذه الصور وجدوا أشياء عجيبة. فقد وجدوا أن هذه المنطقة فيها آثار كثيرة لأنهار قديمة (أنهار كانت تتدفق بغزارة). ووجدوا آثاراً لبحيرات أيضاً. وقد تم تلوين الأنهار باللون الأزرق في الصورة.

يتابع الدكتور McClure: قبل 37000 وحتى 17000 سنة كانت مغطاة بالمروج والأنهار العذبة، ثم بعد ذلك حدث تغير في المناخ، وتشكلت الصحراء من جديد، وبعد ذلك أي قبل حوالي 10000 إلى 5000 سنة عادت وغُطيت بالمروج والغابات والبحيرات والأنهار. وهكذا وفق دورة عجيبة! وقد عثرنا في منطقة الربع الخالي على أسنان لفرس النهر، وكانت بحالة جيدة، وعثرنا على آثار لمخلوقات نهرية عديدة وحيوانات مثل الجمال والخراف والغزلان كانت ترعى ذات يوم!

ويتساءل الدكتور McClure هل يمكن للأمطار الموسمية أن تعود بغزارة إلى منطقة الربع الخالي فتعود البحيرات والمروج والأنهار من جديد؟ هناك بعض المؤشرات لذلك، ففي صيف 1977 جاءت أمطار موسمية ونزلت في الشمال الشرقي للربع الخالي ولكن بنسبة محدودة، ويرجح الدكتور McClure أن تعود الأمطار وتعود البحيرات والمروج إلى هذه المنطقة في وقت ما في المستقبل (مع أنه لم يطلع على الحديث النبوي!!).





تغطي صحراء الربع الخالي 650 ألف كيلو متر مربع، ويقول العلماء: (إن هذه المنطقة وبسبب تغير دورة الطقس سوف تعود إلى وضعها السابق أي كما كانت) يعني كانت مغطاة بالأنهار، وبعد فترة ستعود هذه الأنهار كما كانت، إذاً نحن أمام دليل مادي موثوق، أن هذه المنطقة كانت مغطاة بالأنهار وسوف تعود كما كانت عليه، وهذا ما أشار إليه الحديث النبوي قبل أربعة عشر قرناً: (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً).

والعجيب أن النبي عليه الصلاة والسلام لم يقل (حتى تأتي المروج والأنهار).. لا.. بل قال: (حتى تعود) لماذا؟ نستطيع أن نستنتج أنها كانت كذلك وستعود إلى ما كانت عليه، فأرض العرب كانت مروجاً وأنهاراً وستعود، وهذا ما يقوله العلماء بالحرف الواحد، وصوروه بأجهزتهم، ولذلك نحن اليوم أمام حقيقة يقينية لا يمكن لأحد أن ينكرها أو يشكك في صدقها. بل يقولون إن ما يميز صحراء الربع الخالي قبل عدة آلاف من السنين أنها كانت مغطاة بالأعشاب والمروج بشكل جذب الكثير من الحيوانات إليها.

لقد وجد الدكتور فاروق الباز مدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن الأمريكية، أن نهراً يمتد لمسافة طويلة دفنته رمال الصحراء في الربع الخالي، وهذا النهر كان موجوداً قبل ستة آلاف سنة ويبلغ عرضه 8 كيلو متر وطوله 800 كيلو متر، وكان يعبر قلب الجزيرة العربية. هذا النهر كان ينبع من جبال الحجاز ويمتد ويتفرع إلى دلتا تغطي أجزاء كبيرة من الكويت حتى يصب في الخليج العربي.






صورة بالقمر الصناعي LANDSAT لجزء من صحراء الربع الخالي ويظهر عليها أنهار مدفونة تحت الرمال، وقد التقطت هذه الصورة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا عام 1993 وأثبت العلماء بواسطة هذه الصور أن جزية العرب كانت مروجاً وأنهاراً!!! ويقول الباحثون إن منطقة الربع الخالي تحوي أكبر حقل نفط في العالم! وأنها من الممكن أن تزدهر مستقبلاً (وهذا ما عبر عنه النبي الكريم بقوله 'تعود')!

