المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتنة النساء..((مميز))

الجوهرة الثمينة
19-12-2005, 11:33 AM
فتنة النساء
http://www.alamuae.com/upload/Folder-13/1134498245_momayazmadebyrose.gif

يقول الله - عز وجل -: (( زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ ))(آل عمران:14)، فبدأ - سبحانه - بأقوى دواعي الشهوة وهو حب النساء، ويقول - عليه الصلاة والسلام -: (ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء) متفق عليه، وعلى هذا فليحذر المسلم من هذه الفتنة العظيمة فإن المرأة إذا خرجت استشرفها الشيطان فهي تقبل وتدبر بصورة شيطان، فالشيطان من خطواته ومكائده أن يزينها للرجال؛ فيضعفون أمامها، وتخور قواهم، وتسكن رجولتهم، ويحكمون هواهم على عقولهم قال - عليه الصلاة والسلام -: ( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن )متفق عليه، فأين من لهم الرجولة والقوامة، إلا أنه ما زال رجال كالجبال من الصمود والإباء أمام تيارات وأمواج فتنة النساء.

هذا يوسف - عليه السلام - دعته امرأة ذات منصب وجمال فدخل في حصن (معاذ الله)، فتكسرت سهام الشهوات، ورماح المغريات؛ قبل الوصول إلى من لاذ بحمى رب الأرض والسماوات، وإن قلت هذا نبي والأنبياء معصومون؛ فخذ الربيع بن خثيم عندما أرادوا فتنته وصده عن الطريق السوي؛ تعرضت له غانية من أجمل النساء؛ وهو خارج من المسجد، فما كان من الجبل الأشم والرجل الشهم بعد عصمة الله له إلا أنه صاح بها وزجرها، وقال لها: اتق الله يا أمة الله، كيف بك لو نزلت بك الحمى وغيرت من بياض جسمك ما أرى، أم كيف بك لو نزل بك ملك الموت وقطع منك حبل الوتين، أم كيف بك لو أدخلت القبر وجاءك منكر ونكير فأجلساك وأقعداك وجدَّا في السؤال؟، فما كان منها إلا أن صرخت، وولت هاربة لا خوفاً من الربيع بل من رب الربيع، فعادت وتابت وانكبت على العبادة انكباباً عجيباً، حتى لقبت بعابدة الكوفة آنذاك من كثرة عبادتها.

والآن أما آن للمبتلى بهذه الفتنة أن يتوب ويقلع، ويتق الله ويخشع، ويبتعد كل البعد عن مقدمات هذه الفتنة العظيمة من النظر الحرام في المجلات الخليعة، والأفلام الهابطة، والقنوات الفاسدة، والمواقع الهادمة، والأسواق التي فيها الاختلاط، والعهر، والفساد، وبعض النساء - يا غيور - تخرج إليها في أكمل زينتها، متبرجة متعطرة؛ قد جعلت نفسها فتنة للذئاب المسعورة، وتعرضت لهدم عرضها؛ شعرت بذلك أم لم تشعر، فاحذروا ثم احذروا فتنة النساء، وانصحوهن وارشدوهن وعودوا إلى ربكم قبل: ((أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى علَى مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ )(الزمر:56).
عودوا إلى الرحمن عوداً صادقاً فبه يزول الشــــــر والأشرار
إن عُدت الفتن العظام فإنمــــا فتن النساء أشدهن وأخطر

نقلته لكم للانتفاع بما فيه.. حفظكم الله

OTOsan
19-12-2005, 11:53 AM
بداية جزاك الله خيرا وجزى الله خيرا كل من ينقل او يكتب هذه المواعظ
وللاسف قلة قليلة هي التي تعف وتغنم .. اما الغالبية فهي كقطيع الذئاب كما تم شرحه
لايدعون لهذه الفتنة منفذا الا سلكوه ، فمن مجمعات الى حفلات الى هواتف الى بلوتوث الى انترنت وجميع هذه المسالك تؤدي الى ماهو ( فاحشةً وساء سبيلا ).. وعذرهم بذلك اقبح من ذنبهم .. فيقول عندما يطيل النظر
وتنهاه ( ياخي هي ماكشخت وتزينت الا عشان نطالعها ) والكثير من الاعذار ..

ولا يسعنا هنا ان ننبه الا ان الدور الاكبر في هذه الفتنه يقع على عاتق النساء انفسهم ، فلو لم تكن
هناك زينه فليس هناك نظره ‘ ولو لم تكن هناك رائحة زكيه لما وجدنا التفاته ، ولو لم تكن هناك ابتسامة فلا وجود للقاء بعدها ..

