المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قافكو تصدر 100 ألف طن يوريا إلى فرنسا وأسبانيا وإيطاليا



إنتعاش
30-03-2005, 04:15 AM
تم في الأسبوع الماضي توقيع اتفاقية بين شركة قطر للأسمدة الكيماوية وشرة يارا بلجيكا المحدودة لتسويق 100.000 طن متري من اليوريا سنوياً إلي كل من فرنسا، أسبانيا وإيطاليا.

ويعتبر هذا العقد أول اتفاقية تبرمها قافكو لتسويق منتجاتها في الدول الأوروبية، مما يعد قفز نوعية أخري في مجال توسيع الأسواق. والجدير بالذكر أن الكمية المتعاقد عليها سوف تتزايد تدريجياً خلال السنوات القليلة المقبلة لتصل إلي 200.000 طن متري سنوياً.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الصفقات الاستراتيجية التي دأبت الشركة علي إبرامها في إطار استعداداتها لإيجاد أسواق جديدة بالإضافة إلي زيادة نسبة مبيعاتها في الأسواق الحالية وذلك تنفيذاً للاستراتيجية التي وضعتها الشركة لتسويق إنتاجها الحالي من اليوريا والذي يقدر بحوالي 3 ملايين طن سنوياً، إلي جانب الكميات الإضافية التي سوف تنتجها الشركة في القريب العاجل بعد إتمام مصنع قافكو- ،5 والذي سوف يضيف نحو 1.1 مليون طن متري سنوياً إلي الطاقة الإنتاجية الحالية، مما يعزز مكانة قافكو كأحد أكبر مصدري اليوريا عالمياً وأكبر منتج لليوريا في العالم من موقع منفرد.

وقد تم توقيع الاتفاقية الأسبوع الماضي في لندن، ووقع عن شركة قافكو السيد يوسف جهام الكواري مدير إدارة التسويق وعن يارا بلجيكا المحدودة السيد وليم سلوت نائب الرئيس للمبيعات والتسويق.

كما حضر مراسم التوقيع كل من السادة خليفة عبدالله السويدي مدير عام قافكو ودانيل كلو نائب الرئيس الأعلي لشركة يارا العالمية وظافر النحوي مدير عام يارا للشرق الأوسط وجيرمي برو مدير التمويل. ومن قافكو كل من السادة يوسف منصور المنصوري مدير مبيعات اليوريا أمريكا، أوروبا وأوشينيا وخالد محمد نشوار مدير مبيعات يوريا آسيا وأفريقيا ويوسف الفيحاني مدير قسم الشحن.


الرايه القطريه
الرايه القطريه