لقد لاحظ الباحثون أن الغيوم تميل للتشكل فوق الأراضي المزروعة بنسبة أكبر من الأراضي القاحلة، ولذلك يقترحون (في دراسة جديدةCraig Dremann) أن يتم تشجير منطقة الربع الخالي وهذا سيساهم بجذب الغيوم إلى هذه المنطقة ونزول كميات كبيرة من الأمطار، وقد تعود كما كانت مروجاً وأنهاراً!

لقد قام الدكتور بلوم Ron Bloom من وكالة ناسا ببحث على الصحراء في جزيرة العرب ووجد أن هذه الصحراء كانت ذات يوم مليئة بالأنهار والمروج وحيوانات كثيرة كانت ترعى، وهي أشبه بأوربا اليوم! ووجد أن نفس الحقيقة تنطبق على الصحراء العربية جنوب ليبيا.

ويقول الدكتور بلوم إن أول مرة في التاريخ يعلم فيها الناس أن الجزيرة العربية كانت ذات يوم مغطاة بالأنهار في عام 1972 من خلال الصور الملتقطة بالأشعة الكهرطيسية بواسطة القمر الصناعي Landsat-1 حيث مكنتنا هذه التقنية من رؤية ما لم يره أحد من قبل! ثم في عام 1981 التقطت بعض الصور التي أكدت وجود آثار لمجاري أنهار في الصحراء، وفي عام 1994 تأكدت هذه الحقيقة أكثر.





صور ملتقطة بالقمر الصناعي التابع لوكالة ناسا تبين أن منطقة الصحراء العربية كانت أيضاً مغطاة بالأنهار والبحيرات والمراعي، ويقول العلماء إن هذه المناطق أهملها الناس خلال مئات السنين لأنهم اعتقدوا أنها صحراء منذ أن خُلقت ولا يمكن لشيء أن يوجد فيها. وهنا نتساءل: مَن الذي أوحى لمحمد صلى الله عليه وسلم بهذه المعلومة التي لم يكشفها إلا علماء وكالة ناسا بعد 1400 سنة؟!!!

إذاً لم يعلم العلماء بحقيقة شبه الجزيرة العربية وما تخفيه إلا في أواخر القرن العشرين أي بعد أربعة عشر قرناً من حياة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وتأكدوا أن هذه الأنهار لابد أن تعود يوماً ما بسبب التغيرات المناخية، أليس هذا بالضبط ما أخبرنا به الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام عندما قال: (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً)؟!

ما هو هدف هذه الحقيقة الكونية؟
وهكذا يتجلى أمانا بوضوح أن أرض العرب وهي اليوم في معظمها صحراء، كانت ذات يوم أنهاراً ومروجاً وسوف تعود، بما يتطابق مئة بالمئة مع الحديث النبوي الشريف. وهنا لا بد أن نطرح أيضاً هذا السؤال: لماذا حدثنا النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام عن هذه الحقيقة الكونية وربطها بيوم القيامة؟ وما الذي يدعو هذا النبي الأمي إلى الحديث عن قضايا كونية ستحدث بعد آلاف السنين؟ إن هذه الأحاديث عندما تثبتها الأيام وتكشف لنا عن صدقها، إنما هي رد مادي على أولئك الملحدين الذين يدعون أن النبي نقل معلوماته من كتب الأولين، أو أنه كان يريد الزعامة والمال والشهرة!!!

نحن نعلم أن هنالك مئات الأحاديث التي تحدث فيها النبي عليه الصلاة والسلام عن معجزات علمية لم تنكشف إلا في هذا العصر وكأن النبي عليه الصلاة والسلام يخاطب هؤلاء الناس، يخاطب الملحدين أولاً المشككين برسالته، يخاطبهم ويقول: اعلموا أن الساعة سوف تأتي، وأن الله تبارك وتعالى سوف يهيئ لكم أحداثاً وظروفاً وتغيرات كونية تدلكم على اقتراب الساعة فهل تعودون إلى كتاب ربكم وإلى سنة نبيكم عليه الصلاة والسلام.

