المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف ..علاج الجيوب الانفيه .. ولله الحمد ..

unique
28-01-2009, 07:44 PM

إنني أعاني من الجيوب الأنفية وراثيا وهناك علاج ولله الحمد علاج سهل وهي لمن يعاني من حساسية الأنف أو الجيوب الأنفية وآثارها مثل الصداع النصفي أو الاحتقان وبإمكانه أن يعالجها بطريقة سهله لا تأخذ خمس دقائق وليس هذا فقط بل لا يكلف شيئا من المال وجميعها متوفرة بين أيدينا وهي طريقة فيزيائية للعلاج وليس لها آثار جانبية بإذن الله وليس هذه الطريقة فقط للمرضى بل يجب أن يستخدمها جميع الناس صغار وكبار لتنظيف الأنف من القذرات وذلك بتكرارها يوميا.، وسوف تجد في آخر الموضوع 4 مقاطع فديو للشرح وعرض الطريقة الصحيحة لاستخدامها.

الأدوات: ماء دافئ – ربع ملعقة شاي ملح غير معالج باليود – وعاء من الفخار أو البلاستيك أوneti pot “و هي قنينة يشبه الفانوس السحري” (أو أي شيء يؤدي نفس الغرض ) – حوض ماء (استخدام غسالة اليدين)

الطريقة: تخلط الملح مع الماء الدافئ وتوضع في وعاء Neti Pot ، وتصب من إحدى المنخرين وذلك بإنزال الرأس على حوض الماء ولف الرأس بزاوية لكي يتم إخراج الماء من المنخار الآخر ولا تخف سوف تحس كأنك تغرق في بركة وهذا في البداية ولكن لا تحس بهذا غالبا إلا إذا كان الماء بارد ولكنك يجب أن تستخدم الماء الدافئ وبعدها تنثر باستخدام المناديل وان شاء الله تشفى بإذن الله.

توضيحات:

- أنعم الله علينا بأن ننظف أنوفنا بالنثر في الوضوء ونكرارها يوميا 5 مرات ومن السنة تنظيف الأنف بعد الاستيقاظ من النوم لأن الشيطان يمكث في الأماكن القذرة.

- وهناك نعمة كبيرة جدا وهي السجود وهذه تساعد في تحفيز عمل الجيوب الأنفية.

- والطريقة هذه سوف تغنيك عن استخدم العلاجات والأدوية الكيماوية التي فيها آثار جانبية.

- إذا الجيوب الأنفية تعمل بشكل طبيعي سوف يتم تنظيف الأنف من قبلها وذلك بخروج المخاط بالنثر .

- إذا وجد احتقان أو احتباس في الأنف سوف تحس بضغط في الأنف وألم فوق جفنا العينين ويمكنك الضغط عليها لتأكد من وجود احتقان وسوف تحس بألم عند الضغط عليها بيدك.

- عند صب الماء يساعد في تحفيز الجيوب الأنفية لإخراج المخاط.

- وتنظيف الأنف ليس بصعب كأنك تنظف أي جزء من جسمك.

- سوف تحس بإحساس جميل جدا بعد التنظيف وكذلك هذه الطريقة تذهب النعاس.

- هناك جهاز تباع تستخدم بدلا من القنينة ولك الخيار في الاستخدام وجميع الجهازين توجد في الصيدليات.

--------------

اما بخصوص الفيديو التعليمي للاسف حاولت انزله بس يعطيني مشكله في الوصله

ادخلو اليوتيوب واكتيو neti pot وبيطلع لكم :shy:

وترى انا جربته تجربه شخصيه والله نتيحه فعاله الله يشفينا ويشفي جميع مرضى المسملين يارب

تحياتي

ولد الخال
28-01-2009, 07:47 PM
اللنك ما يشتغل

unique
28-01-2009, 07:49 PM
والله حاولت انزل اللنك بس مادري ليش مايشتغل بحاول فيه:rolleyes2:

رفيق الغيم
28-01-2009, 08:14 PM
جزاك الله خير والله الجيوب الانفيه ملعوزتنى

unique
28-01-2009, 08:26 PM
يجزيك الخير اخوي

انا وايد عانيت من الجيوب الانفيه بالوراثه طبعا

وماخليت قطور وبخاخات الا واستعملتهم وحتى حبوب ماخليت شي :(

والحمدلله جربت هالعلاج الجديد ونفع معاي نظف الجيوب تنظيف واخيرااا الحياه حلوه ونفس نظيف ونوم مريح الحمدلله

جرب وماراح تخسررر بس انا الحين ابحث عن وعاء الفخار الي مثل الفانوس السحري

مادري وين احصله :rolleyes2:

(السيف)
28-01-2009, 08:30 PM
يغنيكم الوضوء عن هذه الآلة.

