المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضررررررررررر كبير أرجوكم ابتعدووووووووو



osamahgag
02-02-2009, 05:11 PM
حقائق حول الشيشة

الشيشة والتدخين لهما نفس الاضرار ولكن الشيشة تزيد بأنها تحتوي مادة اول اكسيد الكربون وهي اكثر ضررا على صحة الانسان .. وهذه المادة موجودة في عوادم السيارات وبعض الادخنة الاخرى .. وهذا الغاز له قدرة هائلة في اتحاده مع الهيمجلوبين وبسرعة اكثر من 200 ضعف .


حسب الدرسات العلمية فإن رأس الشيشة أي ما يعادل 30 جراما من تبغ والذي يتم إستنشاقة خلال ساعة أو أقل يساوي أو يعادل ما بين 25 الى70 سيجارة , هذا يعني بأن ثلاثة رؤوس من الشيشة في اليوم تساوي تقريباً 100 سجارة وهذا بحد ذاته إنتحار .


أثبتت الدراسات بأن الشيشة أو التدخين يمنع إمدادات الدم لبصيلات الشعر .. مما يفقده حيويته ويجعله باهتاً حتى أن يتحول إلى اللون الأبيض بسبب النيكوتين الذي يدخل جسم متعاطي الشيشة .


واما عن الفم والحلق فالسموم الموجودة في الدخان تهيج الأنسجة الرقيقة داخل الفم والحلق والبلعوم وتجعلها اكثر قابلية للاصابة بالسرطان ، كما أنه يغير مذاق الطعام والشراب ..


توضح الدرسات ان عنصر الكارميم السام في الشيشة يمنع امتصاص الجسد للزنك (وهو عنصر اساسي للخصوبة) مما يقلل من فرص حمل المرأة للنصف .


المدخنين عرضة للاصابة بمرض هشاشة العظام . اذا أن تدخين عشرين سيجارة يوميا يقلل كتلة العظام بين 5 بالمائة الى 10 بالمائة مما يزيد من مخاطر الكسر وهو ما يساوي تدخين رأس واحد من الشيشة .


هل تعلم بأن بعد عشرين دقيقة بدون تدخين يعود ضغط دمك ونبضات قلبك الى المعدلات الطبيعية , و بعد 24 ساعة بدون تدخين تزول الآثار السامة لغاز اول اكسيد الكربون من جسدك , وبعد 48 ساعة بدون تدخين تتحسن حاستا التذوق والشم لديك , وبعد 72 ساعة بدون تدخين تسترخي القصبات الهوائية مما يعني أن التنفس يصبح اكثر سهولة , وبعد 12 اسبوعا بدون تدخين ستتحسن دورتك الدموية ، ويسهل عليك الركض او السير لمدة طويلة .


مكونات الشيشة:
لا تختلف هذه المكونات عن مكونات تبغ السجائر ودخانها, حيث أن بها ما لا يقل عن 4000 مادة سامة, أهمها النيكوتين وغاز أول أكسيد الكربون والقطران والمعادن الثقيلة والمواد المشعة والمسرطنة والمواد الكيميائية الزراعية ومبيدات الحشرات وغيرها الكثير من المواد السامة.
تدعي بعض شركات إنتاج التبغ إزالة كل أو معظم مادة القطران من تبغ الشيشة, كما أنه يضاف إلى تبغ الشيشة العديد من المواد المنكهة مجهولة التركيب, ونجهل مقدار ضررها.
ما يقال عن التدخين عن طريق الشيشة أو النارجيلة باستخدام التبغ أو الجراك أو المعسل بأنه خالي من الخطر غير صحيح البتة، فقد أثبتت أحد الدراسات على مدى أربع سنوات بأن المعــسـل هو عبارة عن تبغ خالص, مع كميات كبيرة من الأصباغ والألوان والنكهات التي تخلط من غير أي رقابة صحية، وثبت أنها تسبب مختلف الأمراض والسرطانات.
ويحتوي الجراك على 15% من التبغ الذي يخلط ببعض العسل والفواكه والمضافات الكيمائية التي تطبخ وتخمر.

VIPLady
02-02-2009, 06:04 PM
يعطيك العافيه على الموضوع

لكن للاسف اغلب المدخنين سواء السجاير الو السيجار او الشيشه عندهم هالمعلومات ويعرفونها عدل عدل .ويعرفون اضرارها و انها مواد سامه تدخل الجسم...
لكن لا حياه لمن تنادي

ما يبعدهم غير المرض الله يكفينا ويكفيكم شرره .. حرام يلعبون في صحتهم و شبابهم جذي ..

امـ حمد
03-02-2009, 03:01 AM
بارك الله فيك على الموضوع المفيد

أبو خالد
03-02-2009, 03:11 AM
بارك الله فيك على الموضوع