فكما أنكم ترون بأعينكم هذه الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية لجزيرة العرب ولأكثر المناطق خلواً في العالم (صحراء الربع الخالي) ورأيتم ما تحويه من آثار لأنهار ومروج وبحيرات. وأن النبي صلى الله عليه وسلم عندما حدثكم عنها وقال لكم: (لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجاً وأنهاراً). فإن هذه الظاهرة لم تكن معلومة أبداً من قبل، لم يكن أحد يتصور أن المنطقة الأكثر جفافاً في العالم كانت مروجاً وأنهاراً، بل الأعقد من ذلك أن هذه الصحراء ستعود كما كانت!! إذاً هذا الحديث يشهد على نبوة المصطفى عليه الصلاة والسلام في هذا العصر.

لذا إن ما يحدث للخليج هذه الأيام والأيام التي سبقت في السعودية وفي صلالة والآن في رأس الخيمة ليس إلا دليل على قول النبي عليه الصلاة والسلام ..

سلفي
26-01-2009, 11:24 AM
صباح النور والخبز من التنور

أخي وحبيبي سوق واقف

من كم يوم كان فية لقاء مع

دكتور سعودية مختص في المياه الجوفية

وقال ان ربع الخالي خالي ما فية شي

وان الدراسة غير صحيحة

والله أعلم

سوق واقف
26-01-2009, 11:25 AM
صباح النور والخبز من التنور

أخي وحبيبي سوق واقف

من كم يوم كان فية لقاء مع

دكتور سعودية مختص في المياه الجوفية

وقال ان ربع الخالي خالي ما فية شي

وان الدراسة غير صحيحة

والله أعلم

أخي العزيز من هذا لكي يكذب نبيا محمد صلى الله عليه وسلم

Bo3oof_80
26-01-2009, 11:25 AM
الله موضوع جميل

قطريه ماركه
26-01-2009, 11:26 AM
الله يرحمنا برحمته ...

سلفي
26-01-2009, 11:28 AM
أخي العزيز من هذا لكي يكذب نبيا محمد صلى الله عليه وسلم

الدكتور السعودية يتكلم عن الدراسة

وليس تكذيب النبي صلى الله علية وسلم

الوعد2016
26-01-2009, 11:29 AM
صباح النور والخبز من التنور

أخي وحبيبي سوق واقف

من كم يوم كان فية لقاء مع

دكتور سعودية مختص في المياه الجوفية

وقال ان ربع الخالي خالي ما فية شي

وان الدراسة غير صحيحة

والله أعلم

اعتقد ان هذا الدكتور غبي او منفي او لا يسمع اين اكبر مشروع للمياه الجوفيه في السعوديه والذي تم افتتاح جزاء منه وباقي اجزاء كبيره من المشروع لم تفتح اين هذا من خرخير فقط والمياه الجوفيه والتى تعتبر مجزن مهم واستراتيجي لسعوديه
للعلم كان هذا الافتتاح من سنه ونصف تقريبآ

سوق واقف
26-01-2009, 11:31 AM
الدكتور السعودية يتكلم عن الدراسة

وليس تكذيب النبي صلى الله علية وسلم

أخي العزيز تكذيب الدراسة يعني تكذيب الكلام ... أخي العزيز أنت ماذا ترى قلبك ما ذا يقول هل ممكن أن تجاوب على سؤالي ألسنا غافلون في الدنيا ولا نريد أن نصدق ان الأيام أصبحت قريبه ...

