المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية الدولي الإسلامي اليوم



إنتعاش
30-03-2005, 04:08 AM
يعقد اليوم بنك قطر الدولي الإسلامي جمعيته العمومية وذلك بفندق انتركونتيننتال قاعة الوجبة في الساعة الرابعة والنصف مساء. ومن المقرر أن تطرح علي الجمعية موضوعات الارباح والميزانية وتقرير مجلس الادارة وتعيين مراقب حسابات.

وحقق البنك نتائج مالية ايجابية في العام الأخير واشار السيد عبدالباسط الشيبي المدير العام في تصريحات سابقة ل الراية انه مع نهاية الربع الرابع من هذا العام تم الافصاح والاعلان عن ميزانيات جميع البنوك العاملة في دولة قطر ومن واقع هذه الحسابات واسترشادا بهذه النتائج فإن جميع مؤشرات الأداء لبنك قطر الدولي الاسلامي عكست اتجاها فاق التوقعات والخطط الموضوعة وتوقعاتنا كلها آمل بأن تكون نتائج هذه السنة كما في السنوات السابقة من امتداد عمر البنك نجاحات جيدة تعكس تطويرا وتعزيزا لموقع البنك في السوق القطري.

وانا اشعر بالارتياح للنتائج التي حققها البنك واتطلع بكل أمل وتفاؤل لمواصلة المزيد من الانجازات في السنوات القادمة لتعزيز دورنا كأحد البنوك الاسلامية الرائدة والناجحة واما بالنسبة لعام 2005 هناك خطة طموحة لمواكبة النمو الاقتصادي للدولة مع عدم تعريض اصول البنك لأي مخاطرة غير محسوبة.

وقال ان الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده دولة قطر في كل القطاعات الاقتصادية في الدولة انعكس ايجابيا علي اداء البنوك العاملة بدولة قطر ومنها بنك قطر الدولي الاسلامي بالاضافة الي الاستراتيجيات الحكيمة لمجلس الادارة واتباع عمل الفريق الواحد في البنك والتركيز علي تمويل القطاعات الاقتصادية ذات التوجهات التنموية وتقديم التمويل الاسلامي للأفراد في مجال التجزئة والاستثمار السليم للموجودات تعتبر من الأسباب الرئيسية الي تزايد الأرباح.

واضاف ان طموحاتنا كبيرة وليس لها حدود وهناك الكثير من الخطط التي تهدف الي ارضاء العملاء والاعتماد علي نظام الجودة الشاملة في مختلف الانشطة وتقديم باقة مختلفة من الخدمات المصرفية الاسلامية حيث ننتهج استراتيجية تهدف الي التطوير المستمر للخدمات والمنتجات لتلبية احتياجات مختلف القطاعات.

كما ان البنك يركز علي تطبيق متطلبات لجنة بازل الثانية علي نحو شامل حيث كما تعلمون كان من اوائل البنوك التي استعانت ببيوت خبرة دولية في مجال تقييم الأداء استعدادا لبازل الثانية وذلك بالتعاون مع شركة برايس وترهاوس كوبر كما ان البنك وعلي المستوي الدولي يهدف الي تنمية وتعزيز وزيادة تحالفاته الاستراتيجية تمهيدا لتحسين ادائه واستعدادا للمرحلة القادمة.

واشار الي اننا نواصل استراتيجيتنا التي تعتمد علي تعزيز موقعنا في تمويل الافراد والشركات الصغيرة والحرفيين وسوف نعتمد سياسة تقديم الخدمات المصرفية الاسلامية في كل اشكالها اعتمادا علي قاعدة جودة الخدمة وسرعة تقديمها كما ان البنك يدرس تقديم عدد من المحافظ الاستثمارية المحلية وغيرها من المنتجات ذات القيمة المضافة.

واكد علي ضرورة دراسة المخصص لكل بنك حسب استراتيجية البنك وتكوين المخصص فمن جهة يمكن اعتبار المخصص تقوية للمركز المالي للبنك وهو ايجابي من هذه الناحية ومن ناحية اخري يمكن ان يكون المخصص هو ناتج عن سوء منح الائتمان واعتراف البنك بوجود مشكلة في هذا الائتمان فالعبرة بوضع البنك وسياسته الائتمانية واساليب التحصيل لديه والضمانات القادمة.

وأوضح أن أداء البنوك القطرية في هذا العام جيد جدا وذلك انعكاسا للوضع الاقتصادي المزدهر الذي تشهده دولة قطر بالاضافة الي تعليمات المصرف المركزي والتي تحافظ علي هذا الاستقرار الاقتصادي فالبنوك القطرية تتمتع بوضع جيد من حيث العوائد والسيولة ونوعية الموجودات والقروض وهناك نمو جيد ونسب ارباح سوف تتعدي المتوقع كما ان هناك تحسنا كبيرا في معدلات كفاية رأس المال للبنوك القطرية.

الرايه القطريه

بيـــزات
30-03-2005, 04:13 AM
مشكور انتعاش

ويعطيك العافيه اخوي