اتمنى الفائدة للجميع و تذكروا انه ( عِفّو .. تَعِفّ نسائكم )

الشكر موصول لناقلة الموضوع وجزاها الله خير الجزاء

ابوالجازي
19-12-2005, 03:13 PM
تسلمين اختي على الموضوع القيم هذي
وجزاج الله الف خير

The Edge
20-12-2005, 09:43 AM

موضوع رائع أختي ومميز
يعطيج العافية
و لا تحرمينا من جديدج

حكيم زمانه
20-12-2005, 10:03 AM
بارك الله فيك ونفع بك

فعلا موضوع مميز

جزاك الله خيرا

ملك السوق
20-12-2005, 10:25 AM
جزاك الله خير..وأعتقد ان المسؤليه الاكبر تقع على( طوال الشوارب ) ...اللي لايهشون ولا ينشون(بعضهم طبعا مب كلهم)...سكان يمين...وكل بيت له قائد...وبالطبع ليس كل رجل في البيت هو القائد..وبعض الحريم للاسف يحاولون جذب الانظار باي وسيله..وللاسف لا يوجد رجل يراقب ويوجه هذا السلوك ويمنعه عن ذلك اسباب كثيره ليست في صالحه...الله يستر علينا انشاالله

راعي التويوتا
20-12-2005, 02:16 PM
جزاج الله خير على الموضوع

(والله اني أشوف بعض الأمهات مع بناتهم في المجمعات... الأم محتشمة وبناتها متبرجات ..)

ماأقول الا الله يهدي بناتنا وخواتنا وجميع المسلمات

كش ملك!!
20-12-2005, 03:33 PM

مخاوي بورصه قطر
20-12-2005, 04:49 PM
جزاج الله كل خير اختي

ROSE
21-12-2005, 03:31 AM
يزاك الله كل خير اختي وماقصرتي على هالموضوع الجميل

كل الشكر والتقدير

relaax
21-12-2005, 10:11 PM
جزاك الله خير

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:04 AM
']بداية جزاك الله خيرا وجزى الله خيرا كل من ينقل او يكتب هذه المواعظ
وللاسف قلة قليلة هي التي تعف وتغنم .. اما الغالبية فهي كقطيع الذئاب كما تم شرحه
لايدعون لهذه الفتنة منفذا الا سلكوه ، فمن مجمعات الى حفلات الى هواتف الى بلوتوث الى انترنت وجميع هذه المسالك تؤدي الى ماهو ( فاحشةً وساء سبيلا ).. وعذرهم بذلك اقبح من ذنبهم .. فيقول عندما يطيل النظر
وتنهاه ( ياخي هي ماكشخت وتزينت الا عشان نطالعها ) والكثير من الاعذار ..

ولا يسعنا هنا ان ننبه الا ان الدور الاكبر في هذه الفتنه يقع على عاتق النساء انفسهم ، فلو لم تكن
هناك زينه فليس هناك نظره ‘ ولو لم تكن هناك رائحة زكيه لما وجدنا التفاته ، ولو لم تكن هناك ابتسامة فلا وجود للقاء بعدها ..

اتمنى الفائدة للجميع و تذكروا انه ( عِفّو .. تَعِفّ نسائكم )

الشكر موصول لناقلة الموضوع وجزاها الله خير الجزاء

مشكور اخوي و اتشرف بمرورررك وعلى اضافتك القيمة

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:05 AM
وجزاج الله الف خير

اشكرك اخوي على مرورررك

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:06 AM

موضوع رائع أختي ومميز
يعطيج العافية
و لا تحرمينا من جديدج

مشكور وتشرفت بمروررررك

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:06 AM
بارك الله فيك ونفع بك

فعلا موضوع مميز

جزاك الله خيرا

اشكرك اخوي و يشرفني مرورك

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:08 AM
جزاك الله خير..وأعتقد ان المسؤليه الاكبر تقع على( طوال الشوارب ) ...اللي لايهشون ولا ينشون(بعضهم طبعا مب كلهم)...سكان يمين...وكل بيت له قائد...وبالطبع ليس كل رجل في البيت هو القائد..وبعض الحريم للاسف يحاولون جذب الانظار باي وسيله..وللاسف لا يوجد رجل يراقب ويوجه هذا السلوك ويمنعه عن ذلك اسباب كثيره ليست في صالحه...الله يستر علينا انشاالله

انا معاك في اللي تقوله لاكن الواحد مايقدر يعمل شي الا الدعاء بالهداية وعموما تشرفت بمرورك اخوي

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:09 AM
جزاج الله خير على الموضوع

(والله اني أشوف بعض الأمهات مع بناتهم في المجمعات... الأم محتشمة وبناتها متبرجات ..)

ماأقول الا الله يهدي بناتنا وخواتنا وجميع المسلمات

الله يهدي الجميع اختي ويشرفني مرورج

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:10 AM

العفو اخوي واتشرف بمرورررك

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:11 AM
جزاج الله كل خير اختي

اشكرك اخوي على المرور

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:11 AM
يزاك الله كل خير اختي وماقصرتي على هالموضوع الجميل

كل الشكر والتقدير

العفو اختي و شكرا على المروررررر

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 08:12 AM
جزاك الله خير

اشكرك اخوي على المرورررر

lule
25-12-2005, 08:41 AM
جزاكم الله خير

البندري
25-12-2005, 09:40 AM
بارك الله فيج اختي الجوهرة وجزاج الله خيرا........

الجوهرة الثمينة
25-12-2005, 12:25 PM
بارك الله فيج اختي الجوهرة وجزاج الله خيرا........

اشكرج اختي على المرورررر

Dana
25-12-2005, 06:14 PM
جزاج الله خير

الجوهرة الثمينة
26-12-2005, 09:36 AM
جزاج الله خير

اشكرج اختي على المروررر