ريميه
26-01-2009, 02:00 PM
اسمح لى اخى سوق واقف على الاضافة

في تغير مناخي نادر.. الثلوج تغطي جبال رأس الخيمة

http://images.alwatanvoice.com/images/topics/images/9932539556.jpg

يتندر الإماراتيون بأن بلادهم ستشهد تحولا من الحر الشديد إلى البرد القارس

وبأن الأوروبيين سيأتون قريبا إلى الإمارات في شهور الصيف، هاربين من الحرارة

التي لا تطاق في بلدانهم. مرد هذا التندر هو التغير المناخي النادر الذي شهدته

دولة الإمارات أول من أمس، وتحديدا إمارة رأس الخيمة، عندما تساقطت الثلوج

على أحد جبالها، حتى غدا شديد البياض، في سابقة تاريخية تشهدها الإمارات

والسواحل الخليجية بأسرها.

فقد فوجئ الإماراتيون بأخبار تأتي من إمارة رأس الخيمة، التي غطتها الثلوج

بِسُمْك يصل إلى 20 سم في بعض المناطق، مفادها أن أحد أشهر جبالها ـ

وهو جبل جيس، وهو أيضا أعلى القمم الجبلية في الإمارات ـ بعد أن كانت

الطبيعة الصحراوية الجافة هي سمته، كما هي بقية الإمارات عموما في أغلب

شهور السنة؛ تحولت الأمور بشكل مفاجئ، وغطت الثلوج قمة الجبل وأطرافه،

على مساحة تقدر بنحو خمسة كيلومترات، بصورة مغايرة للطبيعة الخليجية عموما.

وللمفارقة، فإن شهر يناير (كانون الثاني)، الذي شهد ثلوجا هذا العام،

شهد أيضا العام الماضي ثلوجا سقطت على نفس الجبل، غير أن تساقط الثلج

هذه المرة فاق كل التوقعات، وزاد عن الكميات التي سقطت في السابق،

وهي المرة الأولى التي يغطي فيها الثلج قمة الجبل بالكامل، وبهذا السُّمْك.

ويبلغ ارتفاع جبل جيس 1900 متر، ويقع على مسافة 25 كيلومترا شمال

شرقي مدينة رأس الخيمة، ولا يبتعد إلا أقل من 100 متر عن جبل حريم،

الواقع في حدود سلطنة عمان، بل إن الجبل ذاته تترامى أطرافه في بعض

الأجزاء داخل الحدود العمانية.

الثلوج التي سقطت بكثافة على جبل جيس، جعلت من الكثيرين يبحثون عن طريقة توصلهم إلى هذا الجبل، الموجود على الحدود الإماراتية العمانية. وربما كانت هذه هي المرة الأولى لكثيرين أرادوا أن يزوروا هذا الموقع، الذي أصبح سياحيا من الدرجة الأولى، ليس لمواطني الإمارات فحسب، بل أيضا للزائرين.

وفي الوقت الذي فرح فيه الإماراتيون بهذا التغير المناخي ووصول الثلوج إلى بلادهم، كانت المفاجأة غير السارة في انتظارهم، فهم غير قادرين على الاستمتاع بهذا المنظر الثلجي.. فالوصول إلى قمة الجبل غير متاح، لعدم وجود طريق إسفلتي مخصص للسيارات، حتى إن التقاط الصور الذي تم لتسجيل هذه المرحلة المناخية النادرة، تم بإرسال المصورين إلى قمة الجبل بطائرة هليكوبتر.

كما شهدت قمة الجبل انخفاض درجة الحرارة لتصل إلى درجتين مئوية

في الفترة النهارية، ودرجتين مئوية تحت الصفر، وهي من النسب النادرة

والأقل على مستوى الإمارات كلها، حيث تصل معدلات درجات الحرارة

في أقصى انخفاضها إلى عشر درجات مئوية في فصل الشتاء، في أشد أيام

السنة برودة، بينما تصل الحرارة صيفا في أعلى معدلاتها إلى 50 درجة مئوية.