سبحان الله

والله انه كالاستنشاق في الوضوء

Gold Boy
28-01-2009, 08:32 PM
جزاك الله خير على الطرح المفيد

unique
28-01-2009, 08:37 PM

سبحان الله

كلنا مسملين وانصلي وطبعا نستنشق في الوضوء

بس الي عنده جيوب حاله مب حال اي شخص عادي

مع الوضوء مايوصل الماء للجيوب :rolleyes2:

تالي انا اتكلم عن تجربه شخصيه جربتها

وشكلك ماجربت الجيوب الحمدلله :nice:

unique
28-01-2009, 08:39 PM
جزاك الله خير على الطرح المفيد

يجزيك الخير اخوي

وشكرا على المرور

abunawaf
28-01-2009, 10:30 PM
جزاك الله الجنة اختي ..

.

بو سعود
28-01-2009, 10:52 PM
شكرا أخي العزيز unique

أنا للحين ماجربتها ...لكني دخلت على اليوتيوب وشفت طريقة الإستعمال ...وتشوقت لتجربتها

وبعد ما أجربها وأتأكد من فايدتها ...راح أخبر كل من أعرف عنها ...وجزاك الله خير ...وفي ميزان حسناتك ان شاء الله

ورقــة أمــل
28-01-2009, 11:00 PM
يبيله انا ماعندي جيوب الحمدلله

بس رفيجتي وخواتها يعانون من هالمشكله بشكل مب طبيعي

جزاك الله خيرر بقولها على طريقتك

أثر الفراشة
28-01-2009, 11:08 PM
المشكلة اني في الوضوء بصراحة ما عرف أستنشق عدل .. أخاف :(
وطلبت من وحدة الله يجراها خير انها تعلمني .. ولا عرفت لين الحين ..
ظنكم هالطريقة أقدر أسويها ؟ ولا باشرق !

جزاك الله خير يا صاحب الموضوع ..
شفت هالطريقة فـ برنامج أوبرا

اسعاف
28-01-2009, 11:12 PM
باختصار

خذ كاس مملوء ماء دافئ

ضع فيه ربع ملعقة ملح طعام

استنشق هذا المحلول عدة مرات

ثم حاول ان تسجد بسرعة لله تعالى

وكرر العملية

ستجد ان المحلول وصل الى داخل الخيشوم واختلط بها ونظفها

بالأضافة الى اجر السجود لله تعالى

هذه خبرة دكتورة ،جربت كل العلاج لأحتقان الجيوب الأنفية فلن تنجح إلأ هذه الطريقة

( الأستنشاق بالماء المخلوط بالملح ثم السجود مباشرة )

أثر الفراشة
29-01-2009, 08:02 AM
( الأستنشاق بالماء المخلوط بالملح ثم السجود مباشرة )

سؤال يا شيخ اسعاف ؟
السجود من أجل أي غرض ؟ سجدة شكر مثلاً ؟
هل يجوز السجود "هكذا" .. من دون أي سبب ؟
مجرد سؤال .. حتى لا تدعو أنت أو الدكتورة للابتداع ..
ممكن بدل ما نقول السجود .. نقول .. إنزال الرأس مباشرة .. أو شيء يؤدي لنفس الغرض

شيخ الشباب
29-01-2009, 08:16 AM
جزاك الله خير اخوي على النصيحة

الله يكثر من امثالك :nice:

المشكلة اني في الوضوء بصراحة ما عرف أستنشق عدل .. أخاف :(
وطلبت من وحدة الله يجراها خير انها تعلمني .. ولا عرفت لين الحين ..
ظنكم هالطريقة أقدر أسويها ؟ ولا باشرق !

