المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق النقد: 2009 عام مشرق للاقتصاد القطري

الصاروخ2003
30-01-2009, 11:30 AM
سيحافظ علي أدائه القوي.. والتضخم يتراجع
قيمة الريال عادلة ونؤيد نظام ربطه بالدولار .. ومعدل النمو لن يقل عن 16%

واشنطن - رويترز:

قال صندوق النقد الدولي ان قطر ستحافظ علي أداء اقتصادي قوي هذا العام بفضل عائداتها من الغاز الطبيعي وان عملتها الريال تبدو منسجمة مع العوامل الأساسية للاقتصاد.
وقال الصندوق في بيان أمس الأول إن التحديات الرئيسية التي تواجه قطر هي خفض معدل التضخم المرتفع ومواصلة حماية الاقتصاد من الأزمة المالية العالمية وضمان ان سرعة نمو الائتمان لا تقوض السلامة المصرفية وتنويع موارد الاقتصاد.
وبحسب تقديرات الصندوق في مراجعة دورية للاقتصاد القطري فإنه نما 16 بالمئة في 2008 بفضل توسعة في قطاعي النفط والغاز الطبيعي لكن التضخم بلغ 15 بالمئة وسط ارتفاع أسعار الغذاء والايجارات. وتوقع الصندوق ألا يقل معدل نمو الاقتصاد عما تحقق العام الماضي وتراجع التضخم وأيد نظام سعر الصرف القطري الذي يربط العملة بالدولار.
وقال الصندوق: اتفق المديرون علي ان الربط بالدولار الأمريكي لا يزال يقدم مرتكزا ذا مصداقية للسياسة النقدية ويحافظ علي الاستقرار الخارجي وأضاف: لقد أقروا ما خلصت إليه هيئة المساعدين (لدي الصندوق) من أن مستوي الريال القطري يبدو منسجما مع العوامل الأساسية للاقتصاد.

مكنتوش
30-01-2009, 12:48 PM
الله يعطيك العافية اخوي الصاروخ

الاسبوع الفات كانت في تقارير ايجابية مادري ليش ربعنا مانزلوها بس ينزلون التقارير السلبية فقط

الصاروخ2003
30-01-2009, 04:33 PM
الله يعطيك العافية اخوي الصاروخ

الاسبوع الفات كانت في تقارير ايجابية مادري ليش ربعنا مانزلوها بس ينزلون التقارير السلبية فقط

ويعطيك العافية أخي ماكنتوش
طبعاً في ناس مستفيد من هذا الوضع وهؤلاء هم الذين يصتادون في الماء العكر

naklan
30-01-2009, 04:53 PM
يعطيك العافيه اخوي الصاروخ وبارك الله فيك

والله يجعلها سنه خير على الجميع وانشاء الله من افضل الى افضل

وتفائلو بالخير تجدوه وانشاء الله تكون سنه

خضراء بلون الربيع على الجميع

الصاروخ2003
30-01-2009, 09:08 PM
يعطيك العافيه اخوي الصاروخ وبارك الله فيك

والله يجعلها سنه خير على الجميع وانشاء الله من افضل الى افضل

وتفائلو بالخير تجدوه وانشاء الله تكون سنه

خضراء بلون الربيع على الجميع

بارك الله فيك أخي NAKLAN
وانا شخصياً متفائل بأن من يصبر سوف يعوض خسارته والتاريخ في عالم البورصة دائماً يعيد نفسه والصبر مفتاح الفرج

قطري مغترب
30-01-2009, 09:16 PM
سيحافظ علي أدائه القوي.. والتضخم يتراجع
قيمة الريال عادلة ونؤيد نظام ربطه بالدولار .. ومعدل النمو لن يقل عن 16%

واشنطن - رويترز:

قال صندوق النقد الدولي ان قطر ستحافظ علي أداء اقتصادي قوي هذا العام بفضل عائداتها من الغاز الطبيعي وان عملتها الريال تبدو منسجمة مع العوامل الأساسية للاقتصاد.
وقال الصندوق في بيان أمس الأول إن التحديات الرئيسية التي تواجه قطر هي خفض معدل التضخم المرتفع ومواصلة حماية الاقتصاد من الأزمة المالية العالمية وضمان ان سرعة نمو الائتمان لا تقوض السلامة المصرفية وتنويع موارد الاقتصاد.
وبحسب تقديرات الصندوق في مراجعة دورية للاقتصاد القطري فإنه نما 16 بالمئة في 2008 بفضل توسعة في قطاعي النفط والغاز الطبيعي لكن التضخم بلغ 15 بالمئة وسط ارتفاع أسعار الغذاء والايجارات. وتوقع الصندوق ألا يقل معدل نمو الاقتصاد عما تحقق العام الماضي وتراجع التضخم وأيد نظام سعر الصرف القطري الذي يربط العملة بالدولار.
وقال الصندوق: اتفق المديرون علي ان الربط بالدولار الأمريكي لا يزال يقدم مرتكزا ذا مصداقية للسياسة النقدية ويحافظ علي الاستقرار الخارجي وأضاف: لقد أقروا ما خلصت إليه هيئة المساعدين (لدي الصندوق) من أن مستوي الريال القطري يبدو منسجما مع العوامل الأساسية للاقتصاد.

اشكرك اخوي على الموضوع لكن بخصوص التضخم صعب التخلص من بالنسبة للقطر لكن راح ينخفض معدله لكن شوي يعني مستحيل يصير صفر هالسنه لان قطر تمر بمشاريع كبيره جدا علاوة على الطلب الزائد على المنتوجات والسلع بشكل عام ولكما زاد الطلب وقل العرض زاد التضخم ولا يكون الحل ال بزيادة العرض على الطلب ولا ننسى النوعيه

ليش فقط زيادة بالكميه وننسى النوعيه

وهالخبر زين وكلنا نعرف ان دول الخليج الا دولة الكويت الي مرتبطة عملتها بالذهب اذا ماخاب ظني واذا كنت غلطان صححو لي صعب انها تفك الربط بالدولار ولكن ممكن
لان دول الخليج لديها اسثمارات كبيره جدااا جدا جدا بامريكا

ولكم جزيل الشكر

Index Signal
31-01-2009, 03:37 AM
اشكرك اخوي على الموضوع لكن بخصوص التضخم صعب التخلص من بالنسبة للقطر لكن راح ينخفض معدله لكن شوي يعني مستحيل يصير صفر هالسنه لان قطر تمر بمشاريع كبيره جدا علاوة على الطلب الزائد على المنتوجات والسلع بشكل عام ولكما زاد الطلب وقل العرض زاد التضخم ولا يكون الحل ال بزيادة العرض على الطلب ولا ننسى النوعيه

ليش فقط زيادة بالكميه وننسى النوعيه

وهالخبر زين وكلنا نعرف ان دول الخليج الا دولة الكويت الي مرتبطة عملتها بالذهب اذا ماخاب ظني واذا كنت غلطان صححو لي صعب انها تفك الربط بالدولار ولكن ممكن
لان دول الخليج لديها اسثمارات كبيره جدااا جدا جدا بامريكا

ولكم جزيل الشكر

الدينار الكويتي مرتبط بسلّة عملات من ضمنها الدولار

قطري مغترب
31-01-2009, 04:09 AM
الدينار الكويتي مرتبط بسلّة عملات من ضمنها الدولار

يعطيك العافيه اخوي وانا مثل ماقلت موب متاكد

وجزاك الله خير وقلت اذا غلطان صححو لي:nice::nice:

واعترف بالغلط :shy::shy:

Index Signal
31-01-2009, 05:04 AM
يعطيك العافيه اخوي وانا مثل ماقلت موب متاكد