ولمن لا يعرف الإمارات جيدا، فإن فصل الشتاء فيها يختلف عن بقية

دول الخليج العربي، فالأجواء تتحول إلى ربيعية، وليست شتوية،

حتى إن الإماراتيين لا يرتدون الملابس الشتوية إلا نادرا، فأجواؤهم

لا تعرف الشتاء البارد إطلاقا.

ويقول خبراء إن وصول الثلوج إلى الجبال في بعض المناطق التي لم تعرفها مسبقا

وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في مناطق عُرفت بشدة مناخها

ربما يعد ظاهرة جديدة تعكس مدى التغير في البيئة العالمية، حيث تذوب جبال

الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية، بتأثير ارتفاع حرارة الأرض.

:

الله يرحمنا برحمتة ويجيرنا من اهوالها

Suhaib
26-01-2009, 07:31 PM
صباح النور والخبز من التنور

أخي وحبيبي سوق واقف

من كم يوم كان فية لقاء مع

دكتور سعودية مختص في المياه الجوفية

وقال ان ربع الخالي خالي ما فية شي

وان الدراسة غير صحيحة

والله أعلم

دكتورة سعودية
ولا دكتور سعودي

كلام لا قيمة له لانك لم تذكر مصدر لكلام هذا الدكتور الذي لم يسمع حديثه ولقائه غيرك
شكلها قناة خاصة بك وحدك

بنت المنتدى
26-01-2009, 07:54 PM
صدق رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم :) ....



وقد عثرنا في منطقة الربع الخالي على أسنان لفرس النهر، وكانت بحالة جيدة، وعثرنا على آثار لمخلوقات نهرية عديدة وحيوانات مثل الجمال والخراف والغزلان كانت ترعى ذات يوم!

<< شدني هذا المقال ...



عشان جذي اكثر العلماء الاجانب يعتنقون دينا الحنيف من الادله اللي يشوفونها ..


والظاهر انك تأثرت بحديث الرسول يوم نزلته في موضوع راس الخيمه هههههه ..


اللهم اني اسألك العفو والعافيه واسالك حسن الخاتمه يارب ..

Suhaib
26-01-2009, 09:31 PM
صدق رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم :) ....




<< شدني هذا المقال ...



عشان جذي اكثر العلماء الاجانب يعتنقون دينا الحنيف من الادله اللي يشوفونها ..


والظاهر انك تأثرت بحديث الرسول يوم نزلته في موضوع راس الخيمه هههههه ..


اللهم اني اسألك العفو والعافيه واسالك حسن الخاتمه يارب ..

نعم هذه حقائق علمية مثبته
والعام الثلوج كانت في الرياض واغلب مناطق المملكة
وهذا الشتاء الثلوج في الامارات
الامر واضح جدا انه اعجاز نبوي بهذا الحديث
جزاكم الله خيرا اختي بنت المنتدى

hemoud123
26-01-2009, 10:19 PM
نعم هذه حقائق علمية مثبته
والعام الثلوج كانت في الرياض واغلب مناطق المملكة
وهذا الشتاء الثلوج في الامارات
الامر واضح جدا انه اعجاز نبوي بهذا الحديث
جزاكم الله خيرا اختي بنت المنتدى

وين نزل ثلوج العام الماضي اخوي في الرياض في اي منطقه في الرياض؟ العام اذكر صلوا الناس مرتين صلاة الاستسقاء طلبا للغيث بس ما اذكر نزلت ثلوج ذكرنا الله يعطيك العافيه

سهم مديون
26-01-2009, 10:33 PM
الساعة علمها عند الله

الملكة الام
26-01-2009, 11:38 PM
اخي سوق واقف



اذكر أن الدكتور فاروق الباز في مره من المرات اللي زار فيها الدوحة كان يشرح هالموضوع كله...

وكنت بالصدفه حاضره ...

كان كلامه مقنع واثبت بالادله والصور المكبره أن الجزيرة مليئه بالانهار الجافه وكأنها جاهزه لمرور المياه فيها...كما ذكر في الحديث النبوي الشريف...