مت من الضحك على كلمة باشرق :funny:

اضحك الله سنك :nice:

PathFinder
29-01-2009, 11:46 AM
انا والحمدلله احضرت الوعاء مع الملح من أمريكا والحمدلله استفدت منه كثير بعد ان فقدت الأمل واصبحت حياتي سيئة جدا ولكني الان استعمله من فترة لفتره وهو رائع للي مش لاقي حل للجيوب وهو ليس علاج ولكن يحسن نوعية الحياة التي يعيشها المريض improves life quality

روميت
29-01-2009, 12:16 PM

سبحان الله

:nice:

بنت مريخ
29-01-2009, 12:34 PM
اه من الجيوب الانفيه
معاناه ماهلا حل
ان شاء الله بجربه

بيسان
29-01-2009, 01:06 PM
استخدم هذه الطريقة عندما اصاب بالانفلونزة

فعلاً هي مريحة
وشكراً

Fahad Alqahtani
29-01-2009, 01:15 PM

سبحان الله

شكرا لناقل الموضوع
اخي السيف والله صدقت نفس الاستنشاق

ابـو مــحــــمـــــد
29-01-2009, 01:19 PM
الله يجزيك خير اخوي
انا مسوي عملية الحميه تقريبآ 4 مرات
هل ممكن تفيد ها الطريقه حتى لو كنت مسوي عمليه

لاداعي
29-01-2009, 01:59 PM
جزااااك الله خير

بو سعود
01-02-2009, 12:24 AM
يا جماعة أنا حاولت .....لكن ماقدرت اسويها صح ...أحس بأني أغرق ...يعني الماي كأنه راح يخنقني ...فأتوقف وأحاول مرة ثانية وهكذا .... بس بعد حسيت أني استفدت بشكل لحظي ...يعني شعرت بعدها مباشرة بأن الخشم كان مسكر وانفتح .

نبـــــراس
01-02-2009, 01:39 AM
جزاك الله خير اخوي ..
بس بغيت اسأل الماي ما يدش في الراس .. وعقب له آثار ؟؟
لان امي فيها الجيوب وتعور قلبي ووايد متضايقه منها .. اخاف اقولها تسوي هالحركة تشرق والا يصير فيها شي .

القارمن
01-02-2009, 02:59 AM
انا واحد من الي يعانون من الجيوب الانفيه

وعندي بخاخ بو راس اخضر

ومرات اتبهدل في النوم

عسى بس يفيد وشاكر لك ه المعلومه

غناتي1
01-02-2009, 05:53 AM
اذا لقيتوا هالجهاز 00 امانه علموني

تراني متأذي من الجيوب واااااااااااااجد

PathFinder
01-02-2009, 11:24 AM
للفائدة موقع الشركة اللي اشتريت منها الابريق والملح
http://www.sinucleanse.com/index.htm

انا احساس
01-02-2009, 11:54 AM
وين حصلت الجهاز نفسه ( الفانوس ) :)

uae78
02-02-2009, 01:02 AM
الوضوء يغني عن neti pot وعن تجربه

بس لازم نستشق الماي عدل مب بس ندخله بيدنا بدون ما يشتغل الانف ويستنشق

جربوا وماراح تندمون

هذلان
02-02-2009, 02:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

اولا الشكر كل الشكر لله و لصاحب الموضوع.

اما بخصوص من يقول ان الوضوء و الاشتنشاق و الاستنثار يفي بالغرض فهو مخطيء .

الوضوء شي و هذا شي ثاني. ولله الحمد كلنا نتوضا و انا شخصيا استنشق بقوله لدرجه احيانا اذني تنسد .

انا شخصيا عانيت من الجيوب و استمريت في العلاج 3 سنوات متتاليه وبلا نتيجه مافيه بخاخ ولا قطره ما استخدمتها و للاسف بعد التجربه اكتشفت ان الادويه هذي تاثيرها في البدايه بس و بعدين كان الجسم يتعود عليها ولا تفيد .. بل بالعكس احس لها اضرار جانبيه.

كان العلاج بفضل الله تعالا على يد دكتور سوداني استشاري في مستشفى حمد .. دخلت عليها و قلت له جميع انواع الادويه الي استخدمتها .. ضحك حس اني متغربل عدل مع هالابتلاء من الله.