اختك العوده


الملكة الام

الخارجية
27-01-2009, 07:11 AM
جزاك الله خير أخوي سوق واقف على الطرح الطيب

Suhaib
27-01-2009, 10:33 AM
وين نزل ثلوج العام الماضي اخوي في الرياض في اي منطقه في الرياض؟ العام اذكر صلوا الناس مرتين صلاة الاستسقاء طلبا للغيث بس ما اذكر نزلت ثلوج ذكرنا الله يعطيك العافيه

خبير فلكي: سقوط الثلوج على الأجزاء الشمالية والشرقية من العاصمة

الرياض تتزين بالثلج وسط درجة حرارة أقل من الصفر.. هذا الخبر في بداية عام 2008

توقع باحثون فلكيون، أن تصل درجة الحرارة في الرياض ليوم الثلاثاء المقبل ـ بمشيئة الله ـ، إلى ما دون الصفر المئوي.
وقال لـ "الاقتصادية" الباحث العلمي الفلكي عبد العزيز سلطان الشمري عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إن درجة الحرارة ستصل يوم الثلاثاء المقبل في مدينة الرياض إلى مادون الصفر المئوي "وهذا نادر الحدوث" موضحا أن الرياض ستتعرض لموجة برد قارس خلال هذه الأيام وقد يصاحب هذه الموجة سقوط بعض الأمطار والثلوج على أجزاء من العاصمة وخاصة المواقع الشمالية والشرقية منها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين وذلك ـ بمشيئة الله. مؤيدا بذلك مواقع فلكية وطقسية عالمية تنبأت بسقوط زخات من الثلج على العاصمة السعودية الرياض.
وأضاف الشمري، أن الثلاثاء هو بداية الشبط والذي يشتمل على منزلتي "النعايم" و"البلدة" حيث يستمر الشبط لمدة 26 يوما، مبينا أن 10 شباط (فبراير) هو بداية العقارب التي تستمر مدة 39 يوما وتشتمل على منازل سعد الذابح وسعد بولع وسعد السعود، لافتا أن كل منزلة مدتها 13 يوما.
وزاد الشمري: أنه بعد خروج منزلة سعد السعود يوم 21 آذار (مارس) يخرج فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع لعام 2008م.
من جهتها توقعت مواقع طقس عالمية، أن تهطل بعض الثلوج ـ بمشيئة الله تعالى ـ مساء الثلاثاء على الرياض بعد تعمق أخدود بارد البارحة الأولى سيؤثر في الرياض والمنطقة الشرقية الأحد، الإثنين، والثلاثاء بالأمطار الخفيفة والمتوسطة.



10 مدن سعودية تتجمد تحت الصفر

سجلت عشر مدن سعودية تقع في المناطق الشمالية من المملكة اليوم، درجات حرارة تحت الصفر، وبلغت درجات البرودة في كل من القريات وطبرجل (4ـ ) بينما وصلت في تبوك إلى (3ـ)، وبلغت في كل من سكاكا، العلا، بقعاء، تيماء (2 ـ) بينما وصلت في رفحاء وحائل و(1 ـ).
وقالت نشرة الرئاسة العامة للأرصاد لرصد حالة الطقس اليوم الأحد، إن درجات الحرارة العظمى والصغرى بلغت في مكة المكرمة (29 ، 17) على التوالي وفي المدينة المنورة (21، 09)، الرياض ( 14، 06)، جدة (27، 16)، والدمام (14، 09).
وأشارت النشرة إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة ـ بإذن الله تعالى ـ لهطول أمطار على مناطق شرقي المملكة وأجزاء من وسطها، خاصةً الشرقية منها تشمل العاصمة الرياض قد تكون رعدية كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، قد تتخللها السحب الركامية، وفي فترة المساء قد تهطل منها أمطار خاصةً على مرتفعات عسير.
وأوضحت النشرة أنه يتوقع أن يظل الطقس شديد البرودة على شمال المملكة، حيث تسجل درجات الحرارة الصغرى ما دون الصفر المئوي والفرصة مهيأة لتكون الصقيع خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على أجزاء من شمال المملكة إضافة إلى مرتفعات الباحة .
ويتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية على معظم مناطق المملكة، وتتحول إلى جنوبية غربية على الأجزاء الداخلية، من جنوب وغرب المملكة تنشط على شرق وجنوب المملكة مما قد يحد من مدى الرؤية الأفقية.
وعلى صعيد تغطية حالات الطقس في مدن العالم المختلفة أوضح موقع "بي. بي. سي." العالمي في رصد أحوال الطقس في العاصمة السعودية الرياض، أن درجة الحرارة ستصل يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين (4ـ ، 05 ) و(6ـ ، 07) للدرجتين العظمى والصغرى على التوالي.
===========
وهذا عنوان في الجرائد السعودية بتاريخ 15 /1/2008
سقوط زخات من الثلج على العاصمة الرياض.
والله اعلم

ام خليفة
27-01-2009, 11:55 AM
عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يقتتل عند كنزكم هذه ثلاثة ، كلهم ولد خليفة ، لا تصير إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من خراسان ، فيقتلونكم مقتلة لم ير مثلها - ثم ذكر شيئا - فإذا كان ذلك فأتوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي . ورواه بعضهم عن ثوبان فوقفه ، وهو أشبه . والله أعلم


يعني بااايعوه ولو حبوا على الثلــج وهذا دليل على علامات الساعه

سوق واقف
27-01-2009, 12:51 PM
الله موضوع جميل

جزاك الله الف خير

سوق واقف
27-01-2009, 12:52 PM
الله يرحمنا برحمته ...

آمين ....

سوق واقف
27-01-2009, 12:53 PM
اسمح لى اخى سوق واقف على الاضافة

في تغير مناخي نادر.. الثلوج تغطي جبال رأس الخيمة

http://images.alwatanvoice.com/images/topics/images/9932539556.jpg

يتندر الإماراتيون بأن بلادهم ستشهد تحولا من الحر الشديد إلى البرد القارس

وبأن الأوروبيين سيأتون قريبا إلى الإمارات في شهور الصيف، هاربين من الحرارة

التي لا تطاق في بلدانهم. مرد هذا التندر هو التغير المناخي النادر الذي شهدته

دولة الإمارات أول من أمس، وتحديدا إمارة رأس الخيمة، عندما تساقطت الثلوج

على أحد جبالها، حتى غدا شديد البياض، في سابقة تاريخية تشهدها الإمارات

والسواحل الخليجية بأسرها.

فقد فوجئ الإماراتيون بأخبار تأتي من إمارة رأس الخيمة، التي غطتها الثلوج

بِسُمْك يصل إلى 20 سم في بعض المناطق، مفادها أن أحد أشهر جبالها ـ

وهو جبل جيس، وهو أيضا أعلى القمم الجبلية في الإمارات ـ بعد أن كانت

الطبيعة الصحراوية الجافة هي سمته، كما هي بقية الإمارات عموما في أغلب

شهور السنة؛ تحولت الأمور بشكل مفاجئ، وغطت الثلوج قمة الجبل وأطرافه،

على مساحة تقدر بنحو خمسة كيلومترات، بصورة مغايرة للطبيعة الخليجية عموما.

وللمفارقة، فإن شهر يناير (كانون الثاني)، الذي شهد ثلوجا هذا العام،

شهد أيضا العام الماضي ثلوجا سقطت على نفس الجبل، غير أن تساقط الثلج

هذه المرة فاق كل التوقعات، وزاد عن الكميات التي سقطت في السابق،

وهي المرة الأولى التي يغطي فيها الثلج قمة الجبل بالكامل، وبهذا السُّمْك.