قالي شوف بعطيك علاج و اذا خلص لاترجع لي .. وكان العلاج عباره عن بودره بيضا (مجموعه من الاملاح ) اصب عليها ماء دافي و استنشق فيها.. كانت تقطع خشمي ولا حتى احس بطعم اي ش اكله لمده ربع ساعه او اكثر
ويوم خلصت سويت الي قالي عنه الدكتور .. اروح البحر و اترس لي غرشه و استنشق فيها لان الاملاح الي عطاني هي عباره عن ماء بحر مجفف و معقم .

يعني نقدر نستخدم الابريق هذا مع ماء بحر

وانا لله الحمد اشتريت الابريق من موقع ebay
http://shop.ebay.com/items/__neti-pot_W0QQLHQ5fBINZ1QQLHQ5fIncludeSIFZ1QQ_flnZ1QQ_tr ksidZp3286Q2ec0Q2em283

واشتريت الملح معه للتجربه .. ولا برجع لماء البحر
للتوضيح قبل كنت استنشق فقط بدون لايدخل الماي من الخشم ويطلع من الفتحه الثانيه

في النهايه الله يشفينا وياكم من كل مرض
وبالنسبه لصاحب الموضوع .. الله يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

Affable Lady
02-02-2009, 04:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

اولا الشكر كل الشكر لله و لصاحب الموضوع.

اما بخصوص من يقول ان الوضوء و الاشتنشاق و الاستنثار يفي بالغرض فهو مخطيء .

الوضوء شي و هذا شي ثاني. ولله الحمد كلنا نتوضا و انا شخصيا استنشق بقوله لدرجه احيانا اذني تنسد .

انا شخصيا عانيت من الجيوب و استمريت في العلاج 3 سنوات متتاليه وبلا نتيجه مافيه بخاخ ولا قطره ما استخدمتها و للاسف بعد التجربه اكتشفت ان الادويه هذي تاثيرها في البدايه بس و بعدين كان الجسم يتعود عليها ولا تفيد .. بل بالعكس احس لها اضرار جانبيه.

كان العلاج بفضل الله تعالا على يد دكتور سوداني استشاري في مستشفى حمد .. دخلت عليها و قلت له جميع انواع الادويه الي استخدمتها .. ضحك حس اني متغربل عدل مع هالابتلاء من الله.

قالي شوف بعطيك علاج و اذا خلص لاترجع لي .. وكان العلاج عباره عن بودره بيضا (مجموعه من الاملاح ) اصب عليها ماء دافي و استنشق فيها.. كانت تقطع خشمي ولا حتى احس بطعم اي ش اكله لمده ربع ساعه او اكثر
ويوم خلصت سويت الي قالي عنه الدكتور .. اروح البحر و اترس لي غرشه و استنشق فيها لان الاملاح الي عطاني هي عباره عن ماء بحر مجفف و معقم .

يعني نقدر نستخدم الابريق هذا مع ماء بحر

وانا لله الحمد اشتريت الابريق من موقع ebay
http://shop.ebay.com/items/__neti-pot_W0QQLHQ5fBINZ1QQLHQ5fIncludeSIFZ1QQ_flnZ1QQ_tr ksidZp3286Q2ec0Q2em283

واشتريت الملح معه للتجربه .. ولا برجع لماء البحر
للتوضيح قبل كنت استنشق فقط بدون لايدخل الماي من الخشم ويطلع من الفتحه الثانيه

في النهايه الله يشفينا وياكم من كل مرض
وبالنسبه لصاحب الموضوع .. الله يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

الله يجزاكم خير على النصيحة ..

وأنا بعد نصحني طبيب من السعودية اني استخدم أملاح ماي البحر للإستنشاق

الله يشفينا ويشفيكم من هالابتلاء

Ali Mohammed
03-02-2009, 07:22 PM
الله يجزاكم خير على النصيحة ..

وأنا بعد نصحني طبيب من السعودية اني استخدم أملاح ماي البحر للإستنشاق

الله يشفينا ويشفيكم من هالابتلاء

بالفعل أختي بخاخ ماي البحر هو احد وسائل التخفيف من اعراض الجيوب الانفية .

شخصيا انا اعاني من الجيوب الانفية المزمنة او ما تسمى الفصلية ومن خلال استخدامي Marimer Spray تحسنت حالتي ، وانا اجربه كل فترة حتى لو ما كنت مريض لانه يعمل على تنظيف الجيوب الانفية . وهاي صورته وينباع في الصيدلية

عضو دائم
03-02-2009, 07:47 PM
أنوف غير المصلين تعيش فيها مستعمرات جرثومية عديدة وبكميات كبيرة
المبالغة بالاستنشاق تكافح الإنفلونزا والميكروبات وأمراض الجهاز التنفسي
للاستنشاق بالماء أثناء الوضوء فوائد صحية جمة يوصي بها أطباء الأنف والأذن والحنجرة، هذا بخلاف ما حثنا على النبي صلى الله عليه وسلم من المبالغة في الاستنشاق أثناء الوضوء ما لم تكن صائما.

يقول الدكتور محمود أبو الوفا اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة، إن استنشاق الماء أثناء الوضوء بشكل جيد يوميا بانتظام يكافح الإنفلونزا والميكروبات والبكتيريا ويزيل الكائنات الدقيقة التي تعلق في جوف الأنف وتستقر فيه.

وأوضح أنه ثبت علميا أن المبالغة في الاستنشاق كما أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم تعالج أمراض الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي والحمى الروماتيزمية والجيوب الأنفية والحساسية وبعض المضاعفات الأخرى.

ولفت طبيب الأنف والأذن والحنجرة أن الاستنشاق يزيد من نشاط الخلايا العصبية في الدماغ ويزيل المفرزات المتراكمة في جوف الأنف، والغبار اللاصق على غشائه المخاطي كغبار المنزل والطلع وبعض بذور الفطريات والعفنيات المتناثره في الهواء، ويرطب جوف الأنف للمحافظة على حيوية الأغشية المخاطية داخله.

وزاد: من فوائد الاستنشاق أيضا أنه يطهر المسالك الأنفية ويزيل منها العوالق الترابية التي تلتصق بسوائل الأنف فتسبب روائح كريهة لا يشعر بها الشخص بل يشمها من يقترب من أنفاس هذا الشخص.

وأردف "الاستنشاق يزكي الأنفاس فتصدر من الإنسان نفسا زكيا خالية من الروائح غير المحيية، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبالغ فى المضمضة والاستنشاق لما لهما من آثار طاهرة وتنظيف لأعضاء مهمة للإنسان".

وأشار الدكتور أبو الوفا إلى أن الدراسات والبحوث التي أجريت لغرض معرفة تأثير الوضوء في صحة الأنف أن أنوف من لا يصلون تعيش فيها مستعمرات جرثومية عديدة وبكميات كبيرة من الجراثيم العنقودية والمكورات الرئوية والمزدوجة، لافتا إلى أن أنوف المتوضئين ليس بها أي مستعمرات من الجراثيم، وفي عدد قليل منهم وجد قدر ضئيل من الجراثيم ما لبثت أن اختفت بعد تعليمهم الاستنشاق الصحيح.

وأبان أن نسبة التخلص من الجراثيم الموجودة في الأنف تزداد بعدد مرات الاستنشاق وأنه بعد المرة الثالثة يصبح الأنف خاليا تماما منها. لذا فقد وصى النبي بالمبالغة في الاستنشاق وتكراره ثلاثاً، ليتم بهذا القضاء على مخزن من مخازن الكائنات الدقيقة، في هذا المكان المهم والحيوي، إذ هو المدخل للجهاز التنفسي.

وشدد طبيب الأنف والأذن والحنجرة على أن عملية الاستنشاق في الوضوء تقضي على كل الالتهابات في المجارى التنفسية، مؤكدا أنه لا يمكن أن تعيش الجراثيم مع الاستنشاق وتطهر مجاري الأنف من الجراثيم التي تتجمع في جوانبه، كما تدفع بالنفايات والأوساخ العالقة بالشعر الموجود عند مدخل الأنف".

وأضاف أنه إذا كان الوضوء بالماء البارد كان ذلك سببا للوقاية من الزكام المكرر، ناصحا من يعاني كثرة الزكام أن يستنشق بشكل جيد في كل وضوء ثلاثا.

منقول ...