ويبلغ ارتفاع جبل جيس 1900 متر، ويقع على مسافة 25 كيلومترا شمال

شرقي مدينة رأس الخيمة، ولا يبتعد إلا أقل من 100 متر عن جبل حريم،

الواقع في حدود سلطنة عمان، بل إن الجبل ذاته تترامى أطرافه في بعض

الأجزاء داخل الحدود العمانية.

الثلوج التي سقطت بكثافة على جبل جيس، جعلت من الكثيرين يبحثون عن طريقة توصلهم إلى هذا الجبل، الموجود على الحدود الإماراتية العمانية. وربما كانت هذه هي المرة الأولى لكثيرين أرادوا أن يزوروا هذا الموقع، الذي أصبح سياحيا من الدرجة الأولى، ليس لمواطني الإمارات فحسب، بل أيضا للزائرين.

وفي الوقت الذي فرح فيه الإماراتيون بهذا التغير المناخي ووصول الثلوج إلى بلادهم، كانت المفاجأة غير السارة في انتظارهم، فهم غير قادرين على الاستمتاع بهذا المنظر الثلجي.. فالوصول إلى قمة الجبل غير متاح، لعدم وجود طريق إسفلتي مخصص للسيارات، حتى إن التقاط الصور الذي تم لتسجيل هذه المرحلة المناخية النادرة، تم بإرسال المصورين إلى قمة الجبل بطائرة هليكوبتر.

كما شهدت قمة الجبل انخفاض درجة الحرارة لتصل إلى درجتين مئوية

في الفترة النهارية، ودرجتين مئوية تحت الصفر، وهي من النسب النادرة

والأقل على مستوى الإمارات كلها، حيث تصل معدلات درجات الحرارة

في أقصى انخفاضها إلى عشر درجات مئوية في فصل الشتاء، في أشد أيام

السنة برودة، بينما تصل الحرارة صيفا في أعلى معدلاتها إلى 50 درجة مئوية.

ولمن لا يعرف الإمارات جيدا، فإن فصل الشتاء فيها يختلف عن بقية

دول الخليج العربي، فالأجواء تتحول إلى ربيعية، وليست شتوية،

حتى إن الإماراتيين لا يرتدون الملابس الشتوية إلا نادرا، فأجواؤهم

لا تعرف الشتاء البارد إطلاقا.

ويقول خبراء إن وصول الثلوج إلى الجبال في بعض المناطق التي لم تعرفها مسبقا

وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في مناطق عُرفت بشدة مناخها

ربما يعد ظاهرة جديدة تعكس مدى التغير في البيئة العالمية، حيث تذوب جبال

الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية، بتأثير ارتفاع حرارة الأرض.

:

الله يرحمنا برحمتة ويجيرنا من اهوالها

شكرا على مرورك يالغالي وعلى المعلومات القيمة

سوق واقف
27-01-2009, 12:54 PM
دكتورة سعودية
ولا دكتور سعودي

كلام لا قيمة له لانك لم تذكر مصدر لكلام هذا الدكتور الذي لم يسمع حديثه ولقائه غيرك
شكلها قناة خاصة بك وحدك

صدقت يالغالي

سوق واقف
27-01-2009, 12:55 PM
صدق رسولنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم :) ....




<< شدني هذا المقال ...



عشان جذي اكثر العلماء الاجانب يعتنقون دينا الحنيف من الادله اللي يشوفونها ..


والظاهر انك تأثرت بحديث الرسول يوم نزلته في موضوع راس الخيمه هههههه ..


اللهم اني اسألك العفو والعافيه واسالك حسن الخاتمه يارب ..

جزاك الله الف خير على المعلومات القيمه

سوق واقف
27-01-2009, 12:56 PM
نعم هذه حقائق علمية مثبته
والعام الثلوج كانت في الرياض واغلب مناطق المملكة
وهذا الشتاء الثلوج في الامارات
الامر واضح جدا انه اعجاز نبوي بهذا الحديث
جزاكم الله خيرا اختي بنت المنتدى

جزاك الله خير

بن يوسف الثقفي
27-01-2009, 01:01 PM
جزاك الله خير